رصيف الصحافة: تحذير من أسلحة نووية "دَاعشيّة" على حدود المغرب

رصيف الصحافة: تحذير من أسلحة نووية "دَاعشيّة" على حدود المغرب
الإثنين 8 يونيو 2015 - 22:00

عرض مواد بعض صحف الثلاثاء من “الصباح” التي كتبت أن تقريرا أمريكيا حذر من خطر وصول أسلحة باكستانية الصنع إلى الصحراء الكبرى الممتدة بين الجنوب الليبي والجدار الأمني للمغرب، مرجحة أن تكون من ضمنها صواريخ تحمل رؤوسا نووية.. ذات التقرير اتهم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” بالتخطيط لضرب الولايات المتحدة الأمريكية في عقر دارها بصواريخ نووية بعيدة المدى، وذلك بالإعتماد على برامج نووية باكستانية حصلت عليها من السوق السوداء بوساطة لشبكات الإتجار في الكوكايين بين الساحل والصحراء وأمريكا اللاتينية.

وقالت ذات اليومية إن الحكومة تسعى إلى فرض الرقابة على البرلمان، بحيث منحت الحكومة الضوء الأخضر لنور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، لممارسة الرقابة القبلية، عوض البعدية التي كان معمولا بها في السابق، لأجل إحكام الطوق على القرار المالي والإداري لمجلسي البرلمان، مشيرة إلى أن ذلك سيعتبر عملا نشازا لأنه يمس بصريح العبارة باستقلالية السلطة التشريعية.

“المساء” أوردت أن المغرب يستورد 95% من حاجياته من قرنية العين من الخارج، بحيث يترواح عدد الواهبين المغاربة لقرنيات العيون بين 5و10 سنويا، في حين يترواح عدد عمليات الزرع بين 400 و 500 عملية سنويا، وفق ما أدلى به محسن البقالي، رئيس الجمعية المغربية للتشريح وزراعة الأعضاء “سامير” خلال الدورة العاشرة لنفس الهيئة بمدينة مراكش.وأضافت الجريدة أن المغرب ما زال متعثرا في تأمين حاجياته من هذه الأعضاء ويعد الأكثر احتياجا لها بين دول المغرب العربي وأوربا، بالرغم من إنشائه لأقدم بنك عيون على المستوى العربي والإفريقي منذ سنوات الأربعينيات لتطوير هبات القرنية بالمغرب.

وقالت نفس اليومية أن سكان دواوير سد الوحدة نظموا اعتصاما مفتوحا أمام باب محطة تصفية الماء التي أنجزها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب فرع الماء الصالح للشرب منذ الـ30 من أبريل الماضي احتجاجا على الإقصاء من برنامج الربط بشبكة الماء الصالح للشرب في حين تمت برمجة مناطق أخرى بعيدة بشكل يخالف القوانين والمواثيق والفصل 311 من دستور المملكة.

وأفادت “المساء” أيضا أن تسريبات كشفت أسرار وفضائح تدبير مليارات التعليم، بحيث وردت في هذه التسريبات أسماء عدد من مدراء الأكاديميات والنواب، إضافة إلى أطر تتحكم في صنع القرار بوزارة التربية الوطنية، إلى جانب رجال أعمال من دول خليجية وإفريقية، لهم علاقة بجلب معدات مستعملة لإعادة تدويرها في صفقات البرنامج مقابل عمولات ورشاوى على أساس أنها جديدة ومستوردة من الخارج.

وإلى “أخبار اليوم” التي أفادت أن قاضي التحقيق بابتدائية مراكش أصدرت قرارا بمتابعة موثقة معروفة بالمدينة الحمراء في حالة اعتقال على خلفية تهمة اختلاس حوالي مليار سنتيم من ودائع زبنائها.

ووفق ذات الجريدة فإن دراسة أمنية صدرت بهولندا كشفت أن 60%من الذين اختاروا الإنضمام إلى داعش يعانون مشاكل نفسية، وليس الدافع فقط ما يسميه البعض الإسلام المتشدد أو الفكر المتطرف، كما أن خمسهم يعانون انفصاما ذهنيا.

من جانبها نشرت “الأحداث المغربية” أن دركيا قد أحيل على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بعد أن استمعت إليه شرطة القنيطرة، في محضر قانوني، وذلك بعدما أقدم على دهس حارس محجز الجماعة الحضرية للقنيطرة بهدف استرجاع سيارته بالقوة دون احترام القانون.

‫تعليقات الزوار

23
  • تطواني
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 22:23

    هاد داعش باش قاصحه هي جيش غير نظامي وبدون زي
    يعني نتا كتمشا متعرف واش خوك او ولد عمك او جيرانك هما من داعش
    وايضا
    الميليشيات اقوى من الكومندوس النظامي ب17 مرة وفق ماقاله وزير الدفاع الامريكي
    ومابالك بحنا المغاربه …..

  • ولد حميدو
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 22:40

    سنثق بهم عندما يضربون اسرائيل و قصر بشار
    فليس المشكل في الحصول على النووي بل في طريقة استخدامه و منصات ارساله
    قولوا عندها قنابل يدوية و بنادق و سكاكين و لا داعي للتضخيم

  • عماد
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 22:44

    الحمد لله اللي ماعندناش بترول لوكان جات مركان تتقلب على داعش عندنا ؤ تردنا ديمقراطيين بحال العراق ؤ ليبيا

  • علي
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 22:46

    خبر حصول داعش على أسلحة نووية هو كلام كله هذيان وهراء في هراء٠٠٠ إذا كانت دولة إيران التي أصبحت قوة إقليمية ودولية يضرب لها مائة ألف حساب، لم تنجح بعد في إختراع السلاح النووي، على الرغم من إنشاء العشرات من المحطات النووية وعلماء الذرة والفيزياء، والهراء الأكبر هو خبر حصول شبكات الإتجار بالمخدرات على وثائق البرامج النووية

  • المهدي
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:04

    التمهيد لتمرير مخطط ما يبدأ دائماً باختلاق إشاعة والترويج لها على نطاق واسع مع تضخيم حجم الخطورة تماماً كما سمعنا عن أسلحة الدمار الشامل العراقية وباقي القصة يعرفها الجميع ، فحتى ما ورد في المقال يتراوح بين التخمين والاحتمال لينط مباشرة الى التأكيد ، ففي بداية الخبر ( ترجح ) التقارير الامريكية وجود صواريخ تحمل رؤوسا نووية ثم سرعان ما يختفي الترجيح امام التأكيد على حصول داعش على برامج نووية باكستانية والتخطيط لضرب امريكا بصواريخ نووية بعيدة المدى ! لا يمكن ان نجزم بوقوع هجوم بصواريخ نووية افتراضية .

  • Marrok
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:10

    "داعش تخطط لضرب الولايات المتحدة الأمريكية في عقر دارها بصواريخ نووية بعيدة المدى"
    متزيدوش فيه يكم شمت فينا ريحة الحوالة "صواريخ نووية"

  • حميد
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:14

    ستضرب بألسماوي الله يداوي و ليس بالنووي
    فهكدا كنا نسمع في العراق ايام حرب الخليج

  • ولد حميدو
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:34

    باراكا علينا
    نووي الفيلم الدي هدم قيمنا
    و كيماوي فيمن الدي لم نعرف كيف نتصرف معه
    و صواريخ جنيفير التي اطلقت منm2

  • محمد الداودي
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:44

    ربما أرادت امريكا البدء بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل بالمغرب كما فعلت مع العراق أو فرض الحماية على المغاربة من داعش .

  • حاتم
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:52

    إن من أشد الأسلحة التي استخدمها العدو سواء الغرب الصليبي وأدنابه من طواغية العرب هو سلاح الإعلام لما يصبوا له من تشويه لصورة المجاهدين واضهارهم بمظهر الشخص الذي لايتوانى بقتل النفس البشرية التي حرمها الله إلا بالحق وبالتالي عزلهم عن أمرهم الطبيعي في المجتمع. في تصرف ماكر يدل عن جبنهم وخبتهم وافتقادم لشرف الحرب والخصومة

  • حاتم
    الإثنين 8 يونيو 2015 - 23:58

    تتمة التعليق : فل يعلموا إدن إن دولة الإسلام باقية لأنها بنيت من أشلاء الشهداء وروية من دماءهم وبها انعقد سوق الجنة باااقية لأن توفيق الله في هذا الجهاد أضهر من الشمس في كبد السماء باااقية لأنها لم تتلوث بكسب حرام أو منهج مشوه باااقية بصدق القادة الذين ضحوا بدمائهم وصدق الجنود الذين أقاموها بسواعدهم نحسبهم والله حسيبهم باقية لأنها وحدة المجاهدين ومأوى المستضعفين باقية لأن إلاسلام بدأ يعلوا ويرتفع وبدأت السحابة تنقشع وبدأ الكفر يندحر وينفضح باقية لأنها دعوة المظلوم ودمعة التكالى وصرخة الأسارى وأمل اليتامى باااقية لأن الكفر بكل ملله ونحله إجتمع عليها وكل صاحب هون وبدعة خوار جبان بدأ يلمز ويطعن فيها فتيقنى بصدق الهدف وصحة الطريق باقية لأن على يقين بأن الله لن يكسر قلوب الموحدين المستضعفين ولن يشمة فيها القوم الضالمين باقية لأن الله تعالى وعد في محكم تنزيله فقال (وعد الله الدين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنكم في الأرض كما استخلف الدين من قبلهم وليمكن لهم دينهم الدي ارتضى لهم وليبدلهم من بعد خوفهم أمنى يعبدونني) ….فهذا قوام الدين كتاب يهدي و سيف ينصر

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 00:01

    يمكننا ان نقبل من رجال الشرطة او الدرك عدم احترامهم علامات الوقوف بدعوى الوصول الى حادث في اقرب وقت مثل سيارة الاسعاف اما خارج اوقات عملهم فالقانون يجب ان يطبق على الجميع فهم الدين وجب ان يكونوا عبرة لنا لان الدي يحترم القانون لا يظلم احدا

  • sen fen
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 00:14

    اكبر تهديد على امريكا ما شي هو داعش او القاعدة اوالاسلام… بل الخطر هو les cartels ديال المخدرات الاتية من الجنوب خصوصا من المكسيك حيت ان هاذ العصابات اصبحت تتفوق على الشرطة و الجيش المكسيكي من حيت العدة و العدد و هي التي تسيطر على سوق الكوكايين داخل الولايات المتحدة الشئ الذي يدفعها الى الصراع مع حكومة البلدين او فيما بينها.. اما ديك القضية ديال نووي ديال داعش- ايوا هاذيك غي داك 'بوعو' باش امريكا و الانظمة الحليفة لها كيخلعو الشعوب ديالهم بمعنى الاستقرار مقابل الاستبداد باش بنادم عمرو يهز الراس و يطلب التغيير..

  • ne soyez pas naifs
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 00:17

    c'est de la science fiction , c'est du n' importe quoi .
    comment les extrémistes Daiche peuvent obtenir la bombe atomique du pakistan et ils vont amener au Sahara . pour essayer de l'utiliser contre les usa .
    Tout ce que se passe au moyen orient c'est une panipultion
    des américains et les israéliens contre le monde arabes avec la complicité des pays européens . pour créer une nouvelle carte du moyen orient c-à -d partager l'Irak ,l'Arabie saoudit
    le Yémen la Syrie et là Libye .comme il peuvent contrôler tout ces pays si ils les contrôlent ils vont contrôler tout le pétrole des pays arabes . Les extrémistes Dache sont créer par les américains et les arabes du Golf mais ils ne savent pas ce qui a dans la tête des américains . و

  • عنيكري
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 00:24

    الشرطي المسكين على الصورة ملفوف بقناع و ملابس بلاستيكية في درجة حرارة 38°
    عقوبة

  • ياسين
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 01:02

    اذكر مرة ان خالي قال لجدتي ايام ثورة الخميني في ايران هذا هو الخميني عدو امريكا. فردت عليه بعفوية تختزل كل حكمة السياسة (عدو لمريكان و يخليوه يدوز في التلفازة).
    ان تكون عدوا لامريكا يعني ان تعيش تحت القصف و الصواريخ و الدرونات و الحصار و الجوع. اما ان تعيث في الارض كما يحلو لك تقتل و تسبي و تمد لك كاميرات و مكروفونات الاعلام لتقول ما يحلو لك فاكيد اما انك حليف لامريكا او انك تخدمها من حيث لا تدري. و اكيد ان لعنة داعش هذه سترمي بها الويلات المتحدة أمما و أقواما قبل ان تخترع دمية اخرى. فعلى من الدور هذه المرة

  • göt
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 01:06

    السلام عليكم
    عجبا لامريكا .كل المصائب تاتي من تحت راسها.
    ان الطاعون امريكا وامريكا الطاعون—
    Göteborg/Suede.

  • محمد
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 01:14

    ادا كانت داعش تخيف العالم فعلى الدول العظمى ان تقدم استقالتها و لكن هل دخلت الى اراضيها فكل ما اريد ان اعرفه
    من يتحكم في داعش بجهاز التحكم و من الدي يوصل لهم المؤونة و الاسلحة

  • ahmed USA
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 10:05

    امريما تعرف جيدا داعش وتعرف تحركاتها..فلو ارادت القضاء عليها لفعلت..
    ماتقوله امريكا هو من اجل خلق قلاقل بالمنطقة في اطار الحفاظ علی مصالحها..
    داعش تحتاج الی منصات اطلاق الصواريخ.. فحتی لو توفرت عليها فلماذا لا تهاجم اسراءيل مثلا وتقول ستهاجم امريكا البعيدة بالالاف الاميال..
    داعش يتم تسويقها اعلاميا

  • mohamed
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 10:11

    حذر التقرير الأمريكي من خطر وصول أسلحة باكستانية الصنع إلى الصحراء الكبرى الممتدة بين الجنوب الليبي والجدار الأمني للمغرب، مرجحة أن تكون من ضمنها صواريخ تحمل رؤوسا نووية.. ذات التقرير اتهم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" بالتخطيط لضرب الولايات المتحدة الأمريكية في عقر دارها بصواريخ نووية بعيدة المدى، وذلك بالإعتماد على برامج نووية باكستانية حصلت عليها من السوق السوداء بوساطة شبكات الإتجار في الكوكايين بين الساحل والصحراء وأمريكا اللاتينية.
    أنتم تعلمون كما يعلم العالم كله أن سبب كل هده المشاكل هو الجزائر التي تحتضن فوق أراضيها شردمة من الإنفصاليين لأجل التلاعب والإتجار في المساعدات التي تمنح لهم. لو قمتم بإنهاء مشكل صحرائنا فإن كل هده المشاكل لن يكون لها وجود. اللهم احفظ بلدنا وملكنا وكل المغاربة آمين.

  • مغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 10:33

    بعد فشل أمريكا في إنشاء قاعدة عسكرية في المغرب أو الجزائر، أنشأتها في إسبانيا ،يبدوا أن المارينز عشقت رمال طانطان المغربية و شمو البترول تحت الرمال .
    أمريكا هدفها الآن أفريقيا و مزاحمة العجوزة فرنسا في مستعمراتها

  • abou hamza
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 03:58

    as ا ظن هذه اكذوبة و مناورة امريكية من خلالها تخيف الشعوب و تتدخل للسيطرة عليهم انها اسطوانة قديمة عرناها منذ زمان* les americains les europeens sont en crise et cherchent par tout les moyens les resources des autres pour couvrir leur deficit ,
    les peuples sont devenus concient et savent ou le bien et le mal nous vivons une nouvelle ere

  • المهدي
    الخميس 11 يونيو 2015 - 11:10

    قال ليك داعش عندها أسلحة نووية شكون لي قالها * لأمريكان * الله أعلم أش باغي تدير ميريكان ولكن لي كي بان أنها تريد أن تحصل على وصايت لها في دول المغرب العربي والمغرب خصوصا و تواجد مكثف لها في هذه الدول

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز