24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلع الفاسدة المُهرّبة من معبر "الكركرات" تغرق الأسواق المغربية (5.00)

  2. احتفاء بأبطال عسكريّين‎ (5.00)

  3. "قمرا محمد السادس" يمدان المؤسسات بـ370 خريطة موضوعاتية (5.00)

  4. المالديف تشيد بترويج الملك لصورة الإسلام الحقيقي (5.00)

  5. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مجلة مغربية تسحب عددها بسبب "المثلية"

مجلة مغربية تسحب عددها بسبب "المثلية"

مجلة مغربية تسحب عددها بسبب "المثلية"

قررت المجلة الأسبوعية "ماروك إيبدو" سحب نسخ عددها رقم 1122 ( من 12 إلى 18 يونيو 2015) الذي يتطرق لموضوع المثلية الجنسية، من الأكشاك ومن مواقعها الإلكترونية، وذلك عقب "ردود الفعل القوية التي قوبل بها العدد ولاسيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، وفق ما أفاد بلاغ للجريدة اليوم الجمعة.

وأوضح البلاغ أن "العدد رقم 1122 (12 - 18 يونيو 2015) لماروك إيبدو مع ملف الغلاف (هل يجب إحراق المثليين؟) تم تلقيه بشكل متباين. فقد تعالت ردود الفعل القوية التي تسائل الموضوع الذي تطرقنا إليه. إن جريدتنا الأسبوعية لا تنساق في خطها التحريري وراء الإثارة التافهة أو محاولة التميز من خلال المواضيع المستفزة التي يمكن ان تصدم حساسيات الرأي العام. إن الجريدة، والحال هذه، أرادت إظهار أوجه مختلفة لواقع اجتماعي: ذاك المرتبط بالمثلية الجنسية وامتدادا لذلك وضعها داخل مجتمعنا، وهو النقاش الذي يعد راهنا".

وأضاف البلاغ الموقع من طرف مدير النشر، محمد سلهامي، أن "ماروك إيبدو أرادت في هذا الصدد رصد هذا النقاش. غير أنها قررت، وأخذا بعين الاعتبار لردود الفعل القوية بشكل خاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي، سحب نسخ عددها من الأكشاك ومواقعها الإلكترونية. وقدمت الجريدة، بالمناسبة، اعتذاراتها لكل قرائها الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا لصدمة بسبب هذا الموضوع، مذكرة بأنها تسعى للعمل على مواصلة بسط نقاش وطني حول المشروع الديمقراطي للمجتمع الذي يوجد في طور البناء ببلادنا والقيم التي ينبغي أن تؤطره وتؤسس له".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (79)

1 - مواطن الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:06
ما يجب حرقه هو مجلتكم لاثارة مثل هاته القضايا ونحن على ابواب شهر رمضان ، الم تكتفو بعد من اثارة مشاعر المسلمين بهذا البلد العزيز ، اذا كانت افكاركم هاته للمتفرنسين المغاربة فهم لا يشكلون سوى 1 في المائة من المغاربة الحقيقيين ولكنهم ممسكون بمناصب القرار و لا يهمهم رأي البقية.
2 - نبيل الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:07
نشكر للجريدة حرصها على الاهتمام بمشاعر المواطنين المغاربة و صرفها النظر عن مناقشة هذا الموضوع التافه
3 - walou.nl الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:09
و بزاف هذا. واش نسيتو البطالة و الغلاء و الفقر و إرتفاع الجريمة و و و الكل يتكلم على الدعارة و الشذوذ.
السؤال الخبيث على المجلة هل يجب حرق الشواذ إذا قلة نعم فهذا تطرف و مغالات و في الساعة 8:00 مساء France24 ستندد بالتخلف و تصبح مع داعش و ماعش ووو السؤال الحقيقي ماذا تريدون منا الفتنة الإنفتاح على الآخر مثل ولآية كريفونيا و نساونا لفينا يكفينا
4 - احمد+++ الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:13
الا عتدار نوع من الشجاعة الخلقية .لاكن لا يجب التطرق
لهده المواضيع التافهة ونشر صو ر معبر ة عن هدا
المرض الدي لا يرضي الله وعباده .فالحلال بين والحرام
بين وكفى الله المو منين شر الجدال
5 - مواطن الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:14
اللهم إن هذا منكر لا يرضيك و لا حول ولا قوة إلا بالله
6 - Slimane d'Argenteuil الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:17
Un obscur canard qui cherche à survivre grâce aux sujets racoleurs! A vomir comme première réaction, à s'indigner et à protester comme reflexe refléchi en deuxième instance.
7 - مسعود الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:18
هاكدا نستعد لرمضان لاحولة وﻻقوت إﻻ بالله
8 - محمد زروال الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:18
نحن في حاجة الى اناس فعالين لا قوالين(فضاحين)
9 - مغربي مغترب الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:19
أتوقع ان هذا العدد ألغي لان الغالبية الغالبة من الشعب المغربي هم مع معاقبة هذه الفئة و هناك من صادق على احراقهم.انا لا اتفق مع احراقهم بل سجنهم او ابعادهم من البلد لان الفتنة نائمة ولعن الله من ايقظها
10 - امير نفسه الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:19
اي نقاش واي بناء ديمقراطي تتحدثون عنه ..ان موضوع المثلية موضوع مرفوض بقيم المجتمع وتدينه ..وﻻ يعني وجود هؤﻻء في البﻻد ان اﻻمر اصبح مقبوﻻ ..فالبق يوجد في الفراش والناس يحاربونه ...واما جريدت ماروك ابدو فهي تثير القﻻقل والفتن وتثير ما يفرق المغاربة ﻻ ما يدفعهم الى النقاش ...
11 - حفصة الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:20
كان الواحد الى ما عندو الكلمة كي قولوا ماشي راجل واليوم كي دافعوا على هدو لي شوهوا البلاد اللهم ان هذا لمنكر
12 - رضا المواطن الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:21
انا ضد قرار سحب العدد اولا الصحافة هدا هو واجبها وهو التطرق لكافة القضايل المجتمعية بدون طابوهات دون الاخد بعين الاعتبار ردود افعال الناس بالسلب او الايجاب والا سيصبح دور الصحافة هو النفاق و محابات القراء لارضاءهم.ثانيا سحب العدد لن يحل القضية بل على العكس سيزيدوها تعقيدا خصوصا وان هاته الفئة تعاني من الاقصاء واغلبهم لربما ضحايا اغتصاب او امور اخرى نجهلها....لدا وجب فتح نقاش عام حول هده القضية من اجل الوصول الى حل يرضي الجميع لانه شئنا ام ابينا هم مواطنون مغاربة لهم حقوق وواجبات ولا يمكن اقصاؤهم باي شكل من الاشكال.
13 - رضا المواطن الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:21
انا ضد قرار سحب العدد اولا الصحافة هدا هو واجبها وهو التطرق لكافة القضايل المجتمعية بدون طابوهات دون الاخد بعين الاعتبار ردود افعال الناس بالسلب او الايجاب والا سيصبح دور الصحافة هو النفاق و محابات القراء لارضاءهم.ثانيا سحب العدد لن يحل القضية بل على العكس سيزيدوها تعقيدا خصوصا وان هاته الفئة تعاني من الاقصاء واغلبهم لربما ضحايا اغتصاب او امور اخرى نجهلها....لدا وجب فتح نقاش عام حول هده القضية من اجل الوصول الى حل يرضي الجميع لانه شئنا ام ابينا هم مواطنون مغاربة لهم حقوق وواجبات ولا يمكن اقصاؤهم باي شكل من الاشكال.
14 - الطنجاااوي الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:21
هناك احتلال أفكار أجنبية لوسائل الإعلام المغربية..والمواطن المغربي يحس أنها لا تمثله.

من المعروف أنه في الانترنيت كل شيء موجود..وكل الأفكار متداولة..والمغاربة لنا قناعات بعد أن عرفنا ما يروج في العالم من أنواع الأفكار. وهذه المجلات لن تأتي بالجديد...

هذه المجلات تنتحل صفة مغربية وتنقل أفكارا نعرفها ونرفضها وهي تقبض عليها الملايين من الخارج.

يجب أن تعرف معنى احترام إرادة الناس...
15 - Ahmed maroc الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:22
سبحان الله الاعلام الرديء ضهر مرة واحدة واحمع على ان يخوض في موضوع واحد لمادا هدا الاتفاق نحن نعرف الجواب انهم مجموعة شواد الفكر
وحسبنا الله ونعم الوكيل في هده الايام المباركة
16 - Ahmed maroc الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:22
سبحان الله الاعلام الرديء ضهر مرة واحدة واحمع على ان يخوض في موضوع واحد لمادا هدا الاتفاق نحن نعرف الجواب انهم مجموعة شواد الفكر
وحسبنا الله ونعم الوكيل في هده الايام المباركة
17 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:22
هل يريدون تحويل بلدنا الى مرتاع للوسخ؟ ماذا يقع من وراء هذه الهجمة لفرض علينا العهر والشواذ؟
18 - مغربية الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:23
اللواط وهو الاسم الحقيقي للمثلية موجود من قدم الزمان، من عهد قوم لوط وليس وليد اليوم ، والسحاق كذلك ، فلاداعي لاثارة هذه المواضيع الحساسة بالنسبة لمجتمع مسلم في عمومه ودستوره واضح ، وللعلم فإن الشذوذ الجنسي من الامراض النفسية التي ينبغي علاجها لانها انحراف في السلوك ، ومن اراد ممارسة ذلك فهو حر وليستتر
19 - مراد المغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:24
اتقوا الله يا عباد الله....المغرب ماشي فرنسا. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.
20 - مغربية الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:25
انهم يحاولون نشر الفساد و يستهدفون أخلاق وقيم المغاربة و يخدمون أجندة لاندري من يمولها ولمصلحة من الله يكون معانا وصافي
21 - حمزة الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:26
لا صاافي دابا باغيين يخرجو ليها نيشان. احترموا ثقافة هذا الشعب و إلا سينفذ صبره يوما و سينفجر و لن يمسكه شيء ، عند إذ لن اعترض على أي تصرف تجاه هؤلاء
22 - ahmed الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:26
لله ياسفينة فين غاديا بينا اوحنا فيك رهينة للسايgين بينا
23 - عبدو الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:27
قبح الله سعيكم لماذا تتطرقون اصﻻ للحديث عن هؤﻻء القوم فﻻ هم منا وﻻ نحن منهم. اتريدون ان نعتاد على مناقشة آفتهم حتى نألفها ومنها نجد أنفسنا نجالسهم ونحاورهم و نقنن لهم حياتهم حتى يتمكن منا هذا المرض الخبيث. عذرا اذا استوطن الفيروس جسدا ما ولم يحارب ويستأصل سبب له السرطان و كتب له بداية النهاية
24 - عبده المغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:29
هؤﻻء من يصب الزيت علی النار .
يا ناس نريد نسيان هذا الموضوع.
الجريدة حتی و إن بررت ما جاء علی صفحاتها فهذا ﻻيبرئها.
لماذا ؟ ﻷن مجرد الخوض في هذا الموضوع وفي هذه الفترة بالدات يغتبر سبق إصرار.
25 - tamri الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:32
لو أردتم فعلا مصلحة هذا البلد لما تثيرون مواضع نحن في غنا عنها ولا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد وهي ضد قيمنا ومبادئنا أم تريدون فقط رفع سقف المبيعات وإثارة الفتنة .يكفينا ما عانيناه مأخرا من كوارث و نكبات .إتقوا الله يا عباد الله
26 - marocain الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:33
Lhamdolilah la société marocaine est bkhir comme on dit. C'est bien d'avoir retiré le numéro des kiosques car nous refusons ce genre de faux problèmes et nous refusons les journaux ou toutes les personnes qui veulent faire accepter aux marocains ces choses comme l'homosexualité ou n'importe quoi comme ceux qui veulent manger publiquement en Ramadan. Nous sommes une société musulme concervatrice et nous sommes bien comme ça. Attention aux faux journalistes sans principes et sans référence et attention à certains soit disant défenseurs des droits de l'homme (pas tous mais ceux qui se cachent derrière les droits de l'homme pour nous imposer leurs maladies). Vive le roi et vive le Maroc.
27 - حفيض الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:34
اش من ديموقراطية ا عباد الله نحن في دولة إسلامية و اللواط حرام فكيف نقبل بالشواذ و المعتوعين بيننا اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا
28 - khalid الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:34
واش حنا سلينا كولشي بقالينا لمتليين صافي؟رجعو لطبيعه الكونيه .دكر وانتى ماشي.........الله يعفو
29 - rachid الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:34
بالله عليكم أي مشروع تريدون بسطه للنقاش هل الرذيلة والفساد والفجور والفسق لديهم قابلية للنقاش يجب أن تقفوا وانتم السلطة الرابعة أمام معاول هدم الأخلاق والفجور بأقلام فولادية لا تترك المجال لتسويغ الأخلاق الهدامة ومن يروج لها حتى يكون لها موطئ قدم في قاموس المغاربة
30 - بنت الريش الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:34
المشروع الديموقراطي للمجتمع الذي يوجد في طور البناء ببلادنا والقيم التي ينبغي ان تاطره وتؤسس له.انما تؤسس لنشر الفساد والفاحشة و المنكر الماء والشطابة ان كانت هذه هي ديموقراطيتهم تبا لهم وللمواضيع التي يثيرونها ;محاولة لضرب القيم الاسلامية في الصميم.ديننا حرم اللواط والله سبحانه وتعالى يعلم لما حرمه.لان اللعنة تنزل على كل من ايد ويؤيد الفحشاء.اعوذ بالله من شر ما خلق.اللهم الطف بنا يا رب.
31 - فاروق.ب الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:49
قاموا بطبع العدد وتوزيعه وفجأة سحبوه من اﻷكشاك!
سبحان الله!!!!! خافوا من التفاعلات الفيسبوكية ولم يخافوا من الله. أليس هذا نوع من اﻹشهار المجاني لمجلتهم السخيفة؟؟؟
اطلع تاكل الكرموس انزل شكون قالها ليك.
كفى من استحمار المغاربة.
المغاربة رجال ولن ينساقوا لهرطقاتكم يا °°°°°°°°°°
32 - احمد+++ الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:51
ليس الحل هو احرا ق او سجن هؤ لا المر ضى .بل بالعكس يجب خلق جمعية مد نية يشرف عليها علماء دين وا طباء النفس واساتدة مختصين في هد المجال
فليس بالا قصا ء تحل المشاكل .وعلى المجلة ان تتطر ق الى الموا ضيع الا جابية .و تبتعد عن طر ح متل هده
الا سءلة التي تأ دي الى الفتنة
33 - soufiane الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:51
si on prend en considération les événements qui ont secoué dernièrement l'opinion public, et si on prend
considération l’idée qu'il y a effectivement
un complot orchestré contre la paix sociale au Maroc, alors MAROC HEBDO -qui vient de proposer à ses lecteurs ce genre de sujet- est surement un sale outil
pour créer des problèmes dans ce pays. Ce journal est l’écho de la francophonie coloniale dans ce pays.
34 - نشر فساد و يستهدف قيم المغارب الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:54
وأضاف البلاغ الموقع من طرف مدير النشر، محمد سلهامي، أن "ماروك إيبدو أرادت في هذا الصدد رصد هذا النقاش
yaa siiidi, va discuter de ce sujet avec tes enfants et tes freres et sœurs et filles et initiale les a devenir des homos et lisbiennes..lassez le peuple marocains tranquille et n'essayez pas de nous imposer ce chodoude gentiment avec des articles et nikaache.....on a plein de sujet a discuter vous n'avez rien trouvé que celui de koume louute aoudo bii allah....et on est aux porte du ramadan et vous nous imposer vous manakeer et nous imposer a lire des saletés
ces responsables de maroc hebdo, je leur conseille d'inviter des homos et lisbiennes chez eux pour apprendre leurs valeurs a vos enfants...laisser le peuple marocain tranquille svp
يحاولون نشر الفساد و يستهدفون أخلاق وقيم المغاربة و يخدمون أجندة لاندري من يمولها ولمصلحة من الله يكون معانا وصافي

35 - الدمناتي الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:54
ما لقيتو ما تناقشو .ام تريدون ان تظهروا انفسكم ديموقراطيين. المغاربة الاحرار يرفضون مناقشة هذا الموضوع جملة و تفصيلا لانهم يرفضون هذا المنكر .
36 - مغربي غيور الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:57
ما هذا الانحطاط في التفكير و الانحلال الخلقي هل اصبح المغرب بلدا أوربيًا .لقد اختلط الحابل بالنابل
37 - السلام الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:59
الموضوع الذي كان عليك ان تطرحه للنقاش وطني. : التعليم الصحة البطالة ارتفاع الأسعار الماء الإنارة وزيد وزيد عوض طرح
موضوع ليس بيننا وبينه أي دخل كمغاربة مسلمين مالكيين والحمد لله .ربنا لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا.آمين
38 - amine الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:05
Le citoyen marocain doit faire la différence entre tabou et valeur; le sujet de l'homosexualité est un sujet tabou au maroc et il faudra le soulever mais d'une façon qui ne porte pas atteinte au citoyen et à ces valeurs. Si on décide de garder des sujets dans la case tabou, il faudra donc s'attendre à de sérieux problèmes, tout simplement parce que en évitant d'aborder des sujets on accepte l'ignorance, et c'est l'ignorance qui engendre les défaillances sociales. Il ne faudra pas comprendre à travers mes propos que je fais l'éloge de l'homosexualité, au contraire, l'homosexualité comme je crois doit rester pénalisée dans notre pays. Si on accepte l'ignorance, nod enfants seront des victimes des tabous. Donc n'essayez pas de censurer la liberté d'expression au nom de la religion.
39 - loulou de paris الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:09
y en a marre de vos conneries !!!!
40 - Kinany الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:11
انا هذا الناس المنحرفين جنسيالا يهموني، ولا يجب على الجميع ان يوصل لنا في نقاش هل لهم أ او ب، انا بالنسبة لي احتراما للاغلبية ان يستترو، و نطلب الله لهم الهداية و الشفاء.
41 - La raison du retrait الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:18
Sauf que, si le débat sur la question de la dépénalisation de l’homosexualité est effectivement "l’ordre du jour" au Maroc comme l’indique Maroc Hebdo qui annonce avoir "voulu à cet égard rendre compte de ce débat", le communiqué omet de préciser que l'essentiel des critiques qui ont circulé sur le web ne portaient non pas sur le choix du "thème" (la question de l'homosexualité) mais bel et bien sur le titre de la une.
42 - عبدو الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:21
اللهم ان هذا لا منكر .مذا يقع في بلادنا كل يوم نسمع خبر في سياق واحد.من فيلم عيوش الي فيمن.لوبيز .............لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
43 - حسن الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:24
نشر الفساد و منع الاعدام. موضوعان كلما نشرا ينتفض القراء ضدهم بالتعليقات المضادة و يسبون كل من يقف ورائهم
تحية للقراء المغاربة..
44 - سمحمد ولد المغرب الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:24
لا حول ولا قوة إلا بالله. هذا هو رمضان عندكم غير الجنس لي فبالكم ماكاين لا ماقال الله ولا ما قال النبي. الله ياخذ فيكم الحق.
45 - حسين الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:30
هذه فئة مريضة تحتاج إلى العلاج .بالمتابعة مع أطباء الامراض النفسية . أما الحلال بين و الحرام بين.
46 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:32
ولمادا بالضبط هذا الموضوع في هذا الوقت حاايا يا مخربوا هذا البلد
47 - charif الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:33
السلام عليكم هذ النوع من البشر ما هم بحيوان و لا با انسان نلاحظ سبحان الله حتى الحيوان لا يقومون الا بما امرهم به خالقهم و نرى هوءلاء البشر اللذين اهدى لهم من روحه وفضلنا على جميع المخلوقات يقومون بافعال قوم لوط اللذين غضب الله انظر ماذا فعل الله سبحانه و تعالى خسف بهم الارض واغرقهم فهوءلاء الله يهديهم ويردهم الى طريق الصواب حتى حتى لا يشوهو سمعة هذ البلد المسلم الجميل وان ابوا و جب ابعادهم والزج بهم في البلدان اللذين يحبون مثل هذ النوع الخلق اللذين لا اخلاق لهم فا يارب الطف بعبادك
48 - zotop الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:36
كون كنت تنحكم كون حرقة جدر ديالهم ولاكن ضوماج
49 - simo45 الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:54
Regardez le titre du numéro "Faut-il bruler les homo". que cherche le journaliste par ce titre? n'est-il pas choquant pour les uns et attirant pour les autres? vos intentions et vos buts sataniques cherchant le profit pecunier en profitant de tout sujet malsain. vous vous êtes mis à nu. alors qu'il y a d'importants dossiers concernant la société à mettre en lumière. au nom de la pseudo liberté tout vous est permis et arrange vos comptes. vous ne contribuez pas au développement et l'émergeance de la société. au contraire vous en profitez seulement.
50 - Hicham الجمعة 12 يونيو 2015 - 20:03
Soit on les brûle, soit on les enferme dans des asiles psychiatriques (en chambres individuelles bien sûr ) sinon la prochaine étape serait le mariage pour tous puis les adoptions et c'est la catastrophe.
51 - اعبر عن رأي الخاص الجمعة 12 يونيو 2015 - 20:04
مجلة تقوم بنشر دعاية للمثلين عندما احست بالانتقادات من طرف القراء تراجعت كي لا تضيعهم . أرى أن مقف مسؤولوا
المجلة جبان و مخل للحياء لأن ما يهمهم هو بيع أكثر ممكن
من الأعداد من المجلة لأنهم يريدون فتح نقاش في موضوع
طابو بالنسبة للمغاربة . الشذوذ الجنسي موجود في جميع الدول هناك دول من أباحوا ذلك من باب حقوق الإنسان و الحرية هذا رأيهم . و هناك من لهم رأي مخالف و هذا رأيهم كذلك . لكن يجب أن نراعي عدة جوانب : منها من هو عقائدي ثم أخلاقي أي لا يمكن أن نذهب ضد الطيار الغير الطبيعي . بصراحة كيف للرجل أن يتزوج مع رجل و أن أرادوا
أن يتبنوا طفل. القانون يعطيهم الحق . و كيف يكون مصير ذلك الطفل في المستقبل . هل يكون طبيعيا ؟ . أريد أن أختم تدخلي بأن الشديد الجنسي مرض نفسي لأن ذلك ليس سلوك طبيعي .
52 - toto الجمعة 12 يونيو 2015 - 20:49
Je suis ciderer de voir le nombre de réaction qui condamne l homosexualité mais qui ne prête guère attention au propos tenu par le magazines à savoir brûler une partie de la population marocaines.
53 - البزبوز الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:00
عيش انهار تسمع خبار والله مبقاو كيمركو هاد الناس
العجيب في الامر ان في الاونة الاخيرة اصبح اللواط يناقش ويدافع عنه بشكل عادي رغم علم المسلمين انه محرم بالبت والمطلق على الدولة المغربية ان تستيقض من هدا السبات والضرب بيد من حديد لكل من سوالة له نفسه ان يضرب في الدين الاسلامي الحنيف
54 - رمضان على الابواب الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:02
ايها المواطن المغربي المسلم برجاله ونسائه ان خير رد للهجمة الشرسة التي يتعرض لها المغرب في اعتقاده وخلقه وعفته تستوجب ان تملؤوا بيوت الله في هدا الشهر الكريم وعند خروجكم من صلاة التراويح ان تكبروا الله جهرة حتى يسمع القاصي و الداني ان هدا بلدا مسلما لن يقبل ان يكون مرتعا للفسق والفساد. واقترح ان تكون 13 عشرة تكبيرة (الله اكبر الله اكبر، اللهم يا لطيف).
55 - هل تقبل؟ الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:25
ايها المواطن المغربي المسلم ان ما يحاك اليوم هو تمهيد لضرب العقيدة واصابتها في مقتل. فالامر اخطر من مجرد القبول بهده الفئة الضالة. فبعد استهجان الشعب سياتي الطلب بالقبول ( بالزواج) اللواطي الدي ستتبعه حتما المطالبة بالحقوق المترتبة عن هده الممارسة من قبيل الارث والتبني وووو. وهدا ما يضرب عقيدة المسلم في الصميم بالنظر مثلا لنظام الارث الدي جاء في القرآن و السنه مفصلا تفصيلا قطعيا لا نقاش فيه. فهل تقبل؟
56 - mohamed aboujalal الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:28
هل. اصبح. المغرب. والمغاربة. حقل. تجارب. /بعدوا. منا. احنا. بالله. والشرع. معاكم. هالعار. خليونا. هانيين/
57 - عمر الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:44
قيم المجتمع الحداثي التي يصر البعض على الترويج لها كلها تحت البطن اما قيم ما في الصدر من حب وإخاء و ما فوق الكتفين من عقل و منطق و ما في اليدين و الرجلين من جد و إتقان فلا تشير إليها الصحف التي تروج للعري و الزنا و الخمر و المخدرات.هناك تركيز على عينة من النساء ذات الملابس الأنيقة و أحيانا نصف عاريات و لا أحد يصور النساء الكادحات اللائي يستيقظن حينما تنام النساء العاريات لالتقاط رزقهن . كل المجلات تصر على تصوير النساء النحيفات الأنيقات و لا أحد يصور المرأة المرضع التي انتفخ صدرها بالحليب. هذا هو النفاق الإعلامي الذي يجب أن نضع حدا له و نعالج ما يعيشه أغلبية كبيرة من سكان المغرب و ليس ما يعيشه شرذمة من حثالة المجتمع ولو كانوا أغنياء و جميلين
58 - مغربية الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:54
عن اي قيم يتكلم هدا ؟قيم مجتمعنا تتعارض والشدود الجنسي و الديمقراطية لن تحقق في المغرب بحقوق الشواد الدين لا حقوق لهم وهل تعلم ياسيدي المثقف ان من مبادئ الديمقراطية اﻻخد براي اﻻغلبية وليس اﻻقلية وبما انهم اقلية فلا ياخد بارائهم ولا نهتم لحالهم ويكفينا اننا نتغاضى في الشارع عن تصرفاتهم المستفزة و كلامهم الوقح ادن لا نريد ان تفتح هاته المواضيع وابنائنا يتصفحون كل يوم مواقع اﻻنترنيت اي مثال واي دروس في اﻻخلاق سيتعلمونه .والله يستر علينا وعلى ابنائنا وعلى كل المسلمين
59 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:56
المغاربة لهم مقدساتهم و خصوصيتهم وعاداتهم وتقاليدهم ولا يقبلو لاين كان ومهما كان ان يتجرء عليهم او يمس بعقيدتهم ومعتقداتهم وبالاحرى الاعلام لانه سريع الانتشار داخل الوطن وخارجه مع العلم ان الظاهرة لا يمكن تغيبها فهي موجودة مند وجد الانسان وتختلف حسب العصور والحقب وكانت تمارس في الخفاء حتى صارت اليوم في عصر العولمة واضحة ومدعمومة من لوبيات قوية و باموال طاءلة حتى صارت حق من حقوق الانسان عند بعض الدول والمغاربة هم يعيشون في هذا الكوكب وليس خارجه لذا التعامل مع الظاهرة يجب ان يكون بطرق حضارية تحافظ على خصوصيتنا و لا تلحق الضرر بما حققناه في مجال حقوق الانسان الذي لا يبخل الاعداء وبطرق شتى لتشويش علينا فيه .
60 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 21:57
المغاربة لهم مقدساتهم و خصوصيتهم وعاداتهم وتقاليدهم ولا يقبلو لاين كان ومهما كان ان يتجرء عليهم او يمس بعقيدتهم ومعتقداتهم وبالاحرى الاعلام لانه سريع الانتشار داخل الوطن وخارجه مع العلم ان الظاهرة لا يمكن تغيبها فهي موجودة مند وجد الانسان وتختلف حسب العصور والحقب وكانت تمارس في الخفاء حتى صارت اليوم في عصر العولمة واضحة ومدعمومة من لوبيات قوية و باموال طاءلة حتى صارت حق من حقوق الانسان عند بعض الدول والمغاربة هم يعيشون في هذا الكوكب وليس خارجه لذا التعامل مع الظاهرة يجب ان يكون بطرق حضارية تحافظ على خصوصيتنا و لا تلحق الضرر بما حققناه في مجال حقوق الانسان الذي لا يبخل الاعداء وبطرق شتى لتشويش علينا فيه .
61 - beeman الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:00
هناك لوبي خطير في الاعلام والسينما يريد للمغاربة ان يطبعوا مع ثقافة الشذوذ ووالعري والفسوق وهذه الايام هذا اللوبي هو في سباق مع الزمن لجس نبض المجتمع هذا الاخير الذي يرفض بشكل قاطع مظاهر العري والرذيلة والشذوذ ويتشبث بدينه الحنيف:الاسلام.
شكرا ومضان مبارك
62 - الحسن الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:11
هذه الجريدة الأسبوعية ماروك ايبدو أصلا لا يشتريها أحد ولكم أن تراجعوا أرقام مبيعاتها فهي جد محدودة ولا توجد إلا في المدن الكبرى والأكشاك الكبرى والتي في أحسن الحال لا تبيع حتى 5000 نسخة ونعرف جيدا خط تحريرها فقد كان مدير نشرها سابقا هو المدير الحالي للماب وأثبثت فشلها واليوم تريد أن تفتعل نقاش هذفه الإثارة لتشجيع مبيعتها مركزة على الثنائي الجنس والدين من أجل رفع رقم المبيعات تماما كما فعلت الجريدة الفرنسية شارلي أتمنى أن تحترموا القراء لماذا تسروا على مناقشة مواضيع تخالف الطبيعة البشرية و تشمئز منها النفوس السوية وتريدون من الشعب أن يطبع مع هذه الانحرافات ومن ابتلي بهذا الداء فليستتر وبالأحرى إذا مرض أن يذهب عند الأطباء النفسانيين ليعالج وعموما هؤلاء المرضى لا يشكلون حتى 0,00001 من عموم الشعب رجاءا
لا تستخفو عقولنا انشري ياهسبريس من فضلك هذه المرة الثانية التي أعيد كتابة التعليق دون أن ينشر
63 - رجل المطر الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:32
من خلال قراءة التعاليق سواء في هدا الموضوع أو غيره من المواضيع الحساسة -خصوصا ما يدغدغ الجنس- أزداد تأكدا من ان الشعوب الإسلامية عموما هي مجرد*خلايا نائمة* من الدواعش -لكن فقط مع فرق وحيد هو -وقف التنفيد- عكس داعش النافدة..
إنه فكر داعشي مكبوت نعيش يومياته و لا أفهم قط لمادا المسلمون لديهم كل هاته الحساسة المفرطة لحد *لفارة* من أي مخالف لهم فتجدهم *تبارك الله* صحابة مبشرين بالجنة يكفرون الآخر لا بل و يسمحون لأنفسهم ببجاحة بالاستهزاء من أية عقيدة أو فكر مخالف بمسوغ * حرية التعبير*..لكن بالمقابل *الويل و الثبور* لمن تجرأ و ناقش أو جادل و لو بحديث نبوي ضعيف السند بدعوى * زعزعة عقيدة مسلم* أي دين أناني هدا؟؟

يا سلام

أين المشكل ادا كتبت مجلة عن ظاهرة موجودة و بارزة للعيان ..

مثلكم كمثل المريض الدي يرفض الاعتراف بأمراضه حتى لو وصل الامر لتكفير آله *السكانير*حتى..
شعوب منافقة حد الهوس و الهلوسة ..مثل النعامة التي تخفي رأسها في التراب و *قزيبتها* باينة ل*لعيان*..
زمرة أقوام منافقة و منفصمة الشخصية و جاهلة و غارقة في الفوضى والظلام الديني الدامس..
-أقولها هدا و انا *مسلم* بالوراثة فقط.
64 - أحرقتم قلوبنا الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:35
ايها المغاربة القراء الغييورين على وحدة هذا البلد. فليقم كل واحد منا بمقاطعة كل من يستهين بديننا وأخلاقنا. ونسي أن لنا أمير المؤمنين. قاطعوا القناة الثانية لفعلتها و كذلك جريمة ماروك ايبدو . وهذا هو السلاح ولا تفتحوهم ولو خلال شهر رمضان الاأر. و ان لم تفعلوا فسينتعود على هذا حتى يبلغوا مبتغاهم.
65 - عبد الكريم الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:40
هل تعلمون ان الحيوانات التي هي اقل منا دكاء ووعيا وتفكيرا واكثر منا غباء وجهلا وهمجية ليس لديها شدود جنسي بل تشمئز منه وتعافه
66 - سيغمون فرويد الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:51
نعم، لن يسلم الشرفاء الأباة من التجريح والقذف والشتم ما لم يوقفوا هذا الزحف الصهيوصليبي المتمثل في محاولاتهم اختراقنا بالرذائل والفواحش التي لم ير لها المغاربة مثيلا عبر تاريخهم الطويل.
إن عملية سحب المجلة المشبوهة لعددها المشار إليه في الخبر، ما هي إلا طريقة إشهار. وهي طريقة معروفة عند الغربيين لجذب فضول الناس ولإثارة تشويقهم للاطلاع على ما هو فاشل ومحتم عليه بأن لن يجد له رواجا ولا إقبالا في الأسواق، لأنه بالأساس تافه ولا قيمة له. وهكذا بطريقة ادعائهم بسحبه فإنهم في الحقيقة يروجون له.
نعم، الشذوذ الجنسي يجب اجتثاثه وسحقه وليس إحراقه وحسب.

فلنا تاريخنا وأخلاقنا ومبادئنا ومثلنا التي نقاوم بها كل الشرور والعوادي.
وهنا نشير إلى مقولة سيغمون فرويد قوله بأن الثقافة تصحح وتعالج أخطاء الطبيعة. فإذا ابتلي الغرب بعاهات الشذوذ الجنسي كنتيجة سلبية للتطورات التي عرفتها مجتمعاتهم، ولم ولن يستطيعوا حلا لها، فذلك يرجع عندهم لغياب الأخلاق الحميدة والسلوك القويم، وبذا فإنهم ليسوا كرماء ليصدروا لنا عاهاتهم وسلبياتهم التي نخرتهم.
لن ننسى بأن هذا الموقع كان السباق في بدايته للقيام بالدعاية للانحلال
67 - المكي الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:59
و تبقى الأسطوانة تدور الى ان يستفيق الشعب و يتكلم عن ما يجب التكلم عنه من فقر، بعد اجتماعي، الفساد.... اللائحة طويلة.
68 - فوءاد ش الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:33
المهم هو النفاق .. ممنوع الهضرك على الدعارة لانها تسيء للمراءة المغربية .. ممنوع الهضرة على المثلية الجنسية لانها تسيء للمشاعر .. المهم الرفض و الاخر غير موجود واخا كتشوفوه صباح و عشية .. السكيزوفرينيا مرض يصيب معظم المغاربة.
69 - أبو أويس الإدريسي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:35
تعرض الشعب المغربي للإستفزاز هذه الأيام الأخيرة، وما ذاك إلا أنه ما زال على الفطرة ، ما يريده هؤلاء منا هو أن نطبع مع المنكر، ولو قليلا ، لن يستسلموا أبدا حتى نصبح مثلهم، على كل واحد أن يساهم في مقاومة هذا المنكر كل على حسب مكانته والثغر الذي يقوم عليه، فإن لم نفعل ستكون فتنة وفساد عريض، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لتتبعن سنن من قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ، أم هذه النبتة الخبيثة السدوميون فحكمهم القتل رميا من مكان شاهق بلا رحمة ولا شفقة؛ ولهذا فالشريعة ضامن لأمننا وعامل مهم لبقاء هويتنا الإسلامية. علينا أن نكافح لتحكيمها.
70 - توضيح الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:38
لا اتفق معك حول مفردة "اللواط" بدل "المثليية"، لان قوم لوط عليه السلام هم الدين كانوا مثليين ولا يجب الصاق دلك باسم نبي من انبياء الله عز وجل.
71 - مغربية من الداخلة السبت 13 يونيو 2015 - 00:24
و لو إجتمع الكفار على إخراجنا من هذا الدين فلن يفلحوا! إتركوهم يتكلمون عن الشذوذ و اللواط و الدعارة و و و فلن يستفدوا شيئا! قوة المغرب و أمنه و سلامته في تشبته بدينه الحنيف، و نحن على أبواب شهر كريم، فلنكثر الدعاء بأمن هذا البلد الذي لطالما حفظه الله من كل الشرور بيده التي تلين الحديد، فطالما نحن متشبتين بديننا الحنيف و نزرع قيمه في أبنائنا و نقف وقفة أسد أمام من لا دين لهم و لا قيم و لا شهامة، فليس لنا ما نخاف منه لأن الله معنا!
عواشر مباركة للجميع من الداخلة، جوهرة المغرب
72 - migratrut السبت 13 يونيو 2015 - 01:16
لقد بدؤا الحرب النفسية ضد هدا الشعب العظيم لكن للصبر حدود ؛ هدا الشعب اللذي سطر بطولات و انتصر في معارك قلبت موازين القوى؛ لن تخيفه حتالة الشواذ ومن التصق باذنابهم من ابناء فرنسا الغير الشرعيين.
ان استفزاز اااقلية او اقل من الاقلية لشعب كامل عمل خطير جدا .
73 - abdou السبت 13 يونيو 2015 - 02:03
سيداتي سادتي :
ادعوا كل المغاربه الاحرار الغيورين على هذا الوطن الغالي الي الصيام والصلاه والدعاء علي من اراد بوطننا سواء وذلك لمده عام بأكمله.نحن جائعون بدون ماوي ولا عمل ولا تعليم وهم يصرفون الملايير علي العاهرات و الشواد.اللهم ان هذا امنكر.عليكم بالصيام عن كل شيئ لعل الله يرحمنا وينجينا من القوم الفاسقين.
74 - الله استر السبت 13 يونيو 2015 - 02:15
مثل هاد الاحداث التي تتولى على المغرب ممكن ان يصيح الانسان ارهابيا متطرفا او متشددا او متشبعا بفكر ما بمجرد ان يقع في ايادي اشخاص يعرفون كيف يوجهون فكره بافكار ضلامية جراء مايقع في هاته الايام بتداء بفيلم عيوش وتصرحات الشكر وتعري فيمن زيادة على غلاف ماروك إيبدو.
75 - ولد لبلاد السبت 13 يونيو 2015 - 06:18
بسم الله الرحمان الرمان الرحيم اخوتي المغاربة ان بلادنا تتعرض لهجمة ممنهجة ومقصودة لتغير كل شيئ له علاقة بالدين في بلادنا امارة المسلمين لماذا الخمور تباع في كل مكان افلام للاسف لبعض اشباه المغاربة تخدش الحياء اناس يمتلوننا في بعض اركان الدولة افسد من الفساد وهم السبب فيما يجري فلولاهم لما تجرء احد لخوض هذه المواضيع التافهة واللتي في نضري تمهد لفرض قوانين فيما بعد فاللوطي مكانه الطبيعي المستشفى حتا يعالج نفسيا وان ابا فقيام عليه الحد كما امر الله ورسوله وليس قوانينكم الوضعية يمسك بالزاني وشارب الخمر فيحبس اهاذا شرع الله .انا لست بأصلحكم ولا ادعي ذالك وربما اكونمن اكثركم ذنوبا لاكن اسعى دوما لاصلاح نفسي وأجاهدها طمعا في مغفرة ورضا ربي .وما أثارني ايضا بعض الجمعيات تكلمت عن موضوع الاعدام في المغرب ومعارضتها له اهم اولى ام الله سبحانه من قراء كتب التاريخ لادرك ان المغرب كان دولة عضمى حين كان ممسكا بدينه مايجب القيام به هوا ارضاء الله والسعي لطريق الهدى وليس ارضاء الغرب وبعض الشردمة من المفسدين ...انا اعيش في.اوروبا وما أراه كل يوم من الانحلال والفساد لاؤريده لبلدي الغالي ..رجاءا انشرو
76 - abdelhafed السبت 13 يونيو 2015 - 10:52
Agir puis rectifier كوي اوداوي هو اسلوب مقيت لوكلاء الاستعمار يتجرأ على قيم المجتمع تحت رقابة دولة مسلمة
77 - مثلي هولندا السبت 13 يونيو 2015 - 11:41
مثلي مغربي وليس جميع االمثلين هم بقوم فاسد .هنالك من يحترم نفسه ويخاف ان يقع في المعصية هو بلاء وليس مرض.وهنالك العكس ولدي الحق في مواطنتي .ولدت مغربي الجنسية ولدي الحق في هذا الوطن مثل سائر البشر. لدي الحق في التعبير من انا ومن أكون. هناك من يقول يجب أن يسجن و يطرد من المغرب. كأن الوطن منزله الخاص ( مغترب مغربي) وهل نسيت أن جل المغاربة في بروكسيل وهولندا يسكونون في شقق فوق محلات بيع الهوى التي تجمع العاهرات والمثلين ايضا،؟ ماخفي كان أعظم. وطني وجنسيتي المغربية مرتبطان بقرار الملك محمد السادس وحده من يقرر طردنا أو سحب لنا الجنسية غيره وحده الباقي لاشيء.كما أننا صادقنا على الدستور الجديد. اللهم أحرق الظالمين واجعل الفتنة في صفوفهم. انا شاذ وأرى الشذوذ في اعينكم. انا المريض وانتم الفيروس. انا مثلي واحترم نفسي انا مثلي والله أعلم ما بحالي. حياة المثلي ليست ملكا لكم من تقررون عنه
78 - محمد علي السبت 13 يونيو 2015 - 13:19
هدا هو حالكم أيها العلمانيون....من رديلة إلى رديلة.
أليس لكم مشروع للبناء؟ ألا تحترموا قيم هدا البلد.
79 - exmusulman السبت 13 يونيو 2015 - 16:57
من خلال قراءة التعاليق سواء في هدا الموضوع أو غيره من المواضيع الحساسة -خصوصا ما يدغدغ الجنس- أزداد تأكدا من ان الشعوب الإسلامية عموما هي مجرد*خلايا نائمة* من الدواعش -لكن فقط مع فرق وحيد هو -وقف التنفيد- عكس داعش النافدة..
إنه فكر داعشي مكبوت نعيش يومياته و لا أفهم قط لمادا المسلمون لديهم كل هاته الحساسة المفرطة لحد *لفارة* من أي مخالف لهم فتجدهم *تبارك الله* صحابة مبشرين بالجنة يكفرون الآخر لا بل و يسمحون لأنفسهم ببجاحة بالاستهزاء من أية عقيدة أو فكر مخالف بمسوغ * حرية التعبير*..لكن بالمقابل *الويل و الثبور* لمن تجرأ و ناقش أو جادل و لو بحديث نبوي ضعيف السند بدعوى * زعزعة عقيدة مسلم* أي دين أناني هدا؟؟

يا سلام

أين المشكل ادا كتبت مجلة عن ظاهرة موجودة و بارزة للعيان ..

مثلكم كمثل المريض الدي يرفض الاعتراف بأمراضه حتى لو وصل الامر لتكفير آله *السكانير*حتى..
شعوب منافقة حد الهوس و الهلوسة ..مثل النعامة التي تخفي رأسها في التراب و *°°°°°°* باينة ل*لعيان*..
زمرة أقوام منافقة و منفصمة الشخصية و جاهلة و غارقة في الفوضى والظلام الديني الدامس..
المجموع: 79 | عرض: 1 - 79

التعليقات مغلقة على هذا المقال