الشرطة الألمانية تواصل حبس أحمد منصور

الشرطة الألمانية تواصل حبس أحمد منصور
الأحد 21 يونيو 2015 - 15:33

قال فضلي آلتن، المحامي الألماني الموكل بالدفاع عن الصحافي المصري لدى قناة الجزيرة أحمد منصور، إن موكله سيبقى بصورة مبدئية في الحبس الاحتياطي لدى الشرطة الألمانية في برلين.

وأوضح آلتن، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد أن السلطات الألمانية لديها مذكرة توقيف وطلب تسلم من مصر، مشيرا إلى أن هذه المستندات يجري حاليا مراجعتها، وهذا هو السبب وراء استمرار حبس موكله، مشيرا إلى أنه من المرجح البت غدا الاثنين في الإجراءات اللاحقة مع موكله.

ونفى آلتن أن يكون الإنتربول أرسل مذكرة اعتقال دولية إلى أجهزة الشرطة في الدول الأعضاء فيه، مشيرا إلى أن “الشرطة الدولية” رفضت في أكتوبر 2014 طلبات من مصر بهذا الخصوص، وأضاف أن الإنتربول أخطر موكله بذلك.

وفي غضون ذلك أرسل النائب العام المصري هشام بركات، إلى السلطات الألمانية و”الانتربول”، طلباً لتسليم منصور، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية التي أضافت نقلا عن مصدر لم يرغب في الكشف عن هويته أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل النائب العام المصري لتنفيذ عملية الاسترداد للمحكوم عليه المذكور، وفقا للاتفاقيات الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل”.

في وقت سابق من اليوم الأحد، قالت الداخلية المصرية، في بيان أصدرته، إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاسترداد الخاص بمنصور، إلى الإنتربول، كونه مطلوب لتنفيذ حكم عليه، بالسجن المشدد مدة 15 سنة، “لقيامه وآخرين بالقبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام وتعذيبه وصعقه بالكهرباء”، دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن الحادثة.

وتتهم السلطات المصرية قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب في مصر، والتي أعلنتها الحكومة المصرية في ديسمبر 2013 “جماعة إرهابية”.

‫تعليقات الزوار

24
  • simo
    الأحد 21 يونيو 2015 - 15:55

    دولة مستبدة هذا صحفي وجب مواجهته بالمثل ليس بالحجز و تلفيق التهم.تعذيب و احتجاز و اغتصاب و سرقة …..

  • عمر طيبي
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:00

    احمد منصور لن يزداد الا شهامة و شجاعةو احترافية و شهرة ورفعة بينما سيصاب الانقلابي السيسي بالحسرة و الخيبة و غضب الله في هذ االشهر الكريم.فامثال احمد منصور يكرمون و يبجلون و يفتخر بهم.

  • .....
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:05

    خيرت الشاطر من مليارديرات العالم و الاخوان هدفهم في السيطرة على العالم الاسلامي بينما لا يساهمون في اعمال خيرية
    السيسي قاتل او لا فتلك الشريحة هو الدي يصلح لهم فهم خطيرون فبعد موقعة الكرنك ارجعهم الربيع العربي و اعدأمهم سيكون نهايتهم

  • محب الله عبدالجليل
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:07

    العبث بكل الوانه و اشكاله

    للأسف ………

  • عثمان
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:09

    نتمنى ألا تفعلها الماكينة الألمانية حتى تبقى سمعتها طيبة لدى المسلمين

  • الحــــــاج عبد الله
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:18

    يجب على القضاء الألماني الالتزام بالقانون الدولي وبالاتفاقات ذات الصلة وتسليم هذا المجرم إلى حكومة مصر ليقضي عقبة السجن التي أدين من اجلها.
    شخصيا شاهدته في احدى الفيديوهات يعذب احد الأشخاص إلى حد الموت هو والمدعو خيرت الشاطر الذي ينتظر المشنقة في زنزانته.

  • مغربي حر
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:25

    انت منصور بادن الله يا أحمد
    نسأل الله عز وجل أن يفك اسرك

  • إحسان
    الأحد 21 يونيو 2015 - 16:53

    الغرب يضحكون على العرب لأنهم مغفلين يفعلون بهم مايريد ون ولايريدون لهم أن يتقدمو لأن العرب يقدر أن يبيع دينه ويقتل أخاه من أجل السلطة أو الجاه انشر أو لاتنشر

  • زائر غريب
    الأحد 21 يونيو 2015 - 17:02

    ادا الدي يدعى احمد منصور كان متروج بمغربية وطلقها وبسببها اصبح يكره المغرب والمغاربة واصبح من المايدين لجبهة لبولزاريو.
    اسمعوا يا إخوان المسلمين المغاربة هذا الدي تتعاطفون معه يكره المغاربة .
    اتمنى ان يسلم الى بلاده التي اخانها ليحكم وتجرد منه الجنسية المصرية ويحكم بالاعدام. عاشت مصر بدون اخوان

  • Amazigh Muslim
    الأحد 21 يونيو 2015 - 17:22

    حجز أو إطلاق سراح الدكتور منصور معيار لحرية الفكر, التعبير و الرأي في العالم العربي الإسلامي.
    إن كان قادة الدول العربية تصبوا فعلا للدفاع عن حاضرها المعرفي فعليها أن تتحرك في هذه النقطة. و إلا حكم عليها و دكاترتها بالغباء.

  • bohsine
    الأحد 21 يونيو 2015 - 17:51

    سأقولها مرة ثانية، أحمد منصور منالصحفيين الكبار.همه الوحيد إظهار الحق ومواجهة الباطل فهوالدي أطلعنا على خباياتزممرت بواسطة برنامجه"شاهد على العصر" حيث تأثر كثيرا بما حكى له السيد المرزوقي حتى دمعت عيناه و بكينا معه. اللهم احفظ أحمد منصور. آمين

  • alfa
    الأحد 21 يونيو 2015 - 18:06

    Mr Ahmed mansour sera relaché in cha llah. car l allemagne est un pays du droit. et le president égiptien je vous laisse deviner.

  • استاذ
    الأحد 21 يونيو 2015 - 18:27

    كان على ألمانيا أن تعتقل المجرم الذي قتل الكثير وأن تترك الأحرار والصحفيين
    وهذه المفارقات التي نراها في الغرب الشعبوب مع الأحرار وضذ الظلم ونشكرهم على ذلك والحكومات في واد آخر وتدعي مع الحرية والقانون وتحديد المصير وضذ الإعدامات .

  • مواطن مغربي
    الأحد 21 يونيو 2015 - 18:32

    لو لم تكن لألمانيا معلومات كافية عن الجاني احمد منصور لما ألقت عليه القبض بالطبع وحافظت عليه كل هذا الوقت رهن الإعتقال لأن المانيا كما هو معروف دولة عريقة في الديمقراطية وحقوق الإنسان شأنها في ذلك شأن جل الدول الأروبية وليست دولة ديكتاتورية ومستبدة وطاغية مثل جل الأنظمة العربية والإسلامية .

    لنكن واقعيين إدن لأن الحقائق معروفة للجميع مثل وضوح الشمس في نهار جميل.

  • elawad
    الأحد 21 يونيو 2015 - 19:22

    Moi je pense que il y a un affaire commercial militaire entre l'Allemagne et l'Égypte après la dernière visite du Sisi en Deutschland. Et c'est pour ça que les allemand ils ont entre en jeu pour faire plaisir au client.

  • Bougons nous!
    الأحد 21 يونيو 2015 - 21:00

    ياسادة علينا تنظيم وقفات إحتجاجية صاخبة متواصلة أمام سفارات وقنصليات ألمانيا وسويسرا الذين ينهبون ويسرقون أموال شعوبنا وأوطاننا المستتعفضة ويسجنون ويعذبون كل إنسان شريف يحاول مقاومة هذا العدوان السفاح للصليبيين الصهاينة والماسونيين بتكالب مع الأنظمة العميلة الإجرامية المتسلطة علينا.
    يجب كذلك مقاطعة بكثافة وإلى الأبد منتوجات وبضائع هذه الدول الغربية الأشد عداء لنا

  • zaynab
    الأحد 21 يونيو 2015 - 21:04

    نسأل الله عز وجل أن يفك اسرك انك يا اخي منصور باذن الله

  • خالد فاس
    الأحد 21 يونيو 2015 - 21:13

    ان ما جر الصحفي المقتدر احمد منصور الى هذه المحاكمة ليس الطلب المصري لان حتى الانتربول لم يل اهتماما لمدكرة مصر انه هناك بطلب امريكي وذلك للمقابلة التي اجراها مع زعيم جبهة النصرة .

  • عبدالحق بــــا و
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 00:57

    إلى كل الحاقدين على الصحفي المميز أحمد منصور أقول,لماذا كل هذا الحقد على أحمد منصور وجماعة الإخوان المسلمين المصرية؟ألم يفز مرسي بأول انتخابات ديمقراطية؟ألم ينقلب المجرم السيسي على الشرعية؟
    يصدق فيكم والله قول الشاعر شوقي:
    حلال على بلابله الدوح–حرام على الطير من كل جنس
    تكيلون بمكيالين فويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون…

  • Hajidat
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 01:05

    Do not support this irresponsible journalist. I saw one of his programs on el jazira: he desccribed the king Hassan II as the big Satan for supplying Israel with secret information during the Arab summet against Israel in the 70s. Stop supporting this man, he has extremist ideology . He is a terroristmore than that he is stupid and doest not know that Israel is unavoidable and better to deal with it. Israel accumulated lot of experience through history and thus Israelis are good people, different from old Israelis…

  • مغربي حر .
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 01:29

    أمر ستكون له عواقب وخيمة على العلاقات الخارجية والإقتصاد الألماني في السنوات القادمة لأن الأمة الإسلامية كلها تعرف أحمد منصور والتضامن معه سيكون بمقاطعة كل ما هو ألماني .

  • khalid
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 03:25

    طبقا لتعاطف الاخوان المسلمين مع اخيهم منصور فان هذا الاخير فوق القانون فقط لانه صحفي اخواني
    انا ضد توقبف هذا الصحفي وضد اعتقاله وضد محاكمته الا اذا اجرم في حق القانون وكوني ضد اعتقاله شيء وكوني ارفض افكاره شيء آخر
    الاخوان المسلمون قتلة ومجرمون وفاشيون ولا يؤمنون سوى بانفسهم وهم اعداء الانسان واعداء البشرية وهم اداة في يد الغرب يوظفهم ضد اوطانهم
    انا مغربي مسلم متدين مثل الملايين من المسلمين لكنني توظيف الدين في السياسة واعتبر السياسة مجال للصراع والتدافع وممارسة الكيد والمكر بالخصوم لذلك اعتبر ان الاخوان المسلمين غير دينيين بل ماكرون وجبناءنعم جبناء لانهم عوض ممارسة السياسة بعيدا عم الدين يمارسونها بالدين لانهم ليسوا اصحاب برامج سياسية بل اصحاب برامج تحكمية ديكتاتوريةوفاشية وفاشيتهم هي نفسها فاشية وديكتاتورية الجنرال الدموي السيسي
    وبخصوص منصورهذا فهو صحفي منحاز وهو ما يعني انه ليس صحفيا حقيقيا لان الصحفي الحقيقي يكون موضوعيا مترفعا عن الانحياز لاية جهة كانت،هو يشبه نيني وبوعشرين عندنا في المغرب فهما منحازان

  • خالد
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 03:52

    الى (مغربي حر )
    اشكرك لانك اضحكتني حين قرات تعليقك الذي تقول فيه بان اعتقال منصور من قبل الالمان ستكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاقتصادية مع ماسميته العالم الاسلامي . هل ترى الملك سليمان والشيوخ الخليجيين والمغرب مثلا والجزائر وتونس واموريتانيا وماليزيا واندونيسيا وباكستان وايرا ن واربديجان وتركيا وووووووو سيقطعون علاقاتهم الاقتصادية مع المانيا التي تشكل القاطرة الامامية لكل اقتصاد الاتحاد الاوروبي فقط لان مواطنا يسمى منصورتم اعتقاله بامرمن دولته المصرية. هل تعقل ما تقول حقا؟ هل تعرف ما تقول …فعلا؟ هل تعرف ان المسلمين عددهم مليار وان الذين يعرفون منصور هم قلة من متابعي قناة الجزيرة وهل تعرف ان 000 000 900 مسلم لا يعرفون ولا يقرؤون ولا يتحدثون بلغة منصورك هذا؟ ان تفكيرك هذا يترجم فكر الاخوان المسلمين الذين ينظرون الى كل الوقائع في العالم وفي كل التاريخ الكوني من زاويتهم هم وحدهم من زاوية ركنهم الخاص لذا تجدهم يشبهون الفار الذي لا يرى اكثر من انفه. حقا هو تفكير مضحك ويستحق الشفقة

  • عاشق المغرب
    الإثنين 22 يونيو 2015 - 09:57

    احمد منصور مواطن مصري / بريطاني كان متزوج بمغربية فطلقته عندما اكتشفت انه يكره المغرب والمغاربة ويتعاطف بشكل كبير من البوليزاريو .

    اما قضية اعتقاله فالقضاء هو من سيقول كلمته لكن العرب لا يفهمون معنى استقلال القضاء وبالتالي يعتبرون ذلك مؤامرة ضد الاخوان .

    دعونا من الحمية الجاهلية الاخوانية فان كنتم فعلا مسلمون فعليكم الدفاع عن اخواننا مسلمي الروهينكا ببورما الذين حرقوا وقطعت اطرافهم وهم احياء .

    اما الان وحتى الان فلا شيء الا النفاق والانتهازية السياسوية.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات