24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الخلفي ينتظر قرار "الهاكا" بخصوص لوبيز

الخلفي ينتظر قرار "الهاكا" بخصوص لوبيز

الخلفي ينتظر قرار "الهاكا" بخصوص لوبيز

يبدو أن الحكومة لم تفقد الأمل في معاقبة المسؤولين على القناة الثانية، على خلفية بثها لحفل المغنية الأمريكيَّة جونيفر لوبيز، خلال افتتاح دورة العام 2015 من مهرجان موازِين، رغم رفض الهيأة العليا للاتصال السمعي البصرِي المراسلة التي وجهها لها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران في هذا الشأن.

ورفض وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي يوم الخميس خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، التعليق على سؤال لهسبريس، حول رفض "الهاكا" للمراسلة التي كانت تطمح من خلالها الحكومة إلى تحديد المخالفات التي تضمنها البث، ومحاسبة المسؤُولين عنه.

واكتفى الخلفي بالقول، أنه "من السابق لأوانه التعليق على القرار"، مؤكدا أن "ذلك في انتظار القرار الذي ستتخذ الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، للتصدي التلقائي للوقائع والقضايا التي أثيرت في نفس الموضوع".

ويرتقب أن يفتح رفض حكماء الهاكا لمراسلة رئيس الحكومة، جبهة جديدة في الصراع بين الطرفين خصوصا أن المادة 3 التي بنت عليها قرارها، تعطي الحق لرئيس الحكومة في طلب رأيها في جميع القضايا.

وتنص المادة المذكورة أنه ضمن اختصاصاتها، "إبداء الرأي للبرلمان والحكومة، في كل قضية يحيلها إليه الوزير الأول أو رئيسا مجلسي البرلمان، فيما يتعلق بقطاع الاتصال السمعي-البصري"، فيما ذهب تأويل الهيأة إلى أن مراسلة بنكيران لا "تندرج ضمن الصلاحيَّات المخولة لها، على اعتبار أنَّ القضية لا تتعلقُّ بالقطاع السمعِي البصرِي، كما لا تدخلُ ضمن الاختصاصات الإستشارية للمجلس الأعلى للإتصال السمعي البصري المنصوص عليها في المادة 3 من الظهير المحدث للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري.

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد طالب الهيئة العليا للسمعي البصري بالنظر في ما اعتبرها "مخالفات وتجاوزات بخصوص ما بثته القناة الثانية ليلة الجمعة 29 ماي 2015"، حيث دعا إلى "ضرورة إعمال المقتضيات القانونية التي تخول للهيئة العليا للسمعي البصري النظر في المخالفات وصلاحيات المراقبة وترتيب الجزاءات المناسبة على ضوء ما ينص عليه القانون وتماشيا مع القرارات التأديبية السابقة التي اتخذها المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري في حق عدد من المتعهدين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مغربية الجمعة 10 يوليوز 2015 - 02:37
نساو علينا هاد الموضوع حنا نسيناه و معندنا سوق فيه.هاد دحي لو كون حيدات كاع حوايجها ماكايهمناش.ناقشوا الدراري المحروقين في اروبا الشرقية الشرطي المقتول المستشفيات المتسخة الخدمات المؤجلة المواطنين الي ولاو كايحسبوا راسهم هما القانون.نساو جنيفر واش مكاين مديروا.
2 - جاوبني الله يرحم الولدين الجمعة 10 يوليوز 2015 - 02:40
حكومة منتخبة المفروض أنها تحكم ( لذالك سميت حكومة) تتوسل و تستجدي مؤسسة عمومية مثل ( القاقا) أن تجيبها على مراسلة لرئيس الحكومة عفوا لمواطن إسمه بنكيران. إنها دولة السكيزوفرينيا و العبث
3 - مولاي السلطان® الجمعة 10 يوليوز 2015 - 02:52
أمالكم واش شي واحد ضربكم على يديكم نتوما جبتوها الجمهور عشقها وتفرج فيها دوزيم نقلات للناس اللي مقدروش يجيو هذا ماكان طلع تاكل الكرموس نزل شكون قالها ليك لوبيز ندمتوها ودارت راسها فيكم حتا هي ملقات شغل الملايير عندها وطمعات فلفلوس ديال الشعب ويني متسواش هاد لوبيز خاصنا نحاكموها علاش تجي تشطح فبلادنا وتدي لينا فلوسنا
4 - يوسف الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:08
شوهتنا، عيب عليكم ، واش نتوما جبتوها و دابا كضحكو عليكم الهاكا ؟
5 - احمدي235 الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:10
تعليق على الصورة
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : " كُنَّ إِمَاءُ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ يَخْدِمْنَنَا كَاشِفَاتٍ عَنْ شُعُورِهِنَّ تَضْرِبُ ثُدِيّهُنَّ " .
، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: " كُنَّ جَوَارِي عُمَرَ يَخْدُمْنَنَا كَاشِفَاتِ الرُّءُوسِ، تَضْطَرِبُ ثُدِيُّهُنَّ بَادِيَةً خِدَامُهُنَّ " .
، إلا أن المحفوظ رواية البيهقي بلفظ ( تضرب ثديهن ) أما لفظ ( تضطرب ) فهو في رواية ابن سلام المتقدمة ،

أن الأثر صحيح ، لكن بلفظ ( كَاشِفَاتٍ عَنْ شُعُورِهِنَّ تَضْرِبُ ثُدِيّهُنَّ ) يعني أن شعورهن تضرب صدورهن من سرعة الحركة والدأب في الخدمة .

جاء الشرع بالتفريق بين الحرائر والإماء ، فالحرة تحتجب الحجاب الكامل ، والأمة تبرز
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله" وَالْحِجَابُ مُخْتَصٌّ بِالْحَرَائِرِ دُونَ الْإِمَاءِ
6 - absalma الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:19
Il fallait encourager l, experience gouvernementale au lieu de dire du mal... Le maroc change et besoin de l, aide...
7 - حدث و لا حرج الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:21
المفروض و كما يحصل في كل مكان من العالم هاد نوع من السهرات لا تنقل في البث المجاني و بطاقة الحضور سعرها مرتفع جدا. كانستغرب كيفاش هاد المغنيين عارفينا دولة فقيرة و كيجيو يديو الملاين و يمشيو عادي.
8 - عبد السلام الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:24
بدل أن يعمل على تسريع وتيرة إصلاح الفضاء السمعي البصري الوطني بفتح المجال للقنوات الخاصة والمتخصصة لمواكبة تطور المجتمع المغربي، يقضي السيد الخلفي ولايته التي لم يتبقى منها سوى القليل، في الصراعات الدونكوشوطية مع بعض القنوات العمومية الحالية. فبعد "المعركة البطولية" حول إجبارية بث الأدان والتي جعل منها قضية حياة أو موت، فكأن المغاربة مشكلتهم مع الإعلام تكمن في ضرورة سماع الأدان على دوزيم، ها هو يتخذ من بث سهرة المغنية الأمريكية "لوبيز" قضية مصيرية أخرى.
9 - منا رشدي الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:35
أنتظر قرار الهاكا في ما يخص تصريح " رضوان الرمضاني " مدير راديو ميد قال فيه : " أن يتزوج " أحمد منصور " من مغربية عرفيا فهذا حقه ويكفله له القانون " !
عن أي قانون يتحدث " الرمضاني " ! قانون الإخوان أم الخليجيين !
10 - عبدالغني الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:42
لماذا نحن العرب بقينا على هذاالحال كل الحكومات تتشابه ليس هناك تقدم فعلي وعملي كل ما هنالك الكلام والكلم والمنافسات الحزبية على حساب الشعب والله حرام الكل على بال نسمي هذا تغيار المنكر والله الشعب بري من هدر الاموال والتقليل من قيمة العربي والمسلم
11 - مخنوق الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:48
سلام عليكم الى مقال هداك مولاي سلطان ولى مولاي زعفران كنقوليه اتقي الله اوباراك ما تستفز القراء ف كل موضوع باش نجيك من لخر راك عايق او حامض تلاح سلام عليكم
12 - متابع الجمعة 10 يوليوز 2015 - 04:31
طيب لمدا لا ترفع دعوة ضد مسوؤلي القناة الثانية في المحكمة الادارية لانها مؤسسة عمومية تمل بنسبة كبيرة من اموال دافعي الضرائب وأنا واحد منهم أو اغلاقها بالمرة ادا إقتضى الحال طالما متمادية في استفزاز المغاربة ببرامجها الموغلة في الانحلال والميوعة وتبدير المال في في هكدا تفاهات على مدار السنة ماهي القيمة المضافة لسياسة التحريرة لهده المؤسسة ضرب لهوية وقيم المجتمع استهتار وتحقير للهوية ضحك على الدقون فقط أصبحت عبارة عن بوق للوبي الفركفوني المنبود الحاقد على الهوية الوطنية .
13 - عبدالله الجمعة 10 يوليوز 2015 - 05:04
عقبو دوزيام وخلصوا عليها .بركا من الضحك على المغاربة لو كانت الأخلاق الإسلامية لتم قطع البت في ساعتو .
14 - أبو خولة الجمعة 10 يوليوز 2015 - 06:37
اللي ضرباتو إيدو مايبكي. ....
آش داكم عند الضرك حتى يدككم الشوك.
الله اصلح حالنا .
15 - مصطفى ملو الجمعة 10 يوليوز 2015 - 07:15
أولا تحية للمعلقة الأولى على غيرتها و روحها الوطنية
يا أختاه لا تتعبي نفسك مع هذا الموقع الداعشي,فهذا منطقه,هذا هو البوق الرسمي للخوانجية الذي من خلاله يمررون إديولوجيتهم النتنة و يلهون الناس عن مشاكلهم الحقيقية و إذا لم تصدقني فاقرئي أسلوبهم الإرهابي في أول المقال" يبدو أن الحكومة لم تفقد الأمل في معاقبة المسؤولين على القناة الثانية",يعني أنهم متعطشون للعقاب كما داعش متعطشة للدماء,العقاب عندهم غاية و ليس وسيلة,فماذا تنتظرين من هؤلاء ؟
16 - GASTON LA GAFFE الجمعة 10 يوليوز 2015 - 08:28
آش داك لضرg حتى ادgك الشوك .
J'apprécie cette phrase qui résume l'embarras du gouvernement et en particulier de son chef devant cette affaire .la HACA à répondue par le refus de recevoir qui signifie que ne nous sommes pas habilité à nous immiscer dans ce genre d'affaires ou de puissants pouvoirs ont leurs mots à dire,c'est franchement hors de nos compétences .soyez compréhensifs et faites en sorte de vous en sortir vous qui vous vous y êtes engouffré.la balle est dans votre camp il incombe a vous de vous en débarrasser .
C'est en forgeant qu'on devient forgeron et c'est en commettant les erreurs que l'on apprend .
DUR DUR D'ÊTRE BÉBÉ .
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال