رصيف الصحافة: الحموشي يعفي الجعايدي من حراسة الملك وقصوره‎

رصيف الصحافة: الحموشي يعفي الجعايدي من حراسة الملك وقصوره‎
الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:00

نستهل قراءة “رصيف الصحافة” من “أخبار اليوم”، التي أوردت في صفحتها الأولى أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، أجرى جملة من التغييرات في المسؤوليات بعدد من المواقع المهمة، كان أبرزها إعفاء عزيز الجعايدي، مدير أمن القصور الملكية، وتعيين مدير جديد هو إبراهيم نظام، الذي يشتغل في الجهاز نفسه.

وأضافت الجريدة ذاتها أن الحموشي أجرى العملية بعد تأخيرها لفترة من الوقت بسبب وجود الملك خارج البلاد. ويأتي الإعفاء النهائي للجعايدي من مهامه، وفق مصادر الصحيفة، عقب ثلاث سنوات من تعيينه في هذا المنصب، إذ ألحق بالإدارة العامة بدون مهمة، بسبب خطأ جسيم ارتكبه في العيون خلال زيارة الملك للمدينة قبل ثلاثة أشهر.

وفي خبر آخر، كتب المنبر الصحافي ذاته أنه بعد مرور 3 أشهر عن جريمة فاس ضد السياح الألمان بقلب المدينة العتيقة، قررت المحكمة إدانة المتابعين بـ12 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد أن أخذتهما بالتهم الثقيلة التي وجهها لهما قاضي التحقيق، والتي تخص “جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والسرقة الموصوفة بالتعدد، وجنحة الضرب والجرح وحمل السلاح بدون سند مشروع واستعماله، واستهلاك المخدرات.

وتحت عنوان “رفض السراح المؤقت لمفتش شرطة متهم بهتك عرض شاب بعصا كراطة”، أوردت “المساء” أنه في تطور جديد ومثير من قضية التعذيب التي خرجت مؤخرا من مخافر شرطة فاس، قررت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف، وبالرغم من تنازل الضحية عن شكايته، رفض تمتيع مفتش الشرطة، القابع بسجن عين قادوس، بالسراح المؤقت، والذي منحه إياه قاضي التحقيق بالغرفة الأولى وعارضه الوكيل العام للملك.

جريدة “الصباح”، وفي صفحتها الأولى، قالت إن الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة تجري تحقيقا في فضيحة اتهامات لمستشار بديوان عبد العزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، الذي تخلى عن خدماته فور علمه بالفضيحة، بعدما وضع مستثمر إيطالي شكاية في مواجهته أمام وكيل الملك بالرباط، يتهمه فيها بالنصب عليه واستغلال النفوذ، وإيهامه بالاستفادة من مقالع رمال مقابل 80 مليون سنتيم.

وزادت الجريدة ذاتها أن وكيل الملك أحال الشكاية على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الإدارية للاختصاص، على اعتبار أنها تتعلق بجرائم مالية ترتبط باستغلال النفوذ والارتشاء، وبعد الاطلاع على محتواها أحالها بدوره على الوكيل العام بالقنيطرة للاختصاص الترابي، بعدما تبين أن المستثمر يسكن بعاصمة الغرب.

ومع اليومية ذاتها، التي قالت إن حسن مطر، الوكيل العام لاستئنافية البيضاء، أمر بإسناد أبحاث إلى الفرقة الجنائية الولائية حول واقعة تعرض موقوف لكسور أثناء إيقافه، وضلوع رجال شرطة تابعين لأمن الحي المحمدي في تعنيفه وتعذيبه.

اليومية نفسها أخبرت بأن المحكمة الابتدائية ببني ملال قضت بسنتين حبسا نافذا في حق الناشط الحقوقي “ي.ب”، لاتهامه بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن وثقت به نبيل بقاش، شبيهة انتحارية باريس، ووافقت على نقل مبلغ 350 مليون سنتيم إلى حسابه البنكي الخاص، إلى حين التوفر على حسابها الخاص، كما قضت بأدائه غرامة مالية قدرها خمسون ألف درهم، مع إرجاع المبلغ المتبقي للمشتكية وقدره 320 مليون سنتيم.

وننتقل إلى جريدة “المساء”، التي قالت إن حكومة عبد الإله بنكيران تستعد لفرض أتاوى على احتلال الأملاك العامة للدولة من طرف متعهدي الشبكات العامة للاتصالات، بحيث تبدأ المبالغ المحددة ضمن مشروع مرسوم أعده مولاي حفيظ العلمي من ستة دراهم، وتصل إلى 20 ألف درهم. وحدد مشروع المرسوم، الذي وزعته مؤخرا الأمانة العامة للحكومة على الوزراء، مبلغ ستة دراهم عن كل متر خطي في حالة استعمال سطح أو باطن الأرض، من أجل تمرير خطوط الاتصالات والمنشآت المرتبطة بها.

نختم جولتنا مع جريدة “الأخبار”، التي أوردت أن انتشار شريط صوتي مسجل لإمام مسجد بإقليم تارودانت أدى لاكتشاف سلوكات مثيرة لهذا الأخير، إذ يسمع من التسجيل أنه يتحدث مع امرأة مطلقة تربطه بها علاقة جنسية، بحيث تمحور الحديث الذي دار بينهما في الهاتف حول مواضيع الجنس.

وفي قصاصة أخرى، قالت “الأخبار” إن الأزمة الخانقة التي يمر منها المغرب على عدة مستويات دفعت والي بنك المغرب إلى عقد “اجتماع أزمة” مع رؤساء الأبناء المغربية والاتحاد العام لمقاولات المغرب. ويتناول الاجتماع الذي يعقد لتدارس خطط لمواجهة الأزمة، التي باتت المملكة على بابها، تداعيات جفاف الموسم الفلاحي، وتراجع القروض، وكذا عدم ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال، فضلا عن تراجع أسعار النفط.

‫تعليقات الزوار

36
  • متتابعة
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:16

    الفقرة الاخيرة تخيف : وتذكر " بالسكتة القلبية في التسعينات ":

    " إن الأزمة الخانقة التي يمر منها المغرب على عدة مستويات دفعت والي بنك المغرب إلى عقد "اجتماع أزمة" مع رؤساء الأبناء المغربية والاتحاد العام لمقاولات المغرب. ويتناول الاجتماع الذي يعقد لتدارس خطط لمواجهة الأزمة، التي باتت المملكة على بابها، تداعيات جفاف الموسم الفلاحي، وتراجع القروض، وكذا عدم ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال، فضلا عن تراجع أسعار النفط "

    متتابعة

  • وعيد
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:19

    هانوبتك جاية يا رئيس الحومة.
    ابلا تقاعد

  • كلشي .....ممكن
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:23

    واقيلة هذا شي تدخل سافر من جعيدي في خصوصيات الملك وأقحام نفسه في أمور لا علاقة له بها التي تتجاوز حده الوظيفي بصفته صديق الملك كما يقال لذلك أعطى الملك تعليماته للحموشي بعزله عن مهمته التي كان الكتير يحسده عليها لكن لم يحافظ على منصبه الأكتر من السامي وكلها تخمينات لكن الحقيقة تبقى بينه وبين الملك

  • Rachid
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:26

    أظنها فقط تصفية حسابات قديمة ، فقد تعودنا رؤية جعايدي بين حراس الملك و دائما في جدية. فالشخص على مايبدو ذو كفاءة عالية.

  • Redouane Hamdani
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:30

    كيف تحول عزيز الجعايدي من طالب بيولوجيا الى ظل للملك

    بعد قضائه سنتين بالكلية، خاض الجعايدي مباراة لضباط الشرطة نجح فيها، ليجد نفسه يغير مدرجات جامعته ومناهج تعليمه بمناهج مختلفة وتعليم مختلف بمعهد الشرطة بالقنيطرة. كان كل حلم الجعايدي هو أن يصبح ضابط شرطة،و مع إقتراب نهاية تدريبه بمعهد الشرطة نودي عليه من قبل مديره وكان برفقته ضباط شرطة كبار أفهموا الجعايدي أنه سينظم الى مديرية أمن القصور الملكية. إلتحق الجعايدي بحراس الملك الراحل الحسن الثاني، لكنه وبعد إقترافه لأخطاء تحول من حراسة الملك الى حراسة ولي العهد محمد بن الحسن،وبعد وفاة الحسن الثاني، قفز عزيز الجعايدي ليجد نفسه من حارس شخصي لولي للعهد الى حارس شخصي للملك محمد السادس في 1999م.

  • كاره الظلاميين
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:31

    بنزيدان تلميذ نجيب للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي
    فهو مستعد لتخريب البلد لارضاءهما
    والحل لديه هو جيوب المواطنين لانه 'لا يخاف من الشارع'

  • سعيد مغربي قح
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:35

    بسم الله الرحمان الرحيم

    – "..إمام مسجد بإقليم تارودانت أدى لاكتش..".

    كثير من الأئمة فاسدين و ما يفعلونه لا يوجد حتى في "كنّاش إبليس"، و كثير من المسؤولين منافقين و هم أشد تلونا من الحرباء..

  • صنطيحة السياسة
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:36

    بالنسبة للجعايدي راها ماشي المرة الأولى اللي كيدير فيها الأخطاء حيث من قبل فرضو عليه يعاود التكوين اديالو في معهد الشرطة بالقنيطرة …

    لكن ما فهمتش الخبر الأخير…
    كيفاش أزمة خانقة ؟؟؟

    راه بنكيران قال لينا القرارات :

    اديال رفع الدعم عن المحروقات
    والزيادة في الماء والكهرباء
    زيادة التقاعد
    زيادة تداكر القطار والحافلة
    وقت التوظيف
    وقف ترقيات الموظفين

    هاد الشي كامل باش بنكيران ما يطيحش في الأزمة …
    ايوا لاش كتقولو الأزمة الخانقة …. وعاد كتقولو السبب تراجع أسعار النفط ..

    واش احنا كنبيعو النفظ أو كنشريوه ؟؟؟

    يا كما شي زيادة في الأسعار باقة جاية في الطريق

    حيث هاد الناس كيبيعو لينا الوهم والخوف من الأزمة باش يبرروا الزيادات

  • خالد
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:10

    سبحان الله هبوط اسعار النفط هو ايضا مشكل بالنسبة للمغرب مع الجفاف وتقلص القروض…. زعما حنا هوما السعودية..

  • فوزي الصحراوي
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:10

    بالنسبة للفقرة الاخيرة التي تتكلم عن الخطر الاقتصادي،وتخوف المستثمر الاقتاصادي الخارجي،في نظري سببه النقابات؟لماذا؟كثرة الاضرابات،المثتثمر ياتي باموال،يفتح شركة يستحضر العمال ،يعملوا ثلاثة شهور تبدأالاضرابات ،الزيادة في الاجور تحسن الوضعية الاتوات وزد ،وزد،حين يوجد هذا ؟من الذي يغامر بامواله في هذا البلد،الحكومة الحالية لاسلطة لها،لاقيمة لها،نسمع ونشاهد في البرلمان والمستشارين الصعوبات التي يواجهها كل وزير،من طرف المعارضة،كان المغرب ولد اليوم؟يحملون هذه الحكومة تراكمات عشرات السنين،اين الوطنية؟والمشكل الصعب انهم على علم بالوضع الاقتصادي الصعب ،الذي يمر به المغرب،طيب اسيدي سنرى بقات اشهر قليلة للإنتخابات؟سنرى ماذا يفعل الشعب،لكن اظن انها سيستخدم فيها المال،اما الارادة الشعبية وتحكيم صادق الاقتراع ؟اظن انه لايحترم

  • serkouh
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:12

    Au numéro 4 pourquoi vous cherchez la cause du remplacement de Monsieur Aziz JAAIDI, ce qui nous intéresse c,est la sécurité de notre Roi Mohammed 6 Allah Inasrou ou ihafdou lina

  • Peace and love
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:12

    He stoll german people tgey gave him 12 years if he stoll morocaine prople how many months he would get if they go him lol thats really funny

  • mjihdi.sefrou
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:16

    وما زلنا نؤكد والشعب المغربي يطالب بمحاربة الفساد والقطع مع اقتصاد الريع والامتيازات التي هي السبب في التعثرات والازمات التي يعرفها بلدنا ومعاقبة ناهبي المال العام وكل المتورطين في المشاكل المستعصية التي تعاني منها صناديق الدولة ومؤسساتها الحيوية_كل هذا حبا في وطننا العزيز واستقراره وتقدمه

  • مواطن
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:25

    الجعايدي احسن واذكى حارس للملك. شاب يؤدي مهامه باحترافية عالية لايجب التفريط في هذا الاطار الشاب نظرا لكفائته ولطول قامته وبعد نظره وسرعة حركاته في ملاحقة كل صغيرة وكبيرة.شاب يتقن عمله.

  • housa
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:33

    فمن يخرج من النافذة لا بد من ان يدخل من الباب

  • Rachid
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:51

    اقول لصاحب التعليق yader n 10،عليك ان تقرا من فضلك مبادئ الاسلام وقيمه،وحياة الصحابة الرجال الاقوياء بحسن خلقهم ،وبعد ذلك لك ان تحكم كيف شءت.

  • ahmed
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:52

    في الحقيقة نحن لا نعرف سبب اعفاءه من المهمة ولكن لا احد معصوم من الخطا حارس الملك الجعيدي كان ضل الملك لمدة لا يستهان بها مند تولي الملك محمد السادس رئاسة البلاد وصراحة الجعيدي لديه كاريزما خطيرة ولكن مادام جاء الاعفاء من عند الحموشي ادن فقد فعل خطا لايغتفر لان الحموشي رجل معقول ونزيه ولا يحبد الترافيك في بنادم لانه مند توليه المدير العام للامن الوطني غربلية الجهاز الامني استمر السي الحموشي ولكن حالة الجعدي حالة خاصة فنحن متضامنون معه لانه كان الحامي بعد الله عز وجل للملك او ماشي في نهار تم فيه خطا تدهب سنين الاخلاص هباءا والله اعلم ونحن معك السي الحموشي في جميع القرارات ونحن فخورون بك كونك مغربي دو كفائة عالية واللهم وفق ملك البلاد واللهم انصر المغرب والمغاربة.

  • الميلود الزايخة
    الثلاثاء 26 يناير 2016 - 23:54

    … وهل المغرب من منتجي النفط حتى يتأثر بتراجع أسعاره ؟!
    أعتقد أن العكس هو الصحيح ، بمعنى أن المغرب استفاد من هذا التراجع .

  • X BODY GARD
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 00:47

    هاد الخدمة ديالgarde du corps ما سهلاش فيها تصخصيخ بزاف ؤمسؤولية كبيرة,ياك الاجرة ها تبقا هي هي ايوا راه تهنا ينعس على خاطرو دبا.

  • جلال
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 01:07

    تراجع أسعارالنفط هي في صالح المغرب بفضل انخفاض اأسعارالنفط استطاع المغرب تقليص العجز الميزانية الدولة وارتفاع الاحتياطي النقدي في المغرب فكيف يكون ضد المغرب الجفاف شيء الرباني لا علاقة الحكومة بيه لا ننسىاأنسنتين السابقين شهدت التساقطات المطرية غير مسبوقة المغرب يقع في مناخ المتوسطي وبالتالي من الدول لا تشهد الانتظام منتظم في التساقطات ونكرانغير مسؤول عن الاحتباس الحراري الذي يعاني منها العالم وارتفاع درجات االأرض التي جعلت من الأمطارتتساقط في االأماكن الصحراوية لم تكن تسقط فيها سابقا حتى الدول الأوروبيةعانت هذه السنة من قلة التساقطات يشكون ان الشتاء اروبا هذه السنة دافئ وليس البارد كما كان في الماضي أما التراجع القروض فهو السبب ابتعاد الناس عن القروض الربوية البنوك تستغل المواطنين وتمص دماءهم بي اغراق بي القروض فوائدها كبيرة ربما تيقضت الناس للخطر هذه البنوك ربما تكون هي أحد الأسباب الجفاف هذه السنة دخول البنوك الإسلاميةالتي ينتظر المواطنون دخولها لي اإقبالمرة الأخرى على القروض الجريدة رشيدنيني فقد مصداقيته بكامل أصبحت جريدة الصفراء الناطقة باسم العماري والبام

  • mustafa
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 03:09

    جعايدي العين الساهرة العين التي لا تنام في حراسة سيدنا وشرطي متمكن من وظيفته…أظن مسألة صحية

  • houssaine
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 03:13

    بسبب تراجع اسعار النفط !!?
    وهل المغرب يصدر النفط؟ اليس من مصلحة المغرب تراجع اسعار النفط.اوربما يقصد المساعدات التي تاتي من دول الخليج.

  • renaldino
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 03:51

    pour le numero 16 rachid
    merci pour le commentaire.j ai essaye de trouve le numero 10 yeder mais il a ete complace par la direction de securite hespress.merci dieu que yader vie a l etranger autrement il va passé sa vie ds le beton,ou condone a la giotine.je veut juste dire un commentaire different des autres et un peut plus ds les ligne rouge.pour savoir la liberte d expression de hespress,et qui est l agent de securite qui controle les commentaire a hesp.
    je sais que hespress un des softwears tres avance pour les ip ces pour cella que j utilize un computer qui n est pas le mien avec wifi.c est un pc achete encien.de plus le pc ce n est pas la person physique.

  • مجاهد
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 06:03

    ادا كان ممكن ما هو الخطأ الذي ارتكبه الجعايدي في العيون

  • KLEKFOX
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 06:25

    ياودي الازمة كي تقيس اللي تاصدقو على المغرب راها بحال قاست المغرب..كينقص المعروف فهمتيني وللا لا.

  • ملاحظ
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 07:34

    من سره زمن سائته أزمان ، الدوام لله الواحد القهار … خفة الجعيدي الصبيانية في بعض المواقف .. يستحق العزل النهائي .. لأن حراسة الملك تتطلب التضحية واليقضة فجعيدي " بسال " ولايحترم من حوله دون أن يدرك أن الملك يحرسه الله تعالى بعينه التي لاتنام . أما الجعيدي حضوره وعدمه سواء .

  • صحاقي ديموقراطي
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 08:45

    شكرا على السيد المدير العام على المديرية العامة للامن الوطني على اهتمامه ونواياه من تنظيف مايجب تنظيفه لكل من سولت له نفسه في خرق القانون كيف ما كانت مكانته نتمنى له التوفيق ونتمنى له وزارة الامن الوطني ونتمنى منه تحريك الترقية للاقدمين وزيادة ست مئة درهم كجميع الموظفين وتحريك مضمون بطاقة محمد السادس الاجتماعية التي افبرت قبل ولادتها ولازال يقتطه منها مند صدورها ولاشيء

  • شيخوخةخمجة عبدالله
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 09:14

    دب هاد الحكومة في الحقيقة غرقان البلاد كلها كدب حتى حجة اللي تيقولو من الإصلاحات مكيناش صندوق المقاصة وتقليص العجز وووووو والآن الجفاف عهدالحكومات السابقة 5 سنوات من الجفاف ولن نشعر بأي شيء الأزمة الصعبة كانت في 2008 ورغم دالك لم يتأثر المغرب منها هاد شيء طلع لي فرأسك أكفس حكومة في التاريخ

  • أبو العدل
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 09:56

    سبحان الله أزمة خانقة بسبب نزول أسعار النفط؟ !؟!؟! كان من الأجدر ان يكون هذا العامل لمصلحة اقتصادنا ؟!؟!؟ من فهم فل يفهمني!؟!؟!؟!؟!

  • الوجدي
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 09:58

    انخفاض اسعار النفط دفع السعودية بوقف المساعدأت و الهباةت التي كانت تعطيها ﻷمغرب هدههي الازمة

  • هشام
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:04

    قضاء فاسد .اقتصاد ريع .احتكار الاستثمارات .اتتشار الجريمة .تعليم رديء ……المغرب كما صوروه لنا .

  • م المصطفى
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:06

    j'ai beaucoup d'estime pour Monsieur Jaadi, c'est un jeune plein de dynamisme, de vivacité et d'attention à l'égard de sa fonction d'après ce que je vois lors des déplacements de Sa Majésté le Roi et je ne pense en aucun cas qu'il sera écarté de cette fonction même si la décision est déjà faite d'après ce que je viens de lire

  • mondentist
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:35

    a titre d'information la direction général de la sureté nationale n'as aucune autorité sur la sureté des palais donc c'est une information érroné c'est le rois que dieu le protège qui prend les décisions ce n'est pas mr hamouchi car c'est un organe purement sensible et il demande une certaine discrétion

  • محمد سيدي بوصبر
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 11:39

    عندما نريد أن نتخلص من مسؤولياتنا أمام هذا الشعب المسكين نرجع اللوم لأحد الأسباب ، واليوم بدأ ناقوس الخطر يدق كما جاء ذلك على لسان والي بنك المغرب بسبب الجفاف، والجفاف يخص فقط الطبقة الفقيرة التي لا حول ولا قوة لها ، أما الطبقة اليسورة لا تعرف الجفاف وتبذر المال العام يمينا وشمالا ، ثم تأتي الحكومات وترجع الأزمات إلى الجفاف، والجفاف برئ منهم ومغربنا الحمد لله ليس له فقط الفلاحة فهناك موارد أخرى لا يعلم بها إلا الراسخون في العلم.

  • allali
    الأربعاء 27 يناير 2016 - 13:48

    mrs et mmes les marocains sont toujours en bonnes etats wa lhamdou lillah…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

  • الأستاذ
    الخميس 28 يناير 2016 - 18:48

    جعايدي واعر عفريت علاش أش دار.الخطأ في هذا المكان غير مسموح به .وايني إعادة النظر تكفي .‏‎ ‎

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس