24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مستخدمو دوزيم يحتجون من أجل إعلام يخدم الشعب

مستخدمو دوزيم يحتجون من أجل إعلام يخدم الشعب

مستخدمو دوزيم يحتجون من أجل إعلام يخدم الشعب

في الصورة سليم الشيخ مدير دوزيم

نظمت نقابة مستخدمي القناة الثانية التابعة للاتحاد المغربي للشغل ، الجمعة 18 مارس 2011 بمقر القناة الثانية بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية تحت شعار "من أجل إعلام عمومي مواطن في خدمة الشعب ويرسخ قيم الحداثة والديمقراطية والتعدد والإختلاف".

وحسب المنظمين فإن هذه الوقفة تأتي تنفيذا لقرار لجنة التنسيق للنقابات الثلاث الأكثر تمثيلية في القطاع السمعي البصري العمومي القاضي بإطلاق برنامج نضالي حول مطالب الإصلاح كما صاغتها في الأرضية النقابية المشتركة.

وتتألف التنسيقية، بالإضافة إلى نقابة مستخدمي القناة الثانية، من المكتب النقابي الوطني الموحد التابع للكنفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الديمقراطية للسمعي البصري التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقال الكاتب العام لنقابة مستخدمي القناة الثانية محمد الوافي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوقفة كانت ناجحة بكل المقاييس.

وأضاف أن مطالب العاملين تتمثل بالخصوص في إشراك المهنيين في تحديد خط تحرير الأخبار والبرامج وضمان الحكامة الجيدة في التدبير والتسيير، مع تكريس حرية الاختلاف والتعبير، مشيرا إلى أن المشاركين في الوقفة توصلوا بعدة رسائل تضامن من إطارات نقابية وحقوقية.

وقد شارك في هذه الوقفة مهنيون وفاعلون مدنيون ونقابيون وسياسيون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - أبو سعد السبت 19 مارس 2011 - 02:41
إلى القائمين على هذه القناة..بالله عليكم,كفى..لقد دمرتم شبابنا وشاباتنابسهراتكم ومسلسلاتكم وإشهاراتكم...نحن نربي وأنتم تفسدون..نحن نبني وأنتم تهدمون..اتقوا الله فينا إن كانت في قلوبكم ذرة من إيمان,فقد خربتم أخلاق مجتمعاتنا...أليس فيكم رجل رشيد؟أو غيور على قيمنا كأمة مسلمة؟ لا يسعني إلا أن طلب لكم الهداية...غيور
2 - Casablanca السبت 19 مارس 2011 - 02:43
قناة مراهقة .. 2M تحارب الملل !!؟؟
3 - 2m السبت 19 مارس 2011 - 02:45
قناة دوزيم تعتبر المغاربة شعب بدون حياء
دوزيم قناة تخدم شريحة معينة من الناس فقط
4 - اطار معطل السبت 19 مارس 2011 - 02:47
جميعا من اجل ايقاف هذه القناة. قناة واد الحار
قناة مجندة من طرف الصهاينة
الحمد لله على اجهزة النمريك و الانترنت.
يجب على المغاربة تنظيم اعتصام امام مقر هذه القناة و ايقاف بثها.
5 - جواد .مقاطع للقنوات المغربية السبت 19 مارس 2011 - 02:49
اتمني ان تاخد الامازيغية مكانتها اللائقة وان تقام بها برامج حوارية ك" مباشرة معكم" كما هو الشان بالنسبة للعربية والفرنسية كفي من ما تعانيه هده اللغة من تهميش علي جميع الاصعدة اعلامي ...
اتمنئ ان لا تستمر الفلكلرة وان ينفتح مقدم "اجيال" استوديو دوزيم ...... علي ابداعات الشباب بالامازيغية بنفس المقدار الدي توظف بها اللغات الاجنبية فكيف بالاحري لغة وطنية. تستطيع القناة ان تعيد الثقة في الجمهور الواسع لو توفرت اليمقراطية في توظيف اللغات لكن دون السقوط في مطب الميوعة والفلكلرة .....هدا ممكن
si on veut on peut
6 - ali السبت 19 مارس 2011 - 02:51
باركة علينا من المسلسلات المكسيكية و ما جاورها وهدروا شوية بالعربية ولا انتما ما شي مغاربة
7 - said السبت 19 مارس 2011 - 02:53
الحمد لله منين كلشي عايق أو فاهم هاذ الزبالة ديال 2M
8 - kelly السبت 19 مارس 2011 - 02:55
القناة الحقيرة
2M قناة التفاهة و العار بامتياز، الشعب يريد اسقاط الدوزيم من القنوات الكبرى متل الجزبرة الوتائقبة و نسيونال جيوغرافي
9 - salwa السبت 19 مارس 2011 - 02:57
باراك عليكم من هذا الهضدرة الخاوية راه هما ماشي مبززين عليكم تفرجوا فيها اللي عجباتو يتفرج فيها وللي معجباتوش يقلب عليهاوفي بلاصت ما تدوها فهذ الحويج التافهين ديوها في شي حاجة اكثر اهمية و باراك من هذ الإنتقادات التافهة الله يهديكم
10 - jlok السبت 19 مارس 2011 - 02:59
vraiment il faut annuler cette chaine elle raconte que du blabla alors que la realitée exciste c'est une chaine nulle ces emmissions ne sont que des mensonges on oublions les vrais problemes dont souffrent les marocains le chommage la misére et surtout la corruption
11 - Doukkala1960 السبت 19 مارس 2011 - 03:01
Nous sommes des marocains qui vivent dans l'etrangers...il y a aussi d'utres coimmunautes arabes a nos allentours dans l'etranger...et l'echos c'est qu'on ne dirait pas que nous sommes au MAroc, pays arabe et Musulmans avec des racines arbomuslamanes tres tres fortes...savez vous pourqoi nous entendons ces echos negatifs...c'est que la televisio et la feunetre de notre pays envers les etrangers....HEY! 2M revielles toi!!!!!!!!!!
Un Marocain fier de sa marocaniete ISLAM et arabe.
12 - الصاوي السبت 19 مارس 2011 - 03:03
يجب على المنظمين لهده الاحتجاجات ان يعلنوا يوم بدون تلفزة مع التزام المواطنين بهدا الاعلان
13 - massin السبت 19 مارس 2011 - 03:05
اشرط الاول يجب ان تكون مستقلة عن النضام الطاغي القاءم لكي نقول انها تر يد خد مة الشعب
14 - OUALI السبت 19 مارس 2011 - 03:07
l'existence ou l'absence de cette chaine c'est la même chose moi je vois que c'est mieux pour elle de fermer ses portes et cesser de tuer l'identité des marocains par ces programmes sionistes et juifs mais avec qui tu va parler "la hayata liman tonadi" est la question qui se pose aujourd'huit est ce que on va rester comme ça fermons les bouches devant cette catastrophe il faut faire quelque chose avant de debarasse de notre identité musulman et marocaine
15 - مغربي السبت 19 مارس 2011 - 03:09
إذا كنا لا نحب هذه القناة فعلينا أن نرسل شكايات إلى مقرها أو على الأقل عبر البريد الإلكتروني لموقعها أو نشر مفالات لنقدها...و ليس أن ننتظر حتى ينظم أصحاب المصالح اللقاءات و نتذمر و نحن أصلا لا نقوم بأي مجهودات...و السلام
16 - MAROCAINE السبت 19 مارس 2011 - 03:11
هذه القناة هدفها الأساسي هو دفع الشباب إلى الإنحراف، أحيت الحاجة الحمداوية ولم تتركها تتوب، وتسلط الأضواء على كثيرمن الفاشلين والمنحرفين ليصبحوا المثل الأعلى لأبنائنا، ولا تسلط الضوء على المتميزين بنفس الحماس فمثلا لا تتكلم عن مسار الهاروشي أو بنشمسي أوالمنجرة أو حتى آبن خلدون لماذا؟ ولكن الشباب لم ينجرف وراء ذلك والدليل أنه يندد بذلك ويرفض كل ما شابهه: موازين مثلا تبدير المال العام فيما يضر.
17 - عدنان السبت 19 مارس 2011 - 03:13
قاليك
واش كاين ما أحسن من المغرب
دير لفلوس ف كوميديا
و شهرة ف ستوديو دوزيم
تزوج فلالة لعروسة
صايفط ميساج ل 5555 او تربح دار
جهزها فدار واديكور .
ربح سيارة رائعة معا ميديتل
تخاصم نتا اولمرا ديالك، و لخيط لبيض ايصالحكم
ايلا ماتصالحتوش مداولة غادي دير خدمتها
طلع ليك دم و غبرتي غادين يديروك في مختفون
18 - عدنان السبت 19 مارس 2011 - 03:15
تحية مواطنة كاملة لكل العاملين بالإذاعتيين التلفزيتين اللاعموميتين إلى حد الساعة ، حقا أعتبرها سابقة في تاريخ المغرب أن تبلور هذا المطلب في البعض من الذيين يشنغلون في القطاع السمعي البصري المحجور و الذي يعتبر أيضا أحد توابع عدم الفصل بين السلط ( راجع "روح القاوانين " مونتيسكيو).أتمنى فعلا أن يتم تفعيل مطلبكم حتى نحضى بإعلام موضوعي ولا شيئ فيه يعلو على قدسية الحقيقة ، لكن ملاحظتي كي لا ننسا ، هو لماذا مشاركة السياسين في هذه الوقفة؟ أي حديث عن إعلام مستقل في حظور السياسي ؟
19 - المغرب الحر السبت 19 مارس 2011 - 03:17
من أجل إعلام وطني حر ونزيه لكل المغاربة بلا إقصاء لأي طيف.. حتى لا يبقى حكرا على الداخلية
20 - سفيان السبت 19 مارس 2011 - 03:19
في الوقت الذي كانت و ما زالت الدولة تـخصخص فيه جل القطاعات عمدت إلى تأميم 2M و Medi1 لماذا في نظركم؟
الجواب جد بسيط لتحرير الفضاء الشمعي البصري
رجاء اطلاق حملة لإلغاء ضريبة السمعي البصري
كيف يعقل لعديييد و العديييد من المغاربة لا يشاهدون هذه القناة العفنة و يكرهوها حتى النخاع ثم يجبروا على أداء ضريبة تساهم في استمراريتها!!!!!!!!!!!!!!!
21 - علي ناصري السبت 19 مارس 2011 - 03:21
نحن نبحث عن متغيب،
المرجو من رأى منكم او سمع او لاحظ وجود قناة تلفزية مغربية ، ان يتصل باقرب نقطة امن يجدها وله الشكر. ايها الاخوة نحن مغاربة ولم نعلم ان لنا قناة تلفزية في المغرب اللهم الا بعض التفاهات نراها بين الحين والاخر عبر جهاز تلفاز غالبا ما نراه يدوب خجلا مما يتفوه به بوقه من سخافات و كلام يخدش الاخلاق و اشهارات تجعل السامع يتقيء من رائحتها النتنة . واطلب من المشرع اضافة عقوبة جديدة في قانون المسطرة الجنائية بالنسبة للمجرمين المحكوم عليهم بالاعدام ن ان يحكموا عليهم بمشاهدة قناة تلفزية مغربية ن وسترون ان اغلبية المجرمين سوف يتوبون .
قنواة المسخ والمجون و الصور البذيئة و الاخلاق المستهترة ،
22 - عبد الله السبت 19 مارس 2011 - 03:23
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله العظيم لنشعر بالعار و الخزي عندما نرى مثل هذا الاعلام الردئ في بلدنا ذوا الجذور و القيم الاسلامية، إذ يسعى عوض الإعتزاز و نشر قيم واخلاق هذه الأمة العظيمة التي ينتمي إليها،نجده يسعى الى هدمها و النيل منها فضلا عن لعبه دور البوق لمن يريد النيل من هذه الامة
كل الإعلام العالمي كل يسعى الى نشر افكار و قيم و منهج المحيط الذي ينتمي له و الإعتزاز بها الا اعلامنا هدفه الوحيد هو تمهيد الطريق لأفكار و سلوكات غريبة عن مجتمعنا و اخلاقنا، و لعلكم اليوم تشهدون النتيجة على ارض الواقع ممن ارتد عن دينه الى شباب مميع الى تدني الأخلاق الى انتشار فضيع ل الدعارة...الخ.
اما فيما يخص الخط الاخباري فحدث و لا حرج في واد و انشغالات و هموم الشعب في واد آخر.
23 - سفيان السبت 19 مارس 2011 - 03:25
ردوا لينا فلوسنا بعدا
ضريبة السمعي البصري في فواتير الكهرباء و معظم المغاربة لا يشاهدون الحلاقم ريحتكم عاطية بنشر الفساد و التهريج و الأكاذيب و على ضهرنا و بفلوس الشعب أنا بعدا والله ما نرضا نخدم فديك القناة الحقيرة
24 - مواطن غيور السبت 19 مارس 2011 - 03:27
بدورنا نتضامن مع ستخدمي هده القناة وإن كانت هده الوقفة جاءت متاخرة كثيرا..لقد آن الأوان ليتم تعديل راديكالي للإعلام المغربي، وأن تتم عقد مصالحة بين المغرب الرسمي والمغرب الواقعي، اقصد أن يعبر الإعلام عن هموم الشعب والمواطن المغربي الدي يمول هده القنوات ولا تعكس همومه وحاجياته ابدا..لا أعتقد أن أحدا لا يزال يشاهد برامج هده القناة السخيفةالتي يعتقد أنها تابعة لإحدى دول أمريكا اللاتينية نظرا لكثرة مسلسلاتها التي تسعى لتدجين عقول المغاربةبمسلسلات بتحبني وبحبك...عيقتو والله إلا عيقتو بزاف..إنها المهزلة التي يتواطئ فيها الجميع بمن فيهم مستخدمي القناة الثانية الدين فاقوا وعاقوا وخا جاوا متأخرين
25 - kamal السبت 19 مارس 2011 - 03:29
قناة 2mتحوالت الى قناة جنسية وادعارة لإنا المسؤلين عليها ليس مغاربة وليس مسلمين
26 - h f السبت 19 مارس 2011 - 03:31
ينبغي ان يعلم اصحاب هذه القناة ان الاهداف التي سطروها لن تتحقق ابدا, لان مجتمع الييوم بدا يعيي قيمة الاشياء و اضيف ان الاغلبية تستقيي ما يشفي غليلها من قنوات الغير لذلك فان السخط الذي يكنه الناس امر طبيعي جدا
احيي جميع الخوة و ارجوا ان تتغير الا مور نحو الافضل
27 - حسن أبوعقيل - صحفي السبت 19 مارس 2011 - 03:33
لعل أهم شيء ينجح الاحتجاجات المطالبة بإلغاء وزارة الاتصال
فالعالم الديمقراطي لا تتواجد به وزارة تتحكم في الاعلام بجميع مكوناته
وخير الكلام ما قل ودل
28 - مغربية حرة السبت 19 مارس 2011 - 03:35
يجب ان تسمى هده القناة بالقناة المكسيكية او التركية او اليهودية حاشا تكون مغربية هده القناة تنشر الفساد الاخلاقي والميوعة داخل الاسر حشومة انشدوها فديورنا حسبي الله على هده القناة الفاسدة
29 - مغربي السبت 19 مارس 2011 - 03:37
هذه قناة فرنكفونية اقصائية ل 90 في المائة من الشعب.
اين الديمقراطية.
اين الحكامة الجيدة.
اين حرلاية التعبير.
الواجب مراجعة شاملة في خط التحرير بالقناة التي تمول من جيوب الشعب
30 - وفاء السبت 19 مارس 2011 - 03:39
السلام عليكم و رحمة الله
اشكر كل من خط بقلمه و قال كلمة حق في هده القناة المخربة لقيمنا و مبادئنا و دينناوالله كلمافتحتها احس بضيق في صدري بسبب ما تبته من سم قاتل عن طريق افلامهاالرديئةجدا والخالية من اي قيم او هدف سامي وكدلك اشهاراتهاالمستوردة من الخارج والتي لا تنفعنا في اي شيء وبرامجهاالفريدة من نوعهاوالتي تصيبك بمرض نفسي متل الخيط الابيض و الوجه الاخر و مختفون و يكملوهاويجملوها بالسهرات و الاغاني والله ما عندهم حس المروءة و الغيرة فالعالم كله مفتون خاصة بلاد المسلمين وهم يعرضون لنا السهرات والله الى شوهتوناو حشمتو بناوانصح عماد النتفي ان يتقي الله فلقد زار بيت الله كان يجب عليك ان تترك هده القناة بما فيها و الرزاق هو الله تعالى واخر كلامي هو حسبي الله ونعم الوكيل و الحمد لله الدي عوضنا خيرا منها بالقنوات الفضائية الله يهديكم و يهديناالى ما فيه خيرللجميع و السلام عليكم و رحمة الله
31 - 2m السبت 19 مارس 2011 - 03:41
مند ان تم ابعاد مقدمة الاخبار بن سعيد بسبب ارتدائها الحجاب علمت ادن انها تخدم اجندات صهيونية
32 - غير دايزة السبت 19 مارس 2011 - 03:43
أقيم خارج المغرب والله استحي أن أقول أن هذه القناة قناة مغربية.بل هناك البعض يشكك في كون المغرب بلد عربي ومسلم بسبب نوعية البرامج التي تبث في هذا الوكر الفاسد المفسد .حسبنا الله ونعم والوكيل اتقوا الله في انفسكم وفي المغاربة الأحرار
33 - كاعي مزيان السبت 19 مارس 2011 - 03:45
تانحماق على هداك سهران معاك اليلة أحسن مقدم برامج في العالم العربي ؛ بقاو معايا أو ماتزابيوش؛ شي فنانة دايرين عندو أبونمو غير هما لي كاينين في البلاد:أولاد البوعزاوي ؛الغاوي؛عبد المغيث؛إلخ....زعما ماتكونش ضايرا لفاميلا و لكاميلا. ونزيدكم هداك رمانة وبرطال زوين لكن فين ما تنشعل التلفاز تنلقاه إما هو وإالا شي مسلسل ميكسيكي أوتركي؛
34 - مغربي بحال ديما السبت 19 مارس 2011 - 03:47
اعلام المسلسلات التركية و السهرات الاسبوعية التي يجب ان يدمجوها في احصاء 2014
دوزيم قناة تابعة لبلد مسلم الهوية و مع ذلك لا نسمع فيها صوت الاذان الا اذان المغرب و في رمضان فقط كما لو انهم يؤذنون اعلانا عن الطعام لا الصلاة
قناة تلعب دور العبادة بمسابقة التجويد في رمضان و بعد رمضان تعود الى دور تاابليسيت في سهراتها الماجنة
الحمد لله على وجود قنوات اسلامية بديلة
35 - Mowatena السبت 19 مارس 2011 - 03:49
2M chaine de la honte, qui n’a aucun respect pour les Marocains et leurs habitudes, c’est une chaine dont le but majeur est de faire entrer les mauvaises manières au fonds de nos maisons.
36 - Tamlalte Sahel السبت 19 مارس 2011 - 03:51
2M n'est qu'un aspect du governement Marocain , elle est pas neutre , je n'y fait pas confiance.
37 - متضامن مع مستخدمي دوزيم السبت 19 مارس 2011 - 03:53
ارجو ان تكونوا جادين في احتجاجاتكم من اجل كما قلتم" إعلام يخدم الشعب"
38 - منا رشدي السبت 19 مارس 2011 - 03:55
يجب إعادة عقارب سنة 2م إلى بداية التسعينات ، لكن هل بمقدورنا إعادة العقارب البيولوجية لصحافيي 2 م أو نأتي بمثلهم ؟ بالتأكيد مستحيل ، لقد أضعنا البوصلة وأمر 2م محسوم فيه وستباع في سوق الخردة الإعلامي إن وجدت مشتري .
39 - عبد المجيد النظفي السبت 19 مارس 2011 - 03:57
من العار ان تتواجد قناة مثل تلك التي لاتسمى بالمغرب ... عن نفسي تعتبر من الممنوعات داخل اسرتي ..يمنع منعا كليا عن ابنائي مشاهدتها ..رغم الحاحهم عن مغربيتهم
40 - امازيغية اصيلة السبت 19 مارس 2011 - 03:59
اعلام المسلسلات التركية و السهرات الاسبوعية التي يجب ان يدمجوها في احصاء 2014
دوزيم قناة تابعة لبلد مسلم الهوية و مع ذلك لا نسمع فيها صوت الاذان الا اذان المغرب و في رمضان فقط كما لو انهم يؤذنون اعلانا عن الطعام لا الصلاة
قناة تلعب دور العبادة بمسابقة التجويد في رمضان و بعد رمضان تعود الى دور تاابليسيت في سهراتها الماجنة
الحمد لله على وجود قنوات اسلامية بديلة
41 - balbo السبت 19 مارس 2011 - 04:01
الحمد لله ان هدا الشعور المقزز الدي ينتابني اتجاه هده القناة '(2م) لست بالوحيد الدي يشعر به والله انني اشعر بخجل شديد عندما افكر باءن احدا في الدول العربية يتفرج على هده القناة و يعرف انها مغربية ادا كان لبد من تغيير في هدا البلد فاتمنى ان يتم اولا وقبل كل شئ وقف هده القناة و باقي القنوات المغربية فافضل ان نبقى بدون قنوات على ان تحسب علينا قنوات الشوهة
42 - ALI السبت 19 مارس 2011 - 04:03
Mon commentaire n'a pas été publié concernant mon libre opinion en vue de la réalité de qui et de quoi la création de cette malheureuse chaîne qui a été batit sur des principes de scandale, dévalorisation de la dignité du peuple marocain ainsi sur la reconstruction d'un maroc loin des coutumes de ses ancétres et la destruction de sa libérté de croyance a notre seule et véritable religion de Allah Sobhanaho.
Comme je l'ai mentionné ce même jour, la 2M est créée sous l'oeil occidental par l'appui d'une mafia marocaine qui n'ont pas de coeur envers leur pays et qu'ils ont des yeux mais sont incapable de voir avec.
Editéz svp mon courriel, puisque je suis un marocain qui aime son pays.
43 - مغربي 2011 السبت 19 مارس 2011 - 04:05
برامج تحلل الحرام وتنشر الفسادوالرذيلة
44 - Observateur السبت 19 مارس 2011 - 04:07
Effectivement ; il est à admettre que ce scandale de Télévision marocaine ne cesse de pulvériser chaque année les records de nullité.
au Maroc il n y a aucune chaîne qui mérite d’être regarder, 2M est une chaîne de danse et saharate, de films mexicains, turk, par excellence,
Nous payons chaque mois une redevance à notre audiovisuel, malheureusement, on n'est pas satisfait, et on est en même temps impuissant...!
bon en deux mots 2M ET RTM C'EST CHOHA pour le domaine audiovisuel
45 - س. اسفي السبت 19 مارس 2011 - 04:09
الشعب فعلا يريد اسقاط 2m لا نريد بعد الان ان تقتطع ضريبة هاتين القناتين من فاتورة الماء و الكهرباء لانني شخصيا امتلك بارابول و لا اشاهد هاتين القناتين التافهتين الفاسقتين، و لا تهمني اصلا برامجهما و اخبارهما
46 - bachar السبت 19 مارس 2011 - 04:11
ça vaut dire quoi 2M
Ce n'est pas peut etre Merd Maroc
47 - ياسين السبت 19 مارس 2011 - 04:13
يجب على هذه القناة أن تغير اسمها لأنها لا تمثل المغاربة وإنما تمثل الحكومة المغربية أما الطبقة الكادحة فتعلن قناة الجزيرة ممثلة للشعب المغربي
48 - تشكيلي اكاديري السبت 19 مارس 2011 - 04:15
الموسيقى والشطيح والرديح والمسلسلات التافهة وافساد الاخلاق , يجب عليكم اولا الاقتداء بالاسلام ثم ابعاد السهرات والموسيقى والمسلسلات الخ انذاك يمكننا مشاهدتها , نريد اخبار واشرطة وثائقية وافلام هادفة وربورطاجات ورياضة ولا ننسى الدين الاسلامي
49 - اكره قناة دوزيم السبت 19 مارس 2011 - 04:17
قناة دوزي موصمة عار لا رغبة لنا في مشاهدتها وندفع فاتورتها هده هي الديموقراطية الحقيقية (بزززززز منك ))
50 - خريبكي السبت 19 مارس 2011 - 04:19
مشات على ميمتها الدوزيم، دخلاتها السوسة ولات بحالها بحال الاتم
دفع ما بقى نفع.
51 - مغربي السبت 19 مارس 2011 - 04:21
إذا كنا لا نحب هذه القناة فعلينا أن نرسل شكايات إلى مقرها أو على الأقل عبر البريد الإلكتروني لموقعها أو نشر مفالات لنقدها...و ليس أن ننتظر حتى ينظم أصحاب المصالح اللقاءات و نتذمر و نحن أصلا لا نقوم بأي مجهودات...و السلام
52 - محلل مغربي السبت 19 مارس 2011 - 04:23
2M نريد إعلاما تنمويا و ليس إعلام الخلاعة و البدالة و تكسير القيم الدينية للمغاربة
نريد برامج لها معنى متل برامج حوارية و تقافية فكرية تفيدنا عند مشاهدتها و ليس لتضيع و قتنا في الخزعبلات
نريد برامج تنموية للفرد و العائلة
أريد أن أشهداكي مع عائلتي و ليس لوحدي
تعلمو من القنوات الكبرى متل الجزبرة الوتائقبة و نسيونال جيوغرافي و BBC ; ...
53 - citoyen السبت 19 مارس 2011 - 04:25
Nous voudrons des programmes en tamazighte svp car la langue d Avourues(abu naouass) taghia bezzaf dans le pays; nous voudrons des commentaires et des films amazighes.
Merci à 2M et Hespress.
54 - مغربي السبت 19 مارس 2011 - 04:27
شكرا على هذه المبادرة...
إنها جد مطلوبة حيث أن القناة الثانية وباقي القنوات المغربية بعيدة عن تطلعات المواطن المغربي...أرهقونا وخربوا شبابنا من كثرة البرامج الغير نافعة...
المزيد