24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | "البّام" والاتحاد الاشتراكي يتهمان "الجزيرة" بالتواطؤ مع بنكيران

"البّام" والاتحاد الاشتراكي يتهمان "الجزيرة" بالتواطؤ مع بنكيران

"البّام" والاتحاد الاشتراكي يتهمان "الجزيرة" بالتواطؤ مع بنكيران

أغضبت شبكة قنوات "الجزيرة" القطرية حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة؛ فالأول اتهمها بالتواطؤ مع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بعد أن أجرت معه حوارا مطولا عشية الانتخابات، والثاني أبدى استياءه من بث لقطات لحزب العدالة والتنمية في حلقة خاصة بإلياس العماري.

وراسل حزب "البام" رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإخبارية حول موضوع الحلقة المباشرة مع العماري على قناة "الجزيرة مباشر"، "التي تخللتها بدون سابق إنذار أو إخبار لقطات مسجلة من تجمعات وخطب حزب سياسي منافس"، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

وأبدى العماري استياءه من "سلوك القناة الذي لم يكن بالمرة موضوع اتفاق، ولم يتم إخبار حزبه به"، مشددا على أن "ما أقدمت عليه قناة "الجزيرة مباشر" إساءة مقصودة إلى الحزب، خاصة ونحن نعيش أجواء الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع السابع من أكتوبر 2016".

ودعا الحزب ذاته القناة المذكورة إلى إصلاح الوضع الناتج عن ظروف إنتاج الحلقة المباشرة ليوم 3 أكتوبر 2016 على "الجزيرة مباشر"، وهدد بمقاطعة كل قنوات الشبكة في حالة عدم التراجع عن الوضع، وذلك "ضمانا لتكافؤ الفرص والموضوعية الإعلامية والتوازن والإنصاف في التعامل مع الأحزاب المغربية".

من جهته، سجل حزب الاتحاد الاشتراكي، في بيان توصلت به هسبريس، ما سماه "الارتباط الذي يتوّجه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بالحوار مباشرة مع قناة "الجزيرة" بعد ما قاطع برامج وطنية حوارية بقنوات عمومية مغربية، تقع تحت مسؤوليته كرئيس حكومة".

وتابع بيان إدريس لشكر بأن "الحوار بث بشكل مباشر على قناة "الجزيرة" لمدة ساعتين عشية الانتخابات التشريعية، علما أن القناة، بتنسيق مع حزب العدالة والتنمية، عملت على نقل كافة تحركات الأمين العام للحزب خلال الحملة الانتخابية، دون العمل بالمثل مع باقي الأحزاب المغربية".

ووصف "حزب الوردة" تصرف القناة القطرية بكونه "تحيزا مفضوحا إلى حزب العدالة والتنمية، في محطة زمنية دقيقة من تاريخ المغرب"، لافتا إلى أن هذا السلوك "يعد منهجية متفقا عليها بين رئيس الحكومة والإعلام الداعم للإسلام السياسي، وقناة "الجزيرة" في قلبه، لتغليب كفة العدالة والتنمية"، وفق تعبيره.

وأدان الحزب ذاته ما نعته بـ"التدخل السافر لموقف القناة "الجزيرة" في الشأن السياسي المغربي"، وشجب "ابتعادها عن المقتضيات الموضوعية، والحياد المفترض الذي ينبغي أن تتخذه أي قناة دولية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بانتخابات مصيرية في تاريخ المغرب"، مذكرا بما سماها "المواقف العدائية للقناة من قضايا المغرب المصيرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - abdou/canada الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:00
كترة الهم كضحك حتى الجزيرة ؟؟ أصبحت تدافع عن بن كيران ؟ هدا يدل علي خيبتكم
2 - علي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:01
كانت الجزيرة اما داب مابق حد يشوفها .خليناها لبن كيران و امثاله
3 - رشيد من لندن الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:01
كلام هراء. امريكا والجزيرة وووو تتواطؤ مع بن كيران.!!!!!!
الشعب المغربي شعب دكي وليس بغبي وسيختار من يراه مناسب
4 - ح.ع الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:02
المنبر الداعشي...
هذا ليس بغريب فقناة الجزيرة قناة كل الخوأرج و البلطجية و الدواعش ......ولن ازيد أن قلت انها منبر أعداء كل العرب و المسلمين .
5 - طيب طاك الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:05
"أود شمان انتخابات مصيرية وحساسة في تاريخ المغرب " أود إلى بقينا واقفين فين حنا الان ره لباس الخوف هو اترد بلدنا الخلف !!!!
6 - الهام الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:05
قاليك العماري غنقاطعوا جميع قنوات الجزيرة حيث عمل لقاء مع بن كيران مطول و فضله علئ باقي الأحزاب..يا الياس العماري باغي تقاطع قاطع لوحدك ماشي شغلك فينا كمغاربة نتفرجوا فاش ما بغينا.
7 - عبد السلام الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:05
قناة الجزيرة قناة مستقلة تمولها دولة مستقلة ويوجد مقرها خارج الوطن فلا سلطة لكم بها
8 - كمال الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:06
نريد معرفة تطورات قضية صلاح الدين الخاي لأنه بعد كل الذي سمعناه عن الديمقراطية والانتخابات وحقوق الإنسان يبدو أن دار لقمان مازلت على حالها البءيس.
9 - Abou Walid الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:08
هاذو سالاو من مهاجمة كل ما هو مغربي ومشاو يهاجمو حتى البراني!
10 - اب سارة الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:09
قناة بدون مهنية تسببت في ماسي و كوارث في المجتمعات العربية ....كل المهنيين النزهاء غادروا هذه القناة ............هي بوق لجماعة الاخوان المسلمين بل و بوق للفكر المتطرف و الارهابي للاسف .........حماعة النصرة .........بل أصبحت الدراع الاعلامي للبحيدي
11 - rachid الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:09
Quand le pam sera au gouvernement , il doit interdire à cette chaine de travailler au maroc. Cette chaine est financée , et dirigée par des terroristes issus des frères musulmans
12 - بدر الوزاني الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:12
نسي السيد لشكر أن قناة الجزيرة قطرية وليست مغربية فلماذا يطالبها بالتكافئ؟؟؟
13 - مولاة لحريرة الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:13
منين كانت الجزيرة كتجيب خبار لمعاربة لمنسيين فجبال ولكريان طردتوها وقلتو يهودية. دابا وليتو كتسابقو عليها. ولاكن الجزيرة ولات قناة ديال الكدابة. لي بغا يمرض بشي مرض نفسي يتفرج فيها.
14 - ابو الهول الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:13
ما دام قناة الجزيرة القطرية من صناع الفتنة والخريف العربي فلا حياء لها ان توجد لنفسها مرتعا في المغرب. لكن المغاربة اقوى مما تصبو اليه قناة الفوضى…
15 - عابر سبيل الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:14
كشف المستور وسقط القناع عن حزب العدالة والتنمية..رسالة واضحة لبنكيران واتباعه جئتم بالصناديق واشياء اخرى وسنسقطكم بالصناديق غدا موعدنا عموو بنكيران لنقول جميعا وصلالسيل الزبى
16 - عزيز الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:14
ماتلكم الحوت يا أحزاب المعارضة. شادكم الخوف. حاولوا الكلام المعقول!
17 - oussama boukich الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:15
عادي...الجزيره تدعم الانظمه الاسلاميه و تقدم لهم تغطيه الاعلاميه واسعه
الاخوان,اردوغان....
18 - حذاري يامغاربه الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:16
جيوش وخليت وبيادق تابعين لبنكران والاصلاح وتوحيد وللعدل والاحسان والاخوان وبعض سلفين تكفيرين الدين بايعو بنكران بعدم استغباهم واستحمرهم بخطاباته شفونيه وتحريض على القصر ومستشاريه اليوم انهم يلعبون لعبة قدرة داخل بيوت سرية بمدينة سلا لترويج لاشياء خرافيه لاشعال الفتنه ولبلبة ويقولون للعالم نحن مظلومون وظلم بريء من افعالهم حتى شيطان بريء من تعنترهم واستلاءهم ليصيطرو على عقول غافلات وغفلين بانهم ملاءكة ونظفاء ويريدون الخير للوطن وللملك وللوطن انهم كذابين اقسم بالله العظيم ان همهم وهمبنكران الصلطة وتوزير وضمان لتبيعاته واتباعه مزيد منلوظاءف وتعينات ولنغماس في مشاريع وصفقات وزيادات في اجورهم وتعويضات وبريمات ومجانية سكن وكهرماء وسيارات ليتفطحو ويسترزقو من ضهر 33مليون مغربي لاحول له ولاقوة الا لتغير منكربنكران ويدهب وعائلته لصناديق لقتراع ويصوط لسكري احسن
19 - amine الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:18
في حالة وصول البام للحكومة نطالب منه ان يطرد هذه المنافقة من المغرب
20 - سعيد اياو الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:19
الجزيرة هي من خربت الاوطان
ليبيا مصر تونس
سوريا
وعينها الان على المغرب
21 - محمد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:19
كلنا يتدكر ان الجزيرة كانت هي سبب مصائب الشعوب العربية سوريا نمودجا ... كدلك لم افهم كيفاش دلك بنكيران لم يحضر لحتى قناة مغربية و اعتدر عن الدفاع عن برنامجه فواحد القناة مغربية و باغي يمشي للجزيرة علاش زعما ...
22 - المتمرد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:20
الا تلاحضون ان هذه القناة الضلامية المحرضة لمدة خمس سنوات وهي لا تتكلم عن مساوىء المغرب كما كانت من قبل والسبب ان مواليهم واتباعهم هم من يوجدون في الحكومة

قبل 2011 كانت تتطرق في نشرات اخبارها الى الفقر المسشتري في المغرب والفساد الاقتصادي وكل المصائب الى درجة انها اغضبت المخزن لاكن بعد صعود الباجدة الى الحكومة اصبحو مطبلين
بمجرد هزيمة الباجدة ستعود حليمة الى عادتها القديمة بل .بشكل اكثر سوءا وعداءا كما فعلو مع مصر

من حق اي قناة ان تتطرق الى مشاكل المغرب السياسية والاقتصادية لاكن هناك قنوات لها اغراض دنيئة وحقيرة مثل قناة الخنز...
23 - زياد سعيد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:21
اولا للتوضيح اقسم بالله اني لم انتخب على احد في حياتي لحد الان ولكن هاته الاحزاب التي تتهم العدالة والتنمية الم يسبق لها ان حكمت البلاد ،مادا فعلت سوى ان ورتثت البلاد الديون والفقر والجهل والبعد عن الدين الدي هو عزتنا .فدعونا من المزايدات الفارغة وكثرة الكلام وكثرة الاحزاب ، امريكا التي تسير العالم فيها حزبان والصين حزب واحد اما المغرب فلن تستطيع احصاء الاحزاب .... الم يقل الله سبحانه وتعالى
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا .
هل اعتصمنا وتحمعت كلمتنا امتثالا لقول الله???
24 - مراقب الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:24
بصراحه كنت ناوي نصوت للبام لانني لم اجد مايسر في حزب بن كيران..تصويت عقابي يعني..لكن من وقت بدايه الحمله في حي الانارة و ماجاورهما..كان مؤييدي هدا الحزب قمه فالهمجيه و السلوك الغير حضاري..حملتهم عنوان للاازبال..عشرات او مئات من مؤيديه عبارة عن قوم هاجوج وماجوج..راكبين فاليكوبات بحال الحوالا و قاعدين يلوحو فالاوراق حتا زبلو الدنيا و يتجمعو في ساحه ورا مدرسه ابتدائيه قدام اسيما و يبداو الحياحه يرميو الاوراق حتا ولات الساحه مزبله بمعنى الكلمه و يبداو الحياحه يهجمو علا الشارع العام و يخلقوا فوضى فالسير ويرميو الوراق بطريقه همجيه ...واش هادا حزب من الاول ناوي يزبلها واش مؤطري الحزب ديال هاد الهمج ف غيبوبه...المنظر لقا استنكار كل ساكنه حي الانارة و لاأضن انا هدا الحزب يستحق تمثيل حي الانارة
25 - عبد الرحمان البوركيني الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:24
بالله عليكم ايها المغاربه هذه الاحزاب التي تقدف بعضها البعض بالشتم والسب وبالتخوين تارة وباسلامة المجتمع بدل ان يسطروا لبرنامج ناجح والصندوق هو الفيصل بينهم من فاز هذه الديموقراطيه عند اسيادهم الغرب الذين وضعوا القانون الوضعي والفيصل للشعب نسمع منهم الا البكاء والنياحه والله ايها المغاربه لن تروا من هؤلاء الاحزاب شيئا
26 - حسن التدلي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:25
الخبر لا يحمل جديد.. هل من شك في ان الجزيرة اخوانية. ؟ ....قناة رابعة.. ارسلت مرسي الى السجن ومعه كل الاخوان في مصر.
لا نريد لذلك ان يحدث في المغرب...
27 - الحبيب أنيق الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:28
واش بغيتو تتحكمو حتى في قناة الجزيرة؟؟ باراكا غير قناة السيطايل و صديقها كتديرو فيها اللي بغيتو.
ثم دخلنا عليكم بالله واش المشاهد المغربي و العربي غادي يبغي يشوف سياسي كبير و متحدث جذاب، أولا يشوف شي كمامر يجيبو ليه الإكتئاب.
المشكل ... إذا دوا مول التراكتور نقولو ما كاين باس الحزب دايرين ليه الدوباج و داعمو المخزن، هذاك الحزب ديال الوردة الذابلة هو اللي جايب الضحك، و راه ما بقيتوش حزب كبير مع هذاك بو الحناك، و في هاذ الإنتخابات إن شاء الله محال واش تكونو حتى فريق برلماني، غير سيرو تعالجو.
28 - NAWAL الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:29
L'USFP a raison, comment ça sefait que notre cher chef du gouvernement refuse d'aller sur Medi1tv et 2M et garde l'exclusivité à une chaine étrangère. Cet homme est une honte pour la primature au Maroc.
29 - Lamya الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:31
قناة الجزيرة معروف عنها في العالم كله انها قناة الاخوان المسلمين و تطبل و تزغرد لهم و هذا لا جدال فيه, فكفى من التضليل يا شبيحة بنكيران, ريحتكم عطات و الشعب عاق و فاق بكوم يا الكذابة! قالك قناة مستقلة ههههه ضحكتوني

الى المعارضة و غدا موعدكم... وداعا بنكيران!
30 - احزداين حميد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:32
كايبان لي اول خطوة غادي اقوم بها بن كيران هي فتح مدارس لمحو الامية وكذلك اعقاد مع وزارة الاوقاف والشوون السلامية باش اكطرو من خطابات مفهوم العقيدة الاسلامية حيث كايبان لي باقين شي وحدين عايشين حياتهم بدون هدف وغادي نرجع لموضوع قناة الجزيرة اسلامية وماكدبتش هاد الهدرة معلوم تساند بن كيران حيث ينتمي لحزب اسلامي
31 - التغيير الآن الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:36
قناة الجزيرة قناة إخوانية منحازة 1000 % للاعدالة و لا تنمية،حيث نشاهد إلا صور حزب الإخوان على مواقعها و القضية واضحة...تتابع إلا مهرجانات الإخوان اللاعدالة و لا تنمية،كأننا في دولة " الحزب الواحد " ! و لكن الشعب المغربي ليس كشعوب الشرق،سيجهض مشروع " المنظمة العالمية للإخوان " التي دمرت كثير من الشعوب...عشرات القنوات التركية التابعة لأردوغان و قطر حطت الرحال في الرباط " للتشويش " على الإنتخابات و الديمقراطية و العبث ببلادنا...
32 - marroqui الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:38
الجزيرة قناة زرع الفتن ما ظهر منها وما بطن. الجزيرة قناة الخراب و العمالة للغرب و تقسيم العالم العربي. إنها دائما تزكي الفتن و التقسيم و تستغل ضعفاء الوطنية و الفكر و العقل. **
33 - pour رشيد من لندن الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:38
الشعب المغربي شعب دكي وليس بغبي وسيختار من يراه مناسب
bien sur que les marocains vont choisir le meilleur , mais soyez sur que ca sera pas le pjd
les marocains ont marre des incompétants (tojjar addine) , c'est normale qu'une chaine terroriste les supporte
34 - يوسف وجدي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:40
بكل اختصار السيد عبد الاله بنكيران نزيه وطبق عليه قول الشاعر *صن النفس واحملها على ما يزنها تعش سالما والقول فيك جميل*لذا استضافته قناة الجزيرة وفضلته على جميع رؤساء الاحزاب المغربية ولان الجزيرة تعلم كل العلم ان بنكيران له شخصية قوية وسياسي محنك فهمتم الآن؟؟؟؟
35 - fattah rif الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:42
قناة الجزيرة مدفع إعلامي عملاق لا يمكن الاستهانة به وكلنا نتذكر تغطيتها للربيع العربي ومساهمتها في إسقاط بعض الأنظمة العربية.إختيار قناة الجزيرة من قبل حزب المصباح للدعاية الإنتخابية كانت فكرة ذكية وضربة لباقي الأحزاب.
36 - ملاحظ الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:43
شكون ما زال كيشد قناة " الجزيرة"...لقد تحولت منذ زمان الى "غرفة عمليات" ل "القاعدة" و "الدواعش".......
37 - لحسن الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:45
لمن لا يعلم كل قناة تمول لغاية في نفس يعقوب والجزيرة لا تحيد عن هذه القاعدة الم تكن البوق الاعلامي للربيع العربي في الدول التي تختارها هي وفق المرجعية الاخوانية فكيف لا تفعل باخوانها في المغرب حذاري من هذه القناة واحترزوا من المتعاطين معها انه تمرر رسائل لم تعد مشفرة
38 - Momo الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:47
لمادا يعطى أهمية لقنات الجزيرة' كم من مغاربة ينضرون لهده القنات التي فقدت المصداقية لسنين عديدة .
39 - متتبع الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:51
ما استغربه حقا هو استغرابكم من سلوك الجزيرة تجاهكم في هذه المحطة الزمنية الدقيقة من تاريخ المغرب وانتم تعلمون علم اليقين ان هذه القناة هي قناة اخوانية بامتياز، ولا شك انكم كنتم تتابعون هذه القناة وهي تغطي الاحداث في كل من مصر وليبيا وسوريا وانحيازها الصارخ لللاخوان المسلمين الذين ركبت الجزيرة على ما تسميه هي 'مظلوميتهم' وكانهم المظلوم الوحيد من الانظمة العربية وذلك لجعلهم يخربون بيوتهم بايديهم وايدي 'المومنين'. الجزيرة يا سادة ليست الا اداة بايدي الصهاينة والامريكان 'حماة الديار'. فمتى سمعتم قناة الجزيرة تنتقذ حاكما او اميرا قطريا كان هؤلاء لا ياتيهم الباطل لا من بين ايديهم ولا من خلفهم. ومتى توجهت كاميرا الجزيرة الى القواعد الامريكية التي ترابط خلف استوديوهاتها، ومتى كانت الجزيرة تغطي الانتخابات القطرية ان هي وجدت اصلا، ووو..
اذا ظهر السبب بطل العجب.
40 - ايت الراصد:المهاجر الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:02
من منا اصبح يرى الجزيرة فبعد ما سمي بالربيع العربي اتضح ماكان مختبئا حيث الجزيرة قناة متصهينة تنفث سمومها الكاذبة ضد الشرفاء المناضلين وهي مسؤولة مع المعتوه القرضاوي عن قتل الشهيد القذافي،...كما انها اصبحت تبرمج عدة مشاهد كاذبة حول سوريا لتدميرها لصالح استنبات مرتزقة موالين للصهاينة ..، اما الان فقد اتضح انها تريد ان يتم نجاح البيجيدي لان عملاء الارتزاق الاسلامالسياسي يريدون دينا مخزنيا يتم بواسطته الاجهاز على ماتبقى من فتات حقوق المغاربة ...
41 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:10
قناة الجزيرة قناة محترقة هي مومقعها لهذا كما قال احد المعلقين

"كانت الجزيرة اما داب مابق حد يشوفها .خليناها لبن كيران و أمثاله "

وحتى موقعها الذي كان من العشر الأوائل عالميا أصبحت هيسبريس والعربية متفوقة عليه واصبح في مرتبة ما تحت 10 الف موقع على الصعيد العالم
42 - yidir الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:10
انا لاانتمي لاي حزب ولكن قناة الجزيرة قناة المستضعفين في العالم .
43 - علي او عمو الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:29
قناة الجزيرة لا تنحاز إلى أحد تقوم بمهامها بكل حرية و استقلالية .. ماذا سيمنحها هذا الطرف أو ذاك ؟؟ لا شيء كل " حزب " يريد أن يهزم الآخر بالخزعبلات و الترهات و الكلام الفارغ .. فعندما تقوم يوما ديمقراطية حقيقية في المغرب فلن تتصارع الأحزاب إلا بالبرامج الصادقة و مدى تطبيقها على أرض الواقع و لا شيء غير ذلك ..
44 - ام البنين الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:39
الله ينصر بن كيران لان الاصلاح ان شاء الله معاه ،اما الجرار واصحابو بداو المعارضة قبل الانتخابات لانهم حاسين بالهزيمة جاياهم
45 - الحر الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:46
قطر بواسطة قناتها الموجهة "الجزيرة " تتدخل في شؤون الدول العربية والاسلامية وتوجه الرأي العام فيها وتتغنى بالديموقراطية والرأي والرأي الاخر وتبقى قطر داخلياتنتهج الرأي الواحد بدون احزاب وبتكميم الافواه واستعباد البشر ففاقد الشيئ لا يعطيه
46 - بوطاهري الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:46
هذا دليل فاضح علي تردي اعلامنا مقارنة مع الاخرين افلام قديمة مسلسلات غرامية اخبار مية ومملة
47 - WARZAZAT الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:49
8 - عبد السلام الخميس 06 أكتوبر 2016 - 20:05


قناة الجزيرة قناة مستقلة تمولها دولة مستقلة ويوجد مقرها خارج الوطن فلا سلطة لكم بها




كفاش؟!....قطر دولة.... و مستقلة؟!...
48 - amazigh africain الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:50
قناة الجزيرة البيطرونية فهي مجرد منبر لإرهاب لا أقل ولا أكثر
49 - موسى الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:51
لم أفهم ماأراد هذا بمقاطعة الجزيرة؟
والله انها قمة الغباء
انا من اللذين لايشاهدون البتة القنوات المغربية.
يتخيل لي هؤلاء مع الجزيرة كعملاق رأسه في السماء ومجموعة من الأقزام فوق حذائه تحاول إسقاطه.
انها الجزيرة بشهادة رؤساء العالم أما الجاهلون فتقول لهم سلام
وإذا خطابهم الجاهلون قالوا سلاما
50 - عبدالرحمان الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:53
السلام عليكم
انا لاافهم كيف لالياس العماري أن يتحدث عن اداعة خارج الوطن ويتهمها بعدم الحياد وهو نفسه تمت استضافته من قبل اداعتي أبو ظبي والعربية دون غيره من زعماء الأحزاب المغربية فكل حزب له الحق في طريقة إدارته للحملة الانتخابية أو أنه يشعر بأنه لم يكن موفقا في الاداعات التي تحدث اليها على أساس المتابعة التي تحضى بها في المغرب خصوصا والعالم العربي عموما.
أخشى كل ما أخشاه أن يكون هناك مؤامرة خارجية على هاد الوطن بتدويل مسألة الانتخابات ومحاولة تمزيق هادا البلد اللهم اجعل هادا البلد آمنا مطمئنا
51 - جعفر من اسبانيا الخميس 06 أكتوبر 2016 - 21:55
شاهد الجزيرة والقناة التانية وجميع القنوات التلفزية و اليوتوبية. تابع الجرائد الالكترونية. تابع صفحات الاحزاب والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي, وأنصت لجميع التيارات السياسية. حينها أعمل عقلك وخذ وقارن كل المصادر بفكر نقدي لتخلص الى قناعتك الخاصة.
بالتوفيق للديموقراطية في بلادي السعيدة....
52 - العدالة والتنمية الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:01
قناة الجزيرة قناة الحقيقة أوكتفضح المساخط لان بن كيران على حق وهو الذي يستحق رئيس الحكومة
53 - صلاح الدين الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:12
أجي دابا حنا مغاربا خوت واش هاد التهمة ديال بجد مسلمين زعما شي تهمة واعرة وغادي دخلهوم لحبس ؛ ولا دخلو لحبس شكون غادي يحكم هادو لي سقو فلوس الشعب وخرجوها لسويسرا
أنا كنشوف جريمة السرقة والتجارة في المخدرات والحشيش هي لي خطيرة بزاف ما شي جريمة الإسلام
54 - Halim الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:17
قناة الحق تبحث عن الحق.وليس الفساد.قناة الجزيرة تريد عالم عربي مزدهر
55 - aziz alfaid الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:20
أرى أنه في الأيام الأخيرة هدوء كبير يعرفه حزب الاستقلال إذن يعمل في صمت وهذه هي السياسة ربما مصائب قوم عند قوم فوائد
56 - بودواهي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:21
قناة الجزيرة قناة ظلامية تناصر الارهاب و التخلف و الوهابية و تحارب الفكر التنويري و العقلانية و كل ما له علاقة بالتقدم و الحضارة و الحرية و الديموقراطية و تعمل على نشر افكار ابن تيمية عبر بث تفاهات و هرطقات و سخافات شيخهم الفاسد و السفيه القرضاوي و ثلة أخرى من فقهاء الظلام و التخلف. ....
الجزيرة انتشرت و تناثرت رواءحها النتنة مند مدة طويلة و قاطعتها كل الشعوب الشرق أوسطية و الشمال إفريقية انطلاقا من مصر و سوريا و العراق و لبنان وصولا إلى ليبيا و المغرب و تونس و غيرها .....
انها قناة مشبوهة و تافهة و خاءنة لا تخدم الا الأجندة الأمريكية الامبريالية و الرجعية الاسلاموية الظلامية و أنظمة العار في كل من قطر و تركيا و العميلة لهم حماس .......
57 - ا.ت الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:29
غالبا ما نعلق على ما يقوم به بن كيران علما أن كل فريق يعمل ما بوسعه للبروز على الوجه الأكمل في الساحة الإعلامية ولو أتيحت مثل هذه الفرصة لأي حزب لما فكر في ما أسماه تكافؤ الفرص
58 - مواطن الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:29
قناة الجزيرة هي قناة الاخوان المسلمين و قناة فتنة الربيع العربي
ا للهم نجنا من سمومها ومن سموم الاخوان المسلمين والدواعش
كلهم سواسية
على المغاربة ان يحذروا من تجار الدين
59 - معلق ما قاشع والو ولكن! الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:36
كل من يتعاون مع قناة الفتنة المسمى تلجزيرة فهو خائن لبلده سواء كانوا فرادة او جماعة ومن هذا المنبر اطالب كل مغربي شريف ان يطرد هذه القناه من ارض المغرب الطاهرة واطالب جميع المغاربة ان قطعوا جميع وسائل الاتصال بهذه الاذاعة وعدم مشاهدة برامجها واخبارها التي تصب كلها في تاجيج الفتن بين الاشقاء.
60 - chichaoua الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:38
La chaine TV Al Jazirz est le porte parole de la confrérie des Frères Musulmans AL IKHWANE EL MOSLIMOUN , comme quoi les AUTRES ne sont pas mouslimine . Les PJdistes du maroc sont de cette confrérie , celui qui veut s'assurer n'a qu'à consulter le SITE Chichaoua Al An , pour CONSTATER le SIGNE de RABAA , levé par le parlementaire PJD de chichaoua au Souk Had Mejjat de Chichaoua lors de la campagne electorale
61 - XL. الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:45
العماري يعطي الأوامر يعتقد أنها قناة 2m او ا ت م. قنواة العنف و المسخ و الجهل قنوات تطبخ 24/24 دون جملة مفيدة.
العفوووووو
62 - Abdou الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:50
والجزيرة بعدا شكون لي باقي كايشوفها؟

أين ذلك الصيت الدي كان لها وأين ذلك الجمهور الدي كان لها قبل ان تتورط في الحروب الأهلية والفتنة التي وقعت في العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا الذين تخربوا بسبب أموال قطر وقناتها الجزيرة... ولولى ذكاء المصريين وفطنتهم بالجزيرة وبتجار الدين الذين تمولهم قطر في تلك الفطرة من الخريف العربي عفوا الربيع العربي في بداية سنة 2011 لو تخربت مصر بدورها مثلما تخربت بعض الدول العربية...

ليس المشاهد المغربي فقط من فطن باعلام الجزيرة بل كذلك المشاهد العربي والدليل اليوم ان قناة قطر فقدت معظم مشاهديها في الوطن العربي ولم يتبقى لهم سوى شرذمة من جمهور الاخوان وبعض الإسلاميين فقط..

لا يمكن بالطبع ان تضحك على الناس داءما لانه سيأتي يوما ينكشفون فيه الحقيقة...
63 - لطيف الخميس 06 أكتوبر 2016 - 22:53
الاعلام حر مستقل ومن يحرد عن الجزيرة اوغيرها فهو ضعيف لان القوي النزيه لا يخاف لومة لائم.
64 - حسناء الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:17
بقات ليكم غير الجزيرة علقو عليها خيباتكم
65 - كريم الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:27
الجزيرة بنت الصهاينة و امريكا ووليدة لتخرب الدول العربية حسبنا الله ونعم الوكيل.
66 - حميد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:27

أنتم تعملون على التحكم في كل شيء حتى في الهواء الذي يستنشقه المغاربة.
وترغبون في التحكم حتى في المنابر الاعلامية خارج البلد.
67 - مريريكشي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:34
بعد الإحساس بالهزيمة قبل الأوان ، لم يعد لهذين الحزبين إلا التمسك بخيوط العنكبوت، متابعة قناة الجزيرة الفضائية معركة مخسورة من أولها إلى آخرها وسيجر الحزبان البلاء على انفسهما، الكل يعترف بإمكانية القناة على التنقيب وفضح الأسرار وستكون كارثية على كل من إقترب منها أو المساس بها
68 - كفى الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:39
الكل يتذكر المعركة التي خاضها سي بنكيران مع مديرة القناة الثانية.....و الكل يعلم كذلك ما يجري في برنامج الصحافي الات من بلجيكا على القناة الأولى....إذن في ظل هذه الأوضاع ،إلى أين سيتجه سي بنكيران؟ هل سيبقى متفرجا.....لا بد له من إيجاد البديل......
فاختياره للجزيرة مباشر (وهذا حقه) جاء مرغما على ذلك..
أما بالنسبة للقناة فهي تقوم بمهامها أحسن قيام بعيدة عن الانحياز الذي ينهجه بعض صحفيي المغرب..
ختاما ،أظن أنه لا داعي للاحتجاج على هذه القناة سواء من طرف سي العماري أو سي لشكر...وحتى إن أرادت أن تستضيف سي بنكيران لاغير....من الذي سيمنعها من ذلك.؟
كفانا حقدا أيها الزعماء.
69 - العطار الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:50
الجزيرة قناة اخبارية دولية,ليست ملزمة بتاتا أن تتعاملة مع جميع الاحزاب المغربية,فهي تتعامل مع من تشاء,اما التعامل بالكوطا مع الاحزاب المغربية هذا من واجب القنوات المغربية
70 - houceimi الخميس 06 أكتوبر 2016 - 23:51
بعدما بثت قناة الجزيرة مباشر عدة لقاءات مع أمناء عامين لأحزاب مغربية خلال الحملة الانتخابية بما فيها اللقاء الذي عقد الياس العماري. وكانت آخر حلقة مسجلة مع عبد الإله بنكيران. لكن هذا اللقاء الغي ولم يبث. وطاقم الجزيرة مباشر غادر المغرب على وجه السرعة ولن يبث أي شيء مصور من المغرب على حسب ماورد في بعض المواقع. وعلى الساعة الحادية عشر ليلا دخلت موقع العدالة والتنمية من أجل أن أجد ربما توضيحا حول الموضوع لكن وجدت الموقع مغلق.
71 - ابراهيم الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 00:06
ياك 92 مليون درهم ديال الدعاية !او مكاين باس الا خدمات معكم mbc 3 او طيور الجنة اما الجزيرة ديال الكبار المثقفين والسياسيين الدوليين لا غير .وقيلا بغيتو تحشموا بنا ؟حد كذوبكم بلادكم .
72 - karim الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 00:23
قناة الجزيرة هي قناة قطرية و ليست مغربية لها الحق في ان تدعم من تشاء و خطها التحريري معروف على اية حال فهي ترى بان حزب العدالة و تنمية يمثل الربيع العربي في المغرب اما حزبا الاصالة و المعاصرة و الاتحاد الاشتراكي لايحق لهما ان تتدخل في شؤون قناة معروفة بمهنيتها في العالم العربي و خارجه.
73 - البشير الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 00:25
قناة الجزيرة معروفة بموضوعيتها و حيادها التامين
الصورة الكاملة
الرأي و الرأي الاخر
74 - abdo الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 00:37
الشعب المغربي ردوه بحال المنتخب الوطني باش تعرف راه حنا كانتسيرو بسياسة وحدة، فكل فطرة كايجيبو للمنتخب مدرب فاشل من أجل إختلاس الأموال وملي نتافض الجمهور جابو الزاكي ؤوفرو ليه كولشي المهم حقق نتائج مبهرة، ومن بعد جراو عليه حيت الجمهور صافي نعس. ورجعو تاني لسياستهم القديمة. تماما نفس السياسة لي كاينة دبا. ملي نتافض الشعب جابو ليهم داك لي بغا الشعب وعلى الأقل حقق وخا غير عشرين في المائة من متطلبات الشعب، ولو لا العراقيل الآتية من مستشارين الملك لكان حقق أكثر من ذلك. والآن من بعد ما عاود رجع الشعب نعس تاني، كونو على يقين بلي غادي نرجعو لسياسات القديمة وربما كانت أكفس من الأول، كيف لا والإسلام سيحارب في بلادكم، كيف لا والمخدرات سوف تدخل تجارتها في إطار قانوني. غير الله إستر وصافي. وطلبو من الله باش ما إكون حتى تزوير فالنتائج.
75 - غريب الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 01:17
هذا التصرف الصادر من هؤلاء السياسيين المصلحيين دليل قاطع على عقلية وإرادة التحكم القديمة
76 - mohamd italy الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 02:02
على الجميع بعد الحكومة تحقيق الاكل و الشرب والسكن والامن والنظافة و البنية التحتية والحب بين جميع افراد الشعب مثل اوروبا وشكرا لكم
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.