24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | قراءة في بعض صحف منطقة أمريكا الشمالية

قراءة في بعض صحف منطقة أمريكا الشمالية

قراءة في بعض صحف منطقة أمريكا الشمالية

خصصت الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية أبرز عناوينها لمخلفات إعصار (إيرما) في فلوريدا، والزلزال العنيف الذي ضرب جنوب المكسيك فضلا عن قرار الرئيس دونالد ترامب بإنهاء برنامج (داكا) الذي يوفر الحماية للمهاجرين الشباب غير الشرعيين .

وكتبت صحيفة (نيويورك تايمز) أن إعصار إيرما، الذي تراجعت شدته إلى مستوى عاصفة استوائية بسيطة، خلف حالة خراب بفلوريدا بعد مروره المدمر بها، قبل أن يواصل مساره نحو ولايات جورجيا، ألاباما وكارولينا.

ولاحظت الصحيفة أن الإعصار تسبب في خسائر كبيرة في أرخبيل كيز بالطرف الجنوبي من ولاية فلوريدا، مما يستدعي إجلاء 10 آلاف نسمة من ساكنة هذه الجزر الذين نجوا من العاصفة.

من جانبها، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أن مئات الآلاف من السكان الذين فروا من ولاية فلوريدا قد لا يكون بمقدورهم العودة إلى ديارهم إلا بعد أسابيع، نظرا لانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع جراء الأضرار الكبيرة التي لحقت بمحطات توليد الكهرباء وشبكات التوزيع.

وقالت الصحيفة إن الانقطاعات غير المسبوقة فى ولاية (سان شاين) تؤثر على أزيد من 54 في المائة من المشتركين، مضيفة أنه إذا كانت الرحلات الجوية قد استؤنفت تدريجيا الى ميامي ومطارات أخرى بالولاية، فإن مئات الرحلات تم إلغاؤها في أتلانتا و جورجيا المجاورتين.

في المكسيك، ذكرت (إل يونيفرسال) أن آلاف الأشخاص ،غالبيتهم من المكسيكيين، تظاهروا في لوس أنجليس ضد قرار الرئيس دونالد ترامب القاضي بإنهاء برنامج (داكا) الذي يحمي المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة في مرحلة الطفولة، من الترحيل.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية المكسيكي التقى مع الشباب المكسيكيين للتعبير عن دعم حكومة بلادهم لقضيتهم.

من جهة أخرى، واصلت صحيفة (لا جورنادا) متابعتها لمخلفات الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب المكسيك، مشيرة إلى أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 96 قتيلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.