أنوزلا يقاضي ابن الزوينة وبديع

أنوزلا يقاضي ابن الزوينة وبديع
الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 17:48

قرر الصحفي علي أنوزلا، رفع دعوى قضائية ضد كل من علي ابن الزوينة، الذي يدير إحدى المواقع الإلكترونية، وحكيم بديع مدير نشرجريدة “النهار المغربية”، بتهم التشهير به عن طريق السب والقذف ونشر أخبار وإدعاءات زائفة.

وأكد الأستاذ عمر الإسكرمي المرابط، المحامي بهيئة الرباط، أن موكله الصحفي علي أنوزلا وضع بمكتبه ملفا، يستفاد منه أنه تعرض للتشهير عن طريق السب والقذف العلنيين، ونشر أخبار زائفة في حقه، بواسطة مقالات نشرت تباعا وخلال فترات متفاوتة، بوسيلتين علانيتين، أساءت إلى سمعته كثيرا، بما تحمله من خطاب يحرض على الكراهية والنيل من السمعة والشرف، موضحا أن هذه الأفعال كلها معاقب عليها بموجب قانون الصحافة المغربي وتمنعها المواثيق الدولة التي تعنى بحقوق الإنسان.

وأشار المحامي، إلى أن شكاية في الموضوع أصبحت جاهزة، وهو الآن يتخابر مع موكله، الذي يطالب بتصحيح مانشر ونشر اعتذار علني في وسائل إعلام مقروءة وبتعويض مادي عما لحق به من ضرر مادي ومعنوي جراء نشر مثل هذه الأخبار الزائفة.

‫تعليقات الزوار

9
  • marocaine simplement
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 18:44

    Si diffamation il ya d'accord, on veut que le sieur ANZOULA soit réparé du préjudice subi.Mais que ce monsieur en fasse de meme en arretant de dissiler des sujets haineux entre les marocains.Je n'ai jamais vu un site qui aurait proferé autant de ragots que le site LAKOME.Donc monsieur Anzoula, vous savez un peu qu'est ce que c'est la diffamation et les faux appuis, que ca vous serve de lecon et sans rancune…………….

  • harouch
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 19:02

    خوك في الحرفة عدوك ,,,,,,,,فتقبل منه عظيم الذنب
    انا لاادري هل هي حرب مواقع ام حرب باردة اصبحت تطفو الى السطح في الاونة الاخيرة بسبب خلافات شخصية في غالب الاحيان…..

  • الصحافي عبد الإله الوزاني
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:07

    سؤال : لماذا تسب و تقذف و تشوه صحافة ( الخفافيش ) الظلاميين ، واضعي الفخاخ والألغام والكمائن ، في طريق الأحرار ، ضد الأقلام الحرة والممانعة ؟؟ ولا تنتقد و لاتفضح ولا تعري الكوارث والغرائب ، التي يقترفها ( المجرمون ) الذين أوصلوا المغرب إلى ما نحن فيه بسبب النهب والتهريب و الشطط واسغلال النفوذ ؟؟ لماذا تتستر الصحافة (عفوا السخافة ) عن أفعال المفسدين والمستبدين ، الذين دمروا الوطن وجوعوا أهله ؟؟ حفظ الله { صاحبة الجلالة } من (المجرمين )، و رفع الله رأس رواد مهنة المتاعب . تحياتي لكل من يحارب ب :{ رصاص القلم }في ساحة ملئت ألغاما و مكائد ، و وفق الله الصحافة الحرة والنزيهة ، الورقية والإلكترونية . أما القضاء فهو أمام امتحان جديد ، يساءل استقلايته وشفافيته ، في زمن دستور قيل أنه جد متقدم .

  • سلما
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:37

    الشعب المغربي باجمعه يريد مقاضاتك لما تروج له من فتن و تضليل.
    اتقي الله في هذا الوطن.

  • علال ع
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:19

    غريب علي انوزلا الذي يتبجح بالديمقراطية يرفع دعوى ضد زميل له هل نسي انه في موقعه ينشر الاكاذيب والافتراءات ضد كثير من الناس بمن فيهم من من احسنوا اليه .

  • drissozem
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:52

    الصحافة الحرة هي الصحافة التي لا تمس الآخرين في حريتهم فصون كرامة وشرف وعرض الغير خطوط يجب التقيد بها لدرجة التقديس لهذه الأسباب كنا ضد الدعوة إلى نصرة نيني رغم علم الجميع بمساسه بالحرمات والحريات الخاصة

  • حسن عبد الرحمن
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 14:28

    أنا أتفق مع الإخوان بخصوص تعليقاتهم على الخبيث انزولا،،، سبحان الله هو كصحافي فاشل له أن يقول ما يشاء وأن يروج كيف ماش شاء وأن ينطق بألفاظ لا تمت للصحافة وشرفها بأي صلة،،، بل ويزور الحقائاق على الأرض ليظهر وكأنه له السبق،، وقد تابعناك إبان الدستور الجديد كيف كنت تجتهد في إخراج الأكاذيب والتنميقات وتابعناك عبر الفضائيات كيف كان ضعفك واضح ،، بل وظهر للعيان أنك لم تطلع على الدستور ولا على أي شيء،،،
    سيد أنزولا نسيت كيف تطاولت على أسيادك بحجة حرية الصحافة،،، كيف كيف خرجت عن أصول الحرفة التي تعتاش منها،،، كيف كم كذبت ولفقت لترتزق زورا وتدليسا،، نسيت كيف كاف خانك حظك في الصحافة ولم تكتسب منه إلا الذل والهوان،، لا أحد في المغرب يحبك،،، أنت شخص انتهازي وتريد أن تستغل اي شيء لتظهر وكأنك مظلوم ومقهور ،،،
    الم تقرأ المثل العربي كيفما تدين تدان،،،، وأنت مدان ويائس ولم يعد لك أي شيء تتحرك به سوى الادعاء ظلما على الناس بحجة الشرف والميثاقية،،، أي شرف هل احترمته أنت لا أعتقد،،، تريد فقط أن تجني بعض المال لكن أقول لك أنك ورطت نفسك هذه المرة فالسحر انقلب على الساحر،،،
    ولله في خلقه شؤون….

  • DASSARI Mohamed
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 22:31

    Dans cette nouvelle apparition du journaliste/militant Monsieur Ali ANOUZLA sur l'écran d'HESPRESSE ce jour 13 Septembre 2O11 est pour moi une très grande joie, de voir une telle figure parmi tant d'autres, qui ont marqué de leurs empreintes de journalistes professionnels intègres, l'histoire contemporaine de notre Maroc, par des publications osées et dérangeantes, poussant les tenants du Pouvoir au Maroc moderne, à poursuivre en Justice plusieurs de ces grands journalistes, au motif de "diffamation", dont ANOZLA Ali à plusieurs reprises.
    Aujoud'hui celui-ci se sent à son tour diffamé par certains de ses confrères et il décide de se référer à la même justice? Et pourquoi donc ce choix au lieu de confier ce petit problème aux Représentants légitimes des journalistes pour le trancher à l'amiable?
    Car il serait honteux que des problèmes de journalistes, d'hommes politiques,d'associatifs, de sportifs ètc..,étc… se trouvent devant la Justice et je déconseille à ANOUZLA Ali ce chemin.

  • مغربية
    الخميس 15 شتنبر 2011 - 01:18

    بطل يااستاد انوزلا عالي فلا تبالي لكلام الحقاد والحساد ربي يحميك منهم
    عِندمــــا يَكثــر الحديــث عَنـــك ,,,, سوآء مـــدح أو ذّم فتأكـــد بأنــك شغلــت من حولـــك ,,,, لدرجــة أنهم تركــوا ما يَعنيـــهم واهتمـــوا بـــك ,,,, . واذا جأتك المذمة من احد تاكد انك بالمقدم ,,,,, فواصــــــل نجاحـــــك ودع لَهـــم متعـــة الحديــــث .
    مزيدا من النجاح والتالق يا استاذ عالي انوزلا فالقافلة تسير والكلاب تنبح ……….

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات