مواجهة بوعشرين بـ"فيديوهات جنسية" تُدخل زيان في هستيريا

مواجهة بوعشرين بـ"فيديوهات جنسية" تُدخل زيان في هستيريا
الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:00

شرعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في عرض “فيديوهات جنسية” تؤكد النيابة العامة أنها توثق لاعتداءات جنسية مارسها توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم”، في حق مجموعة من الصحافيات والعاملات لديه.

وتحولت الجلسة المثيرة للجدل، التي استمرت إلى غاية الثانية والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، إلى غليان كبير وتبادل للاتهامات بين دفاع المشتكى به، الذي رفض عرض الفيديوهات، ودفاع الطرف المدني.

وبدأت الهيئة، التي يرأسها المستشار بوشعيب فارح، عرض الأدلة التي تتوفر عليها بشريطين للمشتكية “وداد. م”؛ الشيء الذي وتّر الأجواء وجعلها تخرج عن “الروحانية” التي تميز شهر رمضان إلى تبادل للسب والاتهامات بين عبد الصمد الإدريسي، دفاع المتهم، وعبد الفتاح زهراش، دفاع الطرف المدني.

واحتج المحامي الإدريسي على عرض الفيديو، ودخل في نقاش حاد مع المحامي زهراش مخاطبا إياه بالقول: “أنت تدافع عن الأمن!”، ليرد عليه زهراش قائلا: “شرف لي الدفاع عنهم!”.

وظهرت المشتكية “وداد. م” وهي تحاول صد ناشر “أخبار اليوم” عنها ومنعه من ممارسة الجنس عليها، بعد لمسه مناطق حساسة من جسدها، وكانت تصده مخاطبة إياه: “هادشي ما قابلاهش!”، بينما كان هو يحاول جرها وسحبها نحوه، وفق إفادة مصادر هسبريس.

وبحسب المعطيات نفسها، فإن الشريطين اللذين لم تتجاوز مدتهما ثلاث دقائق ظهرت فيهما المشتكية “وداد. م” وهي تبكي خلال محاولات المشتكى به الإمساك بها؛ الشيء الذي دفعه إلى التراجع ومدها بكأس ماء من أجل تهدئتها.

وبالرغم من كون توفيق بوعشرين صرح أمام الهيئة بكون الفيديوهات المعروضة عليه مفبركة، وبأن الشخص الذي يظهر فيها ليس هو، إلا أن المشتكية أكدت أن التي تظهر هي نفسها، وأن الشخص الذي يظهر وهو يحاول الاعتداء عليها جنسيا هو المتهم نفسه.

الهيئة عرضت، أيضا، تسجيلا سمعيا بصريا آخر يوثق ممارسة جماعية للجنس جمعت بين المشتكى به والمشتكيتين “أسماء. ح” و”سارة. ل”، بمكتب جريدته في مدينة الدار البيضاء.

وفي الوقت الذي أكدت فيه المشتكيتان أنهما الظاهرتان رفقة بوعشرين في الشريط المعروض، نفى الأخير ذلك، مؤكدا أن الأمر يتعلق بفبركة من أجل توريطه في هذه القضية.

ودفع محامو الصحافي توفيق بوعشرين، بعد عرض الفيديوهات أمام المحكمة، بكون الأمر يتعلق بمشاهد فساد جنسي، اعتبره دفاع المشتكيات تأكيدا على وجود ممارسات جنسية بالرغم من كون المتهم ينفي ذلك.

ومن المنتظر أن تواصل المحكمة، غدا الأربعاء، عرض باقي الفيديوهات التي بحوزتها، بالرغم من كون دفاع المشتكى به احتج على ذلك، بينما فضل دفاع المشتكيات التزام الصمت تفاديا للدخول في مناوشات تطيل مدة المحاكمة.

وعبّر النقيب السابق محمد زيان، عضو هيئة دفاع توفيق بوعشرين، وهو ينتقض في وجه المحكمة، عن رفضه لهذه الخطوة، وخاطب رئيس الجلسة قائلا: “واش حنا في سينما باش نعرضوا فيديوهات؟”، مضيفا: “واش كلشي جاي باش يتفرج؟”، معتبرا في الوقت نفسه هذه الأشرطة مفبركة.

وأطلق زيان، خلال مغادرته للقاعة ورفع الجلسة، العنان للسانه متفوها بكلمات مبتذلة، ودخل في حالة هيستيرية أمام وسائل الإعلام وهو ينفي كون الصحافي توفيق بوعشرين من يظهر في الفيديوهات التي يواجه بمحتوياتها.

‫تعليقات الزوار

87
  • محمد من مكناس
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:15

    يمكن باستعمال برنامج معين فبركة فيديو يجرم أيا كان بما لم يقترف. وهي متوفرة على النت. نتمنى أن يطوى هذا الملف لأن المسألة تتعلق بسمعة القضاء في بلدنا المغرب.

  • استاذ
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:16

    الأستاذ زيان رجل في زمن قل فيه الرجال .. الفيديوات مفبركة الهدف هو قبر كل شريف في هذا البلد انتهى.

  • kamali
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:17

    الظلم ظلمات يوم القيامة. القضية باينة مفبركة وقضية حسابات مع الصحفي بوعشرين. سؤال شكون صور الفيديوات وعلاش حتى فيديو فيهم ماواضح, كيفاش جوج صحفيات مثقفات قاريات يشاركوا فجنس جماعي ويجوا من بعد يتشكاو؟؟؟إلا كان بإرادتهم فهذا فساد وليس إغتصاب بالكره. المخزن ولى غير تيركع.

  • wood
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:18

    حتى لو كانت واقعة محاولة بوعشرين اغتصاب الصحافية او الاعتداء عليها صحيحة فالسؤال المطروح من صور هذه الواقعة ؟ و لماذا احتفظ بوعشرين بفيديو يوثق لتصرفاته ؟ فواضح ان الملف مفبرك او على الاقل متلاعب به من طرف جهات امنية هدفها الايقاع بالصحفي ، و كل هذه الامور تعتبر خارج القوانين و الاعراف و المساطر المتبعة بل هي اساليب المافيا و المنظمات الاجرامية . فمحاكمة بوعشرين بالتهم الموجهة اليه هي في حد ذاتها اعتداء صارخ لحقوق الانسان و تدخل سافر في الحياة الشخصية للافراد بالخوض في اعراضهم بٱستعمال ادوات و اساليب قذرة لا تستعملها سوى المافيا ، سواء لابتزازهم او تشويه صورتهم امام الناس !!!

  • Seddam
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:19

    هناك مجموعة من الأسئلة التي يصعب الإجابة عنها.
    1.لماذا تأخرت المشتكيات في وضع شكاياتهن؟
    2.لماذا وضعن شكاياتهن دفعة واحدة ؟
    3.لماذا كان بوعشرين يصور ضحاياه؟
    4.لماذا كان بوعشرين يحتفظ بالاشرطة؟
    5…..؟
    صراحة أنا أستبعد أن تكون الأشرطة مفبركة لأن الخبرة التقنية كفيلة بالبرهنة على صحتها،

  • المهدي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:19

    الفيديوهات الجنسية التي إدانت الكوميسير ثابت تم عرضها ايضا خلال شهر رمضان .. فال خايب هذا ابوعشرين الله يخرج عاقبتك على خير ..

  • Jamal -Berlin
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:22

    في الحقيقة كلكم دايرين السينما على المواطنين المغاربة .الحق والعدالة النزيهة الى تبتات بالادلة الصحيحة والفيديوهات ساهلين باش يتعرف واش صحيحة او مفبركة من طرف اخصائيين محايدين ولو نجيبوهم من اي بلاصة في العالم .المشكل فيكم نتوما كروشكم فيها لعجينة مخلطا بحليب المقاطعة .
    تبا الى منضوماتكم وكيفية غسل اوساخكم فيما بينكم

  • سكليس
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:23

    ماهذا ياهذا. بلاد الغرائب والعجائب. كل شيء ممكن. ماكاينش عافية بلا دخان. الي حط راسو في النخالة كاينقبو الدجاج. اللهم إني صائم

  • coco
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:23

    انا مفهمت والو فاستاذ زيان فهو يقول ان الشريط مفبرك في نفس الوقت يعارض عرضها على الجلسة ولا تناسق اقوال ب20 ودفاعه

  • Peine capitale
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:24

    Le crime est dévoilé. Les pièces de conviction dévoilées. Le coupable doit être sévèrement puni. Si le coupable état aux états unis d’Amérique, il aurait été condamné à mort. Et Bravo à aux juges marocains qui ont su gérer le comportement enfantin de certains avocats du coupable. Ces avocats qui ont mis les mains et les pieds pour empêcher la projection des vidéos. Il parait que les Dollars aux avocats anglais et français e ne lui serviront à rien. Cet argent qui devait être donné aux pauvres.

  • atika
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:26

    ستطلع علينا شرذمه من المشككين كالعاده ليطعنوا في صحة الفيديوهات المعروضه ويدافعون عن افلاطون المدينة الفاضله المتمثل في بوعشرين

  • ديوجين المغربي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:28

    يستاهل بو20 لانه ليس بالصحفي النزيه همه فقط الدرهم تحت شعار نكري حنكي لولي نعمتي يله فكها يامن وحليتيها ….اول مرة نتفق مع المخزن سواء كانت الفيدوهات مفبركة اوصحيحة فيجب معاقبة بو20.

  • هبة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:32

    دخل المحامي زيان في هستيريا لان موقفه اصبح ضعيف و ادرك ان موكله في ورطة كبيرة لان الفيديوهات ادلة دامغة اللهم اهدي عبادك و استرنا يا رب

  • محمد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:33

    اريد ان اعرف من صور هذه الافلام ،هل بوعشرين صور نفسه او جهات ما لعبت دورا مع الفتيات لتوريطه او ان الافلام مفبركة نحن نعرف بوعشرين كان صحفيا يفضح الفساد وكان له مشاكل مع وزيرين صديقين واصف الشعب بالمداويخ وصاحب افريقيا

  • zahra
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:37

    ا لزانية و الزاني فجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة وسنرى حينها هل ستتشبت الصحفيات بالاعتراف ام لا ل انهما شاركنا في الفساد ولم يغتصبن

  • مواطن
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:41

    و الله العضيم تستهلو الحبس جميعكم المشتكيات و المعتدي بتهمة الفساد و الإنحلال الأخلاقي و الخيانة الزوجية بوعشرين ليس ملاك و هن أيضا رضين بالجنس في2012 2013 جاو اليوم في 2018 يشتكين وا فين كنتم قبل يجب متابعة الجميع في هذا الملف

  • مدوخ
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:42

    عجبا لمن يدافع عن بوعشرين فقط لانه كان متنكرا في زي المناضل ولأنه متعاطف مع البيجيدي. السيد موثق بالصوت والصورة وهو يقوم بأشنع الأفعال اللاأخلاقية وأنتم تشككون في طريقة الحصول على التسجيلات. فعلا نحن مداويخ

  • حاتم
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:44

    كيف لكم ان تعلقو على شيء ليس لكم به دراية و لماذا الذنب على المرأة حتى ولو كانت ضحية. مجتمع ذكوري مكبوت مخلول عقليا. السيد متهم و في اكتر من قضية و معا ذالكزالمراة في كل الأحوال المذنبة الزانية القبيحة. كنحشم نتمشى مع بناتي في الزنقة. القهاوي عامرين رجال. و كاملين كيدورو…..لا شرح لهذه الأخلاق الرديئة. عاد بغيتو السياح. كيتشكولي الناس دائماً في الخارج على هاد الأخلاق.

  • ضد الضد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:45

    هيهيهيه… لحريرة بدأت تطبخ وها هو الدليل بالصوت و الصورة… سبحان الله و العديد يدعي فبركة الفيديوهات رغم أن ضميره مقتنع منها. إذن نحن في مجتمع ذو انعراجات خطيرة و حذاري أيها السائقين و حتى أيها الراحلين.. الدليل دفاع المتهم يثور في وجه دفاع الضحايا و يتهمه بالدفاع عن الأمن. إذن هل أصبح الأمن هو عدو الشعب ام ماذا. الدول تفتخر بامنها و نحن نريد تحطيمه.. إن كانت الفيديوهات مفبركة فليتم عرضها على الخبرة و لو خارج المغرب إن كانوا يشككون في أمن المغرب. على هذا لحساب دفاع بوعشرين و حتى العديد من المعلقين في هذا الموقع يريدون تبرئة بوعشرين بأية وسيلة.. القانون فوق الجميع و كفى مغالطات و العطف على كل معارض رغم خرقه للقانون.

  • كلمة حق
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:46

    العدالة المغربية لها سوابق في تلفيق القضايا و فبركة الأدلة ضد المعارضين السياسيين. … العدالة المغربية مافيها تقة واللمعدر دابا ايتبلا

  • حليمة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:49

    اودي مابقينا كنفهمو تتا حاجة ف هاذ البلاد السعيدة، البارح خرج واحد الاستاذ كيضرب تلميذة، قلنا الاستاذ متوحش، الغد ليه قرينا الاخبار و ولينا متفهمين الاستاذ. من قبل كنا تاني كنقولو بوعشرين تم تلفيف التهم عليه، خاصة بعد ضهور تصريح لمشتكية تقول انها متزوجة و ان بوعشرين يهددها بنشر الفيديوهات ان ابت عن الاستجابة له، وهو شيئ مستحيل، مادام هو غيبان فالفيديو تتا هو.المهم الخبرة على الفيديوهات ستبين ما ان كانت صحيحة ام مفبركة. المهم الله اداوي الوقت، هنالك كثير من القيل و القال، ولا احد يعلم الغيب الا الله.

  • نعمان
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:49

    "شريط يوثق ممارسة جماعية للجنس" أين هو الإغتصاب ؟؟؟ المفروض أن يتابع كل من ظهر في الشريط بتهمة الفساد هذا ما تعلمناه في كلية الحقوق، هل يعقل أن يغتصب شخص صحفيتين في نفس الوقت و لمرات متعددة و في نفس المكان ؟؟؟ هل درسنا القانون في كلية الحقوق أو شيئ آخر؟؟؟ المهم كل شيئ واااااااااااااااضح حسابات سياسية يتم تصريفها في أشياء شخصية

  • حسن التادلي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:51

    المداويخ ….. القطيع ….. هي فعلا الاوصاف التي تليق بالعديد من المعلقين ..و اخص بالذكر من يحاولون الآن ان يبرهنوا على ان المخزن باعي الخدمة فبوعشرين…وان الفيديوهات مفبركة…..و …و…
    للاسف الشديد مستقبل بلادنا سائر في طريق الهاوية…بعد ان اصبح هذا النوع من الاراء هو السائد……والمسؤولية الوحيدة التي تتحملها الحكومات المتعاقبة .. هي انها انها لم توفر تعليما نافعا يمكن المواطن من تكوين آراء سليمة بشأن القضايا الرائجة. ….

  • الاغتصاب المغتصب
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:52

    انا مع اقصى العقوبات لاي مغتصب كيفما كان.
    ولاكن ما يحرجني جدا إلا وهو
    كيف يعقل أن امرأة تتعرض للاغتصاب في مكان العمل ولا تتصل بالشرطة، هؤلاء ليسوا اطفالا قد لا يعرفون حقوقهم وإنما صحافيات، هم ادرى بحجم الجريمة في حقهن وكان بإمكانهن أخبار جهات الأمن في بادء الامر.
    من يفكر قليلا سيعلم ان من يتعرض للاغتصاب تكون نفسيته منهارة إلى حد كبير اما هؤلاء فكانوا يباشرون اشغالهن متجاوزين ما حدث لهن.
    على ما يبدو أنهن كانوا متواطئين معه حبا في الترقية ولما تبين أنه كان يعاملهن بنفس الطريقة
    خرجوا للاعلام ….
    شوهتونا ….كلشي للحبس كلشي شاذ
    ليس من القنافذ املس

  • adil
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:53

    لاش مدافعين علي سيد و اصلا هو مقفرها . هاد الاسلاميين عندما تيتشد شي واحد من غيرهم تيعطيوك الدروس في الاحاديت و السنة و خاصو الحد . و فاش تيحصل شي حد منهم تيقولو ماشي هو راه فيديو مفبرك وراه مظلوم .
    اتقوا الله في هاد الشهر العظيم .
    جيبو خبراء من العالم و يقولو لينا واش السيد هو لي تيفسد مع النساء .
    ان كان هو صافي يطوي الملف و يطبق القانون و باراكا من سياسة الهروب الي الامام
    ان كان بريئا فيجب انصافه
    ولكن متقولوش لينا راه هو بريئ و صراحة طاح في الفخ و نعس مع النساء و خاصو البراءة

  • محماد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:56

    تهمة الفساد مشتركة الزاني والزانية

  • Omar
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:57

    من الاحسن لبوعشرين ان يبقى في السجن لانه هناك على اااقل يتمتع بالحماية اما خارج السجن فلا اظن دالك لان اشرطته ادا وصلت للشعب فلا تعرف عقوبة فعله.على المحاميبن الانسحاب من الدفاع لان الاشرطة فضحتهم كلهم

  • للمزيد من الدقة!!!!
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 12:58

    الفيديوهات المفبركة تكون واضحة ويبدو عليها عدم التناسق والانسياب في الحركة والكلام. إذا كانت التسجيلات تمت بواسطة كاميرات المؤسسة، يعني أن لها تواريخ و أوقات دقيقة وعلى الظنين أن يثبت عدم تواجده في تلك الأمكان وقتها كما يتوجب على المدعي العام إثبات أن تلك الفيدوهات تم نقلها عن طريق خزان المعلومات داخل الشركة وكذا عرض ماقبل ومابعد تلك المشاهد للتعرف على باقي تفاصيل اليوم ومعرفة الأشخاص الذين زاروا المؤسسة حينها وسؤالهم عن تفاصيل أدق…..

  • الامور تتطور !!!
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:01

    انا لو مكان محامي الدفاع عن المتهم لانسحبت من الدفاع عنه. شيء وحدين كيقول لك فبركة، والله يجيبكم على خير. بوعشرين دارها قد راصوا والاستعلامات كانت كتسنى انه يدير شي غلطة باش يقرقبوا عليه. ربما لهدا السبب قدموا الشكايات في دقة وحدة. اي شخص عنده منصب وكيفرض شي حاجة على شي واحد خدام عندوا كيتسمى داك الشيء ابتزاز. اتحداكم ان تجدوا عير هدا التعريف في جميع القوانين الوضعية. تانيا الشخص دوا سلطة ادا ما طالب شخص ما بالمعاشرة او الجنس، كتنتفل التهمة الا الابتزاز الجنسي والاتجار بالبشر. لانه الانسان كيستغل الوضع المهني ديالوا باش يفرض النزوات على الاخرين. اتحداكم ان تجدوا غير دالك في القوانين. بالنسبة للدين يعيدون الاسطوانة المشروخة وعلاش ماقدموش استقالتهم، زوينة هده؟ واش واحد كيتعرض لابتزاز والضغط واستغلال الوضع المهني و يعلم الله الضغوط النفسية… لعلمكم انا ضد المخزن ولكن لم افقد عقلي للدفاع عن شخص ضد المخزن لكن وحش جنسي. على مدا الحساب شنوا الفرق بيني وبين العياشة؟

  • الانسان3 في 1
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:02

    الانسان لديه 3 شخصيات شخصية عقائدية وشخصية فكرية وشخصية جنسية قد تتعارض هده الشخصيات لكن لا توتر على الاخرى.فهناك عالم نووي وتجده يعبد بقرة و هناك مسلم ناسك متعبد وتجده يمارس الجنس على الاطفال. هده نضرية بسيطة لم اقرأها في اي كتاب وليس لدي دراسة عليها تبقى نضرية ليس الا الا ان كترة الاحداث تجدها قريبة من ان تكون صحيحة.
    (هدا التعليق لمن يستخدم عقله لا لمن يستخدم عقول الاخرين)

  • ريفي2
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:06

    هذه هي افعال اخنوش, ورط بوعشرين لان هذا الاخير كان يكتب عنه ويفضح تجاوزاته. لن اصدق ان بوعشرين يصور نفسه ويحتفظ بالاشرطۃ. اما ممارسۃ الجنس مع امراتين فهذا دليل قاطع علی براءته وان الافلام مفبركۃ.

  • الذكاء الاصطناعي !
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:12

    زور كما تريد بخوارزميات الذكاء الاصطناعي ؛)

  • Amal El Habib
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:14

    لاحظوا غباء الدفاع !
    يقولون ان الفيديوهات مفبركة، ثم يحتجون على عرضها.
    اذا كانت مفبركة، فاحسن ان تعرض وتتبثوا فبركتها.
    اما الشتم والاحتجاج، فليست من المحاماة بشئ.

  • ساخط
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:14

    لدي ملاحظتان اثنتان.الاولى لمدا لم يتم احترام هدا الشهر الفضيل؟ الم يكن بالاجدر عرض المشاهد الجنسية بعده؟ الملاحظة الثانية وهي اين كانت المشتكيات كل هدا الوقت لرفع دعوى قضاؤية؟ خلاصة القول تهمة الجنس لمواجهة الشرفاء هي الوسيلة الوحيدة والسهلة والفعالة التي يستعملها الخونة والجبناء والعملاء.

  • حلا
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:15

    الكل يجب معاقبته وإدخاله السجن.مقر جريدة تحول لوكر دعارة.وليست هذه أول مرة فين ما كاين شي اختلاط مديرين بسكرتيرات بموظفات فالادارات فالمستشفيات فالمصحات فالشركات الفساد والدعارة منتشرة الله يحفظ.

  • اخلام
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:16

    فش شهر الروحانيات،، تستعرضون هذه القذارات؟!! من يصدق المخزن؟؟؟ هاد السيدة اللي سحاقية و كتعترف على راسها كاناري الحنس من 2015 خاصها تتابع بجنحة الفساد،،، و لالة وداد المناضلة كي قالك تغتاصبات في 2015 اش جلسها مع بوعشرين حتى 2017…
    ومنين هاد المخزن قلبو ضارو على الفساد و الزنا علاش ما يمشيش لمراكش اكادير و الدار البيضاء و يشوف بنات بلادو شنو دايرين،،، اتقو الله!!!
    بوعشرين زعما بليد لهاد الدرجة،، هو شطح المخزن سنوات،، اليوم يجي يوثق على راسو هادشي و هو عارف راسو متبوع،،، خاص الواحد يكون عندو التبن في عقلو باش يصدق هادشي،،، هاد الفيلم رديء و البطللات ديالو الرخيصات هما اللي غادي ياكلو الدق في مجتمع ذكوري،،، تلقى المخزن براسو كيقول عليهم عاهرات حيت قبلو يتوضفو في هاد السيناريو،،، على محال تحية لعفاف برناني اللي قالت كلمة الحق راه في الاخر الخلاص ماشي هنا ،،، عند الله عز وجل

  • مغربي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:17

    اللذين يحاولون تبرئة بوعشرين هم اللذين يعملون على تسييس الملف شعارهم بوعشرين بريء مهما كانت ادلة ادانته. بنظرهم بوعشرين ملاك غقد لأنه كان بوقا لبنكيران ومساندا لقراراته اللاشعبية
    شعارهم ولو طارت معزة

  • مغربي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:23

    المخزن الى بغا فيك الخدمة اجيب صحابك ديال 20 عام صحبة اشهدو عليك زور او في رمضان واش حنا دولة الله اهديكم دبا
    الزفزافي المهداوي وووووووو هادو كلهم ظالمين كفا استحمارا لعقولنا

  • محمد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:28

    هناك شئ ما غامض، من كان يعلم بوجود فيديوهات حتى يتم توقيف المشتكى به بعد 4سنوات؟ كيف اتفقت المشتكيات مرة واحدة على تقديم شكاية لولا معرفتهم مسبقا بوجود الفيديوهات؟ هناك عنصر من خطط و ورط المشتكى به بعد اختراق لحاسوبه. هناك عقل مدبر.

  • متتبع
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:30

    لا اعتقد ان الفيديو يظهر بوعشرين رفقة ضحاياه المزوعومات. يمكن لاي كان الدخول الى مكتب بوعشرين و تصوير الفيديو و جعله غير واضح لاضافة اللبس فيه. خاصة و ان مشتكية من المشتكيات كان لها حرية الدخول و الخروج و تملك المفاتيح.

  • أبو سعد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:32

    – الصحفي متورط في هذه الفضائح الجنسية واستغلال البشر : الجنس مقابل الشغل ودخل في دوامة الممارسة الجنسية الشاذة.
    – صمت المشتكيات منذ 2012 سببه الخوف من الفضيحة وظروف الفقر التي يعانين منها خاصة أنه كان يهددهن بالفيديوهات التي سجلها.
    – مؤكد أن المخابرات علمت بهذه الممارسات الشاذة فقامت بدس وسائلها التكنولوجية المتطورة لتسجيل ما يجري في مكتبه.
    – وداد ملحاف مناضلة من شباب 20 فبراير لي كامل الثقة في شهادتها خاصة وأنه لم يواصل العنف معها. وقد حصل هذا معها سنة 2015 ولم تقدم شكايتها ىنذاك لأنها اعتقدت أن لا أحد سيصدقها.
    – المحامي زيان رجل دون المستوى له سلوكات مقززة وسخيفة وبدائية. أتعجب ممن يعتبرونه شجاعا ورجل مبادئ. وأعتقد أنهم شباب لا يعلمون بماضيه السيئ في البرلمان كنائب عين بالتزوير وكان يعارض القوى الوطنية الديموقراطية في البرلمان وخارجه واشتهر كمحامي للحكومة في محاكمة القائد النقابي نوبير الأموي. هو الوحيد الذي حضر مراسيم دفن إدريس البصري وزير الداخلية السيئ الذكر. يحترف الصراخ والزعيق والسب والشتم والفوضى في المحاكم

  • الله افك هد الهزلة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:32

    هده الرواية كاذبة بوعشرين كان في الرباط لحضة تسجيل الشريط والدليل المكالمة التي اجراها مع واحدة من هُن لو كان القضاء نزيها لن يكون كبش فداء لتصفية حسابات
    وهدا سيضر بمصالح المغرب

  • العبقري
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:38

    *الفديوهات يجب اخضاعها للفحص التقني و عن الأدوات المستعملة في التصوير و من المصور ومتى صور وووو و وضع جواسيس للأمن حول الاطراف المتصارعة فكذا سينكشف الحق و الباطل.
    *في هذا العصر كل شيء ممكن و خصوصا في فبركة الوقائع.
    *لطالما زيان دافع عن حقوق الناس و قام يتحقيقات ضد رؤوس الفساد و بالضبط في المقاطعة فكيف نشك فيه ؟

  • غيور
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:40

    لو كان بوعشرين متهما بشيء يتعلق بمهنته كصحافي لكنت اول من سانده ولاعتبرت ان المخزن يحاول اسكات قلمه كما فعل مع النيني و انزولا و المرابط و بنشمسي ، ولكن ان يتعلق الامر بجناية فيها اعتداء على اخرين، فشيء اخر . اما بالنسبة للبعض الذي يعتقد ان الامر مفبرك اقول له فيق من النعاس ومن الشخير راه الخبراء و التقنيين موجودين للاستعانة بهم عند الاقتضاء. مرة تطلبون العدالة للجميع ومرة نتعاطف مع وحوش آدمية و ننسج براءتهم من الخيال ماذا لو كان الامر يتعلق بسيدة من اسرتك او عائلتك او صديقتك. وغدا لناظره لقريب

  • خبرة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:41

    هناك خبرة لمعرفة اذا كانت الاشرطة مفبركة او اصلية فليطمئن الجميع.

  • Libre
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:46

    زيان يحاول ان يجعل من نفسه بطلا لكي ينسى الناس ماضيه الاسود كجلاد من جلادي المخزن اما بالنسبة للفيديو مفبرك او غير مفبرك يمكن لبوعشرين ان يطالب بالخبرة التقنية ولكن بما ان هيءة الدفاع ترفض عرض اشرطة الفيديو فهدا دليل على ان بوعشرين حصل قيطي وبالجرم الموثق صوتا وصورة و تشبت دفاعه بابعاد التسجيلات من ادلة الادانة اكبر دليل على تورطه اما السيد يمكن ان يصيح فمسرحيته معروفة فبعد ان طرده معتقلو حراك الريف هاهو يبحث عن قضية تعيده للاضواء

  • abdo
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:51

    Trouver d'un coup 15 personnes qui dénoncent un comportement déplacé de cet homme est en soi étonnant pour le Maroc.Les preuves ne sont pas montrées. Il est un journaliste critique. Ou comment se débarrasser d'un opposant en surfant sur les affaires du moment qui agitent le monde entier tout en faisant croire que le Maroc protège ses femmes!! Du grand art.

  • من مكناس
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:52

    الأشرطة فضحتهم كلهم بوعشرين وحش القرن للاغتصاب بمراة

  • youness rayane
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:55

    يجب أن تكون خبرة نزيهة وعادلة على الفيديوهات لطي هذه القضية وحل هذا اللغز المفبرك.

  • سعيد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:55

    لاحول ولا قوة الا بالله، ولاو النساء تاياكدو انهم هما اللي مصورين في فيديو جنسي بوجههم احمر! اللهم ألطف بِنَا يارب! المرجو النشر

  • kadiri
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 13:55

    قلتهـا وأكررهـا ، لا يمكن إطلاقا الإعتماد على فيديوهـا بوصفهـا وثائق إثبات في عصر الثورة الرقمية، فعلى القضاء أن ينصف هـذا الشخص من هـذه المحاولة الذنيئة لإخراس صوته، كل القرائن تدل على أن هـذا الصحافي سيخرس الى الأبد، ما كان عليه أن يوهـم نفسه أنه في بلد الحريات ، الغريب أن حتى بعض الجرائد نشم فيهـا رائحة الشماتة من زميل لهـم … شكرا هـسبريس على نشر الرأي الآخر

  • بيضاني
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:01

    مستحيل تزوير الأشرطة …..وعلى هيئة الدفاع ان تعترف بالحقيقة وتسلكك طريق تخفيض الحكم بدل نشر الكذب و الاتهامات الغير القانونية على النيابة.

  • جواب على SEDDAM
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:08

    هناك مجموعة من الأسئلة التي يصعب الإجابة عنها.
    1.لماذا تأخرت المشتكيات في وضع شكاياتهن؟
    2.لماذا وضعن شكاياتهن دفعة واحدة ؟
    3.لماذا كان بوعشرين يصور ضحاياه؟
    4.لماذا كان بوعشرين يحتفظ بالاشرطة؟
    5…..؟
    صراحة أنا أستبعد أن تكون الأشرطة مفبركة لأن الخبرة التقنية كفيلة بالبرهنة على صحتها،
    ******
    هذه الأسئلة طرحها SEDDAM في التعليق رقم
    ****
    الجواب الممكن على كل سؤال هو:
    1. تأخرن خوفا من الفضيحة و لما فرقعت إحداهن الرمانة تبعنها.
    2. ليس دفعة واحدة تحقق من معلوماتك
    3. قيل للابتزاز و لضمان الاستمرارية و السكوت
    4. نفس الجواب على 3.

  • Mouss France
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:10

    Franchement c'est honteux, depuis le début on nous dit qu'ils ont 13 heurs de vidéos et au tribunal ils n'ont trouvé que 3 min .. en plus dans ces 3min la fille entrains de pleurer ou il lui donne un verre d'eau. c'est clair que ça confirme que c'est un DOSSIER
    FABRIQUER…

  • Hamido
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:15

    هده فرصة لتظهر النيابة العامة بأنها مع القانون وأنها مستقلة وليكسب القضاء حب واحترام المغاربة ودالك بعرض هده الأشرطة على جهة ثالثة وتكون أجنبية.اتحداكم من طنجة إلى لكويرة أن تقوموا بدالك.ودائما مقاطعون.

  • جواب على SEDDAM
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:16

    هناك تناقض كبير و فادح جدا في أقوال المحامي زيان
    من جهة هو يشكك في صحة الأشرطة.
    و من جهة أخرى هو يعارض عرضها.
    إذا كانت مفبركة فلماذا يعارض عرضها إذن؟

  • م ع
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:17

    واش هاد دفاع بوعشرين يعتبرون الشعب المغربي جاهل.
    قبل نشر الفديوات يقولون لا توجد فديوات.
    بعد نشر الفديوات يقولون لا مفربكة.
    يقولون أين كان متواجد بوعشرين مادا توقيت و تاريخ كل ممارسة مسجل بالضبط. نحن لا نتكلم عن توقيت واحد بل خمسين توقيت. يعني يكفي أن يثبت بوعشرين أنه كان مسافر أو في إجتماع في مكان خارج الشركة.
    أما النباح و القدف و التشكيك في الفديوات فهو موجه لكتائب البيجيدي حتى لا ينسحوا من حزب البواجدة.

  • الى 41
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:28

    والله عيب ان تكذب في رمضان ،كيف تقول ان المشتكيات كن خائفات من الفضيحة،او انهن فقراء،الان فضحوا على رؤوس الاشهاد،وماديا فهم احسن من غيرهن.
    ثانيا، ان الرقم 36, قالها،كيف لامرأتين،اغتصابهن،لولا ان الامر متفق عليه، هذا اذا ادعينا ان الفيديو حقيقي وغير مفبرك، اقول، انا لن اخوض في اعراض الناس، ولكن هناك فرض كبير،لفبركة الفيديوهات، ودفاع بوعشريين على حق، بوجوب،معرفة مصدر الالات الرقمية ،وكيفية تشغيلها.
    اما الشخص مريض نفسيا، او ان اللعبة مخزنية

  • makaveli
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:34

    بغيت غير نعرف واش هاد السي زيان فعلا محامي و فايت ليه كان وزير.. أنا كيجيب ليا الله انه داير بحال شي كورتي و لا براح فالموقف و لا حلايقي …

  • joker
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:40

    si c'etait un simple citoyen il aurait deja été condamné.son avocat affirme que c'est du cinema qu'il le prouve!!!IL POSSEDE TTES LES POSSIBILITES.

  • طانجيرينو
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:41

    انها ظاهرة متفشية في مجتمعنا. العمل في الشركات مقرون بممارسة الفساد من اجل الترقية السريعة حيث ان الفتيات يفضلن سلوك الطريق السريع بل ويفتخرن بالحصول على الترقية والحظوة في العمل بسبب بيعهن لاجسادهن للمديرين.

  • Ade
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:51

    تفاصيل “جلسة الفيديوهات”..مشتكيتان “سحاقيتان” وعري ووجوه غير واضحة-
    الفيديوهات الثلاث التي عرضتها المحكمة مُظلمة وجودتها ضعيفة جدا، لا تُمكن أي مشاهد عاقل من تمييز الوجوه، باستثناء أسماء الحلاوي التي ظهرت في الفيديو الثالث بشكل واضح وهي تمارس الجنس مع امرأة لا يمكن الجزم على أنها سارة المرس، وبحضور رجل يبتعد شكله على شكل الصحافي توفيق بوعشرين من حيث القامة وحجم الجسم.

    واعتبر عبد الصمد الإدريسي، عضو هيأة دفاع توفيق بوعشرين أن “مرحلة عرض الفيديوهات حطمت ملف محاكمة بوعشرين لأننا كنا نتصور أن المحكمة تملك أدلة دامغة وفيديوهات واضحة تدين الرجل، وليس فقط فيديوهات كالتي تم عرضها استعلمتها جهات معينة لإدانة بوعشرين”.

    وأضاف الإدريسي “شخصيا لم يظهر لي شيء من الفيديوهات، وأتمنى فعلا ممن روج المحاضر أن تكون له الجرأة ويعرض هذه الفيديوهات أمام الملأ ليشاهدها المغاربة رغم أنها خادشة للحياء، فقط ليتعرفوا أن هذه المهزلة لا يمكن أن تكون وسيلة إقناع لإدانة الرجل بهذه التهم الثقيلة”.

  • براءة وطن
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:54

    الصحفي بوعشرين أشرف من المفسدين واشرف من اؤلاءك الذين يتهمونه. كيف تحول محمد الهيني بين عشية وضحاها إلى محامي العجب كل العجب.
    تحية المناضل حميد المهداوي.
    النبي يوسف عبرة تبقى صورة خالدة في التاريخ

  • سليم
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:56

    الله يهدي ما خلق واش اعباد الله 37 شريط كل مفبرك و بزاف علي الغباء…

  • زكرياء
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:58

    هذا اكبر مغرق، دخل گاع المناضلين للحبس

  • Rapiz
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:59

    اللهم اني صائم ثم اللهم اني صائم

  • الى 56
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 15:00

    هل قرأت المقال كاملا، كيف لامرأتين تم اغتصابهن في نفس الوقت،وهي تعترف على نفسها بانها شاذة.
    اما الفضيحة، فهي الان اكبر،لانها تعدت المحيط الشخصي لهته النسوة واصبحت وطنية بل ودولية.
    لا يمكن الاحتجاج بفقر هته النسوة اصلا، بدليل،انهن متعلمات،وحالتهن المادية يمكن ايداعها في الطبقة المتوسطة،هن لسن حمالات،يبعن الكونتربوند.
    اعيد واكرر، ان مصدر الالات الرقمية،مهم جدا،لذلك ان الدفاع معه الحق في معرفة مصدرها،انا لست مع اي كتيبة الكترونية،واغلب من يتهم بوعشريين في التعليقات هن الكتيبة المخزنية.

  • اخبار اليوم
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 15:27

    انا من قراء جريدة اخبار اليوم ولم افوت تقريبا اي مقال لبوعشرين قبل اعتقاله لم اتدكر اي مقال يمكن ان يوصله الى هده المشكلة.
    هل تسائلتم كيف ان تعترف هده النسوة ان هن من يضهرن في هده الاشرطة جنس جماعي وبطرق شادة .ومنهم من هي متزوجة.كم سيحصلن من المال كي يفترين عليه ويفضحن انفسهم امام المغاربة جميعا هولاء متعلمات ولسن سادجات او ليس لديهن ما يخسرن.
    . ان كانت الدولة من فعل دالك اليس هناك طرق اخرى الحشبش الكوكايين الاسلحة الارهاب .التهجير للقتال في سوريا….
    (كن موضوعيا##)

  • محايد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 15:29

    لا يمكن اغتصاب فتاتين من طرف شخص واحد انه جنس جماعي بالتراضي

  • الاصرار
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 15:44

    من السهل ان تفبرك صورة ثابة ولاكن من المستحيل ان تفبك فيديو متحرك بالصوت والصورة ولمذا رفض ب20 ان يتفرج على الفيديو حتى الدليل في الفبركة ويفضح الجميع

  • باسو
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 16:04

    الكل يعلم علم اليقين ان بوعشرين يدفع ثمن مقالاته التي تفضح اخنوش والهمة .بوعشرين إنسان صالح صحافي نزيه.والسلام عليكم

  • زائرة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 16:13

    62 – Ade…..

    فلتعرض اذن هذه الفيديوهات في موقع رسمي تابع للقضاء بشكل حصري ، بتقنية لا تسمح اطلاقا نقل الفيديو الى مكان او موقع ءاخر حتى لا يتم التشهير بالضحايا !!

  • Nor
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 16:34

    هد قصة فكرتني في حاج تابت.أمر غريب فيدوات ونساء كتار و مدير موقع أخبار .هدشي راه باين بلاما .تكبروها المحاكم عامرا بقضايا إغتصاب (أطفال إنات ودكور) ودنيال إسباني (الله غفور رحيم) خرج منها وهداعمرتوه بكل تهم. ووو

  • hamza
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:05

    الحقيقة واضحة في هده القضية على رؤوس الاشهاد وتفضح بعض المعلقين الدين يوحدهم الحقد على المغرب ولو اضطرهم الى التضامن مع وحش بشري سكيزفرين ارادوا ان يجعلوا منه بالقوة ضحية للنظام دون رحمة لضحاياه

  • طارق
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:05

    لمادا هدا الدفاع المستمين على هد بوعشرين…التهم ضدو بالدلاءل و الفيديوهات كاينة…هد سي زيان هرابلو الفريخ ..سي زيان راك معروف بمبدأ خالف تعرف و الكل عارف كفاش وصلتي فديك الزمان وزير حقوق الانسان.بوعشرين يجب انزاله باقصى العقوبة . و سي زيان الملحد ولد الاندلس لي ماماه اسبانيلية مهيجيش يعلمنا و يورينا.و هد بو 20 شنو كاع عمل بش المخزن يورطو ف شي هاجة راه هير طبال ديال الدءاب الملتحية.

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:24

    زيان يحاول تكييف الجريمة على انها جريمة فساد باش كلشي ياخد شهر و غرامة قل من 1200 درهم ويخرجوا لكن الحقيقة ان صفته كمدير وصفة المشتكيات كمتدربات ومشتغلات لديه يجعل ارادتهم معيبة على مستوى معين و هو ما يكرس رغبة المشرع من وراء سنه لقانون الاتجار بالبشر الدي يجرم هده الافعال الاجرامية التي تستغل وضعية حاجة لدى الاخر من اجل مقابل دو طابع جنسي او مادي

  • Abdou
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:27

    اظن ان الصحافي اللامع بوعشرين قد وقع ضحية مؤامرة دنيئة حيكت ضده من ايام خلت
    فالكاميرا الخفية والتنصت على مكالمته خير دليل
    الفيديوهات وان لم تكن مفبركة وكانت حقيقية تبقى كلها مؤامرة للوقوع به وفعلا أوقعوا به لأنهم استغلوا نقطة ضعفه وهي الجنس اللطيف
    والسجاع هو من يقاوم نقطة ضعفه لكن يبقى هو بريء لان الايادي الخفية هي من استغلوه شر استغلال

  • moh
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:28

    هناك اكثر من خمسين فيديو لاثبات الجرائم وهناك النسوة واغلبهن صحافيات ومتزوجات يستحيل ان يعرضن للفضيحة على الشعب باكمله ويكدبن على انفسهن مهما كان الثمن كما ان اللجوء الى الخبرة القضائية متاح لتاكيد الوقائع

  • جواد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:44

    بغض النظر على اتهام أي أحد ..اذا ظهر شخص في فيديوات جنسية اذا كانت الفيديوات صحيحة….يجب على الجميع أن يعاقب..حتى المشتكيات..الا في حالة ظهرت أحدهن في الشريط تغتصب مكرهة…انتهى الكلام.واحدة متزوجة تقول اغتصبت سنوات وهي ساكتة..قمة النذالة..اذا ما قلت صحيح..فأنت شريك و خائنة لزوجك.

  • Observateur
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:55

    دفاع المتهم يقول أن الفيديوهات مفبركة .. و لمذا لا يطلب إجراء خبرة عليها للتأكد من زورها !؟ .. و حتى إذا افترضنا أنها مفبركة، لمذا الخوف إذا من عرضها !؟

  • مفكرة
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 18:02

    اغلب الظن ان الفيديوهات مفبركة فهل يعقل ان من يكره نساء على الجنس معه يصور فعلته ؟ لتكون شاهد اثبات ضده .هذا من جهة ومن جهة اخرى الصور غير واضحة لا نستطيع الجزم بان بو20 هو الذي في الفيديوهات. ضروري خبرة من ال FBI.

  • حسن الري_____ش
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 18:28

    مسلسل تركي باخراج مغربي محض ,هناك ايادي خفية تتلاعب بهذه القضية ,وتحاول ان تستغل المحكمة لتضفي الشرعية لتلاعبتها;والباس الحق بالباطل,لنفرض ان بوعشرين حاول كما جاء بالفيديو ملامسة هذه كما تدعي السؤال هو:لماذا استمرتا في العمل معه !!?هذا ما يبرهن ان المدعيات كاذبات ومدفوعات ومضغوط عليهن للعب هذا الدور !!!هذا كله يسيء لسمعة المغرب نتمنى ان يكون رئيس المحكمة شجاعا بما يكفي ويطالب بتشكيل لجنة من الخبراء الاجانب ليستعين بهم للتحقق من صحة او عدم صحة محتوى هذه الفيديوهات!!?

  • مغربية
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 18:39

    شوفو علامن تكدبو را كلشي واضح باين فيديو صورة بوعشرين مواضحاش صورتها هي لواضحة كانو ديزين في كاميرا خفية باين امر تصفية حسابات او تكميم افواه عن الحق.
    الظلم ظلمات يوم قيامة

  • آمحمد DZ
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 19:58

    الاقصوصة و ما فيها تعيد سيناربو "وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ ۖ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَن رَّأَىٰ بُرْهَانَ رَبِّهِ ۚ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ "

  • محمد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 22:37

    لقد أعجبت بما يجري في المغرب، أدوات تمكن اي مغربي باصطياد اصحاب القرار. الْيَوْمَ محامي، غذا كولونيل، وزير، مستشار، رجل أمن، عامل، قاءد، رجل اعمال، سعودي، فرنسي، أمريكي، عربي، مسيحي، يهودي، لا تنسوا اهم شيء القضاة. كلنا في سلة واحدة، لاكن اقول لكل المغربيات ان يسجلن كل خطواتهن ضد اللواطيين، هم لما يسكروا ينسون أنفسهم.
    انا قلتها من اكثر من سنة: اصطادوهم ما دام الصيد ببلاش.

  • مسرحية
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 23:13

    لا يمكنني أن أصدق هذه اامسرحية، لأن بوعشرون مستهدف في إعتقادي من أجل ترويضه على أن لا يتعدى الخطوط الحمراء.

  • فاطمة
    الخميس 24 ماي 2018 - 01:02

    هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين فجرت خلال الجلسة السرية المخصصة لعرض الفيديوهات مفاجأة من العيار الثقيل، عهبر تقديمها مذكرة تضم دلائل قوية تُثبت وجوده خارج مكتبه وفي مدينة أخرى في فترة تسجيل بعض الفيديوهات التي تحتفظ بها المحكمة كدليل قوي ضد بوعشرين

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين