دفاع بوعشرين يطلب التراجع عن عرض الفيديوهات الجنسية في رمضان

دفاع بوعشرين يطلب التراجع عن عرض الفيديوهات الجنسية في رمضان
السبت 26 ماي 2018 - 13:00

شهدت آخر جلسة من محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، ناشر جريدة “أخبار اليوم” المتابع بتهم أبرزها الاتجار بالبشر، ليل أمس الجمعة، احتجاج عدد من المحامين المنتمين إلى دفاع الطرف المدني على تصريحات زميل لهم بهيئة الدفاع عن المتهم اعتبروا أنه “لا يمكنها الصدور عن رجل قانون”.

وبحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن محاميا من دفاع بوعشرين طلب من هيئة الحكم، التي يشرف عليها المستشار بوشعيب فارح، وقف عرض الفيديوهات، لأن ذلك “يفسد علينا رمضان”، وفق ما نقل عنه.

هذا الطلب أثار امتعاض واحتجاج عدد من محاميي الطرف المدني، الذين اعتبروا الأمر، تقول مصادرنا، “مسيئا للمحكمة والمحامين، على اعتبار أن المحامي رجل قانون يجب أن يناقش مضامين الفيديوهات قانونيا وليس الحديث عن كونها تفسد عليه رمضان”.

وحاولت جريدة هسبريس التأكد من صحة الواقعة، إلا أن عددا من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهم رفضوا الحديث في الموضوع، مؤكدين أن سرية الجلسات تمنع عليهم الخوض في تفاصيلها.

من جهة أخرى، شهدت الجلسة السرية دخول المحامين من الطرفين في صمت مطبق؛ إذ قللوا من تصريحاتهم عقب البلاغ الصادر عن نقيب هيئة الدار البيضاء الذي عبر فيه عن تذمره من تراشقهم في ما بينهم بألفاظ بذيئة، متحدثا بشكل ضمني عن النقيب السابق محمد زيان بسبب تصريحاته المثيرة في الجلسة ما قبل الماضية.

وواصلت الهيئة عرضها للأشرطة التي تتوفر عليها، والتي يؤكد عدد من المحامين على كونها تحمل ممارسات جنسية أشاروا إلى أنها تجمع توفيق بوعشرين بالمشتكية “أسماء. ح”.

وقال الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع الطرف المدني، عقب انتهاء الجلسة في الثانية من صباح اليوم السبت، “ما عايناه هو خادمة مقهورة يجب أن ترضي شخصا لا وازع له”.

وردا على ما ذهب إليه النقيب السابق عبد اللطيف بوعشرين من أن العلاقة التي تجمع المتهم بالمشتكيات، من خلال معاينته للفيديوهات، يتبين أنها رضائية، أكد الحبيب حاجي أن “هذه ليست بالعلاقة الرضائية بين طرفين، ومن يقول ذلك فإنه لم يقرأ قانون الاتجار بالبشر”.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه دفاع المشتكيات على أن الشخص الذي يظهر بالفيديوهات هو نفسه المتهم بوعشرين، نفى محمد زيان، النقيب السابق للمحامين، ذلك وقال: “ما يوجد بالفيديوهات هي مشاهد جنسية، ولا نعرف إن كان من يظهر فيها هو بوعشرين”.

وشدد زيان، وهو يدحض كون موكله هو نفسه الظاهر بالأشرطة وأن الفيديوهات مفبركة، على أن الملاحظ فيها أن “النوافذ تتغير، واللوحات تتغير، ثم جهاز أيباد موضوع بحسب التواريخ لما يفوق عاما ونصف في نفس المكان ولم يغير، وهو الأمر الذي يجعلنا نؤكد أن المخرج الذي قام بذلك لم يحبك القصة”.

وقررت هيئة الحكم، بعد ساعات طوال من عرض فيديوهات للمشتكية “أسماء. ح”، تأجيل النظر في الملف إلى غاية ليلة الاثنين المقبل.

‫تعليقات الزوار

54
  • زليطة كروط
    السبت 26 ماي 2018 - 13:13

    هل عرضها في رمضان مخل بالححياء وعرضها في غير رمضان ليس كذلك. البرنوغرافيا بين التأجليل والتعجيل الحلال والحرام بين الغرام والإنتقام.

  • المهدي
    السبت 26 ماي 2018 - 13:18

    عرض الفيديوهات كوسائل إثبات ومعاينة محتواها من صميم عمل المحامي لاستخلاص ما يمكن أن يدفع بالعثور عما يفيد موكله أما التهرب بذريعة رمضان فهذا يدعو للخجل وما على هذَا المحامي الفاشل سوى ان يلزم بيته حتى لا يفسد عليه رمضان .. قمة البلادة والغباء .

  • joker
    السبت 26 ماي 2018 - 13:26

    اصبحوا الان رجال دين.من المحاماة الى الفتاوى.

  • wood
    السبت 26 ماي 2018 - 13:27

    ما تقوم به المحكمة هو منتهى العبث ، عرض فديوهات مشبوهة لا يعرف مصدرها و هناك طعن حول طريقة التحصل عليها و لم تخضع لخبرة ثقنية هو خرق فاضح للمحاكمة العادلة ، بالاضافة انه كان على المحكمة ان توفر نسخ من هذه الفيديوهات تحت تصرف محاميي المتهم لدراسة محتواها حتى يتمكنوا من مناقشته و الدفاع عن المتهم ، هذا ان تم القبول بها كدليل لجريمة مفترضة . فيبدوا ان كل ما تفعله المحكمة هو عرض فيديوهات جنسية لا احد يعرف محتواها و يتم الحكم على المتهم بناء على شيء وهمي رآه القاضي و بعض المحاميين او على الاقل هذا ما يدعون !!!

  • المنيوي
    السبت 26 ماي 2018 - 13:29

    أولا وقبل كل شيء هل المحكمة تتخد الفيديوهات دليل قاطع على فعل الشيء أو تركه !!

  • توفيق
    السبت 26 ماي 2018 - 13:37

    بكل صراحة هؤلاء المحامون وكل من يعمل في القضاء هداا شهر الغفران وشهر العبادة لاداعي لراية هده الافلام الاباحية لبوعشرين . يجب ترك هده الاشرطة مابعد رمضان والتهمة تابتة من العرض الاول

  • الشياضمي
    السبت 26 ماي 2018 - 13:50

    صرح احذ ذفاع مشتكية بان الفذيوهات تحتوي على علاقة رضائيىة وليس هناك اغتصاب او عنف او استعباذ للضحايا كما يصرح الاخرون وشاهذ شاهذ من اهلها .

  • SAID
    السبت 26 ماي 2018 - 13:52

    لماذا وجب عرض 30 فيديو ; هل لان شهر رمضان فيه 30 يوم . يجب عرض فيديو واحد و المرور الى الحكم

  • منتقد وود
    السبت 26 ماي 2018 - 13:53

    اسي وود منين جبتي هاد للمعلومات وهاد اليقين . من راسك بطبيعة الحال. وحتا بن حماد وفاطمة النجار كدبو عليهم . شي ناس كيرفضوا الوقاءع وخا يشوفوها بعينيهم.غادين يقولو سحرت اعيننا

  • rachidoc1
    السبت 26 ماي 2018 - 13:55

    الأنانية و التملّص هي منين الواحد كيْطمع ف الأجر و كيْدير السبة برمضان و لا يهمّه العكوف على معرفة الظالم من المظلوم في قضية تشغل بال الرأي العام في الداخل و الخارج، رغم أن الأمر يدخل في صميم مهنته.

  • حسن الري____ش
    السبت 26 ماي 2018 - 14:04

    حتى لا يستحمر الراي العام اكثر من هذا!!?ما الذي ياخر رئيس المحكمة بطلب تشكيل لجنة من التقنيين والخبراء من الاجانب والمغاربة للكشف عن الفيديوهات:هل هي اصلية ولا تلاعب فيها ام انها مفبركة!!? عملية جد جد سهلة وتسهل على القاضي اصدار الحكم المناسب دون ظلم احد!!اما متابعة فيديوهات خليعية في شهر رمضان هذا قراره بيد_ المجلس العلمي _ان كان صاحيا !!اما ان صدر اي حكم على المتهم بدون معاينة هذه الفيديوهات على لجنة خبراء اجانب ومغاربة فالقضية اذن اكبر بكثير من رئيس المحكمة والامن والنيابة العامة!!?

  • ملاحظة خطيرة!!!!!!
    السبت 26 ماي 2018 - 14:05

    شيئ خطير إن كانت هذه الملاحظة صحيحة !!!!! "……الملاحظ فيها أن "النوافذ تتغير، واللوحات تتغير، ثم جهاز أيباد موضوع بحسب التواريخ لما يفوق عاما ونصف في نفس المكان ولم يغير، وهو الأمر الذي يجعلنا نؤكد أن المخرج الذي قام بذلك لم يحبك القصة".!!!!! المرجو تأكيدها أو نفيها!!!!!

  • مار من هنا
    السبت 26 ماي 2018 - 14:06

    ما دامت هناك شكوك في عدم صحة ما ورد في الأشرطة ،فعلى المحكمة عرض الأشرطة على الخبرة وتبيان صحتها من عدمها من طرف أشخاص محلفين لهم دراية كافية في تقنيات التصوير والإخراج والتركيب وما شابه ذلك ،وبذلك يرفع اللبس وتتوضح الصورة .

  • م ع
    السبت 26 ماي 2018 - 14:08

    محاموا بوعشرين كلهم إنسحبوا و لم يبقى إلا زيان و الإدريسي و بوعشرين و ألحقوا الضرر بهم و بأسرهم و أصبحوا منبودون.
    زيان بنفسه قال لا توجد فديوات و لو كانت موجودة فلتعرضهم. دفاع بوعشرين لم يعودوا يتحملوا رؤية محتوى الفديوات لأنه مقرف و صادم.
    أما الفديوات و الإتصالات بالإظافة للأغراض التي تم حجزها في مكان الجريمة من ملابس بوعشرين و آثار المني و آثار الضحايا فقط تأكيد للجرائم أما الضحايا فقط شهدوا بجرائمه.

  • ملاحظ
    السبت 26 ماي 2018 - 14:09

    لماذا لا يطلب دفاع المتهم اجراء خبرة على صحة الفيديوهات؟؟؟!!!!! هل هذا الامر مستحيل او ممنوع قانونا ؟؟؟!!!! بضع ساعات و يحل المشكل !!!!! لماذا يقبل دفاع المتهم الاستمرار في متابعة حجج الفيديوهات اصلا لا يعرف صحتها ؟ ان ذل هذا على شيء فإنما يدل على ان المتهم ب20 في ورطة حقيقية و دفاعه يتجنب اتباث الحجة عليه .

  • Hicham kaddem
    السبت 26 ماي 2018 - 14:14

    انا تأكدت بأن المحامي زيان غير تيخربق وباغي يغلط الرأي العام ملي قال: حنا بغينا من المحكمة تعرض الفيديوهات الجنسية لجميع المواطنين. اجيو ندير تحليل منطقي لهاد القول…
    اول حاجة زيان عندو علم اليقين بأن المحكمة مغاديش تنشر الفيديوهات حتى في جلسة علنية ماشي لعساك تنشرهوم لجميع المواطنين، ولكن الهدف من هاد القول هو تشكيك الرأي العام بأن الفيديوهات مفبركة، وكما قلت سابقا تيعطي واحد الصورة مسيئة للدولة المغربية ومؤسساتها، وحنا شفناه حتى في الخرجات الاعلامية حول حراك الريف كيفاش كان تينعت الديمقراطية والحق فبلد المغرب

  • حلا
    السبت 26 ماي 2018 - 14:18

    حسنا فعلوا وأرجو ان يستجاب لهم.لانها مهزلة بكل المقاييس عرض أفلام خليعة في هذا الشهر.لاحول ولا قوة إلا بالله شوهنا مؤسساتنا وإداراتنا وشركاتنا ومعاملنا…. ووصمناها بالدعارة.وخرجات بعض المحامين لفضح ما رأوه في التسجيلات قمة السفالة.صافي عرفنا الفساد والدعارة بكل مكان اختلطت فيه النساء بالرجال.أدخلتم الشكوك كل البيوت.ما من زوجة ستثق بزوجها وما من زوج سيثق بزوجته.أشعلتم الحرائق بهاذ بوعشرين قبحه الله.اجعلوها جلسات سرية ومنع تسريب أي وقائع.فضحتونا وشوهتونا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.

  • ملاحظ مغربي
    السبت 26 ماي 2018 - 14:55

    الملاحظ ان زيان ومن معه بعدما تفاجؤوا بكثرة الفيديوهات المشوهة التي تورط موكلهم بوعشرين بشكل علني لم يعد لهم ما يقولون سوى التهرب والبحث عن اعذار قانونية واهية لا توجد سوى في قاموس الدين ..

  • نوميديا المغرب العميق
    السبت 26 ماي 2018 - 15:02

    حسن الريش يبدو انك تجهل المساطير القانونية
    رءيس المحكمة ليس طرفا في الدعوى وليست له الصفة لطلب الخبرة
    من عليه طلب الخبرة ان اراد فهو بوعشرين ودفاعه
    قراو شوية راه التعليقات تنم عن جهل يندى له الجبين

  • Ell
    السبت 26 ماي 2018 - 15:06

    شدد زيان، وهو يدحض كون موكله هو نفسه الظاهر بالأشرطة وأن الفيديوهات مفبركة، على أن الملاحظ فيها أن "النوافذ تتغير، واللوحات تتغير، ثم جهاز أيباد موضوع بحسب التواريخ لما يفوق عاما ونصف في نفس المكان ولم يغير، وهو الأمر الذي يجعلنا نؤكد أن المخرج الذي قام بذلك لم يحبك القصة"
    Quelle honte !
    Nous savons et vous savez , que c'est un dossier fabriqué , le journaliste dévoilait la réalité des requins et les crocodiles qui n'ont pas accepté !

  • الساكي اسبانيا
    السبت 26 ماي 2018 - 15:14

    الى wood.. بالله عليك يا سيدي ..اليس لديك عمل؟؟ او دراسة…كل مواضيع المغرب اجد تعاليقك السلبيه…اضن انك من المخابرات الجزائرية..انتبهو يا مغاربه بيننامرتزقه و الجزائريون.ليس لديهم شئ سوى اشعال النار في ما بيننا هدا ما يريدون… اتقوا الله احترموا على الاقل هدا الشهر العضيم….والله انتم ليس لديكم لا دين ولا هم يحزنون….

  • عبده/ الرباط
    السبت 26 ماي 2018 - 15:15

    ان ما يستعصي على الفهم هو ضرورة حضور المشتكيات او المطالبات بالحق المدني لهذه الجلسات المرطونية … ان من يجب الاطلاع عليها هو المتهم و دفاعه لتأكيد التهمة…. اما حضور المشتكيات و مشاهدة تلك الفيديوهات الخليعة امام الرجال و هُن يمارسن او يمارس عليهن افعال جنسية شاذة سيؤثر عاجلا ام اجلا على نفوسهن و شخصياتهن و على مستقبلهن بصفة عامة و ربما يصبن بامراض نفسية او انحرافات اخلاقية … فما دام الكل قد شاهد فاللي ليها ليها… ارجو اعفاء النساء من حضور هذه الجلسات فالمهم اثبات التهمة على بوعشرين … اما ان كان بعضهن سيدان لوجود علاقة جنسية رضائية فالتهمة لن تتعدى الفساد او الخيانة الزوجية …

  • كريم
    السبت 26 ماي 2018 - 15:39

    إذا تم تبني هذا المنطق فهي ستكون مخلة بالحياء سواء في رمضان أو غير رمضان … هذا نوع من الهروب إلى الأمام ليس إلا.
    هذا الرجل دحض كل شيئ منذ طر حت هذه القضية، حيث قيل في البداية بانه لا توجد أي مشتكية والقضية مخدومة وووووالان يتحدثون عن ثمان مشتكيات. بعدها لا وجود لفيديوهات وهي فارغة ومخدومة، والأن يشاهدونها ويتحدثون عن علاقات جنسية رضائية وايست اتجارا في البشر اي تدخل "فقط" في إطار الفساد. وكان الفساد هين من منظور أخلاقي وقيمي…
    بدأت الأمور تنكشف.

  • الشرف قبل الخبز
    السبت 26 ماي 2018 - 15:39

    رجل و امرأة يمارسون الجنس في أوقات مختلفة و بشتى الأوضاع. هذا اكبر دليل على قبول المرأة و هي راضية ا كيف ما كان المقابل ..مال او عمل او الاستمتاع بالعلاقة او ما شابه ذلك. ووجود هذه الفيديوهات بتواريخ قديمة لأكبر دليل على تورط هذه النسوة.
    المرأة المغتصبة المعنفة تلجأ إلى الشرطة من اول وهلة مورس عليها الجنس .
    الاغتصاب لا يجب أن ياحد به بين رجل و امرأة غير قاصر دون آثار العنف و الضرب و التهديد بالقوة. اما ألادعاء بالتهديد بفقدان الشغل او المال او اي ذريعة أخرى فلا يجب أن تقبل به و الا سنفتح المجال للمراة أن تمارس الجنس و هي متملصة من المسؤولية ليتحملها الرجل وحده.
    لقد قلناها مرارا ..المرأة العفيفة لا تخضع لاي ابتزاز و لا لاي مساومة و لا لأي إغراء لأنها تحمي شرفها و عرضها و لا تبيع جسدها و لكم في فتاة رحامنة العبرة يا اهل القانون التي كانت تصرخ و تستنجد.
    وبذلك حتى لو تبث بان بوعشرين متورط فالتهمة لا تتعدى ممارسة الفساد الجنسي خارج إطار الزواج . .
    و الكل يعلم انما يحاكم الرجل على خطه التحريري و محاربته الفساد و المفسدين ..و الحقيقة ستظهر و سينقلب السحر على الساحر.

  • سناء الادريسي
    السبت 26 ماي 2018 - 15:40

    عن اي ضحية تتكلمون هذه ليست طفلة او طفل تم استدراجه من طريق المدرسة هذه زنا. والضحية او الضحايا اختارت طريق المال على الشرف كان بامكانهن اختيار الطرد من العمل والارزاق بيد الله ولكن كيف لزوجة وام ان تعاشر رجلا في العمل وزوجا في البيت مادامت اختارت العمل على شرف اسرتها وان ثبت الذنب فالحكم على الجميع لم تبقى هنا ضحية ومذنب. هل كن محبوسين ومربوطين بالسلاسل في مدينة مهجورة او محبوسين في المكتب تحت الارض. لاحول ولاقوة الا بالله. كيلاهيو الشعب بالخوا الخاوي

  • علي آيت واحي
    السبت 26 ماي 2018 - 15:56

    أصبح القضاء المغربي أضحوكة و مهزلة . فهو بين الشعب و السياسة حيران و بين السلطة المخزنية المتحكمة و " استقلالية القضاء " يتخبط يؤجل ثم يؤجل المحاكمة مرات و مرات و لربما في انتظار قرار الخلاص عله يأتي من السلطات المتحكمة و هنا يبقى المرء حائرا في ارتباط السياسة بالقضاء ارتباطا وثيقا في بلد يدعي الفصل بين السلط و استقلالية القضاء.

  • محمد
    السبت 26 ماي 2018 - 16:19

    كيف عرفوا أن هناك فيديوهات في مكتب الصحفي لتكون حجة صذه؟ لم يكن ليعتقل الصحفي لولا علمهم المسبق بوجود فيديوهات. هناك تواطؤ.

  • ملاحظة خطيرة2!!!!!
    السبت 26 ماي 2018 - 16:32

    يمكن أن نستنتج من تلك الملاحظة أن المتهم لربما تعمد إحداث تلك التناقضات بنفسه قبل كل عملية وذالك لجعلها لصالحه إن تم كشف أمره. ولهذا يتوجب الأطلاع علا الفيديوهات للوقوف على عملية تغيير الديكورات وفي حالت عدم وجودها وكان السبب هو التقطع في عملية التصوير سنكون بصدد عملية عن سبق الأصرار والترصد……

  • ولد القرية - سلا -
    السبت 26 ماي 2018 - 16:56

    السيدة سناء الادريسي رقم 25 تتكلم وكانها في حمام الدرب او في نقاش المقاهي .هناك مساطر قانونية مغربية وعالمية يحتكم اليها قضاء اي دولة من الدول . نحن لسنا في عصر الجاريات والسبي والاماء حتى تحللين حسب ما تعلمته وتربيت عليه في مجتمع ذكوري ومتخلف . سواء دخلن برضاهم ام بغير رضاهم . الجاني يجب ان يحاسب . انها في مؤسسة اعلامية تشتغل عند مغتصبها الذي من الواجب عليه احترامها واحترام كرامتها وليس الدوس عليها فقط لانه رئيسها . عجيب هذا المجتمع المليئ بالاغبياء منذ بداية القضية وهم نساء ورجال مع المغتصب والظالم وضد الضحايا والنساء . لو كان ما وقع في اروبا لما كانوا بحاجة لعرض الفيديوهات كلها حتى يثق مجتمع متخلف . فيكفي فيديو واحد وبعد اعوام طويلة في السجن بدون محاكمة وفي الاخير يتم محاكمته واغراقه في السجن . انها مجتمعات حقيقية وليس مجتمعات تشجع التحرش والاغتصاب وتلوم المراة وتبرؤ الرجل

  • Ait talibi
    السبت 26 ماي 2018 - 17:11

    Ce n'est pas un hasard de trouver ces membres de renseignement algériens venir sur ce site soutenir les milices Benkiranistes qui veulent transformer le procès de Bou20 en procès contre l'état et la justice marocaine. Ce même wood , nous voyons ces commentaires pour le boycotage des produits fabriqués par les entreprises marocaine. Nous comprenons maintenant pourquoi les médias algérienne , lors des élections dernières. étaient pour Benkirane . Nous demandons à l'état marocaine de faire son travail contre ces milices Benkiraniste qui mettent les intérêts du Maroc en danger et qui travaillent pour des agendas extérieurs

  • الشرف اولا و اخيرا
    السبت 26 ماي 2018 - 17:30

    ما آثار انتباهي هو عدم حياد بعض المنابر الإعلامية في تعليقاتها و متابعتها للمحاكمة و كأنها طرف ضد السيد بوعشرين. لربما لهم هم كذلك حسابات مع قلمه التحريري.

  • عبدالله
    السبت 26 ماي 2018 - 17:45

    كنت غالطا في تعليقاتي عندما منت اكتب بان الأمية هي سبب المغرب في مشاكله ولكن مع الأسف حتى لي قاري عقليته بحال بحال ، اش من مستوى ديال هاد المحامين او اش من تربية واخلاق ، شوهتو بصمعة المغرب او بغيتو ديرو شغلكم لا تحترمون القضاء تماماًوألا القاضي ، كنتو تا طالبو بالفيديوهات او دابا تقولون لا للفديوهات ، زيان خارج تا يتكلم امام الصحافة بكلام التزنديق او ما عنده ختى علاقة بالمحامات وعندما اقول بانه رجل ليس عادي ويستحق طبيب نفساني لا يعجبكم الحال هاذاك الرجل حلايقي ماشي محامي . علاش منين تا حصلو تستغيتون بالأجانب أليس هاذا احتقار لبلدنا واستعمار غير مباشر ، ؟ًالله يهدي ما خلق المغرب ولى غابة كولشي ولى تا يدير شغل يديه لا سلطة لا أمن غير الله ايدير تاويل الخير.

  • faroukbela
    السبت 26 ماي 2018 - 17:50

    داك النهار سي زيان تيقول بغينا نشوفو الڤيديوهات امام الملأ لكي يحكم الشعب اما دبا رمضان .حشومة .علاه اشنو الفرق مابين رمصان وما بعد رمصان .

  • متتبعة
    السبت 26 ماي 2018 - 17:52

    هناك من يريد جعل المشتكيات ضحايا استنادا الى قانون الشغل و انا اقول المراة الحرة لا تاكل من ثديها فما بالك بمتعلمات ياحسرة ياكلن بجسدهن و منهن متزوجة
    المشتكيات فاسدات و مكانهن السجن مع بوعشرين اما التباكي في المحكمة فهو تمثبل لانهن تعرفن ان هناك قانون جائر و لكن نسين قانون الله العادل المغتصبة لا تنتشي اثناء اغتصابها و لا تبادر الى خلع ملابس مغتصبها

  • ماريا
    السبت 26 ماي 2018 - 18:23

    لابد من عرض الفيديوهات على مختبر لمعرفة هل هي مفبركة حتى يكون الحكم خال من الظلم لان الظلم ظلمات يوم القيامة

  • حسن الري____ش
    السبت 26 ماي 2018 - 18:37

    الى المعلق رقم_19_ولو طلب بوعشرين ودفاعه لا بد ان توافق النيابة العامة وان وافقا الاثنان لا بد من موافقة هيئة المحكمة مثمثلة في رئيسها ….هل فهمت يا ابو العريف!!?وان كنت متابعا للقضية فان دفاع بوعشرين قد صرح مسبقا مرارا وتكرارا على انهم مع تشكيل لجنة تقنية من خبراء اجانب ومغاربة ….على فكرة يا ابو العريف قبل ان ترمي الناس بالجهل تيقن من مستواهم وشعبهم!!!

  • راضية
    السبت 26 ماي 2018 - 18:44

    ملاحظة بسيطة جودة المعدات = جودة الفيديوهات !!!

  • chihab
    السبت 26 ماي 2018 - 18:49

    هؤلاء المحامين لم يبق لهم إلا أن يجعلوا من بوعشرين ملاكا طاهرا لا يمكن أن يخطأ ابدأ

  • زهرة
    السبت 26 ماي 2018 - 19:05

    نحن امام عرض لفيلم جنسي من 30 حلقة وليس ل 30 فيديو . ما معنى عرض الفيديوهات طيلة الشهر الكريم ومن وراء الافطار الا يمكن تأجيل الجلسة الى الشهر المقبل.

  • اريج
    السبت 26 ماي 2018 - 19:11

    اللهم ياحق ،اظهر الحقق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه ياحي ياقيوم.

  • العبقري
    السبت 26 ماي 2018 - 19:13

    سيدي المحامي عندما يتعلق الأمر بشيء مخل لفضيلة و قداسة شهر رمضان فكل شيء يصبح مهملا. كما أنه لا يوجد أي سبب منطقي لعدم تأجيل القضية لشهر.

  • Marocain et fière
    السبت 26 ماي 2018 - 19:30

    Pourquoi tous cela l homme est coupable il doit l avoué et fin .Mr ziane ne peut rien faire dans cette histoire .notre problème c est qu il y a des milliers exemple de bouachrine et de ziane

  • متتع
    السبت 26 ماي 2018 - 19:36

    اخر افتتاحية لبوعشرين كانت تحت عنوان حان وقت الطلاق
    غريب ان يكتب الانسان نهايته بيده وهو لايدري .

  • محمد البوهالي
    السبت 26 ماي 2018 - 20:05

    حفاظا على حرمة سرية القضايا كان من واجب القضاء إحالة الفيديوهات على لجنة قضائية مختصة تعمل على دراسة الفيديوهات ووضع التقرير الكتابي الخاص بهم وتسليمه للسيد القاضي من أجل الاطلاع عليه كتابة لا عبر الصورة حافظا على هبة ووقار القضاء ووضع الفيديوهات لدى الأمانات من أجل الاضطلاع عليها بموجب مقرر قضائي للجهة الراغبة في التأكد والمتمثلة في دفاع المعني بالأمر في غرفة منعزلة دونما حظور القاضي المباشر، أما وأن يؤتى بالفيديوهات لمشاهداتها جماعيا فهذا أمر غير مقبول خصوصا في شهر رمضان.

  • فكرة
    السبت 26 ماي 2018 - 20:46

    يجب مقارنة جودة الفيديو بالكاميرات المثبتة بمكتب بو عشرين لنعرف ان كانت صورت بواسطتها ام لا

  • ما رأيك
    السبت 26 ماي 2018 - 21:10

    اسبانيا تحقق في استعباد مغربيات مقابل العمل.ما رأي كل من يهلل و يطبل و يدافع . هل تحركت هيءة المحامين هل تكلم ولو واحد ممن يدعي الشرف كلكم افواه مأجورة . حتى الشيطان يتبرأ منكم ومن افعالكم . سينتهي بوعشرين كرواية و ينتهي مسار الضحايا ضحايا فعلا.

  • Choukri
    السبت 26 ماي 2018 - 21:39

    للتوضيح فقط
    بوزيان يدعي انها مفبركة و دليله ان التواريخ تعود لأكثر من سنة و نصف زائد النوافذ و و و .
    يا استاذ اصلا بوعشرين قال انه يحتفظ بالفيديوهات لمدة ثلات سنوات و لم يستعملها للابتزاز .
    أما مشاهدة الفيديوهات كلها فلأنه بعض المشتكيات الاتي تراجعن عن شكايتهن أو اتهمن الشرطة في اقحامهن في التحقيقات ثبت تورطهن في بعض من الفيديوهات و كذالك بعض من كن يدافعن عن نزاهة و برأة بوعشرين ايضا وجدن في بعض الفيديوهات.

  • omar
    السبت 26 ماي 2018 - 22:37

    محامي بوعشرين كان يطالب بعرض الفيديوهات ليطلع الرأي العام علىوالحقيقة اليوم يطالب بتوقف عرضها بعدما تبينت حقائق صادمة سبحان مبدل الاحوال…

  • Simo
    السبت 26 ماي 2018 - 22:43

    الغريب هو ان دفاع المتهم ينعت الفيديوهات بالملائكة و لا يطلب خبرة عليها . لماذا؟ لأنه ببساطة يعرف أنها ليست كذلك.تاكتيك الدفاع هو ربح الوقت و محاولة استمالة الرأي العام. هذا كان في الماضي . اليوم الناس وعات و من الصعب استحمارها.

  • حميد
    السبت 26 ماي 2018 - 22:57

    لماذا الفبديوهات مظلمة والوجوه غير واضحة ؟

  • fati
    السبت 26 ماي 2018 - 23:13

    اتقوا الله أيتها المعلقات. نعرف أنكن أحرص على المجتمع الذكوري من الرجال.
    لو كان الأمر برضاهن كما يقولون و تقلن لكان المكان غرفة بفندق مريح و أمامهم المشروبات و الطعام و سرير مريح.
    لكن ما دام ذلك في مقر العمل و يجبرن على القيام بأشياء لا يمكن لسيدة إلا أن تقرف منها كالممارسة على اثنين و غير ذلك مما ذكر فهذا استغلال بشع و لو ظهر لبعض ضعاف العقول أنهن راضيات و متمتعات. و حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • إلى ولد القرية سلا
    الأحد 27 ماي 2018 - 01:24

    سير اخاي الله يعطيك ماتمنيتي، كأنما عكست افكاري. الله يرحم الام لولداتك. ياريت كن كان شي مليون مغربي بعقليتك، ويستحسن يجتمعوا في مدينة وحدة، باش المنطق والتوازن يكون واقع معاش!!!!!

  • brahim2
    الأحد 27 ماي 2018 - 15:56

    هناك تفسير واحد منطقي لقضية بوعشرين وهو ان كل اطراف القضية من المتهم الى المشتكيات الى المحامين الى بنكيران الى اخنوش وهذا الاخير بدرجة اقل هم متفقون على اخراج هذه المسرحية التي يستهدفون منها صرف الانظار عن ما قام به بنكيران في حق الشعب من تمرير قرارات تقشفية وسرقة جيوب المغاربة علما ان بنكيران قد لا تكون مرجعيته اسلامية كما نعتقد بل كان يساريا ومخزنيا في الماضي..اما اخنوش فيريدون اتهامه بالجمع بين المال والسلطة عن طريق محاكمة بوعشرين.. من يتفق مع هذا السيناريو؟

  • France
    الأحد 27 ماي 2018 - 18:09

    Est ce que le juge peut prendre pour preuve , des vidéos floues ?????!!!
    C'est quoi ce cirque?
    En plus les avocats affirment qu'il ne s' agit pas de bouachrine , même si c'est le cas , cherchez si les vidéos ne sont pas filmés ailleurs !
    BOUACHRINE , dérangeait les crocodiles et les voleurs du maroc , son silence devient obligatoire !
    Quand aux accusateurs :apparemment ils sont des experts d'harcelement!
    On les voit bizarrement agités comme si ils étaient bien payés d'avance pour le faire couler , on leur demande s ils étaient honnêtes de combattre la pédophilie!
    Yaaakhhhhhh 3la wjouh

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة