24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مصرحة بملف بوعشرين تنتقد صمت "البيجيدي"

مصرحة بملف بوعشرين تنتقد صمت "البيجيدي"

مصرحة بملف بوعشرين تنتقد صمت "البيجيدي"

هاجمت أمال الهوراي، المصرحة في الملف الذي يتابع فيه ناشر ''أخبار اليوم" توفيق بوعشرين، بتهمة الاتجار في البشر، حزب العدالة والتنمية الذي كانت تنتمي إليه.

وقالت المصرحة، خلال حضورها لأطوار المحاكمة المنعقدة ليلة الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء: "أتأسف لكون حزبي لم يقدم أي موقف ولم يقل حتى اللهم إن هذا منكر"، مضيفة باستغراب إن "الصامت عن الحق شيطان أخرس".

وشددت المصرحة، التي قيل إنه جرى ضبطها متخفية داخل "كوفر" سيارة بمنزل النقيب السابق محمد زيان، على أنه مقابل موقف حزب "الإخوان" فإن زملاء لها تضامنوا معها في محنتها.

ورفضت المصرحة، في حديثها لجريدة هسبريس الإلكترونية، ما يتم تداوله، داعية إلى ''الكف عن الكذب والبهتان.. اتقوا الله وخليو سمعة الناس، وكلت الله عليكم".

ونفت المتحدثة نفسها أن تكون قد تعرضت للاختطاف، أو أنها أخفيت من لدن النقيب زيان في سيارة بمنزله، متحدثة بنبرة واضحة: "واش أنا تانبان سيدة قاصر حتى نكون مخبية؟".

وشددت على أنها رفضت مواجهة المشتكية "و. م" خلال مدة الحراسة النظرية بالرباط، والتزمت الصمت في ولاية الأمن مشيرة إلى أن دفاعها يمكنه الإدلاء بإفادات في الموضوع.

وأثار تصرف المحامي إسحاق شارية، الذي ينوب عنها في هذا الملف، امتعاض الزملاء الصحافيين، الذي قام مباشرة بعد وصوله إلى المحكمة بدعوة المصورين إلى تصوير المصرحة في الوقت الذي كان النقيب زيان قد دخل في خصام مع وسائل الإعلام، بسبب تصويرهم لها أثناء ولوجها بهو المحكمة مرفوقة بالقوة العمومية.

إلى ذلك، شهدت الجلسة السرية مطالبة المشتكية "و. م" للمحكمة بضرورة اعتقال المصرحة المذكورة، بالنظر إلى ما أسمته محاولة الأخيرة التأثير عليها وثنيها للتراجع عن شكايتها ضد توفيق بوعشرين.

وحسب ما تسرب من الجلسة، فإن المشتكية ألحت على الهيئة التي يرأسها المستشار بوشعيب فارح بضرورة إحضار المصرحة لمواجهتها بما تتوفر عليه من أدلة حول محادثات تمت عبر الواتساب بينهما.

وعرفت الجلسة المذكورة عودة بعض أعضاء هيئة الدفاع عن الصحافي توفيق بوعشرين، الذين كانوا قد أعلنوا انسحابهم من الملف في الجلسة الأخيرة، فيما سُجِّل غياب النقيب السابق عبد اللطيف بوعشرين الذي أعلن سحبه نيابته من الملف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - المنور الخميس 14 يونيو 2018 - 05:03
إذا تدخل البيجيدي وأعطى رأيه ستقولون أنه غير محايد ويريد التأثير على سير القضية والآن الحزب إختار الحياد وترك القضاء يقول كلمته فتستنكرون ذلك، البيجيدي في نظري لحد الآن موقفه كما يجب أن يكون وهو الإبتعاد عن التدخل سواء من قريب أو من بعيد في هذه القضية وهو موقف صائب.
2 - anonyme الخميس 14 يونيو 2018 - 05:10
ان كنت تعلمين بشيئ قوليه بصراحة امام القاضي وان كنت لا تعلمين شيأ قولي له صراحة اني لا اعلمه. لماذا التزام الصمت لماذا؟ صمتك يعطي دلالة للمحكمة انك تخفين شيأ وستتابعك. خصوصا وان هناك محادثة بينك وبين سيدة اخرى على تطبيق الواتساب.
3 - مراقب الخميس 14 يونيو 2018 - 05:48
اابيجيدي شاف القضية حامضة .الورطة الجنسية لحليف الامس جعلته ورقة محروقة عندهم
4 - البيجدي شيطان أكبر الخميس 14 يونيو 2018 - 05:52
البيجدي خان وغدر ب مليوني مغربي وضعوا ثقتهم فيه وصدقوا شعاره الشعار المضحك صوتك فرصة لمحاربة الفساد والاستبداد ...عاد غدي اعقل عليك نتيا ...للا امال أن في قرارة نفسي أتعاطف معك وأعرف أن ملف بوعشربن ملف مفبرك لكن لا تعولي على البيجدي ....حزب غدر بالشعب أشنو غدي تسناي منو ....؟ شوفي غي تصريحات الرميد تعطيك العربون
5 - faroukbela الخميس 14 يونيو 2018 - 06:02
هاد الملف مزال فيه التخلويظ . كل محاكمة كنسمع أشياء اخرى .اش تخل البيجيدي فيك . او في بوعشرين
6 - لم نعد نفهم شيئا !!!! الخميس 14 يونيو 2018 - 06:37
تعليقا على المنور .نورنا الله اخليك عندما جيش حزب التقدم والاشتراكية مجموعة كبيرةمن المحامين ضد بوعشرين .ولم يقل اي احد بأن الحزب حشر نفسه في هدا الملف.نحن نعيش الان مع احدات لانعرف رأسها من رجليها .
7 - تصحيح الخميس 14 يونيو 2018 - 07:11
تعليقا على المنور اقول حزب الاتحاد الاشتراكي. بدل التقدم والاشتراكية
8 - الحاجة الخميس 14 يونيو 2018 - 10:10
هاد القضية ديال بوعجشرين ولات بحال قضية تابت.

هاذ السيد ولي مشهور اكتر من اترامب هههههه
9 - مقاطع الخميس 14 يونيو 2018 - 12:43
اذ لم تكوني في "كوفر"'سيارة أبناء زيان لماذا اعتقوا واحتفظوا بهم خلال الحراسة النظرية؟
10 - نور اليقين الخميس 14 يونيو 2018 - 13:41
اختي امال كانت ضحيةلحنان باكور وزيان غيرت رايها من مشتكية مطالبة للحق المدني في الفترة من 23 فبراير الى 27 منه ووقعت في الضابطة القضائية تم تمنت لبوعشرين العقاب في الأيام الاولى للقضية ثم تراجعت بعد ذلك .
كان على هاته الأخت ان تواجه الواقع للدفاع عن حقها وحق اخواتها النساء في العمل وان تحترم في أماكن العمل وتشرف ويضرب لها الف الحساب من صاحب الشركة او رئيسها في العمل اذ كيف يعقل وأننا في 2018 ومازالت الذئاب البشرية تتربس بالمرأة في العمل كيف يمكن لي ان اسمح لزوجتي وانا مطمئن ان تعمل موظفة او في الشركة دون ان تكون عرضة لمضايقات وقد راينا بوعشرين تربص بامرأة متزوجة وحامل ، كيف يمكن لي ان أكون مطمئنا على ابنتي وأختي عندما تذهب للعمل ؛ على البيجيدي وجميع الأحزاب وكل مكونات الشعب ان تقف صفا وأحدا امام افعال كالتي اتهم بفعلها بوعشرين أقول الاخت امال الهواري ان تقف مع الحق كما فعلت في الأيام الاولى قبل ات توتر فيها باكور وزيان ووجودها في موفر سيارة باكور في منزل زيان لدليل كبير على ان هذا الاثنين كانا هما السبب في تحول امال من مشتكية الى مصرحة والله غالب أمره وكن أكثرهم لا يعلمون
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.