24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | خبرة الدرك لفيديوهات بوعشرين "الجنسية" تتأخر

خبرة الدرك لفيديوهات بوعشرين "الجنسية" تتأخر

خبرة الدرك لفيديوهات بوعشرين "الجنسية" تتأخر

أكدت مصادر قضائية لجريدة هسبريس الإلكترونية أن تقرير الخبرة التقنية على "الفيديوهات الجنسية" التي يتابع على خلفيتها توفيق بوعشرين، مالك يومية "أخبار اليوم"، والذي أشرفت عليه مصالح الدرك الملكي، لم يجهز بعد.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الهيئة القضائية المشرفة على ملف الصحافي توفيق بوعشرين، المتابع بتهم أبرزها الاتجار بالبشر، لم تتوصل بعد بالتقرير من طرف المكتب الوطني للدرك، لذلك لم يتمكن المحامون من الحصول على نتائجه.

وكانت النيابة العامة تقدمت بملتمس لإجراء خبرة تقنية على الفيديوهات المعروضة أمام القضاء، تأكيدا منها على كون المتهم توفيق بوعشرين هو نفسه الشخص الذي يظهر بالفيديوهات.

وسبق لدفاع المطالبات بالحق المدني أن تقدم بدوره بطلب إجراء الخبرة التقنية على الفيديوهات؛ وهو ما دفع القاضي بوشعيب فارح إلى تحديد اليوم الاثنين كموعد للبت فيها.

من جهة أخرى لم يتمكن رئيس الهيئة، بوشعيب فارح، من عقد الجلسة التي كانت مقررة اليوم الاثنين؛ وذلك إثر مرض أحد أعضاء الهيئة، ليتم تأجيلها إلى غاية الأسبوع المقبل.

وشهدت الجلسة السرية غياب عدد من المحامين، ما جعل دفاع المتهم توفيق بوعشرين يعبر عن استيائه وتذمره، متسائلا عمن يخبر دفاع المطالبات بالحق المدني بتأجيل الجلسات، وبالتالي عدم الحضور، مقابل تكبده عناء التنقل لحضورها.

وكانت الجلسة الماضية تحولت إلى مشادات وسباب بين إحدى المشتكيات ومحمد العلاوي، عضو هيئة الدفاع عن المتهم، إذ وصفته أمام القاضي بوشعيب بـ"الحيوان"، ليتعالى الصراخ بالقاعة وأمامها، خاصة أن المحامي احتج على ذلك ورفض الإهانة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - joker الاثنين 02 يوليوز 2018 - 19:51
بحالا كي قلبو على الدوا ديال السيدا!!!!القضية فيها كيتسناو التعليمات
2 - القادري الاثنين 02 يوليوز 2018 - 20:04
أعتقد أن فصول هـذه المأسات ستطول وذلك لأن الرغبة في إقبار بوعشرين حاضرة ثم بالله عليكم من منا يتوقع أن تأتي نتائج الخبرة بعكس ما يرغب فيه أعداء الفكر الحر ، أنا أقول منذ الآن أن الخبرة ستؤكد ما جاء في محاضر الشرطة القضائية ، مع الأسف حتى suspens تفتقده هـذه المسرحية التراجيديا،
3 - حمو الاثنين 02 يوليوز 2018 - 20:20
للإشارة :

- كل ما تعلق الأمر بمسألة تقنية وفنية فإن المصدر يتعين أن يكون فنيا فلا يمكن للقاضي الاستعانة بمعلوماته الخاصة في المسائل الفنية لأن ذلك يعتبر من قبيل العلم الشخصي الذي يمنع على القاضي الحكم على أساسه ، فكل ما يمكن القيام به تعيين خبير أو خبراء آخرين في الاستيضاح والجوانب التقنية في النزاع لأنه لا سلطة للمحكمة في تقدير الحقائق الثابتة علميا ، فقرة الأخيرة من الفصل 66 ق م م

- أما إذا كان تقرير الخبرة الأولى والثانية يتضمن مجرد رأي للخبير عبر عنه بألفاظ تفيد الترجيح والاحتمال فلها أن تستغني عنه وتبت في الدعوى استنادا إلى ما توفر لها من حجج في الملف .

- يمكن للمحكمة أن تستعين بآراء الخبراء القضائيين على سبيل الاستئناس دون أن تكون ملزمة لها ( الفقرة 2 من المادة 2 من القانون 00 . 45 .

على أية حال، هاحنا أنشوفو فين أتوصل النيابة العامة في قضية تتلاشى كل يوم أكثر فأكثر.
4 - wood الاثنين 02 يوليوز 2018 - 20:38
كان يجب تكون الخبرة مند البداية لان على اساسها يتم معرفة هل يمكن أخد بعين الٱعتبار هذه الفيديوهات كدليل جنائي و ليس بعد عرض هذه الفديوهات لمدة شهر ، كما يجب ان تشمل الاجهزة و مختلف الجوانب الثقنية للفيديوهات و المشاهد و ظروف التصوير و الأجهزة المستعملة ، و ليس فقط ملامح الاشخاص الموجودين في الفيديوهات . كما أن الخبرة يجب ان تقوم بها جهة محايدة مقبولة من كل الأطراف كمختبر أجنبي ، و في النهاية هذه الفيديوهات لا يمكن ان يعتد بها اذا تم الحصول عليها بطرق مخالفة للقانون !!!
5 - نبيل المغربي الاثنين 02 يوليوز 2018 - 21:26
هل وجدت بصمات بوعشرين على جهاز التسجيل؟
6 - moh الاثنين 02 يوليوز 2018 - 22:00
يقال بان لا دخان بلا نار وهدا الشخص بعيد كل البعد ان يشكل خطرا يتطلب فبركة لهده الدرجة كما ان من المستحيل لامراة متزوجة وحامل الى جانب اخريات ان يعترفن بالقدارة كما ان المتهم حاول كل الطرق القدرة لدفع التهم عنه وحتى خارجيا
7 - Usa boubker الاثنين 02 يوليوز 2018 - 23:33
انا على ما اظن ان لانسان حينما يتعدى الخطوط الحمراء لا بذ له من ردع فهاذا من سلالة الفراعنة لانسان عندما يطغى يبذء يرى كل الناس امامه ملك له يتمتع بهم كيفما يحلو له من منا لم يقم بمعصية الله سبحانه وتعالى في هاذا الجانب نسؤل الغفران ان شاءالله ولكن ليس بهاته الدرجة ففرعن عندما طغى قال نعلت الله عليه ان ربكم الاعلى فالمشكل أولئك الذين يدافعون عن هاذا الفاسد وهم يعرفونه حق المعرفة فهم امثاله اتقوا الله في انفسكم وفي اعراض المسلمين
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.