24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: المغرب يستقبل نصف السيارات المسروقة بإسبانيا

رصيف الصحافة: المغرب يستقبل نصف السيارات المسروقة بإسبانيا

رصيف الصحافة: المغرب يستقبل نصف السيارات المسروقة بإسبانيا

نستهل جولة رصيف صحافة نهاية الأسبوع من "أخبار اليوم" التي أفادت بأن نصف السيارات المسروقة بإسبانيا تباع في المغرب بتواطؤ مع موظفين مغاربة في مختلف الإدارات، التي يلجأ إليها الراغبون في شراء سيارات مستعملة، وفق تقرير لوكالة الأنباء "أوروبا بريس".

وأضاف المنبر ذاته أن جزءا من السيارات المسروقة بأوروبا تهرب إلى المغرب من قبل منظمة إجرامية مغربية إسبانية متخصصة في سرقة السيارات وتهريبها وتزوير وثائقها.

وجاء في الجريدة نفسها أن "الصابو" سبب جديد لاعتقال المغاربة، مشيرة إلى أنه ساد ترقب بمدينة طنجة يوم 6 يوليوز الجاري حول ما سيقرره النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في حق مواطن اعتقلته الشرطة القضائية، يوم الخميس الأخير، وأخضعته لتدابير الحراسة النظرية، بدعوى ضبطه في حالة تلبس وهو يكسر "صابو" وضع على سيارة في أحد المواقف العمومية.

من جهتها أوردت "المساء" أن الحكومة وعدت الموظفين بزيادات تصل إلى 1700 درهم شهريا، وفق ما ورد في التوقعات المستقبلية للحكومة في سياق تقديمها حصيلة سنة من عملها.

وأضافت "المساء" أن الحكومة أعلنت التزامها برفع التعويضات العائلية بمبلغ يتراوح بين 100 و600 درهم شهريا، مؤكدة أن إنجازاتها شملت الرفع من الحد الأدنى للتقاعد ليصل إلى 1500 درهم لفائدة 74 ألفا من المتقاعدين ابتداء من فاتح يناير، إضافة إلى توسيع عدد المستفيدات من الدعم المباشر بنحو 350 درهما شهريا لكل يتيم، وإدراج الأمهات المعوزات والكفيلات ضمن فئات المستفيدين.

المنبر الإخباري ذاته نشر أن وزير الصحة، أنس الدكالي، أعلن شغور مناصب مدراء الصحة بجهات المملكة الـ12، وفتح باب الترشح أمام كوادر الوزارة، التي تتوفر فيها الشروط المطلوبة، بعد قضية الاختلالات في الصفقات، التي تمت إحالتها على المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية.

وورد في "الأحداث المغربية" أن المركز القضائي للدرك الملكي بخنيفرة أحال دركيا وسيدة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الذي قرر إيداع السيدة السجن المحلي بخنيفرة، ومتابعتها في حالة اعتقال بتهمتي الفساد والتزيي علنا بغير حق بزي نظامي، بينما أمر بإخلاء سبيل الدركي، وحفظ المتابعة في حقه لعدم كفاية الأدلة، بعد انتشار شريط فيديو ظهرت فيه السيدة المعتقلة ترقص بالزي الرسمي لرجال الدرك.

وتطرقت الصحيفة ذاتها إلى اعتقال موظف بجماعة تطوان على إثر هتك عرض قاصر، وإحالته على قاضي التحقيق لكشف تفاصيل واقعة الاعتداء. وأضافت "الأحداث المغربية" أن المتهم، البالغ من العمر 52 سنة، الذي يشتغل موظفا بمكتبة القرب بحي كويلمار الهامشي، التابعة للجماعة الترابية بتطوان، والتي يرتادها تلاميذ وتلميذات من مستويات مختلفة للمطالعة، اعتدى جنسيا على طفل قاصر خلال الأيام الأخيرة، وأن هناك حديثا عن وجود ضحايا آخرين.

أما "الاتحاد الاشتراكي" فنشرت أن الجبهة النقابية بشركة "سامير" راسلت رئيس الحكومة، وطالبته بالعمل على استئناف الإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول.

وفي خبر آخر، ذكرت "الاتحاد الاشتراكي" أن المجلس الثقافي البريطاني سينظم ندوة، في إطار برنامج كفاءات للجميع بوجدة، يومي 11 و12 يوليوز 2018. وأوضحت أن هذه التظاهرة تهدف إلى إغناء وتعميق التفكير لدى الفاعلين المحليين فيما يتعلق بالسياسات الفعالة للتكوين المهني، خدمة للتنمية الاقتصادية المحلية.

ونختم من "العلم"، التي ذكرت أن فلاحين مغاربة اشتكوا من خسائر كبيرة تكبدوها للموسم الفلاحي الثاني على التوالي، بسبب إشكالية تسعيرة القمح. وأضافت أن هؤلاء الفلاحين يتهمون جهات في الحكومة بتسريب معلومات حولها لفائدة أرباب المطاحن والقمح المستورد من الخارج في ضرب للمنتج المحلي.

وذكرت "العلم"، كذلك، أن أمن مراكش تمكن من اعتقال ثلاث نساء بتهمة الاتجار في رضيع، وأنه شرع في التحقيق مع طبيب وعون سلطة "مقدم" ومولدة "قابلة" في الملف ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - محمد الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:28
ودرجة عادية مسروقة من كندا لقوها كتباع عندنا هنا فالجوطية أما سبانيا هدوك حبابنا خلاص
2 - karim الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:29
هذا جاري به العمل ومعروف عند أغلب الناس الفساد ينهش الادارات المغربية السبب انعدام المراقبة والمحاسبة
3 - الشرف الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:32
منذ مدة ليست بالهينة ونحن نسمع عن الدعم المباشر و المستفيدات منه 350دم؛ و طيط زطي ري طيط أو ماكاين والو بح!!! الله يشوف من حال الشعب يا ربي
4 - mowatine الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:33
هؤلاء هم المغاربة الذين تحدهم يتغنون بحقوق الانسان وغيرها من الجمل المكررة حتى رتابة .
وفي الاخير تجدهم في يشتغلةدون في تلسرقة و النصب و الاحتيال في اوربا .
اصلحوا انفسكم يستصلح الوطن !
5 - kharkhoud الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:35
كثيرا ما أصادف أحد المراهقين أوالمراهقات بسيارة يصل ثمنها إلى 3000 مليون.فأقول حتى إن كان هذا العصفور يربح 5 ملاين في الشهر منذ أن كان في بطن أمه فلن يستطيع جمع هذا المبلغ.وفجأة يأتيني الجواب (سير ديماري R4 ديالك وضرب الطم !)
6 - Alami الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:37
تطوان بوابة التهريب في الشمال والمسؤولون اول من يستفيد من هذا التهريب, هل من قضاء يحاكم.
7 - صنطيحة السياسة الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:40
الحكومة تفضل استيراد القمح على شراءه من الفلاح المغرب ...
فين الداودي اللي قال إن المغاربة اللي مقاطعين الجليب يضرون بالفلاحة ...

حكومة فاشلة لا تقدر أن تحقق للمغاربة أي شئ وزايد ينا بسياسة الكدب والنفاق وخداع الشعب ...

قال ليك غادي تزيد 1700 درهم للموظفين ... رآها كانت وعدات المغاربة بأكثر من داك الشي في الانتخابات باش يصوتوا عليها

وهداتنا غادي تحقق التنمية و تقضي على البطالة وتحقق العدالة الاجتماعية باش الأغنياء يعطيو الفلوس للفقراء ...

ولكن الحمد لله ربي فضحكم وقنا بالكدب اديالكم
8 - خديجة الجمعة 06 يوليوز 2018 - 22:50
اي رفع من التقاعد تتحدث عنه الحكومة فأمي لازالت تتقاضى 550 درهم في الشهر ولم تتوصل باي زيادة مما نسمعوه
9 - ملاحظ الجمعة 06 يوليوز 2018 - 23:38
الدعم المباشر مخطط له للاستحقاقت 2021 و المستفيدات منه " عقلي مزيان احنا منحناك... أما العاطل مسكين فعليه ان يحرك في قوارب الموت و بعضهم الله يستر يحترفون السرقة و التشرميل. و هكذا هم يفرحون بتجريم المغاربة و تشويه سمعة الوطن و كانهم غير مبالين بذلك. هذا مؤسف الا عندنا في مغرب كان حضاريا فاصبح يلعب به بدون ضمير.
10 - Abdellatif larache الجمعة 06 يوليوز 2018 - 23:42
ماعرفتشي علاش جريدة الأحداث المغربية حاضيا غير الاخبار اللي كادتعلق بالجنس !!!!! وخاصة فيما يتعلق بالاغتصاب

كأن الجريدة خاصة بالاغتصاب الجنسي

الله يمسخكم
11 - Rachid الجمعة 06 يوليوز 2018 - 23:57
ياحكومة الذل والمتقاعدين ليس لهم حق في الزيادة ليسو مغاربة .كيف يعيش المتقاعدين براتب أقل من تلاثة الاف درهم هل تكفيكم أنتم ايها المنافقون . أنتم رواتبكم ضخمة والامتيازات والوقود والسيارات والخدم والسفريات وزيد وزيد وتقولون زيادة للمتقاعدين لأقل من ألف وخمسمأة درهم يامنافقون ألا تستحيون....
12 - استاد السبت 07 يوليوز 2018 - 00:01
جريدة الاحداث المغربية جريدة جنسية بامتياز لاتقدم اخبارا موضوعية بل متخصصة في الاغتصاب. جريدة @#&
13 - sbata السبت 07 يوليوز 2018 - 00:46
هذه السيارات تباع في سوق السباتة الدارالبضاء يزورون اللواح ترقيم السيارات graveur أمام أنضار السلطات والدليل تجد شاب في مقتبل العمر يمتلك أموال طائلة من أين لك هذا
14 - المكلوم ولد عاقصة السبت 07 يوليوز 2018 - 01:02
هناك من تركبن البغلات و الحمير وجمال الصحراء لكي يصلن الى مقعد من السمار او الدوم ولو في وطاط الحاج
تجدهن مناضلات في تمشيط الشعر والغياب عن القيام بالمهنة مع الترامي على الاجرة والاتصال مع الشيطان لاثارة الانتباه
المشكل ان السجان لا يريد احتضانها و الكوكوط لا تنفع لطبخها هل تومن بقضيتها ام هي عوراء صماء
ايوا الله ينعل اللي ما يحشم ...
15 - Citoyenne du Monde السبت 07 يوليوز 2018 - 03:22
Ils veulent augmenter les allocations familiales pour encourager la reproduction abusive et excessive au risque d'inonder le pays dans plus de médiocrité, de sauvagerie et de sous-développement!
16 - مصطفى السبت 07 يوليوز 2018 - 06:50
المكر والخداع والظلم والبهتان والغدر والإجرام إخوة والنتيجة مجتمع ملعون من لدن رب العالمين والخاتمة الدرك الأسفل من جهنم عند الله.
17 - عيسى السبت 07 يوليوز 2018 - 11:35
الاقبال كبير على هذا النوع من السيارات المسروقة من قبل العناصر التي لا تراقب في البراجات بحكم زييهم او مكانتهم بالصاق بادج الباركين للجهاز الذي يعبر عن عملهم.
يجب تنقيط جميع السيارت بدون استثناء وسيحصلون على السيارات المسروقة.
18 - حروف السبت 07 يوليوز 2018 - 13:09
مواطن اعتقلته الشرطة القضائية، يوم الخميس الأخير، وأخضعته لتدابير الحراسة النظرية، بدعوى ضبطه في حالة تلبس وهو يكسر "صابو" وضع على سيارة في أحد المواقف العمومية.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.