24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | إعلامية سعودية تعتذر عن ظهور "غير محتشم"

إعلامية سعودية تعتذر عن ظهور "غير محتشم"

إعلامية سعودية تعتذر عن ظهور "غير محتشم"

اعتذرت الإعلامية السعودية، شيرين الرفاعي، اليوم الأحد، عن مقطع فيديو ظهرت فيه أثناء عملها، حسب وزارة إعلام بلادها، بـ"مظهر غير محتشم"، طالبة "العفو".

وقالت الرفاعي، في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر"،: "أتقدم بالاعتذار الشديد عما تم تداوله من فيديو تدشين قيادة المرأة للسيارة في وطني الحبيب".

وأضافت "أبقى ابنتكم ولكم مني كل الاحترام والتقدير.. والعفو عند المقدرة".

وأعلنت وزارة الإعلام السعودية في 26 يونيو الماضي، عبر حسابها بـ"تويتر"، إحالة المذيعة للتحقيق.

وأوضحت الوزارة وقتها، أن التحقيق مع المذيعة، جاء بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل، تظهر خلاله وهي تعدّ تقريراً عن قيادة المرأة، وترتدي ملابس "غير محتشمة"، في مخالفة للأنظمة والتعليمات.

ولم تسم الوزارة حينها المذيعة، غير أن نشطاء سعوديين قالوا إن الرفاعي هي المقصودة، ونقلوا الفيديو المشار إليه، وهي تعد تقريرًا عن قيادة المرأة السعودية للسيارة ويظهر فيه جزء من شعرها وجسدها.

وبحسب تقارير محلية فإن الرفاعي بدأت مشوارها الإعلامي بالتلفزيون السعودي، وتنقلت بين عدة محطات خاصة معنية بالشأن السعودي أيضا، آخرها قناة "الآن".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الإعلام السعودية بشأن طلب العفو، ولم تعلن الأخيرة نتائج التحقيق الذي أعلنت عنه مؤخرا.

وسمحت السعودية للمرأة بقيادة السيارات بداية من يونيو الماضي، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية "الدولة الوحيدة في العالم" التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - متتبعة الأحد 22 يوليوز 2018 - 22:44
الناس فين وصلو في العلوم و الاختراعات وحنا بااااقين هادي لبست هادي تعرات. اوا من الاول فين كنتو قبل ما تظهر بهاد اللباس الغير المحتشم. ذكروها بالشروط على الأقل
2 - Casaoui الأحد 22 يوليوز 2018 - 22:45
الدول المتقدمة في اليابان واروبا وشمال امريكا والصين وكوريا الجنوبية وغيرهم ..تجاوزوا عقدة المراة والجنس منذ زمان، ودهبوا اليوم بعيدا في التقدم العلمي والتكنولوجي، ولم تعد تشكل لهم المراة او ملابسها اي عاءق فكري واجتماعي.بينما للاسف الشديد الدول المتخلفة عندنا لازال يعشعش الجهل والتخلف والامية داخل مجتمعاتها ولازالت المراة وملابسها يشكلون لهم عقدة ابدية ..
3 - التخلف الأحد 22 يوليوز 2018 - 22:48
السعودية تعيش في تخلف فكري كبير
4 - السكتاني الأحد 22 يوليوز 2018 - 22:53
طيب هذا لباس غير محتشم، وإحالتها على مجلس التحقيق، أجيو شوفو دياولنا ههه
5 - خديجۃ الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:04
السلام عليكم يا بنيتي اطلبي العفو من اﷲ و ليس من السعوديين
6 - باحث عن الحقيقة الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:06
في المثل الشعبي : القط النهار الاول يموت ، هكذا راد السعوديون ان ينقلوا رسالتهم الى اختهم المراة السعودية واني والله لاشد على ايديهم وازكي موقفهم واقول لهم : موقف شهم ورجولي لان من لا غيرة له على عرضه وعرض اخته وان كانت اجنبية فهو ديوثي ، هذا في السعودية .
تصوروا معي لو ان الامر حدث في المغرب علما ان لباس الاعلامية كان في غاية الاحتشام اللهم انها ظهرت وهي ترتدي بنطلون تحت عباءة ، تصوروا يا اخوان : بنطلون تحت عباءة تعتذر منه الاعلامية ، لو عندنا لقامت قيامة الجمعيات النسوية والمجديخية وتتهم الرجل بالارهابي والتدخل في حرية المراة وان اللباس حرية شخصية وانه يجب مخاكمة الرجل لاعتدائه على حرية المراة وهلما جرا ، والله اننا في بلد كله مجن وسفاهة وعري وهذا سبب انتشار الفساد والدعارة وارتفاع نسبة الطلاق وعزوف الشباب عن الزواج
7 - إبن الصحراء المغربية الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:16
قال رسول الله صلى الله عليه وءؤاله وسلم ، إذا وليت أموركمو إلى نسائكم فبطن الأرض خير لكم من ظهرها ..إتقوا الله يامن تسمون بمسلمين ، واإسلام عنكم بعيد ..إتقوا الله ..وقولوا ما جاء في الآية الكريمة من سورة الكافرون ...لكم دينكم ولي ديني ..هذا هو اإسلام الحق والصحيح ..أعبدوا الله وأطيعوه وأطيعوا رسوله سيد الأوليت والآخرين سيدنا محمد صلى الله عليه وءاله وسلم ، ..قال تعالى ، وما ألأتكظم الرسول فهخذوه ، وما نهاكم عنه فانته ..صدق الله العظيم .
8 - محمد الزموري الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:32
في أحد الأيام دخلت معلمة إلى القسم بلباس قصير و فجأة هبت الريح قوية من النوافذ وعبثت بثيابها وبدأ التلاميذ يضحكون وتوجهت نحو أحدهم وسألته ماذا رأيت قال التلميذ ياأستاذتي رأيت الساقين قالت له انت
مطرود من القسم يومين وسألت الثاني وأنت ما ذا رأيت قال رأيت الفخدين قالت له أنت مطرود لمدة شهرين وتقدمت نحو الثالث وهو يجمع أدواته ودفاتره وسألته وأنت ماذا رأيت فأجابها يا أستاذتي أنا مطرود على طول.
9 - ملاحظ الاثنين 23 يوليوز 2018 - 00:34
ردا على من قالت كوريا صين فين وصلو حنا تابعين ها للباس متخلفين ...ونت او لا الشعب لفيه واش مقدمين يا أسفاه على هده الأمة ماذا أصابها انسلخت من دين ربها والله ثم والله لا تفيق هذه الأمة إلا بالرجوع إلى شرع دينها ها هي المواتيق الدولية تحكمنا تقدمنا نعم تقدمنا في العري ولا غير أفيقو الشرع ليس بتخلف بالعكس ....سبحان الله
10 - سفيان الاثنين 23 يوليوز 2018 - 01:32
هذا مايريده الغرب ، المغاربة يكرهون السعوديين ، المغاربة يكرهون الجزائر ، الجزائر تكره تونس ، مصر تكره ليبيا ، السعودية تكره العراق ، و الجميع يهلل و يمجد ألمانيا و كندا و أمريكا ، و أنا أقول إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم . من ستر مؤمنا في الدنيا ستره الله يوم القيامة . فمن رأى منكرا من مسلم فيستره و لا يجهر به
11 - ملاحظ مغربي الاثنين 23 يوليوز 2018 - 02:48
معظم أفراد المجتمعات العربية والاسلامية للاسف السديد لازال يعشعش داخلها الجهل والتخلف والامية كما هو معروف ،يكفي ان دولنا هي التي تحتل المؤخر ة وراء كل الامم .
عندما تعامل المراة عندنا ككيان انسان حقيقي مثلما هو موجود في كل الدول والامم التي تقدمت في شتى الميادين ولا ينظر لها على انها عورة .. حينذاك تاكدوا ان قطار العرب والمسلمين سينطلق.
12 - العزة لله وللمؤمنين الاثنين 23 يوليوز 2018 - 05:21
شكرا لك والعمق تفكيرك ...... الآية ( وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون ) سبحان من خلقنا لعبادته...... قبل اي شيء آخر......سلمت يداك أخي الباحث عن الحقيقة الاخ ابن الصحراء المغربية .......ليتعلم منكم الجاهلون بأمور الدين والدنيا .........الحياة قصيرة والحساب حق يوم لا مفر منه ......وهل ينفعك الا عبادتك وقول الحق
13 - خالد عبدالله (السعودية) الاثنين 23 يوليوز 2018 - 07:43
5 - مغربية


اولا شكلها وهيأتها لا توحي اطلاقا بأنها سعودية الا لمن يريد ان يتصيد الفرص على نساء السعودية وما اكثر المجنسات ومن امهاتهن وابائهن اجنبيات ولا انسى الملتصقات بالجنسية السعودية بالزاف بالزاف بالزاف ههههه



ثانيا لن تصل السعوديات الي ما وصل اليه المغربيات ولو بعد مليون عام






المغربيات تجدينهن حتى تحت الحصى وفي جميع دول العالم ههههه
14 - الواقعي الاثنين 23 يوليوز 2018 - 08:46
الحادث مقصود. يتم الان عملية غسل ادمغة الشعب و تعويده على هكذا مظاهر حتى تصبح عادية جدا
15 - عبدالسلام من البيضاء الاثنين 23 يوليوز 2018 - 14:47
الملاحط ان الاخ من السعودية اتهم المغربيات ، وقال على ان السعوديات لن يصلن الى ما وصلت اليه المغربيان ولو بعد مليون سنة؟!... يقول مثل عربي شاءع " من بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة " لكن الاخ السعودي تناسى انه لا يوجد في العالم كله مجتمع فاضل واحد، مع العلم ان المجتمع السعودي معروف عنه جدا انه يعاني من مشاكل السحاق والشذوذ الجنسي من جراء الكبث والحرمان الجنسي.. وهده الافة للاسف الشديد متفشية بكثرة عندهم ، وهذا بشهادة علماء الاجتماع وعلماء النفس نظرا لتلك الأسباب التي ذكرت ..لكننا نجدها اقل حدة في باقي الدول العربية الاخرى ،
بعض الاخوة في السعودية ربما عن جهل يفعلون مثل النعامة الدي تدفن راسها في الرمال ؟!
علما ان المجتمع المغربي مجتمع منفتح على العالم ويكره الانغلاق و لا يخفي عيوبه مثل كل المجتمعات المنفتحة في العالم ..وليس مثل المجتمع السعودي المنغلق على نفسه، بحيث لو أزيل ذلك الغطاء الدي يسترهم لو صدم العالم من شدة ما سيرونه فيهم..
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.