24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مطلوب في ألمانيا .. 100 ألف مهندس كهربائي (5.00)

  2. مديرية التعليم تؤكد التحاق تلاميذ زاكورة بالأقسام (5.00)

  3. "الدروس الحديثية" تُنعش آمال الداعين إلى تنقيح "صحيح البخاري" (5.00)

  4. بنخضرة: مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري يدخل مراحله الحاسمة (5.00)

  5. تأجيل محاكمة المهداوي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: عقوبات أمريكا تهدد توصّل المغرب بمروحيات مقاتلة

رصيف الصحافة: عقوبات أمريكا تهدد توصّل المغرب بمروحيات مقاتلة

رصيف الصحافة: عقوبات أمريكا تهدد توصّل المغرب بمروحيات مقاتلة

نستهل جولة رصيف صحافة يوم الثلاثاء من عقوبات أمريكية تهدد شراء المغرب مقاتلات تركية، وكتبت "المساء" أن صفقة اقتناء المغرب لهيلوكوبتر "أتاك" التركية مهددة بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على تركيا.

ونسبة إلى مصادر الجريدة فإن تركيا تحتاج إلى موافقة واشنطن لبيع ما تنتجه من طائرات مروحية، بسبب حقوق للولايات المتحدة في صناعة الطائرات. كما أشارت الجريدة إلى وجود مفاوضات مع المغرب لبيع الطائرة التركية "أتاك"، التي تصنعها تركيا محليا اعتمادا على نموذج إيطالي.

نقرأ في "المساء"، كذلك، أن إسبانيا ستقيم قيادة عمليات قرب الحدود مع المغرب لمواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة التي تواجهها البلاد، بالتزامن مع تنامي خطاب سياسي معاد للمغرب في البلد الجار بخصوص موجة الهجرة الأخيرة، بهدف منع المهاجرين من الدخول غير القانوني إلى إسبانيا من بلدانهم الأصلية.

من جهتها، نشرت "أخبار اليوم" أن بعض المدن تعيش "أزمة العطش"؛ وهو ما تسبب في غليان شعبي فيها، ودفع سكان كل من مناطق أزيلال ووزان وتاونات وزاكورة وصفرو وتازة وفكيك إلى الاحتجاج، بالرغم من الوعود التي قدمتها الوزارة المكلفة بالقطاع من أجل التصدي لمشكل ندرة مياه الشرب بالمغرب.

ووفق الخبر ذاته فإن العديد من دواوير إقليم تارودانت تعيش "أزمة العطش" في صمت بعد نضوب عدد من الآبار التي كانت تزود هذه المناطق بمياه الشرب؛ فيما يشهد إقليم فكيك احتجاجات منذ منتصف الشهر المنصرم، يطالب من خلالها السكان بالحصول على حصتهم من الماء.

ووفق الصحيفة ذاتها فإن إسبانيا تساعد "الجهاديين المغاربة التائبين" للعودة من بؤر التوتر؛ وهو ما يطرح إمكانية تسللهم إلى المغرب في حالة العودة إلى مدريد أو برشلونة، أو سبتة أو مليلية المحتلتين. وأضافت "أخبار اليوم" أن هذه المخاوف تزداد في ظل تحرك الأجهزة الأمنية الإسبانية لوحدها لمساعدة عشرات المغاربة والمغربيات للعودة إلى الجزيرة الإيبيرية دون التنسيق مع نظيرتها المغربية.

أما "الأحداث المغربية" فأوردت أن سعد الدن العثماني، رئيس الحكومة، يستنجد بخبراء الاقتصاد بحثا عن وصفة لعلاج الملفات الحارقة الموضوعة على أجندة الحكومة.

ونسبة إلى مصادر الجريدة فإن العثماني استضاف، في لقاء غير رسمي، عددا من أساتذة الاقتصاد، وانصب اللقاء على مشروع قانون مالية السنة المقبلة، كما تم النقاش حول تصور الاقتصاديين للنموذج التنموي الجديد، والذي سبق أن دعا إليه الملك محمد السادس خلال الدخول البرلماني للعام الماضي.

وأفادت الورقية عينها بأن عمدة مدينة الرباط، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، حل بقسم المستعجلات في المستشفى المدني بتطوان ،برفقة أبنائه وزوجته، نتيجة إصابتهم بتسمم غذائي بعد وجبة العشاء بأحد المطاعم بالمنطقة.

وأضافت الجريدة أنه تم تقديم العلاجات الضرورية للمصابين تحت إشراف طبي متخصص، ووضعهم رهن الملاحظة إلى حين تجاوز مرحلة الخطورة، ليغادروا المستشفى في حالة مستقرة، على أساس استكمال العلاج، وفق الوصفة الطبية المقدمة لهم.

وجاء في "الأحداث المغربية"، أيضا، أن مرضى داء السل من الفئات الفقيرة يعانون، بالإضافة إلى آلام الداء، من حرمانهم من مجانية العلاج، حيث لم تتردد إدارتا كل من مستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية والمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط من مطالبتهم بأداء تكاليف التشخيص بالأشعة والتحاليل البيولوجية، بالرغم من قرارات وزارة الصحة القاضية بمجانية العلاج.

الختم من "العلم" التي نشرت أن سكان مدينة طنجة والوافدين إليها يتعرضون ليلا لهجمة شرسة من قبل البعوض السام الذي ظهر بالمدينة السياحية والتي أقلقت راحة سكانها وضيوفها، في ظل عدم تدخل المصالح المختصة من أجل الحد من هذا الهجوم بواسطة الأدوية والتي يخصص لها دائما وكل عام ميزانية مهمة إلا أنه لا يعرف أين تصرف وفق تعبير المنبر.

المنبر الإعلامي نفسه كتب أن حماة المستهلك طالبوا وزارتي الفلاحة والداخلية بالإعلان عن أماكن بيع أضاحي العيد، موضحين أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع عن كثب الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

ودعت الجهة المعنية إلى وضع متطلبات الاستفادة من الأسواق النموذجية لبيع الأضاحي التي اعتبرها المكتب الوطني للسلامة الصحية بديلا عن "الكاراجات".

وأشارت "العلم" إلى أنه جرى الإعلان أخيرا بالرباط عن الآليات والتدابير المتخذة من لدن السلطات المحلية لحماية صحة وسلامة المستهلك، ويتعلق الأمر بترقيم رؤوس الأغنام والمعز الموجهة إلى النحر في عيد الأضحى، بالإضافة إلى أن هذا الترقيم يتضمن وضع حلقة صفراء تحمل عبارة عيد الأضحى ورقما تسلسليا على رؤوس الماشية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - من المغرب الاثنين 06 غشت 2018 - 23:06
اولا امريكا ان فرضت امريكا عقوبات على امريكا ماذا دخل المغرب.المغرب دولة مستقلة ويشتري على ما يشاء.ثانيا من العيب ان المغرب صاحد الحضارة اكبر من اروبا وتركيا لا يستطيع صنع طاءراته ومرواحياته.يعني الشعب مكلخ .وان كان الشعب مكلخ تبع ميركان ولا ديرلنا البلبلة ونقلاب
2 - مقاطعون الاثنين 06 غشت 2018 - 23:16
هاد الناس كيوجدو لينا حيث عارفين مادايرينها زينة مع الشعب .. و السكين وصلات لعظم.
3 - البرنوصي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:25
زاكورة وفكيك يمكن انقدروا انقولوا مناطق ضعيفة التساقطات المطرية أما تازة صفرو تاونات وزان، الله أوَدي .معليش السدود المنشأة على نهر سبور يرتوي منها سكان الغرب(فاس مكناس القنيطرة الرباط) زيادة على سكان الدار البيضاء .
البرنوصي
4 - بن سي عبد السلام الاثنين 06 غشت 2018 - 23:26
امريكا دولة إمبريالية احتكارية لا تريد وجود دول تنافسها، المنافسة مهمة لنا، سنشتري بثمن أقل وهذا أمر مزعج لامريكا.
5 - arroub الاثنين 06 غشت 2018 - 23:28
ماهي الاجراءات التي يجب ان يقوم بها المستهلك في حالة فساد لحم الاضحية. باية جهة يتصل وما هو زقم الهاتف الذي سيتصل به.
6 - gondou الاثنين 06 غشت 2018 - 23:30
ادا جفت الآبار وتسببت في ندرة المياه فهدا من عند آلله فيجب علينا كبشر مسلمون ان نطلب آلله سبحانه وتعالى أن يرحمنا من خلال الدعوات لا من خلال الشعارات والمظاهرات اللهم الطف بنا يا رحمان و يا رحيم
7 - سعيد مغربي قح الاثنين 06 غشت 2018 - 23:35
- أما "الأحداث المغربية" فأوردت أن سعد الدن العثماني، رئيس الحكومة، يستنجد بخبراء ...".

ثلاثي ضروي ما لم يعالج سيضل المغرب متخلفا والعثماني في دار غفلون، وهذا الثلاثي هو: الصحة والتعليم والقضاء..والله يقيم دولة العدل ولو كانت كافرة.
8 - الحكمة الاثنين 06 غشت 2018 - 23:36
هل كان ولابد من شراء طائرات تركية تشملهاعقوبات أمريكية؟ وأمريكا تسلحنا بسخاء تبيع لنا كمية من العتاد الحربي وتهب لنا كميات أخرى مجانا؟ لما لا نشتري أسلحة إيطالية أصلية مباشرة إذا على هذا الحال؟ هو سؤال.
9 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 06 غشت 2018 - 23:42
le problème c'est entre les USA et la Turquie nous le Maroc ça nous regarde pas leurs affaire entre eux deux . ce qui est important pour le Maroc c'est d'acheter des hélicoptères d'attaques dont le Maroc a vraiment besoin a un prix raisonnables. a ne pas oubliés que les USA vendent leurs matos a un prix trop cher que ce soit du militaire ou même du civil et compris l'occident également si les usa baissent le prix de leurs apache nous seront preneur pour une quarantaine d'appareils avec un suivit d’entretien gratuitement offert par le vendeur et formation d’équipages également . on sait déjà fait avoir avec les (f-16) acheter récemment sont l'offre de l’entretien des appareils gratuitement par le constructeur surtout de cela il à fallut négocier dit le début de négociation d'achat et compris pour l’occident même règle c'est l’entretien qui chers aujourd’hui
10 - Mouatene الاثنين 06 غشت 2018 - 23:44
ومتى نحن سنقول اتاك للتعليم والبحث العلمي لنبيع , ام نحن سوى مستوردين لاتاك
11 - عبد الرفيع التطواني الاثنين 06 غشت 2018 - 23:59
اموال وملايير هذه الطائرات انقذوا بها المواطنين في الجبال من الحر وانقذوا الجنوب الشرقي من الفقر المدقع اما عن الحرب فلا حرب تفوح في الافق والبوليساريو ودويلة الجزائر والله والله انهم جبناء ومقدور عليهم
12 - mohamed الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:05
بصراحة البعوض في طنجة هذه السنة كلها و خصوصا هذا الصيف البعوض مسموم النوافذ كلها بالشباك و لم نرى أي تدخل في إطار المعالجة اما الميزانية تفرق على اصحابها في جيوبهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
13 - nourani الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:07
سياسة الدول العضمى طالع واكل هابط واكل استيقضو يا بو زبال
14 - Samir r الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:11
على محلس الامن الدولي ان يصدر قرارا يحضر بموجبه على جميع الدول في العالم بيع الاسلحه الى كل من المغرب والجزائر مع تجميد ارصدتهنا الماليه في الخارج .الاموال تلك يجب أن تستثمر للرقي ببلديهما ولتحقيق العيش الكريم لكلا الشعبين. لانه لا يكمن تبذير المال في اسلحه القتل والشعبين يمران بازمه اقتصاديه خانقه. والسلام
15 - سناء الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:14
سنسمع قريبا عسكر دولة الجزائر تقتني مزيدا من الخرذة السوفياتية...بوتين وجد بقرة حلوب لجني ملايير الدولارات على حسب العيش المدقع والقمعي العسكري للشعب المحقور
16 - mohammed الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:33
واش هاد المغرب ماقادرش يصنع هيليكوبتر محلية الصنع الكفاءات موجودة غير كتشمس خاصها غير شوية الدعم و التوجيه ايصنعو ليك حتا النووي الى بغيتي
17 - سعيد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:35
سبق لعالم جليل أن قال:" أمة لا تنتج ما تستهلكه لو قيل فيها لكل شيئ عد من حيث أتيت لرايتها جائعة حافية عارية."و عندما نشتري اسلحتنا ممن هم مصدر آلامنا و تخوفاتنا فلا تعليق.....
18 - ياسين الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:36
البعض يظن ان بشراء هده المقاتله سوف نكون اقوياء تااا نوض وحتى كاين لي معشي بالخبز واتاي ويقولك هدشي زوين ندعمو اردوغان.. اولا اردوغان ناجح ومطور بلادو بك او بلا بك...
هذه المقاتله لن تستعمل لحتى شي غراض فقط تبذير الاموال.. واش تحارب مع جزائر بها لي عندها نظام s300 جوي كيعترض صوارخ فوق مدريد؟؟ المخزن بغا يشري من تركيا باش يتصالح مع تواركة.. ولكن هنا كاين الخطا... كتمشي تنقز جوج درجات وكتزلق..... كيعملو لك صابون
مثل ازمة قطر.. المغرب يتلقى مساعدات من الامارات وسعودية واسثمارات... وفاش ناضت ازمة قطر.. بغا المخزن يكسب ويتصالح مع قطر وتركيا.. ولكن زلق وخسر سعودية والامارات.. وهدشي لي خلا المغرب يخسر استضافة المونديال.... بزاف غادي يقولك سلمان غادي يصوت على امريكا.. لا.. غير قبل شهر سعودية صوتات ضد امريكا فمجال البيئة..والغاز صخري
19 - Omar الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:48
il nous faut une industrie militaire
20 - هماندوزي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:00
على الأحرار في العالم أن يقاطعوا كل شيء في العالم مرتبط بأمريكا واسرائيل لأنهما وجهان لعملة واحدة الحمد لله انا من مقاطعي المنتجات الأمريكية منذ حرب الخليج الأولى مع العراق اي في 1991 م هذه هي المقاطعة الحقيقية وليس مقاطعة المداويخ الذي قاطعوا منتجات بلدهم وإخوانهم .
21 - Trump Advisor الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:02
The issue is with the new American embargo being placed on Turkey which is going to put a major hurdle on their economy and delay if not cancel most of Turkey's future transactions. The whole idea of the embargo is to freeze any income generated by foreign investments/deals. Morocco should cancel this transaction cause Turkey won't neither be in a position to deliver or maintain these aircrafts in the future.
22 - moha tout court الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:06
من المرجح أن سبب تسمم عمدة مدينة الرباط وعائلته هو "أكلة البايلا" Paella التي يتم تحضيرها في أغلب المطاعم والفنادق ببقايا السمك وفواكه البحر يعني بالدارجة "الشياطة" التي تجمع من الموائد ويضاف لها الأرز وتوابل أخرى...
نصيحة من ضحية سابق: احذروا وابتعدوا عن هذه الأكلة ومثيلاتها !!!
23 - Lasmar Omar الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:09
سد بينً الويدان وحده كافي لسد عطشً المغاربة جميعا على مدار السنة
المياه تجفها ملاعب الكولف و الفنادق و الصيغات التجارية
اما المداويخ مهددون دائما بالقمع و السجن ان تمت شكايتهم
الناس هضرات على قطيرات الماء مشاو فيها بسنتين سجن
اتسائل، افعلا نحن بشر القرن 21؟؟؟
واش حنا فعلا دولة امً مستنقع متسخ؟
عقلية الشعب و الحاكم مريييييييضة و على وشك الموت
بلد ماتت فيها الانسانية و الكرامة و النعش ينتضر المحتضر و لا حول و لا قوة الا بالله
من أين اصابنا هذا البلاء و الوباء؟؟؟
انني لا اجد حتى الكلمات التي بمكن بها التعليق على أنفسنا لانها ربما لا توجد في القاموس اللغوي بعد
نعيش لب التخلف و الجهل
24 - محمد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:13
الى التعليق رقم 1
بغيت اخويا نفهم شيحاجا من التعليق نتاعك ساعا والله مقشرت شيحاجا.
25 - سقراط الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:33
هاد الاسلحة نقتلو بها الدبان .باركا من التبدير اموال الشعب فالخاوي
26 - نجيم أيت سادن الثلاثاء 07 غشت 2018 - 02:24
بالفعل مشكلة الماء لا تريد الوزارة حلها، كل سنة في منطقة أيت سادن إقليم صفرو نعاني المشكل رغم الأمطار الخير هذه السنة ووجود سد أيت يوب قريب للمنطقة فنقول اللهم هذا منكر، المسؤولين يتملصون من المسؤولية ولا يقدمون أجوبة مقنعة اللهم إن هذا منكر.
27 - عبداللطيف المغربي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 02:35
الى بعض اارعاع ااذين يخلطون الامور.اقول لهؤلاء المشاكل الاجتماعية شيء واقتناء الاسلحة للدفاع عن ارض الوطن شيء اخر.من جهة اخرى جميع دول العالم تتسلح لردع اي عدوان على ارتضيها.ونحن كما يعلم الجميع نجاور جارا غدارا ما انفك يتساح للاخلال بالتوازن ...الف مليار لا للمغرب الحق بأن يتسلح بأجود الاسلحة الفتاكة التي ستلجم هذا الجار الغدار من الدخول في اية مغامرة مع المغرب غير محسومة العواقب.وهؤااء ااجبناء من الرعاع نعرفهم لن يدرؤوا اي خطر يهدد ااوطن.فحتى لو اوت الذئاب الى مضاجعهم فهم جبناء...للمغرب رجالاته من جيشنا البطل.هؤلاء هم صمام الأمان للدود عن حوزة الوطن.ولهم مني الف تحية.ومزيدا من السلتح الفتاك لردع اعداء هذا الوطن العزيز الشامخ شموخ جباله الاطلسية...
28 - wood الثلاثاء 07 غشت 2018 - 02:48
مع اقتراب بشار الأسد من سحق التمرد الشعبي في بلاده فما على المخزن الا آقناء ما تبقي من مروحيات الاسد بثمن زهيد دون أن ينسى براميله المتفجرة أيضا !!!
29 - Ezzidi Khalil الثلاثاء 07 غشت 2018 - 03:21
Je crisis que je parfait concillier le maroc a faire mieux .
30 - مغربي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 08:16
يا أخ عبداللطيف إغلب الذين يعلقون هنا ليسوا مغاربة
هؤلاء عملهم اليومي هو هسبرس والانترنت وهم جماعة خاضعة لجهاز استخباراتي معروف
عملهم هو التحريض وضرب كل ماهو فيه مصلحة الوطن
المغاربة لا يمكن أن يضربوا مصلحة وطنهم إلا بعض الخونه
التسليح هو ما يجب القيام به وأنا مع النظام في تقوية الجيش فهو صمام أمان لنا نحن المغاربة وبالأخص عندما يكون لديك جيران غذارة
31 - محمد سعيد KSA الثلاثاء 07 غشت 2018 - 08:27
السلام عليكم

الطائرة العمودية هي إيطاليه في الأساس من إنتاج شركة AgustaWestland وأعطي ترخيص لتركيا لتجميعها يعني ليست تركيه في الأساس ..

على المغرب شرائها من المورد الأصلي الإيطالي أفضل.
32 - Amir الثلاثاء 07 غشت 2018 - 08:33
27
عبد اللطيف
لا ينعت احد المغاربه بالرعاع الا عبد من عبيد المخزن المنتشرين هنا وهناك.
المشاكل مع جيراننا يتحمل مسؤوليتها من تسبب فيها. لان الشعب المغربي لم يستشار ابدا في اي قرار اتخذ في اي موضوع
الشعب المغربي لم يستشار بقبول باستقلال بدون الصحراء ولم يستشار عند.تقسيم الصحراء مع موريتانيا.اذن فاليتحملو مسؤوليه تلك القرارات الغير مسؤوله والطائشه ..
وتحمل المسؤوليه يعني المحاسبه امام المحاكم.والسلام
33 - السوسي المهاجر الثلاثاء 07 غشت 2018 - 09:13
الى المعلق من المغرب

يا رجل. قبل أن تعلق اقرأ القانون الأمريكي أضف الأدبى ذلك أن التقرير يقول إن للولايات المتحدة حقوق في صناعة تلك الطائرة وهذا ليس له أية علاقة بالاستقلال أو عدمه
34 - عبده الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:36
علاش ماتصنعوا السلاح ديالكم فالمهندسون المغاربة في كل مكان وفي كل التخصصات العلمية والتكنولوجية يستفيد منهم الغرب حتى في صناعة السلاح المتطور وانتم تصدروهم ليتاح لكم المجال في النهب يا حرامية..
35 - Karim الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:47
والله عار ثم والف عار. المغرب استقل اكثر من ستين سنة ومازلنا غير قادرين على صنع مروحية بسيطة. نشتري كل شيء من الخارج...عار..عار
36 - مواطن الثلاثاء 07 غشت 2018 - 18:35
السلاح الحقيقي هو مدارس مستشفيات عدالة اجتماعية واقتصادية وسياسية تنتج شعب يضرب له الف حساب عسكريا و اقتصاديا
37 - ها ودني منك الثلاثاء 07 غشت 2018 - 19:53
اسي من المغرب رقم١ . قلتي المغرب دولة مستقلة و قيلة نتا عايش في عالم اخر . و الله و مشا المغرب حتى شرا شي حاجة بلا ترخيص امركي حتى تبان ليك البلاد و لات بحال ليبيا . عنداك تصحاب الاستقرار ديروا الحموشي راه كل الاخبار تتمشي من هنا . و تبت تا ينقصوا ليك من الحليب
38 - توضيح الثلاثاء 07 غشت 2018 - 21:09
يجب توضيح أسباب دخول امريكا على الخط ...
أمريكا لها إتفاقية تخول لها منع بيع الأسلحة التي تحتوي على قطع أمريكية الصنع ITAR . تركيا تصنع مروحيات كما نحن نصنع dacia ...
39 - محمد من السعودية الثلاثاء 07 غشت 2018 - 22:15
الى 38 - توضيح
هلا فعلا تصنعون سيارات ؟
شركة داسيا شركة رومانيه تتبع رينو الفرنسية !!!
40 - توضيح الثلاثاء 07 غشت 2018 - 22:48
إلى 39 - محمد من السعودية، إفهم الكلام قبل أن ترد ... فقد قلت نغس الشيء و الجميع فهم قبل أن تجود علينل بتحليلك الويكيبيدي ...
و ما دخلك أنت ؟ نحن نناقش قضاينا ... فإذهبوا يا آل سعود قبلوا أيادي الأمريكان و أعطيهم مالكم و بيعوا القدس ...
41 - توضيح الثلاثاء 07 غشت 2018 - 23:16
حتى فرنسا تعاني من عجرفة الأمريكان ، فلقد منعوهم من إرسال أقمار صناعية من الصين و الأن يمنعونهم من التجارة مع إيران. كل هذا من أجل مصالحهم الإقتصادية و من أجل عيون إسرائيل.
هذا مايفعلون مع حلفائهم. فا ما بالك بكلابهم...
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.