24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. من يعلم أكثر، يشقى أكثر! (5.00)

  2. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  3. بوريطة: العلاقات المغربية الموريتانية لا ترقى إلى طموحات الملك (5.00)

  4. الفشل في إيجاد مشترين يلقي بمصفاة "سامير" أمام الباب المسدود (5.00)

  5. ترامب: بوش ارتكب أسوأ خطأ في تاريخ أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | اعتقال لمجرد في قضية اغتصاب جديدة يشعل الصحف الفرنسية

اعتقال لمجرد في قضية اغتصاب جديدة يشعل الصحف الفرنسية

اعتقال لمجرد في قضية اغتصاب جديدة يشعل الصحف الفرنسية

اهتمام إعلاميّ كبير تُليهِ كبريات الصحف الفرنسية التي ما زالت تبحثُ في تورُّط المغني المغربي سعد لمجرد في قضية اغتصاب جديدة، جرت مساء السبت في "سان تروبيه" (جنوب شرق فرنسا)، إثر شكاية تقدمت بها سيدة ضد لمجرد (33 سنة)، الذي يوجد تحت تدابير الحراسة النظرية منذ صباح الأحد بأحد مقرات الدرك الوطني في "سان تروبيه" بمنطقة "كوت دازور".

جريدة "لوباريزيان"، المحسوبة على اليسار الفرنسي، أوردت، في قصاصة مأخوذة عن وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، أن "المغني المغربي المشهور يواجهُ اتهامات جديدة تتعلق بالضرب والاغتصاب بعدما تقدمت سيدة بشكاية ضدّه، تحركت بموجبها عناصر الأمن، صوب الفندق الذي كان ينزل فيه صاحب أغنية "غزالي" وتقوم باعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة".

وأضاف المنبر الفرنسي أن "هذه المرة الثانية التي يعتقل فيها المغني المغربي الشاب داخل فرنسا، حيث سبق أن واجه السنة الماضية اتهامات شابة فرنسية (20 سنة) تتعلق بالاحتجاز والإيذاء الجنسي واستهلاك المخدرات".

وأشارت "لوفيغارو"، في قصاصة لها، إلى أن "المغني، الذي أصدر مؤخراً أغنية "كازا بلانكا" التي وصل عدد مشاهدتها على موقع "يوتيوب" 53 مليون مشاهدة في ظرف ثلاثة أسابيع، متابع في قضية اغتصاب جديد في وقت لا يزال يحاكم أمام القضاء الفرنسي، منذ أكثر من سنة ونصف السنة، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية والاعتداء عليها".

من جهتها، عنْونت جريدة "France info" مقالتها حول الواقعة بـ"سعد لمجرد.. اتهامات جديدة بالاغتصاب"، مسجلة أن "اعتقال الفنان المغربي سعد لمجرد، لأسباب لا علاقة لها بقضيته مع لورا بريول، الفتاة التي اتهم باغتصابها سابقاً"، قبل أن تعود إلى القول بأن "المغني المغربي ملاحق أصلا في فرنسا بتهمة اغتصاب شابة تبلغ من العمر 20 عاما، وقد وجّه إليه القضاء سنة 2016 تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة"، وأودعه السجن بانتظار محاكمته.

"France soir" ، التي تصدر من باريس، سجلت، بدورها، أن "لمجرد سبق له أن تورط في قضايا فادحة" متوقفة عند إدانة القضاء الأمريكي للمغني المغربي بعدما وجه إليه تهمة الاغتصاب في واقعة تعود إلى سنة 2010؛ لكن هذه الدعوى أُسقطت لاحقاً عن صاحب أغنية "المعلم" التي حققت حتى الآن أكثر من 650 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

أما موقع جريدة "جون أفريك"، فاسْتعرض سوابق الفنان المغربي، الذي وشَّحه الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس سنة 2015، ونقل بأن "إيقاف لمجرّد (33 عاما)، الملاحق أصلا في فرنسا بدعاوى اغتصاب أخرى، جرى بناء على شكوى رفعتها ضده امرأة تتهمه فيها بارتكاب "أفعال ينطبق عليها الاغتصاب"، مشيرة إلى أنه أوقف في مقر الدرك على ذمة التحقيق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (132)

1 - منير الاثنين 27 غشت 2018 - 16:09
هذه مؤامره ضد المجرد من أعداء الوطن. ههههههههههه
الله يعطينا وجه
2 - بيلوط الاثنين 27 غشت 2018 - 16:09
ربي شكون كاع هاد سعد لي صدعتونا بيه تشد على اساس عالم ولا دكتور هير مغني ديال براهش ومن اخسن بحال هاد نوع يتشد ونتهناو من صداعو ربي حن عليه من سرباي لواحد مشهور اوا ربي عاود رضو لمرتبة ديالو الحقيقية وانتهت القصة .
3 - واحد من الناس الاثنين 27 غشت 2018 - 16:10
الخطء ليس خطء المجرد بل خطء السلطات الفرنسية التي منحته الصراح الموقت لا كن الان سيرى سعد المجرد الوجه الحقيقي للقضاء الفرنسي لي كامل التقة في القضاء الفرنسي.....حسب المعطيات الزمنية لتاريخه الغير مشرف فالمجرد لن يفلت هاته المرة ولو دهب جميع المغاربة 40 مليون لطلب الاستعطاف.إنتهى الكلام وموعدنا بعد 20 سنة سجن لنرى كيف سيكون ماكان والسلام
4 - الوادنوني الاثنين 27 غشت 2018 - 16:10
الفن اخلاق. والفنان مبدع وخلوق. غير ذلك رعاع ومفسدون لا يستحقون اي اهتمام. القانون الفرنسي سيحسم في النازلة ولايعرف شعار (باك صاحبي)
5 - زريبيق الاثنين 27 غشت 2018 - 16:11
الله الله الله الله الله على المحارب ديالنا اللهم لا شماتة ولكن تيبان أن هدشي ماشي تلفيق اللي دار الذنب يستهل العقوبة تحياتي للقضاء الفرنسي.
6 - zobir الاثنين 27 غشت 2018 - 16:12
اودي اسحابليك راك ف لوطيلات ديال بلادك هادو والله تيكرفسوك ا المعلم
7 - طنجاوية الاثنين 27 غشت 2018 - 16:12
ايا شني عنقولك اسعد لمجرد سير الله اعملك العقل زعما الشوهة الدبصح. بهديلتينا
8 - فيصل اسبانيا الاثنين 27 غشت 2018 - 16:13
بكل صراحة السيد طغى ونسى خالقه وتاه في بحر الفسق والفساد والمخدرات الصلبة وسوء مرافقيه فحقبته انتهت الأن وسيسجن وقت طويل لان فرنسا صارمة في قانون الاغتصاب وواجب على الملك ان بنزع منه الوسام للعار الذي الحقه بالملك ولسن نحن وما يحز فيً نفسي سوى والديه للاسف
9 - الوصية الاثنين 27 غشت 2018 - 16:13
ثلاتة لا يتعلمون... الخجول.. والمتكبر.... وسعد المجرد.....
10 - لاديني الاثنين 27 غشت 2018 - 16:14
هناك من سيدافع عنه ويقول، المجرد شاب وسيم وغني ومشهور وألف من وحدة تتمنى تمشي معاه وليس بحاجة للاغتصاب، هناك ياناس من لايحب الأشياء السهلة المنال وتزداد نشوته بامور صعبة وغير اعتديادية، ويبدو أن المجرد يشتهي السادية Sadomasochism

السؤال المطروح كم من ضحية مسكينة تعاني في صمت بعدما ما اعتدى عليها المجرد في المغرب، لأنها تعلم أنه محبوب وذكر مشهور وغني ولديه الكثير من المعجبين المتيمين به وأن الكل في مجتمعنا الذكوري المسلم سيتجند لمهاجتمها واتهامها بالفساد والعهر والانحطاط الأخلاقي وينهالون عليها بكل أنواع الشتائم وبالسؤال الغبي الشهير : آش داك تمشي معاه!!

واخا نفترض انها مشات معاه للغرفة لممارسة الجنس, ولكن من بعد تصدمات بانه يريد تعنيفها لانه سادي sadistic ويحب الجنس العنيف بالضرب والى ماذلك, ويبدوا ان الضحية كالأخريات اللي اتهموه بالاغتصاب لا تحب هذا النوع من الجنس, فرفضته وامتنعت عنه ولكنه ضغط عليها واراد ارغامها على الجنس وبالتالي فهذا اغتصاب.

ولعلمكم يكفي ان تقول الفتاة كلمة: لا. لكي يسمى اغتصاب لو تم مضاجعتها رغما عنها، حتى لو اختلت به في نفس الغرفة، وهذا مايميز الدول المتحضرة
11 - moha zayan الاثنين 27 غشت 2018 - 16:16
إنسان تافه . غروره و قلة حياءه جابولو مايبقاش
12 - مغربية الاثنين 27 غشت 2018 - 16:16
أما موقع جريدة "جون أفريك"، فاسْتعرض سوابق الفنان المغربي، الذي وشَّحه الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس سنة 2015، ونقل بأن "إيقاف لمجرّد (33 عاما)، الملاحق أصلا في فرنسا بدعاوى اغتصاب أخرى، جرى بناء على شكوى رفعتها ضده امرأة تتهمه فيها بارتكاب "أفعال ينطبق عليها الاغتصاب"، مشيرة إلى أنه أوقف في مقر الدرك على ذمة التحقيق.
ها الكلام اللي ما بغينا نسمعوه من البرانيين ؟
للاسف خاب ظن الوطن والاهل ومن وقفوا معك سابقا فيك .
اتمنى ان يسحب منه الوسام ويكون عبرة لانه حقيقة لا يسنحق.
اغبى الاغبياء عارف راسو مزال تحت المحاكمة والمحامي كيبدل قصارى جهده باش اعاونو مشا زاد لو مصيبة اخرى , يعني ما كتحشمش اذن خصك تتعالج وتربى لانك صرت خطر على بنات الناس وربما تفعل ذلك ايضا بالمغرب لكن كيتسترو عليك على وجه والديك الطيبين . الله يعفو وخلاص
13 - Citoyen الاثنين 27 غشت 2018 - 16:16
لم يُحسن والديه تربيته...هذا الشخص مريض وجب الحكم عليه بالسجن مدى الحياة لأنه أساء لصورة المغرب التي هي أصلا قبيحة...لكن هذه المرة الإساءة أتت من شخص معروف وتكررت عدة مرات
14 - مول حمص الاثنين 27 غشت 2018 - 16:16
لا يتعلم من الدرس الا
الجاهل
المتكبر
العنيد
سعد المجرد
لست بالمغرب ليطمس الملف
15 - عبدالله الاثنين 27 غشت 2018 - 16:17
و لكن لماذا المحامون لا يتصلون به في مخفر الدرك لكي يدلي المجرد بتصريح عن الواقعة كما يقع عندنا مع بوعشرين
المهم الرأي الآخر و لو كدب
16 - حاميدو الاثنين 27 غشت 2018 - 16:18
هذا معلم غير في لعيالات...مو تلاهات عليه في المسرح وباه تلاها عليه في لغنا و خلاوا لولد كبر بوحدو.
17 - hicham الاثنين 27 غشت 2018 - 16:18
واش لي كيضرب سطر كينسى لي داز عليه و يغيب عقلوا و يتبع الشهوات ديالو. خاصو يتعالج بعد ما يؤدي ثمن ما فعله من سنوات عمره خلف القضبان لعله يتعظ
18 - يوسف فاس الاثنين 27 غشت 2018 - 16:18
اهو تهور وغرور من هذا الشخص؟ ام تعقب له من طرف اشخاص يريدون محوه من الساحة الفنية؟ انها بداية النهاية
19 - معلم الاثنين 27 غشت 2018 - 16:18
كاينين فنانة مغاربة تبارك الله عليهم. الا دارو شي حاجة كيسترو راصهم. وديما مشرفين البلاد وكيخليو انطباع حسن عند الاجانب على انه كمسلمين وكمغاربة كنحتارمو انفسنا اولا.
دابا شنو الفرق بينك وبين داك المغربي في ايطاليا اللي اغتصب امراة بولندية متزوجة بحضور زوجها. راه هنا كيبان على ان المستوى المادي فعلا مشي هو كلشي. اوا الله يهدينا كاملين و الله يجعلك عبرة تعتبر. راه الفلوس مهمين ولكن كيخصنا نكونو فالمستوى. نتا عندك التربية ديال الشارع. وبحالك هم اللي خاصهم التجنيد الإجباري.
20 - الطلياني الاثنين 27 غشت 2018 - 16:20
الله اكون في عون والديه الطيبين ، لاكن تمن الشهرة غالي وغالي جدا، المومن اا يلدغ من الجحر مرتين!!!!!!!!!!!!!!!
21 - said الاثنين 27 غشت 2018 - 16:21
الفن رقي وسمو بالأحاسيس والمشاعر لكنه تحول مع هؤلاء المرضى إلى أداة لممارسة السادية . حتى هذا يدخل في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة . الفنان سفير قومه لدى الآخرين . عندما يعتدي ويظلم يجب التبرؤ منه ومعاقبته .
22 - متابع الاثنين 27 غشت 2018 - 16:21
باقي كعما خرج من مصيبة طاح في مصيبة آخرى فعلا طلع واحد مريض جنسي كان عليه عِوَض مايعطيها الغناء وجمع الأموال من يوتيب يمشي يعالج نفسوا ودبا سير شوف لي غادي يعقل عليك وانت قابع داخل أسوار السجون !!!
23 - مسطي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:22
الله يهدي ما خلق ... هذا فعلا مستهتر لا يستحق جمهوره ..يفكر حاله فين ... وقع في شر اعماله .
24 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:23
هاذ السيد قالك واخذ وسام من درجة فارس .. و الله انت معلم و احنا منك نتعلم
25 - عابر سبيل الاثنين 27 غشت 2018 - 16:23
السيد مريض يعاني من مرض مزدوج : المرض النفسي الأول اسمه عقدة الجنس وبلاء الكوكا والمرض النفسي الثاني اسمه العجب : يعني مخلوع فراسو يحسابو الشهرة اللي كا يشريها بالبرامج logiciels تمنحه صلاحية فعل ما يحلو له حتى وإن كان خارج إطار القانون ,,,هههه قال ليك 53 مليون مشاهدة في 3 أسابيع ...هههه
الله يجعل البركة ف logiciel يعطيك حتى 1 مليار مشاهدة في يوم واحد إذا بغيت
والله نأسف للأبوين اللذين صراحة لا يستحقان كل هذا الذي يحصل ولكن " النار كا تولد الرماد"
26 - bensaid الاثنين 27 غشت 2018 - 16:25
وسام ملكي من درجة فارس .اقترح تجريد المجرد من الوسام حتى لا يلطخه بما لا يلطخ.
27 - ميلود الشلح الاثنين 27 غشت 2018 - 16:26
سعد جابها فراسو تزوج اعطي التيساع لكاوريات
28 - مغربي عادي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:26
على الرغم من كون العديد من الناس لن يتفق معي في نصيحتي، لكن سأقول ما أعرفه إنطلاقا من تجربتي الشخصية كمترجم سابقا بإسبانيا و معرفتي الدقيقة بالثقافة الأوربية. أدعوا جميع الشباب المغربي (إناثا و دكورا) إلى تجنب العلاقات المختلطة مع الأوروبيين و كذلك الأمريكيين سواء كانوا شماليين أو جنوبيين. المغربى تتزوج من چاوري منطلقة من جهل و تأثيرات الإعلام و المغربي يتزوج من چاورية منطلقا من نفس الخطأ مع جهل هذا الأخير بكونه مجرد (طريف ديال الخبز) عندما يسجن مغربي بتهمة الإغتصلب يحق للضحية تعويضات مالية شهرية مدا الحيات (وما أسهل المغربي) زد على ذالك أنصح المغاربة الذكور بالخصوص تجنب العلاقات مع مغربيات بدون أوراق إقامة فبمجرد أن تدان بالتحرش بها يحق لها الحصول على وثائق إقامة بعد مسطرة قانونية . و لكم في عاملات الفراولة في حق المغاربة خير قرائن فبعد إتهامهن للإسبان نصحت بإتهام المغاربة لسهولة إتهامهم عكس الإسبان محميون بقانون عرفي (غير معلن) حتى وإن أذنبو و كانت الأدلة تدينهم. و السلام على من إتباع الهدى و من فضل المغربية و من فضلت المغربي.
29 - ahmed الاثنين 27 غشت 2018 - 16:27
The French prosucuter said Morrocan singer is arrested again in france.
he was arrested for rape and assault.
I think it will be difficult now to belive that Lmjred is innocent
30 - مغربي وافتخر الاثنين 27 غشت 2018 - 16:27
هدا جاب شوه لوليديه او المغرب ولكين اسم على مسامى إنه مجراد من الاخلاق فينكم يا لي تفتخرون به و انا والله ماكنحملو او داب زاد اكتر
31 - ملحن الاثنين 27 غشت 2018 - 16:28
مرة أخرى سعد المجرد يسئ إلى المغاربة بافعاله الصبيانية...
إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى صدق الله العظيم
32 - سيتوج الاثنين 27 غشت 2018 - 16:28
المغاربة مابغاوش يفهموا بان المراة الاجنبية تقدر تشطح معاك وتبوسك وتمشى معك لدار ولكن المضاجعة لتتكون الا برضاها وبعض يقول بما انها رافقته الي الغرفة بالفندق هناك مؤامرة خارجية تحاك ضده
33 - NOUMRI الاثنين 27 غشت 2018 - 16:30
هده هي العقلية العربية المال و الكوكايين و الجنس و ينطبق عليه المتل القاىل ماقدو فيل زادوه فيلة أنا لا أشمت فيك لكن رزقك الله المال و الصحة تزوج بالحلال و عش حياتك كأيها الناس لكنك تماديت في طغيانك لقد شوهت بصمعة والديك و المغرب الدي تحمل جنسيته و المغاربة و كدا الوسام الدي شرفك الملك بمنحه أليك لكنك اتبت أنك غير جدير بالتقة و لا تنسى بأنك في دولة ديموقراطية لا تتساهل مع جريمة الإغتصاب أو محاولته لأن المرأة لها قيمة و ها انت قد اعدت الكرة مرة اخرى
34 - حديدان الاثنين 27 غشت 2018 - 16:30
غريب امر بعض المعلقين الذين يتكلمون عن مؤامرة يسعى من خلالها اعداء الوطن للنيل من سعد لمجرد حتى يخيل اليك ان المعني بالامر من كبار علماء الذرة ويحمل اسرار قد تمس أمن البلاد، الى الجحيم اذ لم تستفذ من الدروس السابقة
35 - Hassan Chakir الاثنين 27 غشت 2018 - 16:31
Il a un problème très connu chez les sexologues ile il est atteint d impuissance Sexuelle et les seules fois qu il peut être performant c est quand il prend la drogue et il fantasme sur la violence pour rester en erection si non sa soirée va être gâchée il aurait dû aller voir un médecin pour savoir s il est pour les hommes ou lés femmes
36 - حمو موزارت الاثنين 27 غشت 2018 - 16:32
إيه يا معلم! هدي هي تامعلميت؟ إدا الخبر صحيح، وعليه وجب إخضاع المعلم للقانون وتطبيق العقاب المنصوص عليه في مثل هاته الحالة بدولة فرنسا حتى يتعلم حسن السلوك والمعاملة ويكون بدلك عبرة لآباء وأمهات الفنانين المغاربة لتربية أولادهم التربية الحسنة قبل مزاولة الفن.
37 - Kabour الاثنين 27 غشت 2018 - 16:32
من فضلكم عدم التسرع لاصدار الاحكام هو الان متهم ولم تثبت إدانته بعد .على كل حال ا اذا كانت التهم صحيحة الله يهديه ويشافيه من مرضه المزمن.
38 - ايوب الاثنين 27 غشت 2018 - 16:33
مادة دسمة لتخدير عقول الناس و إلهائهم عن الأهم..... فيقو شويا ... غير للي..... تشدكم التفعفيعا !!!!!
39 - فضولي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:33
اللدي يتير الاشمئزاز هو لمادا لا يرد الاعتبار بمثل هده الضخامة عندما تكون المغتصبة من طرف خليجي أو غربي مغربية أو بالأحرى عندما تتقدم المغربية بشكاية تعرضت فيها للاغتصاب أين هي كرامة المغربية
40 - Abdelhak الاثنين 27 غشت 2018 - 16:34
بكل صراحة إذا فعلها وهو لا زال تحت المراقبة فيجب عرضه على طبيب نفساني.
41 - م المصطفى الاثنين 27 غشت 2018 - 16:34
بطل الخزي والعار واللاحياء. لا يزال مواصلا للإساءة لسمعة اسرته وبلاده.
الشهرة يجب ان يعمل الإنسان العاقل والمتزن والخلوق على الحفاظ عليها، أما ان يستمر في هذا السلوك الحقير الذي لا يرضاه الإنسان لأبنائه فهذا شيء مخز وساقط ولا يرقى إلى سلوك المواطن المحترم.
42 - الروداني الاثنين 27 غشت 2018 - 16:36
الله يحسن عونك االمعلم
راك في أوربا نحن نعرف
أوربا جيدا والله حتى يحلبوك
حتى تجف
43 - قل الحق ولو كان مرا الاثنين 27 غشت 2018 - 16:37
الفن اخلاق وفيم وسعد المجرديفتقد لهمافاطلق العنان لشهوته الغريزبة فسقط في المحظورلم يتعظ لما وقع له في المرة السابقةولم يأخذ بنصائح الاب والام فهما القدوة لك يا سعد حرام عليك ان تلطخ سمعة اسرتك ووطنك وفنك ومن يربدلك الخير
44 - سعد سعيد الاثنين 27 غشت 2018 - 16:37
اللهم لا شماتة.
الله يحسن عون الوالدين مساكن
45 - سعيد الاثنين 27 غشت 2018 - 16:40
سعد ضحية قلة التربية فكما تعلمون ان والديه كانا مشغولين عنه في صغره بأعالهما الفنية وأهملاه ولم يوجهاه إلى الطريق الصحيح .فهذه نتيجة الاهمال
46 - عربي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:40
تحياتي لكل الاخوة المشاركين .سعد المجرد اساء الينا كلنا كعرب ولبس المغاربة فقط .. هناك فنانون مغاربة كثار شرف المغرب بل شرفوا العرب باداءهم المتميز واخلاقهم بالدرجة الاولى .المجرد دمره التكبر .استغل شهرته فيما يسى لعايلته وبلده وعروبته .كما ...يقال ان لم تستحي افعل ما شاءت
47 - رشيد بن عمر الاثنين 27 غشت 2018 - 16:41
هاد الشي فات الحدود. عمرني سمعت فرنسي فنان عليه قضية اغتصاب. هاد الشي فات المعقول عمرني سمعت شي حد جرب الحبس ةبغا يدخليه تاني. فرنسا خاصها تعيق ويقسم هاداك تلمتهور معاها ثمن الشهرةما ينفعش يطلقوه عيق و بزاف
48 - محفوظ مديان الاثنين 27 غشت 2018 - 16:42
بصفتي شاب مثقف ، وبعفوية الشباب ، كنت في دردشة مع شخصيات : محاميين ، قضاة ، ومسؤوليين أمنيين دات يوم ، في قضيته الأولى مع لورلا بيول ، حاولت أن أفتتح دردشة حوارية معهم ، فقلت لهم المغني سعد لمجرد معتقل في فرنسا وكدا وكدا ، وبدأت أستفيض في الحديث بعفوية شاب يحاول أن ينقل الأخبار أو يظهر أنه متابع جيد للشأن الإخباري .... حتى قاطعني أحدهم وقال لي ، يا محفوظ ، نريد منك موضوع تنويري في تكنولوجيا أو في العلم أو أخر الإختراعات أو الصفقات ، هنا شخصيا حاضرة ، وأنت تكلمنا عن سعد لمجرد ، من هو سعد لمجرد هو ولد شيخة وولد شيخ كدلك ، تم سكت أنا .. ، فما رايكم !!!
49 - morad belmaza الاثنين 27 غشت 2018 - 16:44
مالك آخويا على هاد الشي اللي درتي في راسك ...شوهتي عاءلتك وطيحتي بسمعة المغاربة وخاصة الفنانين المقتدرين...واش ما خذتيش درس من الفضايح السابقة...أو انك فوق القانون كتظن ان الشهرة و المال غادين يفكوا ليك تصرفاتك الصبيانية اللي كتعبر على كبت دفين كتعاني منه مع بلية المخذرات ...إوا دابا اللي دارها بديه يفكها بسنيه...دابا عاد غادية لورا تلعب عليك العشرة وترسخ فكرة الإعتداء الجنسي عليها وعلى غيرها...أظن أنك يا "المجرد" لن تسلم لك الجرة هذه المرة ...سوف لن ترى النور حتى يلج الجمل سم الخياط
50 - zaki l.algerien الاثنين 27 غشت 2018 - 16:45
المعلم لم يتعلم,الله يهديه الاستقامة الدنياوية والدينية
51 - mouhayed الاثنين 27 غشت 2018 - 16:47
ياعباد الله ، لا تقولوا ثمن الشهرة، هناك فنانون اكثر شهرة ولا يلجون الى هذه الافعال الصبيانية والمنحطة.
المعني بالامر حسب بعض المعلقين ، مداوم على المخدرات الصلبة ويبحث عن جنس من نوع معين ، اذا ماذا ينفع التهذيب نفسا يحارب فيها ابليس اللعين ، الله يعفو عليه، مع احترامي لوالديه.
52 - دانيال المجرد الوهراني الاثنين 27 غشت 2018 - 16:48
.........الحمد لله ماقلتوش تاني "مؤامرة دزيرية عالمية" هههههههههههههه.
53 - غريب الاثنين 27 غشت 2018 - 16:51
الغلط من القاضي الفرنسي الذي كان عليه ان يضعه فقط تحت الإقامة الجبرية لكي لا يعود للملاهي الليلية. اما الحرية المطلقة فهي ليست قرار حكيم.
54 - المحتار الاثنين 27 غشت 2018 - 16:51
هذا الشخص شوه سمعة المغاربة و المغرب. مصيبة أن تجد عندنا أحد يصل قمة الشهرة في الغناء ثم يجعل تلك الشهرة تنقلب على المغاربة بالبهدلة. يهدلتينا في العالم بأسره....
55 - ولد حميدو الاثنين 27 غشت 2018 - 16:53
و كدلك الفرنسيات شوهن سمعة فرنسا كما نقول عندما تدهب المغربيات مع الاجانب
شدو بناتكم يا فرنسا اما الحراقة الدين اعتدوا جنسيا على ألمانيات في حفل رأس السنة لم تتم متابعتهم
همزة حامضة ياك حتى هو اغتصاب
انا لا يهمني لمجرد و لكن اللي ما عندو الفلوس كلامو مسوس و الجلوس معاه خسارة
فهل هو وحده المتهم بالاغتصاب حتى تكون عنده هده الهالة الإعلامية
56 - slash affani الاثنين 27 غشت 2018 - 16:55
نوضي زوجي ولدك....نوضي زوجيه.... !
57 - ولد الشعب الاثنين 27 غشت 2018 - 16:57
دابا السي لمجرد وللأسف حرّم على راسو التجنيد الإجباري بسبب السوابق.
58 - مول الحكمة الاثنين 27 غشت 2018 - 16:58
هادشي ماتكون غير شي مؤامرة ماسونية ضد صاحب وسام الشجاعة كن درجة فارس باش ميديرش التجنيد الإجباري
59 - Rachid الاثنين 27 غشت 2018 - 16:59
من نهار خرجات >انا ماشي ساهل< ا خونا ساهل
60 - بلبل الصحراء الاثنين 27 غشت 2018 - 17:00
بدات بالملموس أفهم الآن إلزامية التجنيد الإجباري
لإطلاق سراح البطل المغربي سعد المجرد فك الله اسره واعاده إلى وطنه سالما غانما معافا من جميع الأمراض ما ضهر منها وما بطن في سبيل إعلاء كلمة الفن عاليا وخصوصا اذا تعلق الأمر بموازين وما ادراك ما موازين. من أذكار الصباح والمساء
61 - ريفي في المهجر الاثنين 27 غشت 2018 - 17:03
رحت لبلاد المسامير وحبيت تجلس ،، هذه المرة ستدفع الثمن غاليا سوف ينزعون منك الخلخال فانت لست أهلا للحرية مكانك في السجن أنت في ورطة كبيرة يا صاحبي لا تنجو منها هذه المرة ، يبدو أن المجون أنساك بانك لست في المغرب
62 - morad belmaza الاثنين 27 غشت 2018 - 17:03
هذه هي نتيجة تعاطي المبيقات ..تفقد الإنسان صوابه ويهوى الشيطان...و لا تقربوا الزنى إ نه كان فاحشة و ساء سبيلا
63 - الحسون الاثنين 27 غشت 2018 - 17:05
هدا الشهص مريض نفسيا ويستحق السجن و متابعه طبيه اما والديه فوجب عليهم الايفتخرون بهدا الابن
64 - متقاعد الاثنين 27 غشت 2018 - 17:10
الذي لم تربيه امه يربيه المخزن وبالطريقة الفرنسية
65 - أبو الخيوط الاثنين 27 غشت 2018 - 17:13
هذا ينطبق عليه مثل ألماني يقول ( الخطأ مرة واحدة ليس بخطأ لأنه بشر أي إنسان يمكن أن يخطأ و لكن إذا تكرر الخطأ فكن متيقناً أنه طابع مرتبط بمزاج و شخصية ذلك الشخص ) المعنى واضح الحل الوحيد الذي يمكن له أن يخرجه من الورطة شهادة طبية على أساس أنه له مشكل نفسي مع النساء ....!!! أما المحامون ..أو وسام من درجة إبريق لن يشفع له ، القضاء الفرنسي بالذات و الله لا تعاتقو معه 40 عام الحبس و شوف تشوف ياكما اصحابك العفو كاين هنا يمكن العفو في قضايا أخرى لكن الإغتصاب هادو ما تيعرفوش العربية و لحيس الكابة و باك صاحبي هنا دولة ألحق والقانون 100% وسير لعب قدام داركم Pik ywoldi
66 - Farid الاثنين 27 غشت 2018 - 17:20
هادا خاصو يتزوج بشي كزاويا كارحا .. والله الى كره لعيالات وبو لعيالات .
67 - ياسين اوبتيك الاثنين 27 غشت 2018 - 17:26
لا حول ولا قوة الا بالله ... شوهة سانك سانك هذي أوروبا ما فيها باك صاحبي يعلم الله ذنوب من كايخلص العلم لله شحال من وحدا غتصب و مخداش جزاء ديالو فبلاد الحكرة ... الله اهديه
68 - Amy الاثنين 27 غشت 2018 - 17:26
Choukrane a l'intervenant n 2: il a tout reume, rien a rajouter.
69 - chrif tiznit الاثنين 27 غشت 2018 - 17:31
شكون هاد المجرد لي مصدعنا به هذا عزيز عند الدولة اما لي خدام بالمعقول و بتافني في خدمته كتحكموا عليه ب 30 الف درهم دولة الذل
70 - الرباطي الاثنين 27 غشت 2018 - 17:34
سعد ابن خلوق و فنان لكن ما نسمعه اليوم لا يليق بمكانته كفنان نحن لا نعرف الحقيقة الان وعلينا ان ننتضر كلمة القضاء .ربما كان من المفروض ان تكون مواكبة طبية لحالته الخاصة ما دام في القضية تخدير ....كان الله في عون الاب و الام ..........لا شماتة.......سعد مغربي و فنان يجب ان لا ننسى هدا
71 - مواطن الاثنين 27 غشت 2018 - 17:37
ماهي المعايير التي يتم اتباعها لأجل تقديم الوسام الملكي لأي فنان كان ؟
هذا السؤال طرحه الفنان والشاعر المغربي يحي بوقدير قبل وفاته وهو يحمل غصة في قلبه بعد أن رأى فنانين مراهقين يحصلون على أوسمة ملكية رغم أن غالبيتهم تغني أغاني ملقحة بلهجات خليجية . بينما هو كان يتجول عبر دول العالم بلغته الأم وبفنه الأصيل . ولم تتلقى عائلته حتى كلمة عزاء رسمية .
72 - البلولي مول البغرير الاثنين 27 غشت 2018 - 17:37
سعد لمجرد كان مطربا جاد أعطى الكثير للفن .. عشقناه وعشقه جمهور عريض... عيب لمعلم أنه ربما يتعاطي مخدرات مهيجة جنسيا واصبح مدمن عليها ويرتكب به جراءم للاغتصاب. او ربما ان مريضا نفسيا يعاني ولم بعرض نفسة على أطباء اختصاصيبن لمعالجته..ويدفعه مرضه إلى ارتكاب جراءم الاغتصاب رغما عنه.. اتمنى لوالده وامه أن تمر عليهم هذه الأزمة بخير ... وهو أمر صعب...اللهم لا شماتة........
73 - هماندوزي الاثنين 27 غشت 2018 - 17:38
هذه هي نتيجة التقاء الجهل بالمال والنتيجة امامنا .
74 - hamido الاثنين 27 غشت 2018 - 17:39
هادي غير حيلة باش ميمشيش ل التجنيد الإجباري
75 - Elbouhali الاثنين 27 غشت 2018 - 17:39
السيد ما مريض ماوالو مكاين للاغتصاب لاوالو الى قلتي معلم معلم غنى بالفرنسية باش ايدير البوز السيد غادي دقة دقة باش انجح في الكاريير ديالو هاد التحليل دارو ليا الخمر أما الواقع المسخوط طاح عند الدرك الفرنسي وما ادراك الدرك الفرنسي في البحت ديالهم البق مايزهق
76 - Emma2000taziri الاثنين 27 غشت 2018 - 17:40
سعد بريء وغنبقى نفتاخر بيه ديمة .......
77 - الله لا شريك له الاثنين 27 غشت 2018 - 17:40
المؤسف انك يا سعد اعطيت للاعداء جوكير لضرب كل ماهو مغربي.
78 - kaoutar الاثنين 27 غشت 2018 - 17:41
مثل العادة، نفس الناس لي قالوا "كلنا خديجة" غايقولوا "كلنا سعد".
79 - هشام الاثنين 27 غشت 2018 - 17:49
علاش كنحكمو على الانسان قبل من القاضي بنفسو؟ علاش ماتكونش الجهة الي رتبات ليه الخطة نهار الاول هي الي عوظت صوبات خطة جديدة بارسال بنت جديدة استغواتو وهو طاح في الفخ انه ستسلم ليها اوا دابا الام والاب ديالو حسن عوانهم كيف مدنب او بريئ الله اشوف من حالهم
80 - Ayoub الاثنين 27 غشت 2018 - 17:51
اسم على مسمى.المجرد#هو الشخص المجرد من الاخلاق .كلمة فنان لا تليق به.اذا ابتليتم فاستتروا.لقد اسأت الى نفسك والى عاءلتك والى وطنك ومواطنيك.
81 - NeoSimo الاثنين 27 غشت 2018 - 17:54
أخلاق المغاربة الحقيقية تطلع في مثل هذه الأخبار...

لا أقول هذا دفاعاً عنه لأنني أعتبر المتهم بريئاً إلى أن تثبت إدانته...

لكنني دائماً ما أنصدم من كمية الأمراض النفسية التي " يستفرغها "المغاربة على مثل هذه الأخبار...
82 - youssef draizi الاثنين 27 غشت 2018 - 18:03
هل فعلا اذا حاول مرة ثانية نفس الكرة اغتصاب فتاة أخرى هذا فنان مريض يجب إعادة النظر في تصرفاته على طبيب مختص
83 - Mr Grey الاثنين 27 غشت 2018 - 18:09
اخي سعد باين لي ماكيصلحش ليك داكشي لي كاتاخد المغاربة ماكيعرفوش ياكلو اوتيكاسو يلا شرب الشراب كيشرب حتا التمالة ويلا شم كيشم حتى ماكيعقلش آش كأيدير انا لاظن ان اتجاهك الجنسي هي السادية كما جاء في التعليق ولو انا من محبيه وممارسيه بدون اغتصاب وبالتراضي لأكن أظن انها الغبرة اخي كتكتل منها بزاف الله يكون معاك اخويا مبغيتهاس ليك انا من ألفان ديالك
84 - حدو الاثنين 27 غشت 2018 - 18:11
هذا ليس بفنان ، الفن تهذيب النفوس والرقي بها الى اعلى درجات حسن التصرف حسن التواصل .... اما هذا الصعلوك الذي انتفخت جيوبه باموال الحفلات الماجنة والكلام الساقط الذي ينمي مدارك المتلقي فمصيره التجاهل وعدم النفخ في آذانه ليظن انه نجم ...حاش ان يكون إنسان انه حثالة لكي لا أقول حيوان البعيد عنه كل البعد ...
85 - مهتم يائس الاثنين 27 غشت 2018 - 18:23
لنتعلم من فرنسا مهما الحرية المعروفين بها إلا أنهم يحمون مواطنيهم من الاغتصاب وما شابه ذلك ماذا لو وقع لهم ما يقع لأطفال ونساء بلادنا من طرف ذئاب الغرب والشرق
86 - مواطن2 الاثنين 27 غشت 2018 - 18:32
مرة اخرى . الى كل من يسمي هذا الشخص فنانا اقول له = ارجع الى اليوتوب وشاهد اغاني الفنانة العظام مثل عبد الوهاب..فريد..عبد الحليم.ام كلثوم..وديع الصافي..صباح فخري...ناظم الغزالي...والآخرين..رحم الله الاموات منهم..واطال الله عمر الباقي...ولاحظ فقط طريقة لباسهم وادائهم وقارنها بما تشاهده في صورة من يسمى ب المجرجد...هل تقبل بلباس هذا الشخص كمثل لولدك ..عبارة فن لها معناها ولا تنطبق على الحالة موضوع المقال...انا لا ازدري هذا الشخص كمغربي يتعاطى للغناء...ولكن الوم من يرفعه الى درجة فنان وهو ليس كذلك..ياعباد الله ..لا تبهدلوا الفن الى هاته الدرجة.الشخص مغني للبعض من جيله فقط لا لغيره ..انا اناهز ال70 لا تسمح لي نفسي ابدا بسماع ما يقوله..ومعذرة على التعليق ان كان لا يرضي الكثيرين.وصبرا لوالديه اللذين يحبهما الجميع.
87 - فاطمة الاثنين 27 غشت 2018 - 18:33
ما فهمتش منتهى الغباء مغني مشهور بحالو الف وحدة تمشي معاه و خلاص في فرنسا الا مشا للنادي الليلي يلقا عشرة ماشي وحدة علاش يغتاصب البنات و يعرض راسو للحبس؟؟؟ و يخرج على مسيرتو المهنية الا الى كانت المخدرات!والله اعلم!.
88 - بنت البلاد الاثنين 27 غشت 2018 - 18:35
أطلب من كل المعلقين أن يكتبوا Maroc wikipidia في محرك google ..و ستجدون من أعلام الفن و الموسيقى المغربية "سعد المجرد "مع صورة له...بالله عليكم هل ما يقدمه هذا الشاب يعتبر مفخرة للوطن وهل يرقى ليوضع في موقع عالمي يعرف بالمغرب...أرجو من كل المسؤولين أن يراجعوا الأمر
89 - KARIM الاثنين 27 غشت 2018 - 18:54
شوهتي بالفن و الفنانين، و اولهم والديك.
حتى اعتبار للوسام اللي اصلا ما كاتستاهلوش و حتى اعتبار للملك اللي صيفط ليك المحامي ديالو. المهم هاد المرة تستاهل العقوبة على الله تفيقك من الحياة الخبيثة اللي عايشها.
90 - pfff الاثنين 27 غشت 2018 - 19:14
علاش طلقتوه بحرية مؤقتة بحبث كان الشك والمتهمة مابغاتش تحضر ليكم وقالت بانها مصدومة من الاغتصاب ودابا تتقولو عاود اغتاصب وحدة اخرى يعني دليل قطعي وخصكم تشدوه وتسجنوه وتريحونا لان الاغتصاب شيء و الجنس بالتراضي شيء وبلا ماتحاولو ذخلو شي فشي وبلا ما تستغلو القضية باش باش ضيقو على بنادم فين مامشا, سعيد المجرد لا يمثل الا نفسه ومشاكله تبقى مشاكله ماذا نحن له فاعلون? انا بريء مما يفعل ولايمثلني بشيء , هل سيقتسم معي مايجنيه من ارباح من وراء كليباته, كلا لم يفغل ولن يفعل,
91 - فريد الاثنين 27 غشت 2018 - 19:28
تربية العزري للاسف منتشرة في المغرب.لم اعرف في حياتي ابدا امرأة مغربية لا تفظل. ابنها على ابنتها للاسف.
92 - TIMSAH AMAZONE الاثنين 27 غشت 2018 - 19:30
Mais comme même, le pauvre type n'est pas un don gion. Son problème est que : Il a un point faible que certains méchants ingrats exploitent. Ces derniers le guettent toujours pour lui jeter l’hameçon. Ce que notre cher frère Lamjared ne conçoit pas et ne devine pas que certains malfaiteur le surveille pour l’incriminer à tout moment.
Fait attention cher ami certains te guettent et attendent tes faux pas pour t'en vouloir et bonne chance
93 - حرة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:52
عجبا
كم من شاب يذهب مع فتاة للفندق والمجرد فقط من يتابع
الكل يهاجمه لكن لا احد قال انه لحد الان هو لا زال لم يحاكم
اخيراً جواب ل 45: هل كنت مع عائلته لتقول انها كانت مشغولة عنه؟ أم تقول هذا فقط لان والداه فنانين والفن عند بعض أناس عفن ناس يعيشون في عهد قريش لو كان والداه موظفان لما قلت هذا
نحن شعب نكره من نجح وسعد المجرد نجح
94 - مغترب الاثنين 27 غشت 2018 - 19:54
اولا اللهم لا شماته واللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
ثانيا اود فقط الرد وايضاح الامر الى كل معلق ومعلقه يقول علاش مازوجتوه واتهنيتو فاقول له انه يتضح حسب سجل الحوادث المحسوبه ضد لمجرد انها كلها تتعلق بالاغتصاب والجنس تحت الاكراه,مع انه بامكانه نيل مايريد من كل فتاة رافقته الى غرفة الفندق بالتراضي لكن مشكلة سعد لمجرد وبكل واقعيه انه شخص سادي لا ياتي بشهوته الا بالعنف,فلو اتيته بملكة جمال الكون خاضعة خنوعة مطيعه فانه لن يحس باي متعة معها وهي راضية عن طيب خاطر بل متعته تكمن في اذلالها والسيطرة عليها واخضاعها بالقوة عوض الرفق واللين والرومانسيه
هاته مشكلته وبكل وضوح انها السادية وكان عليه ان يعالج منها باكرا بعد اول حادثة اغتصاب له بامريكا اما ان تقولو يجب تزويجه فان زوجته التي ستكون من نصيبه ستعيش ويلات الاكراه الجنسي بكل انواعه الا اذا في حالة واحدة وهي اذا كانت هي نفسها من طينته وتحب السادية والاخضاع بقوة ففي هاته الحالة سيكون قد وافق شن طبقه وولا مشكل في علاقتهما الزوجية
عالعموم اللهم لاشماته ويجب اعادة النظر في الاوسمه الملكيه التي تعطى لمن هب ودب وعلال القادوس اولى بها
95 - حسين الاثنين 27 غشت 2018 - 20:08
اذا كان الامر كذلك ، اذا تبقى عقدة الانتقام لنفسه ممن إ وأمرا لا شعوريا .
96 - ليلى الاثنين 27 غشت 2018 - 20:32
واو واو واو واو تعاليق المغاربة واو كلهم ضده و مع الضحية واو على حقوق المرأة عند ولاد بلادي اشمن انا لا احب المجرد و اغانيه التافههة لكن الشباب لانه مشهور و تعشقه الفتيات ما عطلتوهش بينما حين نرى شمكار مجرم تعدى و اغتصب شي بنت نرى التعاطف مع المجرم و لوم الضحية من قبيل اش داها تخرج لاش تلبس بنات اليوم فاعلات تاركات شعب حذم الرقم القياسي في العقد و النفاق و ازدواجية المعايير في كل شيئ ! هههه انتقاد الاغلب لهاذ المغني ليس حبا في العدل غيرة على الضحايا و انما دوافع اخرى عموما لا تقلون عنه مرضا بالطبع لا اجمع الكل في سلة واحدة و تحية لبلد الحقوق اللتي تعطي الحق للمراة هنا البنت يذبحوها بحرة تقولو اش داها تخرج ولا اش كانت دير معاه و تطعنون في البنت و تصدعولنا راسنا بافمارمم النتنة و الداعشية
97 - من خنيفرة الاثنين 27 غشت 2018 - 20:39
من المفروض أن تمنح الأوسمة لمن يشرف الوطن من جنود القوات المسلحة الملكية ومن موظفين صغار لكن نزهاء ومن مواطنين يعانون الأمرين بدور العجزة،ما يلقب بمجرد ما هو إلا صندوق ورقي تم تلميع اوجهه وكأنه فارس لكن بدون تربية عربية أصيلة واخلاق إسلامية.
صاحب اغنية :انت لمعلم ومنك نتعلم،فهل اعتبرت هيبة ومكانة لمعلم؟
98 - Video الاثنين 27 غشت 2018 - 20:54
Mon amie tu dois fair une camera dans ta chambre pour montre le video au juge ou tu dois aller vivre a marrakech et t a pas besoin d une camera labas
99 - الزاكوري الاثنين 27 غشت 2018 - 21:02
خلاصة القول أن مجال الفن كل عفن .. والقضاء الفرنسي لن يتسامح مع العفن ...
100 - Ahmed الاثنين 27 غشت 2018 - 21:25
بعد هذا هل سيحظى بمساندة القصر
هل ستكون هناك غضبة ملكية على غرار اولاءك الفاسدين
101 - احمد الاثنين 27 غشت 2018 - 21:33
العدالة الفرنسية تحمي مواطنيها والكل سواسية امام العدالة من اعلى هرم الى المواطن البسيط. فاذا رفعت دعوى قضائية في فرنسا فاعلم ان العدالة ستقوم بواجبها طبقا للقانون الذي يعلو ولا يعلى عليه. اما عندنا في هذه الدولة السعيدة فالعدالة لا تتحرك الا اذا كان صاحب القضية له اموالا او سلطة ونفوذ.لذا فجل شكايات المواطنين لا تلق الاهتمام الازم. وهذا ما يفسر انتشار الاجرام بكل اشكاله والاعتداء على حقوق واملاك المواطنين. النصابون والمحتالون يتكاثرون كالفطر، ياكلون اموال الناس بالباطل والعدالة رحيمة معهم تنصفهم في اغلب الحالات وتظلم الضحية. الفوضى هي الطاغية في هذا البلد وفي كل المجالات.
102 - Abdo الاثنين 27 غشت 2018 - 21:36
لا اعلم لما لدي شعور بان الفن ومعظم الفنانين عالمهم موبوء ونتن لا مكان فيه للاخلاق والمثل العليا كل من امتلك المال والشهرة لا يابه للقانون والاخلاق ولا للانسانية .وشخصيا لم احب ابدا لا اغاني ولا كليبات هذا المدعو مجرد لانه فعلا مجرد
103 - ماروكي الاثنين 27 غشت 2018 - 21:49
بما انه شخص سادي ويحب العنف كان عليه دهاب لـكندا فالقانون هناك يسمح لطرفين بتوقيع عقد قانوني يبيح لهما ممارسة السادية برضى الطرفين دون ان تكون هناك اي توابع قانونية. اما ان تغصب النساء بتلك الطريقة فهي جريمة تستحق عليها عقوبة مشددة خصوصا انها ليست أول مرة.
104 - MOROCCANKINGDOM الاثنين 27 غشت 2018 - 22:06
والله سعد مظلوم انا انتضر
الرد سيكون قوي جميع المواقع الحكومية الفرنسية في قبضتي
105 - hassan nador الاثنين 27 غشت 2018 - 22:15
بهذا العمل الشنيع للمرة الثانية يمكن القول أن سعد لمجرد قد انتهى
106 - فوكيتس الاثنين 27 غشت 2018 - 22:22
مالها الفوكيتس، كون بغا التيقار كن دوز فاكانس دالخوار في الفوكتس في المحيط الهادي وبابخس الاسعار، السفر والاتيل والعلف ومقصر مع راسو وسهرات حتى يبان ليه القمر الاحمر، بخير وعلى خير ، عقدة الخواجة وصافي، والخواجة لايرحم، ويحب فضح الناس وبالاخص المغاربيين والمسلمين منهم دون غيرهم... اللي بغا يعيش يسافر الواق واق جنب الهونولولو، بعيدا عن حقد العساسة ديال الحقد اللي كيكرهو نا وكيخرجوا على اسرنا في بلدانهم... صحيح
107 - تطواني الاثنين 27 غشت 2018 - 22:53
زوجوه ... زوجو الصخط. هذا كاع ما تيهمد
108 - فضيل الاثنين 27 غشت 2018 - 22:57
التعليق 3 راك غالط مزال يلقاوله حل والأيام بيننا،عاما قريب تتفكرني،إذا حوكم ب20 نحي منها صفر ونحي من الزوج واحد ونحي من العام اسبوع من كل شهر وتراه طريقا لأنك لا تعرف جيدا من هذا الشخص والدوائر القريبة منه.
109 - walla ma ka الاثنين 27 غشت 2018 - 23:27
سطر يسطر تسطيرا فا نتظر المسطرة لتسطر لك يا مسطر, المهم والديه غادي تسالي ليهم الفيزا ويبقاو حاركين ب 3
110 - عزالدين الاثنين 27 غشت 2018 - 23:32
البرجوازية تؤدي الى الطغيان فما فعله هذا ليستحق وسام بدرجة فارس والدفاع على إنسان ظالم هل هو (المعلم) لا انه المكلخ بالنسبة الي لكم الله ياابناء وطني
111 - المعاكس الاثنين 27 غشت 2018 - 23:41
ظهور سعد المجرد في فترة يراد حينها شيطنة الآخر و تأليب المنتخِب الغربي، خفف من النتائج المرجوة.
التهام بالاغتصاب وسيلة جديدة للحكم بالاعدام المعنوي على من يعارض وجوده أو رأيه الهدف الاستعبادي الكبير.
112 - yassmin الاثنين 27 غشت 2018 - 23:42
الله يرد بيه ويهدينا جميع هاد المرة ضربة القاضيةليه
113 - م المصطفى الاثنين 27 غشت 2018 - 23:43
جوابا على المعلق : محفوظ مديان
أقول له بان لكل إنسان وجهة نظره الخاصة في ما يتعلق بموضوع من المواضيع. فالشخص الذي أبدى رأيه حول والدي سعد لمجرد وبتلك الطريقة القاسية البشعة. أظن أنه بعيد عن الفن بمفهومه الواسع. وأنه لا يحفل لا بالمسرح المغربي ولا بالغناء. وأقصد بذلك نزهة الركراكي والأدوار الطلائعية التي تقوم بها على خشبة المسرح. والصوت العذب واختيار الكلمات والأداء الجيد للبشير عبدو. فالوالدان لهذا الشاب الطائش ، علينا أن نحترمهم لأنهما يعانيان في صمت رهيب ما يقوم به ابنهما من عمل يتناقض مع احترام مهنته ومع قيمنا الأخلاقية. ويبقى ما صرح به مخاطبك في حق الوالدين للمجرد كلاما مرفوضا ولا يرقى إلى الصواب.
114 - عابرة سبيل الاثنين 27 غشت 2018 - 23:50
المجرد مجرد من الأخلاق والحياء والدين..الفن يرقى بصاحبه إلى فوق ويجعله يسمو على باقي البشر..للاسف احيانا المال والشهرة يجعلان من صاحبه حيوانا..اتمنى أن يكون العقاب رادعا هذه المرة
115 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الاثنين 27 غشت 2018 - 23:51
بحكم عملي في المخاكم كمترجم أقول ظايلي:
طبعا المجرد كمغني مغربي لا نتمنى له إلا النجاح... لكنه بالاظافة إلى إتقانه للفن فهو يتقن الحهاد في نفسه بشتى الطرق. يا له من متهور. طبعا سيقول له القاضي المسؤول عن محاكمته:
1) لقد أكدت التهمة أو التهم الاولى ضدك
2) العقوبة الحبسية التي قضيتها في اطار التحقيق معك لم تنفع معك.
إذن هذه المرة لن يكون هناك صراح مؤقت ولا ولا ويتكون العقوبة أشد. لكن
هناك احتمال آخر قد يجعل المعلم يخرج حرا طليقا. إذا ثبتت التهمة هذا دليل على أنه مريض نفسانيا وبالتالي يستحق العلاج وليس السجن. خاصة وان القضاء سيخصص خبيرا للكشف عنه نفسانيا عن طريق سؤاله عن ماضيه ونوعية الافلام التي يتفرج عليها...
116 - Khalid الاثنين 27 غشت 2018 - 23:54
هههه..المتهم بريء حتى تتبث ادانته؟؟!!،هذا على أساس أن السيد كان يؤم الناس في المسجد،فاذا بامراة تراوده عن نفسه؟؟!!..هه.....
زعما شي بشر ،متعرفشي،شني عندوم فراسوم؟!!.
117 - med الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:08
أتمنى أن يقوم الملك بسحب من مجرد ذاك الوسام الذي منحه اياه.
118 - MOROCCANKINGDOM الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:11
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
انا لست من عشاق سعد المجرد ارجو من الاخوة المغاربة انتبهو من بعض تعليقات ليسوا مغاربة بل جزائريين يكرهون سعد المجرد بسبب موقفه من الصحراء المغربية
119 - Hicham الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:47
يجب أن نفصل بين المجرد المغني و المجرد المواطن
رغم كوني ممن لا يتابعون أعماله و أعمال جميع فنانين Buzz لكن لنكن واقعيين ما دخلنا نحن في ما يجري نحن لا ندري ما جرى وما وقع، فقط ما نقلته لنا الصحافة الإلكترونة والمكتوبة
ما أريد إيصاله هو يجب أن علينا أن ننتظر حتى يتبين ما وقع
120 - مغربية ريفية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:58
لحد الان المجرد بريء يا اصحاب التعاليق الحقودة،كلما غنى المجرد حول المغرب و صحراءه الا و اتهم بالاغتصاب حلل و ناقش أيها المغربي الحر ،اما الجزائري و ما أكثرهم على هذا الموقع التفتوا الى مشاكلكم العويصة و اتركونا هذا شاننا و هذا ابننا .
و السلام عليكم و تصلحون على خير.
121 - تارودانت الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:05
كل ما أخافه أن تكون هناك صغوط على القضاء الفرنسي رغم إستقلاليته...و ذلك لإرضاء المتدخلين السامين في القضيةو ذلك من أجل عيون العلاقات الإستراتيجية والتي يستفيد منها الطرف الفرنسي منذ عقود...
كيف ذلك....
كل التساهل الملموس حتى الآن في الملف الأول..في فرنسا و في المغرب خصوصا الألة الإعلامية المسموعة خصوصا المسخرة لخدمة المتهم ذو النفود القوي...يجعلني شخصيا أتوقع هذا الملف الجديد كحيلة لفرض فرضية المرض النفسي للمتهم و تبرئته...
122 - Kamal الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:17
لماذا تلدون الاولاد وليس لكم الوقت اولا تعطونهم وقتا لتربيتهم ووالدي سعد كانوا مشغولين باعملهم الفنية ونسوا تربية سعد النايجة واضحة وسعد اصبح مجرما فتاكا بالنساء لا تلدوا الاولاد اذا لم يكن لكم تلوقت لتربيتهم
123 - مفكرة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:42
اعتقد ان هذه مجرد مؤامرة للضغط على القضاء الفرنسي من اجل تنزيل أقصى العقوبة على سعد لمجرد في قضيته الاولى خاصة بعد النجاح الكبير و الشهرة الواسعة و التعاطف اللامشروط الذي لقيه من طرف مخبيه و معجبيه ولنا الثقة الكاملة في نزاهة القضاء الفرنسي و اليقين ببراءة سعد لمجرد .
124 - مواطنة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:58
الى منير رقم 1..... اش من مؤامرة هو في امريكا مؤامرة خرج من القضية غير بالمال .ومازال متبوع.... البنت للي فرنسا مازال صغيرة مؤامرة..... وهذه الأخيرة مؤامرة... راه غادي يكون اغتصب البنات المعجبين به المغربيات .ودربوها بسكتة ما بغاوا فضيحة ..اصبح غني وعندوا اموال بين عشية وضحاها حيت وقع واستسلم للماسونين واصبح ماسوني هما للي واقفين معاه في السجن دخل خرج مسافر .جاء المغرب السراح المؤقت هاذشي كله ومازال ما بغا يحشم كون غير زوجوه. ...ما احترمش الوسام الملكي للي وشحه سيدنا نصر الله مباشرة......ومااحترمش والديه الناس الطيبين الفنانين العباقرة ديال بصح ماشي بحال هاذو للي مسميين راسهم فنانين كل من هب ودب اصبح مغني ......زيد عليهم مقدم برنامج كيف كنتي وكيف.وليتي داك المزعج بالقهقاهت ديالو على والوا كيقهقه ويسبق الاحذات وكينقز وخاشي راسوا في كلشي في اي برنامج كيطلع ما مقبولش......اداعة الدوزيم عيات
125 - عزيز الثلاثاء 28 غشت 2018 - 08:09
من المفروض أن تمنح الأوسمة لمن يشرف الوطن من جنود القوات المسلحة الملكية ومن موظفين صغار لكن نزهاء ومن مواطنين يعانون الأمرين بدور العجزة،ما يلقب بمجرد ما هو إلا صندوق ورقي تم تلميع اوجهه وكأنه فارس لكن بدون تربية عربية أصيلة واخلاق إسلامية.
صاحب اغنية :انت لمعلم ومنك نتعلم،فهل اعتبرت هيبة ومكانة لمعلم؟
126 - TIGHASSALINE الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:02
Premièrement,je me tourne vers ses parents. arrêtez de demander au roi d'intervenir car vous lui faites honte(madame,monsieur, vous a fais UN MONSTRE). Vous devez avoir honte.Deuxièmement, je demande solennellement à sa majesté de lui retirer le wissam et de faire de lui une jurisprudence pour les autres.Majesté sachez que des milliers de femmes souffres dans le silense à cause des MONSTRES qui ont un pouvoir comme notre ami l'OUAHCH LAMJARAD. Vive le Roi et vive le Maroc des pauvres.
127 - ابو اريج الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:02
لننتظر القضاء ...فاكيد ان القضاء الفرنسي لن يظلمه ...وسينال مايستحق ....
128 - الحبيب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:17
اكتفينا إلى حد التخمة, إخبار أمة بكاملها بالخواء يسمى مهزلة و عبث و استخفاف بذكاء المغاربة, أهزلت إلى هذا الحد, شباب بكل إمكاناته العلمية و المهنية و الفكرية و الجسدية, تسحقه البطالة و ينوء تحت وطأة الفقر و يلفه الفراغ القاتل أو الموت غرقا على ضفاف أوروبا, و إعلامنا المرئي و المسموع و المقروء لا يفتأ يغرقنا في التفاهة, ما الإظافة التي قدمها هذا الرجل للبلاد علميا أو ماديا عدا العبث و أخبار المجون و الخمر و المخدرات و الإغتصاب و الإعتداء على بنات الناس, لربما أخباره تهم والديه, كان الله في عونهما, أما الشعب فغني عن الإلهاء, لعبة قديمة و استوفت قدراتها التمييعية لقضايا المواطن الحية, و مهما فعلتم لإلهائه فهو مذرك و يقظ و لن يستغفل و لكم جميعا بالمرصاد, فاحدروه...
129 - اسماعيل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:11
الكائن الذي لايتعلم من تجاربه هو المقرد، حتى الحمار مع احترامي للحمار يتعلم من التكرار. أما أبن عبدو فلن يتعلم و لن يتعض. 20 سنة سجن سيضطر معها لأن يتعلم، ومن لم يدخله أيره للسجن ليس رجلا. ونحن والحمد لله أمام فحل غبي.
130 - مستغرب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:40
هده نتيجة ما يسمى بالديمقراطية .ماهدا القانون الدي يوجب الاعتقال لكل من تصدر بحقه شكاية .غريب و الله .في الشرع الاسلامي الدي يدعونه بالرجعية و ضد حرية وحقوق الانسان لا يمكن حبس فرد في مثل هده القضايا بدون اربعة شهود شاهدو الواقعة .ومع تطابق اقولهم تطابق كامل .
131 - نزهة الغرباوية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:06
الغريب فالامر انه لما عطاوه سراح موقت ما شفنا لي حتی تصريح كياكدفيه براءتو في حين مشا كيغني و يتشط مع راسو اللي مضلوم ما يرتاحلوا بال حتی براءتو
132 - Adil Ramdani الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 22:25
السلام عليكم ان اصل ابتداء تعاروف اذا كان احد تعدا او الاغتصبة من ممكين ان يتقدم الا اهل المغتصبة بطلاب الزواج من اسراتها ان يطبق زواج معها
المجموع: 132 | عرض: 1 - 132

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.