صحف دولية تتابع فاجعة "قطار الموت" ببوقنادل

صحف دولية تتابع فاجعة "قطار الموت" ببوقنادل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 22:40

متابعة دولية كبيرة حظي بها حادث انقلاب قطار بوقنادل، الثلاثاء، حيث تناولت كبريات الجرائد الدولية، تتقدمها “نيويورك تايمز”، خبر مقتل 10 مغاربة كانوا على متن القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة.

وكتبت “نيويورك تايمز” مقالا عنونته بـ”حالات وفاة في المغرب بسبب انحراف قطار”، ذكرت فيه أن “7 أشخاص على الأقل قتلوا في خروج قطار مكوكي عن سكته، فيما يتلقى الجرحى علاجهم، بعضهم أصيبوا بجروح خطيرة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الملك محمد السادس تكفل بتكاليف دفن الضحايا، وأصدر تعليمات بأن يتلقى الجرحى علاجهم بالمستشفى”.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار بالولايات المتحدة الأمريكية أن “المكتب الوطني للسكك الحديدية رفض الإدلاء بأي تصريح في الموضوع، فيما لا تزال محاولات الإنقاذ جارية لإجلاء من هم محاصرون تحت الحطام”.

بدورها، لم تخرج جريدة “إلباييس”، الإسبانية، عن التعاطي الخبري مع الحدث، حيث تحدثت عن “انزياح قطار عن مساره، بمنطقة بوقنادل، مما أدى إلى وفاة العديد من الركاب، في حين تظل أسباب الحادث غير معروفة إلى حدود اللحظة”.

وأردف المنبر الإسباني أن “مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن تعرض القطار لأضرار بالغة”، مشيرا إلى زيارة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لمكان الحادث، بتعليمات من الملك محمد السادس. كما تطرق إلى “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة”.

من جهته، أورد “سبوتنيك”، وهو موقع روسي حكومي، أن “7 مسافرين مغاربة لقوا مصرعهم أثناء انحراف قطار مكوكي يربط البيضاء بمدينة القنيطرة”، مشيرا إلى أن “الملك محمد السادس تكفل بمصاريف دفن الضحايا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • أبو طاگاز
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 22:52

    الحمد لله سيتم التكفل بدفنهم في أجود المقابر… و "الخليع" غادي يبقى.. و كل المسؤولين الكبار غادي يبقاو فمناصبهم حتى يكملوا "الحلوة".. و غادي نشوفو شي 2 أو 3 موظفين من السلالم الدنيا و نزيدو معاهم شي "سيكيريتي" نضحيوا بيهم و نلصقوا ليهم المسؤولية الكاملة عن الحادث.. و ديما مغاربة !

  • أبو صلاح
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:02

    أشك كثيرا في اللصوص وراء الحادث ..اللصوص سرقوا الموتى والمعطوبين قبل مجيء السلطة. الله يرحم الأموات.انا لله وانا اليه راجعون

  • المهدي سنا
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:17

    ألله يرحم الموتى ويشفي المصابين

  • Moroccan
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:18

    If we can't even manage trains with regular speed, how are we planning on managing the high speed trains (TGV)?????? They really need to think again about it, because if something like that happens with a high speed train, pretty much no one will survive.

  • zaaack
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 01:04

    الحمد لله ماشي قطار مكوكي كيفما كتقولو ! كون كان نيت مكوكي كون ما شاط تاواحد

  • HAMICH
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 03:07

    بدون شك هدا عمل تخريبي من اجل افتعال حادة وصرقة الطحاية .بما تفسرون ضهور المشرملين اتناء وقوع الحادة.لاسف هدا نتيجة الاحكام الغير مفهومة في العديد من القطاية الخطيرة منها الطرب والجرح الاغتصاب الصرقة مع الاعتداء الهجوم علي مساكن
    المواطنين وووووو.معي كل هده الجرائم تجد احكام ب 3اشهر معي العلم ان الدول الدمقراطية في متل هاتهي الجرائم علي الاقل المابد. بخلاصة الامر لم يعد بلدنا بلد الامان اصبح من اخطر الاماكن اللتي يخشى الانسان التواجد بها لانة المجرمين لايخافون بالعكس يريدون ان يتم القبط عليهم لوطعهم في فنادق 5 نجوم وهدا نتيجة العفو الالكي واليوم نحصد التمار بعمل ارهابي نتيجت التساهل معي المجرمين

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب