24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. العثماني يحرك الوزراء لتفادي ضياع أرشيف الإدارة (5.00)

  2. "رسالة تحت التراب" تعيد ملابسات مصرع آيت الجيد إلى الواجهة (5.00)

  3. نفاد مخزون الأدوية بمشافي المملكة يعرض حياة المواطنين للخطر (5.00)

  4. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: مغربية تتهم زوجها البريطاني بالانتماء إلى "داعش"

رصيف الصحافة: مغربية تتهم زوجها البريطاني بالانتماء إلى "داعش"

رصيف الصحافة: مغربية تتهم زوجها البريطاني بالانتماء إلى "داعش"

مطالعة أنباء بعض الورقيات اليومية الخاصة بيوم الأربعاء من "المساء" التي نشرت أن مغربية اتهمت زوجها البريطاني بالانتماء إلى "داعش"، قبل أن يظهر للمحققين البريطانيين أن التهم التي وجهت إليه كيدية استعملت في خلاف عائلي من أجل إبعاده عن عائلته الصغيرة، لتفرج عنه بعد أشهر طويلة من التحقيقات المطولة.

وأفادت الصحيفة بأن أحياء عشوائية تزحف على غابة الرهراه بمدينة طنجة، وأن حقوقيين يطالبون وزارة الداخلية بالتحقيق. وبهذا الخصوص، نفى عمدة المدينة الترخيص لهذه الأحياء، مؤكدا حرص مجلس جماعته على حماية المناطق الغابوية المحيطة بالمدينة.

من جهته، أكد ممثل للسلطة المحلية أن السلطة على علم بالأمر، مشيرا إلى أن غالبية المنازل المحدثة بالمنطق تتوفر على تراخيص قانونية للبناء سلمت لأصحابها من قبل مقاطعة طنجة المدينة في إطار مشروع إعادة التهيئة.

وقالت "أخباراليوم" إن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل إقليم الحسيمة، قاما بزيارة تفقدية إلى المشاريع المندرجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، في الجماعات والدواوير التابعة لدائرة كتامة وتارجيست، للاطلاع على سير تقدم الأشغال والوقوف على مستويات الإنجاز والمشاكل التي تعترض بعضها.

ووفق الخبر ذاته، فإن الزيارة شملت أيضا مشاريع أخرى مبرمجة من لدن قطاعات أخرى، من أجل الوقوف على سير تقدمها وإعطاء التعليمات بضرورة إنهائها في الآجال المقرر لها.

من جهتها، كتبت "الأحداث المغربية" أن الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وقّعا بالرباط مشروع دعم تفعيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان (2018ـ 2019)، التي تروم النهوض بثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وبحسب المنبر ذاته، فإن المشروع الذي يبلغ مجموع ميزانيته حوالي 28 مليون درهم، يرتكز على محاور تهم تتبع وتقييم خطة العمل الوطنية في مجال الدمقراطية وحقوق الإنسان داخل وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، وتوفير الدعم والمواكبة من أجل تنزيل الخطة على المستوى الترابي.

ونقرأ في اليومية الورقية نفسها أن فلاحين بدائرة بن أحمد الجنوبية بإقليم سطات استنكروا أسلوب الإقصاء الذي تحاول جهات نافذة بالمنطقة انتهاجه ضدهم، بعدما ظلوا لسنوات يستغلون أراض سلالية قبل أن يتفاجؤوا بحملة اعتقالات في حقهم بتهمة الترامي على ملك الغير.

وكتبت "الأحداث المغربية" أن مصالح وزارة الداخلية، بعدما توصلت بتقرير عن هذه التجاوزات، عقدت لقاء تواصليا ينذر بتقريب هذه الأراضي من لوبيات انتخابية بالمنطقة.

الختم من جريدة "العلم" التي نشرت أن عناصر الدرك الملكي بإقليم الدريوش تمكنت من حجز كمية مهمة من الأكياس البلاستيكية المهربة من الثغر المحتل مليلية، كانت على متن سيارة نفعية وسط المدينة بالقرب من أحد الأسواق اليومية.

وأوردت الورقية أيضا أن الدائرة السادسة للشرطة بمدينة أكادير تمكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج معدات من شأنها المساس بأمن الأشخاص وممتلكاتهم.

وأضافت"العلم" أن توقيف المشتبه، فيه الذي يشتغل حارسا ليليا بأحد الملاهي الليلية بالمدينة، جرى على خلفية الاشتباه في تورطه في ترويج عصي كهربائية ومصابيح

تصدر شحنات صاعقة، بعدما تم نصب كمين له مكن من ضبطه متلبسا بحيازة 3 وحدات من المعدات المحظورة سالفة الذكر كان ينوي عرضها للبيع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - الهواري الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 22:35
أش هاذ الفضيحة درتي يا أيتها المغربية لراجلك؟ أوَ ستناي دعوة الوشاية الكاذبة.
غاديَ تبكي؟ أُو باش غدي إنفعوك الدموع؟ واش ما عمركي سمعتي فالمغرب: ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين؟ أُو حتى المحكمة البريطانية كذلك لا تحب المعتدين. خلاص ملي زوجك بريطاني وأنتي ماروكية. الله إفك أُو السلام.
2 - مراد الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 22:52
ماذا اصاب المغربيات في العالم كله، في الأيام الماضية مغربية في أستراليا اتهمت زوجها بضربها وتعنيفها حتى تتخلص منه وبعد البحث والتحريات اتضح أنها جرحت نفسها عمدا وكاميرات المراقبة وثقت ذلك، اللهم اهدي جميع المسلمين يارب.
3 - Rachid الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:04
الختم من جريدة "العلم" التي نشرت أن عناصر الدرك الملكي بإقليم الدريوش تمكنت من حجز كمية مهمة من الأكياس البلاستيكية....
متفجرات خطيرة نسال الله السلامة!!!
4 - wood الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:23
أخبار المغربيات ملئت الأفاق ، فحيثما تواجدن تواجدت المشاكل ، فهذه المغربية التي من المفروض ان تستر زوجها سارعت للوشاية به و بوشاية كاذبة ، فالمجتمع المغربي الذي انتجه المخزن و رباه على يديه مجتمع فاسد مبني على الوشاية ، فالوشاة في المغرب لهم مرتبة رفيعة في المغرب ، فالمغربي يسارع للتبليغ لدى المخزن بكل صغيرة أو كبيرة ، أو ليس المهداوي تم الحكم عليه بثلاث سنوات سجنا لعدم التبليغ عن إدخال دبابة للمغرب !!!
5 - عادل الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:27
علاش يشدو لي كايبيع العصي الكهربائية خليو الناس تشري باش دافع على راسها مانكرهش شي وحدة، و علاش ماكاتشدوش لي كايبيع السيوفة ولا بغيتونا نبقاو ديما خايفين كانشوفو مع طرافنا باش المخزن يقلب على الثروة.
6 - تكرسا الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:38
هدا مصير المغربيات المسافرات إلى بلاد الغرب زواج بدون وإلى أمر فهو زواج غير شرعي و من وراءه أغراض دنيوية
...فداك.
7 - محمد الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:46
انشاء الله تسجن هي وتؤدي ثمن كذبها على زوجها.
8 - الى wood الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 23:50
الحقيقة:
أخبار الذكور المغاربة ملئت الأفاق ، فحيثما تواجدو تواجدت المشاكل، هناك المشرملين، هناك المغتصبين، هناك الارهابيين، هناك الشفارة، هناك المتاجرين بالمخدرات، هناك هناك هناك...
اللي بيته من زجاج ماخصش يتجرأ بيوت الناس بالحجر
9 - حجز اكياس بلاستيكية الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 00:03
ان لله وان اليه راجعون
10 - jawad الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 04:36
I swear my ex called the caps on me for an argument and when they showed up she told them that I hit her and started crying, I never hit her tenth caps asked me to leave the house, that was the last time I saw her face, I divorced her.
unfortunately most women when you bring them to usa Canada or Europe they change after they get their papers, instead of thinking of the future with their husband they compete against him and start hating his family, I wonder where were they before leaving Morocco, but what goes around comes around.
11 - toto الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 05:49
elle a eu ces papiers et elle veut se debarasser de lui ?
12 - Rachid الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 07:27
cette femme il veut les papiers le jour qui ils a il ce débarrasse de leur mari comme ça il trouve leur liberté et toute les marocaine son pareil
13 - Samir r الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 08:05
لا غرابه في ذالك فهن لا يتزوجن عن حب بل من أجل مصالح شخصيه. الاقامه. المال. والاستقدام اهلها الى اروبا. اذن بدون حب بامكانها الاطاحه بزوجها في اي لحظه للتخلص منه من اجل استبداله بضحيه اخرى ولنفس الغرض.
يجب التأكد مع من تربط معه حياتنا فان لم تفعل فقد تجد نفسك في جحيم في الدنيا قبل الآخرة.
قبح الله وجه الطامعين والطماعات.
14 - ميلود لوكوراجو الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 13:09
الى السي wood معناه الحطب بالانجليزيه الوشايه او التبركيك مخطات حتى شي مجتمع وتسمى police informants وبدونهم لا تشتغل اي دوله في مجال الامن كفى هراء تحياتي
15 - من وراء حجاب الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 16:50
على القضاء المغربي ووزارة العدل عندنا ان تفكر الف مرة في قضايا التعنيف المرفوعة الى العدالة في المغرب واغلبها كيدية وانتقامية وليس كل القنفوذات ملساء بل في هن من تدمي لامسها وهذه الزوجة المغربية مع زوجها البريطاني خير دليل على كيدهن وقنفذتهن . .
16 - كمال الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 17:07
8
الموضوع هنا يتعلق بمكيده من مكائد النساء التي لا تعد ولا تحصى.
كما تعلمين سيدتي كلما سمعنا هنا بكارثه بطلها ذكر فإننا جميعنا ندينها اشد ادانه وبدون تحفض.
انت تريدين خلط الاوراق. تحاولين الدفاع عن مجرمه بطريقه ملتويه.
نحن لا نفرق بين المجرم سواء كان ذكرا أو انثى .والبتالي يجب شجب اي فعله شنيعه بغض النظر على هويه مقترفيها وذالك لنكون عادلين.
وفي كل حال شخصيا اتعود اخذ كل الحطياتيات الممكنه من النساء اكثر من الرجال نضرا لحقدهن الغير محدود عندما تحدث معهن اي خلاف مهما كان نوعه.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.