24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. سكان تاكلفت بإقليم أزيلال يحتجون ضد "تأخر إحداث إدارة تربوية" (5.00)

  5. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: محكمة طنجة تسجن رجلا بتهمة "الاغتصاب الزوجي"

رصيف الصحافة: محكمة طنجة تسجن رجلا بتهمة "الاغتصاب الزوجي"

رصيف الصحافة: محكمة طنجة تسجن رجلا بتهمة "الاغتصاب الزوجي"

نستهل جولة رصيف صحافة نهاية الأسبوع من "الأحداث المغربية" التي تطرقت إلى خبر حبس رجل اغتصب زوجته.

وفي التفاصيل أوضحت الجريدة أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية طنجة حكمت على رجل يبلغ من العمر 25 سنة، وينحدر من مدينة العرائش، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، مع تعويض لفائدة الزوجة المشتكية حدد في 30 ألف درهم، بعدما اتهمته باغتصابها وفض بكارتها بالقوة.

وجاء في اليومية ذاتها أن مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد اضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخصين كانا في حالة اندفاع قوي، وحاولا تعريض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لخطر جدي بواسطة السلاح الأبيض، قبل اقتيادهما إلى مقر مصلحة الأمن للتحقيق معهما.

وأضافت "الأحداث المغربية" أن المتهمين كانا في حالة غير طبيعية عندما عمدا إلى الاعتداء على المارة بالسيوف، وكسر واجهات الدكاكين والمقاهي، واعتراض سيارات الأجرة وتهشيم زجاجها، والاعتداء على سائق سيارة بسيف، تم نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لبرشيد.

وورد في صحيفة "المساء" أن لجنة مختلطة من الدرك والسلامة الصحية حجزت 6 أطنان ونصف من لحوم الخنزير المجمدة التي دخلت من إسبانيا، بأحد المستودعات الواقعة بتجزئة العالية بمنطقة بوعزة بضواحي الدار البيضاء، كانت في طريقها إلى السوق الداخلية.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن كمية لحوم الخنزير المحجوزة استوردتها شركة تعود ملكيتها إلى مواطن صيني، ويقع مقرها بالدار البيضاء، مضيفة أن الدرك استمع إلى مدير الشركة بخصوص الاختلالات التي سجلتها اللجنة المختلطة حول كمية لحوم الخنزير المحجوزة قبل إحالة المسطرة على النيابة العامة.

وأفاد المنبر الورقي ذاته أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أحال على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية ملف التفويت المشبوه، الذي ضيع على الدولة 40 مليار سنتيم، وهو ما سيفتح الباب لاستدعاء الخازن العام للمملكة، نور الدين بنسودة، باعتباره المستفيد الأول من التفويت، إلى جانب عدد من المسؤولين ممن سهلوا مسطرة تفويت عقار مخزني بمنطقة تاركة بـ300 درهم للمتر المربع.

ونقرأ في "المساء"، كذلك، أن الأمن الإسباني قام بمطاردة هوليودية لمهربي الحشيش المغربي في عرض مياه البحر قرب مدينة مالقة الإسبانية. وتضيف الجريدة أن المطاردة دامت وقتا من الزمن، قطع خلالها الأمن الإسباني عدة كيلومترات بحرية، مشيرة إلى أنه بعد ضبط المهربين وهم يحاولون التوجه نحو السواحل المغربية لتهريب الحشيش على متن زورق سريع، قام الحرس الإسباني بتعقبهم ومداهمتهم في عرض مياه البحر في محاولة لإيقافهم، مستعينا في ذلك بهيليكوبتر بعدما فشل زورقه الأمني في ذلك.

وإلى "أخبار اليوم"، التي أفادت أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قضت بحل جمعية "جذور" بسبب احتضانها نشاط "ملحمة العدميين" خلال 2018، إثر شكاية من عامل أنفا، وملتمس من النيابة العامة بمنع الجمعية.

وفي خبر آخر ذكرت الجريدة أن مقترح التسوية الضريبية، الذي اقترحته المديرية العامة للضرائب بخصوص أصحاب المهن الحرة، ومنهم المحامون، ماض نحو إحداث أزمة بين الطرفين، بعدما هددت جمعيات للمحامين بالنزول إلى الشارع للاحتجاج. فيما أعلنت هيئات، منها هيئة الرباط، اعتراضها على المقترح، بحجة أن المعالجة التي تم اعتمادها قاصرة عن تحقيق العدالة الجبائية، واتسمت بالتسرع وعدم الإلمام الجدي بالمشاكل الحقيقية لمهنة المحاماة.

أما جريدة "العلم" فورد بها أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة حكمت على شخص ينحدر من مدينة بني بوعياش بسنة حبسا نافذا، على خلفية تدوينة كان قد عممها على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، يدعو فيها إلى ذبح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بدل السائحتين الأجنبيتين، اللتين راحتا ضحية اعتداء وحشي مؤخرا.

وجاء ضمن مواد العدد ذاته أن المجلس الوطني للجمعية المهنية للكتبيين بالمغرب أكد على ضرورة إصدار قانون يمنع بيع الكتب والمقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليمية الخصوصية، وطالب بإلحاق مبادرة مليون محفظة ببرنامج "تيسير".

ووفق "العلم"، فإن المجلس الوطني، المنعقد بمراكش تحت شعار "كلنا من أجل تخليق وتنظيم مهنة الكتاب"، دعا إلى تنظيم معارض للتنشيط الثقافي، وتشجيع القراءة، والاستمرار في الحوار والتعاون مع كل المتدخلين في قطاع الكتاب والمكتبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (132)

1 - jamal الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:06
ما هو تعريف الاغتصاب؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
2 - Youssra de Rabat الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:08
بالنسبة لي كمتزوجة سأتحمل زوجي مهما كانت ظروفي لكي احميه من الشارع واحمي نفسي واكسب رضاه ورضى الله عني .
3 - الكيحل الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:09
اللي فهم شي حاجة إفهمني الله يرحم ليه لوالدين.
كيف يمكن لزوج أن يغتصب زوجته.
4 - مصطفى المذكوري الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:09
افتض بكارة زوجته بالقوة.
شيء
غريب حقا
5 - yassine الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:11
والله حتى بدينا نسمعوا العجب رجل افتض بكرة زوجته وعلاه مزوجة منين بغات تحتفظ بالبكرة ديالها راه الزواج ولا خطر فهاد البلاد
6 - Speaker from Sale الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:12
لكن كيف يمكن إثبات العنف الزوجي في غرف النوم التي لايطلع عليها إلا الزوجين، أظن أن الحل هو وضع كاميرات داخل بيت الزوجية و في كافة أركانه، و هنا فقط ستكون عندنا الصورة و الصوت و الفعلة و لن نحتاج لا للطبيب و شواهده و لا لمراكز الاستماع التي غالبا ما تشتغل فيها إما العوانس، أو المطلقات، أو ...و عندها سنوقف ما يسمى العنف الزوجي!!!!!!!
هل تعلم بان العقد هو عقد نكاح، فإذا كانت المرأة عاجزة عن تلبية رغبة زوجها من النكاح، أو أنها تقضي ذلك بأماكن أخرى و مع آخرين كما هو الحال عند الغرب فما عليها إلا أن تطلب الطلاق، فهو السبيل و ليس شيئا آخر.
7 - زمان آخور هذا الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:12
واش كانت معولة يلعب معاها ضامة. راه هذا هو الزواج وشهر العسل. اتفق مع مبدأ التعامل بلطف ولكن كاين حالات من النساء للي كتبقى خايفة وحالتها ممكن تبقى على هذا النحو من سنة الى 5 سنوات. في هذه الحالة استعمال الخاطر غادي يجعل من هذين الزوجين إخوة وليس أزواج وسيتعودون على انهم يبقاو دائما معاشرين مثل الخوت في الدار
8 - ولد علي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:13
ا وا مشكيلة هذي بندم ينعس مع زوجته فيصبح متهوم بلاغتصاب
اش هذا العالم الذي نحن نعيش فبه
9 - غريب الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:16
زيدو كرهو الشباب فالزواج هههههه
10 - Jean الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:16
Je ne comprends plus rien, si tu te maries, ta femme porte plainte et tu en as pour deux ans ferme.
Si tu as une petite amie, tu es dans une relation illégitime et tu en as pour 3 ans.
On fait quoi exactement????
11 - عبدو الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:19
عيش نهار تسمع خبار ياك جوزته بغيتوه يحطها فالفيترينة .تقو الله وبراكة من هاد الهضرة الخوية
12 - Jawad الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:20
le viol c'est faire l'acte sexuel avec une autre personne sans sa volonté c'est à dire la forcer à le faire ! Alors si une femme ne veut pas faire l'amour avec son mari pour une raison bien determminée et elle est dans son droit, alors le mari ne peut pas la forcer et ils doivent resoudre leurs problëmes ,, Si malgré tout ça, il veut la forcer alors c'est du viol et il doit etre jugé
13 - khalid الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:21
هههههه على الزوج شنو خصو يدير ؟! إقرى عليها ؟!
14 - مواطنة الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:22
الاغتصاب يا بشر هوأن تقيم علاقة جنسية رغما عن الأخر
العديد من النساء يتعرضن للاغتصاب من طرف أزواجهم .. خاصة السكايرية الي كايجي سكران و يتلاح عليها و هي ناعسة بزز منها و بالضرب و الشتم و الاهانة

أو ينعس معاها من منطقة محرمة ... رغما عنها

الزواج لا يعني أن تستعبد المرأة ... أستغرب انه في سنة 2019 ولازال بعض المغاربة لا يقدرون النساء
و لا يفهمون كيف تحس المرأة إن تطاول احدهم على جسدها كائن من يكون دون رضاها....
15 - سعيد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:24
شخصيا لا أظن أن التحقيق مع الخازن العام للمملكة ابن سودة سيذهب بعيدا لأنه سبق أن تبادل العلاوات مع الوزير السابق في المالية( مزوار)فلازال الأول في منصبه و الثاني أصبح رئيس الباطرونا رغم أنه ليس رجل أعمال في سابقة في هذه الهيئة (أظنه أصبح رجل أعمال ثري جدا في الخفاء ) و لن يمسهما سوء لأن الأخير كان امين عام حزب الحمامة الذي يرأسه اخنوش (و الذي أمه في العرس لا يبيت جاءعا) و ان حصل العكس ساتيقن بأنني مخطئ و متشائم و و سوداوي التفكير وغذاء لناظره قريب (ملحوظة مثل هذه الأشياء هي التي تزرع روح العدمية في الشباب المغربي الطيب و الصبور ) ''''''
16 - من تخوم الريف الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:28
منتهى الغرابة. اغتصب زوجته و فض بكرتها. بغيت نفهم أو نزيد شويا فوق لفهامة ولكن الله غالب، هادشي بحال الماطيماطيك و الورث صعيب شويا عليا.
17 - مغربي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
اغلب النساء ملهوفات على زواج لانهن يرغبن في الامومة وتلبية مطالبهم التي لا تنتهي على كل رجل وليس دكر ان يشترط تقاسم النفقة كل مايتعلق بالمصاريف.. موظفات كيظلو يستارو تركيا فرنسا.... فاش تزوجها تقول فك ماعندي حتى ريال نفقة على رجل راه المراة لي خصها تعطي صداق والمهر لرجل حيث هي لي كتموت على زواج
18 - حميد بوعناني الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
حان الوقت للمغاربة المتخلفين حضاريا و دينيا ان يعلموا ان نسائهم ليست بضاعة يشتروها في سوق النخاسة! النساء شقائق يسكنون اليها وتسكن إليهم، يتعاشرون بالمحبة والرحمة والحنان او يفترقون بالتي عي اخسن و بالاحترام.
اما ان يمارس عليها الاغتصاب لمجرد انها زوجته فالقانون لا يسمح بذلك. فاعلموا حفظكم الله ان زوجاتكم ليست ملكا لكم تعبتون بها كما تشاؤون او تعتدون عليها كما طاب لكم. وبه الاعلام والسلام.
19 - Samir الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
لا افهم اغتصاب وكيف زوجتة ههههه
20 - ميرو الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
كما قال عادل إمام : ياسلااااااااام.....أما ربنا له حاجات ياجدع.....!!!!!!
21 - مغربي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
ولماذا تزوجا؟
امور غريبة تحدث هذه الايام تنذر باقتراب الساعة
22 - Mehdi الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:30
و الله مفهمت شي حاجة ، واش بغاة تبقى محافضة على العذرية في بيت الزوجية؟
بحال هاد الشي غادي يشجعني نطلقها في ليلة الدخل ، او تمسي تفسد مع وحدة اخرى
23 - عبدالله الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:31
كاين شي نعاس ديال الهمجية متزوج او غير متزوج ، الى ماكانش نعاس من بالحساس من الطرفين الله ينعل جد بوه نعاس بحال الى ناعس مع خشبة.
الاخوان الذين يستساالون كيف يمكن الاغتصاب بين المتزوجين والله أضحكوني لانهم عايشين في عالم الرجل او تا يتصحاب ليهم المراة هي مونيكة وقتاش ما بغا ينعس معها الرجل خصها تركع ليه لانها ورت ديالو.
والله الى خصكوم مءات السنين باش تعرفو ما هي الانسانية والعواطف لان الأمية عدو للإنسان .
الله يعفو عليكم من الظلام لي عايشين فيه او بقاو تابعين الخوانجية والله انا تزيدو غير ظلام في ظلام . اخوكم في الله عبدالله. الحمدلله لي خويت البلاد هاذي سنين لأنني ازددت بالغلط فيها ماشي عقليتي ، اشكر الله ليلا ونهارا لي نقدني من الظلام ، ماكاين غير الجهل والتشرميل والفساد او زدتوها بقطيع الرووس، غابة متوحشة ديال هاذ الجيل المكلخ.
24 - مكناس الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:31
الشرطه اعتقل رجل عشان اغتصب زواجته....ههههو وتركت المجرمين الذي يغتصب الطفل و النساء
25 - الحسين الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:32
طيب اما الان هل ستنتظره حتى يخرج من السجن ويواصلون المسيرة مرة أخرى. ام ان عقد الزواج انتهى.؟
26 - sohail الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:32
رائحة الماء الصالح للشرب بمدينة سلا كريهة طيلة هذا اليوم ولا من يحرك ساكنا
27 - واو الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:33
الفتاة الزوجة كانت تريد معاشرة زوجها مع الحفاظ على بكارتها ان لم يدخل قلبها ستغادره وتطلقه مع الحفاظ على بكارتها لامير احلامها لكن هذا يتناقض مع مفهوم وتفاصيل عقد النكاح او الزواج وكذلك من الناحية الشرعية ورضا الله كان عليها ان تستخبر جيدا قبل الزواج وما كان على الزوج ان يغتصبها لان الطلاق يحل المشكل
28 - مجهول الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:33
غريية الواقعة شدني إليها العنوان. أوصل القضاء المغربي إلى الحكم بمثل هذه القضايا المعقدة؟ ..أما عمن يسأل عن الاغتصاب الزوجي فهو موجود. ومن لا يعرف عنه فليبحث عنه بمواقع البحث. وهو أن تفرض على الشريك ممارسة الجنس دون رغبة منه هو. وهو الذي يحصل بالقوة.
29 - Lalla leila الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:34
الاغتصاب الزوجي هو إكراه الزوج للزوجة على ممارسة العلاقة الجنسية من دون رغبة منها في ذلك، وبشكل يتم فيه استخدام العنف أو التهديد، كما يقول محمد المهدي استاذ الطب النفسي بجامعة الازهر معرفًا الإغتصاب الزوجي

هو نوع من العنف يتلبس بالفعل الجنسي و هو رغبة من الزوج في اثبات رجولته التي ربما تكون قد عانت قهراً من قوى أخرى فيزيح هذا القهر نحو الحلقة الأضعف في نظره و هي الزوجة.
30 - wood الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:35
هذه القوانين هدفها إفراغ الزواج من أي مدلول معنوي أو إجتماعي . فالزواج أصلا لا يتم بين رجل و أمرأة إلا و هما متوافقين عل كل الأمور بل برضى كامل بين الطرفين حول جميع الامور الحياتية التي تربطهما و ان يتحملاها معا في السراء و الضراء و أن ينظر أحدهما للأخر كنفسه ، أما ان يعامل احدهما الآخر كغرباء و ان يأخد كل منهما الحذر من الأخر فهذا لا معنى له ، فالقوانين الجديدة المستمدة من الغرب الذي تحكمها الماسونية و تتجه نحو البوهيمية يسعى إلى إعطاء الزواج بعد تجاري المستفيد منه هو الرجل و الذي يجب ان تقابله تعويضات مادية للمرأة كنوع من الدعارة المقننة . و حتى في كثير من القضايا في الغرب يستحيل التمييز بين علاقات رضائية و بين الإغتصاب و تكون الأحكام تقديرية و في أغلب الأحيان منحازة للمرأة !!!
31 - المغربي الحر الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:37
كيف للزوجة ان تبقى بكرا بعد الزواج وهل افتضاض بكارة الزوجة يعد جريمة يعاقب عليها القانون المغربي نورونا الله يرحم الوالدين
32 - فريد تك الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:38
رفعت دعوي قضايية ضده يعني انه تزوجها غصبا عنها ولم يتزوجها عن حب.
انتشار ثقافك الزواج بالمكتاب هي السبب في ارتفاع تسبة الطلاق بالمغرب والعنف ضد المراة.
33 - Hina الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:39
تداول تطبيق وات ساب مند فترة فيديو يظهر من اين تأتي لحوم ماكدونالدز.من اسبانيا ومن غير ذبح.وتبقي لحوم الخنزير تستورد للمغاربة المسلمين شئ لا يقبله العقل.اسبانيا تريد اغراقنا بكل شئ فاسد.اتمني ان يعاقب الصيني علي قدر الجريمة.
34 - الى أختي المواطنة الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:41
حسب رايك من الأفضل لها ان تبقى في بيت مامها وبابها حتى لا يلمسها أي كان.
35 - Amine الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:41
تصورو معي ان لو هدا الرجل احذر مومس ومارس عليها الجنس امام زوجته ستكون العقوبة في اقصى الحالات ستة اشهر شرط ان تجده الشرطة في حالة تلبس وهو شيء مستحيل اي ان هدا اهون له من معاشرة زوجته وحبسه سنتين
هكدا يريدون تحليل الحرام وتحريم الحلال
36 - moha tout court الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:43
ربما أكتشف أنها كانت مفتضة البكارة وألصقت به تهمة الإغتصاب المزعومة...
أذكر أيام زمن العفة والحصانة وصيانة العرض أن أغلب العرسان كانوا يفتضون بكارة العرائس بالقوة بينما كل الحاضرين لحفل الزفة ينتظرون خروج العريس وهو يحمل سروال العروس وعليه علامة العذرية التي أصبحت تقتنى في الصيدليات كما تقتنى الحافظات....
37 - نابولسي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:43
عشرها بالقوة خصها تفتخر على رجولته ولا كان يعاشرها بالليونة تشكا وتقول رجالها عند ضعف جنسي راجل عندة 25 سنة...اشنو بغيتي يدير...راه سن الهيجان هيجان يسعد كل امراة...وا مشكيلة هدي!!!
38 - abass الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:43
كل شيئ بالمقلوب
زمن الغرائب
الزوج اصبح غريبا في علاقته هع زوجته
زمن الرذيلة
اصبح حلالا
والقيم الاخلاقية حراما
39 - مواطنة 2 الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:45
أساسا الرجل الذي يقيم العلاقة الجنسية مع امرأة رغما عنها يعاني نقصا في رجولته و عنده مشكل مهم.
النساء التي تتحملن العلاقة رغما عنها سوف تنفجر يوما ما أو سوف تفرغ أعصابها في أبنائها. لأن ذلك يحدث توترا عصبيا كبيرا. و لا أحد يستطيع تحمل فوق طاقته.
40 - تعليق الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:48
هذا مكبوت وليس لديه اي ثقافة جنسية يغتصب زوجته كاي حيوان ولا ادري اي متعة جنسية في اغتصاب الاخر بالقوة ؟ للاسف الكتير من المغاربة ليس لديهم ثقافة جنسية ويعاملون زوجاتهم هكذا وما خفي اعظم
41 - rodéo الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:50
شخص يشرح لي كيف تتم عملية اغتصاب الزوجة
42 - ضد الضد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:51
إذن يجب استبدال عقد النكاح بعقد الصداقة مثلا او عقد النكاح المتراضي.. الرجل أصبح يعيش على حافة من السجن و أصبح أكثر عرضة للانتقام من قبل الزوجة. و ما هي عقوبة المرأة التي ترغم زوجها بممارسة الجنس عليها مهما حاول اقناعها بأنه منهمك و يود أن يسترخي للنوم. أظن أنه سيزداد العوانس بالمغرب
43 - معلق الجمعة 28 دجنبر 2018 - 21:52
اردت ان اعلق فتراكمت الافكار في ذهني و كتبت هذا التعليق
44 - مغربي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:00
واحد السيد تزوج وحدة دار العقد معها لكن مازل مادارو لعرس المهم عرضو عليها عائلة الرجل تعشا معهم. في صباح مشات لدار والديها مقلقة مابقات كتهضر مع رجلها.. طلبت طلاق وفاش سولها القاضي واش دخل بك قالت له اه دخل بيا والسيد كيحلف باليمين ماقاسها . المهم نصبت عليه وخدات 2 مليون نفقة. ماكانت بكر
45 - زوفري الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:03
مع هاد الحكم والقانون الجديد على الزوج أن يذهب بزوجته العروسة الى شخص اختصاصي في فض البكارة حتى ترجع لزوجها قابلة لاإستعمال وحتى لا يتحمل مسؤولية ينتج عنها عقاب عن الاغتصاب ...........؟
46 - إلى مواطنة رقم 14 الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:08
أختي أنا متفق معك في ماتقولين فالمرأة متلها متل الرجل لها حقوقها وواجباتها ومن حقها ترفض مهاشرت زوجها إن كانت مريضة أو ليست لها رغبة بتاتتا،وكدلك من حق الرجل أن يرفض أو يقبل،شخصيا لاأقبل بها لنفسي لأن الجمع يجب أن يكون برضا الجميع .
فالمغاربة هنا أختي يفهمون دلك ولاكنهم مستغربين لكلمة الإغتصاب ولمدة السجن التي تجاوزت مدة سجن قاصرة مغتصبة من غريب.
47 - باحث عن الحقيقة الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:09
واش انا حقيقة قرأت هذا الخبر ام انني نائم وحلمت بهذا الكابوس المخيف في بلدي : زوج يسجن لانه عاشر زوجته وفض بكرتها . لم اكن ادري ان واحد يعقد وآخر هو من عليه أن يفض بكرة المعقود عليها . شكرا للمعلومة
48 - مستغرب الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:09
على هاد القبال اي زوجة بغات تسيفط راجاها للحبس وتهنا منو تتهمه بالاغتصاب الزوجي سنتين نافدة وغرامة زيد مصاريف الطلاق والنفقة والحضانة والمتعة المهم غادي يولي رصيده غير كاف لاجراء هده المكالمة يلا باقي تزوجت هاوجهى ههههه .
49 - Zipto الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:10
غالبا كانت خاءفة و غير مستعدة لان الجنس اول مرة صعب، و الرجل ايضا لم ينصحه احد و لا يعرف معاملة الزوجة فاخدها بالقوة رغما عنها فرتكها بمعنى الكلمة و هذا يعاقب عليه القانون. و بالتالي عوض الفرح اصبحت الاحزان.و في الغالب زواج تقليدي حيث لا يعرفون بعضهم البعض.
50 - amin sidi الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:11
سلام العلقة الزوجية الحلال كاطيح 30 الف درهم 2 اعوام حبس .
والخيانة الزوجية الحرام كاطيح فابور .عيل 2 درهم تگاليزي بها ورقة التنازول اوهانت ليبر مطلوق ؟
51 - سلاوي في امستردام الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:11
أعلنت المحكمة اليوم الحكم على كل مغربي متزوج بسنتين حبسا بتهمة اغتصاب زوزجته.
هدي زيدها على احداث 2018 .
52 - Moncef الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:13
أن تمارس أشياء على شخص هو لا يريدها ورغم أنه والبقوة ذالك هو الإغتصاب. بين الزوجين قد يكون عنفا وليس اغتصاب فقد رضيت به زوجا ورضي بها زوجة ومن الأولى أن يسترى بعضهم البعض والطلاق حل أجازه الله. فعلى الزوجة أن تستحيي من عدم تسترها على زوجها وعليه أن يتقي الله في زوجته. اغتصاب الزوج لزوجته هي مصطلحات جاء بها الغرب الذي لا دين ولا أخلاق له يطبقها الآن المغرب التابع.
53 - bob الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:14
البعض يعتبر المرأة مثل الدمية لا تشعر ولا تحس ويظن ان هذا رجولة . انه الجهل وما ادراك ما الجهل الرجولة ديال ميكة
54 - Sa femme الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:15
Je comprends plus rien dans ce pays ..
C'est sa femme.. non?!!!!!l
55 - Observater الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:16
ارى ان جميع التعليقات انصبت على واقعة قرار المكمة في قضية اغتاب الزوج لزوجته... والاحكام المسبقة في هدا الموضومع.. في غياب ضروف الواقعة... ملفت انتباهي هو تعليق سي سعيد رقم 15...تعليق قيم وممتاز.... شكرا سي سعيد على الاحاطة الجيدة في نازلة خازن المملكة.... وشكرا هسبريس
56 - مواطنة 2 الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:18
زوفري 45
يكفي أن تتفقا معا على مكان و موعد ذلك اليوم المهم و لا داعي لاصطحابها للطبيب لفض البكارة.

لا بد أن صاحبنا هذا قد فاجأ زوجته و افتض بكارتها بدون إذنها و لا برغبتها و لا بإذن أهلها.
حتى في القرآن عندنا انكحوهن بإذن أهلهن. العقد غير كافي. الاتفاق مهم في كل شيء.
57 - ام جهاد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:18
ههههههههههه هذه جديدة اصلا كانو الشباب زاعفين على زواج وهذه كملات لهم الي بقى
58 - حنان الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:19
الاغتصاب هو معاشرة الآخر دون رضاه، اي باستعمال العنف الجسدي أو النفسي
يعني ممكن الراجل يغتصب مرتو، المرأة ليست حيوان تتلاح عليها وقت اللي بغيتي دون مراعاة لمشاعر ها و رغباتها، بل يجب مراعاتها و اقناعها
في هاد القضية اكيد الطبيب كشف على المرأة و الطبيب لا يمكن خداعه، يعلم الله بحالتها
افتضاض البكارة مؤلم للمرأة حتى لو تم برضاها مع أخذ الوقت اللازم فمابالك بمن تلاح عليها حيوان
استغرب من التعاليق و كيف يبرر اغلب المغاربة هذا الفعل غير الانساني
59 - toufik الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:27
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته غداً ساطلق زوجتي من يدري ممكن يوما ما ستفعل مثل هذه الزوجة وتقول انني اغتصبتها الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب اللهـم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
60 - غبي و أفتخر الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:27
للإشارة في هاته الحالة عقد القران لكن لم يقيموا العرس بعد و لا يسكنون مع بعض, لكي يفهم من يتعجب كيف يفض زوجها بكرتها؟
أما من يتعجب من الحكاية و هو فاهم أصل الموضوع, ليكن في علمك, أنه في بعض الدول العربية, كفلسطين و مصر و اليمن و سوريا و العراق و الأردن, موقعة كهده, تسقط عليها أرواح, الزوج مات رحمه الله عندهم,
أما من يتعجب من الموضوع برمته. فأقول له. نعم هناك إتصاب الزوجة, و معناها أنك تكون خلافات بينكم و قد تصل للخصام, لكن الزوجة تبقى في البيت حتى لا يعرف الأطفال و هدا عادي عند بنات الناس ديال بصح,
سؤال للرجال أما الدكور فلتحتفضوا بإجاباتكم لا تهمني
هل يمكن التمتع بالعملية الجنسية, و ادا كانت من طرف واحد, و كيف تسمح لك نفسك بالممارسة و أنت تعرف أنها لا تطيقك في تلك اللحظة؟
للرجال الإجابة من فضلكم
61 - عزيز الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:36
حسب ما تطرقت اليه الصحافة الوطنية والله اعلم أن الزوج تزوجها سنة 2017 بالعقد و بقيت عند اهلها حيث كان يعاشرها سطحيا أي انه لم يدخل بها و لم ينقلها الة بيت خاص بهما..
62 - مغربي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:39
إته زمن الغرائب و العجائب نسأل الله السلامة و العافية
63 - وجدة الوطنية الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:40
المشتكية قدمت شهادة طبية . اصيبت بجروح حسب ما اشارت اليه بعض الجراءىد الالكترونية ... لو كان الحب يجمعهما لا اعتقد انهما سيصلا الى المحاكم
64 - ريما الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:47
الي كيغتاصبو الاطفال وبنات الناس مطلوقين والراجل حبسوه وغرموه حيت دار ما دار مع مرته !!!
العجااااب....زمان الصفارة!
65 - dokalli الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:49
زيدو كرهونا فالزواج
66 - مغربية من المهجر الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:50
برغم أن هذا المنشور يحتوي علي اكثر من خبر مهم إلا أنهم ركزوا فقط علي خبر الأول مالكم مخلوعين مرعوبين او انكم تعرفون أنفسكم؟؟؟؟؟؟؟؟
67 - عبد ربه الجمعة 28 دجنبر 2018 - 22:54
يحكي لي احد الاصدقاء انه عاد ليلة بعد سفر منهك فرفضت زوجته ان يبيت معها في بيت واحد وخيرته بين ان تتصل بالشرطة او ينام في قاعة الضيوف الا ان عناده اجبر الزوجة بالاتصال بالشرطة الهولندية وعندما حضروا قالت ان زوجي اراد ان يغتصبني فسألوها هل انت مريضة قالت لا قالوا هل لديك عذر يعني الدورة الشهرية قالت لا فابتسم الشرطي السائل وقبل ان يغادر المنزل قالوا لها من يكون هذا قالت زوجي فقالوا لها هل انت مجنونة لا تتصلي بنا مرة اخرى اذا كانت القضية هكذا.....حدث هذا في اروبا ...لكن في المغرب شيء اخر.... المشكلة ليست في الزوجة التي اشتكت من زوجها تعرضها للاغتصاب وانما المشكلة في الحكم الجائر....
68 - simo225 الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:03
المرأة في هذا الزمان تريد المال ليس الا المال و افعل فيها و بها ما شئت من جائز و محرم وحرام لن تقول لك بعد ذلك اغتصاب و لا شيء و لا اعصاب لكن في قلة المال تبدا في فرض الشروط و التمعن في التبوحيط
69 - متغرب الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:04
الاغتصاب في ؤروبا هوا تعتني على زوجتك بي ضرب أو يظهر عليها علامة تعديب في جسديها أو الابتزاز، أما مشكل البكرة زوجتك في شريعة الإسلامية تبقى شيئ آخر في المغرب نحن عادة المغاربة هيا يوم دخول على زوجتك يوم العرس هده تقليد المغربية في ؤروبا طفلة حينما تبلغ سن رشد تدهب عند طبيب هنا فرق كبير بين تقليد الأوربية وا المغربية في المغرب هناك أخطاء في المحاكم !!!
هل يمكن لي شخص يعيش في ؤروبا هوا وا زوجته سنة كاملة يأتون شهر واحد في عطلة صيف حينما ترفع زوجته دعوة بنفقة في المغرب تحكم في صالح زوجته وا هم يعيشون في نفس المنزل عدة سنين ؟؟؟؟؟ لماذا لن يرفعون دعوة في البلاد المقيم الدي يعرفون الكبيرة وا صغيرة ؟؟؟
70 - ابو زياد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:07
صراحة الامر صعيب من الوجهين هو ان الزوج لعله ليس له تجربة في اول ليلة مع زوجته و كذالك العروس و الامر التاني لا اظن ان القاضي يحكم عليه بهذه العقوبة الا لسبب واحد هو فض البكرة بطريقة غير طبيعية مع الضرب و الجرح فلا نحكم على الزوجة قبل معرفة الطريقة التي تم بها فض البكرة و من جهة اخرى انا لا اوافق الذين يقول ان الاغتصاب هو عدم رضى الزوجة بالعلاقة فهذا يكون في العلاقات الغير الشرعية اما ا ن انتظر موافقة الزوجة فهذه العلاقة اما لن تدوم طويلا او ستكون خيانة خاصة التعدد في المغرب اصبح صعبا و لعل الذين يقولون ان للزوجة الحق في رفض العلاقة فربما الشهوة الجنسية لديهم دون المستوى عندهم زابد ناقص ما دارش هاد الاسبوع ما عليش حتى تبغي لمراة على خاطرها شهر جاي او عام الجاي عادي بزربانش اما الفحول فلا يصبرون ليلة فما بالك اسبوع
71 - جلال الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:07
لم أفهم شيء كيف الزوجة تسجن زوجها بي الاغتصاب الزوجي القضية فيها أن يجب تعميق التحقيق في هذه القضية ربما الزوج سجن الأمور الأخرى غير هذه التهمة غير مفهومة زوج مارس الجنس ع عل ى زوجته الافتضاض البكارة بطريقة الشرعية والقانونية أين التهمة الاغتصاب هنا تم الاغتصاب بقوة بدون رضا الزوجة لماذا تزوجته إذن اذا هي رفضت أن يفتض زوجها بكارتها ما فهمتاش والوا في هاذا القضية أتمنى الموقع يعطينا المعطيات على هذا القضية العجيبة
72 - البيضاوي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:19
" رجل اغتصب زوجته ؟؟؟؟ " الحكم " سنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، مع تعويض لفائدة الزوجة المشتكية حدد في 30 ألف درهم، بعدما اتهمته باغتصابها وفض بكارتها بالقوة " ؟؟؟؟ ما دامت زوجته يجب على هذا الزوج أن يطلب حضور زوجته إلى الخلوة الشرعية داخل السجن وأن يرفع عليها دعوة قضائية للحضور إلى بيت الطاعة ولو أنه داخل السجن
73 - حسن الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:25
كل العرسان سيدخلون السجن،لماذا يفضون بكارة زوجاتهم،هذا غير معقول،!الرجال فقدوا عقولهم.يعتبر هذا التصرف في القانون:جريمة فض بكارة الزوجة.
74 - kardass الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:25
المهم لبغا شي حاجا يجيب cadeaux ويجيب شي كسوة ولاجلابة باش ناخدو رضى من عند لمادام
75 - اللهم احفظ لي زوجي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:26
انا عندما تزوجت زوجي لم يجبرني على شئ تفهم خوفي مع اني لم امنعه ،كنت اقول له اجبرني حتى لو كنت خائفة،لكنه يرفض ويقول لي ساصبر عليك،حتى يذهب عنك الخوف،بقينا شهورا طوال ولم يشتكي يوما علما انه متدين عفيف، اللهم احفظه لي
76 - راشيد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:31
ما معنى أن تنكح أو تتزوج بالمرأة. النكاح هو عقد يخول لك نكاحها وأن تجامع زوجها. في الحقيقة القانون أصبح في المغرب كاللعب. وهدا سيندم عليه المسؤولون لأن الأمر سيصبح خطير عندما يفقد الشعب التقة في المحاكم . لأن الأمور كهده تعتبر ضلم.
77 - بوزيد الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:47
السلام عليكم هذه القضية ليست كما توقع البعض ليس السبب في سجنه هو فتضاض البكارة وإنما الزوج مزق الجهاز التناسلي لزوجته وذهبت إلى المستشفى في الحال وحصلت على شهادة طبية تأكد مدة العجز في 33 يوما .
78 - ولد علي الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:47
اعتقد ان هذه السيدة قد استعملت نوع من النصب ولاحتيال مع زوجها المسكين
نواياها الطلاق والزواج بلاخر كانت مدروسة لا شك
79 - Hicham الجمعة 28 دجنبر 2018 - 23:54
وقيلة يالله ضرب الكخيط ويمكن باقي مادورا العرس ويمكن كانت بغات تطلق ويمكن بغا ينتقم منها
80 - أكاديمي مغربي من ألمانيا السبت 29 دجنبر 2018 - 00:10
جاء في المقالة بأن المحكمة حكمت عليه .."بعدما اتهمته زوجته باغتصابها وفض بكرتها بالقوة".
فض بكرتها وهي زوجته؟ هذا يعني أنهما أبرما عقد زواج ووقع ما وقع قبل الدخول بها. ربما لانه أحس أن زوجته لاتريده اي انها غيرت رأيها. مهما يكن فالحكم قاس لانها زوجته. لو لم تكن زوجته وحكمت المحكمة على المغتصب حتى ب 5 ستوات فلن أتعاطف مع المغتصب الحيوان المجرم. لكن ان يكون لهما عقد زواج برضاها ورضى اهلها... حكم قاس. والله أعلم بالتفاصيل.
81 - kattani simo السبت 29 دجنبر 2018 - 00:24
هذا الرجل تزوج على سنة الله واليوم نعاقبه لانه مارس حقه الشرعي كان الاجدر ان نعاقب الزوجة لان ما فعلته نصب واحتيال لانه ماكان عليها ان تقبل الزواج اذا لم تستطيع الالتزام بشروطه ومن اهم شروطه النكاح وهو اصلا عقد للنكاح فهذا الحكم نزيد الطين بلة اصلا العزوف عن الزواج في تزايد وبالتالي ندق اخر مسار في نعش الزواج بالمغرب والبديل طبعا الفساد واوكار الدعارة وانا ايضا سامتنع عن الزواج لانه لاريد غدا ان اتهم باغتصاب زوجتي وعلى المشرعين ان يغيرو قانون الزواج من عقد النكاح الى عقد الاغتصاب
82 - Tony السبت 29 دجنبر 2018 - 00:37
when you force people to have sex with you against their will
83 - محند السبت 29 دجنبر 2018 - 00:51
كيف يعقل أن يسمى زوج وزوجة بدون فض بكرة هل هناك طريقة أخرى للتزاوج بدون فض البكارة أفيدونا جزاكم الله لأني مقبل على الزواج وأريد أن أكون زوجا لاسجينا. لقد اختلطت علي الأمور هل يجب سجن كل الأزواج لفض بكرة زوجاتهم وهكذا سينقرض المخلوق المغربي وسيعوض بمخلوقات أخرى التي بدأت تغزوا بلادنا وما أكثرها في كل المدن وحتى القرى. اتقوا الله.
84 - مهاجر السبت 29 دجنبر 2018 - 00:59
كيفاش افتض بكرة زوجته بالقوة ليه نتزجو غير باش نبقى نتفرج فيها مثل الصورة هذا قانون أوروبي غربي اغتصاب الزوجة بدون رضاها لماذا تتبعون الغرب و نحن مسلمون هل ترضون الغرب و تنسون تقاليدكم و دينكم تبعو أوروبا في محاربة الفياد و الزيادة في الأجور أحسن من الخوا الخاوي
85 - معلق مفجوع السبت 29 دجنبر 2018 - 01:24
يريدون ادخال مصطلح الاغتصاب حتى بالعلاقات الزوجية

اتفق مع بعض المعلقين حول رضا الزوجين بالعلاقة وضرورة احترام بعضهم وحتى حوار بخصوص الاتصال الجسدي لكن لا يصل لحد تسميته بالاغتصاب

لان الاغتصاب يعني شيء لم يتفق عليه الطرفين بل ارغام واجبار طرف لا علاقة تربطه معك على ممارسة الجنس

اما في هذه الحالة يوجد اتفاق وعلاقة شرعية وهو عقد الزواج بينهما فكيف يكون افتضاض بكارة ويسمى اغتصاااااااااااااااب ؟؟

اذا اخطا الزوج في حق زوجته ننصحه بعدم استعمال القوة ويكون حوار بينهما بخصوص العلاقة الجنسية او اللجوء لمستشار في العلاقات وان لم يتفقا ينفصلوا عن بعض وانتهى الموضوع
وليس تعقيد الوضع مع طرف اخترت الارتباط به ويكون شريك حياتك ثم تشتكي عليه لاجل موضوع حساس مثل هذا

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
86 - immad السبت 29 دجنبر 2018 - 01:34
ستكون عقوبته قاسية اذا نتج عن الاغتصاب حمل !!!!لماذا لا يحترم الرجال المرأة ويعتدون عليها فعوض ان يتشبعوا بفضائل الزنا وقيمه الجليلة، يرمون انفسهم في رذيلة الزواج.
87 - دايخ السبت 29 دجنبر 2018 - 02:35
واك واك آش هادشي اغتصاب زوج لزوجته وفض بكارتها وهادي زيدوها على الأم العازبة ثقافة انحلال دخيلة علينا، كلشي تقلب آش غادي نسميوها الزوجة إلى ولدات واش أم متزوجة مغتصبة والولد نسميوه ولد الزنى واش لي تسمى أم هي االمرأة لي تولد بلا زواج، ولي بغات تحافظ على بكاراتها خصها تزوج. واش التكاثر في الأولاد يتم بدون زواج يعني الأم هي الأم العازبة، وما معنى التزاوج إذا لم يكن هناك زوج وزوجة اللذان يرتبطان بعقد زواج يضمن حق كل منهما.
عقد الزواج من أقدس العقود التي شرعها الله سبحانه وتعالى، فهو عقدٌ متعلّقٌ بشكلٍ مباشرٍ بحرمة الفروج واستحلالها، فعقد النكاح يقلب حال المتعاقدين وأهليهم من الحرمة إلى الحل فور إتمامه. وهذا هو الزواج الشرعي في بلادنا أما عن هذه الزوجة فإن تزوجت بغير المعمول به في المغرب فزواجها باطل وعندئذ يمكن أن نحكم أن هناك اغتصاب.
88 - اخر المعلقين السبت 29 دجنبر 2018 - 03:07
كل المعلقين بدون استثناء لم يعلقوا الا على خبر الاغتصاب .و هذا ليس بغريب عنا.
89 - Azro السبت 29 دجنبر 2018 - 03:07
قرات جل التعليقات والله يبدوا لي ان المغاربة يعيشون في القرون ما قبل التاريخ ،
الاغتصاب يا بنادم هو تنعس مع مراتك وهي ممستعداش او ماعندهاش الgاينة داك نهار ولا ليلة ،شكون هاد بنادم لي ينعس مع مرتوا بالسيف في عصرنا هدا ،رآه نعاس مودة ورحمة خص بجوج الراجل ولمرا اكونوا موافقين ،
كتبتها ليكوم بالدارجة باش تفهموا ،في امريكا ادا اعتصبت زوجتك ستحصل على عشرين سنة سجنا
90 - محمد طنجة السبت 29 دجنبر 2018 - 03:11
كيف.!!!..كيف..!!؟.افهموني ...رجل اغتصب زوجته...!!..هي زوجته إذن حلال عليه ام لا؟؟؟..ومن يفض البكارة هو ام غيره...؟؟؟ثم ما قول الشرع ؟؟؟..ثم هل يمكن أن نقول العكس ان امرأة اغتصاب زوجها...!!!..والله العظيم لا أجد لهذا تفسيرا ...!!
91 - محب الإختصار السبت 29 دجنبر 2018 - 05:02
الزوج كتب الكتاب و لم يعلم أن زوجته لم تحبه أبدا وغير مقتنعة بالزواج أصلا ، كان عليه أن يطلقها وسيغنيه الله من فضله .
92 - رحو السبت 29 دجنبر 2018 - 06:06
لا اظن رجلا يحترم نفسه يرغم زوجته على الجنس. لكن .ادا امتد امتماع الزوجه لمده طويله دون مرض او سبب اخر.هدا يعني الخيانه وعدم وجود الموده.وعلى الزوجان الطلاق باحسان.
93 - ابن البناء السبت 29 دجنبر 2018 - 07:12
لي بغا اتزوج اشرك الناس لكبار.....conseil grand mere
راه زواج رجع فيه النصب باسم القانون.
كاينات عاهرات بغات غي تخرج بقدر مالي بش تحرق لدول الخليج........
تيقول المثل المغربي
قلب القدرة على فمها طلع لبنت لمها.
نطالب باطلاق سراح الرجل ( الزوج) فورا.
94 - rachid75 السبت 29 دجنبر 2018 - 07:16
ربما كان قد اغتصبها قبل الزواج. و رفعت الدعوى. و تزوجا. المقال غير واضح. معلومات ناقصة.
95 - Etrange السبت 29 دجنبر 2018 - 07:19
Le viol est certe un acte sexuel par force avec l’epouse ou la petie amie, mais qu’ nouvelle mariée refuse cette acte au point de provoquer son mari à la violer ne peut s expliquer à mon humble avis que par le fait que cette fille a son amant et qu elle veut pas tromper et par conséquent le mariage sera rompu et elle rejoindre don petit copain avec tous les honneurs et le mari légal rejoindre la prison
96 - Fati السبت 29 دجنبر 2018 - 07:28
لقد أصبح الزواج اليوم بمثابة مغامرة بالنسبة للفتيات المغربيات اللواتي أنصحهن بالعمل و التحكم في مستقبلهن.
مع الأسف بالنظر للتعليقات يمكن توقع النضرة الدونية الذي مازال الذكر المغربي ينظر بها إلى أخته المغربية مع أنه كان يجلس جنبا لجنب معها في قاعات الدراسة و يحصلون العلم و المعرفة دون تمييز.
لا يمكن للقاضي أن يصدر حكما دون شهادة طبية تثبت عجزا. كيف لكم أن تساندوا الظالم؟ أهو بسبب الكبت الجنسي أم ماذا؟ إذا كانت أختكم من وقع لها ذلك هل ستوافقون؟
لا بد من التربية الجنسية في المدرسة لأن الذكر المغربي لا يحتفظ بذاكرته إلا بالخطاب الديني في ما يخص المرأة إلا القليل من المنفتحين أو الذين تلقوا تربية جيدة.
97 - امي السبت 29 دجنبر 2018 - 07:32
واذا اغتصبت الزوجة زوجها دون رضاه في الفراش ماهي المسطرة التي عليه ان يتخدها اريد جوابا من فضلكم
98 - مواطنة غيورة السبت 29 دجنبر 2018 - 07:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جل التعليقات ركزت على موضوع الاغتصاب و فض البكارة المرجو من الجريدة وضع الموضوع بين أيدي أطباء نفسانيين للتحليل و المناقشة و لكم مني جزيل الشكر.
99 - من الشعر بيتا السبت 29 دجنبر 2018 - 08:06
لتحضير "أومليط "لا بد من كسر البيض ، الزواج حلال وللزوجة حق على زوجها وللزوج حق على زوجته في حدود المودة والرحمة وإفتظاظ البكارة هو إغتصاب تشترك الزوجة وتتآمر مع زوجها فيه ، وقد مر الزوج بتجربة الإغتصاب وهو طفل لما خثنوه وسلبوه جزئا من عضوه بالقوة فأين كانت الزوجة؟ لم تسمع صراخه وتألمه.
100 - ريفي تطواني حر السبت 29 دجنبر 2018 - 08:36
ما دمت في المغرب فلا تستغرب عيش نهار تسمع خبار
101 - ورديغة السبت 29 دجنبر 2018 - 09:18
هل هناك قانون احكام في المغرب يسجن فيه الزوج افتض بكارة زوجته بالقوة؟
102 - أحمد السبت 29 دجنبر 2018 - 09:23
انت فقط لي كتفهمي. تريدون تقنين الزنا بدافع الإغتصاب.
تبغيو كل يوم تذوقوا بشجرة مختلفة. هذا عهر ما بعده عهر.
نسأل الله السلامة.
103 - une femme السبت 29 دجنبر 2018 - 09:41
عجيب بعض التعليقات الي تشجع عنف الزوج لزوجته او خطيبته والغريب في الامر ان بعض النساء المشتاقات يشجعن ذلك , الزواج هو حب ومودة وتفاهم واحترام , ان وقع سوء تفاهم في الاخير ليس من حقه ان يمسها الا برضاها ...لكن جوابا على بعض النساء التي تشجع العنف والاغتصاب,,,صدق من قال اذا سقطت الحرية والحقوق من السماء استعمل العبيد مظلاتهم...
104 - اسماعيل السبت 29 دجنبر 2018 - 09:53
الاغتصاب كلمة جد قاسية في حق زوج تجاه زوجته بل لا محل لها في بيت الزوجية...!!!
105 - mts السبت 29 دجنبر 2018 - 09:55
يعني كاين فرصة تتاهمك مراتك بالاغتصاب ادا رشقاتلا هههههههه
الزواج ولا خطار
"بعدما اتهمته باغتصابها وفض بكارتها بالقوة"
علاش تزوجتي بيه
دابا فتحتو الباب لتدمير مؤسسة الزواج
106 - عبد الصمد السبت 29 دجنبر 2018 - 10:00
الناس لجاهوم الحق شيى غرييب! (شيى عادي لان في هذا الزمن الحق اصبح غريب) اوضح بمثال: الزوجة مريضة لا تستطيع ممارسة الجنس هل يمكنك انت ايها المعلق ان تمارس معها رغم مرضها ؟
107 - قصبة تادلة السبت 29 دجنبر 2018 - 10:12
الحكم على رجل افتض بكارة زوجته ... و رئيس حكومة مخلوع يترأس كتيبة لتهديد القضاء بفاس.
من فهم شيئا فلينورنا.
108 - Hamza السبت 29 دجنبر 2018 - 10:40
مافهمتش شنو جاكم عجب، الاغتصاب هو ملي واحد كايمارس علاقة جنسية على طرف اخر لي مموافقش عليها فهاديك اللحظة، من غير مايهم واش براني ولا صاحبها ولا راجلها ! العلاقة الجنسية خاصها ديما تكون بالتراضي، ولي جاتو هضرتي فشكل يتخيل ان هديك السيدة راها ختو ولا مو ويشوف باش غيحس الا جات عندو و هي عليها علامات عنف حيت رجلها مارس عليها الجنس بزز منها !! المرأة تاهيا ةنسان الي واحد النهار غتكون عيانة ولا ما عندها مورال باش الديرها تماما بحال الراجل ولهذا كنشوف الحكم كان في محلو و مبرر جدا !
109 - ahmed السبت 29 دجنبر 2018 - 11:08
d’après ce qu'a dit jawad auteur du commentaire N°
12 si l’époux refuse une de ses obligations dans son foyer et sa femme lui force de la faire alors c'est pareil il va déposer une plaint d'agression contre lui

c’est comme ça que tu voit les choses
bref la réponse à la demande au lit pour l'epouse et l'execution des obligation pour l'epoux sont pareils pour nous les musulmans
110 - مجنون ليلى المغربي السبت 29 دجنبر 2018 - 11:22
انا تزوجت موظفة وكرهتني في الزواج، كلما اريد معاشرتها الا وترفض رفضا شديدا وتتركني اتلوى من الالم. لا ادري ما العمل. الى متى سانتظر؟ الا يحق لي ان اعاشرها؟ والا لم تزوجت بي في الاصل؟....
111 - سعيد السبت 29 دجنبر 2018 - 11:42
يعني الزوج ليس من حقه أن يمارس الجنس مع زوجته التي تعجز أو ترفض أن تلبي حقه الشرعي، وإذا أراد الزواج من ثانية فهي طبعا لن ترضى وهناك عقبات قانونية توضع في طريقه لتحقيق ذلك، ماذا يفعل إذا؟؟ في الثقافة الغربية التي يراد لها أن تسود عندنا يتوجه إلى الماخور المقنن وتصبح العاهرة أمر واقع فيعيش الزوج في المواخير والزوجة بين أحضان الأصدقاء، هذه هي العائلة السعيدة التي يخططون لها.
112 - Ararasse السبت 29 دجنبر 2018 - 11:54
Le viol commence lorsque l’epouse Dis NON pour des raisons qui lui sont propres .. on doit respecter son épouse lorsqu’elle ne consent pas à une relation intime . Sinon le mari la considère comme une CHOSE sans oublier que c’est un viol c’est iintolerable .. la relation intime est un moment privilégié et doit le rester pour les 2 conjoints ...
113 - aboud السبت 29 دجنبر 2018 - 12:03
من الطبيعي أن تفتض بكرة الزوجة بعد الدخول لكن كيف تم ذلك هداهو السؤال ؟؟؟هناك شواذ لا يستطيعون ممارسة الجنس إلا بشكل حيواني قد لا تكون الزوجة راضية عنه وهذا الزوج يبدوا أنه من هذه الطينة خاصة وأن ليلة الدخلة من المفترض أن يكون الزوج أكثر لطفا مع زوجته أولا فكل الوقت والليل أمامهما. وربما تكون الزوجة في حالة نفسية أو في دورتها الشهرية وترغب تأجيل مسألة الدخلة ويبدوا أن هذا الزوج من خلال قلة خبرته أو حيوانيته قد أكره الزوجة وبشكل عنيف على ممارسة الجنس وتسبب لها في ضرر بالغ مادام أن الأمر قد وصل إلى المحكمة .
لهذا ولمعالجة هذا النوع من المشاكل أعتقد أنه من الضروري أن توزع على كافة العدول وثيقة تمنح لكل الراغبين في الزواج تتضمن بعض النصائح قبل المعاشرة الزوجية وحث الأزواج على التكلم ومعرفة طبائع بعضهم البعض وعدم ممارسة أي علاقة جنسية بدون رضى أحد الطرفين واحترام الزوج لرغبة الزوجة إذا لم تكن مستعدة . أما إذا إكتشف الزوج أسبابا أخرى واهية وأنها أخفت عنه أشياءا وحتى لا يصبح هو المتضرر فيمكن أن يلتجئ إلى المحكمة وينفصل عنها بكل بساطة أو أن يطلب التعويض أو أن يصل إلى حل توافقي معها.
114 - مغربي حر السبت 29 دجنبر 2018 - 12:25
لي فهم شي حاجة افهمني رجل افتض بكارة زوجته.......على هو مزال ما افتضها او غير خطوبة او .....فهمتي. ماااااااااااااااافهمت واااااااااااالو
115 - Salem السبت 29 دجنبر 2018 - 12:44
حسبنا الله ونعم الوكيل، هدا ما يمكنني قوله ،لقد أصبحنا نسمع بقوانين لا ندري ما الهدف من ورائها، هل الزيادة من إفساد الشعب ام ماذا؟
116 - مواطن السبت 29 دجنبر 2018 - 14:10
ليس من المستغرب أن ياتي زمن يصبح فيه الزواج شئ من الماضي وكل من تزوج زواجا يرضي الله ينعث بالمتخلف أو أكثر من هذا. عند ذلك يصبح الزنا والرذيلة شيئان عاديان، يمارسان بكل حرية وعلى أنظار الجميع. اللهم خد بهذه الأمة الى طريق الصواب واقض على كل شيطان يسعى الى زيغها عن الصواب. آمين.
117 - نساء السبت 29 دجنبر 2018 - 15:29
والله العظيم هدا شئ الحقيقي انا المغربي و تزوجت مع فتاة المغربية في المغرب وعدلت لها اوراق وجبتها معاية الى سويسرا و ملي وصلت الي سويسرا بعد 4 اشهر تصحبت مع كورديستني شيعي ومن بعد عيطتلية الى بوليس ودعتني وخرجوني من ضري شنو بلكم في المغربيات ياالله حكم اش بلكم
118 - عازب السبت 29 دجنبر 2018 - 15:45
قراء هسبريس راكم كاملين معروضين لعرس ديالي قررت ندخل الحبس.
119 - zatabouzi76 السبت 29 دجنبر 2018 - 16:01
خاصو هو الحبس ..ملي تزوج بها...
120 - نسيم البحر السبت 29 دجنبر 2018 - 16:30
إجبار الزوجة على ممارسة الجنس يعتبر اغتصابا و يعتبر الزوج مجرما مغتصبا، على الأقل هذا ما تجري به المساطير القضائية في الدول المتقدمة التي تحترم المرأة و تحميها. أما في الدول العربية فلن يفهموا و لن يستوعبوا هذا الأمر لأن الزوجة بالنسبة لهم هي أداة جنس و عبدة للشهوات الرجل يستمتع بها كيفما شاء و متى شاء.
121 - ليلو السبت 29 دجنبر 2018 - 16:34
اغلب التعليقات تدل على جهل اصحابها ووانهم يحملون افكىآر الاغتصاب بامتياز و لا يفقهون في المعاشرة شيئا لو ترجمنا تعاليقكم للعالم لاصبحتم اضحوكة ان تتزوح لا يعني ان لك الحق ان تكون فضا و عنيفا و ان زوجتك لعبة شعب مازلنا نرى فين نساء في المستعجلات ليلة الدخلة و تتستغربون الواقعة هل حقا انتم تعيشون في 2018 و تستعملون النت و تكتبون التعاليق الالكتىونية و انتم بهذا المستوى الا من رحم ربي ماوعلينا تسيئون الى رجولتكم و انساتنيتكم لا غير اما من تعاني من التشنج المهبلي الا طاحتوفشي واحد فيكم يسيفطها للروضة مع العلم انالاغلب لا يعرفون حتى معناها الان فهمت لما قال لي اخصائي النساء و التوليد د جل المغاربة حيوانات و و انتفضت و كنت ساشتمه و قال انا اللي طبيب النسا و عارف و ا الرجال و ا الرجال تبثو و ثقفوا و كونو واعيين الله يرحم الوالدين راه راجل منكم و شهد فيكم
122 - بنادم السبت 29 دجنبر 2018 - 17:46
لي تا يضر فالخاطر نشوف ناس فبلادي مافهمين والو في العلاقات الانسانية غير حيتاش مزوج خاصك يا الراجل دير فهاد المراة لي بغيتي والمراة تقول هادا الواجب ديالي ؟ راماشي هاكدا تيعيشو الناس حنا ماشي حيوانات خاص يكون توافق بغينا بجوج مرحبا ما بغاش واحد فينا حبس! او واش هاكدا عايشين مع ازواجكم اعباد الله ها علاش المجتمع كلو مزمر والدراري خارجين مهاوشين وما ممربيينش
حسبي الله ونعم الوكيل بعد المرات تنقول هاد العرب ميؤوس منهم باقي سنوات ضوئية باش يتحضرو
123 - صاحب تجربة السبت 29 دجنبر 2018 - 18:09
لا مشكلة في الاقرار بان العنف الجنسي في الزواج هو اغتصاب يعاقب عليه القانون لكن المشكلة في عدم الاقرار بوجود عدد هائل لنساء مرضى نفسانيات و عنيفات المزاج و الالفاض و المعاملة لا سيما عندما تصيبهن ازمات ثوثر و هيجان و اعصاب (ليس كما هو الحال عند الرجال) و هن سبب في تحويل حياة الرجل الى كابوس و عذاب و قهر. هؤلاء النساء ما اكثرهن يعانين من اعراض عصبية تسمى nevroses و تمارس عنف سيكولوجي و احيانا لفظي و احيانا جسدي اذا انتقدها الرجل. المهم هو انهن لا يردن الاعتراف بمرضهن و علاج انفسهن عند الطبيب. (و ذلك ما يفسر قصد بعضهن من الفئات الاجتماعية المتواضعة الرقاة الشرعيين بدل الطبيب النفساني دون اعلام ازواجهن...) من يريد الزواج عليه بالتعرف الدقيق على شخصية البنت و عقليتها و دراستها و تربيتها قبل الزواج و الا فانه يرمي بنفسه في التهلكة و سيعيش جحيم و طلاق و متاعب يندم عليها طول حياته.
124 - بني قريش السبت 29 دجنبر 2018 - 18:23
واش هادا التخربيق نجوجو نشوفو في بعض وصافي شو هادا الحكم الغبي
125 - مواطنة 1 السبت 29 دجنبر 2018 - 18:27
المفروض أن نكون العلاقة الجنسية برضى الطرفين ، فلا يحق للرجل أن يأتي زوجته في أي وقت وتحت أي ظروف وكأنهما حيوانات ، فحتى الرجل لن يرضى لنفسه أن تنام معه زوجته رغما عنها وبدون أي رغبة ، لكن بالمقابل على الزوجة أن تكبح رغبتها في معاشرة زوجها في حال رجع من العمل متعب أو كان مريضا أو .... المهم حسب النعليقات المرأة خلقت لتكون تحت تصرف الزوج يأتيها حين يريد ويتركها حين يريد ، ولا تقبل هذا الا من كانت تخاف الطلاق من زوجها لأنها تخاف ان يقال عنها مطلقة كما تخاف ان ترجع لأهلها . الزوج يجب ألا بعيش مع امرأة تشمئز منه وتقضي لحظات ااجنس معه وهي تتمنى أن تنتهي بسرعة . فلك أيها الرجل أن تختار ما شئت ....
126 - ابو فرناس السبت 29 دجنبر 2018 - 18:52
انقلبت المفاهيم ولم نعد نفهم شيئاً انحرفنا عن جادة الطريق 180 درجة ، وماذا عن قول الله سبحانه وتعالى هن لباس لكم انتم لباسن لهن . إلاّ إذا كان يفهمها البعض بلبس مانطوات ديال الصوف يلبس الرجل المرأة والمرأة تلبس الرجل وانتهى الامر عند هذا وكل واحد ينام في سريره لوحده ، آخر الزمن هذا والعجب العجاب .
127 - مجرد رأي. السبت 29 دجنبر 2018 - 18:59
اس البلاء هي المدونة المشؤومة لي دارت من طلاق الشقاق قاعدة و ليس استثناء.
و المشكل هذه المدونة مفروضة من أعلى سلطة ماشي بطريقة انتخابية.
128 - سام السبت 29 دجنبر 2018 - 20:08
جل التعليقات أو تقريبا كلها كانت صائبة و طريفة و بالتالي لا داعي للمزيد من إبداء الرأي إنما فقط جوابا على إحدى التعليقات فاعرف الاغتصاب حسب القوانين الأوروبية هو كل ممارسة جنسية تمارس على المرأة بدون موافقتها و رضاها و عليه كان على القضاء أن يسال الزوجة أن كانت راضية ام لا بزواجها من الرجل الذي تزوجت منه قبل أن ينظر في فحوى الدعوى لأن من تدعي أن الزوج فك بكارتها بالقوة لا يمكن اعتباره اغتصابا إلا إذا كانت الزوجة غير راضية بزوجها و تم تزويجها رغما عنها أما و انها تزوجت عن طواعية ففك البكارة هنا لا يجب أن يحسب ضمن حالات الاغتصاب لأنه من ضروريات استكمال الزواج و عادة ما تكون المرأة متخوفة من ليلة الدخول بها لما لها من آثار على نفسية المرأة من فك عذريتها
129 - saidr السبت 29 دجنبر 2018 - 23:40
آشمن نسا بقاو ليوم زوجات اليوم غير يقلقها وينرفزها الراجل تقولو الطلاق وتشاو وزادو اليوم قانون مقنّن اغتصاب الزوجة مّي قلبي خطوة رياضية ارْجْع.آلمرا هي اللي تصبر مع الراجل ودّير لعشّة.
130 - nadia الأحد 30 دجنبر 2018 - 09:27
un medecin peut reconnaitre un viol apres avoir examinee une victime homme ou femme.Aussi avec l'aide d'un psychologue en interrogant la victime.Ainsi les 2 experts arrivent a la bonne conclusion.Mon conseil aux jeunes femmes,nous vous precipitez pas a vous marier svp,etudiez et soyez independantes d'abord!pourquoi l'homme marocain se marie de nos jours au dela de 40 ans,et nous les femmes cherchons juste le mariage,ce n'est pas l'objectif dans la vie.
131 - beghouz الأحد 30 دجنبر 2018 - 15:34
اللي فهم شي حاجة إفهمني الله يرحم ليه لوالدين.
كيف يمكن لزوج أن يغتصب زوجته.

حسبنا الله ونعم الوكيل
132 - Karim الثلاثاء 01 يناير 2019 - 14:47
قرأت المقال وطلعت على مجموعة من الأخبار وكذلك قمت بالاطلاع على تعالق بعض المتتبعين وثار استغرابي ان جميع الناشطين ناقشو حم ادانة الزوج المغتصب للزوجته رغم وجود موضوع يستحق اكثر اهتمام من موضوع الحكم وهو استدعاء الخازن العام للمملكة وتفويت عقار بمبلغ 300 درهم و الذي كلف اموال طائلة
المجموع: 132 | عرض: 1 - 132

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.