24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.55

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "حملة رخيصة".. القصة الكاملة لابتزاز هسبريس وخيانة الأمانة

"حملة رخيصة".. القصة الكاملة لابتزاز هسبريس وخيانة الأمانة

"حملة رخيصة".. القصة الكاملة لابتزاز هسبريس وخيانة الأمانة

كثيرون في هذا العالم من يكذبون كذبة تبلغ الآفاق من فرط "سوداويتها" ثم يصدقون ما كذبوا أو يحاولون إيهام الناس بذلك..وهذا ما حصل في حالة الأجير السابق بجريدة هسبورت الرياضية خالد البرحلي، والمتعاون السابق نور الدين لشهب، عندما كذبا وصدقا كذبتهما، وطفقا يروجان لها في منابر إعلامية هنا وهناك عن سابق إصرار وترصد، بيْد أن كذبتهما المفضوحة لن تعمر طويلا، خصوصا بعد أن صدقا (بتشديد الدال) أنهما مؤسسا جريدة هسبريس الإلكترونية.

وإذ تنفي إدارة جريدة هسبريس هذه المعلومات الزائفة والعارية عن الصحة التي يروجها هذا "الكوبل"، الذي يشغل الخيال حيزا أكبر من الحقيقة والواقع في كلامهما، فإنها (أي الجريدة) تؤكد من جديد أن مؤسسي هسبريس هما حصرا محمد الأمين الكنوني وحسان الكنوني، وهما المالكان للشركة الناشرة للجريدة الإلكترونية الأولى في المغرب منذ تأسيسها إلى اليوم بنسبة 100 في المائة.

ولم تكن هسبريس، وهي مؤسسة مواطنة توفر فرص شغل لحوالي 100 شخص وعشرات المتعاونين، وتُخضع جميع معاملاتها الإدارية والمالية للقانون، أن ترد على ما يثار من ضجيج وغبار منثور على صفحات "فيسبوكية" وإلكترونية، لولا إصرار البرحلي ولشهب على تقديم نفسيهما، بشكل مشوب باللبس، كمؤسسين للجريدة وصحافيين داخلها.

أصل الحكاية

ولأنه لا يمكن لحبل الكذب أن يصمد طويلا أمام "سيف الحقيقة"، فإن هسبريس تجد نفسها مطالبة بتوضيح هذه الحقائق للقارئ والرأي العام الإعلامي؛ أولها أن خالد البرحلي ليس مساهما في هسبريس، بل هو مدون بسيدي قاسم تم استجلابه إلى هسبريس أواخر 2011، وتم تحويله للعمل في الموقع الرياضي هسبورت نهاية سنة 2014.

ثاني الحقائق التي يتهرب من ذكرها المعني بالأمر أنه تم فصله عن العمل بشكل رسمي، ووفق مدونة الشغل، يوم 24 دجنبر 2018؛ وذلك بعد حصول موقع هسبورت على الملاءمة القانونية ولعدم توفر البرحلي على المستوى التعليمي الذي يؤهله لإدارة جريدة إلكترونية؛ فتم إخباره بضرورة الالتحاق بمقر هسبورت كصحافي في أكتوبر الماضي، لكنه رفض.

ولأن المدون المحلي السابق لم يبلع كيف له أن يلتحق بالعمل مثل "باقي الصحافيين" في موقع هسبورت، بدأ يشحذ سكاكينه عبر "فيسبوك"، ليصف زملاءه بنعوت غير مهنية من قبيل "فاقدي الوعي" الذين ينفذون ما يؤمرون به؛ وهي تهم لا يقبلها قطعا كل منتسب إلى هذه المهنة النبيلة، خصوصا إذا كانت صادرة عن شخص تعرض لغسيل دماغ وأشياء أخرى مخجلة قبل أشهر داخل "أقبية عزمي".

وثالث هذه الحقائق أنه بعد فصل السيد البرحلي بأربعة أيام، بعث ما سماها "استقالة" إلى مقر الجريدة، تقطر "سما زعافا" يكيل فيها السب والشتم لمالكي جريدة هسبريس، وسيتم عرضها على القضاء، رغم أنه مستخدم بجريدة هسبورت منذ 2014، تم فصله النهائي يوم 24 دجنبر المنصرم، ولا يحق له الإفتاء في الشأن الداخلي أو الاختيارات التحريرية لهسبريس.

ورابع الحقائق، ولعلها الأخطر في هذه القصة، أن السيد البرحلي حصل دون وجه حق على وثائق من داخل الشركة الناشرة لهسبريس، ثم شرع بعد تحوير المعطيات وتعديلها بشكل تدليسي في محاولة مساومة مالكي الجريدة الإلكترونية بخصوصها.

ابتزاز

وأما الطرف الثاني من "الكوبل"، وهو السيد نور الدين لشهب، الموظف الملحق من قطاع التربية الوطنية لمجلس النواب، وداخل حزب الأصالة والمعاصرة تحديدا، فقد تعاون مع الجريدة طيلة السنوات الماضية، وأنهت هسبريس التعاون معه؛ وذلك تطبيقا لمقتضيات القانون89.13 المتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين.

وتكشف جريدة هسبريس بضع حقائق بشأن لشهب، منها ابتزازه وتهديده مدير نشر الجريدة منذ فبراير 2018 للحصول على مبالغ مالية خيالية نظير إنهاء التعاون معه. كما حاول المعني بالأمر التأثير على الخط التحريري للجريدة بالتطبيل الدائم لأمين عام سابق لحزب سياسي.

وليس هذا فقط، وهذه حقيقة ثانية، فلم يتورع هذا الشخص عن الترويج لعدد من أساتذة الجامعة بغية الالتحاق بسلك الدكتوراه، وقضاء أغراض شخصية أخرى؛ فضلا عن رغبته في الحصول على ترخيص من الجريدة للقيام بدورات تكوينية مدفوعة.

وأما الحقيقة الثالثة فهي أنه لم يسبق للمدعو لشهب الاضطلاع بأي مهام تحريرية في جريدة هسبريس، منذ تأسيسها، ولا يربطه أي عقد معها، ومباشرة بعد إيقاف التعاون معه، دخل في ابتزاز مالكي الجريدة الإلكترونية.

3 أسئلة

ومثلما تفاجأ مالكا جريدة هسبريس، ومعهما قراء هذا المنبر ورواده وزواره الأوفياء، بتقديم خالد البرحلي ونور الدين لشهب من طرف بعض المنابر الإعلامية بكونهما من مؤسسي الجريدة، فإن هسبريس تطلب من هذه المواقع والمنصات إثبات ما يفيد ذلك أمام القضاء، وتدعوها إلى البحث والاستقصاء ومحاولة الإجابة عن الأسئلة الثلاثة أسفله:

أولا: هل العمل الصحافي نظير أجر شهري لا يتعدى 12 ألف درهم طيلة 6 سنوات يسمح باقتناء 3 شقق سكنية وسيارة فاخرة؟.

ثانيا: هل العمل فقط في سلك التعليم الإعدادي يسمح في ظرف 6 سنوات باقتناء عقارات في مدينتين مختلفتين؟.

وثالثا: هل تقبلون الاحتفاظ ضمن طاقمكم بأشخاص يجرون حوارات مدفوعة ويتقاضون تعويضات خيالية يتم وضعها مباشرة في حساباتهم الشخصية، ثم يسافرون وينامون في الفنادق باسم رئيس إحدى جهات المملكة وعلى حساب دافعي الضرائب؟.

حملة رخيصة

ولأن الابتزاز والخيانة والكذب وكل الصفات الذميمة عادة ما تجد لها مرددين ومهللين، يؤزونها أزا ويدفعونها دفعا للانتشار، فإن موقعا إلكترونيا يسمى "لوديسك"، لم يجد ما يملأ به صفحاته سوى نشر معلومات مغلوطة وزائفة وغير مهنية البتة؛ بينما جعل موقع قناة "الجزيرة" القطرية من هسبريس قضية تستحق النشر في ركن السياسة لتصفية حسابات الدوحة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإذا كان موقع الجزيرة القطري وعلي عمار يعتبران لشهب والبرحلي من مؤسسي هسبريس، فيتعين عليهما إثبات ذلك أمام القراء، وأمام المحكمة كذلك.

وأما المعلومات التي نسبها علي عمار صاحب "لوديسك" لأجير سابق في هسبريس، تتابعه إدارة الجريدة بسرقة معدات إلكترونية خاصة بالبث المباشر على "فيسبوك"، فلا علم لهسبريس بها ولا علاقة لها بها، وتدعو عمار و"الحرامي" الذي اعتمد مدير "لوديسك" تصريحه إلى عدم السكوت عنها والتبليغ عنها لدى الجهات القضائية، وليس الاكتفاء بالشطحات الإعلامية، والحديث عن "أزمة غير مسبوقة" في هسبريس لا توجد إلا في ذهن علي عمّار وأحد الصحافيين المغاربة العاملين في الموقع الإلكتروني لقناة "الجزيرة".

وتعلن هسبريس أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد صاحب هذه المعلومات وناشرها ومروجيها، وتبرز أن هذه الحملة الشعواء والرخيصة ضدها تستعر مع اقتراب إخراج "كشك" إلكتروني جديد، وبتمويل من الأمين العام السابق لأحد الأحزاب المغربية، والذي تخصص في الفشل تباعا في إطلاق مشاريع إعلامية معدة خصيصا للاستحقاقات الانتخابية.

وأخيرا..إن هسبريس قبل أن تكون ملكا لأمين وحسان الكنوني فهي ملك لقرائها ومعلقيها وستلجأ إلى القضاء أمام الابتزاز وخيانة الأمانة والتشهير والسب والقذف والعمالة، وستلاحق قضائيا أصحابها أفرادا أو جماعات، مستعينة بالنفس الطويل ومستندة إلى عشرات الوثائق الدامغة التي ستدلي بها عند الحاجة.

وإن غدا لناظره قريب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (122)

1 - ماهر الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:13
هسبريس جريدة قوية ومحترمة وذات مصداقية نتمنى لها كل التوفيق
2 - نور الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:16
هذا يدفعنا للتفكير في كثير من الاشياء التي كانت غائبة عنا لكن التقرير سلط الضوء عليها . حين يلجم القلم اصحاب الهمم
3 - aziz580 الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:16
هدا يعتبر المطبخ الداخلي ولا يحق لنا معرفة اسراره المهم ان هسبريس نزيهة وتنقل الخبر وقت حدوثه بالتفصيل كتابها دو حس كتابي ممتع وملخص والدليل الانتشار الواسع في البلدان العريبة والجوائز التي نالتها بعيدا عن نقل التفاهات والخزعبلات .
ملاحظة انا كل ما اعبر عن اعجابي او عدم اعجابي بتعليق لايحتسب فور تحديتي للصفحة لا افهم السبب ولكم مني كامل الحب والاحترام
4 - الهام الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:17
الحقيقة ستعرف و من هو الصادق من الكاذب..و القضاء له الحكم الأخير....و لكم التوفيق
5 - رجاء الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:18
البرحلي معروف من زمان كسمسار وليس صحافيا
6 - ArJoune الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:18
لشهب متعاون مع هسبريس والآخر صحافي في صفحتها الرياضية. نقطة إلى السطر
7 - هلالية الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:19
لم يسبق لي قراءة أي مقال للمسمى البرحيلي هل هو صحافي أما ماذا؟ الأشهب صحافي معروف بعدوانيته وعصبيته الزائدة
8 - bonjour الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:20
نعم لهيسبورت ولهيسبريس عموما انا اقرا اخباركم ورغم انكم لاتنشرون لي بعض التعليقات وفي الغالب كاتكون شوية مفزة فانني احبكم واقدر عملكم فمزيدا من التألق وتحقيق الاستقلالية في حدود الممكن
9 - أستاذ إنجليزي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:20
عندما تدخل الجزيرة على خط القضايا المغربية فاعلم ان الفتنة قريبة بالمغرب
10 - Anas الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:20
هل هذا البرحيلي هو الذي حاور الأمين العام لحزب الدفلين الذي تم سجنه قبل أشهر

وأنا نفهم من عذرك أوليدي تتوفر على العقار والدريات وهلم جرا
11 - wood الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:20
لا يحتاج المرء لكثير من الفهم ليعرف أن جريدة هسبريس ستكون مستهدفة من عدة جهات و ليس وحدها بل أي منبر صحفي يسعى أن يشتغل بمهنية و حيادية سيضايق جهات مختلفة سواء داخليا أو خارجيا ، فالصحافة الناجحة حاليا هي التي لا يشاهدها أحد و لكن مدفوعة الأجر و هدفها التطبيل و التزمير لأولياء نعمتها , فمند إنطلاق هذه الجريدة كانت هناك محاولات حثيثة لإحتوائها و طالها التشهير و التخوين من عدة منابر إعلامية أخرى !!!
12 - إسماعيل ح الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:21
حقيقة الأمر أن بعض الأشخاص بأفكارهم يميلون للدعشنة و الإصطاف إلى جانب داعمي الإرهاب و بالتالي يعتبرون كل من يسرد انجازات مرموقة و ملموسة لدول مناهضة للفكر المتطرف كالإمارات المتنورة على جميع الأصعدة بائعا للذمة.
13 - من سيدي قاسم الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:21
باختصار وعن معرفة شخصية:

واحد لقيط لا يستطيع حتى تكوين جملة مفيدة يبحث عن المال والجنس أولا والثاني يعاني من اضطرابات نفسية قاهرة ستودي به إلى الانتحار بكل تأكيد
14 - جمهوري الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:22
وأخيرا نور الحقيقة يسطع
برافو عليكم هسبريس
15 - المتتبع الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:22
كان من الاجدى بالجريدة ان لا تعير ما يدعيانه الشخصان لان احد لم يتيقهما الكل يعرف من هي جريدة هيسبريس كلام ذلك الشخصان ككلام الاحمق لا حرج عليهما
16 - كاره علي الحرامي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:22
لا أفهم ما دخل علي الحرامي بقضية هسبريس أن تعيش هسبريس أزمة أو تزول نهائيا...

نتا مالك يا علي الحرامي مالك شنو دخلك في هادشي كامل سير خدم الموقع ديالك وتكمش
17 - قرفوح الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:24
قطر سوسة والبرحولي والأشهبي من عملائها وسماسرتها في المغرب
18 - هاني من الأردن محب هسيبريس الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:26
هسيبريس من افضل الصحف العربية الالكترونيه التي يتعابها الكثير فهي بكل أمانه فخر الصحافه المغربية الإلكترونية ورائعه وذات مصداقيه ومثل ما قال القائد الشهيد ياسر عرفات يا هسيبريس ما يهزم ريح ويا جبل ما يهزم ريح
19 - أبو مهدي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:30
وحدها الأشجار المثمرة ترمى بالحجر ..
تابعوا مساركم لازلت منبرا للمصداقية والإعلام الواقعي الحر ..
وارفعوا شعار " قافلة هسبريس تسير وأعداء النجاح ينبحون "
20 - Hicham الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:31
نحن معك يا هسبريس منبرنا الإعلامي المنير استمرو فالقافلة تسير وال........
21 - مغربية وأفتخر الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:34
شكراً هسبريس على هذا التوضيح، لا نريد بمثل هؤلاء بالجريدة التي عودتنا بمواضع عدة والتي من خلالها نعرف اخبار المملكة من المهجر، بل نريد صحافيين شرفاء نزهاء محايدين لامثل من استحودوا على كل تلك الاموال ومن اين لك هذا ؟ فمعظمنا غير منتمون للاحزاب السياسية ونريد صحافيين محايدين بحثا عن التغيير من حسن الى أحسن .
22 - Peace الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:35
انا شخصيا لم ارتح ابدا للصحفي المسمى نور الدين لشهب و كنت اظن اواعتبرانه اسلاميا يتعاطف مع عبد الالاه بنكيران. اما خالد البرحلي فهو مدير جريدة الخبر الوطنية الالكترونية و هي جريدة مشبوهة و لا ارتاح لها ايضا و تطبل و تزمر لشخصيات ايضا مشبوهة, بلنسبة لي انا شخصيا.
23 - مواطنة 1 الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:35
الله ينصر جريدتنا المفضلة هسبريس. واقول لها : الى الامام دائما فالقافلة تسير والكلاب تنبح ، جريدة حققت نجاحا كبيرا عالميا ولا بد ان يكون لها اعداء وحساد . لكن ان ينصركم الله فلا غالب لكم.
24 - مخلصة لهيسبرس الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:38
خير الكلام ماقل وذل القافلة تسير والكلاب تنبح هيسبريس دائما متألقة وستبقى وأصحابها معروفين ولهم كل الاحترام والتقدير
25 - Abdeladim الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:39
أودي راه القضية فيها البام وإلياس وداكشي...بغاو الزبدة وثمن الزبدة...مصيرهما مزبلة التاريخ مع "كشكهما".. روووول
26 - سعيد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:41
كل تضامني
مع منارة الإعلام الرقمي الجاد و المحترف في المغرب و بدون أن أعرف تفاصيل المشكل لأن هسبرس دخلت قلوب كل المغاربة بحياتها و حرفيتها ،،،،،،
27 - fouzia الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:43
بصفتي من قراء هذه الجريدة لا اسمح بهذه التفهات ،و اقول لهؤلاء كفى من الانانية وحب النفس و قضاء مصالحكم الشخصية
28 - Hicham الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:46
....On aimerait bien savoir qui est ce secrétaire général
utiliser des journaliste de la sorte fait partie de la manipulation de l'opinion public
On a remarqué certaine attaque contre un autre secrétaire général qui subissait des critiques acerbes d'un des journaliste Hespress.
Prière de signer à l'avenir tout les articles qui paraissent sur Hespress
29 - مغربي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:48
بينكم القضاء انا كقاري يعجبني موقع هسبريس ومن متابعيه الاوفياء.... شخصيا اتمنى ان تضهر الحقيقة ويتابع الجناة.. بالتوفيق
30 - عباس الضو الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:49
ليس هناك جريدة مستقلة بمعنى الاستقلال المبين حتى يتسنى لها قول الحقاءق كما يجب ان تقال ...وليس هناك صحافيون يتمتعون بكامل الحرية في ان يكونوا اقرب الى النزيه الشجاع الذي لايباع ولا يشترى ولا يخاف لومة لاءم ....كل الصحف والجراءد بما فيها هسبريس تخضع للسير على السكة المرسومة من لدن السدة التي هي فوق ولا مجال للانحراف والا سيعطل كل شيء بقوة الفعل .....هناك تباين فقط في الهوامش ...هوامش المناورة والتلاعب بالالوان
31 - ابن العاصمة العلمية الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:50
تحية لجريدة هسبريس و ماليكيها و مستخدميها عندي تجربة في الصحافة لي الشرف ان اشتغل معكم و المزيد من التوفيق
32 - مول البتكوين الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:51
ماكان عليك يا هسبريس الدخول في مثل هذا النقاش ان كان قد غرر ببعض الصحافيين الجريدة وصلت فين بغات ماكين لاش تصغار والناس لا يهمها مثل هذه الاخبار الافضل تحل المشاكل بعيدا عن منبر الاعلام ونتمنى ان يتحقق ذلك
33 - سعيد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:52
وإن غدا لناظره قريب .عليكم بمقاضاتهم
القضية فيها رئيس جهة
حزب الأصالة والمعاصرة
القضية فيها إن
34 - اعصيم سمير الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:54
تحية احترام وتقدير للاخوان محمد الامين الكنوني وحسان الكنوني.مؤسسي جريدة هسبريس القيمة.ووفقكم الله لما فيه الخير.وحفظكم من شر ماخلق.وتحية احترام وتقدير للاطر العاملة بالجريدة هسبريس.
35 - اناس رامي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:54
هسبريس ستظل في القمة كما عهدناها...والجوائز التي حصلت عليها في المغرب والخارج ما هي إلا عرفان واعتراف بالمجهود الكبير الذي يقوم به طاقمه المحترم. مواد تحترم ذكاء القارئ وتتفاعل مع مستجدات الساحة وتدرج مواضيع تهم حياة المواطنين وتعكس معاناتهم. لم يسبق لي أن قرأت مادة لهذا الصحافي المدعو نورالدين لشهب حتى ينصب نفسه مؤسس الجريدة الأولى في المغرب...أسوء شيء في الخياة هي أن تخون الأمانة...أنا حتى ولو اقتضى الحال ان وقع خلاف بيني وبين صاحب الشركة الذي اشتغل لديه لن أتجرأ يوما على خيانة الأمانة أو البوح بأسرار الشركة...وما قام به هاذين الصحافيين ليس من شيم الرجال المغاربة. حبل الكذب قصير. ولن نفقد الثقة في هذا المنبر الوحيد والفريد من نوعه...انشري هسبريس.
36 - l'expert retraite bénévole الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:54
مشكل داخلي بسيط يمكن حله بالمصالحة التي تتكفل بها المحكمة أو الوسيط بعد الإضلاع على محضر تأسيس الشركة.

و من أجل تمويل ميزانيات 2019..2021 بموارد ذاتية سندطر بإقحام أنفسنا في الدعوى إن لم تتدخل مديرية الضرائب لتتأكد بأن المداخيل الواردة في هذا المقال تم التصريح بها سنويا من أجل إخضاعها للضريب الخاصة بالدخول الإضافية و فقا للمادة 82 من مدونة الضرائب.

و هل يمكن لهسبريس أن تشغلنا معها إن إستحسن الزائرون قرائة تعاليقنا الغزيرة منذ سنين.
37 - Annecy الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:55
هناك قضاء يمكن الاحتكام . كما ان القراء في نظري لا يتوجب عليهم و لا يمكن لهم إطلاق أحكام مسبقة دون معرفة تامة بحيثيات القضية و أقوال الأطراف الأخرى.
38 - مواطن الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:56
نور الدين لشهب مستعد ان يبيع كل شيء من اجل المال.
هذا المريد السابق بجماعة العدل والاحسان لم يجد اي حرج في ان يتخلى عن المبادئ التي امن بها وان يصبح "خداما" مع جبهة الفساد والافساد المسماة بالاصالة والمعاصرة كل ذلك بهدف قربه من المتنفذين في هذا الحزب ومن اجل مكاسب مادية اخرى.
39 - عادل مغربي معتدل الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:58
الي فهمت من هاد المقال هو اي مقاولة او شركة نجحات الى ولابد اخرجو شي ناس ياما ابتزوك او اعرقلو المسيرة ديالك باي طريقة
40 - doc khalid الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:58
معلم وغرباوي بغاو يحكموا
مدون من سيدي قاسم قطع سبو ونسي قيم ورجولة غرباوة واراد عض اليد الذي انتشلته من غياهب التعتيم ، كان حرياً بكما الاستعانة بتجربة الاخرين الكنوني و بتجربتهما و خلق موقع حسب القوانين الجديدة و التكنولوجيات الحديثة أما تعول على le desk بحال ايلا باغي تكتب مقال رأي فـ le matin
41 - Hassan Sima الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:59
أنا شخصيا أحترم هـذه الجريدة الموقرة وأثمنى لهـا النجاح والإستمرار في عملهـا
42 - طلال الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:01
وكان فضل هسبريس على المشهد الصحفي عظيما....
43 - Nabil الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:02
كثيرون من يقبضون مقابل مقال او مداخلة. الصحافة رحمها الله.
44 - رمضان مصباح الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:07
شقق وحسابات ،وحوارات مدفوعة الثمن؛وفي المقابل عيون كتاب تكاد تبيَض من شدة غيرتها على هسبريس"العاصمة الألكترونية الزرقاء" ؛كما نعتُّها في مقال قديم لي.
لقد صدقتم هسبريس ملك للقراء ؛واضيف أنها ملك،أيضا، للكتاب ،فرسان التطوع ،الذين لم يحدث أن طالبوا بشيء من شدة التعفف.
كل التضامن مع الجريدة؛ويا جبل ما يهزك ريح..
45 - الورزازي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:09
سؤالي يذهب ابعد من ما جاء في المقال
هل هناك اياد خفية تريد اخراس هسبريس? و اذا كان الامر كذلك و هذا امر خطير في ظل ما تعرفه حرية من تراجع !!!
اقول قولي هذا و انا المهاجر المغترب باقاصي جزر وسط المحيط الهادي!!!
46 - Klagenfurt الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:10
في الأصل ان المغرب لناظره قريب كاملا ليس الصحافة وحدها وبكل شفافية نحن نعرف في المغرب جيدا ماهي الصحافة المغربية وما وراء الستار او ما تسمى الصحافة لأن الصحافة الحرة المحايدة هي صحافة الدول ديال الناس وليس دول العالم الثالث هل يمكننا ان نتقبل لمرة واحدة الحقيقة في قلوبنا ?
47 - Aghrib الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:11
معرفنا فمن غاذي نتيقو واش هاذ ناس لي كانو خدامين معاكم ويعرفون خفايا موقعكم اولا نتوما
على هاذ الحساب مبقاتش الشفافية الحصول كولها كايلغي بلغاه ما بقينا عارفين الخبر اليقين من الخبر الكاذب
48 - عبد المالك اكبيري علوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:11
أنتم كجريدة إلكترونية ناجحة وهناك فاشلين لم يحبون الناجحين فسيروا في نجاحكم ودعي الكلاب تنبح
49 - Abouyousra الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:12
هسبريس جريدة إلكترونية، لن يستطع أن يطفئ نورها متطفلان يبحثان عن الشهرة والمال بأي وسيلة كانت ولو بعض(الباء بالكسرة) اليد التي مدت إليهما .
هسبريس تذكرهما بالمثل الفرنسي القائل:
LA CARAVANE PASSE, LES CHIENS ABOIENT
50 - المصطفى الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:15
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه....انا شخصيا اعتبر جريدة هسبريس الالكترونية من افضل المنابر الاعلامية في المغرب لما رأيته من مصداقية في الخبر بفضل رجالاتها وأطرها...فبمجرد قراءتي للخبر على موقع هسبريس فإني لا أشك بتاتا في مصداقيته...شكرا لكم
51 - عادل مربكان الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:17
اتابع هسبريس مند 2009. اذكر انه احيانا كانت تتعطل لدواعي اصلاحية. فكنت الومهم على عدم نشر اعتذار او شيء ما في الواجهة الرءيسية تقول بان الجريدة تحت الصيانة أو شيء ما.
مرت سنوات و مازانا اوفياء...
52 - انشري يا عزيزتي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:26
الجريدة ملك لاصحابها وهدفها ربحي ٩٩% و مستعمرة من طرف الدولة (ليست مستقلة) رفعت الجلسة
53 - جواد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:27
شخصيا أعرف هسبريس منذ نشأتها وتنبأت لها بمستقبل باهر واكتساح إعلامي فما فارقتها منذ أن تصفحتها صدفة سنة 2006 إن لم تخني الذاكرة وقد كان لها خط تحرير مشابه وقريب من جريدة المساء الورقية فكانتا بحق مستقلتين مهنيتين عزيزتين على قلبي وفكري...لم تعد هسبريس كما كانت ضاعت واصطفت بجانب المخزن بعد ان تحكم فيها ورسم لها حدودا وخطوطا ...(حراك الريف ثم الدخول في حرب إعلامية مع الاعلام الرسمي الجزائري....)إلا أن هسبريس تبقى أفضل مما هو موجود حاليا
أرجو النشر
54 - هسبريس... مزيدا من العطاء... الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:31
أغلب الديسلايكات المناهضة لمحبي و زوار موقع هسبريس تعود للباحدة و تجار الدين و حوارييهم وكل من يناصر تيار الإسلام السياسى الإخواني و أبواقه الدعائية... و قد هجروا هسبريس في هجرة جماعية إلى فيسبوك خصوصا بعد إخراج مخلوعهم بنكيران من الباب الخلفي مذموما مهزوما و مخدولا من أقرب مقربيه...
الهجوم على هذا الموقع الرائع و الناجح هو بسب خطها التحريري المهني والغير المتحيز و الحيادي لأي جهة كانت وهو ما لا يروق للبعض ممن يصطاد في الماء العكر..
55 - محمد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:32
هذا ما يسمى بإفشاء السر المهني...
الحاصول الصحافة عندنا بعيدة كل البعد عن المصداقية.
56 - Hafidonline الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:35
النوع المذموم هو داك النوع لي منين تاياكل طرف دلخبز مع جهة تايبقى يقول آمين آمين، ونهار تقطع عليه لحليب ينوض يقاقي ويعوعو باسم الحقيقة وما جاورهما...
صديق عطوان صنعته هسبريس واستغل الفرصة للاغتناء على ظهرها وطمس الجريدة بلون سياسي مكروه واليوم باغي يسخف حيتاش تسالى الباكور
57 - Bachir الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:39
القضية تتطلب تحقيق، أو على الأقل تبرير الأموال:

صحافي يتقاضى شهريا 12 ألف درهم وفي 6 سنوات يشتري 3 شقق سكنية وسيارة فاخرة.

عمل في سلك التعليم الإعدادي لمدة 6 سنوات واشترى عقارات في مدينتين مختلفتين.

حوارات مدفوعة الأجر وتعويضات خيالية مباشرة في حساباتهم الشخصية والجريدة آخر من يعلم.

العجب!!!!!
58 - الغرباوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:40
"بينما جعل موقع قناة "الجزيرة" القطرية من هسبريس قضية تستحق النشر في ركن السياسة لتصفية حسابات الدوحة مع دولة الإمارات العربية المتحدة."
عبارة تلخص كل شيء...انشري ياهسبريس
59 - Peace الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:44
يجب على هسبريس جر هؤلاء الخونة المنافقين الى القضاء و فضحهم, حتى نرتاح من فسادهم الاخلاقي, سئمنا منهم و من افعالهم و اقوالهم الشريرة و تعبنا ايضا. و الله المستعان و الشكوى لله.

الله ينصركم على كل من عاداكم و الى الامام و لا تحزنوا لمثل هاته التفاهات و الهرطقات من ناس تافهين اصلا ليست لديهم كفاءة و لا اي قيمة مضافة و توكلوا على الله.
60 - مدمن هسبريس الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:44
12000 درهم بزااااف انا نخدم معاكم اخويا غير 3500 درهم راه خدامين 12ساعة في اليوم غير ب 2500 درهم ... و خدامين حاضيين لي دخال و لي خرج و تبركيك و طالعة و نازلة كلها على عيني ... عتقووونا اخويا
61 - نانا الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:45
.الكل يعرف العلاقة المشبوهة لبرحلي ولشهب مع العماري وخدمتهم لأجنذته المافيوزية وتدخله في المقابل لتمكين برحلي من صفقات مع جهات ماشي نقية ولشهب للاستمرار في شبحيته وهروبه من القسم. كمدرس.
خاص تحقيق جدي مع هاد الشلاهبية
62 - خالد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:47
أحسن مقال ينشر في هسبريس، عندما تكون صاحب حق يأتيك من العزم ما يجعل الأفكار مرتبة والكلمات رنانة، صراحة مذكرة كتابية متينة.
واصلي جريدتي المفضلة.
Après la pluie, le beau temps
63 - الله مع الحق الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:49
أنا من جهتي ، أحترم هسبريس ، لأنها صحيفة تحترم نفسها،
و هذا ليس نفاقاً أو رياءً .
ـ لكني لاأعرف حيثيات الموضوع ، و لا أظلم أحداً.
ـ إذا كانت هسبريس قد تضررت ، مما تعتبره تشهيراً، يمس بسمعتها
و شرفها ، ما عليها إلا تلجأ إلى القضاء ،لينصفها .
ـ نحن في بلاد الحق و القانون ، و لسنا في غابة .
و الله في عون المظلوم .
64 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:52
شخصيا اصبحت من رواد موقع هسبريس المحترم منذ 2008 الى اليوم و اعرف عنه الشيئ الكثير بسبب ادماني على كل المواضيع و المقالات فهو موقع محايد و غير منحاز لاي جهة و تثقيفي و تنويري و يفسح المجال للراي و الراي الاخر و الاكثر من هذا انه يخدم القضايا الوطنية و على راسها قضية الصحراء المغربية لكن قبل ان اتطرق للرد على هذا المقال لانني لم اكن على علم بهذا الموضوع فضلت التريث و البحث عن ما قاله خصوم هسبريس حتى اعطي رايي بكل موضوعية لكن كل ما قراته و ما قيل عن هسبريس في الجهة الاخرى مجرد اكاذيب او تصفية حسابات او الابتزاز و لي الذراع لتحقيق مكاسب مالية بعد تخليها عن خدماتهم فكانت ذريعتهم ان هسبريس تكن العداء لقطر و تحابي الامارات العربية بمعنى اخر يريدون من هسبريس الدفاع عن قطر و شيطنة الامارات المتحدة و تناسوا ان الشعب المغربي يعرف القطريين اكثر منهم من خلال قناة الجزيرة و عدائها لوحدتنا الترابية و ازدواجية حكامها اما الاماراتيون نعرف مواقفهم الثابتة و وقوفهم الى جانب المغرب ماديا و سياسيا بدون نفاق منذ تاسيس تلك العلاقة المتينة في عهد المرحوم زايد بن سلطان ال نهيان فهذا رايي بخصوص الادعاء الاول.
65 - karil الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:52
موقع هسبريس هو أهم موقع مغربي بلا شك ، و نتمنى الا تسيطر عليه دول اجنبية سواء قطر او الامارات او غيرهما
66 - صحراوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:53
ربما هي سخرية القدر.. لن نسامح ماا حيينا الكتابات العنصرية التي كان يكتبها ن.د.لشهب ضد الصحراويين الوحدويين ولن ننسى خطابه النتن ضد كل صحراوي حر منذ سنوات 2009/2010/2011/2012
شكرا هسبريس بعد أن تخلصت من (الصحة فيينا) الذين أساءوا فعلا للصحراء وللقضية المغربية العادلة ولك كمؤسسة رائدة في مجال قل فيه المهنيون
دمت رائدة وخالدة
67 - محمد الشرقاوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:54
احسن جريدة إلكترونية في المغرب شكرا لكم مزيدا من النجاح والتقدم
68 - أمال الشرايبي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:55
السلام عليكم
البرحلي صاحب دبلوم التعليم الأساسي معروف عليه في وسط الصحافة بمول قهيوة لأنه يجلب الفتيات للإستغلال و كذلك يخدم اجندة الحزب الفاشل وحقا من اين لك كل العقارات و السفريات وجميع سكان سيدي قاسم يعرفون جيدا من تكون
تحياتي
69 - سكزوفرين الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:55
شخصيا اعتبر موقع هسبريس موقعا ذا مصداقية والدليل ان صحفا دولية تعتمده كمصدر كفرانس 24 وروسيا اليوم.
في المغرب عندما تنجح تنتظر من يدمرك او من يدعي انه اب نجاحك وامه.
هاد منتقدو هسبريس في هذا الوقت يثيرون الشفقة
المهم لماذا لا يبادرون بتجربة جديدة يالله يالله
70 - mohajer الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:56
لله ينصر جريدتنا المفضلة هسبريس. واقول لها : الى الامام دائما فالقافلة تسير والكلاب تنبح ، جريدة حققت نجاحا كبيرا عالميا ولا بد ان يكون لها اعداء وحساد . لكن ان ينصركم الله فلا غالب لكم.
71 - youssef الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:02
هذه الجريد انقدننا من هم والورق والصفحات المطبوعة بالأسود والأبيض والأخبار لانعلمها حتى تقع بيومين أما الآن والحمد لله مع الجريدة الإلكترونية الأخبار عاجلة ودات مصداقية والمؤسس للجريدة والعاملين بها أوفياء ومتابعي الجريدة الإلكترونية. ﻻيهم فالمؤسس هو مصداقية الجريدة والمكافحين بها ولكم مني السلام
72 - momo nini الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:08
...من هذا المنبر الجريء الوفي لنا بخدماته الجليلة وعمله القيم ، الذي لا يطاله كلل ولا ملل ، من خلال إطلالاته المتواصلة وعدم تأخره وبخله في تزويدنا وتنويرنا وإطلاعنا على كل جديد مفيد ، انطلاقاً من واقعنا المعاش وموافاتنا بمعلومات ومواضيع دقيقة لها صلة بما يجري ويروج داخل أوساط المؤسسات الحكومية والخاصة التابعة لبلادنا ، بمختلف مجالاتها و اختصاصاتها سواء السياسية أو الإقتصادية او الإجتماعية أو الثقافية ، أناشد كل من يحاول التشويش أو التشويه أو الإساءة إلى منبر جريدة هسبريس من أجل النيل من مصداقيته أن يتقي الله في نفسه قبل أن يضر غيره ، وأقول له بأنه لن يتمكن من بلوغ هدفه الدنيء ولن يتأتى له تحقيق مبتغاه الحقير ، فمنبر الحقيقة هذا كفيل بنفسه وجدير بأهليته وكفاءته ، ولن يخفق في مشواره النبيل ، ولن يتأثر بكل مايحبك ضده من طرف الحاقدين الناقمين ، سيبقى قويا صامدا ثابتا في نهجه ، مخلصاً وفيا للأمانة والمسؤولية التي أخذها على عاتقه ، وله منا كل التقدير والاحترام والتشجيع ، والنجاح والتوفيق إن شاء الله[email protected]
73 - سفيان الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:16
مشاكل داخلية .. ضريبة النجاح.
تابعوا عملكم الرائع و الجاد و لا تهتموا لأحد.

شكرا هسبريس.
74 - خالد دكالي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:22
هسبريس احسن مايوجد في انترنيت وانا من متابعيها مند سنين عرفت انها موقع مواطن يحب الوطن ويتناول المواضيع بحيادية وهاد كوبل الدي يروج الاكديب اقول له ان لم تستحي فقل ماشئت
75 - Ziyad الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:24
نحترم هيسبريس كثيرا.اما الخلاف فهو بين صحافيين لا نعرفهم ولا يجب حشر انوفنا في مواضيع نجهل شخوصها احتراما للحق.والعدالة هي الفيصل.تحياتي هيسبريس
76 - Ali01 الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:34
je n'étais même pas au courant de ce truc là :-D, je pense que c'est vous hespress qui leur avez rendu service avec cette publicité!
77 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:39
هسبريس تاج الصحافة والإعلام المغربي الحر مصداقية حرية التعبير وطنية بامتياز تحية لكم
78 - سعيد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:40
إستمروا في عملكم ولا تلتفتوا إليهم و أنصحكم بمقاضاتهم حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه العبث بالآخرين.
79 - sanhaoui الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:51
Peu importe cette histoire .Hespress respecte la différence et la diversité des opinions et mon avis c est
l essentiel
80 - مصطفى أزعوم الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:51
كنت في بعض الأحيان أستشف الانحياز لطرف ضد طرف أخر في كتابات هسبريس كن تبين الآن أن بعض الصحفيين تتميع سيارتهم عن الطريق. أرفع ألف تحية للأخوان الكنوني.
81 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:21
الادعاء الثاني الذي تسلح به خصوم هسبريس هو انحياز المنبر للسيد عزيز اخنوش لكن اذا عدنا لقراءة تلك المواضيع التي كانت تتحدث عن منجزات على ارض الواقع فاننا لم نجد ما يزكي ادعاءهم لان الشعب المغربي يعرف الوزراء الجادين المتفانين في خدمة الصالح العام بنكران للذات و بين الوزراء الباحثين عن الامتيازات و تجديد مكاتبهم و السفريات خارج ارض الوطن من المال العام و التمتع بسيارات اخر موديل و قد ساهمنا بتعاليقنا على كل تلك المواضيع التي تهم الشعب المغربي و قد فسحت المجال لكل الاراء اما حملة المقاطعة فكانت حدثا استثنائيا تناولته هسبريس بكل امانة بالرغم من اختلافنا معه لكن هذا هو الاعلام الحر فالكل ادلى بدلوه من جميع التيارات التي كانت تؤجج تلك الحملة قضية الاشهار و مداخيله لا تهم القارئ الكريم و ما هو العيب ان استفادت هسبريس من بعض الصفقات مثل باقي الشركات المغربية الاخرى و الاشهار هو احدى الدعائم لاشعاع الاعلام و الصحافة الحرة و اعتقد ان مبلغ 12 الف درهم شهريا بالنسبة لبعض الصحفيين يساوي راتب موظف في السلم 11 او خارجه في سلك الوظيفة العمومية و اي موظف مغربي يكون من محظوظا حينما يترقى للسلم 11.
82 - خالد الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:31
نحن من القراء الأوفياء لجريدة هسبرس .وخا كان تحيز أيام المقاطعة .استمرنا لنهجنا لأنكم الأفضل
83 - amin sidi الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:50
سلام : كيگولو العالم اصبح قارية وبفضل الجريدة المحترمة النيلة هيسبريس .العالم اصبح حي . وشكرا لطقامها الدي ياتينا بالاخبار ليتويها .كجيب الاخبار ولوكانت تحت الارض كتخرجها كاتجب الاخبار ولكانت فالسماء كتنزلها ويلا كانت الاخبار بعيدة كتقربها لينا ويلا كانت قريبة كتوريهنا .جريدة هيسبريس اصبحة مكتبة محمولة في جيوبينا . المزيد المزيد يامتنفاس الجميع . * ال...........والقافلة تسير *وسنة سعيدة
84 - مصطفى الأربعاء 09 يناير 2019 - 01:00
جريدة هسبريس هي منبر من لا منبر له
85 - مول الشي الأربعاء 09 يناير 2019 - 01:30
اتمنى ان لا تنزل صحيفة هسبريس المحترمة الى مستوى هولاء وأضف الى الاثنين الحرباء العذراوي من كندا الذي لا يفوت اي فرصة لانتقاد هسبريس ومؤسسيها وخطها التحريري فقط لان هسبريس تعمل باحترافية وتقوم بتصفية وغربلة للمهرجين الذين يتحولون بقدرة قادر الى مناضلين بمجرد ان يتم تجفيف منابع الريع والاستنفاع عليهم ،،، صراحة برافو لهسبريس ومزيدا من التالق وغربلة الطاقم الصحفي ، المكانة التي وصلت اليها هسبريس تستدعي جلب صحفيين كبار في المستوى وليس اصحاب مستوى الإعدادي والثانوي وسائقي الشاحنات !

بالتوفيق
86 - روميو الأربعاء 09 يناير 2019 - 02:02
جريدة مشرفة رفعت رؤوسنا عاليا وارتبطنا بها عاطفيا بعد مساهماتنا الدائمة بآرائنا المتواضعة،جريدة شجاعة وجريئة في طرح واختيار المواضيع بدقة وعناية شديدتين وحس راقي واستباقي
احبك يا هسبريس يا من أعدت لنا وهج المدرسة الجادة وأحسست فينا جذوة الرأي..
أوجه شكري وتحياتي من هنا من تازة الى كل القائمين عيها ولمدير التحرير الأخ اشرف طريبق وكل العاملين بالجريدة فردا فردا.
87 - صحراوي الأربعاء 09 يناير 2019 - 03:33
دفعا للشبهة وتبرئة للذم ، لقد أجدتم و أفدتم فيما أوردتم ؛
لو أردتم كاتب مقالات ممتاز فراسلوني
88 - kebdaniii الأربعاء 09 يناير 2019 - 04:01
لشهب تعرفت عليه في حراك 20فبراير في الناظور. كان من البداية يصف نفسه مدير وصاحب الشركة.
على كلب
89 - الإعلامي : محمدالدغريري الأربعاء 09 يناير 2019 - 05:08
منذ صغري وانا اتابع هسبريس ك إعلامي سعودي وتشرفت ايضا بالكتابة في هذه الصحيفة وهسبريس صحيفة مغربية واسعة النطاق في العالم العربي ومهما يكن لها الحاقدون من كره فهي ماضية بثبات و القافلة تمضي والكلاب تنبح، ونحن مع هسبريس مهما كانت الظروف .

الإعلامي : محمدالدغريري - السعودية
90 - عبدالله الأربعاء 09 يناير 2019 - 05:51
حسب ما جاء في المقال فإن المغاربة المخلصين للمبادئ والقيم الراقية والطموحين لمغرب متقدم ومزدهر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وديمقراطيا وخالي من الفساد والكسب غير المشروع فإنني لا يسعني إلا أن أحيي بحرارة وافتخر بما قامت به هسبريس وهسبورت من إجراءات في هدا الموضوع واتمنى صادقا من جميع المؤسسات والإدارات والشركات المغربية القيام بنفس الإجراءات ضد كل من ثبتت ضده اختلالات وتجاوزات مماثلة
91 - ميلود الأربعاء 09 يناير 2019 - 05:51
قطر لديها هوايه غريبه شراء الصحفيين في كل بلاد العالم فاصبح الخبر يفصل على قياسهم لا اعلم ماهو ربح قطر من هده الهستيريا الاعلاميه البشعه
92 - Maghribi الأربعاء 09 يناير 2019 - 07:23
Face A ces accusations, vous devez porter plainte.
C’est la justice qui tranche dans ces cas.
Et ce n’est pas un article dans votre journal qui eteindra la polemique
93 - abdo tanger الأربعاء 09 يناير 2019 - 07:32
شكرا لكم و نتمنا لكم النجاح و المزيد من العطاء
94 - مغربي محگور الأربعاء 09 يناير 2019 - 08:09
جهات تستهدف إقبار الجريدة الوحيدة المحترمة في هذه البلاد ...
95 - الضمير المغربي الأربعاء 09 يناير 2019 - 08:51
الكثيرون يشيدون بمهنية العزيزة هسبرس ويثمنون جهودها ، لكن من أجل أن تسيرفي الطريق القويم عليها أن تأخذ رأي قراءها بالحسبان ، نعرف انكم قادرون على الوصول للوسط الذهبي ، وهو تعبير يجب أخذ ه بجدية والتفكير فيه امعان ، وسوف اعطيكم مثالا وعليكم والقياس عليه ، ويتعلق الأمر بالمغازلة الشديدة لأجهزة الأمن ، الوسط الذهبي هو آنا نريد أن تقدموا انجازاتها ولكن لا تبالغوا حتى تصبحوا من يستجدي لها ، ولا تكثروا من تسويد المقالات عنها ، أو أن تكونوا أبواقا لها .
96 - سوق عكاض الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:38
القافلة تسير والكلاب تنبح.هنالك بعض البشر لا يفكر إلا في الخراب والدمار ولكن هؤلاء الحساد يموتون سريعا لأن التوتر والستريس يقضي على صاحبه سريعا. نحن المغاربة منذ مجيء حزب البام ونحن نعرف وننتظر أن
الكوارث والخراب ستحدث في المغرب على فترات وفي كل جهات وفي كل ميدان خاصة وأننا شهدنا وعرفنا كيف أسس هذا الحزب ولكن الحمد لله المغاربة اوقفوه عند حده بالتصويت على العدالة مرتين وانا لا اناصر أحدا منهم.
97 - محسن التطواني الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:46
بكل صراحة في المغرب لا أثق إلا في جريدة هسبريس لمصداقيتها و لتأكدها من الخبر و عدم نشر كلام الشارع كأنه خبر...لا عليكم واصلوا على نفس المنوال وفقكم الله
98 - مواطن الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:54
كان الاجدر بكم ان لا تعيرا اهتماما للموضوع مادمتم على صواب
يكفيكم الاجابة بالمقولة الشهيرة والتاقبة في اذان الخصوم والمشوشين "القافلة تسير والكلاب تنبح"
99 - علي الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:55
انا من متابعي الجريدة منذ 2006 تقريبا من التأسيس،كانت احسن جريدة للخبر وكانت تنافس جريدة المساء الورقية ،وانا كنت اعطي عنوانها في الانترنت الى اصدقائي بدون مقابل وبدون علم احد ،احب الجريدة ....جريدة قانونية في التحرير والانباء،بالرغم من بعض التراجعات ولكن هذا حسب الظروف ،من قبيل القوانين الصحفية الوطنية والمنافسة لبعض الجرائد الأخرى،انا اقول لاهل الجريدة ومؤسسيها ،ان النجاح له اعداء ،كونوا اهل صدق وكرم يكفي
100 - Adil الأربعاء 09 يناير 2019 - 10:22
الصراحة ديما متبع للمواضيع لي كنتشرو عمري لاحظت شي انحياز لجهة معينة، مقالات وأخبار في المستوى... أعانكم الله
101 - رياض الأربعاء 09 يناير 2019 - 10:24
القافلة تسير والكلاب هذا ما يجب فعله لأن النجاح الذي حققته هسبريس ابهر الأعداء قبل الأصدقاء والأحباب ومزيدا من التقدم والازدهار وانتم أيها الحاقدون وتجارالدين موتو بغيضكم وتحياتي الخالصة لاول منبر حر تقدمي ديمقراطي شكرا
102 - سامية الأربعاء 09 يناير 2019 - 10:47
لي خاص با خالد وصاحبو يجاوبو عليه، هو من أين لهم ذلك؟!! فارعينا من نهار بداو فهسبريس: من أين لهذا السياسي كل هذه الثروة؟!!ودابا يجاوبونا منين جلتهم هاد الشقق والطوموبيلات وتسافيرات!!جاوب ٱلمجتهيد...أولا شكلاط قطر وطنجة قاضي الغراض!!
103 - متتبعة الأربعاء 09 يناير 2019 - 11:05
وعلى هذا الحساب حتى انا من المالكين للهسبريس ههههههه لأني كنت من المعلقين الأوائل منذ 2007 على ما اظن ( يمكن للموقع معرقة التاريخ) الله ينعل الانتهازيين فين ما كانوا و الى الأمام يا هسبريس.
104 - ضمير مستقل الأربعاء 09 يناير 2019 - 11:08
لقد تابعت خطكم التحريري منذ سنوات و قد توصلت الى خلاصة مفادها أنه تم صنعكم من أجل توجيه الرأي العام المغربي لكل قضية هذفها تذمير المعتقد الديني و إستسهال إنتقاد المقدسات و النيل منها و خلق فتنة هدامة للقيم في عقول المغاربة ، كما سجلت هجومكم الشرس لكل فكر إسلامي إصلاحي و لو كان ناجحا كحزب العدالة و التنمية التركي في شخصه أردوغان أو أي علامة مسلم متنور ، تدعون الى التحرر و الإنسلاخ عن هويتنا كما تبررون الإنحلال لكن تلبسونه ثوب حرية التعبير
هذا تحليلي الشخصي ، أنشري يا هسبريس
105 - أمــازيغ الأربعاء 09 يناير 2019 - 11:23
تبقى هسبريس في نظري جريدة محترمة وذات مصداقية لدى شريحة واسعة من المجتمع المغربي فمزيدا من العطاء دون النظر الى ما يقال عنكم .فقط لي ملاحظة من فضلكم : حاولوا عدم عرض بعض الاشهارات الفاضحة في جريدتكم المحترمة لأن في الأمر احراجا خصوصا عندما يتصفح الأب وابناءه أو الأم وأبناءها .وهذا الأمر يعاب عليكم
106 - فتاة الليل الأربعاء 09 يناير 2019 - 11:54
والله تا كنكون مع زبون فشقة وسط باريس وكننسى ونلقا راسي اتجول في هسبريس ! فيا مرض اسمه هسبريس .. وهاد الحملة بالعكس هيا مكسب لهسبريس باش نعرفو انها قوية لا تساااوم ..
مواح هسبريس
107 - Amsterdam الأربعاء 09 يناير 2019 - 11:56
رغم ألداء والأعداء تبقى هسبريس شامخة ونزيهة
108 - عين على بني خلوق الأربعاء 09 يناير 2019 - 12:25
فعلا انتم أول جريدة الكترونية وطنيا ، لكن لكن لوحظ عنكم بعض التجاوزات التي نقظتم فيها عهد او ميثاق أهم خاصية في مهنة الصحافة ، وهي حرية التعبير ، حيث بعض مسؤولي القطاع وخاصتهم متتبعي شأن مدينة سطات ، فإنهم يمارسون نوع من السلطوية او تمخزنيت على كل ما يبعث من تعاليق حول منشوراتهم ، حيث نرى أنهم يجيزون ما يحبون و يمنحون تأشيرة الظهور لمايرونه يخدم اجندتهم فقط
رغم ان التعاليق في غاية من الحيادية والنزاهة دون ان تمس بحريات الآخر او شخوصيات بعض الناس.
اللهم الا إذا كان وصفا للحادث شكلا ومضمونا، وهذا هو دوركم ايصال المعلومة بدقة .
المرجو اعادة النظر .فالكثير يشتكون ، يا منبر من لا منبر لهم كما ادعيتم اول ظهوركم.
109 - عابر الأربعاء 09 يناير 2019 - 14:18
من الافضل عدم اقحام القاريء بمثل هاته المشاكل الداخلية بين الجريدة وأحد موظفيها السابقين...
110 - سكينة من عمان الأربعاء 09 يناير 2019 - 14:35
في بعض ناس لايحب صراحه وصراحه يرجعوها كدب هسبريس من لاخبار صريحه وانا احب هسبريس لما اصحى صباح لازم اشوف اخبارها انا من المتبعين هسبريس
111 - عتيقة الأربعاء 09 يناير 2019 - 14:38
هسبريس أكبر من أن تدخل في كهذا تفاهات.ولها كل التوفيق.
112 - الحسين الأربعاء 09 يناير 2019 - 15:57
جريدة محترمة تنقل الخبر كما هو !
أتمنى لجريدة هيسبريس كل التوفيق والنجاح
لانها فعلا تواكب جميع الأخبار أينما كانت وكيفما كانت .
وبما انني كثير السفر في جميع القارات جعلت من هذه الجريدة المحترمة الوسيلة الوحيدة لمتابعة الأخبار بصفة يومية .
فشكرا للقائمين عليها وأتمنى لكم المزيد من التألق والنجاح باْذن الله .
113 - محمد بلحسن الأربعاء 09 يناير 2019 - 16:07
تبارك الله عليكما يا أمين و يا حسان على المهنية في الحقل الإعلامي الصحفي.
بارك الله فيكما على مقال صحفي أعتبره هدية ثمينة من هسبريس لجميع قراءها.
تبارك الله عليكما على مقال أعتبره مصدر إلهام لتغيير العقليات بجميع القطاعات.

شكرا على نشر وثيقة قرار الفصل عن العمل المؤرخ في 24 دجنبر 2018 الملاحظ أن جميع فقراته معززة بمعطيات قانونية تؤهله ليصنف دعامة أساسية لتقوية دروس التكوين المستمر لصالح مسؤولي القطاع الخاص و الإدارات و المقاولات العمومية في تدبير الموارد البشرية بجميع القطاعات.

لابد من عبارات الشكر أوجهها للسيدين خالد البرحلي و نور الدين لشهب: هنيئا لكما على خبراتكما المكتسبة في حقل سياسي في أمس الحاجة لإصلاحات حقيقية للقطع مع الريع و الانتهازية خصوصا بصفوف رجال سبق أن قال عنهم الأستاذ مصطفى فارس الرئيس المنتدب لدى السلطة القضائية رئيس محكمة النقض: "رجال الإعلام و رجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة و مكافحة الظلم و الفساد".

يصح لي آن أختم تعليقي بعبارة: إذا صلح رجل الإعلام صلح قطاع العدل في عهد جديد بنيابة عامة مستقلة و بقضاة واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

شكرا هسبريس.
114 - ريم الأربعاء 09 يناير 2019 - 16:59
باختصار شديد الاعلام الخليجي لم يهضم كيف لموقع الكتروني مغربي ان يتصدر ويتوفق على الكل رغم قلة الموارد المالية .فبعد القضاء على بوعشرين وخاشقجي جاء الدور على هسبريس .انتهى الكلام
115 - مصطفى الأربعاء 09 يناير 2019 - 18:31
هيسبريس جريدة محترمة وأعتمد على أخبارها بشكل رسمي لأنها لا تحتوي التزيف والتدليس مثل باقي الجرائد
116 - سحر بن عبو الأربعاء 09 يناير 2019 - 18:38
تحياتي لكم انا من الناس المتبعة لكم واتمنى الالتحاق بكم فانا من خريجي معهد الصحافة واحب هده المهنة الراقية
117 - Hicham الأربعاء 09 يناير 2019 - 18:54
J'admire et j'encourage Hesspress et souhaite qu'elle continue sa contribution au développement du journalisme au Maroc ... fairplay, sans favoritisme et prise de partie impartiale
Sanctionner des journalistes qui abusent de leur accès au public et qui manipulent l'info et symptôme d'une intégrité qui mérite du respect
Prière de faire signer les articles par les journalistes qui les écrivent, ceci permettra au public de sanctionner ces journaliste et non Hespress pour des prises de positions qui ne reflètent pas une ligne de publication éthique
Hespress ne pratique pas la censure des commentaires et le Maroc a bigrement besoin de média qui ont cette approche
118 - عين على بني خلوق. الأربعاء 09 يناير 2019 - 20:20
قد اتضح لي ما قلته جليا في التعليق 108 ، حول قضية تمخزين بعض متتبعي شأن مدينة سطات ، في إعطاء تأشيرات المرور لتعاليق حرية رأي متتبعة للشأن المحلي ، حينما رأيت في هذا المنشور تعاليق مررت وهي تسيء بشخصكم ^ هسبريس^ كيف إذن لا تمرر في منشورات خاصة بسطات .
أأكد معلومتي ونرجو منمسؤوليكم مراقبة ما يبعث من تعاليق تخص تلك المنطقة المنكوبة .وليرفعوا عنها حيف تباطرونيت ،
فالصحافة الحرة النزيهة تستمع للرأي والرأي الآخر.
✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌
119 - hassia الأربعاء 09 يناير 2019 - 20:53
reste loyale dés le début
120 - tarek ibn zayad الخميس 10 يناير 2019 - 05:55
merci hesspress j'aime bien
121 - khalid الخميس 10 يناير 2019 - 09:31
هسبريس جريدة مكنت كل قرائها من التفاعل الإيجابي مع الواقع الوطني والعالمي بكل حرية وأرجو لهل كل التوفيق في ردع الإنتهازيين الذين يريدون تدنيس سمعتها الطيبة.
122 - bil الاثنين 14 يناير 2019 - 02:25
نتمنى أن تظهر الحقيقة بالتوفيق
المجموع: 122 | عرض: 1 - 122

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.