رصيف الصحافة: أمريكا تُقيم حلفا بين المغرب وإسرائيل ضد إيران

رصيف الصحافة: أمريكا تُقيم حلفا بين المغرب وإسرائيل ضد إيران
الإثنين 14 يناير 2019 - 21:00

قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الثلاثاء من “المساء” التي ورد بها أن أمريكا تعمل على جمع المغرب ودول عربية بإسرائيل في تحالف لمواجهة إيران، بحيث تلقى المغرب دعوة للمشاركة في القمة الدولية التي ستعقد يومي 13 و14 فبراير في بولندا لمناقشة مشكل الشرق الأوسط وسبل منع نفوذ إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة.

وورد في الخبر ذاته أن قادة العديد من الدول، تلقوا دعوات لحضور هذه القمة الدولية، كما تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعوة رسمية للمشاركة فيها.

وأشارت الجريدة ذاتها إلى وضع المتهمين في شبكة بيع الرضع التي تم تفكيكها مؤخرا بمدينة المحمدية بالسجن، بعد إحالتهم على النيابة العامة.

ونسبة إلى مصادر “المساء”، فإن التحقيقات التي قامت بها الشرطة القضائية من المتوقع أن تصل إلى مشتبه فيهم آخرين وعائلات حصلت على أطفال مقابل مبالغ مالية، من خلال أفراد الشبكة التي كان عملها يقوم على نسج علاقات مع الأمهات العازبات بمدينتي المحمدية والدار البيضاء من أجل توفير مكان مناسب لهن للاختفاء عن الأنظار خلال الأشهر الأخيرة من الحمل إلى غاية الولادة، والتخلي عن المواليد لأفراد الشبكة من أجل التصرف فيهم.

وجاء في “المساء” أيضا أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحققون في فضائح عقارية أبطالها منتخبون وقيادات حزبية؛ إذ وضعت الملفات المرتبطة بخروقات التعمير تحت المجهر، بعد أن تبين أن بعض من تعاقبوا على المسؤولية بمدينة سلا، وعددا من المقاولين والشركات، قد تورطوا في خروقات خطيرة سمحت بتفريخ عشرات المشاريع السكنية، وجعلت عددا من المساحات الخضراء تختفي من خارطة المدينة، كما وقع بسلا الجديدة التي شيدت فيها المئات من الشقق الفاخرة فوق مساحة متخصصة لحديقة عمومية تعد المتنفس الوحيد لآلاف السكان.

أما “أخبار اليوم” فكتبت أن المغرب قد يسترجع سبتة ومليلية على المدى البعيد؛ إذ أوضح تقرير أن 7346 مواطنا مغربيا هاجروا في السنوات العشر الأخيرة للعيش في المدينين المحتلتين، و4000 مولود ازدادوا بهما، وهو ما يثير مخاوف سياسية لدى الدولة العميقة الإسبانية، لا سيما الأحزاب اليمينية، الشيء الذي حذر منه تقرير للمعهد الملكي الإسباني “إلكانو” قائلا: “على المدى القريب من المستبعد أن يدعم السكان الأصليون المغاربة مطالب المغرب بخصوص سيادته على المدينتين سبتة ومليلية”، مرجعا ذلك إلى المساعدة الاجتماعية الكبيرة التي يحصلون عليها من الدولة الاسبانية ومحدودية وزنهم السياسي، غير أن التقرير يعتقد أن هذا التوقع يمكن أن يتغير على المدى البعيد.

من جهتها، نشرت “الأحداث المغربية” أن مركز “Stratfor” الأمريكي صنف الاستثمارات المغربية في إفريقيا بأنها قوية جدا، مقارنة بغيرها من استثمارات دول القارة السمراء. وحسب الخبر ذاته، فإن المركز عزا هذا النشاط الاقتصادي إلى الإصلاحات السريعة والحاسمة التي أجريت عام 2011 في البلاد، والتي تفادت بها بنسبة كبيرة من اضطرابات الربيع العربي التي هزت مناطق أخرى من العالم العربي، في المغرب العربي والشرق الأوسط.

ونشرت “الأحداث المغربية” كذلك أن الصديق الطرشوني، والي أمن مكناس، أكد عند عرضه حصيلة العمل الأمني بولاية أمن مكناس، خلال تدشين مقرها الجديد، أن استقراء وتحليل المؤشرات والمعطيات المتعلقة بالجريمة بصفة عامة يبين أنها قد تراجعت بشكل ملموس سنة 2018 بنسبة بلغت 34.6 بالمائة، كما سجلت نسبة الإنجاز رقما مشجعا بلغ 42.83 بالمائة من مجموع القضايا خلال السنة نفسها.

وإلى جريدة “العلم” التي نشرت أن حالة من الاحتقان والتصدع الداخلي تعيشها جبهة البوليساريو مع توالي حالات الوفيات والاختفاء الغريبة داخل المجموعة الانفصالية، مما يعكس واقع التقاطبات والتطاحنات الداخلية بالقيادة الانفصالية الذي امتدت آثاره إلى ميليشيات الجبهة المسلحة التي باتت مقسمة بين الولاءات المتعددة للقيادات النافذة داخل مخيم الرابوني.

وكتبت “العلم” كذلك أن حصول الأطفال المغاربة المزدادين في ثغري سبتة ومليلية المحتلتين على الجنسية الإسبانية لن يصبح أمرا هينا، بعد اتجاه بعض أحزاب المعارضة الإسبانية إلى تشديد مساطر وإجراءات منح الجنسية للأطفال الأجانب الذين يولدون بالمدينتين المحتلتين.

ووفق المادة ذاتها، فإن الحزب الشعبي ذا التوجه المعارض يعتزم وضع قانون يقضي بتعديل القانون المدني الإسباني من أجل قطع الطريق على النساء الحوامل اللائي يضعن بكل من سبتة ومليلية المحتلتين. وينص النظام القانوني المعمول به حاليا على منح الجنسية للطفل المولود بإسبانيا عقب سنة واحدة من الإقامة بعد بلوغ سن الرشد القانوني.

‫تعليقات الزوار

86
  • علي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:12

    النظام المغربي يتناغم مع إسرائيل لوجود صهاينة في مناصب رفيعة بالمغرب تسير بالبلاد إلى المجهول و المسؤولين المغاربة لا يهمهم إلا المال

  • لاللتطبيع مع الكيان الصهيوني
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:15

    ستخيب لامحالة ظنون ترامب في المغرب؛ وأن لا يلبي هذا الأخير هاته الدعوة و أن لا يضع يده في يد مجرم الحرب الصهيوني و الإرهابي نتنياهو قاتل الأطفال في فلسطين المحتلة والقدس السليبة و خصوصا غزة المحاصرة….

  • لم افهم
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:15

    هل سيتحالف المغرب مع ايران المسلمة ضد الكيان الصهيوني الغاشم المغتصب العنصري ام سيختلف المغرب مع الكيان الصهيوني؟؟؟؟؟؟؟؟

  • إيمان من كطالونيا
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:16

    اقول لدولة المغربية لنظام المغربي ابعدوا عن مشاكل الشرق الأوسط لا تحشروا انفكم فيما لا يعنيكم .. الامور جد معقدة امريكا تبحث عن مصلحتها خصوصا في عهد اصفر البيت الأبيض..

  • sad
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:18

    أمر مؤسف إن قام المغرب بتلبية الدعوة أتمنى أن لا يلبيها فالتحالف مع إسرائيل يعني الاعتراف بها كدولة يهودية على حساب فلسطين اللهـم انصر إخواننا في فلسطين على إسرائيل

  • محمد المغربي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:18

    لن نفاجا ابدا باصطفاف المغرب مع اسرائيل, فقد كان مع الاسف الشديد, احدى الدول العربية الاولى المطبعة دونما حياء مع العدو الاسرائيلي..وما لجنة القدس التي يراسها صاحب الجلالة والمهابة, الا احدى تجليات هذه المهزلة المغربية..لكن ايران ستنتصر لانها صاحبة حقة ليجد العرب انفسهم -مرة اخرى- ضحية امريكا الغاشمة التي قتلت ولا تزال ملايين العرب والمسلمين..فعل تتعضون ???

  • Mehmet
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:21

    المغرب يمشي يقابل مشاكلو عاد نشوفو اسرائيل و ايران الشعب كله يفكر بالهجرة لا مستقبل للشباب لا حقوق لا امن و المخزن باقي كيخربق دوليا بحال الا راحنا سويسرا و لا دنمارك . باز

  • mrx
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:22

    هل اصبح الجيش المغربي مجموعة من المرتزقة مرة مع امريكا والخليج و فرنسا و اسرائيل

  • الخنفساء البرية
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:28

    هذا الرجل سوف يدخل الزعماء العرب في مستشفى المجانين ، لم يجف قلم الحبر الذي وقع به قراره المشؤوم الذي يقضي بتحويل السفارة الأمريكية إلى القدس حتى اصبحنا نسمع مثل هذه الأخبار، نقول هذا لا حبا في إيران ولكن بكل بساطة لا نريد املاءات من الخارج لفرض خيارات لا ناقة لنا فيها ولاجمل ، ثم إيران ليست جارة لنا فما مصلحتنا في معاداتها ؛ ومن جهة أخرى ماهذا التحالف مع اسرائيل ، يبدو أن العمليات الحربية في الشرق الأوسط التي قادتها أمريكا والمساعدات السخية للمغرب كل ذلك جعل أمريكا في موقع السيد المطاع ؛ يبدو أن العالم يسير بدون بوصلة وسوف تاتينا الأيام بأخبار أخرى عجيبة ، فسياسة المغرب سوف تحدد خطوطها الكبرى المخابرات الأمريكية ! لقد دجن المخزن الشعب وأذله بالسجون لذلك فقد الشعب حقه في أن يقول لا لسياسة التركيع ، السياسة الأمريكية والأنظمة المستبدة متواطئان في عملية تخويف الشعوب والنصب عليهم … سقطت الأقنعة والشعب في سبات …!

  • Othmane
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:29

    من جهتها، نشرت "الأحداث المغربية" أن مركز "Stratfor" الأمريكي صنف الاستثمارات المغربية في إفريقيا بأنها قوية جدا، مقارنة بغيرها من استثمارات دول القارة السمراء. وحسب الخبر ذاته، فإن المركز عزا هذا النشاط الاقتصادي إلى الإصلاحات السريعة والحاسمة التي أجريت عام 2011 في البلاد، والتي تفادت بها بنسبة كبيرة من اضطرابات الربيع العربي التي هزت مناطق أخرى من العالم العربي، في المغرب العربي والشرق الأوسط.

    حسب فهمي البسيط فان الاصلاحات السياسية التي كانت في 2011 استفادت منها الدول الافريقية و ليس المغاربة و المغرب. و الغريب ان هناك بوادر ازمة بدات تظهر للعيان و زيادة و خنق التجار الصغار دليل على فشل المخزن و الحزب الملتحي على حل مشاكل المغاربة بل فقط تازيمها ووعود و اوهام بان العام زيين
    خلاصة القول ثروة المغاربة تدهب للخارج الارباح التي حققتها تبقى حكر على طبقة معينة الكل يعرفها .

  • رأي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:33

    التهديد الوحيد للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط هو إسرائيل، و بالتالي يجب منع نفوذ هذه الأخيرة بالذات قبل أي نفود آخر أعني إن كان اصل قيام هذه الأخيرة ، "احتلال" بشع فكيف يمكن للدول المجاورة التحالف مع هذا الكيان خصوصا و ان الدولة المحتلة شقيقة تحمل تقريبا نفس الهوية الثقافية و الدينية و العرقية. إن كل ما تم من مجازر في حق الفلسطينيين لن ينسى.

  • ولد حميدو
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:40

    حتى و إن شارك المغرب فمادا سيضيف و مادا سينقص فاسرائيل تضرب سوريا في عقر دارها و لم تتكلم حتى روسيا
    يجب أن لا ننافق فادا شاركت أغلبية الدول العربية فالمغرب سيحضر أو ستكون العواقب وخيمة
    إيران مجرد سبب و على المغرب ان يستعمل النفاق السياسي ما دام دولة ضعيفة و لا يهمنا موقف الجزائر لأنها تابعة لروسيا و ايران

  • Peace
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:40

    و يمكن للمغرب ارسال السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحضور هاته القمة الدولية الهامة.

  • ABC
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:41

    مصيبة مع هؤلاء أفراد الشبكة اعني البيضاء والمحمدية رجع اقبح من كولومبيا المجرمين الكفار لارحمة فقلوبهم لامكان لهم بيننا من الافضل سجنهم داخل قفص في الجزيرة بعيدا جدا علينا ونرتاحو من من الجراثيم

  • CHOUI7IYA
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:47

    أروني دولة عربية واحدة تدعم حقا الشعب الفلسطيني في قضيته. بل أروني دولة عربية واحدة لا تخضع للنفوذ الأمريكي سرا أو علانية. ثم إن العلاقات الدولية في حاضرنا تبنى على تبادل المصالح، وليس على أساس الدين المشترك. وحتى لو سلمنا أن الدين يصلح كقاعدة للتحالف، فالتنافر بين السنة والشيعة أكثر حدة من مثيله بين المسلمين عامة والمسيحيين أو اليهود. آسف، لكني أرى أن من ضمن ما ينقصنا كعرب الواقعية والعقلانية في التعامل مع شئوننا ومصالحنا. زد على ذلك كثرة نفاقنا وازدواجيتنا في السياسة كما في غيرها من مجالات الحياة. تلزمنا ثورة فكرية وثقافية قبل كل شيء آخر

  • Mhm
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:49

    المغرب ما عليه الا تنفيذ رغبات امريكا والا فان الصحراء ستكون في خبر كان

  • السلام
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:50

    الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر المغرب وإسرائيل ولايتان من ولاياتها وأمر كهذا يعتبر طبيعي لديها.

  • sohail
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:51

    هل عرفتم الآن لماذا طال امد مشكل الصحراء ولن يجد الطريق الى الحل مهما تم من مفاوضات؟ لان مشكل الصحراء هو الحبل الذي لفته امريكا على عنق المغرب لتجره اينما شاءت

  • عبدالكريم بوشيخي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:55

    اعتقد ان الانخراط في حلف دولي ضد ايران سيكون مفيدا للمصالح العليا للمغرب خصوصا قضية الصحراء المغربية لانه سيجمع حلفاءنا ضد عدو مشترك و هو ايران التي زعزعت استقرار دول الخليج العربي و شمال افريقيا بسبب دعمها لاذرعها الارهابية امثال جماعة الحوثي و المليشيات الشيعية العراقية و حزب الله الارهابي الذي ثبت تحالفه مع مليشيات البوليساريو الارهابية و مشاركة المغرب في هذا الحلف ستتيح له قص اجنحة النظام الجزائري العدو الاول لوحدتنا الترابية بضرب حلفائه و تدمير مليشياته لياتي الدور عليه فيما بعد فالمغرب كان السباق لقطع علاقاته مع ايران لكن في سبيل مصااحنا العليا لا باس حتى و لو انخرطنا في حلف شيطاني ان صح التعبير مادام الشر و الحقد و السموم تاتينا من جارنا الشرقي المسلم فالنظام الجزائري اهدر اموال شعبه من اجل تفتيت وحدتنا الترابية و سلح مليشيات البوليساريو بمختلف العتاد لزعزعة استقرار بلدنا و يعترف بذالك صراحة و يتفاخر به لذالك يجب الانخراط في حلف يصب في مصلحة بلدنا حتى و ان كان مع اسرائيل او روسيا او امريكا او افغانستان و الصين لكن بمشاركة رمزية مع التذكير بان ايران و الجزائر وجهان لعملة واحدة.

  • اليونسي محمد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 21:55

    ولمادا لا علاقة الدول هي علاقة مصالح فمن مصلحة المغرب أن يتحالف مع كن كان وأينما كان وعلى أي شيء كان اننا مهددين اليوم قبل أي وقت مضى فادا كان هدا التحالف لصالحنا وصالح وحدتنا الترابية لما دا لها بل بالعكس اهلا والف مرحبا. ليس هناك مباديء في العلاقات الدولية هناك مصالح مصلحتنا هو أن نتجند للحفاظ على سلامتنا ووحدة ترابنا. فكما قال المفكر الفرنسي الشهير Gambeta السياسة هي علم فن الكذب. فكل سياسي هو فنان في الكذب والعالم الآن من ضمنه الأمم المتحدة هو مرتع الكذب والتحايل وتحقيق المصالح على حساب الدول الضعيفة. فعلى المغرب أن يعمل ما في صالح المغرب

  • rachida
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:00

    لن تفلح لا اسراءيل ولا امريكا في جر المغاربة الاحرار للتطبيع مهما فعلتم ومهما خططتم سيخزيكم الله لان دم الشهداء غالي ند رب العالمين .

  • محايد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:03

    الإخوان لصد انضمام المغرب للحلف ضد ايران …. سؤال واش حنا دولة عندها رأي مستقل في العلاقات الدولية بصفة عامة أو في الشرق الأوسط بصفة خاصة ؟ لا من طبيعة الحال المغرب عندو مشاكل داخلية(أزمة اقتصادية واجتماعية) وخارجية (الصحراء) واش المغرب اقدر اقول لا لترامب هههه أقل شيء ممكن ايديروا هو يضغط على تلات أو أربع معامل ديال الكابلاج توقع أزمة فالعقار فشركات النقل ملين الماكياج القهاوي اتصالات المغرب …….توقف الحركة راغير مسلكين ولا بغيتوا نوليو بحال سوريا

  • IBN JAZAIER
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:06

    اكيد المغرب سوف يقبل الدعوة بدون تردد

  • هماندوزي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:06

    لو اجتمع الجن والصهاينة والمتطبعين من العرب وامهم امريكا جميعا لا يستطعون هزم ايران لوحدها دون حلفاءها لماذا ؟ لان هذا الحلف هو عبارة عن حلف مكون من الجبناء والجبان يرتعد ويفر امام الشجعان وانا شخصيا لا انتظر من هذا الحلف المزمع تشكيله ضد ايران سوى الهزاءم لان نفسه انهزم في اليمن وانهزم في العراق وانهزم في سوريا وانهزم في لبنان وانهزم مؤخرا في غزة ولكن هذه المرة ضد ايران ستكون هزيمة نكراء ان لم نقل سيزول هذا الحلف الى الابد وتكون نهاية للكيان الصهيوني وللوجود الامريكي في المنطقة ونهاية للانظمة المتطبعة من العرب.

  • cameleon
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:09

    لمذا تحالف المغرب مع دول الخليج وشارك في الحرب ضد اليمن… بلد يبعد ب7 الاف كلم؟؟؟ لم يضر المغرب في شيء
    صراع اليمن هو بين السعودية وايران حتما… السعودية كذلك متحالفة مع اسرائيل في حرب سوريا.. وسابقا في حرب العراق… واليوم يجتمعوم في بولندا لمزيد من اشعال الحروب والفتن…
    التاريخ يعيد نفسه…. قبل حوالي 4 قرون تحالف سلطان المغرب مع دول جنوب اوروبا المسيحية ضد العثمانيين…
    لا توجد مبادئ ولا اخلاق ولا دين… عندما يتعلق الأمر بالمصلحة والمال والنفوذ

  • ولد حميدو
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:12

    قرعة الهجرة لأمريكا حلال و الدخول معها في المعمعة حرام فلو طلبت مجندين مقابل الجنسية فسيصل العدد للملايين فجنود عرب يحاربون مع إسرائيل
    اما عن الصحراء حتى و إن ضغطت أمريكا على المغرب فلن يحلم بها المرتزقة و من يدري ربما أمريكا تبحث عن قواعد عسكرية في الصحراء المغربية و وقتئد ستعرف الجزائر مادا فعلت ادا دخلت بحجة حماية السكان في انتظار إيجاد الحل و الحل هو بقاء قواعدها

  • زهير
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:14

    خطأ استراتيجي إذا ما شارك المغرب في القمة الدولية في بولندا خصوصا إذا كان الغرض منه معادات إيران !

  • الورزازي
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:20

    لا يمكن الدخول في هذا الحلف بدون قبض اثمان لذلك و مسبقا و هي كالاتي

    1/اعتراف صريح و علني بمغربية الصحراء من طرف الولايات المتحدة
    2/اصدار قانون امريكي يعلن البوليزاريو حركة ارهابية و يمنع بالتالي تحريك لوبيات داخل المؤسسات الامريكية
    3/انهاء عمل المينورسو
    4/تسليح الجيش المغربي ب 100 طائرة ما بين F22 و F35 و 100 هيلوكبتر apache
    يمكن ان ندخل في هذا الحلف لان العدو الذي يتربص بنا خسيس و نذل و فاقد لاندنى الاخلاق الانسانية و همه الوحيد محاربة المغرب و محاولات تفتيته و قطع ارزاق الشعب المغربي و استنزاف موارده . و اخر دليل هي جولة وزير خارجيته الى دولة الدنمارك للركوب على ماءساة مارين و لويز السائحتين الضحيتين للخلية الارهابية بمراكش.
    قضيتنا الوطنية تعد من مخلفات الحرب الباردة و واجه المغرب عصابات البوزبال و محركيهم من كراكيز الاتحاد السوفياتي و لم نطلب اثمانا و ذلك ايمانا من المغرب انها قضية استكمال لوحدة المغرب و طال امد الشر الذي ياتينا من الجار الشرقي و حان الوقت لطلب الاثمان التي كان علينا استخلاصها في حينه من الغرب جزاء و قوفنا الى جانبه.

  • hassan
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:20

    إن مشكل المغرب هو الضغوط الدولية في مسألة الصحراء المغربية ، والجزائر الشقيقة تضع المغرب في هذه الزاوية تحت الضغوط الأمريكية لتكوين حلف عربي ضد إيران كيف سيتعامل المغرب مع الوضع ؟حرب إيران معناه إندلاع حرب عالمية ، أرجوا من بلدي المغرب أن يعلن أنه لن يشارك في أي حرب وأنه بلد السلم لكل بلدان العالم ، وأرجوا أن يطور ترسانته الصاروخية للدفاع عن نفسه وخاصة ضد الطيران الذي يدخل أجوائه ، أو الصواريخ بعيدة المدى وإن أمكن بتقنية أبناء الوطن الذين يعملون بالخارج إسرائل وأ مريكا ينتهون من إيران يقفزون على كل بلدان العرب .

  • حسن
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:21

    مؤامرة جديدة يخططها الأعداء للاسلام والمسلمين اللهم احفطنا من شرهم يارب ستزيد المنطقة سوءا .

  • Mohamed
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:22

    هل هدا هو بلد 12 قرن لا حياء ولا سيادة يجر كالبعير اينما ارادوه ان يكون فمن حرب العراق الاولي الي اليمن الي إيران والله عيب وعار

  • IBN JAZAIER
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:26

    اكيد كل الدول العربية التي سوف تشارك تعترف بالقدس عاصمة لصهاينة وبالمقابل سوف تمنحهم امريكا بعض الصدقات وما يحتاجون

  • عبد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:29

    الشرق الاوسط اصبح مستنقعا من دخل فيه لا يستطيع الخروج منه الا باضرار جسيمة و مشاكله جد مستعصية و من اراد ان يحارب ايران او غيرها فاليفعل ذلك بعيدا عنا

  • الناقد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:34

    لطالما تغنى المعلق ولد حميدو بأسطوانته المشروخة أن إيرا وإسرائيل هو وجه لعملة واحدة، وهاهو الآن يعترق ضمنيا بتخريفاته، حيث أنه يبحث عن الأعذار للمعرب كي يشارك في الحلف ضد إيران.
    أما بالنسبة للموضوع، فاعلموا أنها ليست سوى مسرحية لحلب دول الخليج وبيعها خردة الأسلحة وضمان مقعد آمن لإسرائيل.
    يبقى أن روسيا لم تتخلى عن سوريا، فكيف يمكن أن نضن أنها ستتخلى عن إيران.

  • البداية
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:35

    قد يبدو ان هذا الحلف بين المسلمين والكفار لحرب عدو لهما هو الذي بشر به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد تليه الحرب العالمية بين المسلمين والكفار سيظهر خلالها المهدي المنتظر….
    هذا والله اعلم

  • IBN JAZAIER
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:46

    سؤالي للدول العربية التي تقبل الدعوة وتجلس مع الصهاينة مذا عن القدس الشريف فهل توافقون ما يقولونه الصهاينة ام تعارضون القدس عاصمة لصهاينة ان كانت لديكم نية لابقاء القدس عاصمة الابدية لفلسطين فلا تقبلون الدعوة وان كانت نيتكم حول القدس عاصمة لصاهية فلا داعي لتفنن فالتبرير مشاركتكم وهذه هي الحقيقة انشرها ان كنت تحب القدس عاصمة لفلسطين

  • مغالمني
    الإثنين 14 يناير 2019 - 22:48

    ولا بد من الحرب في الصحراء المغربية.لماذا ?لان الشعب عايش والاوهام والخيال هههههههههديما مغرب

  • متتبع
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:04

    تخطيطات إسرائيل نجحت بامتياز. مرحلة التطبيع عوضتها الآن التحالفات. ترامب يدخل الان في صميم الموضوع ويعبد الطريق لاسراءيل كي تسيطر على الامة العربية من شرقها الى غربها.

  • IBN JAZAIER
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:11

    خطة شيطانية لضرب المسلم بالمسلم وتحقيق احلامهم ولكن بفضل الله مهمى حاولو الصهاينة بحيلهم الشيطانية فلن يفلحو ويبقى القدس واقفا شامخا ولا تهزه رياح فيبعد هذه الدعوة فسوف نكتشف حقيقة من تدعون انهم يقدون الاسلام وهم مسالمون وليعلم الجميع الله يمهل ولا يهمل

  • لا لإرتكاب الخطأ
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:23

    من المعلوم أن السياسة الخارجية لكل دولة تحكمها مصالح فقط ،
    و غيرذلك ليس له معنى .
    * مع هذا الطرف ، أو مع ذاك ماذا سنربح؟ ، لا نعادي أحداً .
    * قد نورط أنفسنا في قضية لا ناقة و لا جمل لنا فيها.
    *يسوقونا كالقطيع إلى الحرب بوعود كاذبة ، مثلاً حل مشكل الصحراء،
    بما يرضي المغرب .
    ـ خذوا العبرة ،من وعود الأمريكيين للأكراد و العراق وسوريا .
    ـ لا للإستسلام تحت أي تهديد أو وعيد حتى ولو كان حصاراً.
    ** لسنا مرتزقة ،إبعدوا عنا ( الله يْـغَـبَّـر لكم الشقف كلكم ) .
    ـ عندهم مال ، جيوش ، أسلحة متطورة ، عندهم كل شيء ، ليفرجونا
    و يفرحونا ـ نحن لسنا أغبياء ، لا لإرتكاب الخطأ .

  • ali
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:31

    نحن أمام الماسونية حزب الشياطين

  • محمد
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:40

    الدولة العميقة المغربية و الصهاينة إخوان منذ زمان و اليد في اليد من أجل تفقير و تركيع الشعب و نفس الوضعية تطول جميع الدول العربية إلا بلد السيد إردوغان.

  • ولد حميدو
    الإثنين 14 يناير 2019 - 23:54

    ايران عندها أكثر من 100 مليون نسمة و هدا العدد أخطر من النووي فامريكا بإمكانها لن تضغط عليها بالحصار الاقتصادي التام و لكن عندها نوايا أخرى اما عن اجتماعات أمريكا مع دول العالم الثالث فهي تقول لهم كلاما و تطبق كلاما آخر و لهدا فحضورهم مثل عدمه

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:14

    الى بعض الرعاع الذين لا يزالون يؤمنون بخرافة ( العدو الصهيوني ) او ما شابه من تلك النعوت المشينة التي طواها الزمن.انا لا ادافع عن دولة اسرائيل.ولكن العداء الابدي لاسرائيل اصبح في خبر كان منذ رحيل بعض القومجيين.عبدالناصر.بوخروبة.ستالين ليبيا الصغير.وصدام.وعلي عبدالله صالح.والأسد الأب.هؤلاء هم سبب تدمير القضية الفلسطينية بشعاراتهم الجوفاء.اليوم غير البارحة…انا مع مشاركة المغرب في هذا المؤتمر.ليس تملقا لأمريكا.ولكن لمصالح المغرب التي ادعمها حتى ولو كانت في تلأبيب…..وسيكون القرار المغربي سيادي.وانا متأكد ان السواد الاعظم من الدول العربية ستشارك…لان الدول اصبحت تدرك اين تكمن مصالحها.انتهى اذن زمن بلا بلا بلا.

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:15

    اتمنى ان يكون المغرب ضيف شرف لا أقل و لا أكثر اما علاقة المغرب مع اليهود فهي تاريخية و ربما أقدم من علاقته مع المريكان رغم أن في أمريكا بلدة اسمها موروكان Moroccan
    و ابحث عنها في اليوتوب
    و غير دلك فحلف ضد إيران خبر غير مؤكد و كدلك المغرب بعيد عن الشرق الأوسط

  • chihab
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:28

    إيران ليست هي عدوة العرب والمسلمين بل هي إسرائيل وأمريكا والغرب بصفة عامة إذا لم يستفق العرب من بلادتهم فسوف يدمرون واحدا تلو الآخر يجب على الدول العربية أن تتحالف مع إيران وتركيا من أجل وضع حد لأحلام واطماع إسرائيل وأمريكا

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:37

    ما يعجبني في المعلقين هو أنهم يستعملون الجدية و الممانعة لأنهم غير معنيين بالضغوطات بينما عندما يدخل منحرف واحد حاملا سكينا إلى مقهى فإن الجميع يهرب حتى و إن كانوا أكثر من 100 زبون فهكذا أمريكا مع الدول فلو طلبت من أروبا بأن تنبطح على بطنها فلن تتردد فبالاحرى الدول المتخلفة
    قولوا الله يرحم ضعفنا فلو كان المسلمون هم الدين يصنعون الأسلحة وحدهم فإنهم سيخرجون فتوى تحرم بيعها لغير المسلمين و لهدا فالله عز و جل أعطانا على قدر نيتنا اما النصارى فيبيعون لنا كل شيء

  • ABDELFATTAH
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:44

    ايران الكافرة هي عدو تاريخي للاسلام ويجب ان نتحد مع باقي الدول المسلمة ضدها ومن يقول انها مسلمة فليدخل لليوتوب وينظر بام عينيه كيف يعبدون الموتى مثل الحسين وعلي….وكيف يسبون امهات المؤمنين نهارا جهارا باوامر من علماءهم واهل الرءى فيهم…..هم كفار غير مسالمين يشعلون الفتن في بلاد العروبة والاسلام ويجب التصدي والضرب بيد من حديد على اتباعهم في الداخل وفي الخارج من طرف جميع الدول المسلمة…..بدون مساعدة من الصهاينة

  • عبدالغني
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:45

    لنناصر عروبتنا نعم لنوحد المواقف شريطة أن لا يخدلنا العرب فتارة مصر تستقبل وفد من الانفصاليين و تارة يقوم حزب الله بتدريب الانفصاليين و دولة جارة لم تدخر جهدا لتقسيم المغرب وتمويل كل ما من شأنه كسر المغرب فلنناصر عروبتنا وأشد السهام تأتينا من عرب مثلنا

  • IBN JAZAIER
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 00:49

    الى اصحاب ارقام 38 و 42
    نعم كلامكم صحيح الصهاينة سوف يجعلون البلدان العربية تركع لهم ولكن هل تعلمون من هو عودها رقم واحد يا سادة هيا الجزائر الحبيبة بشعبها وحكامها وجيشها العضيم ااكد لكن حتى وان ساءلت الحيوان يعيش على ارض الشهداء يقول لك ليس هناك دولة اسمها الصهاينة فما بالك ردت فعل البشر كمى قال المرحوم le moustache هواري بومدين الجزائر لن تقبل الهزيمة ونحن مع فلسطين ضالمة او مضلومة ولا نركع لغير الله لكي نصبح مذلولين ويتحكمون فينا الحمد لله لدينا قوة ضاربة وخارقة ولا نحناج لتحالف لاركاعنا وقبول كل شروطهم نعم ندافع عن انفسا ونموت رجال وليس اشباه الجال مذلولين الصهاينة خطتهم حطة صهيونية ماسونية شيطانية وليس هدفهم ايران بل القدس لكي تقضي على ما تبقى من اعراب لكي يعطونها الشرعية على القدس واعتبار الشعب الفلسطيني هو الارهابي والمعتدي وسوف تتاءكدون من كلامي يوم يحقق الصهاينة ما يردونه ولكن الله سوف يحشرهم جميعا وشكرا لكل من وقف ضد هذه لخطة المتتصهينة

  • IBN JAZAIER
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 01:10

    الى صاحب رقم 45
    مذا كنت تعني عندما قلت موجود مدينة اسمها moroccan بالولايات المتحدة فحتى انا اقول لك موجودة مدينة اسمها el kader بشمال شرق ولاية IOWA اطلق هذا الاسم عليها هو اسم للمرحوم الامير عبد القادر الذي حارب الاستعمار الغاشم ل17 سنة ونصبو تمثالا له وسط المدينة واطلقو عدت اسماء على شوارعها مثل شارع MASCARA يعني البلدة التي ترعرة فيها فالجزائر وهي مدينة معسكر وكذلك يوجد بوسط المدينة متحف يحكي كل ما قام به ضد العدو من معارك طاحنة وكل هذا لا يغير شيئ على ارض الواقع فالخطر يداهمنا من طرف الماسونية الصهيونية وسوف يركع لهم من جرد نفسه من القومية وهذه هي الحقيقة

  • نبيل
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 01:16

    L’un des plus grands exploits de la diplomatie américaine est d’avoir fait croire aux Arabes que l’Iran était leur ennemi et non israël

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 01:23

    بعيدا عن الموضوع صراحة عندي مشكلة و لا يهمني لا حلف و لا حلوف
    ادخل في الموضوع
    كان طائرتان يبيتان في منزلي في حاشية عالية ببيت بالسطح كل ليلة و مند 6 أشهر اختفى واحد منهما فهل وقع الطلاق بينهما أو وقع له سوء أو ربما طلب اللجوء في مكان آخر و لكن بعد شهر من اختفاء الأول لم يرجع الثاني فهل انتحر أو مات أو أكله بوعميرة اما الطيور فتعيش أكثر من عشرين سنة و لكن الخلاصة الدايم الله

  • Med-dz
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 01:32

    هذا هو ترامب اما انك معه واما انك عدوه , سوف يضع المغرب الدولة الاسلامية امام امتحان. القبول بالتحالف مع الشيطان إسرائيل عدو المسلمين ام لا.
    اذا قبلت المغرب بهذا التحالف سوف يعرف الفلسطينيون محلهم من الاعراب من طرف المغاربة .

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 02:20

    إلى رقم 51
    شكرا على المعلومة اما المدينة فاسمها Morocco و ليس Moroccan التي جاءت سهوا اما قصدي هو أن أمريكا ملتقى العالم و الصين عندها عدة أحياء بأمريكا
    اما الدول العربية فلا تقبل أن تسمي مدنا ببلدان أجنبية

  • trump
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 02:43

    ا لى 19 – عبدالكريم بوشيخي : ان لم تستحي قل ما شئت , مثل هذا البوشيخي الذي يقول ان الانخراط في حلف دولي ( اسرائيل ) ضد ايران سيكون مفيدا للمصالح العليا للمغرب ,لا حول ولا قوة الا بالله .

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:05

    عندي سؤال واحد
    هل الدول التي ضد إسرائيل لا تجلس معها في الأمم المتحدة و كدلك ربط علاقات مع أمريكا مثل ربطها مع إسرائيل فما هو الفرق
    بولتون استخدم ضغوطاته في الحرب على العراق فهل عارضت دولة عربية دلك و الآن خرجاته الأخيرة نحو المغرب ليست صدفة و لكن المغرب سيعرف كيف يتصرف
    أمريكا على صواب و اسرائيل ديالنا و فلسطين خوتنا و ساوي مع الموساوي ما دام المغرب ديكور فقط فهو ياخد مساعدات و ليس عنده الرز أو البترول باش يحلبوه ما يطلق عليه
    شركة كاش كاش رابحة ما خسراش

  • مرزوقي عبد الحكيم
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:27

    أقول للمُطبّلين على حضور هذا الحلف في وارسو البولندية و خاصة عبد الكريم البوشيخي
    إتقو الله ؛ فكيف لدولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أن يجلس معها المسلمون ؟
    أليست أمريكا هي من دمرت العراق ، سوريا، ا ، اليمن ..؟
    ثم إنّ إيران بالرغم من مُحاصرتها فلن يستطيعوا إذلالها ، فالأربعون عاما علمتها كيف تمشي مرفوعة الرأس عكس العرب الأذلاء !
    ثم يجب طرح سؤال على المُطبلين مثل البوشيخي :
    هل ستسمح روسيا في حلفائها و لكم المثال في سوريا و التي الآن تتسابقون لفتح سفاراتكم فيها !
    و ردّي على البوشيخي الحاقد : الجزائر دبلوماسيتها رهيبة و مرعبة عكس بلدك الذي يلهث وراء الريح .
    رجاءً ، حق النشر

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 03:53

    ادا شتتت إسرائيل دولتين فإن إيران شتتت عدة دول و كانت تريد تشتيت المنطقة المغاربية و لكن المغرب اوقفها عند حدها
    عشرات السنين و المسلمون ضد إسرائيل فهل تغير الوضع و لهدا فالحل هو إنهاء الصراعات و الجلوس معها على الطاولة و كل طرف لا بد له من تنازل و من يدعي هزمها مدا بنا فليه أن يدهب بجيشه المغوار و هو لا يصنع و لو رصاصة

  • agadir
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 04:48

    أمريكا تريد أن تقوم بتحالف لضرب إيران وإيران لن تمنعها التهديد بالضربة أو الحرب لأنها ستتحرك ضد السعودية لأن السعودية تتحالف مع إسرائل هناك حرب عقائدية دينية في المنطقة لابد أن يحدر من يشارك في إجتماع مثل هذا .

  • الموت للخونة
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:22

    الخونة المجرمون مع بعض سوف نحرر بلازنا منك في يوم ليس ببعيد

  • عبدالكريم بوشيخي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:27

    الى ابن الجزائر صاحب التعاليق 23-32-36-39-50–51 لاحظت انك غير طبيعي هذه المرة و تائه و متوتر جدا بعد نشر هذا الخبر فالرعب الذي اصابك يعكس الحالة الحقيقية لنظامك لان هذا الحلف ضد النظام الايراني الشرير قد يمتد للنظام الجزائري لان هناك اوجه تشابه بين النظامين نفط و غاز و تغذية المليشيات الارهابية لزعزعة استقرار العالم فمليشيات البوليساريو التي يغذيها نظامك على حساب قوتك اليومي و قوت الشعب الجزائري الشقيق لا تختلف عن مليشيات فيلق القدس الايراني او جماعة الحوثي و حزب الله و المليشيات الشيعية في العراق و ايران فالدور ات على النظام الجزائري مهما طال الزمن و سيؤدي الثمن الباهض و سيقتص منه الشعب الجزائري على هذه المصائب التي اقترفها في حقه كلنا نعرف انه لولى عقد كابرات جيشكم من جيش الامبراطورية المغربية هو الذي ادخلكم في دوامة سباق التسلح اما اسرائيل فهي تعرف ان جيشكم و سلاحكم سيوجه نحو اجساد الشعب الجزائري او دعم مليشيات البوليساريو الارهابي فكيف تخشى من جيش يراسه كابران هيئته لا تشبه هيئة قادة الجيوش ببطن منتفخ كاد ان ينفجر من شدة الخمول و الشحم فاسرائيل لا تخشى امثال تلك القادة.

  • مكناسي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 07:55

    نفس الشيء حصل في حي مرجان 2 بمكناس منذ ما يزيد عن عشر سنوات حيث أغلب المساحات الخضراء تحولت إلى عمارات وحرم السكان من المتنفسات. فهل لمكناس من يفتح ملف الفساد هذا ؟

  • وظلام الليل له سُرُجٌ
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:04

    كل التعليقات التي تتهم المغرب وتنعته باسوء النعوت بالاصطفاف وماشابه ذالك من قذف هم من ملاعين جارة السوء الحاقدين اقول لهم لو بيدي لوقعت اتفاقة الدفاع المشترك وتبادل الخبرات في جميع الميادين إن هذا يثير غيظ وحنق وجنون جيران السوء هنا لا اقصد الشعب الجزائري فهو شعب طيب ومضياف بل اقصد مخابرات المرادية ومن يدور في فلكهم لانهم يسيل لعابهم لهثاً وراء التقرب من اسرائيل لكن اسرائيل تعي جيدا غدرهم وتقول لهم نجوم السماء اقرب لكم . وسترونهم كم هم كثيرون بالدسلتيكات على تعليقي .

  • عبد الغني
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:40

    نفض الغبار عن الترخيص باستعمال لقب أم عازبة. اللوبيات تستغلهن لابتازازهن للتخلي عن موواليدهن مقابل بقشيش بسيط. الحقيقة أن ذلك اللفب يستعمل لتحقيق مأرب جريمة الاتجار بالبشر و ما جاوره من جرائم ضد الإنسانية.

  • IBN JAZAIER
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 08:44

    الى صاحب رقم 62
    عقلية الجزائري وشخصيته كالذهب لا يتغير لونه انت حر تحالف مع من تشاء جزائري وجاهز للشهادة من اجل وطني الحبيب وقدسنا الشريف الجزائريين ااكد لك الجزائري لا يحتاج لتحالف والحمد لله صنعنا جيشا يحسب له الف حساب وحتى الصهاينة لا يخيفنا وهم يعرفون ما معنى رجولة الجزائري ولقد تذوق منها سنة 73 في معركة مناء الادبية والمجرم شارون عقدته الجيش الجزائري عندما استهزاء به وقال سوف نلقن الجيش الجزائري درسا وعند دخوله الميدان قال كانت اصوات الله اكبر وقال كانت دبباتنا تنفجر في كل ثانية وكئننا سقطنا في حقل الغام وكبد الجيش الجزائري خسائر فادحة فالارواح والعتاد وهذه شهادة من المجرم شارون وبعض الضباط الصهاينة واضن انك شاهدتها على اليوتيوب يا سي بوشيخي لا يخيفنا احد والتهديدات بالاسنة تزيد سوى ازمات نفسية لصاحبها اما نحن جد هادئين ولدينا رجالنا مختصين للرد على الاستفززات المهم من تحالف مع الصهاينة هدفه واضح اما المال او المصالح والجزائر لا تركع لاي كان فلا يغرينا المال ولا المصالح مقابل الكرامة المسلم ان كان حقا مسلما يموت وهو واقف ولا يركع لصهيوني كلامك الذي قلته لا يمثل المغاربة الشرفاء

  • لا شئ يذكر
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:01

    السلام عليم نعم اخوتي الجيش المغربي اصبح جيش مرتزقة جيش طاغية كل حين هو في شأن مرة في اليمن و مرة في التشاد و مرة في افريقيا الوسطى و مرة ضد ايران و مرة مع امريكا اما عن اليهود فهم بنو جلدتنا و لاكن في السنوات القليلة القادمة ستحصدون ما كنتم تزرعو .

  • احلام
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:47

    وبهذا سوف تدفعون لاسراءل التي وضعتكم على قاءمة الدول التي سوف تدفع الملاير لليهود المغاربة

  • محمد بن سيدي سليمان
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:50

    إذا حصل هناك تعاون عسكري بين موريطانيا وإيران وكذلك مع حزب الله فإن المغرب سيجد نفسه مجبرًا على التنسيق مع إسرائيل.وستكون الشعوب العربية هي الخاسرة .لكن بفضل سينصر الله من ينصره .الحق يعلى ولايعلى عليه

  • ماروكان
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:13

    المعتوه ترامب يحاول حماية اسرائيل بناتو عربي منبطح ,لم يكتفي بحلب الخليجيين ,واستنزاف امولهم,وها هو يحاول توريط العرب في مستنقع خطير ,تشكيل ناتو عربي لمواجهة التمدد الايراني ومواجهة تركيا,لحماية الصهاينة والاكراد;ما دخل المغرب بهذه المشاكل نعلم انهم يتحكمون في كل الساسة العرب ويحركونهم على هواهم ولخدمة مصالحهم ,مقابل حماية مندوبيهم وكراسيهم,ولكن دم المغاربة ليس رخيصا لهذه الدرجة;ان سالت دمائنا فيجب ان تسيل على وحدتنا الترابية ودفاعا على ارضنا وعرضنا ومقدساتنا لا عن حماية الصهاينة.

  • AGHIRAS
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:27

    كما وعدنا الله في القرآن الكريم
    وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا
    على بعض المغاربة أن يستحيوا من أنفسهم وخاصة المطبلين والمهزومين والإنبطاحيين.
    إن من يقف في صف بني صهيون والماسونية الدولية سوى الخونة وعديمي الأخلاق والحياء ضد إخوة لهم في العقيدة والإنسانية.على دولة بني صهيون أن تقتل وتشرد الشعب الأعزل في فلسطين المحتلة ويتبول جنودها على أصوار بيت المقدس أولى قبلة المسلمين مادام هناك من يدافع عنك من الأعراب.
    حتى أن الحكام الظالمين في الوطن العروبي بدأوا يحجون إلى تلأبيب والبيت الأسود بدلاً من مكة والمدينة وباعوا مقدسات المسلمين مقابل عروشهم الخاوية.
    لاكن أملنـا في الله والشعوب الحرة المشتاقة للحرية والتحرير من دنس بني صهيون وعملائم ويومئذ يفرح المؤمنين بنصرهم.
    ومع ذالك على الله بعزيــــــــــــــز.

  • Mohamed
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 12:54

    كلشي ممكن في بلاد قال جدي لا حياء ولا أخلاق ولا حتي تصف رجولة

  • عبد المغيت
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 13:04

    قال تعالى " وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
    فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً
    ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
    إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"

  • marwan
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 13:29

    أمريكا و اسرائيل أصدقائنا وحلفاء المملكة المغربية

  • ABARAN
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 13:29

    لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى.. ان أكرمكم عند الله أتقاكم ,, فهو اول من الغى مفهوم العنصرية المختلف الوانها وساوى بين المسلمون وأبطل مسألة العبودية وما الى ذلك ,, فتلك الحقيقة كما تذكرون يؤمن بها من يفقهون معنى العروبة ومعنى الاسلام ,, وطالما اي خلاف كان حاضرا او قديما فكان خلاف مصالح وخلاف سياسي ان صح التعبير ,, فلا يركبوا السياسة بالدين والمذاهب ولا يثيروا الفتن الضالة ولا يركن احد من المسلمين للذين ظلموا فمصير مثلهم جهنم ,,
    وقال الله سبحانه ::

    وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ …

  • مغربية
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 14:12

    ولا أدري كيف يموت المجاهد العربي الفلسطيني داخل إسرائيل وهو يناظل من أجل فلسطين وهو يعلم ما هو طبيعة حكم العرب لشعوبها ومع ذلك يناظل من أجل الخروج من الديمقراطية إلى ساحات الصراعات والدم والتصفيات الجسدية .
    ويجب على الشعب الفلسطيني أن ينظر إلى حياة الشعوب العربية وهي تحت حكم الديكتاتوريين العرب وأن يفهموا من أن حكم إسرائيل لهم أفضل مليون مره من حكم العرب الدمويين والديكتاتوريين.
    ولو يفعل الشعب الفلسطيني جزءا بسيطافي أي دولة عربية مما يفعله داخل إسرائيل لسحقوا بالشوارع ولعلقت مشانقهم ورؤوسهم على أبواب المساجد ولدفنوا وهم أحياء.
    وأستغرب جدا كيف كان الشعب العربي وما زال يركض ويلهف خلف شعارات تحرير فلسطين من يد إسرائيل, وهو لايطيق في نفس الوقت تصرفات قادته معه؟
    القمع الذي بالشوارع… والكبت الجنسي…. والعاطفي… والثقافي…. وإنعدام حرية الرأي والتعبير… وكلها هذه غير متوفرة كما هي بالكميات الهائلة في المجتمعات العربية….

  • ميمون
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 14:31

    اتركنا ياأعداء الله واارسول اسلامنا الحنيف الذي يدعوا الى السلام والمحبة لسن لعبة عاشوراء لتشعلوا الفتن بين الشعوب الاسلامية والعربية كفانا من الحروب سياستكم لا تبشر الا بالفتن.

  • fatima
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 14:59

    شاهدتُ برنامجا على إحدى الفضائيات يتكلم عن المظاهرات والثورات وكان المتحدث شيخ إسلامي كلما سأله مُقدم البرنامج سؤلا كلما أجاب إجابة ليس لها علاقة بالموضوع, ومن ضمن الأسئلة:
    -هنالك كتاب أمريكان ليبراليون يقولون لنا:لماذا لا تسمحون للمرأة السعودية بقيادة السيارة,ما تعليقكم على ذلك؟.
    واستمعوا لإجابة الشيخ الإسلامي:
    -هم يقتلون الناس في أفغانستان, وما يفعلونه في أفغانستان من جرائم كثيرة.
    ثم سأله مقدم البرنامج:
    -هنالك كثير من الثورات المطالبة بالإصلاح والفيس بوك كشبكة تواصل اجتماعية أتاح فرصة التعبير عن ذلك,ما تعليق فضيلتكم؟.
    واستمعوا أيضا لإجابة الشيخ:
    -الفيس بوك وما أدراك ما الفيس بوك!! الفيس بوك شبكة والعياذ بالله, ثم أنظر إلى الانحلال في المجتمع الذي يسمونه مجتمع أمريكي ليبرالي.
    ثم قال له مُقدم البرنامج:
    -حرية المرأة وحرية تنقلها..و..و إلخ, ما تعليقكم:
    -لا يوجد في الإسلام إلا ما نص عليه الإسلام والقرآن والسنة,لا بارك ألله في قوم ولّوا أمرهم إلى امرأة,المرأة لا تصلح للقيادة وللولاية,ما السبب؟ هنالك حكمة ربانية نحن لا نعرفها, وانتهى الموضوع……

  • مغربي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 15:56

    كلمة إسرائيل وردت في القرآن 36 مرة، بينما لم تورد كلمة فلسطين مرة واحدة، فعلى اي اساس اعتمد المسلمون على احقيتهم بأرض فلسطين…!! وشكرا

  • IBN JAZAIER
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 17:03

    الى رقم 79
    يا بشر القراءن لم يذكر دولة اسرائيل بل هو لقب النبي يعقوب ادعوك زراة اخوانك الصهاينة واطلب منك ارتداء الكوفية والذهاب الى الحائط وناديهم وبكي لهم وقل لهم انقضوني من غضب الله

  • mmalade
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 17:10

    التوكل على الله وعلى الشعوب اما امريكا واسرائيل فهما الى الزوال اجلا ام عاجلا .استيقضوا ولا تغرنكم الحياة الدنيا …قاطعوا هذه ………..

  • مغربي
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 18:10

    الى رقم80
    لا يوجد شئ في القرآن الكريم شيء اسمه “فلسطين”: كتب الله تعالى الارض المقدسة لبني اسرائيل الى يوم القيامة ، الاية 21 من سورة المائدة ، واورثها لهم بقوله تعالى ( كذلك وأورثناها بني اسرائيل ) سورة الشعراء 59، اقول للمحرفين عن كتاب ربهم القرآن الكريم من اين أتيتم باسم فلسطين يا كذابين وقد سماها الله تعالى الارض المقدسة وأورثها بني اسرائيل الى يوم القيامة ، لا يوجد شئ في القرآن الكريم اسمه فلسطين ، مطالبتكم بارض اسرائيل باطلا واعتداء على القرآن وعلى اليهود وعلى ارضهم وبالتالي لن تفلحوا وسيخزيكم الله ويخذلكم كونه تعالى هو الذي يدافع عنهم….

  • محمد
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:15

    انالااظن ان يقدم المغرب على مثل الأمور التي تثير جدلا واسعا في أوساط الشعب المغربي المناصر للقضية الفلسطينية وكذلك في أوساط الشعوب العربية والإسلامية المناهضة للكيان الصهيوني الذي يقتل ويشرد الشعب الفلسطيني منذ ستين سنة وهذا الكيان المذكور وإيران وجهان لعملة واحدة بعضهما يمارس الإرهاب المباشر على شعب صاحب حق على أرضه والآخر يمارس الإرهاب على شعوب مستضعفة لهدف طائفي بمد أتباعه في تلك الدول بالسلاح لقتل الأبرياء لكونهم يرفضون أفكاره الطائفية أما بعض الحكام العرب فإنهم مجرورون إلى ذالك لا محالة وما علينا إلا ان نكون ضدالتطبيع مع الكيان الصهيوني حتى ينسحب من جميع الأراضي العربية المحتلة

  • وجهان لعملة واحدة
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 21:23

    الله يقول اعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو وانتم تخالفون شرع الله يا من تدعون قيادة المسلمين ولكن ها انا اراكم قيادة الشواطين وتعتصمو بخطة الصهاينة ها لكم من بشر باءي لقب اصفكم يعجز اللسان

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:51

    اخوتي في الغرب كاين شركات كتكري الناس باش يخدمو في شركات باش الشركة ميكون معها ومع الخدام حتى شي عقد ولكن مكنتش نعرف بان هده كاين حتى مع الدولة المغربية العسكر البوليس الزرواليين باءعات الهوى….كلهم من المغرب فين غاديين بهاد البلاد الله ياخد فيكم الحق واش حكومة ولا اشنو اللي عارف شي حاجة يعلمنا شكرا هسبريس

  • يوغرطة
    الأربعاء 16 يناير 2019 - 14:14

    لنكن صريحين مع انفسنا.
    لقد تم طبخ عقول المواطنين بالوحدة العربية مع كل ما واكبها من خيانات وانقلابات.
    وبعد ذلك تم طبخ التيار الاسلامي الذي اثبت العنف والدمار في كل البلدان…
    والان يتم تصدير المشروع الفارسي بغلاف اسلامي طاءفي شيعي دمر اربع عواصم في الشرق الاوسط حتى الان.
    وقبل ذلك رفع شعارات القدس وما الى غير ذلك….
    وكلها جاءت بنتاءج كارثية جرت دولنا الى التخلف .
    اما اسراءيل فقد استطاعت ان تبني اقوى الاقتصادات رغم محدودية مواردها …..هل تعرفون لماذا ؟لانهم استثمروا في العنصر البشري(الصحة،الشغل،الرفاه الاجتماعي،التعليم،التكنولوجيا والمال والاعمال….)حتى انه لن تجد اسراءيليا واحدا يسعى في الشوارع.
    حان الوقت للمغرب ان يكون شجاعا للتفكير في مصالحه ومصالح شعبه في التقدم.
    مهما بلغت الشعارات فشعوب شمال افريقيا ليست عربية….ومن قال غير ذلك فاليذهب الى الخليج ليعيش هناك بضع اسابيع ليرى كيف سيتم معاملته.
    لن ياتي من ايران الا الخراب.

صوت وصورة
انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:23 6

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

صوت وصورة
جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 16:25 2

جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب

صوت وصورة
مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 14:29

مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية

صوت وصورة
ميارة وافتتاح الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 12:48

ميارة وافتتاح الدورة الربيعية

صوت وصورة
مركب ثقافي مغلق
الجمعة 12 أبريل 2024 - 11:58 8

مركب ثقافي مغلق

صوت وصورة
الفاضيلي والعطاء الكوميدي
الجمعة 12 أبريل 2024 - 02:30 3

الفاضيلي والعطاء الكوميدي