24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.50)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

  5. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "أصوات" تتوج المالكي الشخصية السياسية لـ2018

"أصوات" تتوج المالكي الشخصية السياسية لـ2018

"أصوات" تتوج المالكي الشخصية السياسية لـ2018

بعد حصر التنافس بين 16 شخصية ومؤسسة على نيل لقب شخصية سنة 2018، التي تنظمها إذاعة أصوات كل سنة، حصل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، على المرتبة الأولى في صنف الشخصيات السياسية لسنة 2018.

ويأتي هذا التتويج حسب المنظمين "اعترافا معنويا مستحقا لثقافة المؤسسة، ولما قام به المالكي على رأس المؤسسة التشريعية من مبادرات مهمة"، معتبرين أنه تميز على مستوى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية أو على مستوى الحرص على ضبط وتطبيق النظام الداخلي للمجلس، من حيث التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، وبالقدرة على العمل في إطار من التوافق والتكامل بين مختلف الفرق والمجموعات النيابية.

يشار إلى أنه في صنف المؤسسات، فازت مؤسسة النيابة العامة؛ بينما انتزع فريق الرجاء البيضاوي المرتبة الأولى في صنف الرياضة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - طلال الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:00
شخصية سياسية مقتدرة محب للوطن ومخلص ووفي، خدم المغرب وخدم بلدته أبي الجعد حتى صارت نموذجا تنمويا يحتذى به، من زار المدينة التي مثلها الأستاذ المالكي خلال العديد من الولايات التشريعية بقبة البرلمان، يخيل له أنه في إحدى البلدات الأوروبية : شوارع نظيفة وواسعة، إنارة عمومية، حدائق ومساحات خضراء وملاعب قرب للشباب، إلى جانب مختلف المشاريع التنموية التي تم إطلاقها : مشروع الصبار الشوكي ومشروع أحجار الجير ومشروع زرع نبات "الجعدة" الموجه للاستعمالات الصيدلية والذي أتبتت دراسات المختبرات الدولية أنه مكافح للطفيليات والسموم والأمراض الإنتهازية وكذا ضعف الذاكرة...
2 - ابو طارق الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:01
بالطبع شخصية 2018 لانه شخصية لا تستحق شخصية هو على رأس نواب الامة بدون استحقاق . استغل لبلوكاج وركب كرسي البرلمان بحزب .....افهم الفاهم.
3 - الزغبي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:10
أهنئ السيد المالكي على هذا التتويج المعنوي...
لقد قام بمجهود ماراتوني سواء دبلوماسيا او داخل البرلمان...
4 - بريء الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:13
ـ "أصوات" تتوج المالكي الشخصية السياسية لـ2018 .
ـ هم أدرى بدوافع التتويج ، حسب رأيي ، لأنه لم يُـكَـلِّـم أحداً،
و لم يُـكَـلَّـم من طرف أحد ، و لأن صفحة أعماله بيضاء ،
و عذراء ، لم يقم بأي شيء يذكر . فهو بريء من جميع
التهم بما فيها التتويج.

* لقد أثارني عنوان المقال ، ظننت أنه يتحدث عن نوري
المالكي لدولة العراق .
5 - المغربي النية الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:31
واش من نيتكم ااصوات.شخصية السنة كاع اش دار هاد السيد المغاربة كل مرة المالكي يدعو الى وقوة التصاور والدوران
6 - ولد القدس الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:57
شحال صوت عليه من واحد من الشعب باش وصل لرئاسة البرلمان ؟؟
7 - معليل الدادوي محمد الأربعاء 16 يناير 2019 - 03:03
لااواقف في هذا الاختيار الممنوح من طرفكم
8 - يوغرطة الأربعاء 16 يناير 2019 - 04:14
أنا أتوجه رمز الإنتكاسة السياسية. حزبه ربما لا يتوفر على فريق برلماني أو بالكاد يتوفر عليه وبأصغر نصاب يصبح بقدرة تسلط واستبداد رئيسا لمجلس النواب.حيث تحرك الطليكموند وصوت عليه اليميني والإداري مع انه يزعم أنه يساري. فهم تتسطى . پيك ياوليدي.
9 - اعلي الأربعاء 16 يناير 2019 - 05:36
شخصية 2018 حت جا بلا ادن من الشعب
10 - سعيد الأربعاء 16 يناير 2019 - 06:18
مند حوالي 60 سنة و هو ياتث الديكور السياسي المغربي الخرافي..من الديناصورات القديمة التي تعيش على أكل الورود...!
يمكن أنه مثقف مغربي و سياسي و لكن المغرب فيه أكثر من 40 مليون نسمة ...لا اضن أن هدا الجيل يعرف حتى استعمال الحاسوب.. .واش ديما التتويج غادي يبقى منحصر ف 3 أو 4 اشخاص ...؟
11 - علال كبور الأربعاء 16 يناير 2019 - 07:21
انه الزمن ألبءيس !!واحسرتاه على زمن الرجال انه زمن الانهيار والعبث والتمييع جواءز وأوسمة لفنانوا الكباريهات جواءز لزعماء الانبطاح !!
انه فعلا الزمن البءيس
12 - adli الأربعاء 16 يناير 2019 - 07:50
سبب الكلاخ في المغرب لانه هو من عرب التعليم ؟
13 - Aswat الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:08
أصوات هي إذاعة أمريكية متغلغلة في كثير من دول العالم بمسميات مختلفة. وهي تخدم بطبيعة الحال المصالح الأمريكية التي لم تكن أبدا في صالح الدول المستضعفة. وبالتالي فإن استفتاءها هذا تحوم حوله الكثير من علامات الاستفهام . والله اعلم
14 - مومو الأربعاء 16 يناير 2019 - 13:07
ﻻ أتفق مع هدا اﻻختيار شخصية السنة تقدم لمن قام بشيئ يحسب له أنا في نظري شخصية السنة يمكن أن تقدم لرئيس الجامعة السيد لقجع لما قدمه للنهوض بااكرة اامغربية و القارية أو للمدير ااعام لﻻمن ااوطني.
15 - ملاحظ الأربعاء 16 يناير 2019 - 13:29
يجب ان يدخل كتاب غنيس لسفريات اللوكس المجانية.
16 - مهتم الأربعاء 16 يناير 2019 - 21:23
وهل تناسيتم وزير الخارجية السيد بوريطة؟؟؟؟
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.