24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | مركز إعلامي يدين الاعتداء على صحافي هسبريس

مركز إعلامي يدين الاعتداء على صحافي هسبريس

مركز إعلامي يدين الاعتداء على صحافي هسبريس

أعلن المركز الإعلامي المتوسطي بطنجة عن تضامنه الكامل مع عبد الإله شبل، صحافي جريدة هسبريس، مدينا "كل أشكال التضييق على الصحافيين في ممارسة عملهم بشكل مهني، ومن أجل إيصال المعلومة الدقيقة إلى المواطنين؛ وهو الحق الذي يضمنه الدستور".

وعبّر بيان المركز عن الاستنكار الشديد لحادثة الاعتداء على شبل على يد عنصر من عناصر القوات المساعدة، "والتي كال خلالها هذا الأخير جملة من الاعتداءات الجسدية واللفظية الموثقة صوتا وصورة للصحافي الذي كان يزاول عمله الصحافي بتغطية حادث اندلاع النيران بحافلة عمومية يوم الثلاثاء 15 يناير 2019 بمدينة الدار البيضاء".

كما نبّه المركز، في بيان له، إلى أن الاعتداء على الصحافيين "هو أولا إساءة إلى صورة الوطن وطعن في خياره الديمقراطي، قبل أن يكون إساءة إلى الجسم الصحافي".

وطالب المركز، في البيان الذي توصلت به هسبريس، الجهات المسؤولة بضرورة تحمل مسؤولياتها في ضمان سيادة القانون ومعاقبة كل من يقوم بخرقه وكذا ضمان حماية أكثر للصحافيين أثناء تأديتهم لواجبهم المهني.

واختتم البيان بالدعوة إلى فتح تحقيق جدي ومستقل في الواقعة، "وتقديم المسؤولين عنها للمحاسبة، ورد الاعتبار إلى الزميل الصحافي عبد الإله شبل المعتدى عليه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - sadaam الخميس 17 يناير 2019 - 17:52
القانون بااااين حتى الاعمى وخوصوصا هنا في النقطة هناك مسؤولون سيتابعون القضية عن كتب ماديرش ماتخافش صااااافي
2 - الصحافة الحرة الخميس 17 يناير 2019 - 18:37
لم يبقى لنا ولنصرتنا والدفاع عن حقوقنا ومظالمنا إلا السلطة الرابعة المتمثلة فى الصحافة والصحفيين النزهاء المحايدين فلا تضيقوا عليهم فذنبهم الوحيد أنهم يتابعون وينشرون الحقيقة كاملة لا تقمعوهم ولا تغتالوهم ولا تسجنوهم ولا تضيقوا عليهم أرى ان بعض رجال السلطة يحنون إلى العهد البائد عهد الرصاص والجمر والمعتقلات وتكميم الأفواه والإكراه والظلم بكل أنواعه فالعقلية المخزنية المتسلطة المستبدة لازالت هى هى لا ولن تتغير إلا بعقوبات زاجرة لكل من خالف القانون وتجبر على كل مواطن حر سلاحه قلمه ولسانه ...
3 - نزهة الخميس 17 يناير 2019 - 18:44
ندين جميع أنواع العنف لكن هناك بعض الأشخاص تجد الشخص المكلف بالمراقبة يخبر الطرف الأخر بوجود تعليمات بالمنع من القيام بتصرف فيمتنع هذا الأخير وربما قد يصدر منه ألفاظ وعبارات جارحة و مشينة أحيانا تؤدي إلى إنفعال المراقب أو المسير أو الكاتب مما ينتج عنه عنف أو تصرف غير لائق.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.