24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. عمال "سامير" يحتجون في المحمدية وينادون بالحفاظ على المصفاة (5.00)

  4. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  5. لجنة دعم حراك الريف تحضّر أشكالا نضالية لإطلاق سراح المعتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: بنكيران يسخر من "ولد زروال".. والرميد بلا حقيبة

رصيف الصحافة: بنكيران يسخر من "ولد زروال".. والرميد بلا حقيبة

رصيف الصحافة: بنكيران يسخر من "ولد زروال".. والرميد بلا حقيبة

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بنهاية الأسبوع نبدؤها من "أخبار اليوم"، التي نقلت عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، بأنه وصف الكثير مما يكتب عن حصوله على المعاش الاستثنائي بأنه شبيه بمسيرة "ولد زروال" جديدة في العالم الافتراضي للتشهير به.

وأضافت الجريدة أن بنكيران سخر ممن قالوا إن لديه "فيلَيين"، مؤكدة أن السيارة التي يتوفر عليها لا تعود ملكيتها إلى الدولة، بل أعطاه إياها الملك.

وتساءلت مصادر الجريدة، نقلا عن رئيس الحكومة السابق، "لماذا يقتصر الحديث عن بنكيران فقط، مع أن المعاش الاستثنائي حصل عليه وزراء أولون سابقون أمثال عبد الله إبراهيم وعبد الرحمان اليوسفي؟"، مؤكدة أن الملك هو من أمر بتسوية وضعية بنكيران بعد أن وصل إلى علمه أن العجلة توقفت عنده.

ونقرأ في الصحيفة نفسها أن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، دخل لائحة المعنيين المحتملين بالتعديل الحكومي المرتقب.

ونسبة إلى مصادر "أخبار اليوم"، فإن الرميد قد يصير وزير دولة دون حقيبة، ليصبح إلى جانب العثماني شبيها بما كان عليه الراحل عبد الله باها مع رئيس الحكومة السابق، مضيفة أن هذا الاحتمال صار راجحا بعد تعيين شوقي بنيوب مندوبا وزاريا جديدا مكلفا بحقوق الإنسان.

وإلى "المساء"، التي نشرت أن عناصر بمديرية مراقبة التراب الوطني تطارد شبكة للاختطاف والاحتجاز، بعد تفكيك عصابة تبين بأنها تقوم بعمليات منظمة استنفرت عددا من المصالح الأمنية، على رأسها الشرطة القضائية.

ووفق المنبر ذاته، فإن فيديوهات كثيرة نشرت بمواقع التواصل الاجتماعي حول فتاتين اختطفتا بتمارة قبل أزيد من أسبوع، بعد اجتيازهما امتحانا بالمؤسسة التي تدرسان فيها، وكانت أسرتاهما قد طالبتا السلطات بتكثيف البحث عنهما.

وفي خبر آخر أفاد المنبر الورقي ذاته أن إصابة مواطنين بداء السعار الكلبي استنفر المصالح الطبية والمجلس الجماعي بمراكش، وأن ما زاد من خطورة الوضع نفاد مخزون الدواء المضاد لداء الكلب.

وأشارت "المساء" إلى أن المصالح الطبية بالمدينة الحمراء وعدد من المدن التابعة لجهة مراكش آسفي سجلت توافد عدد كبير من المواطنين المصابين بعضات كلاب ضالة، قبل أن يتسرب إلى دمائهم فيروس داء السعار الكلبي، مضيفة أنه تقرر إدخال الموضوع إلى البرلمان بعد وجود صعوبة في التعامل مع معهد باستور.

وورد في "المساء" كذلك أن اللمسات الأخيرة توضع على الزيارة التي سيقوم بها الملك الإسباني إلى المغرب خلال شهر فبراير القادم، رفقة وفد كبير من الوزراء والمسؤولين الإسبان، وأن هذه الزيارة ستتضمن الرباط والدار البيضاء.

وأضافت الجريدة أنه بالرغم من عدم الإعلان عن الزيارة رسميا، فإن حكومة البلدين تقومان، وفق مصادر دبلوماسية، بوضع اللمسات الأخيرة على زيارة الملك الإسباني إلى المغرب، وهي أول زيارة له إلى المغرب، وستكون يومي 13 و14 فبراير.

فيما نشرت "الأحداث المغربية" أن الدرك الملكي بتطوان حقق مع 14 عنصرا من القوات المساعدة في قضايا تهم إخلالهم بالواجب المهني، من خلال عدم قيامهم بمهامهم بخصوص مراقبة الشواطئ الجنوبية لتطوان، الممتدة من سيدي عبد السلام حتى نواحي تمرابط وأوشتام، والتي تنشط بها أهم شبكات تهريب المخدرات. ووفق مصادر الجريدة، فإن أفراد القوات المساعدة الموقوفين لم يشعروا السلطات المختصة بقيام إحدى الشبكات المعروفة بالمنطقة بتهريب كمية من المخدرات انطلاقا من تلك الشواطئ، رغما عن عناصر القوات المساعدة، مضيفة أن تلك الشبكة تستعمل القوة، وأحيانا تهدد عناصر حرس الشواطئ لتفرض تهريب بضاعتها.

وورد في العدد ذاته أن عناصر الأمن الخاص بحلبة ألعاب القوى بمرتيل منعت العداء العالمي المغربي سعيد عويطة من ولوج مقر النادي، الكائن بالقرب من كلية الحقوق بمدخل مدينة مرتيل، دون تقديم سبب لذلك، سوى كونها تعليمات إدارية تخص الجميع.

ونختم من "العلم"، التي نشرت أن عدد الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالجامعات الإسبانية أكثر من 5 آلاف طالب، مضيفة أن سفير إسبانيا بالمغرب، ريكاردو دياز هوتشلايتنر رودريغيز، قال إن ما يقارب 190 ألفا من الذكور والإناث من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا يقبلون على مدارس بلاده.

وفي خبر آخر كتبت الجريدة أن بنك المغرب يؤكد أن أهداف تحرير الدرهم تحققت، وأن النقد المصرفي في بلادنا في أريحية. وأضافت "العلم" أنه من أجل مواكبة هذا الإصلاح وتوفير السيولة الكافية للبنوك لجأ بنك المغرب إلى تعزيز وجوده المستمر في سوق الصرف الأجنبي خلال الأشهر الأولى من الإصلاح من خلال افتتاح جلسات يومية للمزاد لبيع العملات للبنوك.

ونشرت "العلم" كذلك أن مشروع الفردوس، الذي يضم 150 عمارة وعدة دور سكنية أخرى مجاورة له، والتابع لجماعة عين عودة، يعاني خصاصا مهولا في المرافق الأساسية من قبيل مركز صحي ومؤسسة للتعليم الثانوي التأهيلي ودار للشباب وملاعب رياضية. وأضافت أن سكان المشروع، الذي يعتبر نواة لمدينة مستقبلية، يطالبون الجهات المعنية المختصة بتوفير المرافق المذكورة، خاصة ما يتعلق بالمجال الرياضي، حيث تغيب الفضاءات الرياضية مثل ملاعب القرب، بما أن مشروع الفردوس يوجد في تصميمه الهندسي إنشاء ملعب لكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - مهرج الجمعة 18 يناير 2019 - 22:16
اول واحد يتحاسب في هذا البلاد هو هاد بنادم لخرج على الضعفاء باسم الدين قولب المغاربة كاملين شكون سبب الزيادات والديون أودي الله ياخد فيك الحق
2 - سعيد من الريف الجمعة 18 يناير 2019 - 22:17
لم أفهم ماذا يقصد بأعطاه إياها الملك، المهم من فلوس الدولة، ثم ماذا يقصد بالعجلة توقفت عنده، أليس عنده مدرستين خصوصيتين ومعمل لصناعة ماء جافيل
3 - نورة الجمعة 18 يناير 2019 - 22:17
ضحك على راسك انت لخرجيتي على البلاد وعلى الفقرلء
4 - الباش مهندس الجمعة 18 يناير 2019 - 22:19
هذا بطل العالم في حمل الاسعار خرجتي على الوقت
5 - سوسن حاربيل الجمعة 18 يناير 2019 - 22:25
مثل الجني الذي يخرج من القمقم او الساحر الذي ينفت الدخان الاسود و يرمي بالنفاتات في الساحات و يخرج اللهب من لسانه مثل الدراغون ليحرق الاخرين. هذا هو بنكيران السليط اللسان صاحب الحنجرة المنتفخة مثل الغياط الذي ينفخ في كيره او غياطته لترويد الثعابين و يسحر اصحاب الحقلة في جامع الفنا...ها هو يصرخ و يتبورد طبعا بالهضرة الغليضة و سلاطنة الفم الواسع على التفاهات...بنكيران صاحب عفا الله عما سلف و صاحب الديون و التقاعد و لغة التماسيح و العفاريت و ضارب القدرة الشرائية للفقراء و الكثير القهقهات و الكثير الدمع و القفشات البايخة الحامضة يعود و قد توحش و استوحش المقعد و الكاميرات و الاستاذية و لعبة الفقيه السياسي البوجادي الملكلخ للجماهير... يعود من اجل التنكيت و التبربيص و التبلحيس و الاستعطفاء و السب و الشتم و اطلاق الكلام على عوانه و الاندفاع بلسانه الغليض الفض و ها هو يعود لانه لا يقدر ان يبقى وحيدا في بيته الواسع و بعد ان ضمن تقاعدا ب 20 مليون تقريبا (تقاعد رئيس حكومة + برلماني+ استاذ + مكلف بمهمات اخرى)...اقرانه في بلدان اخرى يقبعون في السجون....
6 - Azad meryam الجمعة 18 يناير 2019 - 22:26
وا سبحان الله من يتحدث
وا سبحان الله و العجب يا سادة
هاد المهرج مابغاش يسالي.
7 - المعلم الجمعة 18 يناير 2019 - 22:27
هدا الاهتمام باقوال بنكيران وتحركات بنكيران ربما هناك خطة من اجل ارجاع الرجل الى الاضواء او جعله مرة اخرى "عجلة اغاثة"للمرحلة المقبلة.
8 - بوجادي الجمعة 18 يناير 2019 - 22:27
بن كيران مات ليه الحوت وهو الآن في مرحلة العد العكسي للسقوط الحر السياسي دون مظلة.
9 - Rajawi الجمعة 18 يناير 2019 - 22:27
ولمادا لايكفأك تستاهل كلشي بعد خدعت من صوت عليك وزيادات في الاقتطاعات التقاعد والغاء الوظيفة بعد ما وظفت ابنائك وبعد نا رفعت الدعم ثم عفوت عن المفسدين حتى اصبح حزبك اكثر فسادا وعندما حطمت حكومتك جل الفضاىح وكنت تندس من وراء التماسيح والعفاريت ولكن منت انت التمساح والعفريت باز وجهك قاسح الله ياخد فيك الحق .....لاتنسى هدا بلاء من عند الله ستحاسب على الصغيرة والكبيرة لا أعرف ميف يكون قبرك
10 - اناسي الجمعة 18 يناير 2019 - 22:32
إلى متى سيكون بنكيران ذكرى سيئة في حياة المغاربة بمختلف الطبقات الاجتماعية.
11 - ghita الجمعة 18 يناير 2019 - 22:32
صافي راك بديت كتهترف آسي بنكيران. المغاربة الفاهمين راهم عندهم نظرة أخرى على أسباب الوضع الحالي وقبله.
12 - حسن الجمعة 18 يناير 2019 - 22:34
عناصر الأمن الخاص بحلبة ألعاب القوى بمرتيل منعت العداء العالمي المغربي سعيد عويطة من ولوج مقر النادي،امر يندى له الجبين بالله عليكم بطل عالمي دون قيمة في وطنه اليس هذا عار .
13 - observateur الجمعة 18 يناير 2019 - 22:36
nous souhaitons voir khafi et rabbah quitter le gouvernement...Ils n'ont rien fourni du tout, ni au niveau du ministère ni au niveau de la ville kénitra
14 - ابراهيم الجمعة 18 يناير 2019 - 22:36
بنكيران يريد أن يستعيد مقعده في الحكومة.
15 - أيمن الرباطي الجمعة 18 يناير 2019 - 22:37
السلام عليكم
الله ياخد فيك الحق أبنكيران . خرجتي على المغاربة وعلى الموظفين خصوصا حلفتي ماتزيد ليهم تاريال وإقتطعتي من الأجور ديالهم باش تصلح صندوق التقاعد وسمحتي للمفسدين الكبار "عفا الله عما سلف " . ودبا تاتبرع بسيارة هدية من الملك و أجر سمين مدى الحياة وضبرتي على بنتك فالأمانة العامة للحكومة ولاكن عند الله نتحاسبو أنا وياك والمغاربا كاملين .
16 - قد قالها بفمه... الجمعة 18 يناير 2019 - 22:48
أجل إنه مثلهم في الوعود و ما تلاها....فلا أفضلية له عليهم بل قد يكون أسوأهم لأن لباس التقوى لا يتاجر به...قد قالها بفمه...
17 - فرحات الجمعة 18 يناير 2019 - 22:50
كفى تجاهلا من طلبات اجتماعية للمغاربة خرجاتكم نقمة . الزيادة في الأجور للقطاعين الخاص والعمومي تعميم التغطية الصحية بمفهومها الاجتماعي اصلاح. العدل مجانية التعليم بكل مراحله نشر الأمن القومي والقضاء على جميع مستويات الجريمة الله الوطن الملك شعارنا الدائم
18 - جميل جمال الجمعة 18 يناير 2019 - 22:52
نتمنى من العلي القدير في هذه الجمعة المباركة أن ينعم علينا بنعمة المطر بما ينفع البلاد والعباد...أما ابن كيران ففات الميعاد وبقينا ابعاد وعايز نرجع زي زمان قل للزمان ارجع يازمان على حد قول كوكب الشرق رحمها الله.
19 - جمر و رماد الجمعة 18 يناير 2019 - 22:55
ان هذا المسمى بنكيران يشوش على العقلاء كما شوش الغزالي على الفلاسفة.
20 - Wislani الجمعة 18 يناير 2019 - 22:56
*إصابة مواطنين بداء السعار الكلبي*
ينتاب ساكنة وسلان خوف وهلع في وفاة طفل بمستشفى محمد الخامس بمكناس ..ووفاة اخرى .مما أصاب الأسر هلع على هذا *الموت المفاجئ *..وتلقيح مجموعة من اطفال مدينة وسلان مخافة لا قدر الله ان يكون هناك وباء خطير يتربص بمدينة وسلان ..اللهم لطفك.
21 - abolina الجمعة 18 يناير 2019 - 22:59
ben kerrain a une voiture de lux et une retraite , !oui bien sur ns sommes dans pays riche
22 - Mann الجمعة 18 يناير 2019 - 23:11
انا من ضحايا بن كيران ( التقاعد) و الله على ما أقول شهيد
23 - شعب النفاق الجمعة 18 يناير 2019 - 23:23
أحسن رئيس حكومة في تاريخ المغرب شاء من شاء وأبى من أبى والذباب الالكتروني الأخناتوشي ومن على شاكلتهم الى الجحيم، اول من سيصوت للبيجيدي ضدا فيكم وضدا في النظام وليس هناك افضل من البيجيدي اليوم ولما يظهر الأفضل سأكون أول من يصوت له. انتهى الكلام
24 - omar الجمعة 18 يناير 2019 - 23:23
أن السيد الرميد دائما بدون حقيبة . كان عنده إسم بدون مسمى وزير حقوق الإنسان والله شئ مضحك ومبكي هل عندنا حقوق الإنسان حتى يكون له وزيرا . أقترح حقيبة على السيد الرميد هي حقيبة وزير السوق الخاوي بدل من حقوق الإنسان الذي لا توجد رائحته عندنا أصلا . أما حقيبته ورصيده مملوء على ضهر المظلومين والمحكورين والمجروحين ومازال رائحة المدهوسين تزكي الأنوف من أجرادة والحسيمة وهدم البيوت في كثير من المدن . هذا هو حقوق الإنسان . تريدون إخفاء الشمس بالغربال .
25 - مواطن الجمعة 18 يناير 2019 - 23:32
وشوفو ملي كان كيهاجم التقاعد ديال الوزراء ..دابا ملي خذاه هوا ولى يدافع .. تبدال الوجوه والسنطيحة..أش غادي تقول للي خلقك على واحد خدام 42عام و جيتي هلكتيه فالتقاعد ديالو وانتا واخذ تقاعد باطل ريع سياسي.. الذنب ليس ذنبك ..الذنب من انتخبوك ووثقوا في قناع الزاهد الورع الذي تبخر الآن و أصبح بالريع يرتدي الكوستار ويركب الكات الكات
26 - lou الجمعة 18 يناير 2019 - 23:40
jai travaille dur pndant 36ans et je crois que c est ainsi que j ai bien merite ma petite retraite sans bonification mr benkirane salut
27 - لهيب الجمعة 18 يناير 2019 - 23:42
لا اله الا الله . ومرة أخرى نعود الى الحديث عن المسمى بنكيران ونعود الى معاناة ضغط الدم وصداع الرأس وألم المفاصل . ارحمونا أرجوكم واتركو البؤس والدمار ( بنكيران ) يتلاشى في سلة المهملات ويطمر في مزبلة التاريخ . لم ير المغرب من ورائه الا السواد والمصائب ولم ير المغاربة الا الضيق والقلق والحرمان ... كان قنطرة لم ياتنا منها الا الشر والقبح والمعاناة .
الله ياخذ فيهم الحق .
28 - Oujdi الجمعة 18 يناير 2019 - 23:56
اضن أن المخزن لا زال بحاجة ملحة لبنكران .والا ما سبب رجوعه بقوة مؤخرا ليضرب تحت الحزام وفي كل الاتجاهات .لا أعتقد أنه يتصرف من محض إرادته وكذا التقة التي يتكلم بها ماهي الا إشارة و ضوء أخضر من الجهات العليا .
29 - الوسن السبت 19 يناير 2019 - 00:32
هدا بنزيدان وحزبه اكبر كارثة حلة بالبلاد والعباد حتى صرنا بلد الفواجع والمواجع سنوات عجاف وجفاف معهم
30 - المخزن السبت 19 يناير 2019 - 01:14
هذه البلاد ، يحميها المخزن بعد الله .
ـ إنه يراقب الكل بعناية فائقة ، حين يأتي أجل أولئك
الذين يغتنون من المال العام من غير حق ،
ومن بعد يجهز عليهم ، لأنهم إذا تُـرِكوا على حالهم ،
سيشكلون خطراًعليه .
ـ كم أكون سعيداً ، إذا حضرت لهذا الحدث ، لأتشفى
فيهم ، لأنهم شمتوا فينا ، ويسخرون منا .
31 - نهايةبنكيران وشعبويته السبت 19 يناير 2019 - 01:43
بنكيران مخلوع الباجدة و كبيرهم تم إخراجه نهائيا من الباب الخلفي مذموما مهزوما مدحورا و مخدولا من أقرب مقربيه ومن طرف نظام المخزن الاوتوقراطي و من جماهير الشعب الكادح و المقهور المنتفض في الريف وجرادة و زاكورة و غيرها من أصقاع المغرب العميق البئيس و المقهور لأنه هو المتسبب في تردي أوضاعهم المعيشية وتدني مؤشر النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد بسبب تدبيره الكارثي الفضائحي للشأن العام المثقل بسياساته اللاشعبية التفقيرية و التجويعية القهرية التراجعية التي أجهزت على الحقوق و المكتسبات الإجتماعية و الإقتصادية و أدت إلى سيل جارف من الاحتقان و الغليان و التذمر الشعبي العارم المتفجر حراكات شعبية عارمة هنا وهناك من أصقاع المغرب العميق...
32 - زعلا السبت 19 يناير 2019 - 02:03
الطمع طاعون
باز لهذا السيد ، مازال باقي عندو الوجه ليظهرللناخبين ،
طمعاً في ماذا ؟
* إرتاح مع نفسك ، يمكن أن نقول أنك دَوَّزْتيها في العز ،
و لو عدت للظهور ستجد العز معكوساً= زعلا .
* أحسن ما فعلت هو أنك إنتهيت و حزبك سياسياً .
33 - دفاتري السبت 19 يناير 2019 - 02:37
تقاعد استثنائي؟ يعني سبعة ملايين شهريا مدى الحياة؟ ومن أموال دافعي الضرائب؟ اللهم إن هذا لمنكر. حسبنا الله ونعم الوكيل. اسمع يا بنكيران: إذا كنت تومن بالله وباليوم الآخر، فعليك أن ترفض هذا الريع لأنه غير مستحق، ولأن ملايين المغاربة يموتون بالقهر والميزيرية في القرى والجبال والمدن...
34 - مهموم السبت 19 يناير 2019 - 09:32
هذا هو من افقر الفقراء ونهب جيوب الموظفين وقهر الشعب بالزيادات وارهق الوطن بالدين الخارجي ...اهم انجاز قدمه لنا الكوميديا بالبرلمان ....حملة إنتخابية ببرنامج نسي بعد الوصول الى المبتغى هل اعددت الجواب عندما تسال غدا عما فعلته لمواطن هذا الوطن
35 - safia السبت 19 يناير 2019 - 09:32
la religion est un lien entre Dieu et ses créatures .Utiliser les croyances pour hypnotiser les gens et gagner l'or est une honte .
Au Maroc ts les marchands de légumes donnent des leçons de religion , les swi9as sont devenues dar al hadith !
36 - موحند السبت 19 يناير 2019 - 09:34
بن كيران وحزبة اقترفو جراءم خطيرة ضد الشعب المغربي ويجب الامتثال امام العدالة الدولية لان القضاء في المغرب غير مستقل وغير عادل. ومن بين هذه الجراءم هي:
ضياع فرصة ثمينة على الشعب المغربي ليعيش في حرية وكرامة وعدالة وفي دولة الحق والقانون.
اتخاذ قراراة مجحفة وظالمة في حق الطبقات الضعيفة والوسطى كالزيادة في الاسعار وضرب التقاعد واغراق البلاد في الديون الاجنبية. بالمقابل قام بن كيران بالعفو عن المفسدين والمستبدين بعدما اطلق "عفا الله عما سلف". بن كيران وزبانيته ارجعو البلاد الى عهود افقير والبصري والسفاح واصحبحت السجون مملوؤة بالابرياء.
37 - bouje qui bouje السبت 19 يناير 2019 - 10:23
même avis et même pronostic que Mr oujdi
38 - زوزو السبت 19 يناير 2019 - 14:24
المومن لايكنز ولا يمشى فى الارض مرحا ولا ياكل من اموال الامة بل يعيش بجهذ عمله وبعرق جبينه . وما ذون ذلك اراه مخالفا للشرع . والسلام على من اتبع الهدى .
39 - Moha bia السبت 19 يناير 2019 - 14:47
استمرار الغيبة في عبد الإله صرف للغيبة عن الجواهري وبرادة ولعلو وعباس وغيرهم ممن اتهم بشيء ما
ومهما صرفت الأبصار تلقاء وجه بنكيران فملفات موثقة بيد القضاء العاجل والرجل يستحيل ابادتها مهما قيل وكتب
40 - مواطن مغربي الأحد 20 يناير 2019 - 03:33
بعد حصول بن كيران على هذا التقاعد الإستثنائي، أتوقع أن أن يتظاهر مستقبلا بأن أحد أصابع رجليه بدأ يؤلمه وسوف يحتاج لمدلكة في عمر حفيداته لتدليك أصابعه.بقية القصة معروفة....
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.