24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. حزب الاستقلال يرفض "فرنسة العلوم" ويبرئ التعريب من فشل التعليم (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مذكرة بحث مغربية تلاحق الصحافي بقناة "الجزيرة" أحمد منصور

مذكرة بحث مغربية تلاحق الصحافي بقناة "الجزيرة" أحمد منصور

مذكرة بحث مغربية تلاحق الصحافي بقناة "الجزيرة" أحمد منصور

فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط مذكرة بحث في حق الصحافي المصري أحمد منصور، الذي يقدم برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة القطرية.

وأكدت مصادر مطلعة، لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط وضع مذكرة بحث في حق الصحافي المذكور، بسبب تخلفه عن حضور جلسات في القضية المرفوعة في حقه من طرف إحدى المواطنات المغربيات "كريمة، ف" المحسوبة على حزب العدالة والتنمية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الصحافي منصور لم يحضر لأي جلسة بالمحكمة المذكورة؛ وهو ما دفع إلى إصدار مذكرة في حقه، خاصة أن الإعلامي المصري لم يقم بتوثيق الزواج مع المشتكية.

وتفجرت هذه القضية سنة 2015، حيث تقدم أحمد منصور في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بطلب يد المشتكية التي تشتغل إطارا بمديرية الضرائب من أجل الزواج بها.

واشترط الصحافي المذكور، حسب المشتكية دائما، بأن يتم الزواج بشكل سري، حيث قضيا شهر العسل في باريس وإسطنبول، حسب ما تم تداوله إعلاميا في وقت سابق، قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب من طرف المشتكى به، الذي سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة.

وسبق أن أكدت "كريمة، ف"، في حديثها لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنها التقت الصحافي خلال مساهمتها في مؤتمر حزب العدالة والتنمية، كعضو ضمن لجنة العلاقات الخارجية، حيث كانت مهمتها استقبال بعض الضيوف الأجانب، لتسهيل التواصل معهم "وهنا التقيت بالأستاذ أحمد منصور، وضمن مجموعة من الفتيات، وفي نوع من الاحترام تحدث معي أمام الجميع، وأخبرني بأنه أعجب بي، ويريد الزواج على سنة الله ورسوله".

وتابعت حديثها للجريدة: "قلت له ما دمت تريد "المعقول"، يمكنك الحضور إلى بيتنا، وأعطيته هاتف والدي ليتواصل معه. حضر إلى بيت والدي في مدينة سلا، وبعدما تواصل معه هاتفيا، وقدم له نفسه، من جهتي أخبرت والدي بتعارفي معه، وأني موافقة على طلب ارتباطه بي، وحضر إلى مائدة العشاء، وطلب يدي من أسرتي وتم القبول، وبعدها أجرينا الخطبة الرسمية، مثل ما يفعل جميع المغاربة في "الرشيم" وقدم لي بعض الهدايا".

وتوترت علاقة الصحافي المصري بالصحافيين المغاربة، حين خرج بتدوينه له يتهمهم بـ"القوادة"، ردا على نشرها لقضيته مع الشابة المغربية، حيث ردّت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على ذلك بالقول "تعودت الصحافة نشر أخبار، قد تكون صحيحة أو كاذبة أو مبالغ فيها، حول أشخاص، سواء كانوا سياسيين أو إعلاميين أو غيرهم، لكنهم يلجؤون إلى التوضيح والتكذيب، كما يلجؤون إلى القضاء؛ لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الرد بالكلام الفاحش، الذي تجاوز كل الحدود والضوابط الأخلاقية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (157)

1 - Algérien الاثنين 21 يناير 2019 - 15:13
اخواني خدع إخوانية ..... الجزيرة الإخوانية نصبت على العدالة و التنمية الإخوانية.
2 - ze3za3 الاثنين 21 يناير 2019 - 15:14
قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب ؟
عن أي نصب تتحدت و هي التي قبلت بالزواج العرفي.
الهدرة بزاف و السكوت حسن
3 - karim الاثنين 21 يناير 2019 - 15:14
حلقات تازمامارت لن تمر بسلام. انا لا افهم لماذا يعشقون العودة إلى التاريخ الاسود ايام السيبة. لي داز فات و مات. ننساوه و نفكرو بالمستقبل.
4 - medmod الاثنين 21 يناير 2019 - 15:15
كل لحظة نسمع عن فضاءح المنتمين للعدالة والتنمية . لا يعقل ان تسافرة محصنة كما تدعي مغ شخص غريب الخطوبة لا تعني المعاشرة . المعاشرة الزوجية الشرعية تتم بعقد نكاح . يا استاذة غير ذلك ... عبر عند المعني بالامر . لا حول ولا قوة الا بالله .كفانا فضاءح . انشري يا هيسبريس مشكورة
5 - منير التولالي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:16
هذه الفضيحة تنضاف إلى مسلسل الفضائح الذي أنتجه حزب العدالة و التنمية .
السيدة قالك مكلفة باستقبال الضيوف الأجانب ..صدقات تزوجات الضيوف الأجانب .
واش ما عندكومش غير النكاح في الراس ؟
عاد فهمت علاش السياسة ديالكوم سلخات المغاربة .
6 - البطاطا البطاطا الاثنين 21 يناير 2019 - 15:16
المعنية بالامر استرخصت نفسها لما قبلت بالزواج سرا ....
وما تجنيه اليوم نتيجة ما زرعته و هي مغموضة العينين ....
7 - عزوز الاثنين 21 يناير 2019 - 15:18
شهر العسل بدون توثيق الزواج؟ هذا ما نسميه الزنى.
8 - kolchi ziiiiiine الاثنين 21 يناير 2019 - 15:19
الفتاة المغربية تتشوف الربيع ماتتشوف الحافة ؟؟؟؟؟.... لو وتقت الزواج لتخدت اﻷمور وسارت بشكل طبيييييييعي ولكن .....ولكن....ولكن ...ولكن أختنا التي في العدالة والثنمية ابقى فيها الحال من اللي ؟؟؟؟؟.؟
9 - الباعمراني الاثنين 21 يناير 2019 - 15:19
هذا هو الصحافي الاخواني الدي كان قد تورط في قضية اخلاقية مع احدى المنتميات لحزب العدالة والتنمية المغربية كما في علم الكثير من القرّاء ..
10 - أحمد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:19
و الله يا إخوة أحترم هدا الصحفي الشجاع الدي وقف ندا للسيسي و أخاف عليه من شر بعض المغاربة ذوو الامتيازات و النفوذ.
11 - رباطي امازيغي مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:19
واشترط الصحافي المذكور، حسب المشتكية دائما، بأن يتم الزواج بشكل سري، حيث قضيا شهر العسل في باريس وإسطنبول، ملي كملت الموضوع مكملتوش كيفاش سافرو الى باريس وهوما غي مخطوبين
12 - مولاة لحريرة الاثنين 21 يناير 2019 - 15:21
هاد لعدالة وتنمية عزيزعليهم لبحر وحادكين فلامور سريع. بحال لهامبورغر. مكينش بحال جواج طاجين بشوية عليه يطلع بعقلو ولديد. بلمهل يتكال بودنجال. راه كيقولو بغاتو وبغاها داتو وداها. ماشي شافتو وشافها داتو وداها.
مذكرة بحث زعما معارفينوش فين كاين؟
13 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:22
اطار كريمة هل في تركيا ارتديتي حجاب خاص بالعمل ام خاصة بالسياحة . لا اظن احمد منصور يسمح فيك غير هكاك درتي شى حاجة.
14 - ملاك الاثنين 21 يناير 2019 - 15:23
الزواج باين خطبة و عقد زواج يشهد عليه عدلين
داخل دائرة نفود محكمة معينة اما الزواج العرفي لا قيمة و لا مكان له في القانون.
القانون لا يحمي المغفلين اكيد سينكر زواجه العرفي بها
15 - maghribi الاثنين 21 يناير 2019 - 15:23
ما فهمتش هد الزواج السري واش تزوج بيها عرفي ??
16 - Omar USA الاثنين 21 يناير 2019 - 15:24
تمت الخطبة وحضر العشاء وقدم الهديا...
هل هذا كان كافيا ليقنعك بشهر عسل الى فرنسا وتركيا دون عقد زواج.
مشكلتكن انكن تطمعن في الاول و بعد ضياعكن وعدم تحقيق هدفكن تصبحن ضحاحيا وتبحثن عن مخرج...
لو كنت قاضيا لألغيت القضية لان الصحافي لم يرغمك و لم يفرض عليك شيء بل انت من تجهلين خطواتك وتتحملين مسؤوليتك..
17 - abd الاثنين 21 يناير 2019 - 15:25
هاد العدالة والتنمية بين قوسين حيت ماكان معاها لا عدالة ولا تنمية مابغاوش اساليو فضايحها واش كاين شي زواج سري فالاسلام
18 - شرررح ملللح الاثنين 21 يناير 2019 - 15:25
وكيف تفسرين يا سيدتي الكريمة قبولك بان تقضي معه شهر العسل في باريس وتركيا دون ان يتم توثيق زواجكما قانونيا من طرف السلطات المغربية لضمان حقوقك ؟؟؟؟ يعني ماعندكش الكاغيط وضربتو لكحل فلبيض....
واوجه نفس السؤال لابيك ! كيف سمحت بهذا يا سيدي الموقر ؟
19 - مواطن2 الاثنين 21 يناير 2019 - 15:28
المفروض في المثقف او المثقفة ان تجري الامور طبقا للقانون المعمول به .وفي ميدان الزواج المسطرة واضحة تماما...ومن فرط فيها لابد ان يسقط في مشاكل لا حصر لها واضرار لا حصر لها ...اقلها عدم وجود اطفال..وفي اعتقادي ان شهر العسل او سفر الفتاة مع رجل بدون وثيقة الزواج فيه مخاطر كبيرة وكثيرة...ومسؤولية الطرفين قائمة...اما اكبر المتضررين هي بطبيعة الحال " الفتاة "...ومتابعة هذا الشخص قد لا تؤتي بنتائج ترضي تلك السيدة في غياب الوثيقة الرسمية للزواج.
20 - بلادي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:30
في بلادنا المغرب , الزواج يتم بعقد مكتوب , وليس بالكلام الفارغ ، وهدا مايفعلوه بعض الأسر اللذين لا يطبقون كلام الله . والقانون لايحمي المغفل ، وكل مابني باطل فهو باطل .
21 - العاقل الاثنين 21 يناير 2019 - 15:30
لا أعرف شيءا عن هذا المخلوق سوى أنه يقدم برنامجا على قناة الجزيرة. لكن سبحان الله لا احبه و لدى إحساس بأنه يخفي شرا وراء تلك الشخصية الغامضة، وراء تلك الابتسامة الماكرة.
في هذه القضية الخطأ خطأ البنت التي قبلت الزواج منه في السر. لكن هذا لا يبرأ الصحافي ذو التوجه الإسلامي والذي لم يتوان في استغلال خطأ البنت التي قد تكون اغترت بوضعه المادي. كما يدينه تهجمه على الصحافة المغربية فقط لنشرها خبرا عنه.
22 - متتبع حر الاثنين 21 يناير 2019 - 15:30
العجب في رجب كيف لقيادية في حزب العدالة والتنمية أن توافق على زواج عرفي وان تسافر معه شهرا كاملا خارج الحدود ....ما وقع قد وقع على الاخت ان تذهب الى بن كيران لكي يفتي في هذه الحالة كما أفتى في الحالة السابقة المتعلقة بماء العينين
23 - متى تنتهي فضائح تجار الدين الاثنين 21 يناير 2019 - 15:31
من حقه أن لا يحضر حتى لايكون إعتراف مبدأي،هو أخدها خليلة في ليلة عسل كزواج المتعة وأنتهت صلاحيتها.
هل أغتصبها رغما منها أم قبلت بإرادتها،وحتى لو حصل لها ماحصل كان عليها أن ترفع دعوة قضائية ضضه في فرنسا،الطمع طاعون كانت تضن أنه سيوضفها في قناة الجزيرة وكسب الشهرة ولاكنها سقطت في دئب متلها يتجر بإسم الدين.
24 - حاضي راسو الاثنين 21 يناير 2019 - 15:32
القانون لايحمي المغفلين والمغفلات.
25 - khalid g الاثنين 21 يناير 2019 - 15:32
ادا كانوا في شهر عسل في باريس ثم بعد دالك اسطمبول هدا يدل على أنها تزوجت به ؟ هدا على ما بي
يبدوا ، اصبحوا جل النساء المغرب مستعدين لأي شيء مقابل المال أو الشهرة، عضوة في حزب الدي يتاجر بإسم الدين ،مؤخرا ماء العينين التي وقعت في فخ حيت كانت تسبح بالبيكيني و في شارع بباريس مخلوعت الحجاب ...هدا يدل عل هدا الحزب محافظ و في الطريق الصحيح ،اكيد سنسمع فضائح أخرى في هدا الحزب المحترم الدي يضحك على الموطنين
26 - ملاحظ الاثنين 21 يناير 2019 - 15:32
جل بناتنا غير كايبانليهم البراني كاينساو كولشي لا دين لا اخلاق همهم الوحيد هو الطمع ياك هي اطار وماشي نقولو امية او قاصر ولكن الله ينعل ليماحشم كايبيعو راسهم رخاص
27 - م عبدو الاثنين 21 يناير 2019 - 15:32
في هذه القضية ،حزب العدالة والتنمية متورط حتى النخاع. هم من توسطوا له لخطبتها واقنعوها بالزواج منه سرا. اذن هم من ورطوها في هذا الزواج،الذي لم يكن اصلا زواجا حقيقيا بل زواج متعة والذي يدخل في سياق ما يعرف عند الإخوان"ملكت الأيمان".
اذن ايها الإخوان مرة اخرى يفضحكم الله،واصبحتم صفحة مقروءة عند جميع المغاربة "العايقين"بكم.
تحملوا اذن مسؤوليتكم، وأتوا بصاحبكم ليحاكم ويفي للسيدة المصونة بحقها الشرعي.
28 - الشاهين الأموي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:34
اكتشف أنها تزيل الحجاب عندما لايكون هو في المغرب!
29 - Hina الاثنين 21 يناير 2019 - 15:37
معروف علي المصريين حلو الكلام والغش في كل شئ.لم تثقون بسرعة اخواتي المغربيات!ان عقد الزواج بأجني يمر عبر مراحل l enquête. ويحتاج الزوج لجلب العديد من الاوراق والاتصال بسفارته.لقد حمي القانون المغربي بناته بمسطرة طويلة من أجل الزواج وضمان الحقوق.لم التسرع.؟لابد لن تتجاوز هده المحنة بصبر ونسيان ما فات.فلاشئ ستجنيه وراء دلك.
30 - ايوب الاثنين 21 يناير 2019 - 15:40
سلام ,تستاهل انها لم تخدع ولكن انها ملهوفه على رجل ولكنه وافقت على الزنى معه بدون زواج موثوق به
31 - احمد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:45
انه عصر الانحطاط الاخلاقي كيف نقبل بهدا السلوك
32 - hassia الاثنين 21 يناير 2019 - 15:46
encore un Love Story des Pégidistes.Mariage de plaisir sans Acte,a part le sex n,ont rien dans le crane
33 - حسن بنلحسن الاثنين 21 يناير 2019 - 15:50
وباراكا من الكلام الفارغ واش كاين شهر العسل قبل الزواج واش كاين شي زواج سري. من شروط الزواج الإعلان. وفي المغرب الإعلان تايكون بالغيطة والطبل.
كاين شي دعاوى غريبة وتحقيقات اغرب.
واشنو دخل العدالة والتنمية في هاذ الروينة.
34 - يوم الحساب الاثنين 21 يناير 2019 - 15:50
إذا كان الزواج في السر فهو حرام لأن الزواج هو الإعلان عنه أمام الجميع
35 - بنعبدالسلام الاثنين 21 يناير 2019 - 15:53
"الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زاني أو مشرك وحرم ذلك على المومنين" .هذا الزواج من أصله بُنِي على الزنا.إشهار الزواج بكل الوسائل المتاحة واجب.فقد أجاز الإسلام حتى استعمال الآلات الموسيقية إذا تعلق الأمر بإشهار الزواج. وكل زواج سري يدخل في خانة الزنا.مذكرة البحث يجب أن تشمل كذلك تلك المشتكية لأنها مشاركة في الجريمة. هذه السيدة كل ما يهمها هو الإستمتاع بأموال ذاك "المراهق" بغض النظر عن شرعية تلك الأموال هل هي حلال أم حرام، ولما أغلق عنها "الروبيني" بدأت تشتكي! ولله في خلقه شؤون.
36 - مغربية وأفتخر الاثنين 21 يناير 2019 - 15:54
وتستمر فضائح العدالة والتنمية ...
37 - ولد البلاد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:55
بعض الفتيات يجرين وراء الشهرة و الكلام المعسول ديال المصريين و ما اكثرهن.
كما بعض الشباب اامغربي ايضا يجرين وراء الشقراوات. و عند الحنين لاولاد البلاد يختلقون الحجج.
38 - tarik الاثنين 21 يناير 2019 - 15:55
الزواج صحيح شرعا و تتوفر فيه الشروط المطلوبة وهي المهر ،الولي،الشهود،السن،القبول ،وممكن من الشخص تطليقها بالنطق بها، اما وان تقوم اﻻن سيدة إطار متعلمة باقامة دعوى فﻻ احد سوف يجبر هذا الشخص على عقد قران و هو يعرف هذا ولذا لم يحظر، فكفى جهﻻ بالقانون الذي ﻻ يحمي مثل مغفﻻتنا بل الطمع هو الذي تركها تركب هذه المغامرة. غريب كل فضائح الباجدة لها قاسم مشترك هو الجنس واش كانو مكبوثين لهذا الحد
39 - Othmane Rida الاثنين 21 يناير 2019 - 15:55
مخلفات شاهد على العصر ورياح تارمامارت ...حين كنت أشاهد حلقات تازمامارت كنت على يقين أنها لن تمر مرار الكرام ...
40 - وحدوي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:56
كنت احترم هذا الاعلامي نظرا لجراة مواضيع حلقات بلا حدود لكني لم اكن اظن ان جراته ستتحول الى جبن ونذاله وهو يتصيد النساء ليفرغ مكبوتاته اين هي جراتك في التعدد على زوجتك بشكل علني ...ام انك اسد خارج البيت قط في داخله ...صحح اخطاءك فهي بلا حدود ...ولتكن احدى حلقات برنامجك حول عدد ضحاياك يامن ابكته ضحايا تازمامارت ....دموع التماسيح ...
41 - مصطفى الاثنين 21 يناير 2019 - 15:56
الطماع تيقضي عليه الكذاب.هذا ما وقع...............)))))))
42 - الزبدة الاثنين 21 يناير 2019 - 15:57
في الحقيقة لا يطلع من وراء خدام العدالة و التنمية الا الفضائح ذات العيار الثقيل و ما يزال مسلسل الفضائح مستمرا ......
غير الله يحفظ...
43 - Khalid الاثنين 21 يناير 2019 - 15:57
السلام عليكم جميعا
وبعد انا اعيش في ايطاليا قرابة عشرون سنة واختلطت بالعديد من الاجناس والعديد من المصريين وهذه هي حال العديد منهم والله على ما اقول شهيد يتزوجون في المراكز الاسلامية بالمغربيات وبعد حين يغيرون الزوجة والمدينة حثى وان كان لديهم اطفال لايسالون عن اطفالهم في بعضهم الغدر والخبث
44 - obs الاثنين 21 يناير 2019 - 16:01
شهر عسل بباريس وتركيا دون عقد زواج!!!بماذا يمكننا وصف هذه العلاقة؟؟!!مسلسل الفضائح الجنسية لدى الإخوان المسلمين لا ينتهي!!!
45 - ملاحظة فقط الاثنين 21 يناير 2019 - 16:02
نسيتم او تناسيتم ما كتبه احمد منصور في صفحته على فايسبوك من سب وشتم في اخوانه العدالة والتنمية ولم يسبق لي ان قرات مثل دلك التحقير وهو يمقتهم ويدلهم بشكل غير مسبوق وبعد دلك سحب ما كتبه في حقهم لانه عرفهم وعرف انهم بدون ملة وبلا دين...
46 - Casaoui الاثنين 21 يناير 2019 - 16:07
الملاحظ أن الفضائح الأخلاقية للمنتمين للحزب الإسلامي للعدالة والتنمية المغربي تكاد لاتنتهي من فضيحة لأخرى؟!!
47 - استقبال الاثنين 21 يناير 2019 - 16:09
مكلفة باستقبال الظروف الأجانب !!!!
استقبال و إلا فلا ... استقبال تتبعه القبلات.
كون غير كنت حتى أنا أجنبي .. تستقبليني و تطوفي بي حول الطاحونة الحمراء.
48 - mafhamtch الاثنين 21 يناير 2019 - 16:10
تجار الدين يبيحون لأنفسهم كل شيء ويحرمون على غيرهم كل شيء!!!أما آن لورقة التوت أن تسقط عن عورتهم...أما زال هناك من ينخدع بأقنعتهم؟؟!!
49 - الحجاج الثقفي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:10
هو واحد او وحدة اخطاؤ ليش تعمموا علي كل الاخوان وتفترو الكدب وانتم تعلمون
50 - boulevard de Hamid الاثنين 21 يناير 2019 - 16:13
عدة آثار تترتب على عقد النكاح منها النسب والارث فلو مات احد الطرفين فبمادا يثبث الآخر حقه في الإرث اوانه رزقا بولد وحال مانع من عقد النكاح فما مصير هدا الولد المشتكية مواطنة متعلمة واطاراداري تقع في هدا المشكل؟فمادا نقول عن آلامي. عقد النكاح من أصعب العقول لأن اخطاء ه لا تقبل التعويض المادي .الجناح الدعوي لحزب العدالة يجب تغييره جدريا لأنه عاجز على أداء مهمته كما ينبغي.
51 - القرشي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:14
بسم الله الرحمان الرحيم
حزب العدالة و التنمية حزب من المفروض أن يتميز المنتسبين إليه بعقل راجح و باحترام كامل للشرع الإسلامي الحنيف .. إن المرأة التي تقبل الزواج سريا من رجل غريب تعتبر في نظري ميالة أكثر إلى الزنا منه إلى الزواج لقد استحقت ما فعله بها ..فليس يوجد لديها ما يبرر نيته للزواج لقد قبلت المتعة معه و السفر الى هذه الدول على نفقته و انتهى الأمر. .قد يكون هذا الرجل في قرارة نفسه تزوج بها على الشرع الشيعي
52 - عبداللطيف المغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:17
السيد احمد منصور صخافي مقتدر. امتعنا ببرامجه. ولا يزال....وفي هذه القضية التي لا نعلم حيثياتها الا من طرف واحد.لا رد ان نذكر الحكمة التي تقول.( البينة على من ادعى.والحلف على من كذب ) ولا اظن ان هذه الحكمة تصلح لزماننا...
53 - معلق الاثنين 21 يناير 2019 - 16:18
وكم من المغربيات كن ضحايا أجانب آخرين ، أروبيين ؛خليجيتين لتفتح كل الملفات وتنشر اما الصحافي منصور فإن متابعته تبدو مسيسة والهدف هو البيجيدي والانتخابات والله اعلم
54 - لقد أكل العسل ثم هرب الاثنين 21 يناير 2019 - 16:20
أولا : شهر العسل
ثانيا : الزواج و الثوتيق
هذه هي الغلطة

ياسيدتي أنت قبلت شهر العسل قبل العقد




لو قلت له

أولا العقد
ثانيا شهر العسل

ليس أولا شهر العسل
ثانيا العقد

معروف علي المصريين حلو الكلام والغش في كل شئ

لقد أكل العسلفي شهر العسل ثم هرب.

لو كان مغربي لطبت منه العرس و العقد و الضمانة !!!!!!!!

المصري أكل العسل في شهر العسل و هرب
طلع حرامي
55 - بائع القصص الاثنين 21 يناير 2019 - 16:25
اشم رائحة البوعشرينية في هذا الملف، احمد منصور في قضية بعشرين 2.00
ههههه
56 - ابو ايمان الاثنين 21 يناير 2019 - 16:30
لو كنت محل القاضي الذي بيده قضيتها لحكمت ضدهابجنحة الفساد ،وألقيت بها في السجن حتى تكون عبرة ،للأخريات ،تسترخصن أنفسكن أمام المال والجاه ،ولما تخدعن تتباكين كالمظلومات .
57 - vergoggne الاثنين 21 يناير 2019 - 16:33
Ca sent le coup de la justice Egyptinne .ON devrait s eloigner des guepes pour ne pas se faire piquer.Meelle la plaignante doit aller ajlleurs le M aroc n est proxenete.Elle aurait du se marier ou ne pas faire.
58 - مواطن مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:38
غريب جدا انا أتساءل كيف سافرت مع رجل إلى كل من فرنسا و تركيا و مارست طبعا معه الجماع دون عقد الزواج إنه قمة الفساد إذا كنت أنت تنتمين لحزب العدالة والتنمية تفعلين هذا فما عساي أن أقول عن الاخرين.
59 - YesBro الاثنين 21 يناير 2019 - 16:40
الوقع ألدي يتغاضى عليه جميع هو مغربية تشوف فلوس متكتسمح فجميع مبادء ماش غي هيا حتى واليديها أشمو فيك فلوس اعطيها ليك هي ختها ويدعي معك من فوق مجتمع مادي متخلف
60 - طالبي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:42
الخطأ هنا ليس خطأ هذا الصحافي فقط الخطأ الأكبر هو من الفتاة وولي أمرها الذين سمحوا لها ممارسة الفساد مع رجل لم تتزوج به على الطريقة المتعارف عليها في بلادنا وهي بواسطة وثيقة زواج عند العدول ولكن حسب ما حكت هنا ارى فتاة طماعة تريد الزواج بشخص معروف ولم تسأله حتى اذا ما هو متزوج ام مطلق ام ماذا.
61 - amahrouch الاثنين 21 يناير 2019 - 16:43
Les frères musulmans marocains la lui ont offerte gratuitement!Ils auraient dit au journaliste:nous allons vous la montrer si elle vous plait,prenez-là et faites une balade avec!!Mansour lmal3oun n a pas tout à fait tort lorsqu il a dit que les marocains sont....
62 - طلع حرامي "بلا حدود". الاثنين 21 يناير 2019 - 16:44
المصري أكل العسل في شهر العسل و هرب دون عقد زواج

طلع حرامي "بلا حدود".
63 - Naturaliat الاثنين 21 يناير 2019 - 16:46
مغتديو منو لاحق ولا باطل
كما قال عادل إمام في إحدى أفلامه الكل مأنتم مع كسر الميم والتاء origine intime
64 - بال الاثنين 21 يناير 2019 - 16:46
نقول دارو الكاغط امبعد امشي اطلق
65 - احذر الزواج العرفي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:48
الزواج العرفي جاءز شرعا ولكن الآن هناك المحكمة والتوثيق للحفاض على مصالح الام والطفل ان وجد .يا المغربيات ما تبقاوش ثيقوا وطمعوا اما عقد النكاح في المحكمة واما سير ......(.طيط ) .الله ويرزقك بأحسن منو ويلا بقيتي بلا زواج غادة تموتي عيشي حياتك شري شقة وسيارة وسافري للعمرة وفرنسا وتركيا عيشي حياتك وتعففي من الزنا وانت عارفة باش تبردي الشهوة الجامحة والسلام
66 - elfadel الاثنين 21 يناير 2019 - 16:52
لو كنت حقا مسلمتا محافظتا حقا ما كنت تختلي به و خليكم من البكاء
67 - عبداللطيف المغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:53
اعتذر عن الخطأ اعلاه في رقم 52.الحكمة تقول البينة على من ادعى و القسم على من انكر.وكأني بالسيد احمد منصور يؤدي القسم رافعا يده اليمنى.في صورته اعلاه..فمعذرة مرة اخرى للخطأ ..
68 - مغربية الاثنين 21 يناير 2019 - 16:56
السيدة المنتمية لحزب بنكيران و اتباعه كانت متزوجة بعقد عرفي بالصحفي الدي اخد ما اراد و دهب ولم يعد من الجانب القانوني فلا حقوق لها بما ان الزواج بعقد عرفي لا يعترف به القانون المغربي و يبقى "علاقة غير شرعية " و مسلسل فضائح العدالة والتنمية لا ينتهي و تراهم يعطون الدروس في الوعض و الارشاد و هم قمة الانحلال و الفساد متى نتخلص من هاد جماعة الشلاهبية ؟
69 - رشيدة الاثنين 21 يناير 2019 - 16:57
كيف لفتاة تدعي الاسلام والغريب انها تنتمي لحزب يدعي الاسلام ان تسافر برفقة رجل غريب عليها وتقيم معه علاقة غير شرعية الم تعرفي ان الاسلام لا يعترف سوى بعقد النكاح واجهار الزواج انا في نظري تستحقين ماحصل لك.
70 - Mohammed الاثنين 21 يناير 2019 - 17:00
Il y a des choses qui arrive dans ce partie politique des politicien qui divorce de autre qui se remarie de autre qui on 2 femmes voir 3 et voilà maintenant c'est es au niveau des journalistes ce est un peut louche et on c est pas tout de autre nouvelle vont tomber et pour le reste de la population on vous dit vous avez pas droit de se remarier
71 - عبد الحفيظ الاثنين 21 يناير 2019 - 17:00
الزنا عند العدالة و التنمية تحتاج :عشاء +هديا هادشي رخيص عنكم .....
72 - خولة الاثنين 21 يناير 2019 - 17:13
المقال ناقص لقد تابعت الموضوع اثناء حدوثه ومن بين الامور التي تم اخفاؤها انها اشترطت عليه تطليق زوجته المصرية ورغم انه لم يقم بدلك وهي نعلم سارعت الى الارتباط به عرفيا وتم تطليقها عرفيا وهي امور تحدث كثيرا في المغرب خاصة في المناطق الريفية وهي من الامور العادية ولم نر النيابة العامة تتحرك لاجبار الازواج على الحضور للمحاكمة بقوة القانون فكيف تتحرك حاليا علما بان الانتربول ليس من اختصاصه التحرك في قضايا الاحوال الشخصية
وعودة الى الموضوع فان السيدة ظنت انها وقعت على صيد ثمين الشهرة والمال ولهدا وافقوا بسرعة فائقة وهده هي النتيجة ولحد الان فان الامر فيه نوع من الطمع فما دام قد تزوجها عرفيا وطلقها بنفس الطريقة فاين المشكل
73 - متتبع الاثنين 21 يناير 2019 - 17:13
هههه
أحمد منصور عامر بالمذكرات
عندو 99 مذكرة ف مصر وهاهيا هذي باش اكمل 100
قاليك الطماع كيقضي عليه الكذاب
واش المغربية مكتصدقش غي الكذوب يا للأسف
زعما إطار وقاليها سري هري وهذه العائلة مقلوبة عليهم القفة ولا شنو راه تخلويض باين من الطيارة
أيها المغربيات صدقوا المغاربة وصادقوهم ولا تصدقوا الأجانب ولو كانوا ملوكا ...
74 - Marocain الاثنين 21 يناير 2019 - 17:14
هذا كان اختيارك يوم لقائك به.يوم واحد من الاستقبال وقع احمد منصور مغرمت بك.وكل شيئ تم بالسرية المطلقة.اين العقد واين شروطه يا من ينتمي الى العدالة والتنمية.فضيحة تلو الفضيحة.نسال الله العافية والستر مما تسترون.
75 - حسن الريفي الاثنين 21 يناير 2019 - 17:15
والله غريبة هاد القضية. واش حنا عندنا فثقافتنا زواج المتعة. فهاد الزواج زنا شرعا. وحتى هاداك الحاج باها واش ما خافش الله يوافق باش بنتو تدير شهر العسل بلا وراق زوجية. الطمع عما هاد لبلاد. ايوا دابا زوج بنتك bonne ocadion
76 - Mimo الاثنين 21 يناير 2019 - 17:18
عدم الوضوح يؤدي إلى غياب قطع الشك باليقين.
وانعدام الوضوح هو مشكلة كل المجتمعات التي تقدم نفسها بالإسبانية. غياب الوضوح في كل المجالات هو سمة المجتمع المنافق الذي يظهر ما لا يعمل به و يستر ما يقوم به.
77 - ex mousskim الاثنين 21 يناير 2019 - 17:20
بيناتكوم آ الخواجنجية..حنا مالنا؟؟؟ . قالك فنادق في إسطنبول و باريس...ههههههه
78 - مراد الاثنين 21 يناير 2019 - 17:21
السيد أشبع رغباته ونزواته وعطا لك ظهره، والله امثالكن شوهتو المغرب والمغاربة.
79 - ولد الر____ش الاثنين 21 يناير 2019 - 17:22
الطمع طاعون ....سيدة اطار يعني انها متعلمة ,وقام بخطبتها من عائلتها ووافقوا على الزواج السري_وقضت شهر العسل معه برضاها وعلى خاطر خاطرها بمباركة عائلتها المحترمة,والان رفعت دعوى ضده,القضية خاوية هذه كانت تعلم منذ البداية بان الرجل اراد زواج متعة بورقة لا تساوي اي شيء_فساد قانوني _او الزنى باسم الزواج_مذهبنا مالكي ونعلم جميعا ان الزواج بوثائق عدلية _العدول هم من يوثق الزواج_ومن دونهم يعتبر الزواج باطل.
80 - غيور على الوطن الاثنين 21 يناير 2019 - 17:22
المرأة لا يجب أن نتزوج (....) الا بعقد الزواج
بصراحة مافهمت والوا!!!!!!
81 - يتبع الاثنين 21 يناير 2019 - 17:23
قبلت بالزواج والسفر اللذان لن تحلم به الباجدية حتى في الخيال وهاهي تريد الابتزاز وتقحمنا في مشاكل مع الجزيرة التي يحسب لها الف حساب كليتي وشربتي ونمت ايوا قولي الله يخلف
82 - يونس الاثنين 21 يناير 2019 - 17:26
يعتبر حزب العدالة والتنمية احد رموز التمثيلية الدينية في هذا الوطن الهش من ناحيته السياسية، الا اننا نتتبع اخبار من هنا وهناك مفادها اخلاق بعض الاشخاص المنتموون لمجال العدالة والتنمية في ملابسات مشبوهة،
يا عدالة اتقي الله في الاحدات المنسوبة اليكم وتشبتي بقيمكم فالاسرة تفقد حلمها بكثرة الشبهات ولعلى ساعة الزوال قريبة اتقوا الله ولزموا الصمة
83 - hor الاثنين 21 يناير 2019 - 17:27
les marocaines pensent qu’à la richesse de la personne et ne pensent pas à ce qui va se passer après le mariage et les soirées amoureuses et la confiance qu’elle a mise en cette homme qui n’est pas à sa première femme j’ai entendu qu’il a au compteur 5 femmes déjà s’arretera il ici pas sûr au femmes marocaines soyez intelligentes je sais que l’amour est plus fort
84 - rachid الاثنين 21 يناير 2019 - 17:27
أليس منكم رجل رشيد يا رجال التوحيد و الإصلاح إن مشاكل حزبكم الاخلاقية قد أزكمت الأنوف.
85 - فؤاد ش الاثنين 21 يناير 2019 - 17:27
مع العدالة و التنمية ولينا كنسمعو اشياء غريبة .. من اركان الزواج الاساسية: العلنية او الإعلان... فالامر لا يتعلق بمنظمة سرية او احد اسرار الدولة حتى يجرى الزواج في سرية .. لان "المحصنة" يجب ان يعرف الجميع انها محصنة (متزوجة) ...
هذا المحسوب على الصحفين هو جهادي في ثياب مدنية. شخص ينفث الشر من عينه رغمة الابتسامة الصفراء.
ملاحظة: ها هذا الشغف لاعضاء العدالة و التنمية بمدينة باريس و ليالي الانس في باريس؟ اين كل الخطابات الحماسية الدينية؟
86 - Abrams الاثنين 21 يناير 2019 - 17:43
حزب النكاح و الفضيحة بصفتكم حزب إسلامي هل يجوز هذا شهر العسل بزواج عرفي حقيقتا هزلت الفقيه لينتسناو باركتو دخل الجمع ببلغتو و الله اني ندمت أشد الندم على اليوم الذي صوتت لكم في الإنتخابات قبل الأخيرة
87 - الملوك أحمد الاثنين 21 يناير 2019 - 17:44
وأشهدوا ذويي عدل منكم
الزواج يتم بوثيقة عدلية في شرع الإسلام أما الزواج العرفي لا صحة له وغير مقبول هي التي قبلت بالأمر فلتتحمل العواقب
المحصنات الحافظات فروجهن فأين الضمير وأين العفاف ؟
88 - yousf الاثنين 21 يناير 2019 - 17:47
الخطبة لا تلزم بعكس عقد الزواج قليك كذاب غلب الطماع هو كدب عليها و قضى حجتو منها وهيا طمعات فالجاه و المال و لقطات رأسها مكردعة.
89 - Mel . الاثنين 21 يناير 2019 - 17:49
السلام عليكم وكان تقدم لها مغربي بسيط ترفضه لكن من تقدم لها احمد منصور المشهور وافقت على الفور كانت تريد الشهرة اوا تشهري مزيان دابا
90 - ملاحظ بسيط الاثنين 21 يناير 2019 - 17:58
السيدة تنتمي لحزب العدالة والتنمية وتسافر مع رجل معروف لتقضي معه شهر العسل بلاحدود وخارج الحدود هه دون عقد الزواج، كما طلب منها ذلك من قبل فوافقت، والان بعدما انقلب عليها وخان العهد كما تدعي لجات الى القضاء لينصفها، قصة اخرى تنضاف الى مغامرات اعضاء هذا الحزب الاسلامي الكبير.
91 - encore une autre الاثنين 21 يناير 2019 - 18:02
à première vue,d'une islamiste pjd venue le recevoir,le mr misri grand commis du makhzen qatari tombe fou amouraché d'elle,alors le koubte étourdit les femelles islamistes,le jour du père noel,une autre islamiste au parlement en plus,jette le voile khwanji pour trinquer avec le socialish du passé ,on dit que l'amour,lamer est aveugle,mais non c'est la frustration qui est responsable,les khwanjiates vont être des hor ain pour faire partie du troupeau 72,si elles ont la chance de loger au quartier 72
92 - مول الصاكة الاثنين 21 يناير 2019 - 18:03
ممكن شي حاد افهمني مافهمت والو واش غي مخطوبة او مزوجا ثم الى كانت غي خطوبة لاش مسافرا معاه ...اما الى كان زواج تم طلقها تلوم راسها ...صراحة شي مغربيات مراخصات راسهوم بزاف اما شي واليدين غي الله اهديهم ..واش اعيباد الله غي لي جا من خارج المغرب طيحو معاه ...بدون تفكير .
93 - الى58 الاثنين 21 يناير 2019 - 18:03
العدالة و التنمية ليس مقياس الخير و اللحايا عموما و المظهر الخارجي ليس دليل على نقاء الداخل النفس و العقل
فيقو شويا لي شفتوه بلحيا أو بحجاب كتبصمو على حسن خلقه و على أنه من أهل الجنة
اللحايا أكثرهم ميشموش ريحة الجنه
يصنعون أنهم على هدى و هم صالون مصلون
ولي شك تعامل معهم ف فلوس أو مصلحة مرأة أو
يا والله لا خذتي منه غ الضرر
94 - نبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 18:06
بصحتكم الحلوى الإخوانية بالهناء والشفاء !!!
95 - karim الاثنين 21 يناير 2019 - 18:16
من كثرة ما كانت تنظر الى فوق والى الاعلى حتى نسيت ماذا يوجد بين ..............فتركته يقع بين أيدي ذئب مفترس ليلتهمه بالصحة والهنا .. مبروك عليك أخي منصور والله لقد اجتهدت ونلت
96 - الكعبي الاثنين 21 يناير 2019 - 18:16
هل يعقل لفتاة مثقفة أن تختلي برجل غريب و هو محرم عليها شرعا وتسافر معه الى بلدان أجنبية وتقول بأنهما ذهبا لقضاء شهر العسل. أي عسل هذا، هذا زنا ولو لم نكن نفهم في الشرع الاسلامي وزيادة أنها تنتمي الى حزب العدال....
97 - تنغيري الاثنين 21 يناير 2019 - 18:18
القانون لا يحمي المغفلين يا أخت،ما تقولينه حاليا كان حريا بك ان تقومي بكل شيء حسب ما تمليه عليك عقيدتك وحسب الاعراف،لكن أظن انك كنت تواقتا للظفر بالصحافي قبل ان يهرب منك ولكن ذهبت جهودك مع الريح،فقدت شرفك وثقتك ولم تتزوجي.هكذا هو الحال بالنسبة لكل افراد حزب النذالة واللاتنمية.
98 - Rabie الاثنين 21 يناير 2019 - 18:26
Who told her to marry him quick, she should get to know him first for at least one year.
99 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 18:27
كيف قضت شهر العسل معه في باريس واسطنبول ولم يتم توثيق هذا الزواج في الحقيقة قضية تطرح أكثر من علامة استفهام؟؟؟ على العموم نحن متضامنون معها لأننا لن نرضى لبنات بلدنا مثل هذا الأمر والقضاء هو من سيقول كلمته في هذه النازلة.
100 - سعد حسن الاثنين 21 يناير 2019 - 18:32
ليس زواج وانما وعد بالزواج وحسب تصريحها فهو رشمها فقط
101 - Mohamed الاثنين 21 يناير 2019 - 18:37
Elle voulez ce marier avec mansour mansour à poser ses conditions pour un mariage discret Karim a accepté mr mansour voyage beaucoup il a besoin d'une femme la ou il dort karima elle faut être patiente ,,,,,,
102 - rado الاثنين 21 يناير 2019 - 18:44
السلام، معضم العرب هم عبارة عن ذئاب نائمة، دائما تتحيل اللحضة التي ستنقض على فريستها، ويوما بعد يوم يأكدون بما لا يدع مجالا للشك أن الأعراب أشد كفرا ونفاقا،
103 - مهاجر الاثنين 21 يناير 2019 - 18:49
كفى من مغامرات اعضاء الحزب الاسلامي الكبير,هذا هو جزاء الحزب الذي يتاجر بالدين .
104 - بودواوي الاثنين 21 يناير 2019 - 19:10
الزواج مؤسسة إجتماعية، وبالتالي فهو يتم جهرا،" أعلنوا النكاح ولو بالدف"، "أعلنوا النكاح ولو بشاة"، شرط الاشهار حت يعلم الجميع، فالسرية في مثل هذا الزواج يجب أن تكتمل بطريق سرية من البداية إلى النهاية، للأسف الاشهار أتى مؤخرا....
105 - مغربي غيور الاثنين 21 يناير 2019 - 19:17
أليس للقضاء المغربي ما يفصل فيه أهم من قضايا فروج أهل النذالة ولا تنمية كيف تتزوج بدون عقد و هي إطار يا حسرة!!! كل الأحداث الأخيرة كان أبطالها أناس حزنهم قدوة في حين أن أفعالهم قذارة يستحي الشيطان من فعلها كل همهم إرضاء نزواتهم و الإثراء على حساب الشعب
106 - Said الاثنين 21 يناير 2019 - 19:17
احمد منصور كان مطلوب لمصر لا أعرف لمادى لقى القبض عليه في برلين 20, 06, 2015 . بعد يومين ساعده مدير الجزيرة واطلقت المانيا صراحه خوفا من عداب السيسي ساعده حض بعد اسبوعين فقط بعد المصيدة وبالضبط في ,4,6,2015 تم قصد المغرب وتعرف مع حكيمة وزاد رونها واستغلها وراح اعني هد المصري مطلوب حاليا من طرف محكمتين مصرية ومغربية هاهو جابها فراسو
107 - كمال الاثنين 21 يناير 2019 - 19:17
السيده تمتعت مع الرجل بدون عقد.زواج شرعي والان تبحث عن حقوق . واي حقوق هذه؟
يبدو ان العديد من النساء عندنا في غايه الاحترافيه في مجال التحرميات .
كلمه جوج تجرك المحاكم من اجل سلخك.
كنعرفوكم مزيان.
108 - الغيرة الاثنين 21 يناير 2019 - 19:24
الصحافي الاخواني لم يعقد مع الزواج الشرعي بل انت من ملك اليمين المعروف عند الاخوان وشيوخهم . ولاتحسبن نفسك زوجة بل جارية ياتيك كلما احب.
في الحقيقة انتما المغربيات تيحطو الدل على المغاربة سواء كنتم اخوانيات ولامتبارجات.
109 - Roussya الاثنين 21 يناير 2019 - 19:47
المثل المغربي يقول : الطمع طاعون
ويقول المثل المغربي أيضا : الطماع يقضي عليه الكذاب .
والواحد هو اللي يعرف اشنو بغا ؟ اللذة مع الجاه والغنى ؟ لا رزقي بقا لا وجهي تنقا . هاذا نتيجة الطمع والجشع واللذة والانسياق وراء المظاهر وراء ذءاب لا مبدأ لها ولا اخلاق ولا عقيدة.
إذن اللي ضربتو يدو ما يبكي
ها حنا شديتاه بطريقة او باخرى وحكمنا عليه بالإعدام ، باش غادي يفيدك ؟ الشرف مشا ، العذرية مشات اذا لم تكن مشات من زمان . اشنو غادي تربحي.
وسيري تخزني بدلي المدينة ، ولا سيري فرنصا ولا تركيا ولا الجزيرة .
برحي الالا بشماتك .
اخخ تفو على بشار شوهتونا الله يشوهكم دنيا واخرة .
انتي موضفة اطار في وزارة المالية واش المغاربا تقاداو علاش كتقلبي اللذة اذا فقط ? حلو حلو حتى توحلو ؟
انا على حسب التحليل ديالي يمكن سافرتو بحوج بمال دافعي الضرائب المغاربة ،
شفتي النتيجة ، مكتوب عليك غير ستري راسك
110 - Foad الاثنين 21 يناير 2019 - 19:51
المهم دائما العرب مكبوتين حتي المثقف منهم مثلهم دائما ينظرون الى الأسفل ويبقون في الأسفل من نظر إلي الأسفل يغلب ثقل حمل رأسه ويصقط دائما ولمن لآ يعلم التاريخ فليقرأ التاريخ سبب سقوط أمم شهوت غريزتهم الجنسية الغير المشروعة ماذا فعل المثقف فماذا يفعل الامي لا يقرأ ولا يكتب ولأن يدون عن نفسه شاهد علي ما فعل الكل له اخطاء ولاكن لآ نقارن زلات المثقف بغير المثقف لآ مقارنة
111 - المقدم الاثنين 21 يناير 2019 - 19:56
ما هذه اللعنة التي تلاحق العدالة والتنمية .
فمن لعنة البيكيني الى لعنة خلوة الفجر بالشاطئ الى لعنة وزير الحب واليوم لعنة بلا حدود .
112 - مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 19:59
كيف سمحت هذه السيدة لنفسها بالسفر مع انسان الى باريس و إسطنبول لقضاء شهر العسل و بدون عقد زواج يربطها به و الاختلاء بشخص لمدة شهر كامل دون عقد زواج القصة كلها حرام في حرام.
113 - ادريس الاثنين 21 يناير 2019 - 20:02
إن كانت المذاكرة تتعلق بالاعتراف بالزواج فالأنتربول لن يستجيب خصوصا وأن المغرب معروف بزواج الفاتحة وهناك مسطرة تثبيت الزيجات مستمرة لحد الآن حسب ظني. فالزواج ثابت لكن السيد هجرها بدون نفقة والقاضي سوف يطلقها بناء شهادة الشهود الذين حضروا الزواج وأنققضاء مدة لحضوره كما كنا نسمع في الراديو . اللهم إن كان هاك مشكل آخر.
114 - برودي الاثنين 21 يناير 2019 - 20:14
سبحان الله الزواج قسم ونصيب ولكن المغربيات يتهافتن على الأجنبي في الخليج والشرق الأوسط!
115 - امازيغي متنور الاثنين 21 يناير 2019 - 20:14
يجب ان يحكما بالزنى...فهما في الشرع والقانون زانيان...زواج سري هذا زنى سري...شكون اللي تيقضي على الطماع الكذاب...وما خفي عند الملتحين افظع
116 - اخوكم الغيور على وطنه الاثنين 21 يناير 2019 - 20:26
موظفة وتشتغل إطارا في مديرية الضرائب وتزوجت زواجا عرفي ?اين الجمعيات ألتي تساهم فى توعية المجتمع? .........أولا..
117 - عدلاوي سابق الاثنين 21 يناير 2019 - 20:30
وتوالت الاحداث عاصفة بحزب العدالة والتنمية .
118 - رجاء الاثنين 21 يناير 2019 - 20:34
هادا ماشي بوعشرين ليطيحتوه بسرعة هاذا صحفي و نعم الرجل و نعم القدوة
بغيت غانعرف واش هاد المغربيات ماكاساليوش
119 - sanhaoui الاثنين 21 يناير 2019 - 20:39
Encore une histoire de sexe entre fréres et soeurs musulmants pardon fréres hypocrites mais juste une question pourquoi la femme marocaine est devenue intérnationale a c point??? IL suffit d un peu d argent et n importe qui peut acheter sa marocaine
120 - afguan الاثنين 21 يناير 2019 - 20:41
المغربيات مساكين ماكايين غير نقوب و هراب في كل العالم والسبب
ذالك من كثرة طمعهن في المال و المضاهر و قيثيقو في الاجنبي اكثر من ابناء البلاد
و كيجيبوها في ريوسهوم في الاخير لا حمار لا تسعا فرانك
ههههههههه.
انشروا يا احرار و شكرا.
121 - عزيز الاثنين 21 يناير 2019 - 20:41
هذه هي عقلية الخوانجية.عقولهم في فروجهم.وعندما يفتضح أمرهم يتباكون ويقدمون ذرائع أقبح من زلاتهم.الذئب المسمى احمد منصور أفرغ مكبوتاته الجنسية بوساطة ومباركة أطر حزب لا عدالة ولاتنمية.وما خفي أعظم.
122 - راجل الاثنين 21 يناير 2019 - 20:50
من العيب بعض القراء يكتبون "القضاء لا يحمي المغفلين"، أي غفلة تتحدتون، المرأة متعلمة وتشتغل إطار اداري في الضرائب و عضو في العدالة و التنمية أي سياسية، ترتدي الحجاب و تعرف القانون جيدا، لكن عودنا حزب العدالة والتنمية لا ينتسب اليه غير المنافقين والطماعين مثل هذه كريمة أو ماء العينين.
جات بغات تصيدوا بقبول الزواج العرفي ولكن صدق مصيدها. المصريون عندهم الزواج العرفي ظاهرة عادية يقرؤون الفاتحة ويكتبون ورقة زواج بين الطرفين بدون ثوتيق.
كانت من الافضل ان لا تفضح نفسها بفعلتها المشينة، جلبت العار لنفسها ولاسرتها.
123 - Majid الاثنين 21 يناير 2019 - 21:10
الطمع والشهرة أدت بك إلى الهاوية كون تزوجتي بشي درويش رانكي هانية
124 - momo الاثنين 21 يناير 2019 - 21:35
comment tu part pour un mois pour la lune de miele sans acte de mariag
125 - اذا ابتليتم فاستتروا الاثنين 21 يناير 2019 - 21:48
يقول المثل المغربي " لي خلى حرف من الشرع كيلحق عليه ".. احسن شيء كان عليك ان تفعليه هو السكوت. هذا السيد الذي يبدو انك لم تكوني تعرفينه جيدا لم يختطفك و لم يرغمك على السفر معه الى الخارج . انا لا ادري ماذا فعل بك . رغم انني اتخيل ما يمكن ان ينتج عن "سفر عسل" بين " زوجين" و خاصة في حال زواج عرفي لا يعترف به القانون المغربي. ما عساك ان تطالبه به؟ لعله كان يريد زواج متعة برصاك و خلاص.
126 - أبو فاطمة الزهراء الأمازيغي الاثنين 21 يناير 2019 - 21:52
كل من يتستر بلباس الدين والانتماء ويتخذه شعارا لاتثق فيه وقديما قيل : لا تحدثني عن مدى تدينك ولكن دعني أكتشفه من أخلاقك ومعاملتك. هذا الصهيوني الخبيث يجب القبض عليه ومحاسبته
127 - مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 21:53
اولا لا يوجد هناك زواج عرفي . إنما هو زنى مقنن غفر الله لكم.
128 - sifao الاثنين 21 يناير 2019 - 21:54
لذلك قلنا سابقا ونكرر الان ونعيده مستقبلا ، الاسلامي لا يعترف بالوطن والوطنية والمواطن ، لذلك لا يدهشنا ان يدخل اخواني مغربي في وساطة "قوادة" لاخواني مصري او باكستاني او تركي ....اخوان المغرب جميعهم قوادون للمشارقة ، ولا يترددون في لعب دور قردة جمع لفنا لارضاء اسيادهم الذين يغدقون عليهم بلاموال مقابل هذه الادوار المشينة ، ونحن نتذكر ما قاله المقرئ ابو زيد عن الامازيغ ليصنع بسمة على "خنافر" عربان الخليج ....
129 - citoyen maghribi الاثنين 21 يناير 2019 - 21:58
Dans cette affaire ,le journaliste Égyptien connait parfaitement la naïveté des marocaines, et il a utilisé la religion en venant soit disant assisté au congrès du PJD, il a choisi sa victime parmi les belles filles présentées , il ne restait qu'à poser le piège du mariage "SECRET" qui a très bien fonctionné .C'est exactement le même piège que tendent beaucoup de "religieux" à des jeunes fille pour tout simplement coucher avec elles! souvenez vous de l'imam de Tanger! DONC résumons nous ,religion,célébrité,naïveté jolie fille
130 - دمحم الاثنين 21 يناير 2019 - 22:19
هذا حال المرأة في العالم. ماذا جرى بينها و بين أحمد لا أعرفه و لكن القصة في نظري ليست كاملة. انا شخصيا تزوجت منذ سنين في البادية زواج خطبة و حضور الناس و الأبوين و أبناء و كبار الجماعة و بحضوري و كنت قابلا و انتها الأمر بالدخول. عند حمل زوجتي ذهبت إلى دار العدول اقول بعد سبع سنوات خرج لي عقد زواج و دفتر الحالة المدنية. هذا ما كان عليه أبناءنا. أما الآن حقوق المرأة وجدنا فيه كلام آخر و فقه آخر ووو حتى لايجوز الا الذي أصبح. و كثر الحلال و الحرام ووو حتى أصبحنا لا نعرف كيف نحيا و كيف نموت بفضل كثرة الفتاوى و الحقوق و المال و فلان ووو الله يراجع بالجميع. و الشيء الخطير جدا هو أننا ذاهبون إلى السيبه بدون شعور الشعوب الإسلامية. الله يخلف يستر من هذه الدنيا الإرهابية. علينا ظبط النفس و تحلى بالأخلاق الحسنة قبل آفات الأوان و الله يهدي الجميع. أما الأخت ما معنا ليلي العسل أو ليالي القطران و كيف كان تفرقكما. لماذا لا تذهب معه إلى الدوحة..... إذا كنت بعلم أو انتظار....
131 - Omar الاثنين 21 يناير 2019 - 22:25
اقد قبلت بزواج المتعة
انتهى
132 - الحسين الجزائري الاثنين 21 يناير 2019 - 22:26
لا أفهم لماذا يتدخل القضاء في مثل هذه الأمور
على أي أساس سلمت له جسدها ؟
زواج عرفي ، خلاص تطلب طلاق عرفي و انتهى الأمر
أما أن تتدخل العدالة فهذا ظلم مادام الرجل ليس مغربيا و لا يسكن المغرب ، و له كل الحق ألا يمثل أمام العدالة في المغرب لأن مجرد إستدعاءه يثير الشكوك حول نوايا السلطة و مواضح أن العدالة لن تكون منصفة لأن القضية كلها مفبركة و الزواج العرفي هو فقط للتمويه
نعود للمشتكية التي تنتمي لحزب إخواني ، ؟؟؟
كيف للأخوان أن يجعلوا استقبال الأجانب من مهام المرأة ؟؟؟
أين الحشمة في هذا و الحلال و الحرام ؟؟
و هاكم أين أوصلتم المرأة
عموما القضية من الواضح أنها مفبركة و ما على العدالة إلا أن تنسحب و تتركها للمعنيين ، المشتكية و والدها الذي سلمها، و المشتكي منه مادامت زوجته عرفيا كما أرادت
فلو أرادت أن ينتصر لها القضاء لاتبعت القوانين المغربية في ذلك
و مادامت راضية بالعرفي فلم يتغير شيئ و ستبقى في العرفي و العياذ بالله
ملاحظة : الزواج العرفي هو الزنى الذي يحله الشيوخ لأنه يساعدهم و لكنه في الحقيقة هو زنى و بل أخطر من الزنى لأنه يقيد المرأة لرجل معين و لكن لا يجبر الرجل قانونيا
133 - مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 22:50
{ حسب المشتكية دائما، بأن يتم الزواج بشكل سري، حيث قضيا شهر العسل في باريس وإسطنبول }باعتراف المشتكية أنّها مشتركة في هذه القضية و أنّها ليست أمّية (موظفة). عليها أن تتحمّل نتيجة سلوكها... انتهى شهر العسل......
134 - lisa الاثنين 21 يناير 2019 - 23:48
tout le monde au courant que la femme marocaine aime se marier de l étranger surtout les orientaux,cette femme avait rencontré ce dragueur,elle croyait le mettre entre ses mains en acceptant le mariage clandestin , c est à dire mariage noir,en plus elle passait avec de bons moments à Paris, et Istambule ,cet homme mérite d etre couronné car c est le fruit de la chasse des étrangers,et c a fait presque 5 ans,; elle se prend d une gamine,un jour encore arrivera celle chassée
par 9aradaoui son tour, et y en a des milliers qui vivent meme probleme mais garde, le silence, et vive le roi le grand protecteur et le le garant de la securité du pays,
135 - عابر سبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 23:51
اولا هاد السيدة طماعة .صحافي معروف متزوج وله ابناء قبلات عليه بسرعة خيالية لوكان مغربي من خطبها تبقا عليه سؤال جواب او تخليه معلق .ولكن الطماع تيقض عليه ........كمل من راسك
136 - كربم الثلاثاء 22 يناير 2019 - 00:59
هذه القصة تذكرني بقصة رؤية محمد الخامس على سطح القمر.
137 - المواطن الثلاثاء 22 يناير 2019 - 01:11
و بينتكم المرجعية عفوا الرجعية........
138 - هاااام جدا الثلاثاء 22 يناير 2019 - 02:20
كم اتشفى في الغبيات اللواتي ينخدعن في المصرين والخليجين ههههههه
139 - مراقب الثلاثاء 22 يناير 2019 - 02:48
هذة نهاية من يمشي وراء الدويلة و تنظيماتها
هنيئا لكم
هههههههههههههه
140 - اattanammia الثلاثاء 22 يناير 2019 - 03:12
على هذا الحساب العدليين والعدليات يكونو مدورينها خبلات بناتهم وسامرين
141 - otman الثلاثاء 22 يناير 2019 - 03:17
قضية كاملة وراه مخابات ملي كيعولو على شي حد قيقلبو وراه وخ ميكونش عند غراض ترفع عليه دعوى هم يدفعوه ويعونوه
142 - زكي الثلاثاء 22 يناير 2019 - 03:55
احسن حزب العدالة والتنمية من يعين في لجنة التواصل والعلاقات الخارجية
تعيين يشرف !!!
143 - Tony الثلاثاء 22 يناير 2019 - 04:52
i think the judge who ordered the arrest of the journalist belongs to Otmani's party..........the just should send her to jail instead
144 - Bavariaman الثلاثاء 22 يناير 2019 - 10:18
Je crois pas qu elle mariéé avec lui meme “orfi“ parce que lui est un loux,et il va pas laisser derriere lui des traces ecrites..howa ghtabha,et puis et la gouter la chevre,puis il a jeté la poubelle(bidoun charaf)....rah dija,chez les al maschariqa,zouaj orfi...c est de la politesse,de ne pas dire,,tu. es belle et j aimerai bien coucher avec toi (zina)...hia baghia,et pas stupide,elle est grand cadre???
145 - محمد الثلاثاء 22 يناير 2019 - 10:27
بأية صفة يتدخل القضاء المشتكية تعترف بأنه زواج عرفي وما صرحت به يفيد أنها لم تحترم القانون رغم أنها اطار ومثقفة وبالتالي طمعها للزواج من الاداعي المصري المشهور أحجب عنها الرؤية وتوثيق عقد الزواج وبالتالي صدق من قال أصبح الصياد فريسة
الطمع هو ما أدى بك الى هذه البؤرة لو كنت ابنة الناس قنوعة لما وقع كل هذا ولما قبلت الزواج العرفي لكن جشعك للحصول عليه بأية وسيلة أسقطك وأصبحت ضحية نفسك أين هي القيم والأخلاق و و و الخلوة والسفر مع أجنبي وممارسة معه الرذيلة بدعوى الزواج العرفي هذا لم يعديقع حتى في القرى النائية المهمشة لم تعد النساء تقبلبهذا النوع من الزواج رغم أنهن أميات لا يعلمون القراءة والكتابة فما بالك أنت اطار في مديرية تحصيل الضرائب وتقبل بالزواع غير القانوني
146 - وجدي من الهجر الثلاثاء 22 يناير 2019 - 10:48
ردا على : 132 - الحسين الجزائري

الله يرحم ليك الوالدين

كلام في الصميم

الله يكثر من امثالك

بردت لي لفقايس
147 - نور الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:28
ارى ان مصير هذه الدعوى يكون كمصير الدعوى التي رفعتها لرام ضد مساهل هههههههها
148 - hussien-elmasry الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:48
واضح انك متابع جيد للمصريين
هما المصريين كدة وخلاص جبت احصائية من فين
149 - احمد الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:10
احمد منصور لم يفعل جديدا....فقط اتبع سنة حبره الاعظم القرضاوي مع السيدة الجزائرية....المشكل فينا حنا لكنرفعو البشر الخطاء والخبيث الى مصاف الانبياء المعصومين لمجرد اللحية او السبحة او الحجاب
150 - Ali الثلاثاء 22 يناير 2019 - 13:50
ان من المفارقات ان يحضر لهذا الزواج العرفي قياديون في حزب العدالة والتنمية كما تداولته الصحافة ويتضح من خلال الفضائح تلمتتالية لهذا الحزب انه يحاول ادخال تعراف بعيدة عن المجتمع المغربي وامور هي اقرب للزتى منه للعقود النكاح الشرعية
151 - Hmad الثلاثاء 22 يناير 2019 - 16:04
المرأة المغربية منافقة..ترفص التعدد للرجل المغربي و تقبل التعدد مع رجل أجنبي. حلل و ناقش
152 - ليث أطلس الثلاثاء 22 يناير 2019 - 18:29
1/ لاعلاقه للعداله والتنميه بهذه القضيه كونها تصرف شخصي وليس حزبي
2/ جميع زبانية الجزيره لاعلاقه لهم بالدين والأخلاق والمبادئ.. وهكذا فعل القرضاوي من قبل
3/ هذه الفئات الخبيثه لايريدوا للأمه وشعوبها خيراً
وقد أسسوا وتبنوا ونشروا دعارة الإعلام العربي الذي يؤجج ويهيج ويثير التفرقه والفتن
4/ وهنا لاغرابه منهم الإنحطاط الأخلاقي
5/ هذه عصابات سيطرت على قطر وعاثت بالأرض عربدة وفسادا وأينما حلت دون حياء ولن تبالي
6/ جميعهم الأكثر عداء وكيدا لأوطانهم عليهم غضب الله
153 - ......... الثلاثاء 22 يناير 2019 - 18:34
هل رأيتم الآن سلبيات الزواج على الطريقة الاسلامية؟ على سنة "الله" ورسوله؟
ماكاين ماحسن من الزواج المدني الموثق، هو اللي كايضمن لك الحقوق، أما زواج الفاتحة كايتم بقرائة خزعبيلة وكاينتاهي بقرائة خزعبيلة.. حسي مسي ولا من شاف ولا من دري على قول المصريين..
154 - شعارهم كان هو حجابي عفتي؟!! الثلاثاء 22 يناير 2019 - 18:40
فضائح الحجاب وفضائح النفاق وفضائح العشق الممنوع بالإضافة الى الفضائح الأخلاقية وفضائح الخيانة الزوجية للحزب الإسلامي للعدالة والتنمية المغربي قد تجاوزت حدود المغرب ووصلت إلى العالم العربي والإسلامي بل وإلى حتى العالم الغربي..
الملاحظ أن تجار الدين ينفضحون واحد بعد آخر...
155 - chomis الثلاثاء 22 يناير 2019 - 23:27
اولا يجب عدم الخلط بين الزواج العرفي والزواج السري . الزواج السري يا سادة باطل باطل شرعا والابناء الدين ينتجون عنه أبناء زينة. وحتى ادا كان هناك عقد واتسم بالسرية فإنه زواج باطل عند الله. اما الزواج العرفي فهو حلال طيب حتى ادا لم يكن هناك عقد. لأن العقد ليس شرط صحة النكاح في الشريعة. وانما العقد لضمان حقوق الزوجين فقط. لأن اهم شرط في صحة اي زواج هو ** الاشهار** النبي كان يأمر المسلمين بدق الطبول والدفوف حتى يعلم الجميع ان فلانة تزوجت بفلان. واجدادنا وحنا اباء البعض منا لم يكتب عقد زواج الا مأخرا. اما اسلاميوا اخر زمان فلهم ان يفعلوا اي شئ فقد احلوا ما حرم الله وحرموا ما احل الله.
156 - عابرة سبيل الخميس 24 يناير 2019 - 20:22
المخطء الاول هي السيدة التي سلمت نفسها دون عقد زواج الخطوبة وعد بالزواج وليس زواج ان كان الصحفي منصور خطا عن قصد فكان عليها ان لا تسايره في خطاه لانها الان ضحية نفسها وهي ليست قاصر.وشهر العسل كان علاقة غير شرعية. لان من اركان الزواج الجهر وليس السر .
157 - معلق الخميس 24 يناير 2019 - 20:57
يقول مثل مصري:
"مادام هي راضية ابوها راضي ومالك انت ومال القاضي"
المجموع: 157 | عرض: 1 - 157

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.