24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. تطبيق ذكي لعلاج "التصلب اللويحي" في المغرب (5.00)

  3. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  4. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  5. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: باكستانيّون يحُضون المغاربة على اعتناق التشيّع

رصيف الصحافة: باكستانيّون يحُضون المغاربة على اعتناق التشيّع

رصيف الصحافة: باكستانيّون يحُضون المغاربة على اعتناق التشيّع

بدء رصيف صحافة مطلع الأسبوع من مدينة مراكش حيث ضُبط باكستانيون يوزعون منشورات داعية إلى المذهب الشيعي.

وذكرت "المساء" أن عناصر أمنية أوقفت ثلاثة باكستانيين في حالة تلبس بتوزيع منشورات تدعو المغاربة إلى اتباع المذهب الشيعي.

المعنيون بالأمر، وهما شابان وشابّة، أعمارهم بين 23 و26 سنة، كانوا يوزعون هذه المنشورات أمام مدخل مسجد "الكتبية" التاريخي، تضيف الجريدة، مشيرة إلى أن أحد المصلين انتبه إلى ما يجري بباب المسجد، واتصل بالشرطة هاتفيا، حيث تدخل أمنيو الدائرة الرابعة وألقوا القبض على الأجانب الثلاثة.

وفي خبر ثان، أشارت "المساء" إلى أن صفقات مشبوهة تجر نائب عمدة العاصمة الرباط إلى التحقيق، مضيفة أن الاتهامات المنسوبة إليه تهم الاستحواذ على عدة صفقات انطلاقا من مكتب دراسات يملكه.

ووفق الجريدة، فإن الشرطة القضائية استدعت أحد المستشارين للاستماع إليه بعد أن توصلت رئاسة النيابة العامة بشكاية من هيئة حقوقية تطالب بالاستماع إلى كافة الأطراف المعنية بالملف، بناء على ما قالت إنها معطيات تكشف الزبونية والانتماء الحزبي.

وتوضح الشكاية أن الاختلال يهم برنامج عمل الجماعات التي يسيرها أعضاء حزب العدالة والتنمية وما يرتبط منها بمكتب دراسات في ملكية نائب العمدة، تضيف "المساء"، مشيرة إلى أن المستشار الذي استمعت إليه الشرطة قال إن شبهات كثيرة تلاحق المكتب بعد حصد صفقات عدّة.

اليومية ذاتها اهتمت، أيضا، بتطورات ملف تورط طليقة دبلوماسي مغربي في تزوير وثائق، وبناء على هذه المستندات تجلب عمالا إلى الولايات المتحدة، مضيفة أن السلطات الأمريكية طالبت الدبلوماسي المغربي بمغادرة البلاد.

وأوضحت الجريدة أن الأمر يتعلق بإطار شغل منصب ملحق في البعثة المغربية بالأمم المتحدة، ولم يعد في هذا المنصب منذ العام الماضي، وأن اسمه يقترن بجلب فلبينيين للعمل في القنصلية المغربية بنيويورك، قبل أن يتم تحويلهم للعمل في منزل ومزرعة السفير وزوجته.

وعلاقة بالعمل الدبلوماسي ذكرت "أخبار اليوم" أن إعفاء السفير المغربي باليمن، محمد حما، يشهد ارتباكا في اتخاذ القرار، حيث يتعارض مضمون بلاغ الشؤون الخارجية، الوارد في الجريدة الرسمية، مع معطيات ميدانية، توضح الجريدة،

مشيرة إلى أن الوزارة ربطت الإعفاء بتاريخ فاتح يناير، مع خطأ في اسم اليمن الذي أضحى "الجمهورية اليمنية" بدل "الجمهورية العربية اليمنية" منذ 1994، فيما حضر محمد حما أنشطة رسمية بصفته سفيرا بعد تاريخ انتهاء مهامه.

وأكدت "أخبار اليوم"، نسبة إلى مصادرها، أن تعويضات السفير أوقفت بالفعل منذ بداية شهر يناير الماضي، لكنه ظل يمارس مهامه بصفته الرسمية بناء على تكليف من رؤسائه.

وفي خبر آخر، ذكرت الجريدة أن فرنسا وهبت المغرب قفاطين قديمة، إذ منحت مؤسسة "بيير بيرجي/ إيف سان لوران" 32 من هذه الأزياء للمؤسسة الوطنية للمتاحف بمقتضى اتفاقية. وتعود هذه القفاطين، تضيف "أخبار اليوم"، إلى نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

وتطرقت اليومية ذاتها إلى عودة الكوميدي حمزة الفيلالي إلى طليقته هند، مشيرة إلى أنه فاجأ جمهوره ومتابعيه بكشف زواجه بها مرة ثانية عقب سنتين من الفراق.

وذكرت "أخبار اليوم" أن الفيلالي احتفل بالمناسبة مع عائلته ومنتمين إلى مجموعة "هيموراجي" الكوميدية، بحضور فنانين آخرين من أصدقائه، مشيرة إلى أن حمزة وهند أبوان لطفلة تحت حضانتهما.

ونختم من "الأحداث المغربية"، التي تطرقت إلى كشف المصالح الأمنية تورط مسيرين لزورقين ترفيهيين بـ"مارينا طنجة" في تنظيم عملية للهجرة السرية انطلاقا من سواحل المدينة صوب الجنوب الإسباني.

وكانت البحرية الملكية، تضيف الجريدة، قد رصدت يختا قبالة ساحل "أشقار"، مشتبه في تنفيذه تهجير حوالي 20 مرشحا للهجرة غير النظامية، وعبر البحث تبين أن اليخت أبحر من الميناء فارغا، قبل أن ينتقل إلى الموقع المخصص لنقل "الحرّاكَـة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - mmmmmmm الأحد 17 مارس 2019 - 20:15
تحية لرجال الأمن...الحمد لله على نعمة الإسلام و سنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
2 - التطاوني الثائر الأحد 17 مارس 2019 - 20:18
الشعب المغربي محصن ضد جميع التيارات التي تحاول جره الى المسيحسة او التشيع ودلك لكون الفطرة التي هو عليها هي الاسلام فلا خوف على المغاربة لان العقيدة الاسلامية التي ينهجها الشعب المغربي تنبد التطرف والتشدد فمعظم المغاربة على بساطة علمهم فانهم متشبثون بالعقيدة الاشعؤية على المدهب المالكي الوسطي حفظ الله المغرب والمغاربة من كل متربص امين
3 - ولد الشعب الأحد 17 مارس 2019 - 20:21
اولا تحية اجلال واحترام للغيورين على ديننا الحنيف المبني على الكتاب والسنة.ثم تحية لرجال الامن...اغرب فيروس هم الشيعة وجب التصدي لهم.
4 - sara الأحد 17 مارس 2019 - 20:23
قال رسولنا الكريم (ص)تركتم على الحجة البيضاء ليلها كنهارها عضوا عليها بالنواجد .. ثانيا هل في زمن النبي (ص) كانت هناك الشيعة .. الشيعة ظهرت بعد وفاة رسولنا الحبيب
5 - ولد حميدو الأحد 17 مارس 2019 - 20:25
حتى يفكو حريرتهم مع النزاعات الطائفية في بلدهم
6 - ام سلمى الأحد 17 مارس 2019 - 20:28
هيهات هيهات.كيف لمن ذاق حلاوة التوحيد والقرب من الله والأنس به بدون واسطة ان يقتنع بخرافاتكم.
7 - kamalovitch الأحد 17 مارس 2019 - 20:28
شكرا لرجال الامن، اعوان السلطة اللذين يشتغلون ليل نهار للحفاظ على استتباب الأمن و مديرية مراقبة التراب الوطني. شكرا هسبريس على مجهوداتكم
8 - سني و الحمدلله الأحد 17 مارس 2019 - 20:34
الشيعة و ما أدراك ما الشيعة؛ وباء أينما حل
يكرهون السنة أكثر من النصارى و اليهود
يكفرون كل من يخالفه في الرأي
يشككون بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم
لا يعترفون بالخلفاء الراشدين فقط يعترفون بالإمام علي (ع)
يحاولون الإنتشار بكل الطرق الممكنة
أما بالنسبة للمغرب فهم يحاولون الإمتداد فيه لأنهم يعرفون أن المغرب هو الباب لأوروبا ليس لكي يحاربونها فقط ليكونوا هزة عصا لها
9 - Tony الأحد 17 مارس 2019 - 20:35
i do not see anything wrong with that, let people decide for themselves, Moslems do it all over the world
10 - ترابي الأحد 17 مارس 2019 - 20:47
من اجل الاسلام النبوي الاصيل امرت سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ان لا يعرف قبرها ؛ من اجل الاسلام النبوي الاصيل ذبح احد سيدا شباب اهل الجنة الحسين ع ... الاسلام النبوي الاصيل هو خط اهل بيت النبي ص واله الذين فرض علينا ان نقول في كل صلاة : اللهم صل على محمد وال محمد.
لما هوجم الاسلام الاصيل وضعت مكانه المذاهب الاربعة.
على كل مسلم و مسلمة البحث والتنقيب عن حقائق الاسلام الاصيل لا اتباع مذهب فرض عليه.
ادعو الى معرفة خط اهل بيت النبي ص واله ؛ تفسيرهم للقرآن؛ احاديثهم التي يروونها عن جدهم المصطفى؛ اخلاقهم؛ ادعيتهم...
11 - ولد حميدو الأحد 17 مارس 2019 - 20:52
كن سني او شيعي او ملحد شغلك هداك و لكن لا دخل لك في الآخرين
الكل يعرف بأن إيران هي التي تنشر التشيع و لكن هل ستقبل بواحد سني او مسيحي ينشر مذهبه أو دينه أمام مساجدها
هؤلاء باكستانيون ممولين من طرف إيران و عليها بأن تعرف بأن الامبراطوريات لن تعود ابدا
12 - Rifia الأحد 17 مارس 2019 - 20:52
شكرا لله ان قذف في قلوبنا الايمان به وبنبينا محمد صلى الله عليه وسلم نسال الله ان يثبتنا بعد ان هدانا
13 - Hamid الأحد 17 مارس 2019 - 20:55
الفرق بين السنة و الشيعة هو ان اهل السنة ينشرون
الاسلام في العالم ،اما الشيعة فهم يحاولون نشر التشيع
عند اهل السنة،وهاذا ليس بغريب لان من نشر التشيع هو
اليهودي عبد الله بن سبأ الذي ادعى انه دخل الى السلام
والحقيقة هي انه حارب الاسلام ومزال يحارب الاسلام الى
يومنا هاذا.....
14 - بدر المغربي الأحد 17 مارس 2019 - 20:59
أينما حل الشيعة و ارتحلوا تجد الفوضى و القتل و الدمار... فمخططهم توسعي فدينهم يحثهم على الانتشار في بؤر معظم سكانه يعيشون حياة بائسة و يائسة يسهل عليهم استدراجهم و هذه الفئة تسمى ب ( العقول الساذجة )....
فالحذر الحذر من المخططات الصفوية لأنها مخططات تخريبية بامتياز
15 - مرتن بري دو كيس الأحد 17 مارس 2019 - 21:06
...اوا. مبروك. على. حمزة الزواج الثاني بنفس المرأة...الناس كتزيد. لعيالات او كتبدل. وهو رجع غير الموضيل القديم...داير. بالمثل المغربي اللي كيقول...الجديد ليه جدة...والبالي لا تفرطشي فيه.......شكون هو بعدا. هدا. حمزة...والله العظيم مانعرفو...بصح مبروك عليه....
16 - الحمد لله الأحد 17 مارس 2019 - 21:07
المغاربون انعم الله عليهم بالاسلام ومجتمعهم يدل على ذلك: لارشوة,لا كذب, كلهم ثقة وادب ,لا يسبون الرب او الدين, يردون السلف والامانة لاصحابها,بشوشون وجوههم منورة ,الحمد لله على نعمة الاسلام
17 - بوعو الأحد 17 مارس 2019 - 21:14
مقولة (( في الإختلاف رحمة)) ربما تصح في بعض المواضع لا تدخل العقيدة والدين ضمنها.
18 - ام سلمى الأحد 17 مارس 2019 - 21:15
إلى المدعو ترابي.ومن قال لك ان هذا المذهب فرض علينا؟انت تهرف بما لا تعرف
19 - said الأحد 17 مارس 2019 - 21:15
الى السيد الترابي اتقي الله من الفتن المغاربة كلهم يحبون اهل البيت ويسمون ابنائهم باسمائهم المذهب الشيعي سرطان ينخر المجتمع الاسلامي خصوصا في الشرق الاوسط اذا كنت شيعي انصحك ان تشاهد خرافات الشيعة على اليوتيب اكتب رامي عيسى ستكره نفسك ومذهبك
20 - العلمي الأحد 17 مارس 2019 - 22:03
أجي أ بّا نْورّيك دار خْوالي
اذهبوا أولا و تعلموا العربية لتفهموا على الأقل سورة الفاتحة. أما المغاربة أبناء ابن حزم و القاضي عياض و ابن رشد و ابن خلدون لن تدخلوهم في مجوسيتكم المجسِّمة حتى تُدخلوا الجمل في سَمّ الخياط
و أين؟!. بباب الكتبية منارة الموحدين
21 - الغرباوي الأحد 17 مارس 2019 - 22:17
لا لا لا اسيدي حنا مغاربة مسلمين سنة ما بغينا تشيع
22 - Nabil from Holland الأحد 17 مارس 2019 - 22:23
الإنسان حر في مذهبه وعقيدته و دينه أو لا ديني. أنا لا أفهم لماذا المسلمون السنه يخافون من كل شيء قد يأدي الى زعزعة دينه.أنتم ضعفاء. وماذا عن موازين والعري في الشارع والشواطئ صيفا و الديسكوتات و البار و....كفاكم نفاقا إن الله يرى كل شيء
23 - سيمو الأحد 17 مارس 2019 - 22:51
أرى أن أغلب المعلقين لديهم تشاؤم من التشيع وعارضوه.
رغم أنكم قد نجد منكم من لا صلة له بالدين أصلا .لا صلاة . لا زكاة .الحسد و الغيبة و النميمة نهيكم عن الظلم . الفساد الأخلاقي متفشي .ها الدعارة ها الإغتصاب . .....القتل . وزيد وزيد
أمة تتنفس النفاق
أنشري يا هسبريس
24 - متدخل الأحد 17 مارس 2019 - 23:08
تعليق ترابي في الصميم ؛ لماذا لا يعرف قبر سيدة نساء اهل الجنة فاطمة الزهراء ع ؛ ام ابيها المصطفى ص و اله ؟ هل اخفي عبثا.
قال ص واله :( تركت فيكم ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله و عترتي اهل بيتي) . او كما فال ص واله.
25 - هدى الأحد 17 مارس 2019 - 23:12
سنة أو شيعة كلنا أمة محمد صلى الله عليه و سلم
26 - الناقد الأحد 17 مارس 2019 - 23:26
المسيحية إسلام ولا حرج في انتشارها!!!!!
التشيغ شرك ويجب محاربته!!!!!
سبحان الله، كيف يتحول الإنسان إلى حيوان!
27 - هاااام جدا الأحد 17 مارس 2019 - 23:46
نطالب بالحكم عليهم بالاعدام لانهم قامو بالمساس بالدين السني المالكي الدي هو رمز الدولة
28 - مواطن من مراكش الاثنين 18 مارس 2019 - 00:13
شفتوا غير التشيع ديال الباكساتنين ومادا عن تبرج الفرنسيين والاسبان شواد الإنجليز ومثلية الألمان والطاليان في مراكش والسلوكات المخلة بالآداب العامة حتى في محيط مسجد الكتبية ولا من يحرك ساكننا.؟؟؟؟؟؟؟؟ واستفزازلت لا حصر لها .
29 - las palmas الاثنين 18 مارس 2019 - 00:18
, هل الشيعة مسلمين ؟ لا انها ديانة المتعة والخرافات والحظرة هؤلاء يدعون الاسلام لقضاء مصالحهم على ظهر الاسلام ,
30 - ضد ايران الاثنين 18 مارس 2019 - 01:07
شيعة خنزو الامة لغة سكاكين ولغة سلاسيل ولغة شتم ام مؤمنين عائشة رضي الله عنها وكرهم للصحابة العشرة مبشرين بالجنة وتحريفهم للقران كريم وتخريبهم الاوطان واستباحة دماء
31 - Hamid الاثنين 18 مارس 2019 - 01:54
ادخلوا يا اخواني المغاربة لليوتوب وانضروا واسمعوا بماذا تؤمن الشيعة .انهم يجعلون اهل النبي صلى هم من يتحكمون في جميع ذراة الارض ويعلمون الغيب وهم من سوف يحاسبون الناس يوم القيامة . يكذبون ويقولون اشياء تقشعر لها الابدان. اكتبوا على اليوتوب اشرف،غريب ودين الشيعة .
32 - عبد الفتاح الاثنين 18 مارس 2019 - 02:24
إلى ترابي 10:
أ وصلت بك السذاجة لهذا الحد لتستنتج الإسلام الأصيل هو التشيع من خلال مقتل الحسين عليه الصلاة والسلام, وكذلك عدم معرفة قبر فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها.
1- الحسين عليه الصلاة والسلام رفض مبايعة يزيد كباقي أبناء الصحابة ولذلك قتل, ومن خانه أليس شيعة العراق بعدما بايعوه وتخلوا عنه, لذلك يضربون جنوبهم بالسياط والسكاكين.
2- عدم معرفة قبر فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها, وهل دفنتها حتى لا يعرف أحد قبرها, الرسول صلى الله عليه وسلم يعرف قبره وهو أولى أن يخفى إن كان الغاية الحفاض على الإسلام الأصيل. هناك عدد كبير من الصحابة رضوان الله عليهم تجهل قبورهم فهل نقول نحن السنة لهذا السبب نحن على الإسلام الصحيح.
3- تتحدث عن الاسلام النبوي الاصيل, والشيعة 99% من الأحاديث تقول قال الإمام الخميني, قال الإمام الصادق, ولم أسمع أو قرأت يوما حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
4- الأذان : هل قال يوما بلال رضي الله عنه في الأذان وأشهد أن عَلِيّاََ ولي الله. هذا من إختراعكم, ويشبه التبجيل عند المسيحيين.
كن ذكي وإستفت قلبك, المسألة ليست لعب .
33 - طائر حر الاثنين 18 مارس 2019 - 02:48
أرى أن ظاهرة التشيع ليس بالجديدة اليوم
الان كل الدول العالم فيها شيعة، فالمغرب فيه موجودين اكثرية في الشمال مثل طنجة تطوان الناظور وحتى الجالية في اوروبا،
34 - عبدو الاثنين 18 مارس 2019 - 03:36
انظر الي كل البلاد التي فيها هؤلاء الشيعة الروافض حروب ودمار ظائفية مقيتا.اللهم يارب احفظ بلادنا من كل شر
إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
35 - عبد الحفيظ الاثنين 18 مارس 2019 - 04:32
على المغرب ان يقطع علاقته مع باكستان فهؤلاء مؤيدين لحزب الله وكانوا ينوون تدريب البوليساريو وتزويدهم بالسلاح وحفر الخنادق ...
36 - مروان الاثنين 18 مارس 2019 - 05:02
يحكي لي صديقي أن سفير المغرب في اليمن أفضل سفير قابلته تواضع و احترام يعكس كرم المغاربه ، سهولة وبساطه
السؤال لماذا تم منع اليمنيين من كل بلاد الارض من زيارة المغرب سواء مقيمين في الخليج او امريكا او اوروبا ، اليمنيين الذين انتفضوا شرقا وغربا ضد الحوثيين الشيعه ، بعض اليمنيين عندهم مصالح في المغرب وبعضهم متزوجين وبعضهم دارسين فجأة تقدم على طلب فيزا للمغرب ومع انك سافرت للمغرب اكثر من مرة ثم ترفض ما سبب رفضكم لليمنيين ككل لماذا استثنيتوا هذه الجنسية مع أن 95 % من الشعب سني مسلم
37 - محمد سعيد KSA الاثنين 18 مارس 2019 - 05:34
السلام عليكم

إلى الأخت الفاضلة 4 - sara

أتفق معك ولكن يا ليت لو نكتب الصلاة على النبي كامله حتى نحصل على الأجر
بدلا من الإختصار(ص) وللمعلومية من يختصر الصلاة على النبي (ص) هم الشيعه في كتاباتهم.

أول ظهور للشيعة كتكتل سياسي حدث في الكوفة بالعراق حينما كاتبوا الحسين في زمن خلافة يزيد بن معاوية مستفيدين من ثورة الحسين وعبدالله بن الزبير ضد توريث يزيد بن معاويه فأرسل الحسين بن عمه مسلم بن عقيل للكوفه فوجد العدد والحالة تسمح بمجيئ الحسين وكتبوا له الكثير من الكتب و وعدوه بنصرته ولما خرج إليهم ومعه أبنائه وأبناء أخوه ومناصريه أرض كربلاء بالعراق إنضم أهل الكوفة لجيش عبيد الله بن زياد وحاصروهم وقتلوهم وتحديدا من قتل الحسين (شمر بن ذي الجوشن) كان يقاتل في صفوف جيش علي والد الحسين في صفين والجمل (يعني من قتل الحسين من زعم تشيعه لعلي).

أما الضرب بالسلاسل في عاشوراء واللطم والحبو على أربع .. الخ من الاعمال التي تنافي الإسلام والعقل فقد أتوا بها من الهند قبل تقريبا 200 عام.

تريد إيران تشييع الناس مذهبيا وسياسيا من الخليج إلى المحيط، يوجد باكستانيون وأفغان شيعة وهي تستعين بهم حتى بسوريا.
38 - فرحات الاثنين 18 مارس 2019 - 06:22
نحن المغاربة محصنون من التشيع الإيراني وغيره . المغاربة سنيين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها لاإله إلاالله محمد رسول الله صلوات الله عليه وسلامه على خير الثقلين .الشيعة فتنة طائفية فوق الأرض وعذاب تحتها اللهم نجي بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
39 - حسن الاثنين 18 مارس 2019 - 07:32
للاسف دائما نبحث في التفاهات ، لاسلام ترك للانسان حرية الاعتقاد ، فهو حر في عتناب واعتقاد الاخر مادام لا يضر شخصا اخر،
ادا كان التشيع مرفوض ، فهل الوهابية مشروعة ولاخوانية ، بالعلم والمعرفة تحصن الامم ،وليس الشرطة، مرة اخرى هذا هو دور المدرسة العمومية ، التي تعمل حومتنا على تفكيكها...
40 - انبعاج امة الاثنين 18 مارس 2019 - 08:01
مذهب اهل السنة غير صحيح لان الغالبية العظمى من علماءه الكبار هم من الفرس المجوس الذين تظاهروا بالاسلام لتخريبه من الداخل انتقاما لامبراطوريتهم الزائلة٠
41 - ملوك الاثنين 18 مارس 2019 - 08:31
....والصحيح هو العقيدة او الدين الشيعي فلو كان مدهب كما تقولين فلمادا محاربته؟
42 - abdo الاثنين 18 مارس 2019 - 09:09
السلام عليكم
الشرطة المغربية و الشعب المغربي لهما غيرة على منع الناس من اعتقاد مذهب اخر و هذا الاعتقاد ينص عليه دستور الاستثناء المغربي في حين لا نجد هذه الغيرة في حالات الفساد اليومية التي تعرفها مراكش
اللهم قوي ايمانكم
43 - محمد جاد الاثنين 18 مارس 2019 - 11:46
عبارة لطيفة ومؤثرة انتبه احد المصلين واخبر الشرطة...ليس المشكل شيعة او سنة او اشاعرة او معتزلة....ونتحدث عن المذابح ضد المسلمين...الا نستحيي ونفصل الدين عن الانظمة السياسية ونحشد جهودنا ونخدم مجتمعاتنا...
44 - MOCRO الاثنين 18 مارس 2019 - 15:23
الشعوب الإسلامية وصلت إلى حقيقة أن دين بي أمية ليس هو ديـن الذي جاء به محمد إبن عبد الله خاتم الأنبيــاء.
الدين الإسلامي ليس دين وارثي.
الدين الإسلامي دين عدل ومحبة وليس دين قطع الرؤوس والنحر من الوريد إلى الوريد وأكل الأكباد وإغتصاب النساء وبيعهن في الأسواق.
المذهب السني يشارف على النهاية لأنه بني على باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل.
45 - زعطر الاثنين 18 مارس 2019 - 23:29
عندما يكون الانسان جاهلا بالتاريخ واحداثه فمن الاحسن ان لايكون كالببغاء التي تتحدث بما يقوله الوهابية الصهاينة المتخلفين
46 - ادعو لحرية التعبير الأربعاء 27 مارس 2019 - 21:35
علينا ان نغير عقلياتنا - من حق الجميع الدعوة و التبشير بمعتقداتهم الدينية و توزيع اي كتب او منشورات دينية و ارفض مقولة ان المغرب مجتمع مسلم و يريفض الانفتاح - انا اقبل اللادينيين و الشيعة و الاحمدية و البهائية و كل مذهب اسلامي يريد الدعوة و حتى المسيحية و الالحاد لا مانع عندي - كل جهة تبرز ما عندها - ان فرض دين او مذهب يذعف المجتمع عكس ما يظن الكثيرون - امريكا بريطانيا و الغرب مئات الاديان و الثقافات تتعايش بفضل العلمانية التي نطمح اليها
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.