24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. تطبيق ذكي لعلاج "التصلب اللويحي" في المغرب (5.00)

  3. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  4. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  5. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | سلطات إيطاليا تطرد إماما مغربيا بتهمة الإرهاب

سلطات إيطاليا تطرد إماما مغربيا بتهمة الإرهاب

سلطات إيطاليا تطرد إماما مغربيا بتهمة الإرهاب

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية طرد مواطن مغربي بتهمة الإرهاب، كان إماماً لأحد مساجد شمال البلاد.

وقال بيان للوزارة إن "حسام الدين رزاق، البالغ 36 عامًا، كان إمامًا في مدينة فيرتشيللي (مقاطعة بييمونتي ـ شمال) قبل بضعة أشهر، وشهد تغيّراً جذرياً بالانجراف نحو الأصولية؛ وقد طُرد لأسباب تتعلق بأمن الدولة، وأعيد إلى وطنه أمس عن طريق حدود ميلانو ـ مالبينسا الجوية، برحلة مباشرة إلى الدار البيضاء".

وذكر البيان، الذي نقلت مضمونه وكالة "آكي" الايطالية، أن "رزاق كان يقيم بانتظام في إيطاليا، وقد انتهى به المطاف عام 2012 ليصبح هدفًا لنشاط استقصائي من قبل المخابرات، بسبب تغيير مفاجئ في نمط حياته، إذ تميز فجأة بتفسير صارم للغاية للمبادئ القرآنية، مصحوبًا بسلوك عدواني، حتى تجاه علماء الدين في المركز الثقافي الإسلامي في نوفارا، حيث لعب دور الإمام لبضعة أشهر".

وأشار البيان إلى أن الرجل "عين عام 2017 إمامًا مسؤولا في الجمعية الثقافية الإسلامية في فيرتشيللي، وخلال فترة ولايته كان أبرز مجددا محتويات متطرفة للغاية للخطب، التي بلغ به الأمر فيها حد انتقاد المسلمين الذين يصادقون الإيطاليين، وذلك بحجة الاختلاف الثقافي والإيماني".

وقال بيان الوزارة إن رزاق "كان السبب أيضا في مشاجرات مع بعض من إخوته في الدين، وصلت إلى العنف، ليتم إقصاؤه عن منصبه على أثرها، وطُرد من الجمعية نفسها في يونيو الماضي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ارهاب ولا بصل الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:45
حين قتل خمسون شها. في دور عباده وهو يصلون. فقد قيل ان الرجل معتوه او مجنون وان يقل ارهاب ولكن هدا الأمام بتهمه. سفروه للانه متعك بالتهاب هههه لم اعد افهم الاعلام فعلا
2 - khalid الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:54
" انتقاد المسلمين الذين يصادقون الإيطاليين،" في ايطاليا عجيب
3 - كريستين الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:55
انا ما بعرف ليش المغاربه عندهن نسبة تطرف اسلامي قوي يعني نصف ارهابيي ضربات باريس وبروكسيل كانو مغاربه وكمان في مدريد وبرشلونة وغيرها .. ازا كان بدهن العيش بقوانين اسلامية ليش رايحين ع اوروبا المسيحية والعلمانية ؟ يعني فعلا سكيزوفرينيا عند هدول المتطرفين والمتزمتين !!
4 - بكيتي: مثل هؤلاء يشوهون المغرب الأربعاء 20 مارس 2019 - 17:03
يجب الاعتراف بأن هناك أزمة فقهية و أن الدين سيء فهمه. فمثل هؤلاء متزمتون و يفترون على الله الكذب و يحرمون الفن و الثقافة و الموسيقى و التقاط الصور و يكفرون اليهود و النصارى ...
و هذا هو منبع الإرهاب وعلى من يؤطر هؤلاء تصحيح الوضعية.
5 - جزائري من سكيكدة الأربعاء 20 مارس 2019 - 18:01
عندما يحس الإيطاليون بأن الإسلام اقوى وإن الإمام بدأ يبين لهم النور يطفيوه بتعاوون مع بنو جلدته للحصول على بضع دراهم معدودة يقول محمد صلى الله عليه بلغوا عني ولو اية وهذا في صالح الملحدين والحاقديمن يحبون لاخيهم الهلك ةيوالون النصارى ولا يحبون الحق لكن بعد الحق الا الضلل الدين نصيحة
6 - amaghrabi الأربعاء 20 مارس 2019 - 18:41
بسم الله الرحمان الرحيم.صراحة الدول الغربية اليوم تتعامل بنوع من الحزم والشدة اتجاه بعض الائمة ومع الأسف حفظوا القران الكريم وفهموا مقاصده فهما خاظئا ,ومما يزيد الطين بلة ان هؤلاء الائمة الفقهاء الجاهلين بالواقع والجاهلين بالحدود الجتهادية التي تقف عند حرية الاخرين وعند كرامة الاخرين بحيث هؤلاء الفهاء المتزمتين يعتقدون ان لهم ورقة خضراء ليتعدوا على حرمات الاخرين المخالفين بحجة ان في القران الكريم ايات تتهم ما يسمى بالكفار بالكفر والفساد والشرك ززز وبالتالي يجب محاربتهم والابتعاد عنهم وهن حفلاتهم واجتماعاتهم رغم ان الفقيه المحترم هو يعيش فوق ارضهم ومع الأسف لا يفهم هذا التناقض,كما يقول المثل المغربي الامة تنتقد سيدها في منزله.ورحم الله عبد عرف قدر نفسه وعرف قدر وطنه وعرف قدرة دينه وعقيدته ومذهبه
7 - Hamid الأربعاء 20 مارس 2019 - 19:46
لعلاج تطرف المغاربة و المسلمين بصفة عامة يجب على القنصليات الأجنبية أن تقوم بطرح. الامور التالية على كل طالب الفيزا:

- ما قولك في التعامل مع غير المسلمين
- ما قولك في الاندماج في المجتمع الغير المسلم
- ما قولك في الاختلاط مع غير المسلمين
- هل تعتبر غير المسلمين أعدائك
_ هل يمكن أن تعتبر غير المسلمين أصدقاء
- هل أنت متشدد أم منفتح
- هل تكره غير المسلمين
- ما رأيك في داعش

حسب إجابة طالب الفيزا تمنح له أو ترفض.
8 - مغربي ساكن فالمغرب الجمعة 22 مارس 2019 - 01:28
قال تعالى: (ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) .. فالأمر واضح، فليس بالضرورة أن الشخص الذي يتم ترحيله هو شخص متشدد ..

هل هو متشدد من منظور السلطات الغربية الكافرة أم من منظورك أنت يا من لا تفرق بين الألف والعصا في دين الله أم من منظور علماء السلاطين والمناصب والرواتب الشهرية أم منظور الشرع كما أنزله الله تعالى ؟!

إذا كان قد خالف الشريعة التي أنزلها الله تعالى في كتابه الحكيم وفي سنة نبي الهدى فآنذاك يكون قد أخطأ ويستحق ما يستحقه ..

الأمر الغير مستساغ هو أن يكون قد التزم بالشرع وبكلام جهابذة العلماء الذين يفقهون الشرع والواقع معا ومع ذلك يعاقَب بأيدي الكفرة هناك وبألسنة الجهلة هنا ..

الله يهدي ما خلق..
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.