24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مجلس إداري يثمن إنجازات قناة "ميدي 1 تيفي"

مجلس إداري يثمن إنجازات قناة "ميدي 1 تيفي"

مجلس إداري يثمن إنجازات قناة "ميدي 1 تيفي"

أشارت قناة "ميدي 1 تيفي" إلى أن "مجلسها الإداري انعقد لدراسة نتائج حسابات 2018 ومختلف النقاط الواردة في جدول أعمال الاجتماع، وتبين من خلال العرض المقدم أمام المجلس الإداري أن القناة واصلت خلال السنة المنصرمة وتيرة نموها".

وعن الإنجازات التي حققتها قناة "ميدي 1 تيفي"، أشار بلاغ صحافي توصلت به هسبريس إلى "مواصلة إغناء باقة القناة، من خلال إطلاق قناة ثالثة بالعربية، تغطي إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط"، و"التطور المستمر للمحتوى التحريري للمواعيد الإخبارية"، و"تطوير إنتاج المضامين ذات الجودة العالية، في تناسق مع تموقع القناة وخطها التحريري، وذلك من خلال إنتاج سنوي لأكثر من 2000 مجلة إخبارية، وبرامج للحوار والنقاش السياسي والاقتصادي والاجتماعي والرياضي، وأخرى مخصصة للبعد الثقافي".

وجاء ضمن إنجازات القناة: "إحداث استوديوهات جديدة للقناة بمعايير دولية، بكل من الرباط وطنجة"، و"تنويع البث الفضائي بما يمكن من تغطية المناطق المستهدفة في إفريقيا والشرق الأوسط وتعميم بث القنوات الثلاث لميدي 1 تيفي عبر باقات التلفزة الرقمية"، و"تعزيز وتنمية الطاقات البشرية ضمن إطار مهني سليم".

وجاء في البلاغ ذاته أنه "طبقا للتشريعات الجاري بها العمل، تبين من البيانات الختامية لحسابات القناة برسم سنة 2018 تحسنا في الناتج الصافي بنسبة 10 في المائة مقارنة مع سنة 2017، وذلك بفضل التسيير المتسم بحكامة جيدة"، مشيرا إلى أن "القناة تتجه خلال 2019 إلى مواصلة تنمية الخط التحريري لكل قنواتها، وتنويع عروضها، مع التركيز على الجانب الرقمي".

واعتبارا لهذه الحصيلة وتقارير هيئات الحكامة في القناة وتقرير مراقب الحسابات، يضيف البلاغ، "صادق المجلس على محضر آخر اجتماع عقده المجلس الإداري للمؤسسة، كما صادق على حصر الحسابات إلى غاية 31 دجنبر 2018، وكذا على ميزانية 2019"، مضيفا أن "المجلس الإداري سجل بارتياح، كون النتائج المسجلة من طرف ميدي 1 تيفي برسم 2018 تنسجم مع أهداف مخطط تطويرها، مبديا دعمه ومساندته لبرنامج العمل".

"وهنأ المجلس الإداري الرئيس وفريق التسيير ومستخدمي ميدي 1 تيفي على الدينامية المتواصلة والجهود المبذولة من أجل تطوير للقناة متحكم فيه، وموفرا للقناة زيادتها في المغرب، وإشعاعها العربي والقاري كقناة إخبارية ذات سمعة متزايدة، وحضور قوي في العالم الرقمي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - توفيق الثلاثاء 26 مارس 2019 - 05:48
القنوات المغربية القليل من يتابع برامجها خصوصا مع الثورة الرقمية التي نعيشها. هذه القنوات تستنزف اموال دافع الضرائب لتنتج برامج هزيلة تافهة لا تستحق المشاهدة وهي بوق للراي الرسمي فقط اي ان دورها هو تنفيذ ما يملى عليها وتقوم . لذا من الاجدر تحويلها الى قنوات خاصة حتى تطور من منتوجها او تختفي وتسرح صحافييها . هذه قنوات الريع بامتياز. تستهلك ولا تنتج شيئا جدير بالاهتمام والتتبع.
2 - Amine kech الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:39
قناة مهنية و مفخرة للمغرب لكن من يتابعها بالعربية و الفرنسية يشعر بالتيه و التكرار
يجب العمل على تنويع المحتوى و عدم إعادة نفس النشرة بنفس الأخبار طيلة اليوم ربما بعض الأخبار العلمية و الصحية ستكون إضافة جيدة و أيضا برنامج صباحي متنوع سيكون إضافة نوعية.
مزيدا من التوفيق للقناة لميدي أن.
3 - شكون يشكر العروسة الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:55
كانت ميدي1 كإذاعة في السبعينات و الثمانينات تنزل للطبقة اﻷمية و تنورها و تسمو بافكارها و ذوقها عبر شلة من الصحفيين و المفكرين و المنشطين المتمييزين ... أما اﻵن فإنها لا تختلف عن باقي رواد التفاهة و التسطيح ذاكشي ديال التنمية البشرية و التطوير الذاتي و المشكل فيك انت ماشي ف النظام .. لقد أصبحت بوق للرأسمالية المتوحشة و البورجوازية المتعفنة بعد أن كانت صوت الشعب ... و لهذا هجرتها منذ زمان ...
4 - من تخوم الريف الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:11
نعم، خصوصا بعد التهنئة التي نالت عليها من القسم العربي لجيش الإحتلال الصهيوني في فلسطين المحتلة.
5 - lbahjawi الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:18
هي فعلا قناة رائدة على الصعيد الوطني لكن عندما وصفت العملية الاستشهادية الفلسطينية بالارهابية فهناك نطرح أكثر من سؤال قد يكون هو الاخر انجاز من انجازاتها لا اعرف كيف نسوا ذكره
6 - لحو الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:14
قناة مهنية غير أن أخبارها مملة لتكرارها ليل صباح.
7 - بدون جذور الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:25
إسمها يدل على مغزاها وعلى مضامينها ومحتوياتها السطحية والمشبوهة إجتماعيا وفكريا وسياسيا .
8 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:16
انها قناة ضد قيم المسلمين المغاربة و على راسهم الصحفية المسماة التاغماوي و كان هموم الشعب سوة زواج القاصرات و منع النساء من العمل من قبل الرجال المغاربة الذي كلهم يعملون و لا وجود للبطالة بينهم و انهم يسيطرون على كل شيء في المغرب و المرأة في عرف هذه المراة او القناة منبوذة و حقوقها مهضومة لانهم يريدون خروج المراة للعمل و فعل العكس بادخل الرجل للمطبخ ليتسنى للمجتمع الدولي الرواقي الماسوني كي ينشر الفاحشة اكثر للتورويج عن الشيطان كما يريدون تشغيل الانثى ببرواتب بخصة ليربحوا اكثر .
-انه بروطوكول بني صهيون واضح يقولون في اننا سوف نختار الصحفيين الباحثين عن الربح السريع لينفذوا خططنا في البلدان التي نريدها تحت ايدينا و كما سنعمل على اغراء الدولة بالديون و اغراقها بها ثم نفرض عليها اجندتنا كما نريد نحن الرواقيون البناؤن- و لهذا المرجوا حكومتنا الموقرة و ملكنا الهمام الاسراع بفك الديون و عدم طلب ديون اخرى و العمل على تصفيتها نهائيا لان الماسونيون يدخلون الينا عبر قنواتنا و يحاربوننا بالمباشر و لهذا تصفية الديون هي الحل للوقف ضد هؤلاء الصحافيين المرتزقة مع احتراماتي لهم التغماوي ربي هديها.
9 - قناة قذرة الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:33
قناة لا تستحق المشاهدة. برامج تافهة وابتسامات صفراء لا تسر الناظرين.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.