24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | مؤتمر بفاس يرسي جسور الثقة بين الهوية والإعلام

مؤتمر بفاس يرسي جسور الثقة بين الهوية والإعلام

مؤتمر بفاس يرسي جسور الثقة بين الهوية والإعلام

انطلقت بفاس، أشغال المُـؤتمر الـدَّولي حَـول: "الإعْـلامُ والهُـوية"، الذي يُنظمه "مُختبر التواصل وتقنيات التعبير" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية فاس- سايس، واحتضنته القاعة الكبرى للمُحاضرات بكلية الطب والصيدلة.

ويحضرُ المؤتمر هذه السَّـنة إعلاميون مُتخصصون وخبراء وأساتذة جامعيون من عدة دول عربية، وأعطى كلمته الافتتاحية الدكتور محمد كنوني، بحضور الدكتور محمد القاسمي، بصفته مديرا لـ"مُختبر التواصل وتقنيات التعبير"، والدكتور جمال بوطيب، مدير مؤسسة مقاربات للنشر والصناعات الثقافية، بالإضافة إلى الإعلامي الأردني الدكتور صالح سلامة محمود.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام مفهوم الهُـوية، أكثر المَفاهيم إثارة للنقاش، إن في شقه الديني أو الفلسفي والإعلامي، لأنه ليس مُعطى ثابتا، وإنما يخضع لعوامل جغرافية وتاريخية متعددة خاضعة بدورها للتأثير والتأثر. لذلك تبقى علاقة الإعلام بالهُـوية من القضايا التي استأثرت باهتمام الباحثين والدارسين، وخصوصا الإعلاميون منهم، كما لم يعُـد الإعلام مُقتصرا، كما من قبل، على نشر وتعميم الأخبار والتأثير في الرأي العام أو توجيهه، بل تجاوز ذلك إلى تحريك سؤال الهُـوية وطرح قِـيَـم المُواطنة والثقافة، في ظل تحَـوُّلات مُـتسارعة يشهدُها المُجتمع الدولي عموما والعَـربي، خصوصا مع بداية القرن الواحد والعشرين.

ويهدف هذا المؤتمر الدولي حول: "الإعلام والهوية"، الذي ينظمه مختبر التواصل وتقنيات التعبير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، إلى إبراز دور الإعلام في بناء الهوية وتثبيت قيم المواطنة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.