24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. حموشي يعفي رئيس شرطة مطار العروي بالناظور (5.00)

  2. الحكومة تشدد مراقبة الصيد البحري "غير القانوني" بعقوبات جديدة (5.00)

  3. "المنتدى المغربي الموريتاني" يلتئم بمدينة الرباط (5.00)

  4. آيت إيدر يدعو إلى المشاركة السياسية وإطلاق سراح نشطاء الريف (5.00)

  5. في ذكرى رحيل ماركيز .. الصحافة تأسر صاحب "مائة عام من العزلة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | منتدى الصحافيين الشباب يشجّع "المعرفة الحقوقية"

منتدى الصحافيين الشباب يشجّع "المعرفة الحقوقية"

منتدى الصحافيين الشباب يشجّع "المعرفة الحقوقية"

أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب عن تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "التناول الإعلامي للتدابير الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان"، لفائدة 25 صحافية وصحافيا، بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة نهاية الأسبوع الجاري.

وحسب بيان للمنتدى فإن تنظيم هذه الدورة التكوينية يندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وبين المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشأن تنفيذ مشروع بعنوان "دور الإعلام في تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان".

وأوضح المصدر ذاته أن "هذا المشروع يسعى إلى التعريف بمضامين الخطة في أفق إعمال التدابير الواردة فيها، عبر الارتقاء بالترافع الإعلامي من أجل الإسهام في إعمال التدابير الواردة في الخطة ذات الصلة بالإعلام، وتمكين الصحافيين والإعلاميين في مجال الممارسة الاتفاقية للمملكة المتعلقة بحقوق الإنسان".

ويستفيد المشاركون في الدورة التكوينية من عدة ورشة نظرية تتعلق بالتعريف بالمحاور الرئيسية في "خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان"، وورشة تطبيقية تهم كيفية صياغة أوراق سياسات حول التدابير الإجرائية الواردة في الخطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محمد بلحسن الأربعاء 10 أبريل 2019 - 10:07
إنطلقت البارحة - الثلاثاء 09 أبريل 2019 - بمقر النيابة العامة بالرباط أشغال الدورة التكوينية حول الجرائم المالية التي تنظمها رئاسة النيابة العامة بتنسيق مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومكافحتها، وبشراكة مع المجلس الأوروبي، لصالح 25 قاضيا وقاضية من قضاة أقسام الجرائم المالية من بينها الرشوة في الصفقات العمومية و غسل الأموال.
ها هي جريدة هسبريس تخبرنا نقلا عن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب على قرب تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "التناول الإعلامي للتدابير الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان" لفائدة 25 صحافية وصحافيا، بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة نهاية الأسبوع الجاري.
تمنيت لو وجه السيد رئيس المنتدى المغربي للصحفيين دعوة إلى السيد رئيس النيابة العامة يكون موضوعها: دعوة المشاركين في الدورة التكوينية المنعقدة حاليا بمقر النيابة العامة – 25 قاضيا و قاضية - لحضور أشغال جلستنا الختامية المقررة في يوم ..... ابتداء من الساعة .... بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة حول نقطة واحدة: رجال الإعلام و رجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة و محاربة الظلم و الفساد.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.