منتدى الصحافيين الشباب يشجّع "المعرفة الحقوقية"

منتدى الصحافيين الشباب يشجّع "المعرفة الحقوقية"
الأربعاء 10 أبريل 2019 - 08:41

أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب عن تنظيم دورة تكوينية حول موضوع “التناول الإعلامي للتدابير الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”، لفائدة 25 صحافية وصحافيا، بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة نهاية الأسبوع الجاري.

وحسب بيان للمنتدى فإن تنظيم هذه الدورة التكوينية يندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وبين المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشأن تنفيذ مشروع بعنوان “دور الإعلام في تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وأوضح المصدر ذاته أن “هذا المشروع يسعى إلى التعريف بمضامين الخطة في أفق إعمال التدابير الواردة فيها، عبر الارتقاء بالترافع الإعلامي من أجل الإسهام في إعمال التدابير الواردة في الخطة ذات الصلة بالإعلام، وتمكين الصحافيين والإعلاميين في مجال الممارسة الاتفاقية للمملكة المتعلقة بحقوق الإنسان”.

ويستفيد المشاركون في الدورة التكوينية من عدة ورشة نظرية تتعلق بالتعريف بالمحاور الرئيسية في “خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”، وورشة تطبيقية تهم كيفية صياغة أوراق سياسات حول التدابير الإجرائية الواردة في الخطة.

‫تعليقات الزوار

1
  • محمد بلحسن
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 10:07

    إنطلقت البارحة – الثلاثاء 09 أبريل 2019 – بمقر النيابة العامة بالرباط أشغال الدورة التكوينية حول الجرائم المالية التي تنظمها رئاسة النيابة العامة بتنسيق مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومكافحتها، وبشراكة مع المجلس الأوروبي، لصالح 25 قاضيا وقاضية من قضاة أقسام الجرائم المالية من بينها الرشوة في الصفقات العمومية و غسل الأموال.
    ها هي جريدة هسبريس تخبرنا نقلا عن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب على قرب تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "التناول الإعلامي للتدابير الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان" لفائدة 25 صحافية وصحافيا، بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة نهاية الأسبوع الجاري.
    تمنيت لو وجه السيد رئيس المنتدى المغربي للصحفيين دعوة إلى السيد رئيس النيابة العامة يكون موضوعها: دعوة المشاركين في الدورة التكوينية المنعقدة حاليا بمقر النيابة العامة – 25 قاضيا و قاضية – لحضور أشغال جلستنا الختامية المقررة في يوم ….. ابتداء من الساعة …. بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة حول نقطة واحدة: رجال الإعلام و رجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة و محاربة الظلم و الفساد.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين