24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | لقاء رباطي يعزّز تعاون الصحافة العربية والإفريقية

لقاء رباطي يعزّز تعاون الصحافة العربية والإفريقية

لقاء رباطي يعزّز تعاون الصحافة العربية والإفريقية

انطلقت بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في مدينة الرباط، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الإقليمي للخبراء لدراسة سبل تعزيز التعاون بين الصحافيين العرب والأفارقة، بالتنسيق مع الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 37 لتأسيس الإيسيسكو، وباليوم العالمي لحرية الصحافة.

يشارك في الاجتماع عدد من الصحافيين من الدول العربية والإفريقية، ومسؤولو منظمات إقليمية ومؤسسات إعلامية، وعدد من الخبراء والأساتذة في قانون الإعلام وتكوين الصحافيين، والطلبة الباحثون في مجال الإعلام والاتصال.

وشهدت الجلسة الافتتاحية إلقاء كلماتٍ لكل من أحمد سعيد أباه، مدير التعاون والعلاقات الخارجية في "إيسيسكو"، ومحمد سالم ولد بوك، المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية، والشيخ التيجاني جاوارا، رئيس الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة.

المشاركون شرعوا في دراسة عدد من القضايا والمواضيع في إطار محاور الاجتماع الثلاثة الرئيسية، وهي الأبعاد الأخلاقية لتكنولوجيا الإعلام بين حرية التعبير واحترام حقوق الإنسان، تحديات تطوير برامج التدريب والتأهيل المستمر للإعلاميين، وسبل معالجة الصور النمطية عن العرب والأفارقة في وسائل الإعلام الدولية والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية في وسائل الإعلام.

جدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية شهدت في ختامها توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة والشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة، تتضمن عددا من مجالات التعاون المشترك لفائدة الإعلاميين في الدول العربية والإفريقية الأعضاء في الإيسيسكو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.