24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. أمزازي: معدل 14,40 لدخول كليات الطبّ الخاصّة (5.00)

  3. هيئة تربط "اختفاء الأدوية" بمسؤوليّة وزير الصحة (5.00)

  4. المرأة ذات الخمار الأسود (5.00)

  5. "زيرو جائع" .. مبادرة تُشبع بطون المتشرّدين بمحاربة هدر الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | تنصيب بنصفية مديرا جديدا لمعهد الإعلام والاتصال

تنصيب بنصفية مديرا جديدا لمعهد الإعلام والاتصال

تنصيب بنصفية مديرا جديدا لمعهد الإعلام والاتصال

ترأس محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الأربعاء بالرباط، حفل تنصيب عبد اللطيف بنصفية مديرا جديدا للمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأكد محمد الأعرج، خلال هذا الحفل، أن المدير الجديد "يعد من الكفاءات الوطنية التي ارتبط اسمها بقطاع الإعلام والاتصال"، معربا عن ثقته في قدرة بنصفية على إعطاء دفعة جديدة لهذه المؤسسة من أجل تكوين نخبة جديدة من الأطر في المجال، مبرزا أن الوزارة "لن تدخر جهدا في سبيل تحسين أداء المعهد والارتقاء به وتقديم الدعم اللازم لإنجاح المهام المنوطة به".

كما شدد الأعرج على راهنية التحولات المجتمعية والتكنولوجية المتسارعة وعلى أهمية التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الإعلام والاتصال، والتي تتعلق برفع القدرات المهنية وتحسين جودة التكوين في مجال الإعلام والاتصال، مبرزا الدور الحيوي للمعهد العالي للإعلام والاتصال في مواكبة هذه التحديات.

من جهته، اعتبر عبد اللطيف بنصفية، المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال، أن توليه تسيير المؤسسة سالفة الذكر تكليف ومسؤولية كبرى، معبرا عن عزمه على إعطاء دينامية جديدة لهذا "الصرح الوطني" المختص في مجال التكوين والبحث والدراسات والمشهود له بالكفاءة.

كما أبرز بنصفية أن المشاريع المطروحة مستقبلا للارتقاء بالمعهد وتجويد أدائه وتحسين سمعته "ترتبط بشكل رئيسي بمجالات التخصص، أي التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث العلمي، إلى جانب المساهمة في إغناء المشهد الإعلامي والانخراط في النقاش المجتمعي حول أبرز القضايا الوطنية".

من جانبه، أكد عبد المجيد فاضل، المدير السابق للمعهد، في كلمة له بالمناسبة، على قدرة بنصفية على مواجهة الإشكاليات المطروحة في مجال التدبير البيداغوجي والإداري.

وأضاف أن فترة توليه تسيير المعهد تميزت بالقيام بالعديد من الإجراءات لإعادة التأهيل على الصعيدين المالي والتدبيري، وعلى الصعيد البيداغوجي من خلال الرفع من عدد مسالك التكوين وتحسين التجهيزات والمرافق الخاصة بالمعهد، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الضروري للإدارة الجديدة لإنجاح الأوراش الملحة، والتي لا تزال في طور الإنجاز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.