24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | قناة "الأولى" تستقطب المشاهدين في "ذروة رمضان‎"

قناة "الأولى" تستقطب المشاهدين في "ذروة رمضان‎"

قناة "الأولى" تستقطب المشاهدين في "ذروة رمضان‎"

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مواصلة باقة قنوات القطب الإعلامي العمومي الوطني، خلال الأسبوع الثاني من رمضان الحالي، الانفراد بصدارة نسب المشاهدة بنسبة فاقت 84 % خلال وقت الذروة الرمضانية، وبزيادة بلغت زائد سبع نقط إضافية (+7) مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، "بفضل عرض تلفزي متنوع ومتكامل يستجيب لانتظارات الجمهور المغربي من البرامج الدرامية والسلسلات الكوميدية والترفيهية والبرامج الروحية وبرامج القرب".

وكشفت الشركة تحقيق نسب مشاهدة قناة "الأولى" ارتفاعا متواصلا، بلغ منذ بداية رمضان الجاري زائد خمسة نقط (+5)، بفضل قاعدة من المشاهدين تفضل القناة طيلة فترة عرض برامج ذروة الإفطار.

وتشكل البرامج الدرامية قوة قناة "الأولى" خلال وقت الذروة في رمضان الحالي، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، إذ سجلت السلسلات الرمضانية، والأفلام التلفزية والسينمائية التي قدمتها القناة في النصف الأول من رمضان نسب مشاهدة جيدة؛ فالحلقة الثانية من السلسة التراثية "بنت باب الله" حققت 37 % من مجموع نسبة المشاهدة بالمغرب، بـ4.2 مليون مشاهد، بينما سجلت أفضل حلقة من الموسم الثاني لمسلسل "رضاة الوالدة" 4.3 ملايين مشاهد، أي نسبة 30.8 % من مجموع نسبة المشاهدة.

وتنال السلسلات الكوميدية بدورها إقبالا من طرف مشاهدي "الأولى"، إذ تظل سلسلة "علال وكاميليا" البرنامج الأكثر المشاهدة على "الأولى" خلال وقت الإفطار بأربعة ملايين و700 ألف مشاهد (4.7 ملايين)، وكذلك سلسلة "نهار مبروك" التي تستقطب أربعة ملايين من المشاهدين يوميا (4 ملايين)، حسب البلاغ.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الحموضة باراكا... الجمعة 24 ماي 2019 - 19:29
هههه تتكلموا على القناة الأولى الأمريكية أو المغربية؟؟ أنا دايخ واقيلا رمضان جعلكم تتهيأون أشياء لا وجود لها. ممكن ان تقول انه 4000 من المغاربة هم الذين يتفرجون على القنات المغربية لانهم في أعالي الجبال و لاحول و لا قوة لهم لاقتناء البارابول. شدّوا السلوقية، شد شد شد. هههه قال ليك 4.7 مليون
يجب علينا كمغاربة ان نقف أمام الاقتطاع من أموالنا كل شهر لتمويل هاد الحموضة يا الحامضين
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.