24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1620:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: سرقة سلاح شرطي يستنفر الأمن بالدار البيضاء

رصيف الصحافة: سرقة سلاح شرطي يستنفر الأمن بالدار البيضاء

رصيف الصحافة: سرقة سلاح شرطي يستنفر الأمن بالدار البيضاء

نستهل قراءة مواد بعض اليوميات الخاصة بيوم الأربعاء من "المساء"، التي نشرت أن سرقة سلاح شرطي بمنطقة سيدي مومن استنفرت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، حيث شنت هاته الأخيرة حملة تمشيط للمنطقة، التي سرقت بها الحقيبة التي كان بداخلها السلاح الوظيفي لرجل الأمن.

وأضافت الصحيفة أن الحملة التمشيطية التي قامت بها عناصر الأمن همت حاويات القمامة والأماكن الفارغة التي تحيط بمكان اختفاء الحقيبة في محاولة للعثور عليها إذا ما حاول منفذ عملية السرقة التخلص منها بعد اكتشاف المسدس الوظيفي.

كما أفادت الجريدة ذاتها أن السلطات الإسبانية لجأت إلى تعزيز المراقبة على مستوى الحدود بينها وبين المغرب، حيث أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية وضع أسطول من كاميرات المراقبة والتعرف على الوجه بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وأضافت "المساء" أنه سيتم تفعيل نظام المراقبة بالفيديو لتعزيز الأمن ومحاربة الهجرة السرية وتهريب المخدرات ومراقبة تنقل مئات الآلاف من الأشخاص يوميا.

وذكرت "المساء" كذلك أن العديد من مناضلي الاتحاد المغربي للشغل يشتكون من احتكار الوجوه نفسها التي دأبت منذ سنين على تمثيل النقابة في الملتقى السنوي لمنظمة العمل الدولية، الذي يحضره ممثلون عن الحكومات وأرباب العمل والنقابات.

وأفاد المنبر نفسه أن مافيا مغربية تسرق سيارات "داسيا" لتحويلها إلى طاكسيات، حيث بدأ الحرس المدني الإسباني ملاحقة مافيا مغربية قال إنها تنقل سيارات "داسيا" إلى المغرب لتحويلها إلى سيارات أجرة مقابل ربح مادي قد يصل إلى ستة آلاف أورو.

وحسب "المساء"، فإن السلطات الإسبانية لاحظت تزايد استهداف سيارات "داسيا"، قبل أن تدرك الأجهزة الأمنية أن هذه العلامة التجارية تحولت إلى سيارات أجرة رسمية في العديد من المدن المغربية، وأن 90 في المائة من السيارات التي سرقت من هذا النوع انتهى بها المطاف في المغرب.

وأشارت "المساء" كذلك إلى ارتفاع أعداد ملفات الأخطاء الطبية بالمحاكم، كان آخرها متابعة طبيب وثلاث ممرضات بتهمة حقن مريض بزيت عوض دواء مهدئ.

ونسبة إلى مصادر حقوقية، فإن ضحايا الأخطاء الطبية وورثتهم يواجهون مساطر قضائية طويلة ومعقدة في مواجهة مرتكبي الأخطاء الطبية من خلال تكرار عمليات إجراء الخبرات على الملفات الطبية.

وإلى "أخبار اليوم"، التي نشرت أن الشركة الألمانية Vitronic كشفت استعدادها لبدء تنفيذ مشاريع تتعلق بالوقاية من حوادث السير، ستنجزها بعدد من المدن المغربية، بموجب عقد وقعته مع مديرية السلامة الطرقية، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.

ووفق الخبر ذاته، فإن الشركة الألمانية المتخصصة في الردارات قالت إن أنظمة الليزر ستركب للمرة الأولى بـ 12 مدينة مغربية لمراقبة تقاطع إشارات المرور.

ونقرأ ضمن مواد العدد ذاته أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة أعلنت توقيف مواطن هندي مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب، للاشتباه في تورطه في الوساطة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوردت "أخبار اليوم" أيضا أن مهاجرين أفارقة ينحدرون من دول الساحل جنوب الصحراء، ويستقرون في غابات وأحياء سكنية هامشية بمنطقة مسنانة، تمكنوا من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المشتبه بتعريضهم للسرقة والضرب والجرح عندما كان بمعية رفاقه، وقاموا بتسليمه إلى عناصر الشرطة في الدائرة الأمنية الحادية عشرة الموجودة بمركز منطقة مسنانة. وقد أدلى المشتبه به للشرطة بهوية شركائه في جريمة اعتراض سبيل المهاجرين الأفارقة وتعريضهم للسرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.

من جهتها، نشرت "الأحداث المغربية" أن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة حذرت المواطنين من شراء عطور ومستحضرات التجميل دون التأكد من سلامتها، وخلوها من مواد سامة، وعدم اقتنائها إلا من المحلات المعتمدة ومن الصيدليات.

وورد في الخبر ذاته أن تحذير الشبكة جاء نظرا لخطورة ما يقع في عدد من الدول العربية، وخاصة الجزائر، من ترويج عطور بها مادة سامة وقاتلة تحمل اسم "رولاكس". وقالت الشبكة إن المغرب من أكثر البلدان عرضة لهذا النوع من المواد المهربة، بما فيها أدوية مغشوشة ومنتهية الصلاحية.

وأوردت اليومية عينها أن اللواء الأزرق الدولي الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، سيرفع خلال الصيف الحالي بـ 21 شاطئا، إضافة إلى ميناء ترفيهي، مشيرة إلى أن المغرب يحتل الرتبة الأولى في العالم العربي، والثانية في إفريقيا.

وجاء في "الأحداث المغربية" كذلك أن 7 أطفال من مجموع حوالي 22 طفلا من أصول مغربية سيسلمون خلال الأيام القليلة القادمة إلى السلطات الفرنسية.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن هؤلاء اليتامى قبلت الحكومة الفرنسية بعد تردد كبير استعادتهم من مخيمات بمناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل تهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردي، التي تأسر لوحدها 60 بالمائة من الدواعش المغاربة، رجالا ونساء وأطفالا، بالإضافة إلى أعداد أخرى من جنسيات عربية وأجنبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - المعلم الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 22:17
ههه ودابا هاد تعول عليه يحميك.
شافرين له الفردي
على أي تحية تحية للشرطة
2 - Fox الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 22:18
سأضيف هذه االاخبار الى ملف هجرتي الى كندا على امل أن ينظر إلي القنصل بعين الشفقة وكيف انني عشت عمري كله مع هذه الكائنات
3 - محمد الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 22:18
هاهو بدا يفيض عليهم الماء !!!!!!!!
4 - Hassan Sima الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 22:25
سواء السلاح الوظيفي لرجال السلطة أگان في حقيبة أو أي شيء آخر يجب التعامل معه بجدية أگبر بمعنى هـو مقدس وعلى حامله الموت وعدم تسليمه لأحد نتمنى أن يجدوه ومعاقبة الجاني أقصى عقوبة وإتخاد المتعين في الشرطي
5 - abdo الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 22:32
راه الإجرام كتر بزاف والمجرمين مابقاوش كيخافو را ضروري من تزيار السمطة وتغير المقاربة الأمنية من الزجرية إلى الوقاءية و ونشر دوريات الأمن وتسير عناصر أمنية في الشارع والتحلي بالجرأة و روح المواطنة و التفاني لأن الأمور تسوء يوم بعد يوم و تشديد العقوبات على المجرمين
6 - متدمر الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:03
هذا دليل اخر على المنظومة الامنية خاص يتعاد فيها النظر لاننا اصبحنا نعيش حالات عديدة تدل اننا دخلنا في السيبة الامنية والسبب ليس هو نقص العنصر الامني وانما السياسة المتبعة من طرف الادارة لا تبشر بخير سرقات تشرميل جرائم قتل بالسيوف نصب واحتيال كلها مظاهر لناس مابقاوش كيخافو من الامن بتاثا ودابا كملوها خاونين فردي ايوا غدا غيخونو قشلة
7 - البركانية الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:12
راه غي شي حد من عائلتو اللي سرقو تفرج فداك الفيلم تاع الفردي و طبقو
8 - بلال الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:23
الشرطي ليس انسانا آليا يمكن حدوث الخطأ
9 - سيدي مومن الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:37
الحاجة لي بقات فيا هو انه السلاح تسرق اثناء قيام الشرطي بأداء صلاة المغرب في المسجد حتى مساجدنا لم تسلم من السرقة ويا لها من سرقة يا ترى كيف كانت صدمة السارق عند رؤيته للسلاح ؟
10 - مغربي الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:37
انا قريت كل شي ودخل الى عقلي و تسامحت الاّ هذا الطبيب و رباعته حقنوا مريضا بالزيت و اعباد الله شدوني رَاه الفقصة غدي تقتلني مع هذ @#&
11 - مهاجر مغربي الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:57
في هذه الأيام، الشرطة "جْعْرَاتْ" على المواطنين في مخالفات السير وتتغافل على الجريمة خصوصا في الأحياء الشعبية.. للأسف في المغرب كتحس براسك مهدد دائماً.. الله المستعان
12 - عابر سبيل الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 23:59
ما اضحكني كثيرا هو الملة التالية
<< تم حقن المريض بالزيت عوض الدواء المهدئ>>
،هههههههههههههههه
حلل و ناقش
13 - العشير بوخروبة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 00:03
واش أ عباد الله الفردي كا يدار ف الصاك أولا ف الباليزة ، أي حاجة تقدر تفرط فيها إلا السلاح ، الله يحضر السلامة مابقى ما يعجب !!!
14 - مفكر الأربعاء 12 يونيو 2019 - 00:04
ولما لا تقوم مديرية الامن باستبدال أسلحة الشرطة بأسلحة كهربائية أو رصاص مطاطي على غرار بعض الدول...؟!!
15 - zaalan الأربعاء 12 يونيو 2019 - 00:05
هذه نتيجة سجن الخمسة نجوم اللي عندنا بالمغرب و مدرستنا الحبيبة
16 - علال الأربعاء 12 يونيو 2019 - 00:25
الساعة الإضافية هي السبب الأول ..لضياع الحقيبة .النوم غير كافي. عادي. خالو السيد خدام الله يسامح.
17 - مواطن غيور الأربعاء 12 يونيو 2019 - 01:06
هذي هي الضسارة..مرة أخرى يسرقوا سلاح ولاية الأمن ومرة أخرى يهربوا مساجين عكاشة..
18 - عزيز الأربعاء 12 يونيو 2019 - 01:06
كثرة التنقلات والديبلسمون من مدينة الى أخرى هي التي تتسبب في تلف وسائل العمل لدى رجال الامن الوطني، فالشرطي عليه ضغط لا يعرفه الا الله سبحانه وتعالى، أعرف صديقا لي عمل ثلاث ليال متتابعة بما فيها من إرهاق وسهر وعوض منحه يوم راحة تم إشهاره بالالتحاق للانتقال للعمل في مهمة الى مدينة الرباط، كاد الرجل يتوقف قلبه وبدأ فعلا في انهيار عصبي حاد، ولا حول ولا قوة له الا الله سبحانه وتعالى ورغم أنه كان ينتظر منحه إجازة للراحة، فإخواني أرجوكم أن تقدروا ظروف هؤلاء المساكين المعذبون في الارض، فهل سيتبقى لك أي تركيز في ظل ظروف مثل هذه. فمن لم يعاشر شرطيا وعن قرب فلا يكتب تعليقا مسيئا ولا يزعم مزاعم تأتي فقط على ذهنه وهواه. المرجو من هسبريس النشر وشكرا
19 - marouane الأربعاء 12 يونيو 2019 - 01:46
في الأخير يبقى الإنسان إنسانا معرض دائما للنسيان أو السهو بالإضافة أننا لا نعلم حيثيات وظروف آختفاء السلاح الوظيفي،ما نتمناه أن يحل مشكل هذا الشرطي لأنه سيتعرض لأشد العقوبات بسب الإهمال
20 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:28
راه ف ميريكان كاع او تايتسرقو لفرادا للبوليس، عادي كا توقع في أي بلاصة، خاص غير يطبق عليهم القانون هادوك اللي سرقوه باش ايكونوا عبرة
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.