24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شاطئ زرارع بطنجة (5.00)

  2. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. تنسيقية "لا للقرقُوبي": مليون مغربي يتناولون الحبوب المهلوِسة (5.00)

  5. حادثة سير غامضة تنهي حياة شاب نواحي سطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: بنكيران يهنئ الرئيس الراحل مرسي بـ"الشهادة"

رصيف الصحافة: بنكيران يهنئ الرئيس الراحل مرسي بـ"الشهادة"

رصيف الصحافة: بنكيران يهنئ الرئيس الراحل مرسي بـ"الشهادة"

نبدأ قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الجمعة من تطرق "أخبار اليوم" إلى أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، قال إنه عندما شاهد خبر وفاة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، في التلفزيون، كان أول رد فعله هو قوله: "هنيئا لك يا أخي".

وقال بنكيران، الذي تدخل عبر قناة الجزيرة بهذا الخصوص، إن "مرسي آمن بالقوانين وبالديمقراطية التي اعتمدها بلده، وأصبح رئيسا بطريقة مشرفة، ثم قدر الله ما قدر بعد سنة من تحمله المسؤولية، ودخل السجن وصبر، رغم ظروف السجن القاسية، ثم اختاره الله إلى جواره راحة له، وفي الوقت نفسه لمؤاخذة كل من ظلمه".

وعلاقة بأخبار المحاكم نشرت الورقية اليومية ذاتها أن محكمة الاستئناف بتطوان قضت غيابيا بالسجن 12 عاما في حق بارون مخدرات بارز شمال البلاد، كان قد حصل قبل شهور على حكم بالبراءة في المرحلة الابتدائية، ما أثار الكثير من اللغط.

وحسب "أخبار اليوم" فإن الأمر يتعلق بالبارون المعروف باسم الشعايري، بتهم تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات، والذي قبضت عليه الشرطة السنة الماضية عقب فراره من مداهمة حفل زفاف ابنته ضواحي مدينة الفنيدق.

جريدة "المساء" اهتمت باختفاء أوراق امتحانات خاصة بالباكالوريا، ما هز الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بسوس؛ إذ توصلت بعض مراكز تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بالباكالوريا على مستوى الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة بأظرف مغلقة ومختومة خاصة بأوراق الامتحانات، إلا أنه وبعد فتحها تبين لمدراء هذه المراكز أن بعضها لا تتوفر على عدد الأوراق الذي يتناسب واللوائح المرفقة بها.

وأضاف الخبر أن مدراء بعض مراكز التصحيح رفضوا تسلم هذه الأظرف إلى حين الكشف عن مآل باقي الأوراق، على اعتبار أن الأظرف يتم تسلمها مغلقة ومختومة.

ونبهت مصادر متتبعة للموضوع إلى أن بعض الأظرف الأخرى تم الوقوف على أن عدد الأوراق فيها يتجاوز العدد المشار إليه في اللوائح التي تكون عادة مرفقة بهذه الأظرف، الأمر الذي أثار حالة من الارتباك في صفوف القائمين على تنظيم هذه العملية على مستوى مركز الامتحانات.

وجاء في "المساء"، أيضا، أن مجلس النواب يعدم مهام رقابية لمؤسسات عمومية تتحكم في مئات المليارات، إذ قرر وضع عدد من طلبات المهام الاستطلاعية في الثلاجة، وخاصة تلك المرتبطة بمؤسسات عمومية صدرت بشأنها تقارير سوداء عن المجلس الأعلى للحسابات.

وأضافت "المساء" أن المجلس قرر تأجيل اتخاذ قرار بشأن ثلاثة طلبات تقدمت بها لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة تشمل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والشركة الوطنية للطرق السيارة، وأيضا المكتب الوطني للسكك الحديدية، وهو الطلب الذي تقدمت به اللجنة بعد الخلاصات المقلقة التي تضمنها تقرير المجلس الأعلى للحسابات بشأن المديونية، وأيضا الانتقادات غير المسبوقة التي وجهها وزير المالية السابق لإدارة المكتب بعد إفراطه في الديون.

ونقرأ في الصحيفة اليومية نفسها أن تحقيقات وزير الصحة، أنس الدكالي، تكشف اتجار المختبرات والمصحات الخاصة بصحة المرضى، إذ تقوم مختبرات الصناعة الدوائية ببيع الأدوية للمصحات والمؤسسات الصحية الخاصة بسعر بيعها للعموم عوض بيعها بسعر المستشفيات، ما يضطر المريض إلى دفع سعر مرتفع عن ثمنها الحقيقي.

وحسب المنبر نفسه فإن دورية الدكالي كشفت أيضا وجود تخفيضات وامتيازات على أسعار أدوية المستشفيات لصالح المصحات والمؤسسات الصحية الخاصة؛ فيما يتم أيضا صرف الأدوية لها بالمجان في إطار الصفقات التي تبرم بين الطرفين.

وجاء في المصدر ذاته أن جبهة البوليساريو أعلنت بدء حفر آبار المياه في المنطقة العازلة أمهيريز التي تطلق عليها المنطقة المحررة، في وقت حذرت وزارة الخارجية الفرنسية المواطنين الفرنسيين بتجنب معبر الكركرات في الوقت الراهن.

وحسب "المساء" فإن ما يطلق عليه داخل الجبهة وزير المياه والبيئة ذهب إلى أن العملية ستنطلق قريبا، وسيتم استخدام تقنيات حديثة تبعث عل الأمل، وتشجع على تعميم التجربة بباقي القطاعات الأخرى.

وإلى "الأحداث المغربية" التي أفادت بأن المحكمة الابتدائية بطنجة أدانت المتهم بتقمص دور أحد أباطرة القرقوبي في برنامج أعدته قناة تلفزية إسبانية، بأربعة أشهر حبسا نافذا.

ونقرأ في "الأحداث المغربية"، كذلك، أن ولاية أمن الدار البيضاء استنفرت القياد والباشوات، للعمل بالتنسيق مع أطر المكتب الوطني للسلامة الصحية، لمواجهة انتشار حشرة أتت على عدد كبير من هكتارات الصبار (الهندية).

ووفق المصدر ذاته فإن ولاية أمن الدار البيضاء أمرت المسؤولين التابعين لها بالقيام بزيارات معاينة للمناطق المتضررة من الحشرة القرمزية أو "الكوشني" لإحصائها، من أجل العمل على تخصيص الأدوية لمعالجتها، أو إزالة النبات المتضرر.

الختم من "العلم" التي ذكرت أن دفاع السائحتين النرويجية والدانماركية، ضحيتي "جريمة شمهروش"، طالب غرفة الدرجة الأولى، المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب، لمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، باستدعاء وزير العدل والحريات سابقا، مصطفى الرميد، الذي كان قد أكد تضامنه المطلق مع دور القرآن التابعة لجمعية الدعوة إلى القرآن والسنة إبان إعادة فتحها.

وأضاف المصدر أن دفاع الطرف المدني يطالب بجبر الضرر والحكم على الدولة المغربية بأداء 10 ملايين درهم كتعويض.

ونقرأ في "العلم" أيضا أن بتينا كاميرت، ممثلة مفوضية المتحدة للاجئين بالمغرب، أوصت بوضع نظام وطني للجوء بالمملكة، موضحة أن المفوضية مسؤولة عن تسجيل طالبي اللجوء، وتحديد وضعيتهم، في انتظار تقديم مشروع قانون اللجوء إلى البرلمان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - ابو محمد الخميس 20 يونيو 2019 - 22:21
كيف تجرؤون على هذا القول ؟
من قال انه شهيد ؟
ألأنه إخواني فكتبت له الشهادة ؟
تفترون على الله الكذب
2 - لا تستويان الخميس 20 يونيو 2019 - 22:24
اوى اقتدي بثبات مرسي على مبادئه و صبره عند الابتلاء .وحفاظه على عزة نفسه و علو همته . لم يتملق للسلطة الحاكمة ولا يتنازل او يتفاوض على قناعاته . أسي مول 7 ملاين
3 - الحق يقال!!! الخميس 20 يونيو 2019 - 22:25
الحق حق و الفطرة الانسانية تقتضي من كل حر أن يدين جبروت الطغاة…ما حصل و يحصل في مصر يجب ان يدان بغض النظر عن التوجهات السياسية للضحايا…يكفي انهم يضطدهدون ليل نهار أمام أعين العالم المتشدق بالحرية وحقوق الإنسان…فزاعة الإرهاب والإسلام السياسي أكذوبة القرن 21 لا ولن تنطلي على الاحرار، هذه الاكذوبة+ البترو دولار وصفة لتدمير الوطن العربي وما يجري في ليبيا على أبواب بلدي الحبيب خير دليل على ما اقول…انا لله وأن اليه راجعون
رحم الله محمد مرسي.
4 - class الخميس 20 يونيو 2019 - 22:25
طبعا يا سي بنكييران هنيئا له الشهادة لانه مات في سبيل وطنه لكن اهنئك على الذل والهوان الذي بت تعيش فيه لانك بعت امال ملايين من المواطنين الذين وضعو الثقة في غير محلها فهنيئا لك رواتب الملايين ودعوات المظلومين
5 - قول الحق الخميس 20 يونيو 2019 - 22:27
وهل نسيت كم ظلمت شعبا بأكمله واتخدت قرارات ظالمة ..وعند ربكم تختصمون.
6 - Abdou ritel rabat الخميس 20 يونيو 2019 - 22:27
واين كنت يابنكيران أثناء الانقلاب على الرئيس مرسي؟ألم تضع يدك في يد جلاده؟؟ألم تكن قياديا في حزبك وابلغت الأعضاء بالتزام الصمت؟دون الحديث عن وضعك الدستوري ساعاتها. الدنيا دوارة ولكل مقام مقال.
7 - abid الخميس 20 يونيو 2019 - 22:27
ما فاءدة المجلس اذا كانت تقاريره لاتاخذ بعين الاعتبار
8 - عادل الخميس 20 يونيو 2019 - 22:32
مرسي أحد رجالات هذا العصر، رحمة الله عليك أيها البطل،...
9 - Mohamed الخميس 20 يونيو 2019 - 22:33
رحمك الله ياشهيد يا مرسي فا هدا مصير اي زعيم عربي بطل
10 - سوق الرجال الخميس 20 يونيو 2019 - 22:35
المجد والغز للشهداء الشرفاء من أمثال الرءيس الشهيد محمد مرسي المصري البطل المسلم خرج من سجنه رغم أنف جلاده
11 - واقعي الخميس 20 يونيو 2019 - 22:36
لكن يا سيد إبنكيران لماذا ذهبت للقاء الجنرال السيسي.....هل سياستك تجعلك تتنازل على مبادءك؟؟؟؟؟الحمد لله على كل حال
12 - خااد F الخميس 20 يونيو 2019 - 22:36
مرسي باع واشرى مع الله سبحانه وتعالى و إخوان المغرب باعوا واشراو مع المخزن، فمن الرابح؟
13 - حديدان الخميس 20 يونيو 2019 - 22:37
هنيئا لك اخي بالشهادة ! يا رب، لاتحرم سي بن كيران من اللحاق بأخيه مرسي الى الشهادة ليهنأ بها، امين يا رب العالمين.
14 - محمد الخميس 20 يونيو 2019 - 22:39
شتان بينك وبين الفقيد يا من مردت على النفاق.الشهادة ﻻ يوتاها اﻻ الاحرار من الرجال اما امثالك فالى مزبلة التاريخ يا من نكث عهوده بعرض من الدنيا قليل...
15 - المظلوم الخميس 20 يونيو 2019 - 22:41
صراحة هناك ظلم كبير...مايقع لهؤلاء الناس...خارج المنطق..لا يمكن الا تسميته بالبغي والطاغوت...لا قانون ولا عرف ولا اخلاق ولا ادميةولا شيء...اين العالم...لقد بغوا كثيرا كثيرا...الحق لقد ظلم هذا الرجل....وتحمل وصبر...وكان راءعا في صبره...
16 - مراقب الخميس 20 يونيو 2019 - 22:45
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته. وجعله مع اوليائه الصالحين. واللهم انتقم من أعدائه فأنت الجبار المقتدر. ومن لم يترحم على موتى المسلمين فلن يجد من يترحم عليه. وربما يدعو عليه بالويل والثبور واللهم ارحم جميع موتى المسلمين. .
ا
17 - بالقعيدة الخميس 20 يونيو 2019 - 22:51
مرسي ماباعش الماتش بحالك أو هنيئا السبعة البكيات فالشهر
18 - ismail الخميس 20 يونيو 2019 - 22:56
الأخ بنكيران ينعي أخاه مرسي على طريقة البيجيدي التي صارت مرجعا في البوليتولوجيا المغربية: الضحكة من فوق الطبلة ومن تحت الطبلة نهار تجي بين يدي نوريك آش كنسوى. مشروع الإخوان المسلمين، بمرجعية واحدة وهي الشريعة الاسلامية و اختلافات لا تحصى و لا تحسم إلا بالسيف، يتجاوز الحدود الجغرافية و كيانات الدول و المنظمات. هذا هو الخطر الذي تهول منه أمريكا و في أفظل الأحوال توظفه لخدمة مصالح الرأسمال الامبريالي العالمي حتى صار صاحب اللحية من ينشد دولة الإسلام و يصبو إليها كباقي الناس ممن يسكنون الدول الاسلامية علمانيين كانوا أو ملحدين أو حتى آباءنا و امهاتنا الذين كانوا يحفظون ليس اكثر من سورتين أو ثلاث من قصار السور، صرنا كلنا في هذه الزاوية من العالم و من العالمين مرجع شر و أهل قبح و شر خلق. إلا أنه و الحق يقال لأن الأشياء تسمى بمسمياتها فان الرئيس مرسي كان ذا مصداقية و مات على ذلك أما إخواننا في الحكومة فتفوقوا على الحرباء في التلون و تصنع الوجوه
19 - Sam.. italy الخميس 20 يونيو 2019 - 22:56
ان شاء الله فما تعرض له من شر ما خلق وصبره وفداء روحه في اول يوم من الانقلاب كما سرح تحقق اللهم تقبله لست اخواني او لاي جماعة لكن الحقيقة
20 - اگزناي الخميس 20 يونيو 2019 - 22:57
حينما يقال لهؤأء اابواجدا ابتعدوا عن الخلط بين الدين والسياسة يصمون آذانهم. انظروا ما فاه به بنكران في حق مرسي الذي فارق الحياة:هنيئا لك بالشهادة.هل كل مسلم مات نسميه شهيدا؟طبعا لا. هل كل مسلم مات في السجن فهو شهيد؟ طبعا لا.لماذا هذا التمييز؟ان الميت من المسلمين نترحم علبه ونطلب له الرحمة والغفران. فهل مرسي يختلف عن باقي المسلمين ليخصه بنكيران بالتهنئة ام الامر لا يتجاوز مقولة:خالف تعرف.؟ آ سي بنكران تواضع و لا تحمل تعاليم الاسلام كل ما يخطر ببالك. الاسلام شيء وشطحاتك شيء آخر. الم تقتنع بان خلط السياسة بالدين لا يستقيم؟لقد حكمت وخسرت فهل خسرانك يعود الى السياسة الفاشلة ام الدين؟
21 - عابر سبيل الخميس 20 يونيو 2019 - 23:00
من كان يعبد مرسي ، فان مرسي قد مات . ومن كان يعبد الله ، فان الله حي لا يموت.
عظم الله اجر يتامى مرسي
22 - موح الخميس 20 يونيو 2019 - 23:01
لا تجوز على الميت سوى الرحمة وانت اسي بنكيران هنيئا لك تسعة ملايين فالشعر تقاعد ديال بصح بالمقابل هل رايت كيف اصبحت احوال الشعب المسكين لي قهرتيه بالزيادات والقوانين لي كتطبق فقط على الفقير
23 - متتبعة الخميس 20 يونيو 2019 - 23:04
نحسبه كذلك ولا نزكي على الله احدا..رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ورزق ذويه الصبر والسلوان..
24 - غير داوي الخميس 20 يونيو 2019 - 23:08
و كرد فعل من السلطات المصرية على بنكيران اقحمت علم المرتزقة بخريطة افريقيا و طبعتها على تداكر البطولة القارية
25 - محمد بلحسن الخميس 20 يونيو 2019 - 23:10
مجموعة من الأسئلة تتبادر إلى الذهن:
هل فعلا دفاع الطرف المدني في قضية قتل السائحتين النرويجية والدانماركية، ضحيتي "جريمة شمهروش", طالب بجبر الضرر والحكم على الدولة المغربية بأداء 10 ملايين درهم كتعويض !؟
هل سيستجيب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد المعروف بتضامنه مع جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة للاستدعاء الموجهة اليه من طرف دفاع الضحيتين ؟
ما موقف الوكالة القضائية للمملكة من طلب تعويض 10 ملايين درهم ؟ ألا يمكن أداءها من جيوب البارعين في نشر عبارات العنصرية و الكراهية و لصوص المال العام الجدد ؟
26 - صابر عبد الصبور الخميس 20 يونيو 2019 - 23:10
يامن لا يخجل من نفسه. صحيح رحم الله الرئيس مرسي .وانت هنيئا لك بالتقاعد الاستثنائي وغناءمك من منصب رئيس الحكومة على حساب ارزاق واكتاف الطبقة المتوسطة والكادحين.
27 - Peace الخميس 20 يونيو 2019 - 23:13
اذا كنت تعتبره لك شهيد من دون المؤمنين, فقد قضى نحبه و انت تنتظر, نتمنىى لك شهادة مثله لتلتحق به, فاحسن شيء يتمناه الاخ هو الشهادة و الالتحاق مثله بالرفيق الاعلى, لترتاح و نحن نرتاح و يرتاح الجميع....ههههه
28 - الشهادة ، شهادات الخميس 20 يونيو 2019 - 23:16
الشهادة فيها وفيها ،
كاينة الشهادة فسبيل الله ،
وكاينة شهادة السكنى وكاينة شهادة العزوبة ...
وكاينة شهادة الأجرة ألسي بنكيران .
29 - Omar الخميس 20 يونيو 2019 - 23:18
الشهيد مرسي كان محكوم بالإعدام لكن الله جعل له مخرجا من السجن الى الجنة ان شاء الله فاتقوا الله يجعل لكم مخرجا فالشهيد عند الله حي يرزق في اقل من جزء الثانية بعد الموت فهو في ضيافة الله عز وجل ربح آخرته فهنيئا له .
30 - Tipo الخميس 20 يونيو 2019 - 23:21
فرق كبير بين من اختار الشهادة وبين من اختار الدنيا الباىءدة (9 ملايين) زيادة على الكلام الكثير دون فاىءدة.وتكمش ها وجه الله .
31 - omarlharaka الخميس 20 يونيو 2019 - 23:22
ا لى ر قم 1ا اولا اعزي عائلة الشهيد انه يستحق الشهاة ليس خائنا وطنيا اخطاره الشعب ولم تخطاره السعودية ولا لامارات ولا الامريكان ولا اسيادكم لاسرائليين ورسالتي واظحة لا مكان للخونة في المغرب ومن هنا احيي الرئيس بنكيران ولا غيررررررررره
32 - med الخميس 20 يونيو 2019 - 23:23
اصبحت مهرجا .. اعمي بنكيران...
33 - nomade الخميس 20 يونيو 2019 - 23:25
ربما ظن بن كيران أن أخاه المرحوم شبيه له، إلا أن المرحوم دكتور، أما فقيهنا، فالدبلوم الوحيد الذي حصل عليه من جامعة الشارع، هو الثرثرة.
34 - الثبات على المبادئ الخميس 20 يونيو 2019 - 23:25
مات ثابتا على مبادئه ولم يخف من العفاريت و لا التماسيح.
اللهم يا مقلب القلوب ثبتنا على دينك.
35 - اليوسفي الخميس 20 يونيو 2019 - 23:32
رحم الله محمد مرسي الرجل الصالح ورزق اهله الصبر و السلوان .اللهم انتقم ممن قتله
36 - مغربي الخميس 20 يونيو 2019 - 23:38
وجاء في "المساء"، أيضا، أن مجلس النواب يعدم مهام رقابية لمؤسسات عمومية تتحكم في مئات المليارات، إذ قرر وضع عدد من طلبات المهام الاستطلاعية في الثلاجة، وخاصة تلك المرتبطة بمؤسسات عمومية صدرت بشأنها تقارير سوداء عن المجلس الأعلى للحسابات.
هذا يعني ان قرارات هذا المجلس تبقى حبرا على ورق و لاتصلح الا لذر الرماد في العيون و ان المسطرة القضائية في حق ناهبي المال العام لاتفعل و هذا يبين ان القضاء بالمغرب غير مستقل و لايمكنه اتخاذ المبادرة دون اذن الجهات العليا
37 - شهادة حق الخميس 20 يونيو 2019 - 23:42
رحمه الله واسكنه فسيح جناته ولكن اقول لبنكيران الشعب عاق وفاق شفتي رباعت شلاهبية دياولك خافو لا تمشي ليهم المناصب الى عزاو وانت تنقز باش الشعب لي خربتي ليه حياتو يتعاطف معاك هده حملة انتخابية فاشلة عندك
38 - faty اسبانيا الخميس 20 يونيو 2019 - 23:51
علاش كان في ساحة القتال كيدافع علئ بلادو باش اكون شهيد كان تيخرب في البلاد كان في السجن مع الاخونين اللي حرقو اليابس والاخضر مثلك .
39 - ابنوقاسيم الخميس 20 يونيو 2019 - 23:55
صحيح مبروك للمرحوم محمد مرسي الشهادة لأنه مات عل مبادىء عاهد الله والشعب المصري عليها اما انت فستموت و دم فقراء المغرب في عنقك و في وزرك إلى يوم القيامة لانك اخلفت موعدك مع الله و مع المغاربة الذين قهرتهم في معيشتهم تلبية لرغبة المخزن الذي كافأك على الخدمة يتقاعد سمين لا تستحقه وكلنا أمرنا إلى الله فيك ونسأل الله أن يجعلك في الدرك الأسفل من النار أيها المنافق المتاسلم الانتهازي.
40 - كفة وحدة الخميس 20 يونيو 2019 - 23:59
وان كان الهدف من التعزية هي اذكروا امواتكم بخير ولكن للحقائق التاريخية نحن نعرف والجميع يعرف وقطر واردوكان ان الاخوان باعوا غزة بالملايير وترحيل الفلسطينيين الى سيناء وبالأخص في رقعة العريش ولهذه الأسباب جاء الربيع العربي لإحياء مشروع سبق وأن طرحته إسرائيل عام 1956 وينص على إضافة 1600 كيلومتر مربع من أراضي سيناء إلى قطاع غزة وبناء دولة فلسطينية عليها مقابل التنازل عن الضفة الغربية
هذا المشروع الذي لا تعرفون خبياه والذي لم يكن مبارك متفقا عليه وأن مرسي كان مجندا في وكالة ناسا كأستاذ الفيزياء واتخد الأوامر من الموساد للمشاركة في الانتخابات ليعين رئيسا وكلمة رئيسيا ديمقراطيا هدفها هو عدم الرجعة في توقيع مرسي البطل الثاني لكامب دافيد على بيع غزة للاسرائيل وسيرو قراوا باش تفهموا
اما بنكيران ما يقدر ايدير والو في المغرب لأنه كاين الملك وامارة المؤمنين
لماذا لم تعد القضية الفلسطينية كما كانت ؟؟؟؟
41 - Said الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:02
وطالب دفاع الساىحتين النورويجيتين بحضور وزير العدل السابق لانه تضامن مع دور القرآن ماهذا الهراء ومادخل دور القرآن بالجريمتين ثم هل نقفل دور القرآن ونضيف اليها المساجد لتقر عينهم احذروا ان تمسوا اغلى مايملك المغاربة وهو دينهم وقرآنهم اما من اذنب فالمغرب فيه وزارة اسمها وزارة العدل ولادخل لاي كان في شؤون المغرب
42 - خالد المغربي الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:09
مرسي مجرد إرهابي آخر أول ما فعله هو الإفراج عن قاتل المفكر فرج فودة اللذي اغتالته أيدي الإرهاب بمباركة إخوانية. ليس دفاعا عن السيسي بل الحق يقال مرسي أراد تحويل مصر إلى أفغانستان جديدة.
43 - متقاعد منهك الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:11
الشئ الايجابي الوحيد الذي نستخلصه من تصريحات بنكيران وخرجاته الاعلامية هو تذكير الشعب بالويلات التي قاساها ابان فترة رئاسته للحكومة وتجديد الدعوات عليه ...اللهم عليك بالظالمين فانهم لا يعجزونك...اللهم اااامين.
44 - احمد الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:25
لقد بعت دينك بدنياك يابنكيران وخذلت المغاربة الذين وضعوا فيك ثقة عمياء، فماذا تقول لربك يوم القيامة ، لقد دمرت حقوق المغاربة ومكتسباتهم ووفرت لنفسك 9 ملايين من التقاعد ،فاين المبادئ أين الأخلاق
45 - ولد حميدو الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:29
اثنان لا يصلح لهما الحكم
1 المزلوط
2 الاسلامي
46 - سعيد الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:29
فعلا هنيئا للدكتور مرسي بالشهادة وانت هنيئا لك بالملايين التي اخدتها من غير حق بعد أن سحقتك آلاف المغاربة في معاشاتهم والاقتطاعات في رواتبهم وتأزيم وضعهم الإجتماعي والزيادات المتتالية في المحروقات الم تفكر يوما انك ستموت وكيف ستلاقي ربك المغاربة كافة يدعون عليك ومع كل هدا مازلت طامعا في العودة للعمل السياسي وهدا دليل على انعدام الضمير والاستمرار في الطمع وانعدام القناعة
47 - اگزناي الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:29
احدهم علق بقوله:مرسي احد وجالات هذا ااعصر... بااله عايكم ما هي القيمة المضافة ااتي قدمها لهذا العالم حتى يرفع الى مستوى رجالات العصر. رجل كانت هوايته ان يصبح حاكما فلما ثار الشعب عليه انقلب عليه العسكر.فهل كل من لم يسر سيرة حسنة وضاق الشعب من سوء تدبيره يصبح عظيما؟العظيم هو من لم يخدع الشعب فتمسك به. اما من اعتنق مذهب سماسرة الدين فالله من ينظر في شانه. و لو كان يناصر الدين لنصره الله.
48 - مغربي حر الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:37
هنيئا لك بالشهادة يا رايس.
هنيئا لك ب7ملايين يا رايس.
السقوط لأذناب و مرتزقة لئام السياسة و مافيا الاقتصاد و ناهبي خيرات البلاد و ملتقطي الفتات من بعض الاحزاب الاعلاميين و الصحفيين و المحللين و النقابيين و كل من يتمرغ على احذية الاقطاعيين و الرأسماليين.
49 - فجيج الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:58
السلام عليكم من تكون انت حتى تتدخل فيم لا يعنيك نعم انه شهيد عفيف ومثواه الجنة انشاء الله
50 - عبد الله. الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:10
لا يعرف الحر الا الاحرار وكل الذين بكوه وقدموا وتقبلوا فيه العزاء هم البقية ممن لم تمت ضمائرهم ولم تصدأ مشاعر الانسانية في قلوبهم برافو لبنكيران حاولتم اسكاته لكنه صوته كان اعلى من اصواتكم, كيف تنكرون عليه شجاعته في زمن قلت فيه الشجاعة لما هنأ الزعيم مرسي بالشهادة وهو لها اهل رحمك الله يامن ابتليت فصبرت وسجنت وفضلت السجن على ان تتنازل عن كرامتك وشرعيتك وثوابت امتك.
51 - محمد الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:42
هو هنيئا له بالشهادة وأنت هنيئا لك بالمال السحت الذي لم تعمل فيه وتشير لك 40مليون اصبع مغربي
52 - almahdi الجمعة 21 يونيو 2019 - 04:29
دور القران لها ايجابياتها وسلبياتها كاي عمل بشري .حسب علمي لم تستفد دور القران من دعم الدولة .لو ارادت وزارة الاوقاف هناك عاملون في دور القران افرب الي الوسطية الرسمية ؛يجب فقط مواكبتهم باستمرار ماديا ومعنويا : فالفكر يعالج بالفكر والاجتهاد ؟!!!
53 - Ghost الجمعة 21 يونيو 2019 - 05:07
How could you
A big difference between your binkirane and dr morsi
Let me break it down for you
Dr morsi graduated from usc with a phd in corp of engineers had a double phd in egypt and california in 1983 and 1985 hold
In 1987 was awarded top corp of engineers
Now for you to achieve that you have to be the top notche engineer either aquatic or territory
What your benkirane has
Bread and tea
Brain mass empty and waisted
54 - مدوخ الجمعة 21 يونيو 2019 - 05:17
أقول لمن يتهم بن زيدان أو الحكومة و اذكرهم ان الملك باعتباره كابران مزرعة فرنسا أي المغرب هو من يحكم و يصدر الأوامر و الباقي من خدام الدولة ينفدون ...
55 - محمد**المغرب الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:19
هدا هو خطاب وادبيات الارهاب، كتب له الله الشهادة ، اختاره الله ، ستكون غدا عند الله من المقربين….بهده الكلمات يغري صانعو الارهاب البسطاء والاميين .
الصراع في مصر ميدانه السياسة والاديولوجية وخلاف على منهجية الدكتاتورية.لان لا احد كان يفكر في الدمقراطية كاسلوب تدبير الحكم وتدبير الخلاف.
كان على هدا الرجل ان يعزي باسلوب بسيط وعام بدون تغليف اسلاماوي.
56 - عبد الله الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:56
لا يجوز أن نشهد لأحد بالشهادة لأن هذا من علم الغيب و لأن نوايا العباد لا يعلمها إلا الله
57 - كمال الجمعة 21 يونيو 2019 - 07:04
الافظل منكم لو وصل الى اي منصب لفعل نفس الشيئ. ملئ جيبه والانصراف.
انها مشكل تربيه وعقليه غير سليمه من الاساس . وبنكيران لم يكون الاستثناء .
58 - مهاجر الجمعة 21 يونيو 2019 - 07:54
رحمه وأسكنه فسيح جناته وجعلها من عباده الصالحين.... فهو مات على مباديء الحق التي دافع عليها ولم يتخلى عنها كما فعل الكثير منا في المغرب
59 - الحقّ ... حقّ الجمعة 21 يونيو 2019 - 11:19
بصراحة.. لا أشهد لأحد بالشّهادة ودخول الجنّة.. إلا الصحابة المبشّرين ..ولا أزكّي على الله أحدا..
ومن جهة ثانية..
"كما تكونواْ يُوَلّى عليكم"
لو كان أكثر المصريين أهل حق و أهل خير لأكرمهم الله بحاكم صالح .. رحيم بهم..
ولكن.. لا أرى "لأمّ الدنيا" الا أن تقبل بالفراعنة الذين تتولاّهم و تمجدهم يحلو محل طليقها...ّ
60 - Samir السبت 22 يونيو 2019 - 08:45
59
هناك بعض الصحابه مبشرون بالجنه لكن بعد موت الرسول قاتل بعضهم البعض ونتيجه لذااك قتل بعضهم . اذن والحاله هذه ما هو مصيرهم في رأيك؟
61 - حسن السبت 22 يونيو 2019 - 21:08
السيد مرسي رحمه الله، كان رجلا طيبا ولكن لم كن سياسيا محنكا فقد اتكب خطأ سياسي ادى به الى الموت عندما اعفى الطنطاوي و عين السيسي وزيرا للدفاع ، تعين وزير من العسكر و من النظام السابق و ليس ايضا من حزبه هذا هو الخطأ الذي ارتكبه حزب مرسي و دفعو ثمنا غاليا جدا. مرسي كان يربد الخير لبلده ولكن اختار شخصا انقلب عليه.
ان لله و ان اليه راجعون .
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.