24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: رواتب رونار ومساعدَيْه تفوق 200 مليون سنتيم

رصيف الصحافة: رواتب رونار ومساعدَيْه تفوق 200 مليون سنتيم

رصيف الصحافة: رواتب رونار ومساعدَيْه تفوق 200 مليون سنتيم

مستهل جولة رصيف صحافة الخميس من "المساء" التي ورد بها أن أرقام مدربي المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر أظهرت أن باتريس بوميل، مساعد المدرب الفرنسي هيرفي رونار، يحتل المركز الرابع في تصنيف الأجور الصافية للمدربين الـ24 الذين تنافسوا في كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر.

ووفق المنبر ذاته، فإن بوميل يحصل على راتب شهري يبلغ 55 مليون سنتيم، أي أن راتبه أفضل من 20 مدربا رئيسا مشاركا في "الكان". أما راتب المدرب المساعد الثاني مصطفى حجي فيصل إلى 30 مليون سنتيم شهريا، وبذلك يحتل المركز الثامن بين المدربين الرئيسيين للمنتخبات المشاركة في "الكان". أما مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، فيحتل المركز الأول في تصنيف أجور مدربي القارة الإفريقية، إذ يحصل على راتب شهري يصل إلى 120 مليون سنتيم، دون احتساب المنح والتعويضات والتذاكر والسكن.

واهتمت الورقية ذاتها بالاستنطاق التفصيلي للمتهمين في تزوير وصولات بالملايين بمندوبية الصيد بمدينة القنيطرة، إذ ورد أن الاستنطاق شمل مسؤولا بارزا بالمكتب الوطني للصيد وأربعة موظفين.

ونسبة إلى مصادر "المساء"، فإن الوثائق والمستندات التي توصلت بها جهات التحقيق تؤكد إصدار تصاريح خارج المساطر القانونية المعمول بها وتحرير فاتورات رسمية لعملية بيع وشراء لما يفوق ستة أطنان من الأسماك لا وجود لها على أرض الواقع.

وأفادت "المساء"، كذلك، بأن جمعية الدفاع عن الذاكرة الجماعية للقنيطرة ونواحيها انتقدت افتقاد مجلس المدينة لأية إستراتيجية أو رؤية واضحة تروم الحفاظ على المواقع التاريخية لعاصمة الغرب وصون ذاكرتها، مستنكرة في الوقت نفسه الوضعية التي آلت إليها معالم المدينة بعدما طالها التخريب، لتتحول إلى بناءات إسمنتية بلا روح.

من جهتها، أشارت "أخبار اليوم" إلى فرار العشرات من النساء والأطفال، من مختلف الجنسيات بينهم مغاربة، من مخيم الهول التابعة لقوات سوريا الديمقراطية نحو الحدود السورية مع تركيا، وأن كل الفارين ما زالوا عالقين في الحدود مع تركيا.

وحسب الخبر ذاته، فإن فرار بعض المغربيات وأطفالهن المحتجزين في المخيم راجع إلى الفوضى وتزايد الاعتداء عليهم من قبل الداعشيات، إلى جانب ضعف التغذية وانعدام الخدمات الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة خاصة بين الأطفال.

وكتبت "أخبار اليوم"، كذلك، أن عدد المغاربة الذين يلجؤون إلى صندوق التعويض عن فقدان الشغل لم يتجاوز، خلال الفترة ما بين 2014 و2017، 32 ألف مستفيد.

أما "الأحداث المغربية" فأوردت أن شاطئ الدالية بطنجة يقدم، خلال هذا الموسم الصيفي الجاري، المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تمكينهم من الاستحمام والاستمتاع بمياه البحر، تحت إشراف فريق عمل مؤهل لخدمة هذه الشريحة من المواطنين عبر توفير لهم كل الظروف المناسبة للاصطياف.

وجاء بالصحيفة اليومية ذاتها أن شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة من مدينة سيدي سليمان تناشد الملك محمد السادس من أجل إنصافها، تتهم إدارة مستشفى ابن سينا بسرقة توأم وإتلاف ملفها الطبي الذي يثبت أنها حامل بتوأم.

من جهته، قال مدير المستشفى إن إدارة المرفق الصحي لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع، وإن التحريات أكدت أن عدم وجود هذه الحالة، وإن الملف سيحال على السلطات المختصة من أجل التحقيق في هذه الاتهامات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (184)

1 - حسني الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:13
فلوس اللبان يديهم زعطوط، الله ياخذ فيكم الحق.
2 - Kh52 الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:13
بصراحة المغرب يعرف تناقضات خطيرة جدا .لا أفهم شيء ا.....
3 - عود على بدإ الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:14
سينتهي كأس افريقيا للأمم ،
وسيعلن عن فك العقد مع رونار ،
وستطرح أسماء لتعويضه ، محلية وأجنبية ،
وسينقسم المغاربة إلى مؤيد لناخب أجنبي ، ومفضل لناخب محلي.
وتبدأ الإشاعات ، ويستقر الأمر بعدها على ناخب ،
وسيشرع في نشر إنجازاته وبطولاته من طرف مؤيديه ،
وسيلجأ معارضوه لإظهار عيوبه وإخفاقاته .

ويتم الإعلان عن أول لائحة للاعبين الذين تم استدعاؤهم ،
ويبدأ اللغط حول العناصر المنادى عليها بين متفق ومختلف.
وتستمر عملية التنقيح لتتقلص اللائحة .

ويخوض المنتخب أول مواجهة .
إن أقنع ، إنطلق المؤيدون وتحفظ المعارضون ،
وإن أخفق ، إنطلق المعارضون ودافع المؤيدون .
ليس حبا في المنتخب الوطني ، لكن لإثبات الذات ، والقول بأنهم قوم لا يخطؤون .

وهنا يكمن سحر هذه اللعبة العجيبة ، التي استطاعت لوحدها أن توحد جميع شعوب العالم حول عشقها على اختلاف انتماءاتهم الدينية والعرقية بل حتى الطبقية .
هي اللعبة التي يجد فيها الإنسان مكانه مهما كان مستواه . يكفي أن يلم ببعض قواعدها ليتحول بقدرة قادر إلى لاعب ومدرب وحكم ومحلل ومدرب وصحافي .
4 - khalid الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:15
كلام يجرح قلوب المرضى والفقراء والمساكين ومن لاسكن لهم ووووووو.....ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
5 - Simo الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:15
لاحول ولا قوة الا بالله. ماعندي مانقول حسبي الله ونعم الوكيل .
6 - anas الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:17
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم إن هذا منكر
7 - Adilos الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:18
دون احتساب المنح والتعويضات والتذاكر والسكن.
8 - مجاز عاطل عن العمل الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:18
اللهم إن هذا لمنكر.. مجموعة فاشلين يتقاضون ما يمكن صرفه في مئات شباب الفقراء العاطل..
9 - مواطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:19
هدر للمال العام بدون فائدة اغلى مدرب واضعف منتخب
10 - dokalli الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:19
خلي امتيزات امكيخلصوش ضرائب و سفر بالمجان و سكن وزيييد ازيييد 300 مليون لشهر . بهاد لفلوس كل شهر ايبنو بها سبيطار او مدرسة . هادشي كيدر في القلب و الله
11 - saad الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:19
دابا واش كتفقصونا ٢٠٠ مليون والنتيجة صفر والحساب صفر...هذا ما يسمى بالعبث....!!!!
12 - بشير الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:20
اللهم إن هذا منكر 200 مليون شهريا مقابل ماذا
13 - الصحراوي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:20
سبحان الله، نفس السيناريو يتكرر، بعد كل خسارة للمنتخب الوطني يتم تداول نفس المواضيع... أجرة المدرب... شريف راه معندكومش شوهتو
14 - rachid الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:21
واش بغيتوهم يخدمو باطل و الله مكتحشمو الجرائد دالزبل
15 - khaald الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:21
رونار قبل المونديال راهن على الذهاب بعيدا و المرور للدور الثاني ولم يمر من دور المجموعات لأنه راهن على ايران بالفوز. بعد المونديال راهن على كأس افريقيا و يكون النهائي مغربي والفوز باللقب. ولما بدأت تصفيات الكان قال اني ارشح السنغال ومصر وكذا كذا كذا و نحن فقط سنحاول الذهاب في الكان لأبعد حد و ذكرنا حينها من الإقصاء الأول بروسيا...نحن لا نعلم لماذا الشعب يشتري الأوهام باغلى ثمن و يبقى رهينة ماضي 1986 و 1998 . الملايير تهذر و تتبعها الاعدار .حسبنا الله ونعم الوكيل
16 - عبدالرحمان الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:21
عجبا لك ياوطني، من اجل لعبة تصرف ملايين الدراهم ومن اجل الواقع تبدء سياسة التقشف وارشاد النفقات،مئتا مليون درهم والنتيجة لاشيء والكل يتفرج دون تعليق ،لو كان المنتخب فاز بالكأس لنادى لهتف الجميع ونسي ان بهذا المبلغ وزد عليه ميزانيات اخرى تبنا المستشفيات وتقتنا المعدات عود تهريبها علنا الا الخارج وبمباركة مكتب الصرف.
17 - ملاحظ الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:21
ننفق الاموال الطائلة على الكرة و نحن شعب متخلف نقبع في مؤخرة ترتيب التنمية البشرية. عيب و عار كل هاته المبالغ الطائلة. في المقابل نقصى من الدور الاول لكأس العالم و الدور الثمن في كأس افريقيا.
18 - سعيد المغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:21
اللهم إن هذا منكر رونار ومساعديه يتوصلان بهذا المبلغ الضخم فماذا أعطونا في المقابل ؟؟؟ الفقسة! وشبابنا يضيع بشواهده العليا. لاحول ولاقوة إلا بالله.
19 - omar الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:22
أما مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، فيحتل المركز الأول في تصنيف أجور مدربي القارة الإفريقية، إذ يحصل على راتب شهري يصل إلى 120 مليون سنتيم، دون احتساب المنح والتعويضات والتذاكر والسكن. لي فهم شي حاجة يشرح لي راسي ضرني كان تحسابلي غير 80 مليون
20 - mohamed tfooou الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:22
اي استهتار هذا إن من تعاقدوا مع هؤلاء كباءعات الهوى اللائي يؤثرن الأجنبي على المحلي طمعا في أجر أكبر وهذا عذرهم. أما هؤلاء المسؤولون فقد اتخذوا الأجانب أولياء من دون الله فسوف يلقون غيا. حسبنا الله فيهم ..اللهـم إن البسطاء مغلوبون فانتصر
21 - saraha raha الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:22
اللهم انا هذا لمنكر حسبنا الله ونعم الوكيل
22 - مواطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:23
اشدار هاد الشعب المسكين... باش يتبلى بنواب امة كيدافعو عل الاحزاب لي منتامين ليها كتر من يدافعوا على ناس تاقو فيهم.... وعطانا الله حكومة تسن فقوانين مكاتشاور مع تاحد والى حصلات تقولك التماسيح والعفاريت و مسؤولين كايبدرو اموال الشعب الفقير بالباطل على حاجة من الكمالياتبدون رقيب ولا حسيب حيت تاواحد ماكيضرب حساب لهاد الشعب..وناس مساكن فالجبال كيطلبو الله باش مايمرضوش ...حيت الصحة للاغنياء وزيد وزيد والرواية سيتدكرها التاريخ يوما ما
23 - الحساب=العقاب الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:23
شكون ايحسبهم? نطلب من جطو المحاسبة والمراقبة في مزانية القجع
24 - عثمان الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:25
الفلوس موجودة،والله العظيم من الأفضل يجب على الإيقاف النهائي لمجموعة من القطاعات من بينها جامعة كرة القدم ،نظرا لما تستنزفه من أموال دافعي الضرائب ,نكسة تلوى الأخرى،لك الله يا وطني
25 - aziz الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:26
لفلوس فين كاتمشي اعباد الله وبلا نتيجة، وحنا ما لاقين حتا خدمة، الله ياخد فيكم الحق
26 - rodeo الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:26
اللهم إن هذا منكر ! كل هذه الأمول تصرف فقط من اجل الهاء الشعب المغربي عن المعانات و عن الفساد الذي يعشش في البلاد
27 - rbati الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:26
عيب و عار تكون هاد الاجور كاملة على منتخب محدود و النتائج ديالو هزيلة في بلد يحتل المركز 124 في سلم التنمية البشرية. تناقض كبير و باقي حتى واحد مابغى يفهم.
28 - مغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:27
عندما يغضب 40 مليون مغربي على ضياع ضربة جزاء و لا يغضبون على تعليمهم و مستقبل أبنائهم تأكد أن مستوى وعي المغاربة وصل إلى الحضيض
29 - غير دايز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:27
بغيت غير نعرف هاد الفلوس واش هي ديال الحرام حتى تصرف بهذا الشكل.؟!!!!!!!!!
30 - اوس المانيا الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:27
لا تقل للمغني غني حرام وآلله حرام سيحاسبكم الله نحن لسنى دولة عندها بيترول نحن المغاربة 80 في المائة الفقر يقتله فلماذا هدا التبذير
31 - امين الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:27
كاينين مدربين مغاربة تعطيهم النص ديال هادشي وتصرف هاد الاجور في تكوين اللاعبين عبر انشاء اكاديميات وتطوير مستوى البطولة لهي منبع المنتخب
32 - Abderrahim الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:27
C’est injuste c’est injuste c’est injuste

L’injustice qui vient d’être mise en valeur
33 - nahno masouloun الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:28
vous nous voller avec notre accord
c'est quoi se pays
tout le pays immigre et vous vous prenez notre argent
34 - وديع المغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:28
أبدأ تعليقي بسؤال وهل هناك من يهتم بتبدير امول الشعب ؟ حتى وإن فزنا بكأس من الكؤوس من هو المسؤول عن تبديد أموال الشعب و. ويقال أننا دولة فقيرة, وهل دولة فقيرة قادرة على تصدر قائمة المانحين للرواتب الاولى في افريقيا أحسن من دول بترولية كما يتساءل البعض الفاهم يفهم......
35 - محمدي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:28
أموال طائلة يبددونها باسم القانون على لعبة الحظ والقمار كرة القدم التي تشغل الناس فيهدرون ملايين الساعات من العمل والانتاج،اذا شاهد 10 ملايين مباراة واحدة فهذا يعني ضياع 20 مليون ساعة إنتاج أي 833333 يوم عمل.
36 - Jad الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:29
مهام المدرب ليست بسهلة, رنار المدرب المعجزة. يستحق ما اكثر...
37 - مواطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:29
ماذا عن أجور اطر الجامعة المغربية ؟؟ من هذا المنبر لا نريد كرة قدم تصرف عليها الملايير نريد مستشفيات و مدارس عليا لأبناءنا و مراكز كبرى للبحث العلمي كفى اهدارا للمال العام مقداتكومش موازين......
38 - عادل الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:30
مبالغ خيالية دون نتاءج. لم نحقق اي بطولة 200 مليون كتيرة جدا جدا يجب محاسبة الجهاز الفني على النتاءج
39 - اللهم إن هذا لمنكر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:30
ثورة الشعب تغتصب وتسرق منه من أجل تخديره وتفقيره ؛ عجبا من يقول أن الحكام يخدمون مصلحة الشعب ..هذا منكر. .
40 - قارئ الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:31
لقد تعلمنا منكم كيف يتم توجيه الرأي العام . الآن تم طرح هذا الموضوع ليتم الاجماع على تنحية هذه المجموعة . لو قام زياش بتسجيل ضربة جزاء لكان الجميع منتشيا بالفوز والتأهل ووو...ولن يتم الكلام عن هذا الموضوع نهائيا..
41 - عبد الصمد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:31
راتب رونار لشهر واحد يساوي راتب جندي مرابط في الصحراء لمدة 14 سنة، يحي علم بلاده كل الصباح والناس لازالو نيام، وحينما يحصل على تقاعده سيبقى له 1500 درهم، هذا المبلغ الكبير الذي في المغرب تقضي به جميع الحوائج، ان لم تستحي فاصنع ماشئت، امام هذه الغرائب والعجائب، فلا أظن ان احدا بعقله لازال حيا، من يعيش اليوم فوق سطح هذا الكوكب مجموعة من الحمقى والمعتوهين، وصدق من قال فهم تسطى.
42 - عادل الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:32
اللهم هذا منكر اللهم رحمنا فلوس الحرام كتمشي في الحرام مخدرات وخمور و سجائر و ووو
43 - منكر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:32
اللهم إن هذا منكر...! اللهم عليك بإخوان الشياطين الذين يبذرون أموال المستضعفين...
44 - اجديك الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:33
عجبا تعالت عدة أصوات منها المنابر الإعلامية وبعض النواب وشريحة مهمة في المحتمع حول الأموال المخصصة لقطاع كرة القدم مباشرة بعد إقصاء الفريق الوطني وكأننا كنا موافقين أو راضين على هاته المصاريف الخيالية التي لم تعط تمارها، بعبارة اخري لو استمر الفريق الوطني في هاته المغامرة الأفريقية وحقق نتايح هل كنا سنتطرق لهدا الموضوع، لا اظن سنكون غير دلك، في وضعية نفسانية مريحة وسنكون من المصفقين، يجب أن نكون صريحين نحن موسميين، ولو كنا غير دلك لكانت هاته الأموال التي تهدر هباءا منتورا اتارت حفيظة جميع من يتكلم الان الصحافة ولا نواب ولا ولا ولا....
45 - حسن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:33
اللهم إن هدا منكر حسبي الله ونعم الوكيل
46 - داود أيعـــــاود الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:33
رونار 120 مليون

بوبرميل 55 مليون

حجي 30 مليــــــــون


185


الطبيب شحــــــــــــــــال ؟؟؟؟

الاعبيـــــــــــــــــــــــن شحـــــــــــــــــال ؟؟؟؟


.... النتـــــــــــــــــائـــــــج وعـــــــــدد الألقــــــــــــــاب شحــــــــــــال ؟؟
47 - حسن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:34
حجي. بلهندة. فجر. درار. بنعطية. باي باي سيرو فحالكم انتَم سبب النكسة. وأخ بوصوفة لاعب مزيان ولكن داخل معكم للحزب
48 - مغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:35
اللهم أن هذا منكر والله شهيد على مأقول
49 - الفلوس كاينة ولكن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:35
تبارك الله الانفاق بسخاء على المدربين ومساعديهم وعلى الوزراء والبرلمانيين حتى بعد انتهاء انتدابهم وهما كايتشطؤو مع المساكين وذوي الدخول المحدودة.
هادشي ماكاينش حتى فميريكان والدول الغنية.
50 - الهزالى ىمولي عمر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:36
اللهم ان هذا منكر و الشعب يستنجد بالله العلي العظيم.
51 - عبد الكريم بوشيخي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:37
مدرب المنتخب الوطني يحصل على120مليون سنتيم .كيف هدا ونحن غارقون في الازبال والكا رينات والتسول والفقر المدقع حيث ان معدل الدخل الفردي يصل الى واحد دولار في اليوم اي اننا اصبحنا تحت عتبة الفقر وانعدام فرص الشغل وانسداد الافق امام الشباب وياتي مدرب يبتلع اجور480منصب شغل ل480شاب في عطالة بحيث ادا قسمنا1200000÷2500درهم=480منصب شغل وفي الاخير نسمع هناك ازمة اقتصادية والموارد ضعيفة في حين ان هناك اموالل طاءلة تدهب سدى
52 - ولد حميدو الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:37
عليها بن كيران طالب بتقاعد استثناءي رغم انه غير قانوني و لكن يجي البراني و ياخد 200 مليون ليدربوا ساعتين في الشهر
المهم اللي جا تيضحك علينا و عندما يتم اقالتهم سيقولون بان المغرب ضيعهم كثيرا
انا من جهتي يعطيوهم حتى مليار لان المدربين عملة نادرة
53 - Ziryab الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:38
بطبيعة الحال هناك من يقول أن رواتب اللاعبين و المدربين تساير الرواتب المعمول بها عالميا لكن هل المنتخب الذي يشرفون عليه يساير المستوى العالمي ؟ إذا كان أقصى ما يصل إليه المنتخب هو الدور الأول فمن الأحسن أن يشرف عليه مدرب وطني يتقاضى أجرا يناسب مستوى الفريق.
عندما كان الزاكي مدربا للمنتخب لم يسلم من الهجومات و الإنتقادات من كل جهة حتى من المقربين منه كمصطفى حجي الذي كان وراء إقالته. فذهب الزاكي و بقي حجي في منصبه بدون أي دور اللهم التنقل بين باريس مراكش و الرباط على نفقة الخزينة زائد راتب يفوق راتب المدرب الرئيسي لمنتخب نيجيريا المتأهل لدور النصف. و عندما جاء رونار جلب معه مدربا مساعدا و احتفظ بحجي و كلف الخزينة ما يفوق ما يتقاضاه عشرة مدربين أفارقة. و في الأخير لا أحد حاسبه بنفس الشراسة التي حوسب بها سلفه. السؤال من يقرر في منح هذه الأموال بهذه السخاوة رغم أن المغرب بلد فقير و أطفاله مشردون بأوروبا و نسائه يتعرضن لمعاملات لا إنسانية في حقول الفراولة ؟؟؟
54 - محسن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:39
الدولة كتخسر الملايير في الخاوي وكتسنى المحسنين يبنيو سبيطار ولا جامع او مدرسة ...الله ينعل لي ميحشم وجه الدولة قاصح....ومقصدر
55 - الوطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:39
أعتقد أن المسؤولية نتحملها نحن كمواطنين بشغفنا بكرة القدم وانتقاداتنا المتكررة للقائمين على شؤون الكرة من سوء النتائج،مما دفع بالدولة الى تسخير الكثير من الامكانيات المادية لمحاولة إرضائنا بما في ذلك زيادة رواتب المدربين والمدربين المساعدين...لذا فالحل يكمن في التقليل من النفقات الخاصة بالمنتخب،من خلال تعيين مدربين مغاربة بأجرة وطنية محترمة،وفي المقابل نقبل نحن بالنتائج كيفما كانت،ونكف عن الانتقادات اللاذعة،وأن لا نجعل من مسألة الكرة مسألة أولوية.
56 - نريد مدرب بادو الزاكي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:39
مدرب بادو الزاكي الذي ادخل الفرحة على الشعب في كاس افريقيا 2004 النهائي .......سبب الاقصاء هو المدرب وزياش. كيف يعقل الاعتماد على زياش في كل المقابلات وهو عديم التركيز غائب البال خارج التغطية فقط ، لا يصلح حتى لمقابلة حبية مع منتخب المغرب . انا الله وانا اليه راجعون . واش زياش هوا ليكاين .وغير منضبط .............. اجمل مدرب هوا بادو الزاكي.. انشاء الله يأتي مدرب بادو الزاكي للمنتخب المغربي في اقرب وقت ونخليوه يخدم بلا شروط يختار لعبين ممتازين لي بغا حيت هوا مدرب فاهم عندو خبرة كبييييررررراااااا ودليل بادو الزاكي في 2004 هوا لي جاب لاعبين من اختيارو ....................................
مدرب بادو الزاكي يعمل مقابل مال قليل + مغربي+ عندو نتيجة 100/100 مع المنتخب
...........................................................................
57 - Yassin الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:39
حان الوقت ليطلب الشعب المغربي محاسبة كل من أخد درهماً دون مقابل. وقت الفساد من ورائنا والعقاب أمامنا. والعِبْرة تُعاشُ بِجوارنا.
58 - Nabilou الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:42
2.500.000€ par an c'est pas beaucoup pour 3 personnes. D'autres joueurs gagnent plus en un mois.
59 - غبي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:43
جاني لفضول و مشيت حسبتها شحال جات ف العام هي آ الإخوان و الأخوات مليار و أربع مئة و أربعين مليون سنتيم ، و نخدمو كاملين و منجمعوهاش ههههههه
60 - ن.مصطفى الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:43
عار وعيب يهدر المال العمومي بهذه الطريقة ...وتعليمنا ومستشفياتنا في الحضيض ...ووو..أين المراقبة؟ وأين البرلمانيون ؟كنا سنصبر لولا الخروج المذل .للمنتخب الوطني .من اعطا هاذا المدرب كل هذه المزايا ..وتكبره على الصحافة .ورغم خساراته في المباريات الإعدادية بقي يكذب ويتبختر علينا كذبا . يجب محاسبة كل من كان وراءه واتى به وتركه يضحك علينا بهذه الطريقة ...انتهى الكلام.
61 - مغربي ساخط الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:43
هادشي غير المدرب والمساعدين ديالو خلي عليك ليكايصرف على المنتخب أ كامل الملايير كتمشي وبدون أي نتيجة أععباد الله لسبب واحد هو إلهيونا
62 - مجروح الكرامة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:44
خالتي توفت كانت في حاجة الى عملية جراحية في القلب ولكن اليد قصيرة والعين بصيرة بم نجد بها جهد ولا معين رغم كل المحاولات ، اذا بنا نرى ان أموال الشعب المطحون يرمى بها يمينا ويسارا بلا طائل ، الم يحن الوقت ان يقف المغاربة امام هذا العبث امام هذا الفساد امام هذه العصابة التي تحكم وتطن البلد والشعب ، الله يرحم يا خالتي الحنونة والى جنات الخلد ، وحقك سيؤخد من كل جبار طاغ في البلاد وعلى العباد
63 - السراب الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:44
سيحاسب عليها لقجع أمام الله حسابا عسيرا..يجب إقالة لقجع و مكتبه الجامعي الذي أهدر الملايير من فلوس الشعب الفقير المقهور الذي لا يجد أبنائه في المغرب الغير النافع حتى سقف قسم يدرسون فيه أو طريق معبدة و لا حتى ما يكفي من الطعام أو ملابس تحميهم من برد الشتاء
64 - reda الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:46
on veut pas de cette CAN. recruter un entrainneur local avec des joueurs locaux. surement on fera mieux que ce qu'on fait ces joueurs qui ont jouer sans ames à part quelque uns.
prenez l'équipe qui a gagner la CHAN et rajouter juste 3 ou 4 étrangers par exemple : amrabet + hakimi + boufal + mazraoui pas plus
65 - Marocaine الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:46
ماشي حرام...!!؟هاد الفلوس بنيو بيها مستشفيات وعاونو بيها الناس اللي مافحالهمش شنو طالع الناس كاع من الكورة غير حريق الدم والاعصاب وفالاخير هما ياخدو ملايين طائلة والشعب هو هو مكيتزاد عليه والو غير القهر والحكرة..هادشي خليوه للدول المتقدمة اللي كتحترم الشعوب ديالها وعندها تكافئ فكل شي، هادشي غادي تحاسبو عليه (الوقت الذي لاينفع لا مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم )
66 - ابو يوسف الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:48
بقرة حلوب، حلال على التافهين ، حرام على ابناء الشعب الكادحين.
لنا الله يا اخوتي.
67 - Good الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:49
في وطني القافلة تنبح والكلاب تسير
68 - Mogador الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:49
المدرب و مساعديه يفوق راتبهم 200 مليون!!!!!! و مدرب البنين 24 مليون!!!!
فهم تسطا،
69 - Filali الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:49
اليكم بعض الارقام التي تبرز حجم كرة القدم المغربية ، و انه لم يكن يوما من كبار القارة :
#مصر: وصلت نصف النهائي 15 مرة - لعبت النهائي 9 مرات - أحرزت اللقب 7 مرات
# الكامرون: لعبت نصف نهائي 9 مرات - لعبت النهائي 7 مرات - أحرزت اللقب 5مرات
# غانا : لعبت نصف نهائي 14 مرة - لعبت النهائي 9 مرات- أحرزت اللقب 4 مرات
# نيجيريا: لعبت نصف نهائي 14 مرة- لعبت النهائي 7مرات- أحرزت اللقب 3 مرات
# ساحل العاج: لعبت نصف نهائي 10 مرات-لعبت النهائي 4 مرات- أحرزت اللقب مرتين
#الكونغو الديمقراطية: لعبت نصف نهائي 5 مرات- لعبت النهائي مرتين- أحرزت اللقب مرتين
# زامبيا : لعبت نصف نهائي 6 مرات- لعبت النهائي 3 مرات- أحرزت اللقب مرة واحدة
# تونس: لعبت نصف نهائي 6 مرات- لعبت النهائي 3 مرات- أحرزت اللقب مرة واحدة
#السودان: لعبت نصف نهائي 4 مرات- لعبت النهائي 3 مرات- أحرزت اللقب مرة واحدة
#الجزائر: لعبت نصف نهائي 6 مرات- لعبت النهائي مرتين- أحرزت اللقب مرة واحدة
# المغرب : لعب نصف النهائي 5 مرات- لعب النهائي مرتين- أحرز اللقب مرة واحدة
70 - %%%% الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:49
32 milles employés qui perdent leur emploi dans le secteur formelle c bcp trop .deja les employeurs qui declarent leur employés sont moins nombreux et a cette vitesse il y a bcp de licenciement et de faillite que de postes créé sur l annee. donc c alrmant
71 - ابو ريان الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:50
إنه مغرب التناقضات .على ما يبدو أن مال الشعب يضيع أمام أعين العالم
72 - متفاعد متظرر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:53
قد كنا صامتين فب مواقف معينة .لكن لم نكن عميان.وما في الفلب يبقى في القلب!!! حقا ما كتب في المقطع شيء فاجءني وكدت انفجر من الغظب حيث الدكاترة الاطباء من الدرجة الاستثناءية لم يصلوا حتى مبلغ 5 ملابين سنتيم وهم في طور الخدمة !!! والمتقاعد المسكين في بلادنا من الطبقة المتوسطة الفقيرة 6000 درهم شهربا بعدما افنى عمره في خدمة الوطن..فما بالك العاطل والارملة الذين لهم تحت ذمتهم عاى الاقل 5ابناء!!! ربنا لا تزغ قلوبنا بعد ان هديتناواجعل لنا من لدنك رحمة وثب علينا واغفر لنا ورحمنا .انت مولانا فانصرنا على القوم الكافربن!!!! امين.........
.
73 - hahamedha الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:53
أتمنى من الله أن تكون خسارة المغرب في الكان بادرة خير لمراجعة حساباتنا كحكومة وشعب وولات أمورنا. كفانا من النفخ على الجمر الطافي, كفانا من بناء من الحبة قبة. علينا أن نهتم بالصح وأن نعيش واقعنا, علينا أن نهتم ببنيتنا التحتية: من تعليم لاءق, صحة, عدل وأمن متوفرة للجميع. على المغاربة أن يهتموا بهذه الأمور أكثر من كل شيء آخر. مدرب محلي ووطني كذلك لعابة محايين بأقل تكلفة. عسى أن تكرهوا شيءا وخير لكم وعسى أن تحبوا شيءا وهو شر لكم.
74 - alphabest الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:55
هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟ 40% yes !!!!!
75 - ملاحظ عابر الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:00
لنفترض جدلا ان المغرب فاز بكاس افريقيا او حتا كاس العالم هل سيغير هدا من الواقع الاقتصادي الاجتماعي والسياسي أطفال قصر مهاجرين يعيشون في مأرب السيارات في جل المدن الإسبانية اغلا مايملك الانسان ،صفوف من المهاجرين السريين بالصدفة قصفت طاارة حربية مركزا للمهاجرين السريين في ليبيا فقتلت 9 مهاجرين سريين مغاربة ,في الوقت الدي الكل يعرف اجر رونار واسماا جميع اللاعبين المنافسين في الكان واسماا الفرق التي يحترفون فيها هل هدا علم سينفع المجتمع او مشروع يخلق فرص شغل
76 - مغربي غيور الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:00
اموال الشعب هو يموت جوعا لا لتوضيف الشباب العزوف عن الزواج الفقر لا لصحة لا لتعليم ومصريف مدرب فريق كرة القدم لا يقدم اي شيء للوطن واعوانه 200 مليون شهريا مهذا يا ملك البلاد تقول شيء ولا تنفده الم اقل المحاسبة الم تسءال يوما شيعبك اين هي الثروة اخدتها انت والامال انظر اين رحل ولكن سنتحاب عند الله رغم اننا نعلم انك لا تؤمن لا بالله لا بالاسلام لا بلمحسابة انك تؤمن فقط انك ملك تسمع وترى واسكت اطفال ملاءوا اشواريع وربع المال العام امام اعينكم وما انت فاعل شيء حسبنا الله ونعم الوكيل فيك انت اولا وقبل كل شيء
77 - عبودي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:01
لاحولة ولاقوة إلا بالله الفقراء لهم الله لا اسبطارات فين يدواو لاتعليم زين لالالالا.......
78 - sayg Ri7 الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:01
200 مليون اويلي على فضيحة ياويلي
79 - غيور على بلده الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:03
والله الى حشومة وعار، تناقض صارخ في بلدي العزير
فقر ومشاكل اجتماعية وفي المقابل ريع وتسيب في المال العام.......
80 - صابر عبد الصبور الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:07
اين انت يارءيس حكومتنا ؟هاهي كرة القدم تلتهم من المال العام بشكل بشع ومن دون مردودية تذكر.استعمل سلطتك ونفذ ما وعدت به في التصريح الحكومي من محاربة هدر الثروة ،ومتابعة من يساهم في هدرها ،والعمل على توزيعها بشكل عادل وفيما يعود بالنفع العام .ام ان سلطتك لا تستهدف الا طبقة الموظفين والماجورين.
81 - كمال الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:10
الشعب كيدير الشوهه في معابر الذل والمهانه سبته ومليليه على خمسه اورو
وهؤلاء المسؤولين البرره يوزعون اموال ذالك الشعب يمينا وشمالا بسخاء منقطع النظير.
دوله الحق والقانون قلاك . مزيان.
82 - H. JAMAL الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:11
200 MILLIONS/MOIS; SANS RESULTAT; CA FAIT FROID AU DOS (..)
83 - Chengaf الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:17
دون احتساب المنح والتعويضات والتذاكر والسكن.
اشتغل انت ايها الكادح المغربي و الموظف البسيط و الميزيري البءيس. هذا عنده السكن و أشياء أخرى من فوق الشبعة.
الوجه الحضاري للاستعمار الفرنسي
84 - مول الباش الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:17
لا حول ولا قوة إلا بالله غادي سطيونا هاد الناس
85 - nada الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:21
الكلام كثير..... الدار البيضاء مدينة مليئة بالاوساخ و البنايات المهدمة و البناء العشوائي و افتقاد للمساحات الخضراء و النظافة و انتشار الازبال و السكن العشوائي ...و ...و...و....و...ليأتي مدرب و مساعديه ياخذو الغلة .....سياسة تمويه الشعب.
86 - Ex marroquí الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:21
‏‏أي والله يعطينا وجهكم ‏‏Ladrones
87 - Hamid الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:23
Si ces entraîneurs sont des hommes, ils doivent démissionner
88 - العطاوي حس_____________ن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:24
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ............ان لم يحاسب لقجع على كل ريال بذر على الفشل والمهزلة ويحاكم ,فاعلموا ان الكل مشارك في هذه الفضيحة ,بدون استثناء ,_من طق طق الى السلام عليكم_وعلى النيابة العامة ان تتحرك ان كان هذا المبلغ المذكور صحيح _120 مليون_فقد كذبوا على الشعب واعلنوا ان رينار يتقاضى مبلغ 80 مليون فقط وحجي 20مليون اذن هناك استهتار وتهرب وكذب وهذا النيابة العامة هي الوحيدة المخولة في اجراء تحقيق......!وهنا سيعرف الشعب ان كنا فعلا دولة حق وقانون ,او ان القانون ببلادنا وجد للتطبيق على المداوخ فقط.حسبنا الله ونعم الوكيل ,اللهم ان هذا منكر ,بعد كل هذه الفضيحة كيف يعقل ان يبق هؤلاء على تسيير شؤون الجامعة!!!فضيحة تلوى الاخرى في غياب اي تدخل رسمي ..!ماذا يجري ببلدنا العزيز!!!?
89 - أنوار الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:24
حسابيا 120 مليون سنتيم هي مقابل 240 منصب شغل سلم 10 باجرة 5000 درهم لكل منصب من حاملي الاجازة. بالله عليكم 240 عائلة مستقرة أليست افضل من كل هذا.
90 - انوى الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:26
هههههههه امهزلة وما بعدها مهزلة 'كل هذه الملايير لاناس لا يستحقونها فقط من اجل جلدة منفوخة '....ماذا جنينا منها لا شيء سوى الدمار والكوارث والتبذير طبعا هذه دولة الخق والقانون لا احد يحاسب كل واحد يفعل ما يريد بخيرات البلاد والشعب يموت في اابحار والجبال والطرقات ......حسلي الله ونعم الوكيل في مسؤولينا
91 - محمد طنجة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:26
كلوا واشربوا واسرفوا فالأموال كثييييرة. !!!!والمغرب غنيييي...ورب كبيييير...فقط عليكم مواجهة طوابييير الجياع والمرضى ومهمشي البوادي والمدن غدا أمام آلله..اما هنا فالناس نيام...!!!،
92 - مواطن الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:26
من ضمن الأشياء التي ستأدي آجلا أم عاجلا الى الاضطرابات الاجتماعية والخروج الى الشارع، هي هذه الأموال التي تقتطع من ضرائب المواطنين وتوزع بدون حسيب ولا قريب على أفراد لا يؤدون لهذا الوطن الا الخزي والعار. البلاد وفي حالتها الحالية محتاجة الى كل درهم مستحصل، كي تنقد تلك الفتاة التي توفيت بلدغة عقرب، كي تشق الطرق لأولائك المحتجزون في قمم الجبال،.........الخ.
93 - WIZARI الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:28
الله امينى هدا منكار وصبيطارت مفيهم حتى الدواء لحمر
94 - مغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:29
ميزانية خيالية و بدون نتيجة ، المغرب بلد غير بترولي و في طور النمو ، لماذا يتم تخصيص هذه المبالغ الأجانب مع العلم ان هناك مغاربة احسن من هؤلاء الأجانب، أين مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ، لماذا لا يتم الاعتماد على الرأسمال البشري المغربي ، الفشوش و سنابشات بحال الدريات
95 - reda الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:34
الملغ الذي يتقاضاه هؤلاء لا يرى على أرض الواقع هذا هو المشكل لو كانت هناك إيجابيات للمنتخب كما حصل في كأس العالم والنكسة التي أصيب بها في أمم إفريقيا لا يناسب المبلغ الذي يتقاضاه في حد ذاته المهم على الجامعة أن تصرف هده الأموال لمن يستحقها الله المستعان
96 - مواطن مغربي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:35
إيه" فلوس اللبن ايديهم زعطوط". كم انت يا وطني جواد على الغرباء و بخيل على أبناءك
97 - MCO الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:37
ايوا شكرا على المعلومة. دروك واش كتسناو منا نديرو ؟ نحن في الخدمة. واش نزاوكو فيهم ولا واش ؟
98 - متتبعة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:38
بلد المتناقضات..عصابة تمتص دم الشعب ولا حسيب ولا رقيب..لك الله يا وطن
99 - SAID M الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:38
منكرا أننا في بلد مازالت الحوامل تلد خارج المستشفيات و أصبح توظيف الأستاذ بالتعاقد و راتبه الشهري لايتجاوز 7000 درهم ونسمع أن كويري يعين مساعد مدرب المنتخب لا يفقه شيء ليس لديه أي شهادة تعليمية أو جامعية و يتقاضى راتبا كبيرا يتجاوز راتب الوزير بكثير فهذا فساد و سوء التذبير و إسراف و نهب أموال الشعب. ناهيك عن بعض اللاعبين الذين يأخذون صفة مستشار دون أي مهمة ويتقاض أموال طائلة إنهم أشباح. يجب الحد من هذا النزيف لأموال الشعب.
100 - سعيد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:39
هدا ما يسمى بتبدير اموال الشعب مدرب مع رزمة من المساعدين الدين يتقاضون اجورا ضخمة لدا حان الوقت للاستغناء عنهم وكفانا تبديرا
101 - المدرب الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:39
هل تريدون مدرب بلا مقابل
اما اللعبين هم لا يتقاضون شيء
فيه مدربين يتقاضون وربما في الاخير لا نتيجة .
102 - وعزيز الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:41
كل هذا في واد
و الواد الناشف الاخر هو
عندما يعين مدرب وطني
يكون الأجر هزيلا
يكون معرض للتدخلات
يكون محاطا باناس قد يخلقون له متاعب عوض مساعدته..
يكون وحيدا دون مساندة او مساندة لعله يتعثر...


الاحترافية سر النجاح..
و كم مرة يغلب الترقاع على الواقع....

انذاك لما لا تأتي النتائج... يكون المدرب هو الوحيد الذي تشار اليه الأصابع... رغم ان الرجل كما يقال خرج من الدار مايل.. !!!!!


لاعبوا البطولة اذا لم يستطيعوا الدفاع عن القميص الوطني في البطولات القارية و الدولية.. فالغوا البطولة اساسا...

اما اللاعب الذي الف الأجواء الاوروبية.. فقد لا يحتمل القوة البدنية الأفريقية و الأجواء الأفريقية 36C° و اللعب الافريقي و الحكام الأفارقة وووو

خص مصارحة مع الذات... و حضور ذوي الاختصاص.... و ذوي النيات الصافية الحسنة وو
103 - باحث عن الحقيقة الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:42
ملايير تنفق على منتخب مغربي لكرة القدم بلا نتيجة ، وملايير يتقاضاها الطاقم التدريبي بلا نتيجة بل من دون حتى الوفاء بالمتفق عليه وهو الوصول بالمنتخب الى المربع الذهبي . يجب مساءلة هؤلاء عن اسباب الاخفاق . واما رونار فمنطق العقد بينه وبين الجامعة يفرض عليه ان يعيد كل المبالغ التي توصل بها لانه لم يف بوعده والمنتخب لم يصل الى المربع الذهبي . اما تصريحه بأنه هو المسؤول عن هزيمة وخروج المنتخب فلا يكفي ولن يعوض المغاربة شيئا . يجب المحاسبة والمتابعة كمايحدث في الدول التي لها غيرة على اموالها . هذا بغض النظر عن الاجور والحوافز الخيالية التي يتقاضاها هذا الجهاز
اللهم ان هذا منكر .. اللهم ان هذا منكر وهدر لاموال الشعب وثروات البلاد فيما لا ينفع
104 - عبد ربه الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:43
في حين الفقراء انهكتهم ضريبة النظافة السنوية تحت طائلة الحجز في حالة عدم الأداء ناهيك الضريبة عن الدخل ....والاموال تهب على رواد الكرة بالملايين التي لا تعد ولا تحصى والتي لا طائل من ورائها ، بلادنا اصبحت تفتقر إلى قطاعات مثل الصحة والتعليم والتي انهكت جيوب المواطنين....الكلام كثير وكثير
105 - Kamal الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:46
عندما يتعلق الأمر بالزيادة في أجور الموظفين وتشغيل العاطلين يصبح المغرب ليس لديه ذهب أوفضة والقليل من الفوسفاط كما قال اليماني و لكن عندما يتعلق الأمر بكرة القدم وأجور اللاعبين والمدرب يصبح المغرب أغنى من الإتحاد الأوربي
106 - abou Ibrahim الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد، فلماذا لا يتم التطرق لرواتب المدربين إلا في حالة إخفاق المنتخب، و عند التعاقد يتم التستر على راتب المدرب لغاية في نفس يعقوب. الله أعلم بها.
107 - ادريس انوال الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:53
كل هده الاموال تهدر و الموظفون المعذبون في الارض ينتظرون 200 درهم .
بزاف هدشي بزاف
108 - هزائم و ريع كروي فاسد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:53
إنه وجه من أوجه الريع الكروي أو الرياضي الفاسد دون أي مردودية ينضاف إلى أصناف الريع السياسي و النقابي و الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي المستنزف للمال العام و أقوات البؤساء و المقهورين و الكادحين من شرائح الشعب الكادح و المقهور دافعي الضرائب و المكتوين بلهيب سياط سياسات التفقير و التجويع والقهر والتراجع اللاشعبية المخزنية المنتهجة المنتهجة من طرف محكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة التي يقودها الباجدة و دكاكينها الريعية السياسوية الفاسدة و المسؤولة عن واقع التردي المجتمعي على كل الأصعدة إجتماعيا و إقتصاديا و سياسيا و حقوقيا و ثقافيا و رياضيا و تأجيل المطالب و الانتظارات الكبرى لشرائح الطيف الشعبي المغربي الكادح والمقهور....
109 - معداد الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:54
هكذا بلدننا العربية تصرف على اللقطة وتنسى الأهم وأخر شيء هو المواطن الذي يضيع بين قطاعات متهالكة سوء تعليم صفر صحة و سكن متهالك وبنيات تحتية أكل زمن ما أكل تعتمد على الما وزميطة ولعكر على الخنونة ومن يربح هم لاحسين الكابة وهنا طاح لويز والعام زين والمشكلة كم عدد مساعدين المدرب رونار 12 مساعد كلهم من جيوب دافعي الضرائب طبعا المال السايب يستاهل السرقة طبعا الشعب ينسى من طباعه سلوان ونسيان كم من مصيبة والكل من سرقوا البلد يخرجون من الباب ويرجعون من النافدة
110 - ضربة واحدة تكفي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:58
120 مليون لرونار نبلعوها وندوزوها بكاس دلما
ولكن 56مليون للمساعد ديالو
و30 مليون لحاجي
باش نتعادلو مع البنين والللاااا
111 - الصحراوي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:59
لو اخدنا اموال موازين واموال الرياضة لشترينا 3296 شقة في السنة للمعوزين الى درناها 10 سنوات سنكون حاربنا قسطا كبيرا من دور الصفيح ووو ولكن نستغل المعوزين ليغرقوا في القروض من عيون موازين واللعب
112 - عبد الكريم بوشيخي الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 23:59
المدرب يحصل على120مليون دو نتيجة تدكر في حين ان علال القادوس انقد مدينة الرباط من الغرق ولم تضمن له الدولة حتى مسكنا يسكن فيه وافهم تسطى من الافضل رونار ام علال القادوس؟
113 - محب لوطنه الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:00
لماذا لا نكتفي بمدرب محلي و لاعبون محليون أو لاعبون محترفون، و مهما كانت النتائج تبقى لعبة رياضية ترفيهية لا تنفع المواطن في حياته اليومية.
114 - DAAANFOUL الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:04
بالله عليكم هل الرقم 3 عود علي بداْ المتنبئ اللبناني ميشيل حايك
115 - مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:06
دخلنا أعليكم بالله واش حكومة هذه ولا الدولة
كتفرق فلوس الشعب لي لاشيء أين هي النتاج
كينين ناس فقراء ناس أمراض ناس محتاجين ناس عاطلين
مكينش نتاءج لا داعية لهدر هذه الأموال
مساعد المدرب 55 مليون سنتيم
اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر
116 - كبور الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:08
والسيد رئيس الحكومة يقول زيادة 200 درهم احسن من والو.هالعربون السي العثماني 120 مليون فالشهر شنو كينتج رونار؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
117 - الرحماني الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:09
هل يؤدون ضريبة الدخل عن هذه الاجور أم لا. ام هذه الضريبة. يؤديها فقط الاجراء والموظفون
118 - ahmed slaoui الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:10
باختصار،،،،،؟
الى مادرهاش القلم اديرها القدم
119 - مساسي الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:16
غير قولو ليا اش غنستافدو حنا بهاد الكاس الي غنخسرو عليه هاد الزبابل ديال الفلوس
اللهم ان هدا منكر
120 - السميك الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:22
بغيت نسولكم : واش 200 مليون كثر من السميك ؟ لأن 90 % من المغاربة معرفينش الحساب لمورا السميك.
121 - الثقة الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:27
الشعب كله كامبو عايقين بكلشي ولكن كامبو
122 - youssoufa الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:27
هناك اتفاقية بين الجامعتين المغربية و الفرنسية
123 - عبدو الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:28
شكون يقدر يجري عليه؟ حتى ياتي ابامر من الاسياد.
هذه هي البلاد التي تنتظرون بركتها.ايوا فيقوا المغاربة.
اولاد السيسي اكثر منا رجولة.
لا نريد بتاتا المدرسة الفرنسية في كرة القدم لانها لا تصلح لنا.
124 - مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:30
هذا الريع الحقيقي في دولة الديمقراطية الاجتماعية. لمادا لا يحبون ويعشقون هذه البلاد التي تطعمهم لوجه الله. ثلاث أشخاص يقبضون ٢٠٠ مليون في الشهر، وكم هو أجر السي لقجع واعوانه يا حكومة،؟ هذا هو المنكر بعينيه يامغارة، هذه من ميزانية المغاربة. كمثال انا متقاعد مند أكثر من ١٥ سنة وبعد ضياع شبابي وصحتي لأكثر من ٣٩ سنة في خدمة البلد، معاشي لا يتعدى ٤٠٠٠ درهما، يعني ٤٨.٠٠٠ درهما في السنة بينما ٤ أشخاص يتقاضون ماءتين مليون في الشهر يعني ٨٠.٠٠٠.٠٠٠ بسنتيم الثعلب و ١٢٠.٠٠٠.٠٠٠ الرجلين الآخرين، هذان كانا لاعبان وجمعا الملايين وهاهما اليوم يطمعان حتى في خزينة الشعب. عار عليكما يا رجال. والله انكم لا تحترمان شعاءر هذا الشعب، ولا أدري كيف يشجعكم . الله إنعل لما يحشم، الشيطان يحسم وانتم لا.
125 - محسن الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:33
الله ياخد فيكم الحق كبحلا كتصنعونا النواوي على زين كورتكم فلوس كتمشي غير هكاك وبلافايدة.
126 - معلق الخميس 11 يوليوز 2019 - 00:47
30 و 55 مليون ماذا يصنعون . مفاعل نووي مثلا ......
وحنا خدامين مع ادارة حكومية يوميا
ب 1223 درهم للشهر.
حلل وناقش
127 - عرايشي مكلخ الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:03
عجبا لهذا الشعب رغم مايسمع من أخبار تتصدع لها الجبال من الهول لكنه يتقبلها بكل برودة، اللهم بعض الفئات اللتي ما بيديها حيلة الا بعض التعليقات المعبرة عن عدم الرضى، الفساد في المغرب مستمر و الشعب متحمل لا تعليم لا صحة لا عدالة اجتماعية، و لا حتى بنية تحتية، ننفق على الرياضة ما لا ننفقه على التعليم و الصحة و لا نجني من وراء ذالك الا تسمين عجول أجنبية على حساب خرفان مغربية ليس لها قرون لتدافع عن نفسها.
128 - متتبع الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:05
اللهم ان هذالمنكر،الناس تموت جوعا و النساء الحوامل يلدن في ابواب المستشفيات و اموال الشعب تصرف على التفاهات و اللعب و الريع الكروي و الفساد.
129 - mahi france الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:15
سبب ضياع كل هذه الأموال هو لقجع الذي أتى بإنسان ( رونار) إذا تمعنت في قسمات وجهه تعلم الى أية فصيلة ينتمي و اشك كثيرا حتى في حجي الغدار الذي طعن سيده الزاكي في الظهر بمساعدة لقجع لكن الله يمهل ولا يهمل .لقجع في مأزق و يستحق العقوبة حجي و رونار سيطردان بإذن الله و عودة الزاكي الى قيادة المنتخب و القضاء على التسيب الموجود داخل المنتخب
130 - ملاحظ بسيط الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:26
واش رونار وصحابو تيصنعوا لنا الصواريخ والاقمار الاصطناعية، واش حنا المغاربة مقدرناش نكونوا حتى فريق وطني من المستوى العالمي، رغم الطاقات الشبابية والإمكانيات المادية والبشرية والاقتصادية. حشومة وعار هذا الفشل حتى في الكرة.
131 - saidr الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:34
مشي غير هادو وراه كل النهب يجري عندنا ناس يكونو مزلوطين مغمورين ولكن بمجرد ولوجهم لمنصب بمقاطعة أو بلدية أو برلمان أو جمارك أو..ملعب فإنه في ظرف جد وجيز يصير يتغطى ويغطي بالمال العام،ولاتكشف هذه الفظائع إلا الفضائح،الفساد ينخر جسد كل الدول العربية لأن المشكل في الذين يتولون المناصب،النهب وأكل أموال الناس بشكل عدواني ظالم رهيب وطام،لماذا يتقاضون كل هذه المبالغ أليس الأولى إعطاؤها لأهلها،وبعدها نتساءل عن عدم توفير حتى الأدوية والأمصال الإغاثية المستعجلة،البرلمان الذي يمثل الناس غائب حاضر.
132 - عبدالله الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:37
لاحظوا ، ما يتقاضاه حجي الان يفوق ماكان يتقاضاه الزاكي (حجي كان مساعدا له) لتفهموا لماذا تم الاستغناء عن الزاكي و باقتراح من حجي و لتعرفوا ان سبب المصاءب كلها هو هذا المدعو حجي.
133 - كازاوي الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:46
كل هذه الاموال يمكن ان تبني كل شهر مدرسة في كل مدينة ومستوصف في كل حي .المهم ضدا على هذا الشعب المقهور .
134 - م. احمد الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:46
انا افضل المدرب المغربي و ارى ان المغرب يتوفر على مدربين كثيرين اكفاء الا انهم يصتضمون بابناء الاستعمار حاملي العقليات المستلبة عبيد الاجانب
باختصار افضل الزاكي او عموتة او اي مغربي اخر يصلح لذلك
135 - awsim الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:54
ماذا بعد ؟ فهل في الامر جديد؟ ولماذا الآن وليس قبل ؟! ماذا لو ان المغرب فاز بالكأس،هل سيثار الموضوع بهذه الحدة ام ان الجرأة اذاك ستتوارى ويحل المديح محله ؟ اعتقد ان النقد لايجب ان يكون باعداد المثالي فقط ،بل يجب ان نكون موضوعيين ... والا فالسكوت من ذهب
136 - حسن بنلحسن الخميس 11 يوليوز 2019 - 01:55
يعني 133 مهندس براتب 15000درهم شهريا هم في عداد العاطلين من أجل لا شيء.
المضحك هو عندما نرى كثيرا من الناس يبكون لخسارة الفريق المغربي وهم لا يعلمون ان عليهم ان يفرحوا. لأن الخسارة هي التي ستفضح هذا البدخ المهين للشباب العاطلبن.
الكرة لعبة لا تنتج شيئا ولا تنفع الا لاعبها. اما ما يمكن تداوله من مداخيل كراء الملاعب ومداخيل الكاف والفيفا فهذا مجرد هراء حتى ولو كانت المداخيل ضخمة لأن المدخول الاول والطويل الامد هو الاستثمار في الشباب والتعليم. وان تكون كرة القدم مادة من مواد الرياضة البدنية في المنهاج التربوي.
المغرب يقارن نفسه مع الدول الكبرى فيما يخص التفاهات التي تليق بهذه الدول ولا تليق بنا ويقارن نفسه بالدول الفقيرة فيما يخص المجالات المهمة.
واخيرا اين دور البرلمان اليس من مهمته التشريع والرقابة ام...
137 - miloud tanger الخميس 11 يوليوز 2019 - 02:05
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
138 - عروبي الخميس 11 يوليوز 2019 - 02:12
هاذا سبب من اسباب خلاتني ندعي على المنتخب بالخسران...اللهم إن هاذا منكر
139 - mograbi الخميس 11 يوليوز 2019 - 02:26
هادوك الفلوس عطيوهم غير لدراوش والمساكين حسبنا الله ونعم الوكيل
140 - مدرب بادو الزاكي الخميس 11 يوليوز 2019 - 02:31
مدرب بادو الزاكي الذي ادخل الفرحة على الشعب في كاس افريقيا 2004 النهائي . انشاء الله يأتي مدرب بادو الزاكي للمنتخب المغربي وتعود الفرحة من جديد للمنتخب
141 - أكاديري من ألمانيا الخميس 11 يوليوز 2019 - 03:54
هههه قال لك مستشفى مافيه معدات وسكانيرات بسبب ضعف الموارد المالية وميزانية الدولة ضعيفة .
المغرب بلد جد غني لكن فلوسه كتمشي في التفاهات ويتم كذالك توزيعها بين اللوبيات بالمغرب منها للي في السلطة وللي في السياسة بصفة عامة ...
المهم المواطن ليس له حق فهاد الفلوس. ..
142 - ملاحظ رقم 10 الخميس 11 يوليوز 2019 - 05:15
وعل الخسارة فالخسارة لو كان مدرب مغربي كانوا على الاقل يربحون وحد 150 مليون وكل مليون يخدموا به 4 شبان وهم راضين وفرحين مساكن .. ولكن الله غالب الله يأخد الحق فهاد الناس لك الله يا وطني
143 - med med الخميس 11 يوليوز 2019 - 05:59
الفلوس كاع كليتوها للبراني عطيتوها....ديما شعب الخضرا هاد الغنية كتلخص كلشي
144 - اشكلمان الخميس 11 يوليوز 2019 - 06:19
الكان هاد (المدربين) تيتخلصوا بأكثر من 200 مليوت وزد وزد وزد،،،، شحال تيتخلصوا لتيخلصوهم
الله من هذا منكر
حسبي الله ونعم الوكيل
145 - مغترب وغريب الخميس 11 يوليوز 2019 - 06:57
Vous êtes les 1ers à aller voir les matchs et mawazin aussi,tout en critiquant,il faut boycotter tout ca,tout ce qui apporte cet argent facile,ce sont les spectateurs qui vont avec des milliers
pour encourager un match ou regarder mawazin Pour venir à la fin dire ou sont les hôpitaux?ou sont l'école?.....
146 - عبد الجبار 1 الخميس 11 يوليوز 2019 - 07:19
حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من ساهم أو يساهم في هذا التبذير للمال العام، الأولى أن تصرف هذه الأموال على الأرامل و الأيتام و العاطلين و المستضعفين و الجنود المرابطين في تخوم الصحراء و المعطوبين ... ، وفي بناء المستشفيات و المدارس و الجامعات و البنية التحتية و المراكز الثقافية و مؤسسات رعاية الأطفال المتخلى عنهم و العجزة و الأشخاص في وضعية إعاقة و اللائحة طويلة.... من الأولويات...
عجبا لهذا الشعب، شعب المداويخ، تثور ثائرته حين يخسر فريقه المفضل مبارة لكرة القدم و لا يثور حين يصنف في آخر ترتيب التنمية البشرية و الحكامة و التعليم و الرعاية الصحية و الإجتماعية و البنية التحتية ... و يتصدر الترتيب الدولي في الأمية و الرشوة و الفساد و السياحة الجنسية و تبذير المال العام في الريع و المهرجانات الساقطة و الأجور السمينة للوزراء و البرلمانيين و المفسدين...
حسبي الله و نعم الوكيل. و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم إني مغلوب فانتصر.
147 - bla beaucoup de blabla الخميس 11 يوليوز 2019 - 07:35
Le loto participe avec le sport voilà pourquoi il ne distribue quetrois quatotze mille dirhams à ses fideles
Il y a des hauts places qui escroquent chaque semaine le panier
Apres 140 victimes a 7h25 mon courrier ne pourait jamis passer
148 - برّد عالى راسك الخميس 11 يوليوز 2019 - 07:48
إيِّيه أسِّي 200 مليون! واللِّي هدر إرعف واللِّي ما عجبو حال إدرب راسو مع الحيط ولا يتلاح في البحر يّاكلو الرّوكان. 200 مليون لطاقم أجنبي فاشل من أجل لُعبة كرويّة نشاهدها في التِّلفاز وطفلة بريئة بنت البلاد تموت بلسعة عقرب في جنوب المغرب بدون دواء. الّلهمّ انتقم من الّذين أفسدوا هذه البلاد وعجّل الفرج لعبادك المستضعفين فيها. آمين
149 - مواطن الخميس 11 يوليوز 2019 - 07:56
ثلاثة أشخاص يتقاضون هذا المبلغ 2 مليون درهم إذا ضربناه في 12 شهر = 2.400.000 مليون درهم وإذا قمنا في ضربه في 3 سنوات يصل إلى 74.000.000 مليون درهم اي 74 مليار سنتيم وإذا أضفنا باقي المصاريف منح، تذاكر، سكن، تعويضات ووو، اضف إلى ذلك رواتب باقي أفراد الطاقم التقني والطبي ورواتب اللاعبين ومنحهم ووو لنقل أن مصاريفهم كلها تعادل 74.000.000 أخرى خلال الثلاث سنوات الماضية كم هم المبلغ سوف نصل إلى 150 مليار سنتيم (150.000.000.000). ماذا يمكن أن نشيد ونبني ونجهد بهذا المبلغ من المال؟ هل من متخصص في المالية أو المشاريع يجيب على السؤال؟
150 - بائع القصص الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:13
اين هي الثروة؟
ههههههه
ليس هناك استهتار بمشاعر المغاربة أكثر من تبذير أموال الضرائب بهذا الشكل الفضيع والمقزز، دون أي نتيجة تفرح القلوب. يجب إقالة الوزير المكلف بالرياضة وحل تلك الجوقة رحمتا بنا.
ليس هناك ما نفقده إن تم التنازل عن الفريق الوطني
واستعمال تلك الأموال في الصحة والتعليم
لدينا 33% من الأمية و70% من أصحاب الشهادات العليا عاطلون، لقد أصبحنا مهزلة !!!
151 - Mghribj الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:18
مدرب ومساعديه يتقاضون 200 مليون لتدريب اشخاص يركضون وراء كرة مملوءة بالهواء في حين نجد ان موضف يفني زهرة شبابه وعمره مقابل 3000 درهم مقارنة تستحق التامل
152 - زياد الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:40
و الله حرام .....مدرب ديال لبلاد احسن من هذ الثعلب لي ضحك على امة....
153 - Mow3adi الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:57
عجبا لمن ينكر هذا و نسي أن التاريخ يعيد نفسه.
سوف يستمر الوضع هكذا والكل يعلم ،فمنهم من يطبل و منهم من بنكر و منهم يتفرج.
مادام الفساد قائما في كل أرجاء البلد و في كل شريحة الشعب فلا تعجب و الأمر عاديا.
فرأس الأفعى لابد أن تقطع.
والله المستعان
154 - رضوان الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:57
حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل
كل هذه الأموال تذهب سدا أموال يمكن أن نبني بها مستشفيات و مدارس كل سنة يمكن أن نقضي بها على الجوع في المغرب يمكن ان مساكن بالالاف للفقراء و المعوزين ممكن و ممكن و ممكن كل هذا و يأتي وزير الرياضة ليضحك على الشعب و يقول الرياضة لا يمكن حسابها... الله يلعن لي ما يحشم. لا نريد نتائج نريد استرداد الأموال لا نريد مدرب دولي نريد ابن الوطن. حجي الذي لم نستفد منه لا في الكرة و لا كمساعد أصبح مليونيرا على ظهر الشعب ... لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. يجب مقاطعة المنتحب في هذه الظروف يجب المقاطعة و المظاهرة
155 - saad الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:57
الغني يزيد غنى و الفقير يزيد فقرا و الساعة آتية لا ريب فيها و لكل امرء ما قدمت يداه
156 - الشفشاوني الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:20
هل سنحاسب من وافق من هكذا رواتب من الجامعة المغربية لكرة القدم و الحكومة المغربية؟
محاسبة هؤلاء هو مايجب عمله.... أما محاسبة المدربين فلا طاءلة منها و مضيعة للوقت...
157 - سعيد الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:38
يقول المثل المغربي المال السايب كيعلم السرقة والله العظيم يلا حرام هدا التبدير مادا يعطينا حجي ليأخذ هدا الراتب بالإضافة إلى مجموعة أخرى خلف الستار أين أنت يالعثماني ولا انت مخصص غير في الموظفين البسطاء أين أنت يا جطو أين مجلس المحاسبة أموال تدهب بلا حسيب ولا رقيب مغرب التناقضات الكبرى وما علينا إلا أن نرفع ايدينا إلى الله باش ياخد الحق في هؤلاء الظالمين المبدرين
158 - مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:47
هاذ الاجور الخيالية التي يدفعها المغرب ينطبق عليها المثل لعكر فوق لخنونة. واش حنا بلد غني او عندوا فائض باش نعطيوا هاذ المبالغ الطائلة فلعبة. اجور 200 اطار تصرف في العبث. المغرب دولة فقيرة خاصها مدرب محلي ولاعبين محليين او لا عبين وطنيين. انا تجيب لاعب من برا وتعطيه نفس الاجر او يقارب سمحلي هذا عبث. نحن مع الناخب المحلي لا يتعدى اجره 10 مليون سنتيم وعاد بزاف ولاعبين لا يتعدى اجرهم 5مليون سنتيم. والباقي يصرف على البناء والتاطير للناشئة.
159 - SLAXOS الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:57
زياش باضاعته لضربة الجزاء مهد الطريق لفضح الفساد المستشري داخل جامعة الكرة
على المغاربة ان يشكروه عوض ان يعاتبوه
والله هذا ابر ادمى لي قلبي
الاولوية للصحة و التعليم ماذا نستفيد من كرة القدم
الشتاء يسقط على رونار و اتباعه و فقراء المغربة يفتحون المضلة
160 - Moul lkrafss الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:02
C'est une mascarade, le peuple nage dans la pauvreté, et les dirigeants sont dans un autres monde... Au diable
161 - جداى الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:02
‏‎ ‎قانون ضريبي +قانون جنائي +قانون؟ الدولة تاخد الفلوس بالقانون وتخسرهم بلا قانون
162 - saadia الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:28
لو اعطينآ هذه الاموال للشباب المستثمر لرأينآ مغربا ذو شأن كبير بعد بضع سنوات.
163 - مواطن الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:31
ساطرح سؤالا لكل المغاربة:
بماذا تحسون عندما تسمعون هاته الاخبار من تبذير للمال العام وانتم لاتجدون شقة تسكنون ولا مالا تمنحوه لابائكم وامهاتكم بل لا تقدرون على شراء قميص كل شهر ولا تستطيعون حتى تنويع الخضر والفواكه في قفتكم وووو لكن ليعلموا ان هاته الحياة الدنيا دار امتحان فطوبى للفائزين الذين ياتون ربهم بقلب سليم وانذاك عند ربكم تختصمون.
164 - محمد الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:35
حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم إن هذا لمنكر!
اللهم إن هذا لمنكر !
اللهم إن هذا لمنكر !
هذا اضعف ما يمكننا فعله ونخن نعلم انه اضعف الايمان!
سوف يحاسب كل من له اليد من قريب او من بعيد في هذا المنكر .
165 - حمدا الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:39
مادام مهرجان موازين لقي ناجاحا انا اقترح ان يعمم هذا المهرجان على باقي المدن المغربية ويتخلى المغرب عن المدربين اصحاب الاجور الثمينة لانهم لا يصنعون الفرجة وتهدر الاموال دون فاءدة وبالتالي الناس المرضى والمحتاجين و....و....و...يلقاو فين يتفارجو وينساو الهموم ديالهم.
166 - mounir الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:41
la perte devant un pays comme benin est impitoyable . c est pas a cause de renard mais ceux qui ont paye renard avait fait un mauvais choix donc ce sont eux qui devrint payer
167 - ملاحظ الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:57
طغاة البلد ازدادوا تجبرا......
168 - سعيد،المغرب الأقصى الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:03
هؤلاء المسؤولون إخوان للشياطين،بهذا وصفهم الله عز و جل في القرآن لأنهم من المبذرين،هذه الأموال التي يبذرونها هي من بيت مال الشعب،أملنا كبير في محكمة الله عز و جل الديان،
169 - حسن ش الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:22
انا مزاوك فيكم ال معطيوني ندرب المنتخب غير شهر واحد . بغيت غير نشري فين نسكن نتهنا من لكرا. الله اجازيكم بخير.
170 - ALAMI الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:27
deux cents millions est l équivalent du salaire de 400 professeurs c est l equivalent des professeurs de toutes une ville et ses régions
171 - غريب في وطنه الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:07
حسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين على هذه المهزلة المالية التي تقتطع من اموال الشعب واليتامى والفقراء
والله لن نسامحهم على سنتيم واحد صرفوه بغير حق
وتستمر عقدة الاجنبي وخيرنا كيديه غيرنا
172 - متقاعد ستيني الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:49
حسبي الله ونعم الوكيل في مسؤولين لم يعيرونا اي اهتمام لاحوالنا ويبذرون الاموال العامة دون حسيب ولارقيب...حسبنا الله فيكم..والله ماتربحوا...الفشل حليفكم دوما
173 - عجبا الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:55
الجميع على علم بهذا التبذير و هاته السرقة من المال العام لكن يبقى السؤال لماذا لا يقوم من بيده الامر بنهي هذا المنكر.ام ان الجميع مستفيد من هذا.
174 - سعيد،المغرب الأقصى الخميس 11 يوليوز 2019 - 13:28
لقد بلغ السيل الزبى،أصبح واجبا عدم الذهاب إلى ملاعب كرة القدم،أقترح سنة قابلة للتجديد،و الله المستعان،
175 - هدر المال العام الخميس 11 يوليوز 2019 - 14:20
هدر المال العام بالمعنى القانوني للكلمة!...أين المجلس الأعلى للحسابات؟
176 - سناء الخميس 11 يوليوز 2019 - 16:30
لا حول ولا قوة الا بالله تنخصرو فلوسنا فالخوا لخاوي...و الناس تتعاني لي قاري و اللي مقريش
177 - مهاجرة محبة لبلدها الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:44
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل اصحاب الشهادات العليا والدكاترة و كل النوابغ فمنهم من هاجر ومنهم من يذل أمام البرلمان
178 - rifi الخميس 11 يوليوز 2019 - 20:44
٢٠٠ مليون يعني ٨ شقق شهريا للفقراء اللهم ان هذا منكر
179 - ابو سارة الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:17
اللّٰه ياخد فيهم الحق بأي موجب حق هؤلاء الثلاثة يمتصون كل هذه الأموال الطائلة
اللهم ان هذا لمنكر
180 - مراقب احمق الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:24
ان كانت هذه أجور أهل اللعب والمرح، فكم يجب أن يتقاضى المشرفون على شوون والحاجات الضرورية والحيوية في هذه البلاد السعيدة....حلل ولا تناقش
181 - عبدالرحيم الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:48
الله هذا منك حسبنا الله ونعم وكيل
182 - merci metre الجمعة 12 يوليوز 2019 - 09:26
juste une remarque l’Algérie pays pétrolier combien elle paye son entraîneur c'est affreux, et le complexe de l'étranger l’arrière cour française
183 - حنان الجمعة 12 يوليوز 2019 - 20:23
كل الموءسسات تغير انتاجها وتجدد الألوان. والاشكال لتفادي الملل ، ونحن لا نعرف لماذا الجامعة لا تغير علاماتها التي توضع على الأقمصة لأننا فعلا سءمنا من رؤيتها بنفس العلامة. !!؟!
متى يحن الوقت ان تستقيل الجامعة وتعطى لشركة خاصة او يغير اسمها. ؟!!! على الاقل اين المشكل اذا تغير اسمها الى الجامعة الوطنية لكرة القدم !!،
الفيفا مثلا وضعت تقنيات جديد وتقوم باجتهاد داءم في تقديم احسن العروض وبكل امتياز داءما في التجديد!!
بينما الجامعة لايتغير فيها الا الوجوه ؟؟؟
184 - zizou السبت 13 يوليوز 2019 - 22:07
الى كل اصحاب التعاليق اتضنون ان راتب المدرب و من معه تدفع من اموال الضراءب راكم غالطين فالجامعة لها اموالها و مداخيلها فهي قطاع منتج وليس مستهلك كباقي بعض القطاعات والفاهم يفهم في تدار بالملايير
المجموع: 184 | عرض: 1 - 184

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.