24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: تهمة الفساد والخيانة الزوجية تلاحق ممثلة مشهورة

رصيف الصحافة: تهمة الفساد والخيانة الزوجية تلاحق ممثلة مشهورة

رصيف الصحافة: تهمة الفساد والخيانة الزوجية تلاحق ممثلة مشهورة

قراءة مواد الورقيات اليومية الخاصة بيوم الجمعة من جريدة "الأحداث المغربية" التي تطرقت إلى حقيقة اعتقال ممثلة مشهورة (ن.و) ومخرج معروف (س.خ)، حيث كتبت أنهما غير متابعين بأية تهمة من قبل النيابة العامة، وقد تم إطلاق سراحهما بعد الاستماع إليهما، وبعد أن اتضح للنيابة عدم وجود أي دليل يثبت تهمتي الفساد والخيانة الزوجية في حقهما.

ووفق المنبر ذاته فإن أفراد الشرطة لما داهموا الشقة التي تقيم فيها الفنانة، بناء على شكاية الزوج، وجدوا الممثلة في صالون شقتها رفقة المخرج وشقيقها، وأمامهم أوراق سيناريو كتبته الممثلة وتكلف المخرج بإعادة الاشتغال عليه.

وأفادت الورقية ذاتها بأن الممثلة ساءت علاقتها بزوجها بعدما قررت العودة إلى المجال الفني، وعادت إلى المغرب. كما أنها كانت قد قررت طلب الطلاق من زوجها، الذي كانت تعيش معه في بوسطن بعدما تعرفت عليه في كندا

وقالت الصحيفة إن الفرقاطة الحربية الهندية "TARKASHـ INS" ستجري مناورات بحرية مع قطع بحرية تابعة للبحرية الملكية المغربية في سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأشار الخبر إلى أن الفرقاطة الهندية كانت قد وصلت إلى المياه الإقليمية المغربية منذ الاثنين الماضي، في إطار التعاون الذي يجمع بين المغرب والهند على المستوى العسكري، ويهدف دعم التعاون والزيارات المتبادلة لضباط وجنود البحرية المشتركة بالإضافة إلى المشاركة في التدريبات الثنائية إلى تعزيز التعاون بين المغرب والهند.

أما "أخبار اليوم" فكتبت أن السواحل المقابلة لمدينة الدار البيضاء شهدت مناورات بحرية عسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقوات البحرية الأوروبية، تحت شعار: "مناورة التعاون المتعددة سنة 2019"، ما بين 3 و5 يوليوز الجاري، بهدف مواجهة التهديدات الإرهابية، وانتهت في القاعدة البحرية للدار البيضاء باستقبال أفراد القوات الجوية الأوروبية من لدن القيادة العسكرية المغربية وسفراء كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال بالرباط.

وأضافت الجريدة أن المناورات عرفت إنشاء قوة بحرية مغربية أوروبية من سفن وطائرات هليكوبتر ومعدات متخصصة.

"العَلَم" نشرت أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي قررت إعفاء مدير الثانوية الإعدادية مولاي عبد الله احساين بجماعة تمصلوحت إقليم الحوز، بسبب وجود تلاعبات ومخالفات إدارية في نتائج السنة الثالثة إعدادي بعد أن تم اكتشاف عملية تلاعب بنقط التلاميذ التي سبق أن عبأها الأساتذة من خلال برنامج "مسار" بالمؤسسة التعليمية سالفة الذكر.

وجاء في المنبر الورقي، أيضا، أن عددا من المغاربة عالقون بمطار موسكو الدولي بروسيا، بعد أن منعتهم السلطات الروسية من الدخول إلى أراضيها على الرغم من حصولهم على تأشيرة الدخول إلى روسيا.

ووفق "العلم" كذلك، فإن تكتما شديدا يرافق التحقيق مع ضابط الشرطة الممتاز الذي أطلق النار وقتل شخصين بالبيضاء، في ظل حديث عن علاقة ما كانت تجمع المتهم بالسيدة وتصفية حسابات شخصية قد تكون وراء اقتراف الجريمة.

وإلى "المساء" التي تطرقت لسرقة سيارة تابعة لجماعة الدروة بإقليم برشيد، إذ اختفت منها مجموعة من الأجهزة وقطع الغيار بينما كانت مركونة بالقرب من الجماعة.

ووفق الخبر ذاته فإن مثل هاته السرقات تتم بشكل شبه يومي؛ منها سرقة المنازل بعدة أحياء وكذا السرقة بالخطف وتحت التهديد، مؤكدة وجود اختلالات أمنية كبرى سببها غياب الجهاز الأمني بالمدينة وفشل عناصر الدرك الملكي في استباب الأمن بالمدينة بسبب الكثافة السكانية المرتفعة، وكذا مسؤولية عناصر الدرك التي تمتد إلى المجال القروي.

وأفاد المصدر نفسه بأنه في الوقت الذي ما زال ملف المحروقات عالقا فوق مكتب رئيس الحكومة، يحقق مجلس المنافسة في ممارسات شركات المحروقات استعدادا لمرحلة الزجر.

ونسبة إلى مصدر موثوق، فإن القانون يخول لمجلس المنافسة التدخل لزجر أي ممارسات غير قانونية.. وبالتالي، فالمؤسسة ستمارس اختصاصاتها في مختلف المجالات، سواء فيما يتعلق بالمحروقات أو أي قطاع آخر.

ونشرت "المساء"، كذلك، أن شكايات مواطنين من ارتفاع ثمن فواتير الماء والكهرباء دفع لجنة البنيات الأساسية والتجهيز والطاقة والماء والبيئة إلى القيام بزيارة إلى شركة "ليدك"، حيث تم التطرق للمشاكل المرتبطة بالارتفاع في الفاتورة الملحوظ لدى 5 ملايين مواطن مغربي الذين يشكلون ساكنة الدار البيضاء.

وحسب الخبر ذاته، فإن اللجنة ستقدم تقريرا عن زيارتها لمقر "ليدك" وإبلاغ الرأي العام بالخلاصات التي توصلت إليها، خاصة أن البرلمانيين تحدثوا عن الأسباب الحقيقية لارتفاع فواتير الماء والكهرباء.

بعد التقرير الأسود لقضاة جطو، كتبت "المساء"، أيضا، أن صندوق الإيداع والتدبير "سي دي جي" يتخلى عن نصف شركاته في 4 سنوات، في إطار سياسة تروم مراجعة كيفية قيادة هذه الشركات وتفادي تداخل الاختصاصات فيما بينها وكثرتها.

وحسب المصدر نفسه، فإن عبد اللطيف زغنون، المدير العام للصندوق سالف الذكر، أكد أمام لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب أن الصندوق يشغل عدة قطاعات اقتصادية تتمحور حول ثلاث مهن هي : الادخار والاحتياط، والبنك والمالية والتأمين، ثم التنمية الترابية. وقد وصل عدد الشركات الفرعية التابعة للصندوق، سنة 2017، إلى حوالي 143 شركة فرعية ومساهمة.

وورد ضمن مواد الجريدة ذاتها أن الإدارة الأمريكية الحالية تواجه صعوبات في تثبيت سفير لها في الرباط في المنصب الشاغر، منذ ما يقرب من 600 يوم، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي يواجه صعوبات مع النواب الديمقراطيين من أجل تعيين سفرائه المقترحين.

وأضافت "المساء" أن البيانات التي نشرتها صحيفة أمريكية تظهر تأخيرات أطول مما كانت عليه في الإدارات السابقة، حيث لا يزال بعض المرشحين ينتظر منذ عام 2017.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - ملاحظ مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:51
الخيانة الزوجية افة اجتماعية ،،يمكن ان يتعرض لها الجميع الممثل والمغني والسياسي ،كما يمكن ان يتعرض لها الشيخ والملتزم والمتدين والملحد ..
يكفي ان نماذج كثيرة من هذا النوع قد سقطت في فخ الفساد والخيانة الزوجية.
2 - رشيد بو ليرة الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:52
الله اعلم ما كان يحدث على الاريكة قبل وصول الشقيق والشرطة، الزوج مثقف وعاش بامريكا ويعرف التمثيل والفن جيدا كما يعرف الفساد والخيانة ايضا، لا يوجد دخان بدون نار، لو لم يشعر بالخيانة لما اتصل بالشرطة لكن الشرطة جاءت متاخرة كما هي عادتها دائما عندما يتعلق الامر ببلاغات الخيانة .
3 - متتبع الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:56
الجنس رغبة طبيعية بشرية مثل الاكل و الشرب و غيرها.
لهاذا الاسلام حلل 4 حتى لا تقع الخيانة و الغرب جعل العلاقات الرضائية غير مجرمة و المغرب منع الاثنين و صعب الزواج و سمح بالتبرج و العري و الاستفزاز في الشارع. و النتيجة اصبح المغرب حبس كبير للكبت الجنسي و سجونها مملوئة بالعشاق اكثر هي مملوئة بالمجرمين.
4 - Hassan Sima الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:05
گانت فقط بداية مناقشة السيناريو لأن جو المنزل مريح گان المخرج محظوظ بوجود شقيقهـا على حد المداهـمة
5 - monir الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:12
مدينة الدروةتعتبر نقطة استراتيجية منها تمر كل السيارات والشاحنات المتوجهة من الدار البيضاء الى وسط وجنوب البلاد،تبعبد بحوالي ثلاث كيلومترات عن مطار محمد 5،بها منطقة صناعية مهمة تشغل عددا كبيرا من اليد العاملة وبها اطر ومسييرين اجانب،عدد سكانها تجاوز60الف نسمة؛كل هذا لازال لم يشفع لها بأن يفتح بها مقر للامن والذي هرمت الساكنة في انتظاره
6 - سينيمائيون مغاربة طفيليون الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:23
بعض أشباه السنيمائين تطفلوا على الميدان وحولوه ألى ماخور تنفضح فيه مكبوتات المتخلفين
7 - salah35 الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:24
وجدوا الممثلة في صالون شقتها رفقة المخرج وشقيقها
وجود شقيق الممثلة يعني بالملموس أن تهمة الخيانة الزوجية منتفية
أتمنى أن أكون على صواب
8 - ملاحظة الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:25
الممثلة كيفما كانت في العالم تخون دائما لأن بعض الأدوار في الفيلم أو المسلسل يجبرها المخرج على ارتكاب الخيانة والغريب في الأمر جل الممثلات لا يرفضن هده الأدوار بسبب الاغراءات المادية و الشهرة.
لحصول لكيتزوج ممثلة...خبار فراسكم.
9 - hassan bourich الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:28
في احدى المشاهد من فيلمه مسافة ميل
حيث كان مخرج الفيلم يسبح رفقة زميل له في الحياة يشتغل كعميد للشرطة في الفيلم طبعا
دار حديث بينهما عن النساء فقال المخرج للعميد راه ماشي شي خيانة
الخيانة وان كانت امر مقرف وشيء غير محموم فهي مؤلمة نعم مؤلمة
من شاهد فيلم مسافة ميل سيعرف من هو المخرج وهو نفسه الذي وقع في فخ الخيانة مع من تعتقد نفسها سندريلا الشاشة المغربية
10 - فساد تهمة الفساد الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:36
التهم المتعلقة بالخيانة الزوجية بالمغرب هي مجرد ضحك على ذقون الازواج، القانون لا يحمي الازواج الضحايا، الزوج يعرف جيدا هذا القانون فيبادر في معظم الحالات الى التنازل عن متابعة زوجته الخاىنة خوفا من الفضيحة فيفظل ان يحكم هو عليها بالطلاق بدل من القاضي الذي سيبرءها في اخر الجلسة .
11 - ايوب الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:37
دوك الفنانة لي كيدافعو على الفن و المنتوج ديالهوم يا نوضو دابا ديرو شي بيان و قولو هاذ الممثلة لا تمتلنا و لا من مبدأ الانسانية كل واحد حر فحياتو كسما كتقولو
12 - ملاحظ الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:51
الملاحظ ان الناس اصبحت تتعاطف مع الخائن في زمننا هذا. يبدوا انه تأثير مسلسلات العشق الممنوع و ما جاوره. او ان الغالبية تخون او تتمنى ان تخون و لم يتسنى لها ذلك بعد . الشرطة حسب مقال جريدة الاول انتظرت لازيد من ساعة حتى خرج المتهمان جميعا مع الثامنة صباحا و تم التفتيش بعد اخبار الممثلة و عودتها لبيتها !!! غريبة هاته القصة . الله يكون في عون الزوج ان كانت القصة فيها خيانة حقا .
13 - مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:56
مجتمع منهمك في شؤون جنس مجتمع غير راقي بالنسبة إلى العالم متحضر الذي يناقش مسألة مثلية و شدود جنسي بوضوح رغم أننا نعارض هذا منهج إلى أننا علينا مواكبة العصر المعطيات على الأرض ليست أحلام أمس وليست نتاءج الغد أيها المغاربة. .
14 - ليديك الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:04
كما نشرت المساء باءن مواطنين قدموا شكايات من اجل ارتفاع فاتورة الماء والكهرباء من ليدك فعلا انا واحد من هؤلاء اقسم بالله ان هناك ارتفاع صاروخي واش هاد شركة فرنسية ماكينش لي احسبها مخلينها كاتنهب فينا عيب او عار بزاف بزاف والله هدشي مايبغيه لا الله ولا عبدوا تحركوا وامسؤلين كنا في تمنينات كانت شركة RAD كانخلصوا فاتورة ديال ماء من 3 اشهر بثمن جد مناسب اما دبا من شهر لشهر مضروبة في 10 الله اصوب ياربي امين طحنتونا الله اياخود فيكم الحق انشري من فضلك هسبرس
15 - abramovitch الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:38
وقع نفس الشيء في مدينة الدار البيضاء وبالضبط في إعدادية الساقية بالحي المحمدي حيث أن المعدل السنوي لبعض التلاميذ لاينطبق للنقط التي قام الأساتذة بتعبئتها عبر برنامج "مسار *و رغم شكاوي أولياء واباء التلاميذ فقد تجاهل المسؤول عن الاعدادية كل الشكاوي علما أن بعض التلاميذ كان الرسوب من نصيبهم.
16 - مواطنة مقهورة الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:42
 الى رقم 3.. لا يا السي الفاهم الاكل والشرب ضروري بلا بهم تموت..اما الجنس راهزماغتموتشي..والتحكم في الغرائز هو اللي كيفرقنا على الحيوانات..ولهذا هناك حد الزاني والزانية حيت ربي خلقنا وعارفنا نقدو نتحكمو فريوسنا الى بغينا..قالك الزواج ب اربعة قديتو حتى بوحدة..بقات غير في الجنس..وعاد اتباث الزنى صعب خاص اربعةشهود يشوفووالواقعة قدامهم..اولى يعتبر  قذف المحصنات وحتى نتوما كتقذفوها دابا ماشوفتوشي وكتحكمو...والزوج الى متاكد من الخيانة يطلقها ويهني راسو ...فجمعو فامكم وقراو دينكم ها العار..انشري هسبريس
17 - يسري الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:45
متى كانت السيناريوهات تناقش مع المخرجين داخل الشقق الخاصة للممثلات ؟؟
ولنفترض جدلا ان الامر يتعلق بعمل فني , كيف لرجل غريب أن يقتحم شقة امرأة لا زالت في عصمة رجل هو زوجها في الاصل بغض النظر عن وجود خلافات زوجية بينها و بغض النظر كذالك عن وتواجد شقيقها معها. فالمخرج شخص غريب لا تربطه اي صلة قرابة بالمعنية اما التحجج بان العمل الفني هو سبب تواجده مع المعنية ليس مبررا لان العمل مكانه المكتب او حتى المقهى عند الاقتضاء . في كثير من الاحيان وجدت اشخاص رجالا و نساءا يعقدون اجتماعا داخل مقهى محترمة و الامر يبدو عادي جدا
هذا التعليق ليس اتهاما بقدر ماهو تحليل منطقي لان الخيانة لها شروطها الشرعية و القانونية و الاسلام يحث على درء الشبهات
18 - lou الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:53
comme simple citoyen j ai remarque que le prix du diesel a la pompe est reste le meme a un prix du baril qui est descendu de 75dollars a 60 dollars
19 - علا ويشو مصطفى الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:58
كانو مساكن غير كيحفظو .ومنين يساليو غيقراو شوية ديال القرآن .ومن بعد غيصليو وصافي
20 - hamid الجمعة 12 يوليوز 2019 - 04:00
تذكرت لقطتها في بوشعيب بوسعود مابقيت بغيت تابلاد بغيت غير الطلاق هذا الطلاق الذي مازالت تبحث عنه ولم تجده انا اتعجب من رجل تطلب منه المراة الطلاق ولا يطلقها
21 - امازيغ الجمعة 12 يوليوز 2019 - 05:46
كم من ممثلة تحدثت عن ما يقع في هدا الميدان . وما هو المقابل للحصول على دور في مسلسل او فيلم . وهو شيء معروف حتى في اوساط الممثلين العالميين فما بالك بدولة متخلفة ينخرها الفساد في كل الميادين . لو ثم القبض على هده الممثلة مع شخص لا علاقة له بالثمثيل لبحثنا لها عن اعدار ولكن مع مخرج فيلمها فهدا يؤكد انه فعلا ما صرحت به بعض الممثلات صحيح وواقع. سبحان الله اينما وليت وجهك في هده البلاد لا تجد الا الفساد ثم الفساد ولا حول ولا قوة الا بالله .
22 - رشيد اسبانيا الجمعة 12 يوليوز 2019 - 06:32
العدول يقول قبل امضاء عقد زواج على سنة الله ورسوله (هل نفهم. ما معنى هذه الكلمة جيدا ام العدول يجب ان يدريج اكثر؟) زائد هل من شروط (ام ان العدول لم يوضح اكثر)
سواء رجل او امرأة قبل ان يفكر في علاقة خارج زواج يجب عليه ان يلغي العقد على الاقل يوفي بلعقود حتى وان كان لا دين له
المعلق رقم واحد ملاحض مغربي اصاب الهدف بتعليقه واقول له برافو تعليق في المستوى.
23 - hossin الجمعة 12 يوليوز 2019 - 07:44
الرجل "المشكاك" يعيش معذب هو وشريكة حياته ولا تدوم عشرتهم، وجود شقيق الزوجة معهم داخل الشقة يرفع التهمة عليهما
24 - مغربي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 08:53
التعليق 3 :
أحسنت القول.
أحسنت القول.
25 - الواقعي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 09:45
المعلق رقم ربعة قال لهذا السبب حلل الاسلام 4. زوجات. انت شفتي الخيانة غير من باب الزوج لي كيخون مرتو .ما شفتيش انت نلي يتزوج هاذ ربعة و يبدا يدير التمييز بيناتهم بل اكثر من هذا ما يثدرش يشبعهم جنسيا و ديك الساعة شوف الخيانة من جهة المرأة .
26 - Amazeh الجمعة 12 يوليوز 2019 - 10:52
ما الهدف من احضار الشرطة او الدرك قد يكون الامر كذلك في حالة اغتصاب اما ان يكون هناك رجل وامرأة بلغا من العمرعثيا وبكامل قواهما العقلية ويمارسان ما يمارسان ففي رأيي ان ابحث أيها الزوج المكلوم عن نقص فيك يعوّضه غيرك فتحمل وإن لم تستطع فقل لهذه الزوجة السلام وبلا شوهة تنميرت
27 - عبدالله الجمعة 12 يوليوز 2019 - 11:51
فالامثال المتوارثة
الراجل اللي تقولو مرى زوجني او مزوجهاش ماشي راجل
واللي تقولو طلقني وماطلقهاش ماشي راجل
والانسان كرمو الله الا مبغاكش راه مبغاكش اعطيه حريتو ماشي تحاول تدمرو
هادشي اللي جابت الوقت والله اعلم
28 - عبد الله الجمعة 12 يوليوز 2019 - 12:47
إلى الذين يقولون له طلقها: إنه لو طلب الطلاق لجعلوه يبيع كل ما لديه بما في ذلك معطفه. إن تكاليف الطلاق هي التي جعلت الشباب يعزفون عن الزواج ومن ثم جعلت العنوسة تتفشى في البنات.
29 - fouzia charara الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:45
نعم المغاربة عالقون في مطار موسكو الذين يدخلون و الذين يخرجون .لا نعرف السبب .حصلنا على تاشيرة يوم12/7/2019على متن الخطوط الايطالية من موسكو نحو روما ثم البيضاء لكن الطلبة المغاربة تفاجؤوا بمنعهم من الصعود الى الطاءرة دون سبب. المشكل الكبير حتى واحد ما يجاوبك سواء مباشرة في المطار او في الوكالة او عبر الانترنيت. ليبقوا عالقين و تضيع اموالنا.
30 - رد على 16 المواطنة المقهورة السبت 13 يوليوز 2019 - 00:45
بغض النظر عن الجنس اللي قلتي عليه ماشي مهم و الخطاب ديالك اللي متناقض بين تاييد الدين الاسلامي ملي حرمتي الزنى وبين انتقاده ملي عارضتي التعدد و بررتي الخيانة الزوجية ؛كانقول ليك سيري قراي الدين ديالك ؛).

تحية لهسبريس .
31 - مغربي السبت 13 يوليوز 2019 - 00:47
على المعلقين التريت في الادلاء بالاحكام نظرا لعدم معرفتهم ما يجري وما يقع بين الممثلة وزوجها وخير دليل على دلك ان الممثلة ضربت موعدا مع هدا المخرج في اطار نطاق العمل وهدا من حقها الا انها على علم تام بان زوجها يترصد مثل هده الفرصة طلبت من اخيها الحضور الى جانبها وبهدا فقد عملت الصواب واععدت عنها شبهة الخيانة من طرف زوج كان يترصد لها.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.