24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فضال يقترب من ارتداء قميص "خفافيش فالنسيا" (5.00)

  2. رصيف الصحافة: فيروس "كورونا" ينشر الرعب وسط مغاربة إيطاليا (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والكويت (5.00)

  4. الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة (5.00)

  5. بنعبد القادر يُبَشر بمحاصرة ظاهرة "الاستيلاء على عقارات الغير" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: إقالة رونار تكلّف جامعة الكرة خمسة مليارات سنتيم

رصيف الصحافة: إقالة رونار تكلّف جامعة الكرة خمسة مليارات سنتيم

رصيف الصحافة: إقالة رونار تكلّف جامعة الكرة خمسة مليارات سنتيم

مطالعة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاص بمطلع الأسبوع الجديد من "المساء"، التي ورد بها أن استقالة مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، ستنقذ جامعة كرة القدم من أداء مبلغ يفوق 5 مليارات سنتيم، هي قيمة الشرط الجزائي.

وأشارت الجريدة إلى أن رونار يرتبط بعقد مع الجامعة يمتد إلى سنة 2022، وأن هذا العقد يفرض على الجامعة إذا أرادت فك الارتباط بالمدرب الفرنسي أن تؤدي له جميع رواتبه الشهرية إلى متم عقده، علما أن رونار يتقاضى راتبا شهريا صافيا قيمته 120 مليون سنتيم، علاوة على منح المباريات والتأهل وتعويضات السكن وتذاكر السفر ومصروف الجيب في كل مباريات وتجمعات المنتخب الوطني.

وكتبت "المساء" كذلك أن برلمانيا ورئيسا سابقا لجماعة الجديدة تم اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، على خلفية شكاية كانت تقدمت بها هيئة حقوقية اتهمته فيها بمجموعة من الاختلالات على مستوى بعض المشاريع الضخمة بالمدينة.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فقد تم اعتقال أيضا أطر بإحدى الشركات، التي كانت تشرف على أحد المشاريع بعاصمة دكالة، كما تم توقيف صاحب شركة معروفة، ورئيسة قسم سابقة بجماعة الجديدة.

وإلى "أخبار اليوم"، التي أفادت أن الحكومة أصدرت مرسوما جديدا يعدل النص الخاص بتحديد اختصاصات المديريات التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وهو التعديل الثاني في أقل من عام.

وأضافت الجريدة أن التعديل الجديد همّ أساسا اختصاصات مديرية الاستعلامات العامة، التي لم تعد مهامها تقتصر على إخبار الجهات المعنية بكل تهديد من شأنه المساس بالسيادة الوطنية والنظام العام ومؤسسات المملكة وكافة المصالح الوطنية، وكشفه والحؤول دون وقوعه، إذ صار مخولا لها جمع المعلومات المتعلقة بالظواهر السوسيو ـ اقتصادية، وتدبير مجال التقنين فيما يخص شرطة الحدود وإقامة الأجانب، وتدبير المعطيات البيومترية الديمغرافية، والإشراف على تسيير مراكز التوثيق والوثائق التعريفية.

وأوردت "أخبار اليوم" كذلك أن الوزير لحسن الداودي، عضو الأمانة العامة لـ"البيجيدي"، قدم استقالته من عضوية جهة بني ملال، احتجاجا على عدم التزام أعضاء حزبه في الجهة بقرار الأمانة العامة للحزب التصويت بالورقة البيضاء خلال الانتخابات الجزئية، التي جرت يوم 11 يوليوز الجاري لانتخاب عضو في مجلس المستشارين، لتعويض برلماني الاتحاد الدستوري، محمد عدال، الذي أسقطه المجلس الدستوري.

من جهتها، أفادت "الأحداث المغربية" أن تلاعبات وخروقات خطيرة شابت تدبير سوق القرب طابولة بتطوان، وأن مسؤولين بالسلطة الترابية تلاعبوا بمصير عدد من الباعة المستفيدين من هذا السوق، بعد ترحيلهم إليه، من خلال فرض جمعية عليهم دون رضاهم لتدبير السوق ومرافقه.

وأضافت الجريدة أن مسؤولا سابقا بالسلطة المحلية هناك أصر على تعيين رئيس للجمعية لا تتوفر فيه أدنى الشروط الأخلاقية والمسؤولية، بهدف تيسير التلاعب بتدبير السوق، والتخلص من بعض الباعة، وكذلك بيع مربعات بعد نزعها من أصحابها، بسبب ضعف تسيير رئيس الجمعية ومن معه، ممن عينهم المسؤول المذكور.

وتورد الصحيفة ذاتها أن مصالح الأمن تمكنت، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين يشتبه في علاقتهما بمحاولة تهريب شحنة من المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط، ويتعلق الأمر بسائق شاحنة لنقل النفايات ومساعده، بعدما كشفت الأبحاث الأمنية تورطهما بشكل مباشر في إدخال أكياس المواد المخدرة إلى المحطة المينائية ووضعها في حاويات للقمامة بالمحطة البحرية، في انتظار عملية تهريبها في اتجاه ميناء الجزيرة الخضراء.

ونختم من "العلم"، التي كتبت أن المفاوضات بين ممثلي طلبة الطب ولجنة وزارية لم تسفر عن أي نتائج نهائية لإنهاء الأزمة، مما يهدد بسنة دراسية بيضاء.

وأوضحت اللجنة الوزارية أن الاجتماعات الأولية لم تسفر عن أي مخرجات ملموسة، الأمر الذي دفع طلبة الطب إلى الدعوة إلى مواصلة النضال إلى حين تحقيق المطالب الأساسية.

في المقابل يؤكد الطلبة أن التنسيقية لم تغلق باب الحوار، وأنها منفتحة عليه بغية التسريع بحل الملف الذي عمر طويلا، لكن النتائج النهائية لم تتضح معالهما بعد إلى حدود الساعة، بسبب استمرار المفاوضات بين الأطراف المتحاورة.

ووفق المنبر الإخباري ذاته، فإن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية قدمت المساعدة لـ16 مرشحا للهجرة غير الشرعية.

ونسبة إلى مصدر "العلم"، فإن هؤلاء المرشحين، الذين ينحدر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، واجهوا صعوبات على متن قوارب مطاطية تقليدية، وقد أعيدوا سالمين إلى الموانئ المتوسطية للمملكة بعد أن تم إنقاذهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (142)

1 - مهاجر الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:14
بصحتوا والله العظيم انه القانون ياسادة
2 - منتخب الريع/ الفضيحة/المهزلة الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:16
منتخب الشوهة/العار/الهزيمة بإدارة رونار و طاقمه ولاعبيه و من يدعمه في جامعة الريع و الفساد الكروي أباد و أطاح بالأحلام و الآمال و الطموحات العريضة لحوالي ٤٠ مليون من شرائح الشعب المغربي الكادح والمقهور بشبابه و شيبه و أطفاله و التي ارتأت في المستديرة الملعونة تنفيسا عن حالة التردي و النكوص و الإحباط واليأس المجتمعي المتسببة فيه السياسات اللاشعبية التراجعية المخزنية لمحكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة التي يقودها تجار الدين المنافقين و تهيمن عليها دكاكين الريع والفساد السياسي البرلمانية؛ لكي ترى راية المغرب خفاقة في المنافسات القارية و العالمية لكنه لم يكن في مستوى اللحظة و الطموح و هو الذي توفرت له من الإمكانيات المالية و التقنية و اللوجيستيكية ما يمكن جهات نائية فقيرة و مترامية المساحة من مرافق مائية و صحية و تعليمية و اقتصادية و ثقافية  أمس الحاجة إليها ساكنتها الفقيرة المقصية و المنسية... 
3 - ماااااع الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:17
بهاد المنطق لعنة الله على كرة القدم بحال هادي لفلوس كتفرق والشعب كيموت بالفقصة .

الكرة ماتت ف2007 كنت كنتفرج فدوزيم والشاشة فيها خشخشة كتفرج مكتعرف حتى ترتيب الفرق ووو كانت حلوة دابا كلشي فلوس أتمنى أن تنقرض كرة القدم وجميع الرياضات لكي لا يتم الهائنا بها ونحن نعرف ذلك ونضحك على أنفسنا .
4 - مواطن الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:17
ها لقلنا استنزاف للمال العام وكلنا عليهم الله لكيدرواهاد الخدمة للوطن والشعب 120 مليون فشهر والله الا مصيبة!!!!!؟؟؟؟؟؟
5 - عادل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:17
بالصحة و الراحة..... مليارات سنتيمات للمغاربة من دافعي الضرائب للثعلب رونار..... عمل يا تاعس في سعد الناعس....بلد الكرم و الجود و حب الآخر..... بالصحة و الراحة... نتمنى من المدرب القادم الثراء و أموال كثيرة.... المال موجود..
6 - زعطوط الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:17
فلوس اللبان يديهم زعطوط........................
7 - abdou rabat FAR الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:19
المشكلة معندنا فوالو لا مكتب جامعي فاهم فالتسيير والقانون ولا مدير تقني اللي يقدروا يناقشو عقد المدرب و يحددو معاه البرامج وسقف الإنجازات والبطولات. مكاين غي اللي جا بسم الله المهم غي تكون الكاميلة وكلشي يااكل
8 - ADAM الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:19
فوزي القجع يؤكد بأنه بركاني من خلال العقد المبرم مع الفرنسي هيرفي رونار لأنه كانت لديه قناعة تامة بأن المنتخب المغربي سيفوز بكأس أمم إفريقيا و بأنه سيتأهل إلى كأس العالم 2022 و هذا الأمر ساذج بشكل مبالغ فيه لأنه كان عليه التخطيط من أجل جميع السيناريوهات الممكنة و حتى السلبية و الكارثية منه مثل ما حدث مؤخرا بإقصاء المنتخب المغربي ضد منتخب البنين المتواضع من دور ال16 لا غير!
9 - nour الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:19
انا من جيهتي غي خلو الزمر هرمنا من تغير المدربزين ملي اسالي الكونطرا ديك الساعة بسلامة
10 - افران الاطلس المتوسط الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:20
سير بحالك يا رونار شاهدوا اللعب ديال المعقول كيف يتم .هنيئا للمنتخب الجزائري مبروك عليكم الجزائريين تستهلوا وتستحقون هذا الكاس هذه هي الروح الوطنية المطلوبة . اوبقاقوا انتما المغاربة تفلاو علينا وتقولوا لنا إننا فعلنا الأفضل. وتخيلوا لو كان المغرب تقابل مع الجزائر ، فماذا يقع وكيف تكون النتيجة سوف يقدم له درسا تاريخيا. والا يعود مرة اخرى المغرب يختار لنا فريقا لكرة القدم سيئ للغاية لعاب بدون مهارة ويقولوا لنا إننا فعلنا الأفضل !
Regardez à quel point le jeu est raisonnable. Imaginons si le Maroc rencontrait l’Algérie ce qui se passerait il lui donneront une bonne leçon historique a retenir comme ça vous ne recommencer plus a nous sélectionner et choisir une équipe de mauvais joueurs. c’est une leçon pour le Maroc. Ne revenez jamais pour nous choisir une mauvaise équipe de football sans habileté il y'aura encore une coupe d’Afrique prochainement dans deux ans et une coupe du monde en 2022 au Qatar et pour nous dire encore une fois nous avons fait de notre mieux . ça serait innacceptable
11 - جبلي ابن الجبل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:21
يقدرو الجامعة المغربية تدفع الشرط الجزائي لرونار و تتفق معاه على هاد المسرحية خوفا من ردة الشعب المغربي هذا من جهة من جهة أخرى لقجع عليه أن يرحل فهو لا يخدم مصلحة المنتخب المغربية أو الاندية المغربية في المحافل الافريقية؛؛ لم نعد نثق في أي مسؤول سواء في الجامعات او الحكومة او البرلمان كلهم سواسية فهل يوجد في القنافذ أملس ؟؟
12 - assifnwourgh الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:22
هي هي خمسة المليار مشات مشات في كلتا الحالتين.. أستغرب و)أستعجب كيف لبلد متخلف في كل المجالات أن يعطي 120 مليون لمدرب كأجر شهري!!!!!!! حتى ولو كان بإمكانه الفوز بكأس العالم..
13 - عابر سبيل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:22
اللهم في خمسة د المليار ولا المهزلة مقارنة مع مدرب الجزائر ابن البلد وأحسن منه بكثير
14 - سوء التسير الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:23
عندما تضم الجامعة مجموعة من أغبياء الفاسدين انتظر صفقات كارثية والمستفيد هو لقجع وثعلب.
15 - وطني الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:23
الفريق الوطني تنقصه الروح القتالية والحماس الوطنية وذلك لن يتجلى الا بمدرب مغربي
16 - محمد الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:23
ياودي فلوس لبن ياكلوم زعطوط،اوا بصحتك اسي غوناغ لقيتي الجامعة عند الفلوس شايطة اولاد الشعب يمشيو ينتاحرو ويتقرقبو ،
17 - amine الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:23
تقريبا كاين شروط في العقد لو ماوصلو لنتائج غادي يقدم استقالة بدون ماياخد شرط الخروج
18 - Quel gâchis... ? الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:24
Quel gâchis... à tous les niveaux ?
Et ces contrats... qui les rèdige. .. et qui les adapte.
En principe ça devrait passer par le parlement... puisque à chaque fois nous constatons des abus... Voir les précédents contrats... ???
19 - Mann الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:25
هؤلاء الفاشلون لا يعرفون حتى كيف تصاغ العقود ! واش إعباد الله الشرط الجزائي يكون مهما كانت النتائج ؟!!! اذا كاع كان شرط 5 مليار فلابد ان يكون مشروط بتحقيق اهداف معينة و محددة و اذا لم يحققها المدرب هو من من المفروض من يرجع رواتبه
20 - صابر عبد الصبور الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:25
في الحقيقة هذا هو العبث بعينه. ما كان هواية صار أولوية.الكرة اولى من التعليم والصحة والتشغيل . الكرة اولى من دعم المواد الأساسية .والعجب اننا نعيش أزمة اقتصادية خانقة،والكرة اولى من التقشف .فهذا الأخير متروك للفقراء اما الرياضة فهي ترف للاستمتاع والاغتناء .يامسؤولي هذا البلد اتقوا الله في المال العام.انفقوه في شربة ماء في ريف منعزل،اوبناء قسم لتنوير اطفال بادية عجفاء،او انقاذ روح مولود وامه في قمة جبل او في ارض يباب.......اتقوا الله ،اتقوا الله.
21 - كلشي ديال رونار الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:25
الساعي يسعى ومراتو تصدق ، مثل ينطبق على حالنا الدي يدمي القلب.
22 - حسبنا الله ونعم الوكيل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:26
هل كان يتقاضى راتبه يوميا او شهريا او من الكاس للكأس وماهي الامتيازات الخارجة عن الراتب يعني الصناديق السوداء هو ولقجح ولا نعرف حتى اسماء لاعبين محترفين مغاربة فليحاكم هدا الشخص التافه
23 - أنور الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:26
أودي غا عطيوه فلوس الحمد الله مخصنا حتى خير 0% ديال الأمية أو كلشي خدام....حسبي الله ونعم الوكيل فيكم دمرتونا أو خرجتو على هاذ البلاد الله يأخد فيكم الحق
24 - أضحوكة الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:27
للأسف أخطاء قاتلة في تدبير شؤوننا بصفة عامة وكرة القدم التي هي متنفس أصبحت للمزايدات السياسية بوجوه تسوق نفسها خلال مشاريع من المال العام وها نحن أمام مهزلة ومذلة منذ احتلال رونار مكان الإطار المغربي بادو الزاكي الذي انتصر بالعلامة الكاملة فتمت إقالته أمام استغراب الشعب وبدأت تعبئة الإعلام للتطبيل له ولمساعديه، وها نحن أمام حقيقة مرة اخضاع سيادتنا الرباضية لشروط الخبثاء حفدة الاستعمار الفرنسي، والدرس جاء اليوم من انتصار الاطارين الوطنيبن بقيادة السنغال والجزائر للتأهل إلى مباراة نهاية الكان، درس كبير في الوطنية عشناه اليوم عبر المنتخبين الجزائري والسينغالي
25 - عادل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:27
يارب تخد الحق فيهم كاملين ومن وقع على ذالك المبلغ إلى آخره. .. اعطوني إفادة ستفد منها الشعب منذ تأسيس كرة القدم ؟ ؟ ؟ ؟ ليجوبني وقنعني نشكروا بزاف! !
26 - رضوانلعلالي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:27
ههههه واش تدكو علينا علاش غادين نحيدوه. خليوه وادا كان العكس واكيدد غادي يعطي لجامعة نفس الثمن صح لا. لاما بقى بغيش يدرب المغرب ودفع الاستقالة غادي يعطينا نفس شي ولا دوار معى لقجع وقبل الاستقالة ديالو. مفروض نخليوه
27 - moul chfanj الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:28
يبدو أن أكثر المتحمسين للمحاسبة سيكون لقجع لعله يظفر بمنصب وزير!
28 - ولد الشعب الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:28
طبعا لانه وقع معهم, الا اذا اردت السعودية خدماته كما جاء على لسان بعض الصحف,ولا اعتقد ذالك, كونا اذكياء لا اغبياء
لا تكونوا اغبياء امنحوه لاعبين محلين يدربهم, ولا اقول يكونهم, ولا نضيع كثرة الاموال مما ضاعت بلا فائدة, سنوات ونحن نهدر الاموال للتمني بالفوز لكن لكن 000
29 - مواطن الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:28
اللي دارها بيديه بفكها بسنيه
ورينا حنة يديك ٱسي لقجع
لا نتائج لا فلوس الله يخد فيكم الحق اللهم هذآ منكر .
30 - marrocci الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:28
الله يرحم الوالدين. بغيت غير نفهم ؟
واش هاد العقد دارو المغرب مع رونار أو فرنسا مع رونار ؟؟؟؟
واش ماكاينة شروط ماكاين أهداف ما كاين نتائج . ؟؟؟؟ غير يبقى حتى 2022 و صافي . واش هذ السيد جاي بعقد أو موظف في الوظيفة العمومية
31 - السراب الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:28
صورة لقجع يتحدث مع أحد اللاعبين الذي يضع في أذنيه سماعات الهاتف تشرح كل شيء
32 - مواطن الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:29
لاحول ولاقوة الابالله العاي العظيم
حسبنا االه ونعم الوكيل والى الله المشتكى
33 - المتنبي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:29
لك الله يا وطني. هذا ما اخذناه من الفرنكفورية وسيادة ماما فرنسا على كل شيء.
34 - مغربي غيور الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:29
علاش الاقالة راه خاصو المحاسبة واش داكشي لي شد ديال الفلوس آش دارنا ، شحال من كأس ربح وجابو للبلاد، هادشي راه ماشي معقول غير لي جا يدي الفلوس ويزيد ، واش ما كاين حتى شي واحد لي يحاسب.
35 - miko الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:30
طرده افضل ; المغرب وقته اغلى ويستطيع صنع ابطال بدون كل هؤلاء التافهين في الجامعة
36 - البيضاوي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:30
خلّيوه يكمل العقد ديالو و زيروه في فرض اللاعبين هذا افضل لأن من وقّع معه هذا العقد و بهذه المدة و بهذا الشرط الجزائي خاصو يحن شوية على الميزانية اللي كاتمشي بدون نتيجة و الطبقة الشعبية محتاجة لقطرة من هاذاك الروبيني اللي مطلوق و الخير كايضيع !
37 - عبدو عتيقي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:30
رونار يتقاضى راتبا شهريا صافيا قيمته 120 مليون سنتيم، علاوة على منح المباريات والتأهل وتعويضات السكن وتذاكر السفر ومصروف الجيب في كل مباريات وتجمعات المنتخب الوطني. والله انها كارثة
38 - هشام الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:30
بقرة تفيض بالحليب للغرباء و شحيحة على فلذات كبذها
يا بقرة كيف تطلبين من ابناء ان يحبوك و يحموك
39 - Maghrabi Rifi Sahraoui Soussi الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:31
c'est un grand entraîneur et il faut le garder car comme exemple l'Allemagne a perdu en coupe du monde et il ont garder l’entraîneur. finalement le football est un jeu et chaque jeu se base en petite parti sur la chance.
MERCI les LIONS de L'ATLAS et félicitation à nos frères Algériens.
40 - Faute grave الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:31
مهزلة والمغرب بحكومته غي فالمهازل...معنويات الشعب منهاره والجامعة الملكية مسؤولة عن النكسات فين هي القومية فين هي الانفة...اش هاذ الدل اللي حل بهاذ الشعب...مواطن غاضب من جميع المسيرين الى القمة....شكرا هسبريس على النشر
41 - كفى كذبا الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:31
يمكن إقالته دون دفع سنتيم واحد لسبب بسيط : عدم تحقيق هدف قاعدي في العقد و هو الوصول لنصف نهائي الكان!
كفى استغباءا لعقولنا
42 - mohamed الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:31
120 مليون نوضفو بها 240 مجاز ب 5000 درهم و بها نقدو 240 عائلة حسن منرموها في الزبل
43 - الفلوس موجودة الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:32
خمسة المليار قليلة الفلوس مجودة.شوق غير وحد البرلماني لقوه عندو 17مليار فالدار وما خفي أعظم.
44 - خالد الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:32
رونار دكي اسم على مسمى فعندما انتهى المونديال تظاهر بان عدة دول تريد التعاقد معه و لقجع حتى يزيل الشكوك تفاوض معه لزيادة راتبه و امتيازات اخرى
بعد الشمتة الحل هو ان يجمع له اللاعبين المحليين و يدربهم ثلاثة ايام في الاسبوع حتى يطلع ليه الدم لانه تعود على تدريب ساعتين في الشهر
45 - Gala الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:32
فلوسنا فين كتمشي. شكوانا إلى الله. هناك من يجوع أولاده ليؤدي الضرائب
46 - Filali Youness marrakech الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:32
الصحيح أن إقالة رونار تكلف جيوب المغاربة 5مليارات وليس جامعة كرة القدم
47 - مريم الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:33
ههههههههه 120 مليون سعدتو وانا خدامة ب 1400 درهم اقسم بالله غدا يوم القيامة غنتحسبو ان شاء لله وغتخلصو
48 - مصطفى الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:34
أليست هناك عقدة اهداف وهو بلوغ نهائي كاس افريقيا أو على الأقل نصف النهاية؟ مافائدة بنود الأهداف وفك الارتباط في العقد عندما يفشل المدرب؟
49 - Achraf الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:34
اموال طائلة ونتائج هزيلة، يجب إقالة الجامعة باكملها بدأ بالرئيس، ماهذا العبث جل الجامعات التي يسيرها اناس اكفاء يضعون اهداف وشروط لكي يحققوها ويحافضوا على اموال الشعب، اما نحن فجل المدربين الاجانب يفرضون شروطهم حتى ولم يحققوا شئ .

المدرب اذا لم يحقق الأهداف يفصل دون شروط ولا تعويض هدا هو الاسلوب المتداول ولكن في المغرب العكس

الله غالب
50 - واحي سليمان الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:34
العقد آش كيقول...النتائج...الربع و النصف...الفاهم يفهم...للي كتب العقد ايخلص إلا غلط.
51 - Gov الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:34
Its a trick they do it to get money that way .. They make. deal with him and fire him then they get money out of it
52 - محمد الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:34
ا سيدي يخليوا الكرة لماليها حنا علاش . دوك الفلوس بنيوا بيها سبيطارات . الكرة دابا راه مشاريع كبيرة خليوا الخواص يدخلوا او هنيوا الشعب . او خليوا فقط المحليين مدربين و لاعبين و السلام
53 - Oujdi الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:36
Qui est cet avocat de la fédération qui a rédigé le contrat
?
Il est vraiment idiot s’il n’a pas mis des clauses
!
Sans résultat depuis son engagement, et il continue encore !
Il faut le garder sans aucune tâche et engager un entraîneur Marocain pour l’humilier
Et il quittera seul
Nous avons eu des grands joueurs mais entraîneur
Médiocre Mais les Marocains sont eux qui le caresse dans le sens des poiles
54 - BENSLIMANE الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:36
الماء و الشطابة حتى قاع البحر . Bon débarras !!
55 - عمر الزنايدي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:36
رونار يتقاضى 80مليون شهريا بينما هو والطاقم يتقاضى 120مليون شهريا.لاش الزيادة؟كانت 60قبل كاس العالم وزادوه 20بعدها.اتمنى ان يقدم استقالته لكي يريح ويستريح.
56 - جلال الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:37
جمال بلماضي مدرب الشاب المحلي بي 50 مليون وصل النهائي سوف يتوج بكأس أفريقيا يوم الجمعةأخذ المنتخب الجزائري منهار قبل شهور من تولي قيادة المنتخب رئيس الجامعة الجزائرية أصر على الاختيار مدرب المحلي قام بدعمه لم يختار مدرب الأجنبي جميع في الجزائر توقعوا أن بلماضي سوف يفشل لن يتأهل من الدور اول رونار 80 مليون مساعده بوميل 55 مليون أكثر من بلماضي حجي 30 مليون من أجل خلق مؤامرات والانقسام داخل المنتخب 30 مليون مكافأة على مؤامرته على مدرب بادوا الزاكي أغلى منتخب أفريقيا هل تعلمون لاعبي المنتخب اخذو 2 مليون مقابل اقصاء من بنين لي أن الجامعة اتفقت معهم على هذا مبلغ حالةالتعادل لاعبون قبلوا بالمنحة بدون خجل ولاحياء والاستفزاز مشاعر المغاربة مشكلة ليست في رونار مدرب جيدا نجح مع كوت ديفوار زامبيا فشل مع المغرب أقصي مرتين مشكلة في الجامعة الفساد السماسرة والمؤامرات منتخب تكتلات وعصابات يبعدون اي لاعب ليس معهم في تكتلات ما تعرض المهاجم طينة حمد الله أكبر دليل شوف فرق بين بونجاح الجزائر مهاجم المغرب النصيري يظهر سبب الاقصاء
57 - كبور الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:39
120 مليون في الشهر و5 مليارات اذا ارادت الجامعة فسخ العقد بدون احتساب التعويضات والسكن والسفر و مصروف الجيب.حسبنا الله ونعم الوكيل الله ياخذ فيكم الحق فالدنيا قبل الآخرة مصيتو دم هذا الشعب.هذا الشعب فيه شباب عقولهم توزن بالذهب وهذا الشعب فيه قرى نائية لازالت تعيش في عصور ما قبل التاريخ وهذا الشعب فيه ايتام بالألاف ينامون في الشوارع ويأكلون المخلفات ويتعرضون لابشع انواع الاستغلال وهذا الشعب فيه مرضى لا يعلم حالهم الا الله يتوجعون في صمت ويموتون في صمت وووو...وانتم تنفقون امواله وخيراته على اللهو والسهرات وكل من هب ودب.وكلنا عليكم الله
58 - Kamal الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:40
مازلنا ننتظر الزلزال الملكي ليعصف بلقجع والثعلب والطالبي العلمي وزيد عليهم وزراء الذل والعار أمزازي والدكالي ويتيم
59 - متتبع الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:44
لو كانت المحاسبة والالتزام بدفاتر التحملات ولو كان الجزاء من جنس العمل لتقدم لتحمل المسؤولية من هو أهل لها ولوجدنا انفسنا نحسد على ما نحن فيه وللاسف مازلنا نتلمس نقطة ضوء تعطينا الامل في ظل هذه الحكومة التي تعمل على تدبير الخلافات الهامشية
60 - rachid الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:45
في نظري المتواضع يجب على المسؤولين ان يتدبروا مدربا وطنيا وفريقا وطنيا من نخبة الفرق المغربية والاستغناء على جميع اللاعبين المحترفين وستضهر لكم النتيجة لان اولاد الشعب سيقدمون الافضل سيما بتحفيزات مالية مثل التي تصرف للمحترفين "جرب و رد علي الخبار"
61 - محب للكرة الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:46
الناخب الوطني المحلي هو الحل لأنه يعرف الطقوس الأفريقية و أحسن مثال هو بادو الزاكي حققنا معه ما لم يحققه أي مدرب منذ 2004
62 - أين العدل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:47
رونار 120 مليون سنتيم و بوميل المساعد الأول 55 مليون و حجي المساعد الثاني 30 مليون سنتيم .... ......... و الحكومة مقدراش تدمج الأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد
63 - الملاحظ الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:47
واش وجهو قاصح باقي ما بغاش يحشم ’ كان عليه ان يعلن استقالته بالقاهرة ’ و ملي بغا لفلوس ا سيدي ’ شوفو لينا شي رموك باقي جديد يرد مو كفتة ’ و ياخد الدية من لاصورانس
64 - سحنونو الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:49
أنها اموال الشعب كانت ستتوجه في بلد يحترم المنطق للنساء الارامل والمعوقين الكادحين والعجزة يلعبون باموال الشعب كما يشاؤون بدون حسيب ولا رقبب
65 - عادل الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:50
افين راك اولد البادية اعطنا رأيك فهاد الخبر
66 - Mhamed الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:51
كيف لرينار و معاونيه يتقاضوا 200 مليون شهريا دون التعويضات .و و .واجرة الاعبين والتكاليف قد تصل الى 500 ملين في الشهر .اي ما يساوي اجرة 1000.توظيف في سلم 10 .اي لو تخلينا عن الكرة يمكن ان نوفر 1000 منصب ل 1000 موجز على الاقل.اما الميزانية التي تصرف على موازين قد توظف عشرات الالاف من حملة الشواهد اوزيد اوزيد.........
67 - وعزيز الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:51
لماذا لا يكون في العقد ان الفريق اذا ما وصل كذا و كذا..

ان فسخ العقد يكون تلقائيا بدون تعويض.... (حتى يكون الأجر بالمقابل)... أما إذا تساوت المحصلة للمدرب فلماذا يشق على نفسه!!!!

العقد يجب أن يضمن حقوق الفريق و ليس فقط حقوق المدرب المالية فقط...

اين النتائج.. ؟؟؟


او الحبة



الا تاتيهم على البال.... مثل هذه المواقف...؟

خاصة على بال من أتى به... و اقترحه...

او كما يقال :

مترخص ليه راه لي كيشري.... ؟؟


العقد الذي لا يضمن جميع حقوق الممضين عليه يعتبر عقدا ناقصا...


اقرؤوا أواخر سورة البقرة التي تتحدث على العقود.. كيف تكتب و كيف تضمن الحقوق.
68 - المكي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:52
المال السايب...لا حسيب ولا رقيب مادام الشعب هو الذي يؤدي الثمن فلن تتغير الاشياء وستبقى دار لقمان على حالها ويبقى الفساد هو الحاكم والحكم
لمن يريد الاغتناء... لك الله ياوطني.
69 - وجهة نظر الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:52
سلام الله عليكم.الخطأ ليس في المدرب ولكن في المساعدين من الافضل ان يشتغل بدون مساعدين .
70 - إدريس اكزناي الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:56
التوقيع على العقد بين رونار والجامعة يمتد إلى غاية ٢٠٢٢ جاء بعد مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم ٢٠١٨ حيث ظهر بمستوى جيد الكل استحنه رغم الإقصاء المبكر مما دفع آنذاك الجامعة إلى التوقيع على عقد جديد .المهم اذا كان لابد من دفع الشرط الجزائي الضخم فاستمرار رونار احسن
71 - سعيد الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:56
هيرفي رونار هو لي طلعت ليه بقا واكل مشا واكل والجامعة في ورطة أصلا خاص المدرب مع جميع مساعديه يقدموا الاستقالة
72 - Ziani khaydouri الأحد 14 يوليوز 2019 - 23:57
Le fait d’établir un contrat sans prendre en compte les intérêts du pays constitue un motif valable pour dissoudre le bureau fédéral et porter l’affaire devant le tribunal pour enquête et détermination des responsables nonchalants pour recevoir la condamnation nécessaire.
73 - dokalli الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:03
5 مليارات سنتيم غير خلوه . لي خاسو اتحاسب هوا لقجع هو سبب في هاد شوهة . سيرو طلو علا خزينة نهضات بركان . لقجع جا باش اعمر خزينة نهضات بركان , واش مزال معقتو زعما
74 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:04
شيئ لا يصدقه العقل ان يتقاضى مدرب الفريق الوطني راتبا خرافيا يصل الى 120 مليون سنتيم في الشهر اضافة الى السكن الراقي و الخدم و السيارات الفارهة و مجانية الكهرباء و الماء و التلفون من اجل ماذا تهدر هذه الاموال على هيرفي رونار المدرب التافه الذي لم يقدم لكرة القدم المغربية سوى الهزائم و الفشل هو و مجموعة من اللاعبين المغاربة الذين ولدوا في اوروبا و لا يتكلمون حتى لغتهم الاصلية فهذه الاموال الضخمة التي تهدر على المدرب الاجنبي و اللاعبين الذين يعيشون في اوروبا لو صرفت على الاندية المغربية من مدربين و لاعبين لصنعنا اقوى منتخب وطني مغربي 100 في 100 يستطيع رفع الراية المغربية و القتال بكل شراسة داخل الميادين و حصد الالقاب القارية و العالمية ; ملايير السنتيمات تبخرت في السنين الاخيرة بدون نتيجة اخرها الوصول الى دور الثمن في كاس افريقيا بشق الانفس و الانهزام امام بنين في حين ان منتخبات الدول الاخرى المشاركة استطاعت تحقيق نتائج ايجابية بامكانيات متواضعة لكن بلاعبين يجمعهم قاسم مشترك هو الروح القتالية و الدفاع عن راية اوطانهم ففضيحة كاس امم افريقيا كشفت لنا اكبر اوكار الفساد الغير الخاضعة للرقابة
75 - مغربي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:05
Prix d achat _ prix de revient =00000000
76 - الرؤوس الكبيرة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:10
جل الاعبين بغاو يقدموا الاجود للوطن, حمد الله فجر بلهندة المهدي كلهم جيدون بدون استثناء, و لكن الداهية رونار والمرتزقة حاولوا ونجحوا في تفرقة الاعبين, حيث اصبح كل واحد يخاف على مكانه وخصوصا ادا جاء وافذ جديد ليلعب اساسي, الاعبون مستواهم التقافي بسيط جدا حيث لعلب المتزقة ورونار لجعلهم بالصورة التي خرجت للعلن بالفضائح, الشبان سمح لهم بالشيشى والتفرج على الراقصات واحيانا الخروج في الشارع يغكسون الجنس اللطيف, لا الومهم والوم الرؤوس والبطون الكبيرة, وفي الاخير سيفوز رونار بمال الشعب وذلك نصب واحتيال وتواطئ, وعفاكم خليوا الاعابة باقين عقولهم بريئة وبعقلية اوربية شبابية
77 - مغربي حر الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:11
ليس العيب في رونار اؤ غيره من بني جلدته العيب في جامعتنا التي تبرم عقود دون ان تلزم المدرب بالنتائج و يتضح هذا الامر عندما يتعلق الامر بمدرب اجنبي ...اما اذا كان مدربا من بني جلدتنا فالامر مختلف(هنا تايكترو جناوا،و الحضية،و غفل طارت عينك ووو...) كما وقع للمدرب الكبير الزاكي كما يعلم الجميع .....اش بغينا هاد الكرة كون نفقتو دوك الفلوس غي على الرياضة المدرسية تكون نتائج احسن على وليداتنا و في المستقبل القريب
78 - مواطن الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:11
بهذا الفعل وهذه التعاقدات المبرمة بدون استحضار العقلانية، وفي غياب رؤية استراتجية واضحة لكرة القدم الوطنية، زيادة على الهرولة نحو الأجنبي باعتباره المنقذ. لكن النتيجة هي الخروج المخجل أمام فريق متواضع اسمه البنين.
وفي غياب رد فعل إيجابي من فوزي لقجع؛ كل ذلك يوضح أن المقاربة الحالية فشلت، ولا مفر من الاعتماد على الذات في إعادة بناء كل هياكل الجامعة وبالتالي المنتخب الوطني،ولا مفر كذلك من الاعتناد على المدرب الوطني والاطار الوطني.
كفانا من تبخيس ذواتنا.
79 - مااحظ الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:12
من هنا يظهر ذكاء من يسيرون كرة القدم في تونس و غيرها...رش الحكم أو تبخر الفار ، اقل تكاليف من هذه المليارات التي تذهب من ميزانيتنا هباء...لو كان لنا ذكاء التحراميات لكنا حققنا كل شيء في افريقيا ....الدفاع عن الوطن و الكاس و ربما حتى تنظيم كاس العالم...و يا أسفاه ما أرى تاحراميات الا عندما تدمر قدرتتا الشرائية، و عندما نعمل طول حياتنا و نحن ننتج و نبلغ الاهداف و نؤدي الرسوم و الضرائب لكن عندما نهرم او نعجز لا أحد يبالي بنا، لنبقى بدون كرامة و بدون تقاعد كريم...حتى اذا ظلمنا لم نجد من ينصفنا او من يساعدنا على إيجاد طرق الانصاف.
80 - سلمى الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:14
سيروا فإنكم مذلولون، ها هو المنتخب الجزائري بمدرب محلي لا يكلف حتى 3 ملايين سنتيم في الشهر وصنع العز لبلاده
81 - عصام الزموري الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:15
لك الله يا شعب المغرب المحكور......
82 - سعد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:15
الخير موجود خص هي الي ياكل. فاش جات ١20 مليون ولا تت خمسة مليار. كونو كرام اصاحبي مع البراني. ويكون شعارنا بحال شعار اجدادنا ديما العام زين.
83 - عابر سبيل الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:17
من هنا يبان العربون، باش تعرفو مستوى المسؤولين في تسيير شؤون البلاد في إبرام عقود العمل والاتفاقيات. فالحين فينا غير حنا.
المهم باش ما نتشفاوش فيكم بزاف مادام حنا نيت اللي غا يتخلص من ظهرنا، اقتراحي هو كالتالي، بينو ليه باللي مازال باغيينو يبقى حتى ل2030، بداك الثمن نيت. 120 كيلو في الشهر. هو راه عندو طلبات من الخليج بأكثر. جرجروه في الخلاص كيف موالفين معانا. البريمات والو،الامتيازات والو، نضمن لكم فأقل من 3 أشهر يسمح في كلشي ويزيد. ودورو معايا أنا.
84 - نور الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:18
ادارة الضرائب تعصر المواطن لتذهب الاموال بالمليارات الى تعويض مدرب ومساعديه. هذا تبذير والمبذرون اخوان الشياطين. "فلوس شايطة في هذا البلد".
85 - احمد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:20
الجزائر فريق متكامل بمدربه كلهم جزائريون يلعبون بروح قتالية وإلى آخر المبارة وجازاهم الله بالنجاح!
المغرب فريق لم تعرف عناصره بعضها البعض الا في وسط الباراة! مدرب أجنبي كأننا لا نتوفر على كفاءات من هذا النوع، غالبية اللاعبين متجنسين بأوروبا ولا رغب لهم في الوطن كي يتقاتلوا. والنتيجة ماحصلنا عليه من هدر للمال العام ومن سمعة سيءة في الاوساط الكروية.
86 - رضوان الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:20
المغرب لديه فريق جيد،يلزم شوي صبر،او نتعلموا نتقبلوا الخسارة قبل الربح،راه مازال لخير جاي،العمل مع الصبر و الإبقاء على المدرب.
87 - محمد بلحسن الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:21
عدد سكان المغرب فوق سن الرشد: 25.000.000 نسمة.
لنعتبر كل واحد يهدي هدية شهرية للفريق الوطني لا تتعدى 2 دراهم.
نحصل على 5 مليار سنتيم يستحقها مدرب مشهود له بإنجازات عظيمة.
لم ينجح في المهمة والأسباب تعود لباقي مكونات الجامعة والفريق.
لنطوي ذلك الملف طيا في انتظار ندوة صحفية يعقدها رئيس الجامعة للاعلان على خطة جديدة لمواعيد جديدة بطموحات جديدة.
هيا بنا لموضوع مهم جدا:
كتبت "المساء" أن برلمانيا ورئيسا سابقا لجماعة الجديدة تم اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، على خلفية شكاية كانت تقدمت بها هيئة حقوقية اتهمته فيها بمجموعة من الاختلالات على مستوى بعض المشاريع الضخمة بالمدينة.
ونسبة إلى مصادر الجريدة، فقد تم اعتقال أيضا أطر بإحدى الشركات، التي كانت تشرف على أحد المشاريع بعاصمة دكالة، كما تم توقيف صاحب شركة معروفة، ورئيسة قسم سابقة بجماعة الجديدة.
حلل وناقش.
بداية اسبوع موفقة.
88 - اغاني الحصاد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:23
اتمنى لقيادةمنتخب المغرب مدرب من أفريقيا جنوب الصحراء
89 - بنادم الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:23
بنادم تابع الصالير ديال المدربين منين كنعقل ، هدا هو تمان ، بغبين الزاكي ، الزاكي كان 30 مليون مغربي كيكره حديود وهو كيجبو صحا حتى خرج علينا فالتءهل لكأس العالم 2006، دولة على قدها بغبين اجيبو مدرب ديال 20000 درهم ، وكولشي كيحسب وكيفتي الراي اش هادي يديرو ب 120 مليون ، فاش أكون المنتخب فيه اللعابة ديال سريع واد زم جبلهوم مديح،اما إلا بغيتي المحترفين خاصك مدرب كبير باش يقدر اكوتشهوم ، وها العار منبداوش هاديك الأسطوانة ديال اللاعب المحلي راه كولشي عارف راهوم جوج باصات صحاح ميعرفولهومش
90 - ولد حميدو الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:26
هل جامعة كرة القدم غبية الى هده الدرجة و تتعاقد مع المدربين بدون شروط و منها التاهل للمونديال و المرور للدور الثاني و هدا لم يتحقق بروسيا بالاضافة احتل المرتبة الاخيرة في المجموعة و كدلك شرط الوصول لنهاءي كاس افريقيا بحيث تم اقصاؤنا من طرف البنين الدي كنا من قبل نهزمه بحصة ثقيلة
اما ادا كان الاعفاء بتواضع النتاءج و ياخد مستحقاته كاملة فاي مدرب سيتهاون في عمله
91 - ابن ايت اورير الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:27
تعاقد مع مدرب وطني لمدة سنة فقط يعني عجلة احتياطية ومدرب فرنسي لمدة خمس سنوات يعني مشاعرنا ولات بيزنيس
92 - احمد السلاوي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:28
اولا مبروك للمنتخب الجزايري لتاهيله للدور النهاءي
نتمنى لمسؤؤلي الكرة بان ياخدوا العبرة من المنتخبين الجزايري والسنغالي باعتمادهم على المدرب المحلي اليو سيسي وبلماضي
حان الوقت للاعطاء الفرصة للمدرب المحلي متل( وليد الركراكي/الجعواني/عبد الرحيم طاليب ولمالا االزاكي من جدبد)
اما مول القميجة البيضاء الثعلب خدل المغاربة ونهب اموااهم من غير حق وهو يعرف خير المعرفة انه سيغادر اامنتخب وكان يلوح بها عند انتهاء المونديال واستغل اسعطاف وتابيد المغاربة له وجدد العقد مع الجامعة الى غاية 2022
هنا الداهية التعلب غامر بمنتخب الموندبال( لانه ماعندو مايخسر) في نظره ربح العقد الجديد وقيد الجامعة وقمر بالمنتخب المنديالي العجوز والدي اسميه بمنتخب الكرافاتا والشيكي باستتناء 4لاعببن احبوا ااوطن والقميص الوطني
الان الكرة في مرمى ااجامعة والسيد لقجع اما ان تجد الحلول وتدارك اهدار المال العام وسوء ااتسبير التقني والاداري واما ان يقدم رءيسها والاعضاء الاستقالة اقتداء بالاتحاد المصري اادي هو ايضا فشل في تحقيق الاهداف اامسطرة
والسلام
93 - مصطفى الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:29
لمادا 5 مليارات أعطوه الجامعة و فوقهم المسؤلون فيها هدية من الشعب المغربي و ليرحلوا بدون رجعة يضعون ألف حجرة أمام الأطر المغربية و يفرشون الطريق حريرا أمام الأجانب
94 - علال الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:30
يجب إلزام رونار وااطاقم بالتكلم باللهجة المغربية وبذالك سيتم حل جميع المشاكل.
95 - مصطفى الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:31
كون زياش ماركا ضربة الجزاء لأصبح رونار بطلا
96 - observateur الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:33
حضوره يكلف أكثر.لقد فشل في مهمته.يمكن ابقاءه إذا تخلى عن جزء من الاجر.أما إذا كان يههدد بالاننتتقال إلى السعودية فهذا لا يهمنا و ليس مشكلتنا.
97 - ضككك الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:35
اظن ان العقد كما قيل من قبل كان ينص على ان يوصل المنتخب الى نصف النهاية...الخبر غير صحيح الثعلب سيلتحق بالمنتخب السعودي...وسياتي ثعلب او ذئب اخر يغرف من كنز المغرب السائب
98 - Le Sage الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:42
Déjâ quand on désigne un entraîneur il faut étudier tout lesss côtes il ne faut jamais engager quelqu'un amoureux car Mr Renard était presser de revoir sa compagne au sénégal. Donc il s'en foutait si on gagne ou perd. En plus tactictiquement est nul. Comment devant le Benin qui jouait avec un seul attaquant il n'a pas changer sa tacique et ne pas utiliser Boufal qui crée beaucoup d'occasion. Pourquoi n'a pas sorti Zyech. Pour moi il a choisi des joueurs non disciplinés comme Fajr, Belhanda, Dirar Dacosta, Ait Bennasar. Pour la réussite c'est d'abord la discipoline exemple Lamrabet, Sayess, Boussoufa Hakimi.
99 - Hassan temara الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:43
الله يكون في عون المواطن المغلوب على أمره.. رونار يستفيد كل يوم من 5ملايين سنتيم بدون جدوى وأنا أقضي اليوم بأكمله في العمل الشاق مقابل 200درهم.!!!!!! بشششششاخ... ها السخاوة والتبذير... لكن اتساءل لماذا يتعاقدون مع مدربين لمدة زمنية طويلة لدرجة أن الجامعة تبقى مكتوفة الأيدي في الشرط الجزائي... نفس السيناريو تتكرر مع المدرب تروسي والمصيبة أنه أخذ من جيوبنا 3 ملايير سنتيم دون إعطاء ولو حصة تدريبية واحدة للمنتخب... انه الغباء والاستهتار بأموال الشعب المطحون
100 - الثقة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:45
بغينا الشيخة الطراكس تغني لينا شي شويا ،ديك الاغنية ديال :أعطيه أعطيه زيدو أعطيه
101 - MAO 1951 الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:46
C'est ça l'intelligence de Lakjaa . C'est ça l'intelligence de tous les imbéciles qui profitent de la fédération . Où sont les juristes qui ont rédigé le contrat avec Renard . et dire que Lakjaa est aussi un haut cadre du ministère des finances , donc bonjour les dégâts dans la gestion de la chose publique . Le comble , perdre et payer 5 milliards de centimes !!! , si nous avions gagné quelle serait le montant de la note à régler l????????.Pauvre Maroc
102 - hamdani الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:50
A mon avis Ronar qui va payer aux publique marocain après il va baisser la tête et quite l équipe
103 - ملاحظ بسيط الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:51
رونار واش من رونار، حيث لقانا خرفان..عطيوه الميزانية وزيدوه اللي في الخزينة ونمشيوا النشوا الدبان.
سخاء كثير كثير حيث يمكن ان يكون مشكوكا فيه.
104 - مأسوف له الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:54
هذا المدرب اعترف انه أخطأ ولو كانت عنده ذرة من الشهامة يقدم استقالته دون ان يطالب بالشرط الجزائي لانه هو المسؤول الاول والاخير عن اختيار الاعبين وتدريبهم ولكنه وجد على من يستهزىء و عندما تسند الامور لغير اهلها فانتظر الساعة
105 - متتبع29 الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:56
الله اقطع حس هاد الكرة وحس متيجي منها شنو كنديرو بها تا نخلصو المدرب ب120مليون والناس كتقاتل على طرف ديال الخبز محرومة منو والله هذا الى المنكر والظلم وسوء التدلير والتسيير كرة القدم ماهي الا مضيعة للوقت واهدار للمال والففصة مازال المنتخب يوم الهزيمة مشاو كيتعشاو وكيغنيو. ماشي الطنز هدا الناس كتموت بالفقصة وهما ماشي هنا. ولكن راه عابشين مفيكين اسنو خاسرين؟!؟
106 - وجدي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:56
5 ملايير / 120 مليون في الشهر = 4 ملايين في النهار.. أووواه ! ← و شادين فبنكيران اللي كيعطيه الملك سبعة دالمليون فالشهر !
وعلى ذكر الملك يقال ان هناك غضبة ملكية ستزلزل الجامعة و اتمنى ان تكون على طريقة شعار حراك الجارة الشرقية / ( يتنحاو كاع ).
107 - غيور على بلده الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:11
لقجع سير فحالك الثعلب سير فحالك حجي سير فحالك المنتخب وطاقمه سير فحالك .برافو للمنتخب الجزائري بقيادة ولد بلادهم بالماضي إحنا خصنا مدرب ولد البلاد حرفي او ماعدنا ماديرو بهيرفي .
108 - toufik الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:14
واين هو الشرط الذي وضعته الجامعة لكي يصل المنتخب إلى النصف هل مسموح له ان ياخذ هذا الراتب الكبير ولا يحقق اي نتيجة تفرح المغاربة مع المنتخب انضرو ماذا حققة الحزائر مدرب محلي راتبه مثل بتريس بوميل الذي يتقاضى55وكمل منعندك مشي منكر هذا لماذا لم يستدعي الاعب المحلي هذه بطولة على صعيد الافريقي ليس كاس العالم حقا الجامعة مضيافة مع الاجانب من 2004 ماحققه الزاكي لم يحققه اي مدرب اجنبي علاش هد الجامعة عزيز عليها ضياع اموال الشعب والله يلا حشومة كرهتنا فالكرة المغربية
109 - ديما ديما الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:16
كل مرة نفس سيناريو كتعصبونا وتشوهونا ومن بعد كدخلونا فمتاهت العقود و الأموال وحدة من جوج قاد تكونوا فريق مغربي حقيقي بسم الله مقدينش قديو بالواجد ونتيجة حنا عرفينها بحال ديما.
110 - Gringo do brazil الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:37
Le Programme des Nations Unies pour le développement (PNUD) a indiqué que 45% des pauvres marocains étaient gravement défavorisés.
111 - Morad الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:42
Ça fait presque 10 ans que je cherche 50 dh par jour je ne l’ai pas trouvé. Je sais bien que je suis passé par des mauvaises situations, c’est vrai parfois on n’arrive pas à comprendre. Je vis juste avec lhamdoulillah et astaghfourallah.
112 - سعيد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:06
كما تدين تدان هذا نتاج الذنب المرتكب في حق المدرب الوطني الخبير الكبير بادو الزكي فالله يمهل ولا يهمل أبعدوا النيبت عن المنتخب وتعاقدوا مجددا مع الزكي و دعوه يعمل
113 - khalid elhitar الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:07
درتك يحماري بالما وداك الما المغرب معروف بالكرم والسخاء مع البراني فحال مولاي عقوب
114 - ملاحظة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:10
لا رونار و لا الزاكي و المدرب هو الدي يعتمد على لاعبين اغلبيتهم من المحليين و تدريبهم عدة ايام في الشهر كما كان في الثمانينات و الوصول الى النهاءي في 2004 ليس مقياسا لان الحظ ساعدنا حينها لان الجزاءر كانت ضعيفة و لم تعرف كيف تحافظ على النتيجة في الوقت الميت بعد ان اخرج فوهامي كرة من الزاوية التسعين كادت ان تكون الضربة القاضية و بعدها بهجوم النيبت دار كمنجة و جاءت الكرة عند الشماخ الدي تركوه وحده و سجل التعادل و الجزاءر تلقت صدمة اثرت عليها في الاشواط الاضافية فلو كانت تونس فلن تسجل عليها في الربع ساعة الاخيرة ادا كانت منتصرة ما عدا ادا كانت كرة ثابتة
115 - الزمر الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:24
السلام، إذا كان و لابد و لابد و لا تريد الجامعة الملكية لكرة القدم دفع هذا المبلغ من المال لكي ينسحب ، فهناك حل آخر وهو تدريب أي فريق من الدرجة الرابعة أو الخامسة في أي مستنقع إلى سنة 2022.
116 - قاسم الصغير الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:33
الموظفين زادوهم اربعمائة درهم في الشهر والحكومة والنقابات أخذوا صورة جماعية بهذا الانجاز العظيم وبدأوا يتحدثون عن السلم الاجتماعي الذي تحقق بهذا الانجاز.ورونار يأخذ مائة وعشرون مليونا شهريا بلا انجازات ولم يخلد اسمه في تاريخ كرتنا المفشوشة الا كغارف من المال السايب .كيتهلاو فالبراني واولاد البلاد ليهم الزرواطة.مفارقة عجيبة
117 - كمال الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:44
حسبي الله ونعم الوكيل في من باع الوطن وسرق ثروات البلاد والعباد،موعدنا أمام الله
118 - مجلوق فنيويورك الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:57
خمسة مليارات سنتيم تمالو كيحيي الموتى,,ماعدنا مانديرو بهاد الكرة,,,اللعابة غير الوشاش على خوه.
119 - جام مغربي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 03:17
ولماذا يتم التخلي عنه أراه مدرب رائع و قد استطاع في مدة وجيزة ترتيب البيت الداخلي للمنتخب الذي كان اللاعبون يتجنبونه و أصبحوا الأن يتنافسون على المشاركة بل و أيضا يتخاصمون كما شاهدنا بين فجر و حمد الله.
لقد ابان المدرب عن حنكة في التعامل مع اللاعبين و ألا نأخذه بغلط لم يرتكبه عن قصد.

اتمنى له التوفيق مع منتخبنا المغربي مستقبلا.
120 - KDE-Plasma الاثنين 15 يوليوز 2019 - 03:45
120 مليون فشهر..............................
121 - جاد من الغربة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 04:35
5 مليار هذي غير تعويض عن فسخ العقد أما الى جمعنا داكشي اللي كان يتخلص فالشهر و السفريات الحبية للفريق وزيد وزيد. وهاد التبذير كامل علاش . لقجع منائر والو من جيبو. الجامعة تديرها رؤوس لا علاقة لها بكرة القدم تلقاه ماعمرو لعب كورة. الزاكي كان يغني حتى هو فبلادي ظلموني و ذنوبو عاد بانت. علاه مالو إطار و مدرب وطني مغربي . رونار جيب لينا لعابة زماكرية حتى واحد ما يهضر العربية معوضة. واش العباد الله الفرق المغربية متصدرة كؤوس افريقيا هدي عمين فرق يخافوا منها الفرق الإفريقية كالرجاء الوداد نهضة بركان و حسنية أكادير.. ياخد منهم المدرب غير زوج زوج والله يلعبوا حسن من هاد المفششيين . أضعف منتخب فإفريقيا كان يربح غير بالتصاطيح. أخيرا أتمنى الفوز بالكاس الإفريقية للمنتخب الجزائري بزعامة مدرب جزائري ولد البلاد يستاهلو رجال ولعبوا مباريات نقية و ربحوا عن جدارة واستحقاق. والسلام
122 - محمد طنجة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 06:37
ومن طالبه بالرحيل...؟؟؟فليبق٣فهو مدرب مقتدر والعيب ليس فيه قطعا...وإذا ارتكب أخطاء فالمحيط والدائرة حوله هي السبب...اما رونار فليبق وليس هناك أي داع لفسخ عقده...وقرار كهذا إنما هو تغطية على الأسباب الحقيقية للفشل...!
123 - كمال الاثنين 15 يوليوز 2019 - 06:42
دوله مفلسه بكل المقاييس. وشعب تحت رحمه التنويم المغناطيسي.
124 - الواقعي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 06:58
هاذ فحد ذاتو فضيحة.علاش لانه يبين ان العقد ملي تسنا مع رونار ما حددوش ليه سقف للطموحات كشرط في العقد.لانه في عهد المدربين السابقين و خاصة المغاربة كيديرو شرط فالعقد انه ايلا ما وصلش المدرب لنصف النهاية مثلا كتكون اقالته مباشرة بدون تعويض.و هنا يظهر انه العقد ما فيهش شي شرط التأهل فكاس افريقيا او فيه شرط تأهل من المجموعات.يعني قمة العبث بالمال العام
125 - à bas le foot الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:07
en un mois,le faux dieu du ballon touche 120 millions,c"est la somme totale de 30 ans d"exercice d"un instit maroki ,quant aux 5 milliards ,c"est de quoi recruter 100 médecins pendant 20 ans,
à bas le foot
voilà l"explication de la misere qui ronge le pays,la solution,le boycott des elections
126 - yassine benfkir الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:08
تعاملو مع بالقانون المغربي ولاحاكرين غير على الشعب. هذا هو القانون الفرنسي يحمي الإنسان من حقوقه كاملة.
127 - ABC الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:30
منذ متى والجامعة صريحة في بلاغاتها ، أكيد 100% أن رونارد اسم على مسمى وضع في جيبه 5 مليارات ورقة تنطح الأخرى وتصدير خبر للصحافة أن الثعلب وضع استقالته ، شكون هذا المدوخ في العالم يسمح في 5 مليارات ، المهم المدرب اللي جا يغتني ويمشي ويترك الدار على حالها نواسي بعضنا بإلقء اللوم على هذا وذاك ، والوضع يبقى كما هو عليه أهل الإختصاص بعيدون عن تدبير الكرة والمتطفلين والريع الرياضي هو المسيطر ولع الكلمة الأخيرة والسلام.
128 - بائع القصص والسفنج الاثنين 15 يوليوز 2019 - 08:18
رونار سيتقاضى 5 مليون يورو كمجموع للرواتب الشهرية الى حدود 2022 اذا تم فسخ عقده الحالي كمدرب، السؤال: ماهي معايير اختيار مدرب دون ربط العقد بشروط اقلها تشكيل منتخب من صدارة الفرق،
وإن لم يحقق ذلك بإمكان فسخ عقده مسبقا دون أي تعويض. علما ان راتبه 120 مليون سنتيم لا تتناسب مع مردوديته، اذا كان ربط المسؤولية بالمحاسبة واجب فهنا مربط الفرس، اين كانت الجامعة وأين كان وزير الرياضة كل هذه السنوات؟ في نظري يجب تقديم لقجع إلى المحاكمة لأن هذا ريع وهدر بأموال الشعب، كان بالأحرى تخصيصها لخلق فرص الشغل وبناء المصحات في القرى النائية وما أحوجنا إلى دعم قطاع الصحة، في الشهر الماضي توفيت طفلة في عمر الزهور بسبب لسعة عقرب وعدم توفر المستشفى على مضاد لسم العقرب.
لمذا تهتم الدولة بالكماليات مثل المهرجانات والكرة واللهو وتترك أمور أولوية مثل الصحة والتعليم والتشغيل ومحاربة الفساد والربع
هل هناك كم جواب أيها المسؤولون؟
129 - almahdi الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:05
المكسي بديال الناس عريان ، حتى ولو فزنا بمدرب اجنبي سنبقا دائما نشعر ان الفوز ناقص لان المدرب اجنبي، اغبط الجزائريين بثقنهم في المدرب الوطني .
130 - مغرم بالكرة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:19
من اجل تكليخ المكلخ بالكرة المملوءة بالريح . و تحويل الشعب عن المطالبة بالحقوق المشروعة لاًيهم صرف الملاببر .
131 - فسخ عقد رونار الاثنين 15 يوليوز 2019 - 10:02
من منظوري الشخصي هذا ليس الوقت المناسب لفسخ عقد رونار في ظل الشرط الجزائي الكبيرر و المبالغ فيه . من الاحسن تعديل هذا العقد لما فيه مصلحة للبلاد وكرة القدم الوطنية
- رونار في ظل الاخفاق الاهذاف المسطرة مع الجامعة التي بدورها يجب محاسبتها
- رونار كفى من تعنتتك فالمغرب مليئ بالمواههب الكروية التى تتننتظر انصاف الفرص لتمثيل المنتخب الوطني
- رونار من فضلك اذ لم تكن قادر على اعطاء الاضافة فالترحل
132 - مدوخ الاثنين 15 يوليوز 2019 - 11:20
كلوا واشربوا هنيئا مريئا انت يارونار ومساعديك 12 فالمغرب بلد مضياف عنده مال الكثير وشعبه لا يخصه شيء سوى التفرج على الكرة ورونار..
133 - رحال الاثنين 15 يوليوز 2019 - 11:54
في هده الحالة فيجب إقالة و محاسبة لقجع الدي جلب هدا المدرب و قام بالتوقيع على عقدة التدريب دون مراعاة اموال الشعب الدي يهدر دون مراقبة ولمادا لم ينتبه للبنود الجزافية وعدم ربطها بالنتائج . فوضى تم فوضى الله يكون في عون هده الأمة فلنا الله سبحانه اما وزراءنا و منتخبينا فبسكوتهم و صمتهم نعتبرهم مشاركين في هده الورطة.
134 - جهان الاثنين 15 يوليوز 2019 - 12:11
هل هذا العقد بدون شروط . ان كان كذلك فيجب محاسبة من مضى معه العقد . و هشا يشرح تكبره و عدم اشتغاله كما قيل كاس العالم
135 - au boycott الاثنين 15 يوليوز 2019 - 12:13
les travailleurs marocains bossent jours et nuits pour envoyer des devises au maroc et le voilà l"argent en devises qui revient en fr ,5 milliards à lui débourser ,une région entiere n"arrive pas à avoir 5 milliards lors des récoltes si le ciel est généreux,et les milliers de mendiants ma qui sillionent pour avoir quelques dh,
alors que faire,la paix en boycottant les élections
136 - عماد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 14:07
تلاهينا بكرة القدم مسلسلات مع أفلام ونسينا شلا فروق طبقية ،ولكن جماجم الشعب المقهور والمستكلخ محشوة بالنسيان ....
137 - مواطن2 الاثنين 15 يوليوز 2019 - 14:20
الكرة في بلادنا تعتبر نوعا من انواع الكوارث التي ابتلي بها الشعب المغربي.الا انها كارثة لا تشبه الكوارث الطبيعية التي يتقبلها الانسان على انها مشيئة الله.وهي بذلك كارثة " مفبركة " اي ان العنصر البشري هو المتحكم فيها.زيادة على الملايير التي تصرف عليها فانها تؤثر سلبا على العنصر البشري.وهي التي تتسبب في مآسي كثيرة وكبيرة منها الاصطدامات المتكررة بين عباد الله...ومنها التخريب الذي يطال الملاعب...ومنها الفوضى في الشوارع التي قد تصل الى صراعات دموية.ذات يوم وانا في حي من احياء الدار البيضاء قريبا من شارع انفا مع احد التجار في دكانه لاحظت انه اخذ يغلق متجرة وكان الوقت عصرا ...فسالته هل ستغلق فاجابني انها " الكرة اللعينة " التي ستنتهي مقابلتها بعد العصر ..مما يتسبب في فوضى عارمة في الشوارع.وبعد مدة قصيرة كان الحي كله مغلقا...انها ببساطة " الكرة " ونتائجها السلبية.
138 - issam الاثنين 15 يوليوز 2019 - 14:23
le fait de le licencier c'est pas la solution mais il faut restructurer la base du footbal marocain en travaillant les jeunes footboleur marocains rappeler vous que renard avant de prendre les cles c etait la catastrophe pour garentir une meilleure continuation vers le devant au lieu de le licencier il faut le chalenger . envoyer des entraineurs pour des formation dans de grands club genre barca real madrid pour qu'ils nous reviennent avec un bon programe . la botola n'est pas a la hauteur des attentes du grand public .
139 - حلم في اليقظة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:07
اللهم ان هذا لمنكر لو استثمرت كل هذه الاموال في الاطر العليا من مهندسين وشجعت البحث العلمي لاستفاد المغرب الكثير الستثمار في العنصر البشري هو السبيل الوحيد والمضمون للرقي والازدهار ليصطف المغرب بجوار الدول المتقدمة اما الفوز بلقب ما سيعرف بالبلد ولكن ماذا بعد
140 - الأمر الواقع الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:50
رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران خلال أول ظهور له في البرلمان ، و حين تمت مقاطعة كلمته من طرف بنشماس ، نطق بكلمة واحدة ، فكررها و هو يشير بيده ، قائلا : << غيريس ، غيريس >> ؟؟؟ لماذا ؟ و ماذا أراد بتلك الكلمة الشاردة عن موضوع النقاش ؟؟
و غيريس هذا هو المدرب السابق للمنتخب ( الوطني ) المغربي ، و هو الذي تم فسخ العقدة معه بالأرقام الخيالية لقيمة المال الذي هو من الشعب لمدرب لم يحقق معه المنتخب ( الوطني ) المغربي أية نتيجة تستحق التضحية بالقدر الخيالي من مال الشعب ..
ارجعوا إلى ما قبل رونار ، و ما قبل غيريس ، سنجد المقاول البلجيكي << روجيرز جزافييه >> قد استفاد من بيع بضاعته الفاسدة لوزارة التربية ( الوطنية ) بعشرات الملايير من أموال الشعب من أجل (( الإدماج ))
الأحزاب السياسية المكونة لمجلسي النواب و المستشارين كلها مسؤولة عن ما وقع يقع ، بسكوتها و عدم محاسبة المسؤولين عن هدر المال العام الوطني
141 - مزلوط الاثنين 15 يوليوز 2019 - 22:30
هانية!!!!! فالمزاليط سيدفعون من جيوبهم
وليت تانشك واش المغرب فيه نيت مؤسسات ولا غير غابة
142 - سيمو الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 20:37
ويبقى الاستعمار الفرنسي والاستحمار المغربي الذي يعشق كل ماهو فرانسي
المجموع: 142 | عرض: 1 - 142

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.