24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | تهم القتل والتفجير والتطرف تلاحق إمارة قطر أمام صمت "الجزيرة"

تهم القتل والتفجير والتطرف تلاحق إمارة قطر أمام صمت "الجزيرة"

تهم القتل والتفجير والتطرف تلاحق إمارة قطر أمام صمت "الجزيرة"

تجاهلت جميع وسائل الإعلام القطرية العديد من الأحداث الحسّاسة التي تهم عائلة آل ثاني، خلال الفترة الأخيرة، دون أن تخصص لها أي حيز زمني ضمن نشراتها الإخبارية أو تقاريرها المكتوبة أو عبر منصّاتها الرقمية، بما في ذلك قناة الجزيرة التي لم تسلط البتة الضوء على ثلاث قضايا جوهرية تهم السلطات القطرية.

القضية الأولى هي تورط الدوحة في تفجير الصومال، بينما تتجسد القضية الثانية في استغلال بنك "الريان" ببريطانيا لنشر الفكر المتطرف، وتكمن القضية الثالثة في اتهام الأخ الأصغر للأمير تميم بقتل شخصين أمريكيين.

تفجير الصومال

في تفاصيل القضية الأولى التي تتعلق بتورط قطر في تفجير الصومال، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الدوحة تقف خلف تفجيرات دامية في الصومال، وفق ما أوردته قناة "العربية" الإخبارية، بحيث نشرت الصحيفة الأميركية تسجيلاً صوتياً سرياً يكشف تنفيذ تنظيم متطرف في الصومال تفجيرات من أجل تعزيز مصالح الدوحة.

وأوردت الصحيفة واسعة الانتشار أن التسجيل الصوتي يكشف إقرار رجل الأعمال القطري خليفة المهندي، المقرب من أمير قطر، خلال حديث مع سفير الدوحة في مقديشو، أن المتطرفين قاموا بتفجير في مدينة "بوصاصو" لتعزيز مصالح قطر.

بنك "الريان" ونشر التطرف

أما بخصوص القضية الثانية المرتبطة باستغلال بنك "الريان" في بريطانيا من أجل نشر التطرف، فقد أشارت صحيفة "تايمز" البريطانية إلى استغلال قطر لبنك الريان في بريطانيا من أجل تقديم خدمات مالية لجهات ومنظمات بريطانية بغية تمرير أجندة جيوسياسية ودينية متطرفة، مستغلة غطاء الدولة الحديثة المنفتحة على الغرب باستثماراتها البراقة.

وبحسب ما أوردته القناة الإخبارية "العربية"، فمن بين عملاء بنك "الريان" نجد جمعية خيرية محظورة ومصنفة ككيان إرهابي في الولايات المتحدة الأميركية، ومجموعات تروج لدعاة متشددين، ومسجدا يديره أحد قادة حركة حماس.

كما يقع المقر الرئيسي لبنك الريان، وهو أقدم وأكبر مصرف إسلامي في بريطانيا، في برمنغهام (Birmingham)، ويقدم خدمات مصرفية للأفراد لأكثر من 85 ألف عميل، ويقع فرع نايتسبريدج (Knightsbridge) قبالة متجر هارودز (Harrods) مباشرةً.

محاولة قتل شخصين

وفيما يتعلق بالقضية الثالثة المتمثلة في محاولة قتل الأخ الأصغر لأمير دولة قطر لشخصين أمريكيين، تشدد قناة "العربية" على أن دعوى صادرة عن الحكومة الأميركية تفيد بكون الأخ غير الشقيق لأمير قطر، خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، حاول إجبار حارسه الأميركي على قتل شخصين، كما احتجز طبيباً من كاليفورنيا.

وذكرت وسائل إعلام أميركية وبريطانية عدة، من بينها صحيفة "التايمز" و"الديلي كولر"، أن الادعاء انتهى من التحقيقات بشأن القضية، وأن الأخ غير الشقيق لأمير قطر يحاكم الآن في كاليفورنيا بناء على دعوى مرفوعة في محكمة فيدرالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - El Oujdi الخميس 15 غشت 2019 - 07:03
قطر متورطة في أمور أكبر ومن بينها مساندة الانقلابيين في الدول العربية لكي يصلوا إلى السلطة بإيعاز صهيوني خفي تحت ذريعة إقامة الديموقراطية وحقوق الإنسان إبان الربيع العبري المشؤوم. فخرب المسلمون بلدانهم بأيديهم من دون أن يكلف الكيان الصهيوني عناء القيام به بشكل مباشر.
2 - الحليم الحيران!!! الخميس 15 غشت 2019 - 07:46
دولة صغيرة جدا من حيث المساحة وعدد السكان،أزعجت وتزعج العديد من الدول التي تعتبر نفسها دول كبرى وذات تاريخ عريق مثل السعودية ومصر...
إذن التسائل المطروح هو كيف استطاعت هذه الدولة أن تشغل الناس ويكون لها نفوذ و تتحدث عنها الصحف العالمية،بينما المغرب الذي الكبير نوعا ما مساحة وعدد السكان والتاريخ لا يكاد يلتفت إليه أحد سوى إذا كان قنطرة للعبور أو وسيلة لتحقيق غايات الآخرين(دور الدركي في ملف الهجرة كمثال)
قطر لا شك أنها أخذت بأسباب القوة وأهمها هي محاربة الفساد التي تحتل فيه المرتبة الأولى عربيا.وكذا إستغلال ثروتها بشكل جيد والإهتمام بالمواطن القطري الذي يعد من بين الأوائل على المستوى العالمي من ناحية الدخل.
3 - علي وتنغير يعبر عن رائيه الخميس 15 غشت 2019 - 07:48
ان قناة الجزيرة تتعامل مع الاحدات بمهنية كما يقولون يصلطون الاضواء على البعض ويغضون الطرف على البعض الاخر واقول في حقهم نيابة عن وطني المغرب ربنا لا تصلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا يارحم الراحمين يارب العالمين
4 - عابر سبيل الخميس 15 غشت 2019 - 08:35
المصدر هو نفسه في القضايا كلها : قناة العربية.
منذ متى كانت العربية مصدرا موثوقا به
في أمريكا من أجل المال الجميع مستعد لبيع حتى أمه فما بالك بنشر خبر أو تحقيق
أما الإعانات فمكانها المحاكم وهي من يفصل فيها وليس المحاكمات ألساسية التي يتم سردها في الصحف أو التحاليل الإخبارية
كم من مرة سمعنا في قناة العربية أن التحالف قضى نهائيا على طيران الحوثيين ؟ ...ههه. وصدقناه فعلا ...ههه‍ ولكن ....الخبار فراسكم اليوم .هههه
5 - Omar الخميس 15 غشت 2019 - 08:49
اخبار قناة العربية السعودية لا تتمتع بالمصداقية البتة و مثل هذه الاخبار تدخل في اطار الصراع المستمر بين قطر والسعودية..
6 - karim الخميس 15 غشت 2019 - 09:14
الجزيرة هي أخطر سلاح تملكه قطر لمهاجمة الدول الأخرى و ابتزازها و التأثير في سياستها ، تلك القناة ليست امتداد لوزارة الاعلام القطري بل لوزارة الدفاع ، فهل من المعقول ان تستعمل هذا السلاح الخطير ضد نفسها لتنتحر؟ المهم هو أن تكون هناك قنوات أخرى منافسة و لها نفس درجة الاحترافية لكي لا تستحوذ الجزيرة بشكل حصري على عقول الناس فتشعل فتن و صراعات و مأسي خدمة لسياسة البلد الذي تنتمي له
7 - سلام الخميس 15 غشت 2019 - 09:30
الجزيرة بوق عربي بصنع يهودي لنشر الفتن بالدول العربية خصوصا التي تهدد الوجود الاسرائيلي.
8 - Afif الخميس 15 غشت 2019 - 09:32
هذه قطر وماخفي كان اعظم مركز اافتن . قطر هي التي خربت الدول العربية بحجة الربيع العربي قناة الصهيونية التي اشعلت الفتن منذ تاسيسها
9 - ابراهيم الخميس 15 غشت 2019 - 09:48
على اساس ان خصوم قطر واحة للديمقراطية وحقوق الإنسان …
10 - الدغمي الخميس 15 غشت 2019 - 09:49
أولا لا توجد قناة عربية واحدة تنتقذ أو تسلط الضوء على الأحداث الحساسة المتعلقة بالنظام الحاكم على سبيل المثال لا يمكن لقناة إخبارية في مصر أو السعودية أن تنتقذ النظام فلماذا التحامل على قناة الجزيرة لوحدها!!؟. ثانيا مند متى كانت حماس إرهابية؟ من يقول ذلك فهو يقف من الصهاينة و تعد هذه التهمة بمثابة وسام شرف لصالح قطر و قناة الجزيرة. أخيرا من له مشكل مع قطر عليه أن يقدم الدليل القاطع للأمم المتحدة و المحكمة الدولية و هما من يحددان هل فعلا قطر و الجزيرة يساندان الإرهاب أم لا
11 - almahdi الخميس 15 غشت 2019 - 09:52
دور الجزيرة كبير ورائد في الوطن العربي؛اما تدخل طيران قطر في الهجمة على ليبيا القذافي فكان واضحا على شاشة الجزيرة وهذا يحسب لها؛اما التدخل في الربيع العربي بالسلاح والمال فلم يكن قطري فقط بل اغلبه سعودي واماراتي.
12 - لمين الخميس 15 غشت 2019 - 09:56
شعار قناة الجزيرة القديم الرأي والرأي الأخر لم يعد له وجود فهذه القناة فقدت الكثير من الموضوعية والحياد واصبح خطها التحريري مرتبطا بالسياسة الخارجية لقطر في كل القضايا من اليمن وليبيا و أيران ومصر حيث التقارير الإخبارية وطبيعة الضيوف تتغير 360 درجة حسب مواقف قطر
13 - مواطن الخميس 15 غشت 2019 - 10:57
ليس هناك في العالم إعلام نزيه مائة بالمائة يخلو من إملاءات و أجندات. وبالتالي على المشاهد أن لا يثق الثقة العمياء في إعلام ما . لأن الإعلام صناعة . و أي إعلام مفروض عليه خدمة أجندات مموليه . إذن هناك نسبية في الحقيقة التي يقدمها الإعلام . لكن في قناة الجزيرة من الجودة ما يجعلني أشاهدها . و إذا أخطأت دولة قطر ستعاقب من طرف القانون الدولي .
14 - محمد الهاروش الخميس 15 غشت 2019 - 11:26
بنك الريان يمول الإرهاب، و بريطانيا تسمح له بالعمل بكل أريحية على ترابها.
...
رجل الأعمال المهندي نجح في تفجير الصومال، وفشل في تبليغ الأمر لسفير قطر بمقديشيو، فصرخ بأعلى صوته: لقد فجرناها من أجل توسيع نفودنا في امبراطورية الصومال العظمى، فالتقطته ميكروفونات العبرية.
...
اخ أمير قطر، امر حارسه الأمريكي بقتل مواطنيين امريكيين على التراب الأمريكي، و احتجز دكتورا أمريكيا بكالفورنيا، و الخبر وصلت اليه صحفيتين انجليزيتين، و فشلت السي ان ان و فوكس نيوز و الاف بي أي و السي أي إي في الوصول إلى الخبر. لكن ما نسيته قناة العبرية هو أن الأمير القطري كان حاملا لمنشار في إستعداد لتقطيع جثث الضحايا على شاكلة خاشقجي رحمه الله.
...
15 - ضد الضد الخميس 15 غشت 2019 - 11:57
فقط الصراع ما بين قناة الجزيرة و العربية. بعد ان أخذ العالم كله يتتبع الجزيرة و تفضح ما يقع في الخليج أخذت العربية هي الأخرى تفضح ما يقع في قطر. محاولة منها الوصول الى الزعامة . ليست قطر وحدها من فجرت من اجل مصالحها و انما كل دول الخليج قاموا بتفجيرات و انفاق الاموال الطائلة من أجل مصالحهم الشخصية باستثناء سلطنة عمان التي فضلت الانعزال في مثل هذه الأمور.
16 - متابع عن قرب الخميس 15 غشت 2019 - 12:05
الجزيرة التي تدعي الحياد انكشفت اجندتها واصبحت اوراقها مكشوفة والدليل ما يحدث في الجزائر. الجزبرة لا تغطي تظاهرات الجزائر بنفس التفاصيل كما هو عليه الحال في السودان. فبخصوص السودان يتكلمون طوال اليوم عن الأحداث هناك وبالتفصيل الممل بينما تظاهرات الجزائر يتم التحدث عنها بسرعة خاطفة وجلب محللين جزايرين يطلبون للنظام عكس استضافتهم مثلا للمعارضة السودانية لم اسمع يوما محللا في الجزيرة ينتقد قايد صالح بل يهللون له بسبب استثمارات هذا المجرم في قطر . اذن الجزيرة هي اداة في يد النظام القطري لمهاجمة من يريدون حسب الأجندة. يركزون على السودان ومصر ويغضون الطرف عن القايد صالح وحراك الجزائر وتحس انهم مضطرون للحديث عن ما يقع في الجارة بسبب سرعة التعاطي مع الحراك وعدم تغطيته بالشكل المطلوب.
17 - معلق الخميس 15 غشت 2019 - 12:22
لا تستغرب وتتعجب رغم صغرها في كل شيء إلا أن الثروة التي تنام عليها فهي كبيرة جدا وعالية الثمن ،وانت تعرف ماذا يفعل المال في الإنسان حيت يطغى ويتجبر....
18 - Mogador الخميس 15 غشت 2019 - 12:46
الجميع يتذكر الحملة المسعورة التي قادتها قناة الجزيرة ضد مصالح المغرب و خصوصا مشكل الصحراء فقد كانت تؤيد الفكر الإنفصالي إلى أن فتح المغرب بابه للإستثمارات القطرية فغيرت الجزيرة خطها التحريري المعادي للمغرب بسرعة البرق.
نفس الكلام ينطبق على قناة العربية المؤيدة للسعودية و قناة سكاي نيوز عربية المؤيدة للإمارات، فتجد نفس الخبر لكنه يختلف تحليله من قناة لأخرى، فقناة الجزيرة كانت معارضة للحوثيين و مؤيدة لحكومة اليمن لكن الخلاف الحاصل بين قطر و السعودية جعل الجزيرة تنتقد التحالف العربي باليمن و تؤيد الحوثيين بل و تدافع عن إيران.
19 - رضى الخميس 15 غشت 2019 - 13:27
تلك هي الجزيرة...يعني تبقى في حدودها التي تعرف...on n a que le bonheur que on connait
20 - سعيد،المغرب الأقصى الخميس 15 غشت 2019 - 13:35
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)،لقد اتخذ حكام قطر فرنسة و تركية و حلف ’الناتو‘ و غيرهم أولياء من أجل تخريب ليبية خدمة لقوى الإستكبار و الصهاينة بشهادة أوليائهم،كما قاموا بنفس الشيئ في سورية مع حكام السعودية و تركية و دول غربية و الصهاينة و غيرهم بشهادة الوزير محمد بن جاسم آل ثاني،
21 - جابر الخميس 15 غشت 2019 - 13:35
لن انسى ما قدمته قطر للمرتزقة من مال وعدة وتوتر العلاقة بين المغرب و قطر اما الجزيرة فعلاقتها مع المغرب داءما كانت فيها الحيطة والحذر)عمري58(
22 - سليم الخميس 15 غشت 2019 - 13:38
الدي يثير انتباهي هم تلك الحسناوات التي يرددن صباحا مساء كلمات مثل الحروب و القنابل و الصواريخ و الرشاشات ووالدمار وعدد القتلى و المتشردين وووو بابتسامة ... تضن انك في فيلم ... لم اسمع قط في حياتي امي أو معلمتي أو اختي أو زوجتي تنطق بمثل هاته العبارات ...هل وصلنا آخر الزمان؟
23 - الحسناوي الخميس 15 غشت 2019 - 13:45
قناة العربية ليست دات مصداقية والدليل الفيلم الوثائقي الذي قدمته على أنه إحتلال المغرب للصحراء المغربية التي هي ارضنا ونحي فيها هههههههههههههه
كيف وكيف لنا أن نصدقها
24 - MbaMan الخميس 15 غشت 2019 - 13:58
الدخل في قطر لا دخل لاحد هو الغاز يستخرج و يباع أما الخل هو من الغاز أما الفساد عدد القطريين قليل و لا دخل لهم بما يحدث في البلاد الأمر للأمير
25 - مغربي حر الخميس 15 غشت 2019 - 14:35
قناة العربية جل أخبارها أكاذيب وهل حماس جماعة ارهابية إكتبوا على الإرهاب الأمني والإجرامي في شوارعنا والإرهاب المعيشي والصحي للفقراء في هاذا الوطن الحبيب وإرهاب المقاولات والشركات و...
26 - علي الخميس 15 غشت 2019 - 14:35
قناة الجزيرة قاطعتها منذ سنوات منذ ان كذبة اكبر كذبة . ان امريكا سوف تقصف الجزيرة ،كيف تقصف و قطر كلها تتواجد داخل قاعدة العديد الأمريكية . شعوب عربية بلهاء تمكنت من السيطرة عليهم و حرضت الشعوب على جيوشها و نعتتهم بالشبيحة و المرتزقة . و كانت بوق اعلامي اصدارات القاعدة و داعش بدون منازع . قطر اعتبرها اخطر من إسرائيل اغلب الشعوب تتعاطف معها لانها تجيد دور الضحية المحاصرة بينما الحصار هو قطع الدواء و الطعام و كل شيء كما فعلوا بالعراق من قبل و اجتهدوا فئة و مات ملايين العراقيين جوعا و مرضا . احذروا هذه القناة شاهدوا الاعلام الدولي و ابتعدوا عن الاعلامي الخليجي
27 - شمس الدين الخميس 15 غشت 2019 - 14:51
مبروك عواشركم كاملين،
صراحة لم أجد ما أظيفه على تعليقات إخواني المغاربة، فالحمد لله الشباب المغربي أصبح أكثر اطلاع على القضايا الداخلية و حتى العالمية.
رسالتي إلى من بيدهم السلطة أن يفتحوا الباب للشباب المغربي ذا الكفاءات أن يأخذ زمام الأمور و يقود سفينة هذا الوطن، فحالة السفينة لا تعجبنا و البحار هائجة لا ترحمنا.
28 - خالد الخراز الخميس 15 غشت 2019 - 15:02
اعتقد انه احسن مافعلت المغرب هي إغلاق مكاتب قناة الجزيرة بالمغرب وإلا كان المشهد سيكون مغايرا تماما. قناة الفتنة بامتياز. واحي صاحب التعليق الاول واقول له ما كل الناس ترى الحق كما نراه نحن . زمان خداع يكذب فيها الصادق حقا.
29 - bouchareb الخميس 15 غشت 2019 - 15:25
c est le sionisme qui ne ménage aucun effort pour semer la zizanie et la déstabilisation du monde arabo musulman.
30 - vladi الخميس 15 غشت 2019 - 16:02
l implication de qatar dans la destruction de la Lybie avec l 'aide de la france est bien documentée et les responsables francais le disent clairement qu ils ont armé les groupes avec l argent de qatar
il n y a pas que qatar
.
31 - youzef الخميس 15 غشت 2019 - 17:19
دور القدافي في السبعينات الثمانينات وتمويل الجماعات المسلحة ( البوليزاريو كمثال) من مال بترول الشعب الليبي لأن دخل الفرد يفوق حاجيات ثلاث ملايين ليبي آنذاك. تلعبه قطر الآن تماما من مال الشعب القطري لأن دخل البترول والغاز يفوق حاجيات الشعب القطري الذي لا يتعدى 1 مليون نسمة.
الذي تغير فقط الأسماء والهدف.
المستفيد دولة بني صهيون وأمريكا وروسيا..
32 - عابر سبيل الخميس 15 غشت 2019 - 18:09
قناة الجزيرة سببت حروبا وفوضى في العديد من الدول العربية بينما قطر تنعم في الرفاهية والشعب القطري يعيش في بحبوحة العيش وناطحات سحاب يجب منع تلك القناة
33 - فهمي بسيط الجمعة 16 غشت 2019 - 00:17
هل لا زال هناك من يشاهد قناة الجزيرة و مومياءاتها... عجبي
34 - الجيلالي البيساوي الجمعة 16 غشت 2019 - 04:24
اعيش في المغرب و انا مقاطع للقنوات العربية عامة و المغربية خاصة ، و لكن حسب فهمي المتواضع للامور، فان قناة الجزيرة و التي اشاهدها ناذرا، بحكم بتها على قمر استرا، فيظهر بوضوح انها لا تمت للاعلام المحايد بصلة و انها تخدم اجندات سياسية، تهدف الى تخريب دول عربية و اسلامية، و قد نجحت فعلا في ذلك ف ليبيا و العراق و لكن فشلت في مصر و المغرب
35 - الإعلام العربي المزيف الجمعة 16 غشت 2019 - 12:16
غياب الثقة بالإعلام العربي يعود إلى عدد من العوامل منها:
اعتاد الإنسان العربي سماع الكذب من إعلامه إلى درجة أنه بات يعزف عن الاستماع إلى نشرات الأخبار ومتابعة البرامج الثقافية والحوارية.
لقد شبع العربي وأتخم من سماع أخبار انتصارات الأنظمة العربية والإنجازات "العظيمة" التي تحققها باستمرار.
يسمع العربي شيئا ويرى على الأرض شيئا مختلفا، فمن يصدق: سمعه أم بصره؟
إنه يصدق عينيه ويكذب أذنيه.
لقد رسم الإعلام العربي لنفسه في عمومه صورة قبيحة، إلى درجة أن العربي يردد في كثير من الأحيان أنه لا يوجد في الصحيفة خبر صادق إلا أخبار الموتى والتعازي فيهم.
يعي العربي جيدا أنه لا توجد غالبا وسائل إعلام عربية مستقلة مهتمة بتعريف الناس بالحقائق.
هناك إعلام النظام الذي لا يتوقف عن توجيه المديح والثناء والتبجيل للحاكم العربي الذي هو في عمق وعي المواطن العربي إنسان دجال ونصاب وشهواني،
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.