24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | منظمة تتهم الجزائر بـ"الاحتجاز التعسفي وسوء معاملة" بنشمسي

منظمة تتهم الجزائر بـ"الاحتجاز التعسفي وسوء معاملة" بنشمسي

منظمة تتهم الجزائر بـ"الاحتجاز التعسفي وسوء معاملة" بنشمسي

في أوّل إعلان لـ"هيومن رايتس ووتش" عن موقفها من منع أحمد رضا بن شمسي من مغادرة الجزائر، كشفت المنظمّة تفاصيل احتجازه وظروف الاعتقال الذي مرّ منها خلال مكوثه بها؛ معتبرة أنّ "احتجازه التعسفي وإساءة معاملته هما رسالة مفادها أن السلطات لا تريد أن يعرف العالم بالمظاهرات الحاشدة المطالبة بمزيد من الديمقراطية في الجزائر".

بن شمسي، الذي يعمل مديرا للتواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش"، قالت المنظمّة إنّه "دخل الجزائر لرصد أحوال حقوق الإنسان بصورة قانونية، وكشف انتماءه الوظيفي عندما سُئل؛ كما أنه كان قد زار الجزائر 3 مرات من قبل، منذ 2017، نيابة عن هيومن رايتس ووتش، وكل مرة كان يدخلها بصورة قانونية".

وعن ظروف اعتقاله، تؤكّد المنظّمة أن السلطات الجزائرية "احتجزته دون السماح له بالتواصل مع أحد، وصادرت هاتفه الخلوي وحاسوبه المحمول، وأمرته بتقديم كلمات السر لفتح الجهازين، وهو ما رفضه"، موردة أنّ "الشرطة سبق أن حرمته في أوقات عديدة من التواصل مع الغير، بما يشمل محاميه، وهددته بالعنف البدني، لكن لم تسئ معاملته بدنيا".

وفي تفاصيل أوفى عما تعرّض له بن شمسي، شدّدت المُنظّمة على أنّه "بعد احتجازه يوم 9 غشت، وإخلاء سبيله في منتصف الليل تقريبا، أعطته الشرطة استدعاءً للعودة إلى مخفر شرطة "كافينياك" المعروف وسط العاصمة، في 13 من الشهر ذاته"، قبل أن تستدرك: "يوم 13 غشت لم تخبر الشرطة بن شمسي بأي اتهامات منسوبة إليه، لكنها طالبته مجددا بكلمات السر الخاصة بجهازَيه، وعندما رفض، سلمته استدعاءً للعودة إلى مركز الشرطة في اليوم التالي".

وتقول المنظمة إنّه عندما عاد بن شمسي إلى مركز الشرطة في اليوم الموالي، ومعه المحامي صلاح دبوز، طالبته عناصر الشرطة بشكل عدواني بكلمات السر الخاصة به، ورفض تقديمها مرة أخرى، وبعد 4 ساعات، صرفته واستدعته للعودة في الصباح التالي، ليمثل أمام وكيل الجمهورية، دون مثوله أمام النيابة في نهاية المطاف، ليعود أمس إلى المغرب.

وتؤكّد المنظمة الحقوقية أن السلطات الجزائرية "لم تُخطر بن شمسي في أي وقت بالاتهامات المنسوبة إليه، أو بالسند القانوني لمصادرة جوازَيْ سفره وهاتفه وحاسوبه النقال، أو بسبب مطالبته بتقديم كلمات السر الخاصة بهما؛ وكذلك لم تقدم السند القانوني لترحيله".

*صحافية متدربة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - مراقب الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:11
... بنشمسي ومن على شاكلته مجرد طابور خامس مهمتهم تدمير الدول الوطنية وزرع الفتنة والشقاق داخل الشعوب لخدمة أجندة الإمبريالية العالمية وإيجاد أسواق للتسلح... آخر همومها هي حقوق الإنسان...
2 - Said الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:15
ومادا كان ينتظر الحليب و التمر؟ شيء طبيعي ات تتم معاملته بهدا الشكل خصوصا ان جنسيته مغربية ربما اعتقدوا انه جسوس بعثه المخزن ليؤجج الحراك لهدا أرادوا كلمة سر الحاسوب لتأكد من نوايا زيارته.
3 - abdou الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:19
في دولتك المغرب الذي تربيت و ترعرعت بين أحضانها و تسيئ الى سمعتها لم تعاملك بالقساوة التي عاملك بها العسكر الجزائري لهذا يجب أن تعمل مقارنة و تخرج باستنتاج بين الديموقراطية بالمغرب و الجزائر.
4 - منير الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:23
لو تمت هده المهزلة بالمغرب لاقامت هده المنضمة الدنيا ولم تقعدها بدعوى كدا وكدا ......لكن بما انها وقعت على أرض انتهاك حقوق الإنسان بامتياز فانها تصدر بلاغات محتشمة درا للرماد في العيون ....لكن يبقى السؤال المطروح كيف لحقوق الإنسان أن تنتهك من طرف حكام الجزائر وحتى من شردمة البوليساريو التي تحتضنها ولا نسمع لهده المنضمة بلاغ يدين ما يتعرض له سواء المتظاهرون اوالمعارضين اوالاجؤون وووو......انها منضمة مهزلة وبكل المقاييس !!! ادا ضهر السبب بطل العجب !!!!!!
5 - لا لا الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:30
كيف انه غير مرغوب فيه الدغول الى التراب الوطني المغربي كما قراة في هذه الجريدة سابقا، و هذه المرة دخل إلى المغرب ، هل تم ترحيله إلى المغرب مثلا لأن هنآك تعاون بين البلدين أو النظام الجزائري ارسل الكرة إلى المغاربة من أجل إزالة الشبهات أو بوريط المغاربية في هذه القضية.
6 - م.العبداللاوي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:34
السيد حسب راسو في المغرب. كن متيقنا بانه اعطاهم المفتاح السري واللا بخليوا دارو بالعصا وما يتكلمش.
7 - متتبع مغربي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:34
بماذا تتميز الأنظمة العسكرية المستبدة أليس بالقمع والاستبداد وتضييق الحريات العامة والحط من كرامة المواطنين والقهر ذلك ماقام به النظام الجزائري العسكري وخير دليل على ذلك الأوضاع االاحتجاجية الشعبية الآن في الجزائر نظام العسكر في شخص القايد صالح المتحكم الفعلي لدواليب الحكم في الجزائر منذ الاستقلال والذي يرفض أن يتحرر الجزائريون من سيطرتهم وحكمهم القمعي المستبد مثله مثل حكم السيسي وتشافيز ومادورو في فنزويلا وغيرهم من العسكر المتحكم .
8 - Karim الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:38
اصلا بنشمسي له علاقات جيدة مع الانفصاليين و موقفه من قضية الصحراء غير وطني ، ربما كان يتوقع ان تتعامل معه السلطات في الجزائر بطريقة أفضل
9 - nadori الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:41
السياسة الجزائرية دخلت في الحلقة المفرغة بحيث دخل الوضع الجزائري في نفق مظلم لا يعلم الا الله سبحانه وتعالى سوء عاقبته.الحل كما قلته سابقا هو الانقلاب العسكري أولا ثم افراز قائد عسكري يفاوض المجتمع المدني الجزائري,لان اليوم رغم ان زمام الأمور تظهر في يد القائد صالح ولكن ليس من حقه ان يفاوض الشعب الجزائري لانه لا شرعية له ولا مصداقية مما يجعله يدعو الى الاعتراف بالرئيس المؤقت ليثبت شرعية سياسية ظاهريا ولكن باطنيا القائد صالح هو الذي يقبل او يرفض ما تصل اليه القوات الحية في الجزائرقائد صالح يعرف جيدا ان لا حق له ليفرض سياسته على الشعب الجزائري وربما اقرباءه السياسيين لا يقبلون وسيعمق الازمة وبالتالي لا بد من الانقلاب ويتزعم الانقلاب ويفاوض الشعب حينما يفرض نفسه كزعيم انقلابي عسكري
10 - كلمة حق الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:42
جعجعة بلا طحين.
منظمة العلمانية الصهيونية و اذنابها ضد كل ما هو عربي اسلامي .
فالشعب الجزائري لا يحتاج لمن يعلمه ما له و ما عليه و بن شمسي تورط في حشر انفه في قضية انعتاق و تحرر من عصابات الدولة قضية اشعلتها الجماهير و ستطفأها الجماهير وقت بلوغ مطالبها.
بن شمسي و امثاله خدام اطراف اجنبية وصمة عار على المغرب و الجزائر و الشعب الجزائري ابان عن حراك عصري و سلمي انبهر فيه العالم كله و حتما سينال انتصاره ما دامت لم تتحرك آلة القمع و الترهيب العسكري الحاكم في مواجهنها.
فالجزائر من حقها ان تتحرى من اي اجنبي يدخل ارضها و خاصة امثال هذا النموذج المرتزق.
11 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:42
كنا نعتقد ان رد منظمة هيومن راتس ووتش على اعتقال احد مسؤوليها في العالم العربي قد يكون مزلزلا لما تعرض له من اهانة و اعتقال و ابتزاز من طرف مخابرتت النظام الجزائري لكن ردها بتلك الطريقة اللينة و المحتشمة يكشف انها منظمة لا علاقة لها بحقوق الانسان تتاجر بمبادئها من اجل حفنة دولارات من اموال الشعوب المنكوبة على يد حكامها فحتى تعليقها على واقعة الاعتقال و الاهانة لاحد اكبر مسؤوليها في المرافعة و التواصل جاءت متاخرة الا بعد اطلاق سراحه و مغادرة التراب الجزائري و لو لم تتلقى اللوم من جهات اخرى على تقاعسها و عدم تنديدها باعتقال اكبر موظفيها لما تكلمت عن الموضوع نهائيا فما قامت به اجهزة المخابرات الجزائرية ضد رضى بنشمسي شيئ طبيعي في الانظمة الدكتاتورية الفاسدة لكن ان تسكت منظمة هيومن رايبس ووش عن تلك الافعال في بلد يقبع تحت رحمة الجنيرالات فهذا يفضحها امام شعوب العالم و يفضح متاجرتها بمبادئ حقوق الانسان من اجل حفنة دولارات فقارنوا بين مواقفها الحادة ضد الدولة المغربية حينما يتعلق الامر باعتقالات مجرمين و مخربين لا علاقة لهم بحقوق الانسان و بين مواقفها عن ما يجري في الجزائر و في تندوف.
12 - يوسف الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:46
اش داك للجزائر باركا عليك غير سخونية الراس في المغرب و على المغاربة....خلي عليك الجزائريين راه قادين بشغلهم.
13 - SLIM الثلاثاء 20 غشت 2019 - 19:56
عودته الى المغرب يطرح الف سؤال !!
14 - الثائر الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:06
من كل قلبي فرحت لهاذ الصحفي المأجور على كل ما له علاقة بالإسلام ...
15 - عبدو الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:07
أودي ياودي يالدول ديال الجزائر مقادينش حتى احلو كومبيوتر ، قاليك عطينا كلمة السر ، ملي انتم ماعارفينش تحلو غير كومبيوتر ماكنتوش تسلمو داك الهاكر الجزائري ، عل الأقل كن نفعكم دابا .
وعلاش خايفين من هيومن رايتس واتش ؟؟ هادشي وغير مشى السيد قانوني وللعاصمة من الفوق ، إوا كن مشى لتندوف وشاف الحالات اللإنسانية وشاف الاعتقالات العشوائية والحجز التعسفي ، كن ربما اختطفتوه ، أودي يالجزائر ياودي دولة العساكرية .
16 - محمد العربي السني الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:26
لكل هذا وجب طرد الشردمة الفاسدة الفاشية التي تتحكم منذ الاستقلال في مصيرالشعب الجزائري الصامد..الفاشيون الى زوال.. عاش الشعب..
17 - حكيم الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:30
bienvenu au Maroc ton pays d'origine à qui tu en fais trop de torts
les droits de l'homme ce n'est s'assoir deriere des écrans et rédiger des rapports à tort et à travers
maintenant tu es un homme de terrain tu feras la comparaison qu'il faut loin de la langue du bois
18 - ولد حميدو الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:36
كان الحزب الديمقراطي الامريكي يستخدم المنظمات للضغط على الدول اما ترامب فخفض التمويلات عن المنظمات و ضغطه بالاقتصاد
19 - Salmimostefa الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:41
منظمة ارهابية تعمل على زرع الفتنة بين الشعب وتعمل على تخريب الاوطان وتجند مثل هاذا النكرة وامثاله خيب الله مساعيهم ويجعل كيدهم في نحورهم
20 - Anis الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:45
فليذهب الى الجحيم واش جابو للجزائر هو و المنظمة التي يشتغل فيها
21 - ali الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:56
السلطات الجزائرية أعطت درسا جيدا و بدون مقابل لهذا السيد. نتمنى أن يستغله مستقبلا.
22 - مكلخ الثلاثاء 20 غشت 2019 - 20:59
السي بنشمسي خاصو يدير شي صدقة و يطعم ستين مسكينا .لو كانت المخابرات الجزاءرية بغات فيه الخدمة لكانت اتهمته بالتجسس لصالح المغرب،حينها سيحصد على الاقل عشر سنوات سجنا يقضيها في.......الصحراء رفقة الافاعي و التعابين.
23 - بنعبدالسلام الثلاثاء 20 غشت 2019 - 21:18
لم يعرف التاريخ الحقوقي في العالم منظمة أكثر نفاقا من هذه التي ينتمي اليها بنشمسي. إن المعروف لدينا نحن المغاربة عن هذه المنظمة أنها تقيم الدنيا ولا تقعدها وتصدر ضَجَّات وتنديدات متثالية كلما قام المغرب برفض دخول بعض المشوشين من صحافيي اسبانيا أو اسكوندينافيا الى أراضيه الجنوبية.هذه المنظمة المنافقة أذاقت المغرب الويلات كلما حاول أن يفرض بعض الإحترام داخل أراضيه. بينما نراها الآن تجامل سلطات العسكر في الجزائر وتحاول أن تجد لها مبررات رغم تنكيلهم بممثلها هناك، فتصور لنا أن معاملة الأمن هناك مع بنشمسي يتم باحترام تام ولم يمسوه جسديا ،وما إلى ذالك من محاولات تلميع صورة السلطات هناك فيما يخص التعامل مع ممثلها. هذه المنظمة تثقن الكيل بمكيالين ولا يمكن الوثوق في عملها.
24 - HAMID الثلاثاء 20 غشت 2019 - 21:58
الى التعليق عبد الكريم بوشيخي
يا اخي لقد سبق و اتهمت نفس المنظمة بمحاولت
زعزعة المغرب ،فكيف اصبحت اليوم منظمة حقوقية،
ابحث على قوقل [ منظمة "هيومن رايتس ووتش"
ترصد أعطابا حقوقية بالمملكة المغربية ] فسوف
تجد تعليقك رقم 5 ....
25 - About majd الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:29
اهانوا الرجل لأنه مغربي لأن المنظمات لا تعني شيىا في ا عراف أنظمة قمعية التي تأخذ في الحسبان أولا جنسية الشخص ثم بعد ذلك المنظمة الاي ينتمي اليها
26 - جزائري الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:55
السلام على الاخوة المغاربة وبعد الحراك والمسيرات في الجزائر هي مسالة وطنية خالصة وخاصة بالجزائريين وحدهم دون غيرهم ما الذي جعل هذا الدخيل على الوطن التواجد بين المتضاهرين الجزائريين غير التحريض لجهة ما نحن لا نقبل الغرباء عنا في المسيرات شكرا
27 - عبدو محمد الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:01
اHAMID 24 : اسمح لي السي حميد حتى عبدالكريم البوشيخي في تدخله هنا لم يمتدح هيومن رايتس وتش بل انتقص منها وعاتبها لعدم انصافها وكيلها بمكيالين
28 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:08
رقم 24 حميد : اولا اشكرك على اهتمامك بتعاليقي اكثر مني لان هذا التعليق الذي اشرت اليه لم اعد اتذكره لكن بما انك ذكرتني به فانني بحثت عنه في منبر هسبريس المحترم و اعدت قراءته و لم اجد فيه ما يتناقض مع ما كتبته في تعليقي اعلاه لان كلا التعليقين يكشفان عورة منظمة هيومن رايتس ووتش التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان لكنها في الحقيقة سوى منظمة انتهازية تكيل بمكيالين و تعرف من اين تؤكل كتف الانظمة الفاسدة مثل النظام الجزائري احداث مؤلمة وقعت في الجزائر منها وفاة المناضل الدكتور كمال الدين فخار داخل سجون الجزائر بدون محاكمة بعد مضاعفات الناجمة عن اضرابه عن الطعام و قتل الصحفي محمد تمالت جراء التعذيب بعد ان قضى هو الاخر 4 اشهر في السجن بدون محاكمة لكن لم تتحرك هذه المنظمة الامريكية المشبوهة للدفاع عن هؤلاء الضحايا لان النظام اشترى صمتها بحفنة من اموال سوناطراك احداث ايضا مؤلمة عاشتها و تعيشها تندوف فبعد اختفاء الخليل احمد منذ 2009 الى اليوم مازال 3 مناضلين صحراويين يصارعون الموت داخل سجن الذهيبية بعد اعتقالهم من طرف عصابات البوليساريو الارهابية لكن حينما يتعلق الامر بالمغرب فانها تقيم الدنيا على
29 - محمد الحايطي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:22
كنت اظن ان السيد بن شمسي ذكي واذا بي اكتشف انه اغبى صحفي لحد الان ،اذ اعتقد انه عندما طلبوا منه رقم فتح الجهاز ورفض واحتفضوا به لثلاثة ايام ليطلبوا منه ذلك ثانية اعتبرها المسكين رجولة وشجاعة ولم يكن يعمل بانهم يستطيعون فك الشفرة في دقائق معدودة خاصة وان كل اجهزة الامن في العالم لها شرطة متخصصة في الجرائم الاكلترونية ولن يصعب عليهم فك شفرة جهاز بنشمسي وعندما طلبوا منه للمرة الثانية ليوهموه بانهم لم يستطيعوا فتحه بل كان هذا لتمويهه فقط .
ايها البئيس لقد عرفوا كل ما يحتويه جهازك فكن مطمئن ولو لم يتمكنوا من معرفة ما فيه لم غادرت الجزائر ،،تأكد من هذا
30 - LE MONTAGNARD الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:35
A TRAVERS LE MONDE IL Y A TOUJOURS DES ARRIVISTES QUI VEULENT SE DEMARQUER DES AUTRES PAR DES GESTES OPPOSES A LA LOGIQUE

CET EVENEMENT NOUS A MONTRE QUE LE MAROC EST UN PAYS DE GENS DE BONNE FAMILLE PAR RAPPORT AU VOISIN DU MAL

L ORGANISATION QUI EMPLOI CET INDIVIDU CONTRE SON PAYS DOIT PRENDRE LA LECON AU SERIEUX ET DOIT REDIGER DES LETTRES D EXCUSES AU MAROC POUR SES FAUX JUGEMENTS SUR NOTRE PAYS

ELLE DOIT EGALEMENT RECTIFIER LE TIR ET DIRE SANS COMPLEXE QUE LE MAROC EST UN PAYS DEMOCRATIQUE

DANS LA NEGATIVE LE MAROC DOIT REFOULER TOUT INDIVIDU AYANT UN LIEN AVEC CETTE ORGANISATION DES SON ARRIVEE AU MAROC

A BAS LES TRAITRES
31 - محمد المغربي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:47
انا مغربي وأقول للمدعو بنشمسي ادخل سوق رأسك
آش دخلك في الجزائر فقط للجزائريين الحق في التظاهر في الجزائر... واش تريدون تفكيك الجزائر بعدما بدأتم في تفكيك المغرب ...
المغرب استسلم لكل المنظمات المشبوهة وان شاء الله الجزائر ستصمد ...
32 - الوعي الأربعاء 21 غشت 2019 - 00:08
حكاية مفبركة. المخابرات الجزائرية قوية في مجال الالكترونيات. لقد فتحوا جهازه و عرفوا نواياه لهذا ارسل للمغرب مع انه له جنسية أمريكية. الجزائر سلمته للمغرب لكي يعرفون جيدا عن مشروعه هو زرع الفتنة في الدول العربية و الإسلامية هده رسالة متميزة على المغرب ان يفهمها بمعنى الكلمة. ولقد عرفوا اشياء كتيرة بدون شك. الخونة ينكشفوف خاصة في الجزائر. الكل وراء مصلحة البلد لهدا هم في الطريق الصحيح بإذن الله. انشر وتحية للاحرار المغاربة
33 - مغربي الأربعاء 21 غشت 2019 - 01:19
بنشمسي اصلا ممن كان يتعامل مع المخابرات الجزائرية في الخفاء لدعم الانفصاليين هته قصة مفبركة لاضهار بلد العشرية السوداء بمظهر الديمقراطية واحترام حقوق الانسان نصف مليون بين مذبوح ومختفي
34 - مبروكي الأربعاء 21 غشت 2019 - 03:09
عندما تقام مظاهرات ، الكل يصبح مصورا صحافيا ام غير صحافي نظرا لكثرة الوسائل، هناك وسائل اكثر من الحاسوب او الهاتف أي اجهزة التسجيل الصغيرة. هذا من جهة ومن أخرى هل من الضروري اعطاء كلمات المرور حتى يتمكن جهاز الامن المكلف بالمعلوميات من الاطلاع على الملفات ؟ ام ان ذلك يدخل في اطار شرعنة الدخول الى خصوصية الاخر ؟
يبدو ان ردود منظمة هيومن رايتس ووتش لم تكن بالشكل المطلوب في حق احد عمالها .
35 - خالد الأربعاء 21 غشت 2019 - 03:54
اصلا بنشمسي من عاءلة ثرية
اش داه للصداع حتى يهينونه
36 - عمر الأربعاء 21 غشت 2019 - 06:05
يابوشيخي : اين الاستبداد ؟
في بلد يطالب فيه مواطن ببناء مستشفى يحكمعليه ب20سنة سجنا ، ام في بلاد كل يوم يقول فيه مواطنوه لقائد الاركان degage ؟
37 - بوكسكسة ميهوب الأربعاء 21 غشت 2019 - 08:59
من خلال متابعتي لتعليقات القراء العديد منهم يتساءل عن الرد المحتمش للمنظمة فما السبب ،البعض كعادته لا يرى الا ما تعود ان يقوم به وهو ان الجزائر تدفع رسوة لمنظمة الدفاع عن حقوق الانسان وبالتالي ادخلها مع الفاسدين ولم يبق في عالمنا هذا شيئ صحيح لا الامم المتحدة ولا الاتحاد الافريقي ولا مجلس الامن ولا الاتحاد الاوروبي وحتى محكمة العدل الدولية اصبحت مثلها مثل الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم وكذلك محكمة التحكيم الرياضي ،،كلهم فاسدين ومرتشين .
ببساطة لمن يجهل لماذا هذا البيان المحتشم لان السيد رئيس شمال افريقيا والشرق الاوسط ارتكب ..خطأ قد. راسو .. كاد او يودي به السجن لو كانت الجزائر تمر في ظروف عادية ،دخل الى الجزائر كسائح بجواز سفر مغربي وعندما سئل في المطار عن اسباب الزيارة قال سائح ،لم يكن يحمل امر بمهمة ولا اي ترخيص من المنظمة التي ينتمي اليه والتي تخطر البلد المقصود وتحصل على ترخيص رسمي بالسماح له بالعمل او الرفض السيد لعبها ،،شاطر،، واستغل عدم وجود تأشيرة للمغاربة واراد الجلوس في بلد المسامير ومن ذكائه الحاد ظن انه ليس تحت المراقبة فوقع في شر اعماله وقد يوبخ من طرف اسيادهفيامريكا
38 - Said الأربعاء 21 غشت 2019 - 11:55
Ce blanc bec est allé faire quoi en Algérie ? Qu'est ce qu'il représente ? Tout le monde sait que Human Rights Est une organisation fantoche
dont les objectifs sont tellement obscures qu'on se demande si elle défend quoi et qui elle défend bien sûr le plus offrants par ex on massacre le Maroc pour un policier qui frappe un dangereux criminel et on tourne le dos aux violations des droits humains au golfe et en egypte 0
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.