24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش"

رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش"

رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش"

نبدأ قراءة الصحف الصادرة يوم غد الخميس بـ"الأحداث المغربية"، التي أوردت أنه تم حجز مبالغ مالية مهمة ومجوهرات وملفات عقارية لدى مدير الوكالة الحضرية لمراكش الذي اعتقل في قضية رشوة.

وجاء في الخبر ذاته أن قاضي التحقيق استدعى زوجة مدير الوكالة ومهندساً مقرباً منه، وأن معطيات أولية كشفت أن عملية تفتيش بيت المشتبه به انتهت بحجز شيك بقيمة 866 مليون سنتيم ومبالغ مالية فاقت المليار، إضافة إلى مجوهرات.

وأشارت الجريدة إلى أن الشيك والمبالغ المالية والمجوهرات تم حجزها بعد إخضاع السكن الوظيفي الذي يقطنه المشتبه به بمراكش، وهو عبارة عن فيلا أنيقة بمنطقة المعدن، إضافة إلى منزل بحي الرياض بالعاصمة الرباط، للتفتيش.

وفي خبر آخر، ذكرت "الأحداث المغربية" أن الشك استبد ببعض المواطنين بمدينة الصويرة حول صلاحية الماء الصالح للشرب بسبب تغيرات شابت رائحته وطعمه.

ونقلت الجريدة أن المواطنين تخوفوا من تسبب ذلك في الإصابة بأمراض خاصة لدى الفئات الهشة كالأطفال، لكن مسؤولاً بالمكتب الوطني للكهرباء والماء أكد على جودة المياه، وأن لا ضرر لها على صحة المواطنين، تضيف "الأحداث المغربية".

أما صحيفة "المساء" فجاء على صدر صفحتها الأولى خبر مفاده أن صفقات أجهزة مراقبة المخالفات ومنح رخص السياقة ستصبح قريباً في يد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وذكرت الصحيفة أن مجال السلامة الطرقية يعيش فترة انتقالية، في الوقت الذي تزايدت وتيرة حوادث السير المميتة بشكل لافت.

وحسب الصحيفة ذاتها دائماً، ستحل الوكالة محل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وستصير الاختصاصات الموكولة إلى الوزارة الوصية بيد الوكالة، وفق ما ينص عليه القانون.

وفي خبر آخر، كتبت "المساء" أن جهة مراكش آسفي تحتل الرتبة الأولى وطنياً في لسعات العقارب، حيث سجلت حوالي 8662 لسعة خلال السنة الماضية، توفي بسببها 23 ضحية.

وأضافت الجريدة أن العدد الأكبر من الإصابات في الجهة سجل بإقليمي الصويرة وقلعة السراغنة بما يفوق 3000 حالة، 80 في المائة منها وقعت بين شهر ماي وشتنبر، مشيرة إلى أن ذروة الإصابات كانت في يوليوز وغشت وشتنبر.

وننتقل إلى "أخبار اليوم"، التي أوردت تفاصيل أوفى عن اعتقال أحمد بنشمسي، مدير التواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، مشيرةً إلى أن السبب الرئيسي في متاعبه كان هو جواز السفر المغربي، الذي استعمله حين وصل إلى مطار هواري بومدين الدولي.

وأضافت الصحيفة أن بنشمسي، الذي يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية، أدلى بجوازه المغربي الذي يخول له دخول الجزائر دون تأشيرة عكس "الباسبور" الأمريكي.

وقد أخبر بنشمسي، حسب الصحيفة ذاتها، سلطات المطار بأنه يزور البلد للمرة الثالثة في إطار مهمة رصد أحوال حقوق الإنسان في ظل استمرار التظاهرات منذ أشهر.

ورجح مصدر الجريدة أن تكون السلطات الجزائرية قد حجزت جوازيه في إطار سياستها المعادية للبلدين، إضافة إلى مواقف بنشمسي بخصوص الانتهاكات الحقوقية في مخيمات تندوف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - كريم الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:28
تصفية الحاسبات لا أقل ولا أكثر.
2 - Dima الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:44
هـادشي مزيان لأن بعض المسؤولين طغاو بزاف هـادشي عاد گاينة الموت من هـذا المنبر أناشد النيابة العامة في ترصد بعض التقنيين الجماعيين ومعاقبتهـم اللذين يزاولون مهـن طوبوغراف و المهـندس المعماري يجبرون المواطن على أداء ٢٠٠ درهـم لإجراء معاينة بناء دون إعطاء وصل عليهـا جماعة سعادة سويهـلة لوداية الودان أيت أورير وغيرهـم يستغلون وظيفتهـم لمصالحهـم ومن يشگك في گلامي إذهـب وقل لهـم أنه لديك أرض وتريد البناء وسترى جوابهـم
3 - مواطن2 الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:48
الله يمهل....ولا يهمل.قد تكون هناك نسخ كثيرة لمدير وكالة مراكش...لكن لم تشملهم شبكة القنص الى حد الآن...للاسف الشديد ان الوظيفة عند البعض اصبحت مصدرا للثروة...بدل خدمة الصالح العام...والمفروض ان تتوفر الامانة والنزاهة لدى هاته الفئة من الاطر...ولا حول ولا قوة الا بالله.
4 - Dr Abdelouarit الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:49
الصراحة المشكل في اختيار المسؤولين والتهمة يجب أن توجه كذلك لمن قام بتعيينه في هذا المنصب لايعقل يتم تعيين مستهترين ولصوص ولا يتم محاسبتهم ومن عينهم
5 - ناشيونال الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:55
شيك بقيمة 866 مليون سنتيم ومبالغ مالية فاقت المليار، إضافة إلى مجوهرات.
تذكرني هذه الأرقام بالأفلم الهندية القديمة .....
لكن في واقعنا المغربي المخزي ما يفوق الخيال .
6 - سناء الإدريسي الأربعاء 21 غشت 2019 - 22:56
هذه عينة بسيطة. اذا قمتم بالتفتيش من الشمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق اعدكم سوف لن يبقى عندنا متسول ولن تلد النساء المغربيات بابواب المستشفيات على الارض وسيكون لدينا مستشفى به غرف مجهزة وبداخله ادميون وليس غرف التعذيب. والله اقتادتني الصدفة الى مستشفى العراءش الحكومي وبقيت بالسيارة وانا اسمع صراخ فتاة او سبدة حتى ظننت ان هذا مسنحيل ان يكون للعلاج انه بشبه مكان التعذيب بالسجن. التحقيق بجب ان يشمل جمبع المدن وجميع رؤساء المجالس ومديري المحافظة تلعقارية والضراءب نحن في مدينة العراءش ان ام تدفع فاعلم ان كل الابواب ستقفل في وجهك
7 - Yassin الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:10
Les agences urbaines au Maroc sont un vrai obstacle au développement urbanistique du pays. Ils sont en conséquence un vrai partenaire du lobby de l'immobilier.
8 - سجلماسي الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:13
من اجل ان تحصل على رخصة بناء بسيطة وجب عليك خفص جناح الدل لكل مصلحة كما لو انهم يجودون عليك بحقك.
رخص البناء واحدة من اكثر الوثائق التي يكثر فيها الفساد مادامت تستلزم توقيع الف موظف قبل الحصول عليها.
9 - عبد الله تلمتعجب الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:13
كان على بنشمسي ان يستعمل الجوار الامريكي كممثل ل هيومن رايتس واتش حتى يجنب نفسه التوقيف والاعتقال
10 - badr.Madrid الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:18
ما خفي اعظم.أمثال هذا المدير كثيرون في بلادنا والسبب عدم المحاسبة الكل يسرق و ينصب والنتيجة إطلاق سراحه بكفالة و البراءة .حسبي الله ونعم الوكيل فيكم أيها المسؤلين.لكي الله يا وطني
11 - مواطن الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:19
من سنوات قليلة مضت قدمت طلبا لرخصة بناء منزل في ارض فلاحية بجماعة اولاد حسون ضواحي مراكش فطلب مني احد منتخبين الجماعة وكذلك المكتب التقني للجماعة رشوة بما يقارب 2 مليون سنتيم بحجة ان الأرض فلاحية ممنوع فيها البناء فعدلت عن الفكرة.
12 - محمد بلحسن الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:25
تبارك الله على الشرطة القضائية التي استطاعت حجز مبالغ مالية مهمة ومجوهرات وملفات عقارية لدى الموظف مدير الوكالة الحضرية لمراكش الذي اعتقل في قضية رشوة.
تبارك الله على قاضي التحقيق الذي استدعى زوجة مدير الوكالة ومهندساً مقرباً منه.
عجبا للمعطيات الأولية المحصل عليها بعد تفتيش بيت المتهم وانتهت بحجز شيك بقيمة 866 مليون سنتيم ومبالغ مالية فاقت المليار، إضافة إلى مجوهرات.
هنيئا للسلطات المختصة التي حجزت الشيك والمبالغ المالية والمجوهرات بعد إخضاع السكن الوظيفي الذي يقطنه المتهم بمراكش، وهو عبارة عن فيلا أنيقة بمنطقة المعدن، إضافة إلى منزل بحي الرياض بالعاصمة الرباط، للتفتيش.
أطال الله في عمر جلالة الملك قال مساء يوم الإثنين 29 يوليو 2019 في خطاب العرش: " القطاع العام يحتاج، دون تأخير، إلى ثورة حقيقية ثلاثية الأبعاد : ثورة في التبسيط، وثورة في النجاعة، وثورة في التخليق"
عاش الملك قال, البارحة الثلاثاء 20 غشت 2019, في خطاب ثورة الملك والشعب: "لا ينبغي أن نخجل من نقط الضعف، ومن الأخطاء، التي شابت مسارنا، وإنما يجب أن نستفيد منها، وأن نتخذها دروسا لتقويم الإختلالات، وتصحيح المسار"
شكرا هسبريس.
13 - طه احمد الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:31
هذا هو المشكل الذي يتخبط فيه بلدنا المغرب . سرقة المال العام . والله لو تمت محاسبة كبار الشخصيات التي تسير كبرى المؤسسات العمومية لاصبحنا او سوف نحارب الفقر . ويتم تشغيل جميع الحاصلين على شهادات من البكالوريا حتى دكتورة. نرجو من القضاء ان يكون نزيها ومستقلا في قراراته.
14 - محمد المانيا الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:51
ليس بغريب في بلادنا .الكبير يسرق و الصغير يسرق.
15 - الحداد مصطفى الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:57
لو كان الموظف يخضع لتأطير اخلاقي وعملي ويعرفوه بأنه لازم عليه أن يخدم الوطن والمواطن بجد.ويعرفوه ببأنه يتقضى أجره من مال الشعب .كل.موضف يضن بان االاداره ملك له. لازم إعادة تأطير الموظفين والمسؤول في االإدارة يكون بابه مفتوح للكل.
16 - عادل الخميس 22 غشت 2019 - 00:05
ويجب فتح تخقيق قي الشيك المحجوز / بقيمة 866 مليون سنتيم / الرشووووووووووووووووووووووووووووووووووة جواز سفر للمسؤرولين وو اثارها تظهر للاعممى قبل البصير ..
17 - مغربي الخميس 22 غشت 2019 - 00:09
لا يعقل أن 38 مليونة نسمة فقط في المغرب و هناك من يعيش في الفقر و المشاكل لإقتصادية , أمر مستحيل التصديق و نحن نرى بلدانا فيها 100 مليون و 255 مليون و بعضها فيها الملايير حتى و إن ضهر فيها الفقر ربما نعدرها , و لكن بلد كالمغرب يزخر بالعديد من التروات و المداخيل التي لا تعد و لا تحصى و " شعب قليل العدد جدا " نجد الملايين يعيشون الفقر و البؤس.

المشكل الأكبر حسب ما يبدو بشكل جلي هو سرقة المال العام بالليل و النهار و لا من حسييب . والله لو تمت محاسبة كبار الشخصيات التي تسير هدا البلد و مدراء كبرى المؤسسات العمومية لاصبحنا ربما من أغنى الدول.
18 - الأصييييل الخميس 22 غشت 2019 - 00:36
منذ أعوام ونحن نسمع عن النهب والسرقة وتبذير المال العام . وإلى حد كتابة هذه السطور، لم يتخذ أي إجراء ؟ وكلنا من أعلى إلى أسفل نعلم مايجري وما يدور. لكن مشكلتنا هي مشكلة الفئران الذين كانوا يشتكون من قط أذاقهم الأمرين في حياتهم. فإجتمعوا لكي يجدوا حلا. فإقترح كبيرهم وضع جرس في عنق القط ليفروا عند سماع الجرس، منذّرا الفئران بمجيئ القط . فكان التصويت بالإجماع والتصفيق، إلا فأرا واحدا، وكان أعقلهم، تساءل، ومن يعلق الجرس ؟
19 - وما اكثرهم الخميس 22 غشت 2019 - 01:33
اموال مركونة ومدخرات مخزونة وشيكات مرصودة وبرتمات مسدودة وسيارات متنوعة .ﻻمحسابة وﻻمراقبة وﻻ متابعة كل الجهات تصب في اتجاه فردي وﻻ يستغني على جمعها وادخارها وتكديسها واﻻغتناء على حساب الغير ﻻ يستفيدمنها وبهده اللهطة واللهفة ثنتفخ البطون واﻻوداج ويزداد احمرارها وتعمى اﻻبصار بانهم اي عمل يقدمون عليه اﻻلصالحهم الشخصي وليس لصالح العام ومساعدة المحتاج والوقوف بجانب الفقير والمسكين دون التخلي عليه واﻻستحواد على رزقه وتتركه يتحسر ويتشفى على اﻻعمال اﻻدارية المشوبة بانواع المماطلة واساليب العراقيل. هده ليست خدمة للمواطن . بل حرمانه منها وهده حقوقه.
20 - حميد الخميس 22 غشت 2019 - 01:37
من فضلكم قوموا بنفس العمل مع كل المدن اقسم باالله ستجمعون ثروة طائلة ستساعدكم كثيرا على تنزيل خطة التنمية البشرية هذا مالم يكن هناك فلان مكان علان لان سرقة المال العام تجري في دم المسؤولين
21 - Abdo الخميس 22 غشت 2019 - 01:43
انا حياتي كلها دورتها في الدراسة في امريكا حاصل على اعلى دبلومات في الهندسة والاقتصاد وا شتغل مع اكبر الشركات و معنديش مليار في البنك
لك الله يا بلدي
22 - mjalwake fnew york الخميس 22 غشت 2019 - 01:58
je croyais que vous parlez de Ben Ali l,ex president de la tunisie
23 - عبد الله الادريسي الخميس 22 غشت 2019 - 02:01
الله يجعلني نثيق
زعما غي هذا اللي عندو الشيكات ازوالفلوس ف الفيلا.او عدوك اللي كيوليو أغنياء في فترة قصيرة هما او المحيط ديالهم أو الناس البسطاء عارفينهم مالهم واش الدولة ما عارفاهمش.خليونا ساكتين راه والله ما ننيقو بلي كاين الإصلاح.تورقتو بالبيان
24 - ح س الخميس 22 غشت 2019 - 03:28
في الحقيقة للي حقق يحماق في سلوكيات ونفسية المجتمع المغربي ، الكثير من التعليقات تتكلم عن الفساد وانه لا توجد هناك نية وإرادة سياسية لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد والقصاص من المفسدين وأن ناهبي المال يظلون طلقاء بلا عقاب ، وحين تقوم النيابة العامة بالتحري والتحقيق في قضية اختلالات مالية كبيرة للفصل فيها ، تطلع بعض التعليقات وتقول قضية حسابات !؟
ما هذا الكلام ، هل يعني أن الفساد أصبح مسألة بنيوية في المجتمع المغربي !؟ ، لو حدث هذا في بلاد غربية لكان المجتمع المدني بالأساس هو الأول من يستنكر ظاهرة الفساد وهو من يطالب بأعمال القانون في حق المذنبين .
بالأمس القريب نشرت وسائل الاعلام قضية أخلاقية تتعلق النقطة مقابل الجنس بإحدى الكليات ، بعدها يطلع بإحدى وسائل الاعلام مقالا لأستاذ جامعي في كلية أخرى يدافع عن تصرف زميله في المهنة ، ما هذا !؟ اين نحن من قيمنا الاصيلة !؟ انما الامم الاخلاق ما بقيت فان ......ذهبوا.
25 - Tous des voleurs الخميس 22 غشت 2019 - 04:43
Au Maroc, nous savons conjuguer le verbe voler:
Je vole, tu voles , il elle vole
nous volons, vous volez , ils elles volent
l’argent du peuple marocain
C’est en grande partie , ce cancer métastasé qui plonge notre pays dans le sous développement et la pauvreté .
pendant ce temps-là l’oligarchie se gave et s’enrichit sans aucune contre partie.
Le pire c’est que ça se dit musulman...
26 - الاعشى الخميس 22 غشت 2019 - 07:17
لقد سبق لهدا المدير ان عمل بالرباط وما ادراك ما قد حصل بالجماعات الترابية التي وضع لها تصاميم التهيءة المهم ان السيد المدير كان شغوفا برياضة الكولف وما ادراك ما اللعب بكولف دار السلام الرباط
و لكم ان تحكموا.
27 - م ح م د الخميس 22 غشت 2019 - 07:49
لا ليس هذا لوحده باز شيك ب866 مليون وأموال أخرى
هذا ماذا يريد كل هذه الأموال التي رصدها في منزله
هل ستقيم شر المنية السيد تعمى مبقاش كيشوف
والو.
وانشاء الله هناك مجموعة اخرى من الذين استوفوا
شروط القانونية في الدخول إلى السجن دورهم
آت لا ريب فيه وبعضهم يرتب حاله لمغادرة المغرب
إلى وجهة مجهولة لكن فات الاوان كل الممرات
والطرق موصدة في وجوههم.
28 - فقيونير الخميس 22 غشت 2019 - 08:16
ها علاش غنجاوبو هادوك الي كيجيو هنا يقلبو لنا راسنا وكيقولو علاش كتكرهو الي لاباس عليهم وكتحقدو عليهم, الجواب حيتاش أكثرية ديال الي لاباس عليهم ما كيجمعوش فلوسهم بالحلال ف المغرب وكيديرو أي حاجة كتغضب الله باش يوليو لاباس عليهم كيختلسو وكيزورو وكينهبو وكياخذو فلوس عباد الله ونهار الجمعة كتلقاهم لابسين الجلالب بويض وقاعدين ف الصف الاول قدام الخطيب, وا شوف غا هدا رءيس وكالة لقاو عندو شيك بمليار سنتيم وممتلكات بالملاير و خلي داك البرلماني مول 17 مليار وهادو غ الي تفرشو اما الاخرين يعلم الله شنو ناهبين تحتهم, راه مصيبة هذي كارثة الاكثرية ديال المغاربة والعرب ما كيخافوش الله ففلوس الناس كون يعرفو شنو كيستناهم ف قبرهم كون ما ياخذو حتى ريال ديال شي واحد
29 - مغربي الخميس 22 غشت 2019 - 08:40
معظم المسؤولين المغاربة فاسدين وينهبون المال العام ويعيشون على الرشاوي والتزوير وبيع الخدمات العمومية للمواطن وحرمان من لا يدفعون لهم منها.
ترى كم من مسؤول في البلد وكم جمع كل واحد منهم من المال والعقار وكم بقي من الثورة لتنمية البلد واستجابة متطلبات باقي المواطنين.
المحاسبة تم المحاسبة والحجز على الممتلكات والعقوبة السجنية هي الحل الوحيد لإيقاف نزيف المال العام وترشيد الخدمات وحماية المصلحة العامة البلد.
30 - فضولي الخميس 22 غشت 2019 - 10:06
كل ا نواع الفساد والا ختلاسات والسرقات وجميع انواع السيبة والظلم الذي يمارس على المواطن ينال الضوء الاخضر والسند والقوة من الحكومات المتعاقبة .ومن يتوهم غير ذلك فهو اغبى الاغبياء والسلام..
31 - #عزيز# الخميس 22 غشت 2019 - 10:17
سؤالي لصاحب التعليق رقم 12 المسمى محمد بلحسن: واش أنت عايش معنا ف 2019؟؟؟؟ لغة و مضمون تعاليقك على مقالات هيسبريس تذكرني بنشرات الاخبار أيامات البصري و الحسن الثاني!!
أفيق أشفيق، راه المغاربة مابقاتش واكلة معاهم هاد خطابات التمجيد و الحاجة الخايبة من الحكومة و المسؤولين و الحاجة المزيانة من الملك..
32 - مراكشي امازيغي. الخميس 22 غشت 2019 - 12:21
ما خفي اعظم في بلد كولو العام زين وعفى الله عماسلف والافلات من العقاب وووو...!؟
33 - علي و تنغير التقرير متداخل الخميس 22 غشت 2019 - 12:23
العنوان حول اختلاس الاموال من طرف مدير الوكالة الحضرية والتقرير يشتمل على عدة مواضيع ومع ذالك علئ من سنجيب ياترئ المهم المطلوب تفعيل المحاسبة التي نص عليها الدستور وتشمل جميع الاقاليم تنغير نمودجا ستجدون فيها الغرائب والعجائب اتطلاقا من سنة 1973 التاريخ الذي انطلقت منها اشغال البناء واستغلال ارضي الجموع بطريقة غير قانونية بمباركة السلطا ت المحلية انذاك
34 - نزار خاد الخميس 22 غشت 2019 - 12:30
' ... بنشمسي، الذي يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية، أدلى بجوازه المغربي الذي يخول له دخول الجزائر دون تأشيرة عكس "الباسبور" الأمريكي....
...السلطات الجزائرية قد حجزت جوازيه في إطار سياستها المعادية للبلدين، إضافة إلى مواقف بنشمسي بخصوص الانتهاكات الحقوقية في مخيمات تندوف.'
35 - الخميسات الخميس 22 غشت 2019 - 14:11
وجاء في الخبر ذاته أن قاضي التحقيق استدعى زوجة مدير الوكالة ومهندساً مقرباً منه، وأن معطيات أولية كشفت أن عملية تفتيش بيت المشتبه به انتهت بحجز شيك بقيمة 866 مليون سنتيم ومبالغ مالية فاقت المليار، إضافة إلى مجوهرات
36 - سكزوفرين الخميس 22 غشت 2019 - 14:43
اه لو اخضعت منازل الكثير من المسؤولين للتفتيش.
37 - مواطن حر الخميس 22 غشت 2019 - 17:20
تمنيت تجي شي لجنة تفتيش وزارية من الرباط الى ميدلت لتتوقف على اغتناء مستشارين بالداءرة لم يكونوا يكسبون قوت يومهم واصبحت لهم عقارات وارصدة في الابناك ومنهم اساتذة ياحسرتاه..كما ان رؤساء جماعات قروية اغتنوا ....كما ان المستشفى الاقليمي عرف وفاة 3 نسوة حوامل في ظرف قياسي لم يتعدى 20 يوما خرج خلالها الناس للاحتجاج...ناهيك عن انعدام الادوية لمرضى السكري...المستشفى الاقليمي الجديد اصبح وكرا للصراصير والذباب والقطط...الاطباء والممرضون دوما في غياب
38 - المهدي الخميس 22 غشت 2019 - 19:02
ذكرني مدير الوكالة أو الوكّالة بتشديد الكاف بالملياردير الامريكي ابستين الذي انتحر في سجنه تاركاً وراءه ملايير الدولارات .. شحال خايبة تكون عند الواحد اللعاقة برّا ومولاها فالحبيسي ....
39 - متتبع متتبع الجمعة 23 غشت 2019 - 00:49
هذا الرد اعجبني في الذين يقولون نحن والجزائر خاوة خاوة فمن شجع الجزائر في كاس افريقيا هذا هو رد اخوانهم والله لو لعبة الجزائر مع إسرائيل لشجعت إسرائيل
40 - Sam الجمعة 23 غشت 2019 - 06:17
. C'est pas les accidents qui tuent c est les super long delais des interventions des secours.
arrivées à l l'hopital les victimes sont laisser a l abandon. Ils cre5 ent dans les couloirs devant nos chers médecins et infirmiers sans scrupules ni âmes ni consciences .
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.