"هيئة الأطباء" تشكو الإعلامي عمورة إلى "الهاكا"

"هيئة الأطباء" تشكو الإعلامي عمورة إلى "الهاكا"
الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:02

بعثت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء مراسلةً إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، تشتكي فيها من حلقة من البرنامج الإذاعي الذي يقدمه محمد عمورة.

وورد في الشكاية، التي وجهتها الهيئة اليوم الإثنين إلى الهاكا، أن حلقة السبت 24 غشت من البرنامج سالف الذكر تخللتها “مجموعة من الألفاظ والمصطلحات التي تعتبر أحكام قيمة وتهما مجانية حول مهنة الطب”.

وذكر الأطباء، في الشكاية التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، أن هذه “التهم المجانية همت القطاعين العام والخاص”.

وقالت الشكاية إن حلقة البرنامج عرفت “تكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي من قبيل النصب والاحتيال واستعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى، وحثهم على التشكيك في كل الممارسة الطبية”، إضافة إلى “فساد المهنة”.

وطلبت الهيئة من الهاكا “اتخاذ القرار المناسب حماية للرسالة الإعلامية”، معتبرةً أن شكايتها ذات طلب استعجالي “نظراً لنية مقدم البرنامج تقديم حلقة أخرى حول القطاع، تهم طب التجميل بشكل خاص”.

وأعلنت الهيئة أنها بموازاة مع شكايتها ستتخذ القرارات المناسبة بهدف “حماية الطب والأطباء”، حسب الوارد في الشكاية.

‫تعليقات الزوار

112
  • مغربي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:23

    اعتقد ان كلامه صواب بل عين الصواب. انا الوليدة الله يرحمها كان فيها السرطان الله يشافي الجميع والتحاليل بينت على ان المرض في مراحله الاخيرة يعني بالدارجة لاشفاء الا ادا اراد الله…… هادوك التحاليل رسلناها لفرنسا وقالو لينا على ان هاد المريض لن يتعدى 15 يوم وسيتوفاه الله بالحرف قالي تهلا في الام ديالك كلس معاها عيش معاها اخر اللحضات…. لكن بالعكس كلينيك في المغرب قالي الطبيب خاصها واحد الراديو عاجل بتسعة المليون…….. وقلت لو واش كاين امل من بعد هاد الراديو قالي اه داكشي راه ساهل. علما انه دارو جوج راديوات واحد بخمسة المليون….. لكن درت بنصيحة الفرنسي وسبحان الله 15 توفات الوالدة الله يرحما…… واحد الكلمة قالها لي الطبيب الفرنسي قالي راه تقدر تتوفا لك في الطريق….. طبيب المغرب بغا تسعة المليون فيها تلاتين حصة…. واش هدا بنادم واش هدا مسلم… واش ماغاديش يموت…. راه كيف ماكيدير للناس ربي غادي يبليه…. الله يهدي الجميع وانا والله مانسامحو على اي سنتيم خداه لي حرام علما انني ماعمديش لاميتيال… يعني كنخلص غير الكاش

  • ممرض مريض
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:25

    تحية للكلمة الحرة التي تصيب الهدف في الصميم وتجعل هيئة بأكملها تجتمع ،عمورة معروف مند الأزل وقطاع الصحة بالمغرب معروف وضعيته وللمواطن الحكم والسلام. وننتظر بث الجزء الثاني حول طب التجميل وما ادراك ما طب التجميل.

  • المعقول
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:25

    الحقيقة مرة و صعبة التقبل، الصحة من أكثر القطاعات فسادا

  • راصد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:26

    و مالو كذب عليكم الغالبية العظمى منكم جشعة جدا جدا جدا وتحية لكل طبيب أو طبيبة إنساني و رحيم وخدوم.

  • عبد السلام اطراشلي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:26

    كانت مهنة الطب سابقا تحضى بالتقدير والاحترام وكان الطبيب بعيدا عن كل الشبهات….. لكن اليوم مع تنامي سلوكات مسيئة وممارسات مشينة أصبح معها الطبيب ومهنة الطب محل شبهة…..

  • حرية الإعلام
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:27

    لي بغا سيدي علي بوغابة يبغيه بقلالشو. إلى بغيتو حرية الصحافة إيوا صبرو شوي. حتى نتوما يا معشر الأطباء ماشي معصومين من الزلل

  • said
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:30

    السيد عمورة معروف بنزاهته وحياده منذ بداياته الاولى. وما تناوله موضوغ الحلقة الا الحقيقة. من تتبع الحلقة يعلم ان ما وصفته المراسلة بالتحامل على الاطباء مبني على وقائع وشهادات. اليكم هذه القصة المعبرة: كانت مراتي حامل مشات عند طبيبة في السويسي قالت ليها راه عندك كورة فكرشك غير هو ما نقدروش نحيدوها ليك هنا غادا تمشي عندي لكلينيك … من هنا ولات هدرة اخرى. بعد ما مشينا عند طبيبة اخرى اختصاصية عرفات اللي قالت لا حول ولا قوة الا بالله .. الخلاصة كاين اطباء شرفاء واخرين مبتزين.
    شكرا

  • ATMAS
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:31

    هذا الاخ لم يقل إلا الحقيقية لم يعمم هناك اطباء انسانيون ولكن على العموم هناك تجارة في الم وضعف الإنسان المغربي لا يريدون العمل في والقري إلا موسميا أمام كاميرات 2M .ويفضلون البيضاء والرباط حيث المال.

  • le patient
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:32

    ما قاله الا فيض من غيض وما سكت عنه كان اعظم

  • صحفي محترف
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:33

    أعتقد أن للإعلامي أيضاالحق في التعبير عن رأييه على الأقل في مايراه هو كشخص متتبع للشأن المحلي من ظواهر إجتماعية و غيرها. حقيقة ماقاله عمورة هو واقع وليس مهاجمة كما اعتبرتها الهيئة التي كان من المفروض أن تثبت العكس بحجج دامغة وليس وضع شكاية بالصحفي.

  • القادري
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:34

    أيها الأطباء هل ماجاء في البرنامج من فضح لممارسة الأطباء كذب؟ إنها الحقيقة التي يعرفها الخاص والعام ، أما الاستثناء فلا حكم له !!! اتركوا الإعلام يلعب دوره الإخباري و التنويري…. سؤال بسيط ألا يستعمل Noir في كل تدخلات الجراحية؟؟؟ ألم يتم فضح الولادات القيصرية التي أصبحت شبه عامة في القطاع الخاص؟

  • طبيب متقاعد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:35

    بعدو من السيد مقال غير الحق. من هذا المنبر احي السيد عمورة على برنامجه الرائع و اتضامن معه.

  • السعيدي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:35

    يا سبحان الله، عندما يقوم الإعلام النزيه بقول الحقيقة فيما يخص قطاعات الطب والصحة والقضاء والتعليم….. ويوضح ويبين مجموعة من الإختلالات التي تسود وتجول بدون حسيب ولا رقيب ويصبح المواطن فريسة سهلة.
    يقوم هذا القطاع "الطب" بالشكوى لكي يلقى الحماية لممارسة كل أشكال النصب والابتزاز في حق المواطنين العزل،
    شكرا لك السي عمورة لإثارة هذا الموضوع، ونحن ندعمك وواصل، وشكرا لكل صحفي نزيه.

  • مصطفى
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:35

    حقيقة أن هذا الصحافي المحترم لم يقل إلا الحقائق التي يعرفها الجميع من نصب واحتيال يتعرض له المواطنين من طرب الأطباء العاملين في القطاع الخاص والقطاع العام من دون التعميم من طبيعة الحال كما أشار إلى ذلك الصحفي الشجاع الدي لا يدخر جهدا لتوعية المواطنين في برنامجه الإداعي المعروف حول جميع المجالات ويستحق على ذلك جوائز تقديرية مع كل التقدير والإحترام

  • العربي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:38

    مهنة الطب أصبحة مرتبطة النصب والاحتيال واستعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى و أكل أموالهم بالباطل … طبعا هناك الشرفاء الذين يعملون بنزاهة و شرف .
    و يقول المثل المغربي "لي فيه الفز كيقفز"

  • اجديك
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:40

    هدا الإعلامي المتميز يقدم برامج من البرامج القليلة الناجحة والهادفة، واتابع وكما هو الشأن بالنسبة لعدد كبير من المواطنين ا برامجه الاذاعية باهتمام كبير، بحيت انها غنية بالمعرفة وبأسلوب يستفيد الكل منه، ولا اظن بأنه ومن خلال بت حلقة يوم السبت من برنامج "احظي راسك" سيكون قصد الإساءة إلى القطاع أو إلى الأطباء والمهنيين بقدر ما كان غرصه تنبيه المواطنين من بعض النيات السيية وما اكترها في قطاع الصحة في بلادنا، كنت اتمني ان تندد هاته المؤسسة بالخروقات و الممارسات التي تمارس تسيي إلى القطاع عوض ان نهاجم برنامجا نتوخي من خلاله ردع الاخلاقيات اللانسانية الكل يعرفها ولا حاجة لدكرها..

  • معلقة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:41

    علاش غدي تشكيه والمغاربة كاملين عارفين الفساد والا مبالات اللي كيعيشها قطاع الصحة

  • بزنسة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:41

    الحلقة كانت عادية والبرنامج لم يقل سوى الحقيقة الاطباء في المغرب مجرد بزنسة يتاجرون بصحة المغاربة إلا من رحم ربك وبلا متهربو من المسؤولية…

  • ملاحظ
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:42

    لا ننكر ان بعض الاطباء سامحهم الله همهمالوحيد هو تكديس الاموال و الاستثمار فتحولوا الى مقاولين على حساب صجة المرضى وبدل ان يكون الطب مهنة نبيلة صار اداة للاغتناء. مثلا كيف يعقل ان زيارة ثلاثة اطباء في نفس التخصص يرفضون صور اشعة بدعوى ان أجهزتهم افضل وادق مع أداء أثمنة مختلفة وتأكد نفس النتيجة وكل واحد منهم يطالبك بتعرفة أكبر وفي الاخير لا نتيجة تذكر، هذه حال أطبائنا أصبحوا يلهثون وراء الفيلات و السيارات واعطاء انطباع للناس انه انسانناجح في حياته ولكن مسي ان نجاحه كان على ظهور صحة مستضعفين وقليل منهم .الصالحون

  • mohamed
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:49

    طبعا هناك أناس شرفاء أغلبهم في القطاع الخاص. أما الطب العمومي فإن النسبة قد لا تتعدى العشرة في المائة. بينما الباقي قليلة في حقه ما قال الإعلامي عمورة والبعض يتجاوز صفة السادية والابتزاز والسمسرة لصالح القطاع الخاص. دون أدنى حياء لا من الخلق ولا من الخالق

  • نعمان
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:49

    إذن فلتغلق القنوات الإذاعية و التلفزية و الصحف ……… ما دام أي إنتقاد موجه لمهنة ما مرفوض بهذا الشكل، في كل المهن هناك الصالح و الطالح بما فيها مهنة الصحافة، ما دام الإعلامي لم يشر إلى إسم طبيب معين فلا حرج عليه و إلا فما هو دور الإعلام و الصحافة بشكل عام ؟ أليس في الأطباء معدومي الضمير ممن يراكمون الثروات على ظهور المرضى ؟ أليس في الأطباء من يسلم شواهد طبية مزورة مقابل 100 درهم ؟ أليس في الأطباء من يجري عمليات تحت جنح الظلام و بالكاش ؟ أليس في الأطباء من يجري عمليات الإجهاض سرا خارج إطار القانون؟ و مع ذلك فهناك أطباء شرفاء نزهاء نحييهم من هذا المنبر لأنهم يقومون بعملهم الذي يتقاضون مقابله أجرا، أما منعدمي الضمير فنتمنى أن ينالوا عقابهم الذي يستحقونه عاجلا أو آجلا، استمر أخي عمورة فبرنامجك نااااااااااااااجح

  • karim
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:52

    السلام عليكم.كنت من بين المستمعين لتلك الحلقة المتعلقة بالنصب والاحتيال في ميدان الطب سواء العام أو الخاص اعتقد ان الإعلامي محمد عمورة كان محايد في تحليله الموضوعي للواقعة وقد نوه بالأطباء عامة لما تحمل مهنتهم من قيم نبيلة وإنسانية لكن أشار إلى أن هناك قلة محسوبة تشوه صورة المجال وتجري وراء المادة ولايهمها صحة الانسان.

  • مواطن مغربي بسيط
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:59

    التضامن الكامل مع قيدوم الإعلاميين الإذاعيين. عمورة معروف باحترافيته ومهنيته العالية والانتقاء الراقي لعباراته التي تسمي الأشياء بمسمياتها وكل برامجه ناجحة لأنها تمس تمغربيت المغاربة وتحارب الأمية الاجتماعية وتنشر الوعي من خلال تبادل التجارب الحية وحملة الأطباء ضرب لحرية الصحافة ومحاولة لتكميم الافواه عن بعض الممارسات الجشعة لبعض ممتهني حرفة الطب الذين يلوثون بياض الوزرة وشرفها على حساب المرضى المعوزين .

  • العامري
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:59

    كلما كان نقاش حول الصحة في الإعلام باختلافه إلا وجاء المواطنون في تدخلاتهم ما يعانونه من الاطباء بنوعيه خاص وعام منابتزاز ونفخ فواتير المصحات وكل يوم نسمع مثل هذه التصرفاتالت تشين صمعة القطاع فقيليلا من الأخلاق جازكم الله والإعلامي هذا دوره بفتح منبره لإبلاغ المعانات والاسثغلال

  • ميمو
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 10:59

    لعل ما يميز قطاع الصحة هو فعلا ما تكلم عنه عمورة،نسبة كبيرة من الأطباء في القطاع الخاص أو العام يمارسون النصب والاحتيال على المواطن الذي يخاف على صحته ولا يفقه شيئا في الطب،ولعل الجميع يسمع أو يعرف حالات ملموسة عايشها،القطاع الصحي شبيه برحبة الغنم أيام عيد الأضحى حيث الشناقة واللصوص والسماسرة ووو،كلكم عارفين ولن تغطى أشعة الشمس بغربال.

  • حميد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:02

    سي عمورة لم يقل شيئا بل تاس لي تاصلو بيه هو لي كانو كيقولو اش وقعليهم وكيفاش نصبوا عليهم الاطباء الغير شرفاء وما أكترهم
    وانا كمغربي مستعد نجيب الحجج والادلة كيفاش نصبت علينا مصحة كبيرة في الدار البيضاء ومجموعة من الاطبة بمبالغ خيالية
    لقاو عندي تحمل الطبي عمرو لي دارو ولي مداروش
    مع الاسف كيوكلو ولداهم لحرار
    ومعرفينش انا الله يمهل ولا يهمل

  • بوزيان وجدة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:06

    ان لحرية الصحافة اطار قانوني يلزم كل صحافي باحترام اخلاق المهنة وليس فزاعة او غول يجب استعماله لغلق افواه الصحافة ومنعهم من قول الحقيقة او الدفاع على حقوق المواطنين ضد النصب والابتزاز الدي اصبح الاطباء يحترفونه..سي عمورة صحافي محترم يجب التضامن معه

  • عزيز
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:06

    هاد اللوبي ديال الاطباء غادي وكيكبر يعارضون حتى الكلام في قطاعهم ولايني حريرة هادي هههه

  • احمد من ألمانيا
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:06

    من هذا المنبر اتضامن مع الصحفي النزيه الغيور على وطنه، تحياتي الخالصة إليك، واصل عملك إن الله معك مادمت تقول الحق

  • basma
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:07

    جشع الاطباء الذين بلا ضمير لا ينتهي ونزاهة عمورة معروفة .هو من بين احسن الصحفيين في المغرب والعالم العربي لن ينالو منك يا عمورة. كلنا عمورة.

  • عبدالرحيم الحمداوي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:09

    محمد عمورة إذاعي قديم ويعرف جيدا حدوده وفق القانون.فهو يختار مواضيع في برنامجه " احظ راسك " ويترك للمستمع حرية إبداء الرأي وسرد تجربته أو ما تعرض له.لذلك لا داعي لما قامت به الهيئة لان الامر يعني البعض ربما ولا يعني الكل.ففي كل مهنة هناك شرفاء عديدون .ولكن قد تكون في جسمهم المهني حالات استثنائية نشاز لا يقاس عليها.

  • م المصطفى
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:11

    السي محمد عمورة صحافي مقتدر . فهو إنسان هاديء ، يعالج المواضيع بتعقل وصراحة. ويحترم المستمعين ويتعامل معهم بلطف وبأسلوب نقي.
    أشد على يديه بحرارة وأتمنىى له المزيد من التألق.

  • bouthirit
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:17

    اصبح المال منطق العديد من الاطباء ولا يخافون الله . ومن تكلم وقال الحق في وسائلالاعلام، فوسيلة اسكاته هي الهاكا. فهم سيجدون له سبب وطريقة لاسكاته وإقصائه نهائيا . ونحن المواطنون مع عمورة كلمة الحق . ولن ننسى الدكتور المغربي العياشي الدي تم اقصاؤه ايضا لانه يقول الحق . يجب ان نحتاط لما يروج له الهاكا لانهم يستجيبون لاصحاب المال والنفود فقط خدمة لمصالخهم ايضا . غريب هدا العالم الكل اصبح يجري وراء الشهرة والمال. وينسى دينه واخلاقه وأصوله . تتلاشى الرحمة والايمان والحب بين الاطباء والمجتمع بل حتى بين الجيران و في العائلات بين الاخوة ومع الوالدين .

  • فيصل
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:19

    ومع هذا كله يوجد هناك شرفاء ومخلصون في القطاع…

  • Karima
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:20

    كلنا محمد عمورة، كلنا للتضامن مع هذا الإذاعي و الصحفي النزيه، فلتذهب كل لجنة أو هيئة تدافع عن الفساد إلى الجحيم

  • مصطفى الدكالي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:23

    أولا تحياتي الى الإعلامي المحبوب الأخ محمد عمورة إذا كانت الهيئة الوطنية للطب قد اجتمعت لتدافع عن الأطباء والطبيبات من سيجتمع ليدافع عن المواطنين والمواطنات المرضى من الخروقات التي يعرفها قطاع الصحة في المغرب بأكمله وهذا واقع نعيشه لاننسى بالمناسبة أن نشكر الأطباء الشرفاء الدين يقومون بواجبهم كما ينبغي . تحياتي واحتراماتي إلى كل شرفاء الوطن .

  • حسن
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:26

    السلام عليكم.
    سي عمورة اكن لك كل الاحترام على برامجك المفضلة ونجاحك في ميدانك لا كن وجد راسك مع هذا اللوبي يحاولون اسكاتك عن قول الحقيقة المرة التي تفضحهم مع العلم ان منهم الصالحون للأسف قليلون لا تصمت واجهر بالحق فإن الحق يعلى ولا يعلى عليه والصامت عنه شيطان اخرس.بالتوفيق بإذن الله.

  • المرابط
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:27

    لماذا يريدون إخفاء الشمس بالغربال وإسكات صوت الحق والتصرف بنزعة مافياوية لا تقبل النقد فما بالك أن تتقبل جبر الضرر ورد الحق… في عائلتي طفل مشلول شللا كليا نتيجة خطأ طبي اعتُرف به أولا وأقر وجوده طبيب بروفيسور. وبما أن طبيبة التوليد التي ارتكبت الخطأ في مصحة خاصة تبين أنها زوجة طبيب آخر له مكانة مرموقة فقد تدخل هذا الأخير واستلم الملف. بدأ في المماطلة وقبل دفع تعويض زهيد لا يتجاوز 10000 درهم… لكن بعد الرفض بدأ في الاستخدام الحيل والتسويف تجنبا للقضاء. أهل الطفل انطلت عليهم الحيلة إلى أن أصابهم القرف فسلموا بالقضاء والقدر وظل المولود على عاتقهم بدون أدنى جبر للضرر…
    أكيد أن مثل هذه الحالات تعد بالآلاف في بلدنا ولا يمكن للهيئة أن تنكرها. الخطأ وارد في الحياة ولا يعصم منه أي أحد لكن التنصل من الجريمة والمكابرة معناه أن الخطأ سوف يتكرر. الهيئة يجب ألا تلعب ورقة الضغط المصلحي على حساب المبادئ السامية للطب حتى يظل الطبيب مثله مثل المعلم والأستاذ محل تقدير وإجلال لا يقدران بثمن ولا بمال.

  • سافكو
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:28

    اكثر فئة خبثا ونفاقا وجهلا ولصوصية ..هي فئة الاطباء المغاربة..تصوروا ان طبيبا زرته..كان يضع هراوة تحت مكتبه ..يتعارك بها مع مرضاه ! وقد هددني بها ! الطبيب في مدينة الجديدة

  • shappi
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:31

    la corruption dans le secteur de santé est programmé par le makhzen, le mot d'ordre est: "rendez le peuple ignare (acculturé , analphabète) et malade, comme ça il ne s'occupera que de lui, il oubliera la politique et les corrompus qui travaillent notre cause suprême l'establishment"

  • بوگصعة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:34

    الهاكا عارفكم وعارفة قوالبكم طبعا لا اعمم. ف الستينات من القرن الماضي كانو المستشفيات المغربية تشبه مستشفيات إسبانيا والبرتغال وفرنسا وكانو الاطباء المغاربة الافاضل اصحاب ضمير واخلاق راقيه وتعامل ممتاز والابتسامة التي لا تفارق وجوههم المباركة
    بالمناسبه احيي الدكتور السنتيسي ب مستشفى محمد الخامس ب مدينة اسفي عام 1968 أجرى لي العملية الجراحية واعطاني باش نشري الدواء جزاه الله خيرا وجزى الله خيرا كل مغربي ومغربية أصحاب القلب الكبير والتفاني والمبادء والقيم الإنسانية وتامغرابيت الصادقة

  • المغربي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:35

    الحقيقة تزعج. …السيد لم يقل إلا ما يتداوله الجميع عن أغلبية هؤلاء الجماعة حاملي البدل البيضاء و فاقدي احترام مبادئ المهنة….كلمة بسيطة تلخص الموقف:الصمت نحن نغش…

  • بوشتى
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:35

    هذه المهنة فيها النصابة باسم الطب.والدليل انني ذهبت عند طبيب اختصاصي في التوليد ليكشف عن حمل زوجتي فقال لي ان زوجتك لن تلد طبيعيا ويجب عليها ان تجري عملية قيصرية.وكشف علىها طبيب اختصاصي متدرب بابن رشدي قال لي أنها ستلد طبيعيا وفعلا ولدت طبيعيا.

  • حسن
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:35

    الحقيقة المرة اللوبي سيحاولون اسكاتك للكف من نجاحاتك في البرامج الرائعة لما تقدمه للتوعية .ولا ثم لا ولن يثنونك عن الجهر بالحق

  • منسر
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:36

    ومالو كذب ؟ ما قال غير الحق.مجموعة من البوانضية معروفين بالنصب والاحتيال والاستغلال إلا من رحم الله

  • قاريين و مكلخين
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:38

    هاد الأطباء قاريين ماقاريين. كاين إجماع على فساد الطب العام و الخاص ف المغرب ، وعوض ما يتحركو كايهددو بالقضاء ولا تايتاهمو الدولة لي حتى هي فاشلة، هادشي ماشي حل.
    كاينين حلول غير لي ما بغا. ايبداو براسهوم و يديرو ميثاق شرف مهني بين اطباء القطاع الخاص مثلا يتحددو فيه الأسعار بشكل واضح السلوكيات الموجبة للعقاب… الخ و كل مخالف يتعاقب من طرف الزملاء ديالو قبل القضاء. عل الأقل كاتبقا اشارة إيجابية اتجاه المواطنين

  • moh
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:42

    rien ne blesse que la verité.لا شيء يجرح الا كلمة حق .
    هذا واقع ولا يخفى على أحد .

  • وجدي من فرنسا
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:49

    الطب في المغرب فحدث ولا حرج،لم يقل الصحفي الا الحقيقه،الطب في المغرب مستواه تحت الصفر ،لن نعمم جميع الاطباء فيهم الشرفاء منهم ،ولكن فئه من الأطباء شوهوا صورة الطب في المغرب وأصبح الطب مادي أكثر منه انساني،سوف احدثكم عن الطب في فرنسا سوف ترونا الفرق الشاسع،ففي فرنسا عندما ينقل مريض الى مستشفى فيعالجونه وينقذون حياته وعندما يستيقظ او يشفى يطالبونه بالحساب ،وان كان الشخص فقيرا ولا يستطيع ان يسدد الفاتوره اما يسددها على اقساط طويلة المدى او الدولة هي التي تسددها،

  • ناضوري
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:53

    الأستاذ محمد عمورة من الصحافيين الغيورين على هذا الوطن. و برنامجه الإذاعي الذي أقلق هيئة الأطباء كان عاديا.
    تساؤل: هل سبق لهيئة الأطباء المغاربة و أن عاقبت الأطباء المنتمين لها بسبب إخلالات مهنية؟ هل لها السلطة على الأطباء؟ و هل لها لجان للمراقبة؟

  • عبده/ الرباط
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:54

    اصيبت زوجتي بوعكة صحية… توجهت بها الى مصحة خاصة… حضر طبيب متعاقد مع اامصحة ..بعد الفحص لبصع دقاءق طلب مبلغ 500 درهم مع مبلغ 50 درهم لسرير اامصحة…و قبل المغادرة طلب منا العودة الى عيادته الخاصة في اليوم الموالي..فظننا ان ذلك من اجل المراقبة…الا اننا بعد زيارته طلب منا مبلغ اخر و هو 350 درهما مع العودة اليه بعد شهر…الا انه لم ير وجهنا منذ ذلك الوقت

  • عالجي نفسك ايتها الهيئة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:55

    يتعين على هيئة الأطباء قبل التشكي بسي عمورة لسان المواطن المظلوم، ان تعالج نفسها وتنهج سياسة التخليق في صفوف منخرطيها وتنهاهم عن الجشع الذي يعيشونه وتسهر على تكوينهم فمنهم من لم يطالع منذ تخرجه وكل من خرج عن القانون يشطبون على اسمه من الهيئة. وان لا تنهج سياسة انصر أخاك ظالما أو مظلوما بالتستر على الجرائم التي يرتكبونها …

  • محمد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:56

    الكلمة الحرة المميزة اصبحت مرة…الصحة في بلادي تساوي صفر.

  • لطيفة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 11:59

    سي عمورة صحافي مقتدر ومحترم وذو مصداقية. وهو لم يقل الا الحقيقة التي يعرفها القاصي والداني. اطباء جزارة الا من رحم ربي. متعجرفين متكبرين وليست لديهم معاملة انسانية بل ويحتقرون المرضى خصوصا في المستوصفات والمستشفيات العمومية. والله اتكلم عن تجربة مريرة مررت بها في مستشفى الولادة. احمد الله انني لازلت حية وبدون عاهة مستديمة

  • بنعبدالسلام
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:00

    كما هو معلوم ، وفي جميع الدول ، فإن مثل هذه الندوات التي تنظمها بعض الوسائل السمعية البصرية في شكل حلقات، هي أصلا للتنوير وقرع الحجة بالحجة وتقديم وجهة النظر ووجهة النظر المعاكسة الى آخره ، ولكنها لم تكن في يوم من الأيام، وسيلة للتشهير أو ضرب مهنة من المهن أوالفذف في حق طرف من الأطراف. ومن المعلوم كذلك أن يكون منشط هذه الحلقات على نفس المسافة من الحياد تجاه جميع الأطراف المتدخلة في الموضوع. وليس له الحق أن يعطي رأيه في الموضوع ، وإلا فإنه يصبح طرفا من الأطراف وتبقى الحلقة بدون منشط. إذا كانت الحلقة المذكورة تم تنشيطها باحترام الصحفي المشرف لقواعد التنشيط المعروفة عند المهنيين ،فبها ونعمت ، كما يقال. أما إذا تجاوز المنشط حدوده فيجب أن يحاسب.

  • aziz
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:02

    و بعدها؟؟؟؟
    لو ان المستشفيات العمومية تقوم بدورها لما تركنا للطب الخاص ما يبتز به المرضى و اهاليهم.
    اقترح ان يلجأ المواطن للمستوصف و للمستشفى العمومي و يؤدي ثمن الكشف حسب التعريفة المرجعية المحددة من طرف التعاضضيات ب 70 درهم او 100 درهم… و سنقطع الطريق نهائيا على مزايدات القطاع الخاص.
    و من هذا الأداء يعطى منه تعويض إضافي زاءد على الأجرة للاطباء عن كل فحص . و هكذا المستشفيات تستخلص قدرا لتحسين المرفق العمومي و اصلاح اعطاب التجهيزات و الأطباء ستتحسن وضعيتهم المادية …..
    طبعا الضعيف لن يؤدي أي ثمن للفحص لأنه يتوفر على الراميد .

  • عمورة...بزاف عليكم...
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:03

    السيد عمورة احبك في الله…منذ عدة سنوات و انا اتابع برنامجك احضي راسك…و الله كل كلمة و كل موضوع تطرقت اليه كانت حقاءقه صادمة…لذلك احسن وسيلة للرد على السيد عمورة من طرف الاطباء هي تقديم خدمة انسانية للمرضى….

  • Ahmed
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:05

    ان السيد محمد عمورة الذي يكن له المغاربة محبة و تقديرا يبقى صحفيا منحنكا يعرف ما يقول ويقدر على الدفاع عن آراءه.

  • رحاوي محمد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:10

    نعيش ازمة ضمير في جميع القطاعات

  • جعفر
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:16

    سياسة تكميم الأفواه والسكوت على الفساد أو حتى الإشارة إليه سيتجر البلد إلى ما لا يحمد عقباه

  • Gala
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:21

    قرأت عددا كبيرا من التعاليق وبعدها اهنىء السيد عمورة على كثرة المناصرين له في هذه القضية

  • أدغال إفريقيا
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:21

    بعض الاطباء لا تهمهم صحة المواطن ما يهمهم ملأ اىربح فقط

  • سكيزوفرينيا
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:22

    اعلبية المعلقين يسبون ويشتمون أطباء حسدا وحقدا وجهلا ونحن نعرف جيدا بأن جلهم ليس لديهم تكوين جامعي عالي. وفي الاخير تراهم ينفقون جميع اموالهم لكي يصبحوا اولادهم أطباء.اللهم إغفر لقومي إنهم لا يعلمون.

  • باحجوب
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:27

    يجب على جميع القراء الأعزاء فتح عريضة للتضامن مع الاخ عمور. يجب أن نشجع كل من يفضحه. رآهم تيخفو ما يحسنون.

  • خالد
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:29

    شكرا لك اخي عمورة و هنيئا لك على شجاعتك ودمت صحافيا نظيفا كما عهدناك.

  • الصديق الوفي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:31

    نعم
    نعم اصعب حالة انك تعيشها في هاد الاعوام الأخيرة انك تتفكر تمشي عند الطبيب باش تتعالج
    لان الطبيب في بلادنا المغرب تيبان ليه غير فلوسك لي جايب معاك وحتى الى مكانش عندك تسلفهم ولا حط شيك اش من طبيب هدا

  • محمد.
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:32

    هذا. السيد. المحترم. لم. يقل. الا. الحقيقة. لانه. لم. ينطلق. من. فراغ. بل. من. واقع. مر. يعيشه. المغاربة
    وخصوصا. البسطاء. منهم. وهذه. شهادة. حق. في. هذا. الرجل. الصادق. وكما. قال. عزوجل. ومن. كتم. الشهادة. فهو. اتم. قلبه.

  • اتضامن مع عمورة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:37

    لل اعلم ما قاله الاعلامي الكبير عمورة ولكن اقول ان الأطباء و جزء كبير منهم تجار و يستنزفون جيوب المغاربة. انا شخصيا لل احترم الطبيب فعندي الطبيب مقرون بنهب الجيب ديال المغاربة ولا رحمة فيهم ولا شفقة.

  • akram
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:46

    صوت الحق يعلو ولا يعلى عليه لطالما ساندكم القانون في مجازركم وانا من بين الضحايا ادخلتم امي الى العناية المركزة بدعوى عمليتين مستعجلتين في وقت واحد فقترضت مبلغ 25 الف درهم ودفعت التكاليف و في صباح الغد اتينا لنرى امي بعد العملية لنتفاجئ بكلمة البركة في رسكم كيف متى الله وحده يعلم

  • شريد الصحراء
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:46

    الفساد مستشري في جميع المستشفيات العامة والخاصة.ما قاله عمورة هو عين الصواب.لو لم يكونوا كما قال لما رفعوا تلك الشكاية.المستشفيات العمومية الطبيب دائم الغياب والمستعجلات دائمة الإغلاق إلى القليل وخاصة في مستشفيات المدن الصغيرة.اما الخواص فاتعرفة مرتفعة .لا حول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم اللدي يشفي كل مريض.

  • molahid
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:47

    ولو لم يكن كلامه صحيح لما ناضوا ها تجار الصحة يهدرو

  • omar
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:54

    Le corporatisme est une attitude vieille comme le monde. Ma

  • abdou
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 12:59

    يا سبحان الله على هذا الناس. إن كانوا فعلا هؤلاء الأطباء لهم الحق فيما يدعون عليهم بالحجة ودحظ أقوال الآخر أما تكميم الأفواه فهذا غير مقبول بالمرة. كما آلتمس من الهاكا أن تدعوا الأطباء إلى حق الرد أما أن تتخد موقف ضد البرنامج فهذا لا وألف لا وتحية للصحفي المقتدر والمحترم وإليك الأخت الرئيسة السيدة المقتدرة أخرباش كامل الإحترام والتقدير وأطلب من المسؤولين عن هذه الأراء أن يطلعوا الهيأة على ما جاء في أرائنا ولكم جزيل الشكر

  • Moroccan citizen
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:05

    " The truth hurts" what the gentleman had spoken about was the reality of the Moroccan health service and I think the majority of the Moroccan people agree with him except the beneficial doctors
    I commend the presenter and we need more of him in Morocco. As for the Mafia (doctors) it's high time they questioned their conscience and be fair to all the citizens of Morocco.

  • اكاديري
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:14

    المفروض من الهيئة تقبل النقد ون تعمل على اصلاح صورة الأطباء. وليس الاتجاه في التمادي واسكات صوت الحق.

  • rachidi
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:16

    تحية وتقدير للاخ عمورة محبوب الشعب المقهور …..
    عمورة ولد الشعب وهو على ذراية تامة بمهزلة الطب بالمغرب الحبيب…..و لا إنسانية بعض الأطباء و الممرضين.
    بالمقابل هناك اطباء و ممرضين انسانيين بما للكلمة من معنى.اطباء مرضيين بهذا المعنى …

  • karim
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:17

    ماشاء الله عليك يا سي عمورة يا صاحب البرامج المفيييييييييييييييييييييدة ، والله العلي العظيم لك مكانة خاصة في قلوبنا

  • الحقيقة في دقيقة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:20

    أظن لا يوجد شخص واحد في المغرب سيتحدث بصورة إيجابية عن الطب , والأخ عمورة ما قام به هو كوبي كولي على ما يقع داخل دواليب المصحات و المجتمع
    ادا كانت الدولة قد فشلت في النهوض بهذا القطاع فلماذا الأطباء يعترضون على الصحافة الحرة التي تنتقد و تحاول ان تفتح النقاش بدلا من الجمود المخيم

  • هاشمي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:25

    ليس كل الأطباء ماديين فهناك رجال يعاملون المرضى بإنسانية و ضمير مهني في المستوى المطلوب …

  • المغربي حور
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:30

    الشعب المغربي كلهو يشكو هيئة الأطباء و الأطبء وزارة الصحة الى الله على تاداني الصحة في المغرب.

  • إبن عين الخيل
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:34

    محمد عمورة يعتبر واحد من أحسن الإعلاميين بالمغرب وسجله حافل في الإذاعة الوطنية بمجموعة من البرامج الهادفة التي تعالج مجموعة من القضايا وإنشغالات المواطنين وفي مقدمتها برنامج أحضي رأسك ومنك وإليك ومشاهد من الطريق الذي توقف عن البث منذ سنوات عديدة. فكل الدعم للإعلامي القدير محمد عمورة لقد ملكت قلوب المغاربة داخل وخارج الوطن.

  • السعيدي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 13:43

    إلى سكيزوفيرينيا…..
    نحن المغاربة البسطاء نعمل على صرف كل أموالنا لكي يكون أبناءنا أطباء، مع اعطاءهم تربية تلائم العمل الإنساني الذين يلائم المهنة الموكولة على عاتقهم.
    بعكس الطبقة البرجوازية المكبوتة التي تستغل أبناء هذا الشعب في المال والعرض.

  • سطات بلادي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:10

    السي محمد عمورة من خيرة الصحافين المغاربة انا استمعت للحلقة كاملة لم يقل الا الحق وكان لا يعمم بل كان يكرر بعض عدمي الضمائر .فعلا قطاع الطب يتحكم فيه لوبي يمص دماء المغاربة خاصة اصحاب المصحات الخاصة .تحية مزابية من العلوة لابن العلوة عمورة

  • بصراحة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:11

    بصراحة الاطباء المغاربة في القطاع الخاص أو العام فيهم الكثير أولاد ناس وذوو كفاءات محترمة، وعلى المدافعين على الجسم الطبي أن يوجهوا مدفعيتهم إلى زملائهم في المهنة الذين يتعاطون مع المريض وكأنه زبون لتجارتهم ليس لمن يفضح هؤلاء كأمثال الإعلامي الكفوء سي محمد العفورة

  • لا لا
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:11

    في الحقيقة من هو الطرف الحقيقي الذي يقف وراء هيئة الأطباء هل هيئة الأطباء غبية إلى هذه الدرجة و لا تعرف خروب الأطباء إذا كان هذا الأمر صحيح فانتم غير مؤهلين أن تكونوا في ذالك الموقع وهذه هي الكارتة الكبرى حاميها حراميها. الكل يعلم ان مهنة الطب في المغرب تجارة ، وهي اراضي و فيلات و شقق و عقارات و سيارات فخمة و حسنواة. كنة أنتظر مقابلة طبيب في غرفة في مستشفى في بلد أربي و جلس في جانبي شخص على شكل متشرد و تكلمنا أكثر من عشرة دقائق في أمور عادية ، و بعدها فاجأني و قال لي انا هو الطبيب الذي تنتضره ،قلت صبحان الله لا شيئ يدل انه طبيب بل اكثر من هذا عملة بعدها انه أعلى طبيب في ذالك المستشفى.

  • لهيب
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:13

    حتى نكون منصفين للسيد عمورة وللأطباء أيضا نطرح السؤال التالي : من من الأطباء ينشغل فقط في الطب ؟ كل الأطباء أو جلهم مقاولون أو فلاحون في تربية المواشي أو الخضر أو الفواكه أو استثمارات أخرى بعيدة عن الطب والعلم . سؤال آخر : كيف لطبيب أن يجمع بين هذه وتلك ؟ ثم ما الدافع لهذا كله ؟ ببساطة انه الجشع وحب المال ، ومع الجشع وحب المال تتبخر القيم وتموت الانسانية .

  • طبيب
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:43

    لا يمكن ستر الشمس بالغربال , ماقاله عمورة يمكن ملاحضته بالعين المجردة في أغلب مصحات المغرب, الا من رحم ربي, المتاجرة في معانات ومرض المغاربة , لدي العديد من القصص التي تأكد أقوال عمورة, الله ياخد فيهم الحق كل طبيب غيب ضميره المهني من أجل الابتزاز والاحتيال والسرقة لضعفاء

  • ملوكي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 15:04

    لقد تتبعت الحلقة التي خصصها الإعلامي المقتدر عمورة المجال الطيب والتطبيب لم تكن خارجة عن الصواب،لقد قال إن هناك أطباء يفتقدون للضمير المهني ولا يعملون بقسم ابوقراط ويسألون الفرص كلما سنحت لهم الفرصة بذلك وآخرون محترمون وهذا يعرفه الجميع ولا يمكن في اي حال من الأحوال أن تلق الشكاية أي رد لأنها لا تستند على أي حجة ترمي إلى المس بالمهنة.

  • الثلاثاء 27 غشت 2019 - 15:11

    ومالكم آ الهيئة ديال الأطبا؟ومالكم السى العمورة كيقصد ولاد الحرام منكم ، المجرمين ديال بصح لكيبيعو وشربو في المآسي وصحة الناس ، القتالة ليما فيهم لا رحمة و لا شفقة، مساخيط الوالدين لغي معاودين ليهم على الطب ، السي العمورة ماكيقصدش ولاد الناس ، المعلمين الواعرين أصحاب أخلاق وضمير مهني ، والهيئة ديال الأطبا على من تدافعين ؟؟ ومن تمثلين؟؟؟ ،قطاع الصحة بهذا البلد الحبيب قصتو قصة

  • صحفي بمعنى الكلمة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 15:25

    إذا قريتي خويا عمورة هاذ التعليق عرف بللي أنك أشرف صحفي وأخلص صوت إذاعي سمعتوا…موضوع البرنامج كان رائع ومهم ومكراهتش كنت ساهمت بشي مكالمة باش نحييك ونشد على يديك…برافووو برافوو برافووو….

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 15:39

    نعرفكم..والمغاربة يعرفونكم..كثيرا منهم لسعتموه ..واسلتم دمه.. هذا اذا تركتم له دم…انتم اكثر مما جاء على لسان السيد عمورة…تأكلون بشراهة..ولا تنظرون إلى من هو امامكم من اين طينة…الضعيف امامكم بقرة حلوب…والمريض حديقة التجارب يؤدى عليها بالغالي والنفيس….لا تخافون الله…ولا يهمكم الفقير….همكم جمع المال..فقط..وشراء الضيعات..و الأراضي الفلاحية والبقر والفيلات على شاطىء البحر..و4×4 لزوجاتكم…..فلم يقل السيد عمورة سوى ما رآه وما رآه كل المغاربة فيكم من جشع…..ولكن اقول في الآخر لستم كلكم سواء…فهناك من يتق الله ويخافه…ولو قليلون…

  • حسن
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 16:05

    قطاع الصحة بالمغرب قطاع خصب بالنسبة الفساد والسمسرة على حساب صحة المواطن البسيط ولقد عشت عن كثب كيف تتم السمسرة في تقريب المواعيد التي يقوم بها الذين يسمون أنفسهم ماجورات واغلبهم حجاج حاجات واضن ان اغلبكم عاش التجربة

  • مصطفى
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 16:20

    استمع للاستاذ محمد عمورة ما يزيد من 15 سنة…طريقة القائه روعة …وكل برامجه تغني المستمع بافكار جديدة وهادفة…من قبيل الحياة سينما،برنامح حضي راسك،مسابقات مفتوحة،منك واليك،الخ
    في نظري محمد عمورة مدرسه اعلامية متنقلة.
    لذلك غهو اخر من يتامر على مهنة الطب..نظرا لحايده وموضوعيته.

  • الزمامرة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 16:32

    والله العظيم متيكذب وهو اصلا معروف عليه الصراحة والموضوعية جميع الاطباء عبارة عن عصابة منضمة تمتص دماء المغاربة ضلما وعدوانا بدون شفقة الا ما رحم ربك والقليل القليل لي عندو شي ضمير …..طبعا الدراسة دون المستوى اش غادي تفرخ ….ليس ببينهم او بين المشرملين فرق الا الطابليا البيضا

  • sami
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 16:47

    محمد عمورة صحفي وإعلامي مثقف و محبوب لدى المغاربة ببرامجه التوعوية والتحسيسية هو لا يضع أحكام مغلوطة بل يجسد صور الفساد المستشري في جل القطاعات وما يشوبها من مظاهر النصب والإحتيال.باختصار مول الفز كايقفز والفاهم يفهم

  • كريمة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 17:21

    باسم كل الأطباء النزهاء اقول كليا سيد عمورة لن نسمح لك لا في الدنياولا في الآخرة.لو نبض قلبك مرة خوفا على مريض بين الحياة والموت لعرفت على ماذا اتكلم أيها الحسود.

  • عكاشة
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 18:05

    استمعت إلى ما قاله الإعلامي الكبير عمورة. لم يقل إلا الحق ولم يعمم. فعلا هناك أطباء وطنيون ومع الأسف هناك مرتزقة. لماذا لا نقبل كلمة الحق. نحن مع عمورة ونحيي شجاعته . انا شخصيا عشت مؤخرا تجربة مع أحد المرتزقة. اجرى عملية جراحية بسيطة لابني بثمن متفق عليه مقداره 9000 درهم لكن في الملف الطبي لم يشر إلا لمبلغ 5000 درهم بمعنى أنه سرق مبلغ 4000 درهم. ما الفرق بينه وبين قطاع الطرق.؟

  • الصالح يوس نتمازيرت
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 18:05

    العمورة اعلامي مخضرم يعرف مايقول … رجم الله الطب في بلادنا … كل مغربي له قصة محزنة مع الطب سواء في القطاع العام او القطاع الخاص. الطب في بلادنا يساوي لفلوس لفلوس لفلوس،.. .. اما النزاهة و تكافؤ الفرص في الطب هدا هراء … الله يغيث هاد البلاد الجميلة و يكثر من الشرفاء فيها … و نطلبو الله سماسرة الطب و الفاسدين يعفو علبهم

  • ابن سوس المغربي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 18:43

    لم يقل سوى الحقيقة التي يعرفها كل أبناء الشعب المغربي

  • عمورة والعدل
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 18:48

    اتحدى عمورة ان يتطرق إلى موضوع القضاء كما تطرق إلى موضوع الطب لانه سيتابع قانونيا.

  • hamid
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 20:18

    الأطباء فيهم أناس الله يزيد من امتالهم الإخلاص في عملهم وفيهم البعض نطلب الله يهديه لأنه مادي القسم أماماالله وأمام الإنسانية فليعلم أن الله يراقبه

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 21:39

    ليكن في علم كافة الاطباء في المغرب في القطاعين العام والخاص أن كل طبيب وطبيبة مكشوف ومعروف على حقيقته عند كل مغربي كل مايمكن أن يقال امام هدا الفساد في القطاع حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • mohamed
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 21:59

    عمورة رجل نزيه وما قاله كلام صائب.

  • Anonyme
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 23:06

    صراحة ان الاعلامي المحنك السيد محمد عمورة متزن وذو مصداقية اعلامية يعرفها الجميع و نعرف جميعا ان الصحافي النزيه اصبح عرضة للمضايقات او حتى اكثر ليس فقط في بلدنا المغرب بل حتى في الكثير من الدول التى كانت فيها حرية الصحافة لا يمكن ان ينكر اي احد المشاكل والاخطاء الطبية التي تعرض لها الكثير من المواطنين الابرياء ولم تنصفهم اي جهة رغم ملفاتهم التي تقدموا بها الى الجهات المعنية والمختصة ولا ننكر ان في بلدنا كذلك اطباء عرفوا باخلاصهم وبنزاهتهم وتفانيهم في خدمة الانسانية فلا حاجة بالقاء اللوم على السيد محمد عمورة .

  • كاتي
    الثلاثاء 27 غشت 2019 - 23:24

    الاخ عمورة صحافي متميز ونزيه ويقدم برامج يعري فيها الواقع المر الذي تعيشه جميع القطاعات ومنها الصحة التي تحتضن بعض الاطباء الفاسدين وكذلك الكلينيكات التي تمتص دماء المرضى وبدون فائدة . والسيد عمورة صرح بما يجري بذون كذب او نفاق . نحن بجانبك وكل التضامن معك لانك صحافي واقعي ونزيه وكذلك زميل في العمل . وفقك الله

  • عن قرب..
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 00:17

    للمتدخل الذي يتحدى عمورة بأن يتكلم على موضوع القضاة كما تكلم على الأطباء… ميدان القضاء والمحاكمات القضائية غير واضحة ولا تتوفر على وسائل الإثبات كما هو الحال مع الأطباء وفي العيادات والمستشفيات

  • الصحة نشاط
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 08:52

    امشيت عند طبيب مشهور في الدار البيضاء فيما يخص التغدية على حسب السكري هاد شي 6 سنوات
    المهم خديت معي ݣرافيك اديال التتبع لمدة 8 سنوات مديتو لو ماشافوش رد لي ݣال لي انت ابغيت ادير طبيب اديال راسك راه مايمكنش
    دار لي ايكوݣرافي نواحي الكلاوي والنبولة وقال لي اي اي اي اي عندك الكلاوي عامرين شحمة جاوبتو الله أودي واش انا بَيْنا علي الشحمة انا 170 سم 72 ك
    ماكناكلش لدام
    المهم ݣال لي حتى النبولة كتبقى عامرة عندك غادي اتكون مرضات المهم ݣال لي غادي اندير ليك ايكوݣرافي آخر ݣلت ليه دير مالي انا اللي غادي انخلص ݣال لي كيفاش ݣلت راه المتيال اللي غادي انخلص
    المهم من بعد ݣال سير اتواليت اخوي النبولة
    هداك اشي اللي درت ارجعت عاود شاف ݣال "انمبكابل" ابقيت كنشوف ماعرفت مانݣول ليه
    المهم الراديوات بالثمن اخلعك باش اتميزي مزيان ورسلك عند صاحبو اكمل عليك مول العينين
    بالصراحة انا امتبع راسي دابا 64 سنة الرجيم عادي اشوي اديال لمارش ناقص الخبز والناس الخبيثين اللي عصبوني كانجتانبهم عندي امرأتي في حياتي اولداتي كبرو أنا اوهي ناشطين مانعصبوش بعضنا كانضحكو النكت والتمشخير والله الصحة بخير
    اللي ابغ الصحة انشط مزيان

  • أحد المتضررين
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 13:48

    الاعلامي عمورة معروف بعمله الدؤوب في تقصي الحقائق وإبراز الظواهر السلبية بالمجتمع. زد على ذلك أنه لم يقل سوى ما يعرفه كل المغاربة المتضررين قاطبة من سطوة الأطباء التجار والذين لا يهمهم سوى تركيم الثروات على حساب معاناة المرضى وذويهم والذين تجدهم يقترضون ويبيعون كل ما يملكون من أجل أمل إنقاذ مريضهم. لكن يصطدمون بجدار الجشع عند الكثير من الأطباء…… محمد عمورة لم يكن سوى ذلك القلم الذي لم يستطع الشعب المتضرر أن يعبر عن معاناته إلا به….
    فشكرا لك محمد عمورة ونحن متضامنون معك كل التضامن ضد تكتل المتغطرسين من الأطباء غير الوطنيين الذين لا تهمهم مصلحة لا البلاد ولا العباد….

  • السلام
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 20:58

    السلام عليكم
    تحية تقدير واجلال ل اﻷستاذ محمد عمورة…..تم اقول الحلال بين والحرام بين ….ننحن نعلم علم اليقين الممارسات لا انسانية الموجودة في الميدان ةو الخبت في التعامل …على سبيل المتال خال أكتر في الشرب قليلا من المشروبات الغازية. ..دهبنا ل المصحة اخبره الطبيب ان حالته مستعجلة وتلزمه عماية على وجه السرعة …..انه الهراء والضحك على النفوس الشيء الغريب هو عدم السماح لنا من مغادرة المصحة حتى التوقيع على وثيقة مفادها نتحمل كامل المسؤولية ادا مات..ققمة الترهيب ….فالطبيب لاحظ ان خالي من الجالية المغربية واراد غلته من نقود الجالية….غغدا انشاء الله نتحاسب عند رب مقتدر….

  • رشيد
    الأربعاء 28 غشت 2019 - 23:10

    الصراحة الحقيقة توجع خصوصا في هذا الوقت من لا يملك المال لا يقضي شيء

  • Ali
    الخميس 29 غشت 2019 - 17:07

    Si Med Ammoura est connu pour ses programmes de sensibilisation des Marocains ;et lors de l’émission du samedi 24/08/2019 , il n a dit que la vérité que tt le monde sait ; et si ces médecins disent le contraire la justice est là et nous nous solidarisons à 100% avec ce grand journaliste qui fait trembler les suceurs du sang marocains ;donc ns sommes ts des Ammora et que les arnaqueurs,qui sont sensés etre la creme de la société marocaines aient honte parceque la réalité amere se voit de jour et de nuits ds les cabints,les hopitaux ,les cliniques .Ds ce monde maquiavélique et commercial, le citoyen marocain se perd entre les douleurs et le marqueting médical ;Ammora bon courage

  • علي بن احمد
    الخميس 29 غشت 2019 - 21:34

    لا نريد الحقيقة هؤلاء يطبلون فقط اما الصحافي فقد قدم الحقيقة فقط انا بنفسي رمي ابني لما كان مكسورا خارج المستشفى سعر ديه لسطات بعدما اعدوا تمن الراديو فاصصررت ان إذهب به إلى المصحة وهناك لا قيمة لصحة المواطن بل التحدت عن التكلفة فقط الصحافي لم يتكلم عن فراغ أوصل الحقيقة كمواطن غيور على وطنه وصحة وسلامة أبناءه فقط

  • عبدو
    السبت 31 غشت 2019 - 07:43

    في الحقيقة معظم الأطباء نزيهون و عمورة أراد قول العكس وهذا معنى عدم تعميمه، والمفارقة هو نفسه معنى التعميم في نظر معظم الأطباء المظلومين. فعندما نقول هناك استثناءات فإننا نعمم طبقا لمبدأ أن الاستثناء يؤكد القاعدة.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين