24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. العرايشي يرد على أسئلة المجلس الأعلى للحسابات (5.00)

  4. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  5. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "حاتم" تدين تدخل وزير الصحة في "احض راسك"

"حاتم" تدين تدخل وزير الصحة في "احض راسك"

"حاتم" تدين تدخل وزير الصحة في "احض راسك"

اعتبر المكتب التنفيذي لمنظمة حريات الإعلام والتعبير (حاتم) أن تدخل وزير الصحة العمومية في موضوع برنامج "احض راسك" وتوجهه إلى "الهاكا" طالبا منع بث الحلقة القادمة التي أعلن البرنامج أنها ستخصص للخيانة الطبية في مجال التجميل، "يوضح خلط الوزير بين مسؤولياته السياسية والرغبة في قمع حرية التعبير، كما يؤكد-مرة أخرى-سوء إدراك مسؤولين مغاربة على أعلى مستوى لأدوار الإعلام وحنينهم لممارسة القمع والمنع والتكتم وحجب المعلومات".

وأضاف بلاغ صادر عن المنظمة أن هذه الواقعة "تؤكد أن الخطاب الرسمي حول تطوير المنظومة الصحية لا علاقة له بالإصلاح الفعلي المرتبط بعدة مستويات، ومنها الحد من انحرافات بعض العاملين في القطاع الذين حولوا المهن الصحية النبيلة ليس فقط لتجارة مربحة، وإنما أيضا لمجال للتحايل والنصب على المواطنات والمواطنين وحتى على مؤسسات شريكة".

إن استشراء الانحراف والرشوة والنهب في مختلف القطاعات، وفق البلاغ ذاته، "يقتضي دون تأخر تضافر جهود كل الشرفاء مع المواطنين في كل القطاعات لمواجهة الاستبداد والفساد والظلم والحكرة أينما كان وأيا كان الممارس، ودعم الإعلام والتواصل ليقوم بأدواره في هذا الاتجاه بالفضح والكشف عن الحقائق وترسيخ ثقافة المواطنة والعمل الجماعي لإنقاذ البلاد وتطويرها".

كما لفت البلاغ الانتباه إلى أنه لا يمكن اعتبار النقد الموجه للمنحرفين داخل قطاع الصحة "تغطية عن التضحيات الجسيمة التي يبذلها نساء ورجال القطاع، وفي مقدمتهم الأطباء، من أجل خدمة صحية عمومية ناجعة، وضمنهم العشرات من المتطوعين عبر وسائل الإعلام الذين يشتغلون بتعاون مع الصحافيين في سبيل الوقاية ومقاومة الشعوذة والانحرافات التي تشكل خطرا متزايدا على صحة المواطنين، وتعتبر معركة الطلبة الأطباء دفاعا عن حقوقهم المشروعة نموذجا في هذا الإطار".

ووفق المصدر ذاته، فإن السعي لمنع الكشف عن اختلالات المنظومة الصحية ونقل حقائق القطاع عبر وسائل الإعلام والتواصل "لا يعتبر ضربا لحرية الإعلام والتواصل الرقمي فقط، وإنما هو تواطؤ مفضوح مع لوبيات الفساد وإصرار على تكريس الأوضاع المهترئة للصحة العمومية، وتكذيب لكل الخطابات الجميلة من أجل إنقاذها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - مغربي الأحد 01 شتنبر 2019 - 10:52
لو كان هذا الوزير فعلا يستحق ان يكون وزيرا لحارب الفساد الطبي لكن للأسف ابان على نفسه أنه لا يفهم شيئا وأنه مجرد لعبة في أيدي اللوبي الكبير.المشكل الكبير هو اصحاب القرار يتفرجون
2 - بدر الوزاني الأحد 01 شتنبر 2019 - 10:53
تحية تقدير وعرفان للقيدوم عمورة، فالرجل قال كلمة حق في عصابة مصاصي الدماء بالمغرب، وبالطبع استثنى فئة من الأطباء الشرفاء النزهاء الذين يعملون بضمير، لكن ما بال وزير الصحة يرمي بنفسه في هذه التفاهات وبهذه الطريقة المشينة
3 - بنكبور الأحد 01 شتنبر 2019 - 10:53
شيء طبيعي و متوقع بأن يحارب الفساد الصلاح و المصلحين....
شيء طبيعي و متوقع بأن يحاربوا برنامج راااااائع للصحفي الكبييييير عمووورة؛
شيء طبيعي و متوقع أن يحاربه المفسدون و أن يبحثوا له عن زلة
4 - Hassan Sima الأحد 01 شتنبر 2019 - 10:56
گل القطاعات فيهـا غش ونصب وإحتيال وأخطاء مهـنية گارثية والإعلام وجب إحترامه وتقديره لما يوصل من حقاءق للمجتمع لگن لازال يمارس عليه قمع أنا تعرضت لخيانة الأمانة والنصب والإحتيال من طرف محامي بهـيءة مراگش وگنت أود بمشارگة الوقائع مع أحد المواقع المعروفة إلا أن الصحافي تهـرب وقال لي إدارة الجريدة رفضت والآن رفعت دعوى قضاءية ضد هـدا الأخير وعندي الله عز وجل
5 - مغربي مهاجر الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:09
جزاك الله السي عمورة، أصبحت صوت الشعب. لا تنسى التحدث عن جميع المحتالين الآخرين المحامين، الموتقين، المهندسين المعماريين و المقاولين و أنت أدرى بهم.
6 - محمد الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:11
نحن الشباب المغاربة نتظامن بل نقف في الصف الأول للدفاع عن كل مغربي غيور عن هذا البلد مثل محمد عمورة مقدم برنامج أحض راسك. إن اللوبي الفاسد والمتواجد في كل القطاعات يحارب كل شريف أراد لهدا البلد الاصلاح والتقدم
7 - وديع الرباطي الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:24
هذا الوزير دائما ما يؤكد على فشله في مجموعة من المواقف فهو من تبنى فكرة عدم التصوير في المستشفيات لادراكه المستوى المنحط المستشفيات وهو من فشل في الحد من إنفلونزا الخنازير التي حصدت أرواح المغاربة. ها هو اليوم جاء ليقمع الصحافة الحرة لكي لا يتم إقرار فشله. والسبب الرئيسي وراء هذه المهزلة هي المحاصصة الحزبية في حكومة الفشل لان الأحزاب المشاركة في الحكومة تفرض عليك مناصب للمشاركة فيها مما يتحتم على الشعب القبول بمن هب ودب لقيادة الوزارات والله المستعان.
8 - غيور الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:28
برنامج (احض راسك) يشارك المستمعين في ارائهم حول المواضيع التي تتناولها كل حلقة ولا يمس احدا بالذات..وإنما ينشر عبر الأثير شهادات واقوال متتبعي البرنامج وبالتالي تكون الاستفادة عامة حتى لايقع المستمع في مثل هذه الحالات.
9 - البلولي المأجور الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:28
جاء منع برنامج السيد عمورة فملأ الدنيا وشغل الناس ..ماذا سيستفيد المواطن من البرنامج وماذا سيستفيد الوزير من المنع ..لا شيء للحالتين..يجب أن نقف عن مكامن الخلل ..وخصوصا قطاع الطب العمومي ..الذي يعاني في صمت من قلة التجهيزات والموارد البشرية والتنظيم ...واللوجيستيك .. مثلا طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي قضى 13 سنة بعد البكالوريا في الدراسة والبحث والتدريب .. عين في مدينة ما ..ناءية..كيف يمكنه أن يقوم الكشوفات الأزمة والتجهيزات معطلة أو منعدمة .. وهي امور من اختصاص الإدارة..لماذا نرمي المسؤولية على الطبيب وحده.. ثم عن التجميل ..جسم المواطن ملك له يفعل ما يريد .. القطاع الخاص يلعب دورا كبيرا في العلاج،رغم الجشع الذي أصاب البعض فيه ..وتبقى منظومة الطب ككل محترمة لان المهم هو أن مستوى التكوين في الطب في المغرب عال جدا ...ويبقى ضعف ميزانية وزارة الصحة وسوء التسيير في المستشفيات العمومية من أكبر المعيقات في الميدان الصحي........


.
10 - سعيد الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:39
الحقيقة اللتي لا يراها المغاربة ويكتفون بالتنديد فبكل بساطة هته فضيحة كبرى ويجب أن يستقيل وان ندفع في هذا الإتجاه وبكل فوة لأنه خسر مكانته
11 - الخميس الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:42
الذي ارتكب الخطأ هم من اقتصروا على كلية الطب بالرباط وكلية صغيرة بالدار البيضاء مما نتج عنه احتكار عائلة واحدة تقريبا للصحة بالمغرب والعائلة كما تعلمون أقوى من الحزب فلا الوزير ولا السيد عمورة يمكنه تغيير شيء وما عليكم إلا إنتظار خمسون سنة أخرى لظهور أطباء من طينة غالبية الشعب ليقبل الطبيب ويقنع باجر معقول ويعمل بمنطقة ناءية واذكركم أن أوروبا كانت تتكلم عن طبيب القرية منذ القرون الوسطى.
12 - محمد سلا الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:42
اصلا عديد كبير من الوزراء لا يفرقون بين العمل السياسي والوظيفي وعندما لا تستطع ان تفرق بين السياسة والوظيفة فلم من المسؤول اي شيء لان فاقد الشيء لايعطيه وبتصرف السيد الوزير بهذه الطريقة ابانت عن في التكوين والاختصاصات لذلك لا تنتظر ان قطاع الصحة سيعرف تطورا وقل على هذا الميدان يارحمان يارحيم.
13 - مواطن 5 الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:44
عمورة صحفي كفأ ( فران و قاد بحومة ) كما يقال الدين تعاملوا مع الأطباء يعرفون جيدا بأن هؤولاء للآسف حولوا هده المهنة النبيلة في دول أخرى إلى تجارة مربحة و ينسون أنفسهم بأنهم درسوا الطب بأموال الشعب الدي أدى الضرائب رغم أنه محتاج و يقترض لسد حاجياته
14 - LES CAUSES! الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:55
S'il faut citer trois raisons pour lesquelles ce Bled n'évoluera jamais, je dirais
:
1- Le Makhzen et tous ses organes de répressions qui sont tous pourris, corrompus, vendus et esclavagistes !

2- La trop grosse haine et le racisme infernal de la plus part des berbères contre les arabophones, surtout ‘Al haraka Al Amazighia’ qui au lieu de travailler bien les régions où ils/elles s’habitent, ils sont trop paresseux, profiteurs, abuseurs, aveuglés par la haine qui les empêchent de s’attaquer aux vrais problèmes du Bled. Il ya aussi le racisme pratiqué par les 3roubias, surtout ceux de Casa et régions

3. Les soit disant classe ‘moyenne’ : Les avocats et notaires, médecins, enseignants, etc…Qui sont des vrais rats suceurs de sang du pauvre peuple et des vrais bouchers qui volent énormément d’argent à l’Etat sans produire aucun effort dans leur ‘métier’ pour servir et éduquer le peuple c’est tout le contraire qu’ils/elles font !!! Evidement, il y a des exceptions…mais plutôt rares !!!
15 - محمد سلا حي السلام الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:56
السلام عليكم . هاد المسؤولين الي ما بغاوش البرنامج يبت على أمواج الاداعة .يعني هم على علم بكل ما يجري في المجال الطبي.ونحن نساند الصحافي السيد عمورة .لا تمام هدا الموضوع.
16 - مغربي 2018 الأحد 01 شتنبر 2019 - 11:58
يقول المثل المغربي : مول الفز ... تيقفز ... فهمتوني ولا لا ؟
17 - با كبور الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:03
كان اولى بالسيد الوزير ان يثني على موضوع الحلقة وعلى السيد عمورة لتطرقه لهذا الموضوع الموحل لاننا كشعب نريد الخير لانفسنا ووطننا ويجب اثارة مثل هذه المشاكل ونقاشها والبحث عن حلول وفضح المفسدين
18 - sami الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:05
السلام عليكم،
أبدا بتحية إجلال لكل الشرفاء الذين يغيرون على هذا الوطن و المواطنين و يفضحون كل المفسدين، لانه قد بلغ السيل الزبا!!!
أما عن وزير الصحة، فكان عليه بالأحرى التركيز على اعادة هيكلة القطاع لانه يجب ان يستحيي من نفسه ان يكون وزيرًا و مسؤولا على قطاع الصحة و هو في الحقيقة لا يمت للصحة باي صلة هو و من سبقوه!!!!
و عن محاولته اسكات صوت من أصوات فضح المفسدين فهذا خروج عن تخصصه و بل هو تواطؤ مع كل المفسدين، وإلا لماذا يحاول باستغلال منصبه ان يداري على هؤلاء المستبدين ؟؟؟ بل اكثر من تواطؤ هو استغلال للنفوذ و هذا يعاقب عليه القانون، و ما اكثر ما يعاقب عليه القانون يمر مرور الكرام و كأنه شيء عاد و لا من يحرك ساكنا. و هذا مشكلنا الكبير في وطننا العزيز و هو انعدام تطبيق القانون و كل على هواه!!!
في رايي يجب اقالة هذا الوزير المحترم لكي يكون عبرة لغيره و لكي نحس نحن المواطنون ان هناك من يحمي حرية التعبير و من يحمي محاربي الفساد و المفسدين كان من كان! وإلا فلا جدوى تنتضر من كل الكلمات و الحبر على الورق.
و السلام
19 - متابع الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:08
اولا اشكر الاعلامي على طرحه لطابو يخاف منه أغلب الاعلاميين أن لم نقل الكل.ثانيا نود صحافة جريئة تعري على الواقع المرير ولا تخاف من التهديدات والمتابعات فقط المصداقية في نشر الخبر وكل الخبر.وشكرا مرة أخرى
20 - حنثهم يا عمورة الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:09
مهما لامك الوزير يا عمورة. بامكانك في اي لحظة بل حتى و انت واقف امام القاضي ان تطلب منه 15 دقيقة تخرج فيها من المحكمة لأقرب مصحة و تضع هاتفك على وضع التشغيل و تسجل للقاضي بثا حيا لما يعتمل في بعض المصحات و من طرف بعض الاطباء.
دعونا نعترف بان في الميدان اطباء نزهاء جدا يزكون مهنتهم بالمجانية للمحتاجين يطلبون فقط ما يستحقون مقابل اتعابهم و هناك اخرون يضعون المريض بين امرين خلص او نوض فحالك. هذا بالضبط ما رامه عمورة في برنامجه فلم تتورط يا وزير في هكذا شأن.
21 - مغربي غيور الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:15
الوزير الدكالي تصرف كمسؤول إداري بمستوى رئيس مصلحة أو رئيس قسم، وليس كوزير سياسي. فارتكب خطأ الغوص في زوبعة ضحيتها المواطن والأطباء الشرفاء النزهاء، واختار الدفاع عن عادمي الضمير ممن يمتصون أموال المرضى وعائلاتهم، وحاول اسكات صحفي غايته أداء مهمته بمهنية عالية
كان عليه أن يلتزم الحياد ويطلب من كل طرف أن يدلي بريأه كتابة ويعرض بعد ذلك ما سيتوصل به على خبراء ديوانه وحزبه قبل اتخاد أي موقف.
22 - صاحب القلم الأحمر الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:30
يجب على الشعب المغربي ان يطالب بتعيين الطبيب النزيه المهدي الشافعي وزيراللصحة والإعلامي المقتدر محمدعمورة وزيرا للإتصال انشري هسبريس
23 - محمد بلحسن الأحد 01 شتنبر 2019 - 12:37
حاتم الطائي شاعر اشتهر بكرمه واشعاره وجوده ويقال انه أكرم العرب.
حاتم المغربية منظمة تدافع على حريات الإعلام والتعبير (حاتم) رأت النور في يوم السبت 10 أبريل 2010 ها هي تستعد للإحتفال بالذكرى العاشرة على تأسيسها بتصريحات مدروسة: "إن استشراء الانحراف والرشوة والنهب في مختلف القطاعات يقتضي دون تأخر تضافر جهود كل الشرفاء مع المواطنين في كل القطاعات لمواجهة الاستبداد والفساد والظلم والحكرة أينما كان وأيا كان الممارس، ودعم الإعلام والتواصل ليقوم بأدواره في هذا الاتجاه بالفضح والكشف عن الحقائق وترسيخ ثقافة المواطنة والعمل الجماعي لإنقاذ البلاد وتطويرها".. تصريحات مدروسة أنا شخصيا أعتبرها لبنة من لبنات الثورة التي جاءت على لسان جلالة الملك في 29 يوليو 2019: " القطاع العام يحتاج، دون تأخير، إلى ثورة حقيقية ثلاثية الأبعاد : ثورة في التبسيط، وثورة في النجاعة، وثورة في التخليق".
لاحضوا معي أن رئيس الدولة استعمل عبارة "دون تأخير" ورئيس مؤسسة الإعلام والتعبير (حاتم) استعمل عبارة "دون تأخير" ! الوقت من ذهب !!.
على الوزراء مؤازرة المدافعين على المصلحة العامة بذكاء ورزانة ومهنية عالية وبدون أنـانـيـة
24 - سيمو الوجدي الأحد 01 شتنبر 2019 - 13:17
هاد يقال له وزير لقضاء أغراض اللوبي المتحكم في الصحة و الدواء الذي يباع لنا أغلى من جميع الدول المغاربية بما فيها ليبيا لي فيها الحرب و دليل هنا في مدينة وجدة تجد بعض الأدوية المهربة من الجزائر أرخص بأربع مرات من الثمن الموجود هنا في المغرب لذلك لا تنتظر منه أن يستقيل أو يحشم و يتأسف لأنه و بكل بساطة سيستقبل نجوى كرم في مهرجان موازين السنة المقبلة ههههه
25 - ما فهمنا والو الأحد 01 شتنبر 2019 - 13:25
آش من علاقة بين الواقع لكاين و خاص الناس تكون على بال.و مافيها باس تعرفو...و مسؤول حكومي يمنع اعلامي من تنوير الناس و توعيهم....
26 - انا مع الوزير الأحد 01 شتنبر 2019 - 13:55
السيد الوزير على حق في تدخله. لماذا؟ لان المواطن عموما عنده جهل خطير بخبايا قطاع الصحة و عنده خلط مدمر بين كل ما هو خصوصي و ما هو عمومي. فان تلوثت صورة الطبيب بالقطاع الخاص فالمواطت يهاجم مباشرة الطبيب المغلوب على امره بالقطاع العام ويضع كل البيض في سلة واحدة.وبما أن الطبيب بالقطاع العام ليس سوى موظف تابع لوزارة الصحة. فان هاته الاخيرة قامت بما يلزم في اطار قانون الشغل وهو حماية الشغيلة بنفس القطاع.
27 - مصطفى الأحد 01 شتنبر 2019 - 14:37
السيد عمورة لم يعمم لانه إعلامي بامتياز ويعرف مادا يقول بينما الوزيرانضم الى الجهة الأخرى التي تكلم عليها السيد محمد عمورة كما يقول المثل المغربي لي فيه الفز كيففز
28 - mohcin الأحد 01 شتنبر 2019 - 14:43
أنا شخصيا تعرضت للنصب من طرف أحد الأطباء بمدينة الدار البيضاء ، اقسم بالله ليست لديهم ذرة إيمان
29 - اصيلة الأحد 01 شتنبر 2019 - 15:13
السيد الوزير فضح راسو. فالعوض ما يثني على صراحة البرنامج و القوة ديالو في فضح اعطاب القطاع. لكي يتدارك ما يمكن تداركه. طلب من رئيسة الهاكا وقف البرنامج. الفساد بالعلالي. ام انه حسب ان شكايته لن تصل للراي العام هذه فضيحة من الطراز الرفيع. هاد الوزير خاصو يتحاكم. لتضامنه مع المفسدين. لا يكفي اعفاءه من مهمته
30 - الحياد من اجل الحقيقة الأحد 01 شتنبر 2019 - 15:22
لقد تغلغلت المافيات في جميع القطاعات للاسف، واصبحت لها اقلام وابواق مأجورة، ان من يظن ان البرنامج بريئ، فهو حتما بليد. ان الصحفي بطلنا ما هو الا احد ادوات الخنق الممنهجة ضد أطر الصحة لافراغ كل المستشفيات والمصحات منهم. فرأس المال العملاق ينتظر بفارغ الصبر من أجل الاستثمار في هاد المجال، ليصبح الطبيب اجيرا يتقاضى اجره من تسليع الصحة، وستظمن لكم الشركات حسن تعامل الاطباء لا تقلقوا، لكن لكل شيئ مقابله، للاسف جمهور مثل هاته البرنامج هو شريحة كبيرة من الاميين والجهلة اللدين يتعاطون بسرعة مع مثل هاد الخرجات اللتي حتما كسرت الثقة بين الطبيب ومريضه .والمهمة قد نجحت وكنت فعلا اتوقع قرار الهاكا .الاطباء الان يعيشون فترة ميتامورفوز حقيقية من الانتقال بهم من مرحلة المصحة الى مرحلة الشركة الصحية . واتحدى ان يتعاطى البرنامج مع الفساد الحقيقي في البلاد او ان يتطرق لقطاعات اخرى . مأسات هاد البلد ليست الاطباء او القضاة او الشرطة او غيرهم، بل هم المأجورين اللدين مستعدون لتقديم اي خدمة مقابل الاموال .السيد الصحفي للاسف واحد منهم. هسبريس المرجو النشر وشكرا.
31 - أستاذة وطنية الأحد 01 شتنبر 2019 - 15:34
ما تدخل وزير الصحة الا رضوخ للوبيات الفساد الصحي في المغرب حيث التجارة بالدمم الغنية منها والفقيرة وحصد الأموال الطائلة في اليوم الواحد على حساب هؤلاء بقول يلا ما عندكش سير تموت خاصة اولائك الذين يزاوجون في عملهم بين العام والخاص يجمع المرضى ليوجههم إلى الخاص بحكم ان السبيطار ما فيه والو يلا بقيتي فيه تموت. مع احتراماتي لأصحاب الضمائر الحية
32 - مواطن مغربي الاثنين 02 شتنبر 2019 - 15:33
في العشرية الأخيرة أصبحت لوبيات الفساد والاحتكار تشتري صوت الناخبين من الأحزاب وكدا الأحزاب نفسها من أجل تمرير برامج مشاريع بطرق قوانين تصوت لها هاته الأحزاب وتوافق لها في البرلمان بغرفتيه فتبدأ عملية نهب المال العام والاحتكار وووو.
اما الوزراء فما هم الا كوطة لهاته التوافقات
والاتفاقيات بين اللوبيات والأحزاب وبالطبع سيكون الوزير بمثابة ممثل وهيئة دفاع عن مصالح تلك اللوبيات التي وضعته ونصبته في دلك المنصب.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.