24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | المحكمة تؤجل ملف هاجر الريسوني إلى 23 شتنبر

المحكمة تؤجل ملف هاجر الريسوني إلى 23 شتنبر

المحكمة تؤجل ملف هاجر الريسوني إلى 23 شتنبر

قررت محكمة الرباط تأجيل قضية الصحافية هاجر الريسوني، القابعة حاليا في سجن العرجات، إلى يوم الاثنين 23 شتنبر الجاري.

وشهدت جلسة اليوم تقديم مجموعة من المداخلات من طرف محاميي الريسوني والطبيب المتابع بإجراء عملية إجهاض، فضلا عن رد ممثل النيابة العامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مواطنة 1 الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:35
سبحان الله ! وحدة في السجن بتهمة عملية إجهاض ، وواحد مشرمل وجه الآخر والبوليس طلب منهم يجيبو تصويرته باش يتعرفو عليه عاد يشوفو واش يلقيو القبض عليه !!!! حلل وناقش
2 - بو عنكره الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:38
أصبح القضاء المغربي محط سخرية في العالم كله. لكي يشرعنوا القبض عليها جابوا مسألة الاجهاض. لماذا لم يوقفوا آلاف من النساء الذين يعملون الإجهاض. القضية ما فيها أن المخزن يريد إسكات الأصوات الحرة. العيشة لا تطاق و الهجرة مسألة ضرورية في بلد المخزن موجود فيه.
3 - حلال المشاكل الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:48
قضية عادلة ولو كانت تحومها الشبهات.
صحفية حرة ومقتدرة ولكن الله يسلط الظالم على الظالم حتى تتحقق العدالة السماوية.
4 - سليم الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:05
علي حساب بعض التعاليق يجب تقنين الاجهاض علي الصحفيين .اش هاد العبت لي حصل يودي سالينا
5 - متابع الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:17
السيدة خرجت من ااعيادة وتم ااقبض عليها خارج العيادة وتم اجبارها على اجراء تحليل الاجهاض . التهمة باطلة وملفقة . الصحافة في المغرب مهددة والقضاء اصبح غير عادل
6 - أم مصطفى الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:17
لا حول و لا قوة إلا بالله يتم سجن صحافية بحجة الإجهاض و المجرمين أحرار طليقين يجولون و يتجولون و يلوحون بسيوفهم في الشوارع. الأولى أن تلقوا القبض على هؤلاء المجرمين بدل الصحافية التي قصدت العيادة للتداوي.
الله ينعل اللي بقا يفهم شي حاجة في هاذ البلاد غادين تهربونا منها
7 - الشطط في استعمال السلطة الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:41
نفس السيناريو يتكرر. البحث عن نقاط الضعف لاسكات الافواه. قالك بلد الحق و القانون. لقد أصبحنا أضحوكة أمام باقي البلدان.
8 - الحارث الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:50
الحقيقة واضحة....تركيع الاقلام الجريئة. ...باي ثمن وتصيد الهفوات والأخطاء. ..ثم ...تركهم في السجن ..لاذلالهم ...حتى يكونوا عبرة لمن يقول كلمة حق......اولى ان يتم محاربة التشرميل اولا ..قبل تصيد الناس. ..في بوبات المصحات بعلة ان المصحة متابعة فلم لم يتم استدعاء اسماء الفتيات من اجهظوا المسجلة في سجلات المصحة! !. ....ابتسم انت في المغرب لا تستغرب.
9 - الطاهيري العلوي عبدو الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:57
الاحصائيات تقول بان في كل يوم تجرى 800 عملية اجهاض في المغرب ماقولنا عيب، القيتم القبض في دلك اليوم على واحدة فاين 799 الاخريات ياترى. ?!!!
10 - مجرد رأي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:17
في غضون الثمانينات وبداية ولوجي في سلك العمل كنت اطالع الجرائد بأنواعها وذلك حبا في المطالعة فقط وفي بعض الأحيان كانت تراودني بعض الأسئلة لم أجد لها جوابا عن الصحافة والصحفيين فأقول مع نفسي هل رجال الصحافة ليست لهم مشاكل بينهم وعائلاتهم واقاربهم هل هم معصومون من الأخطاء والحواذث إلى يومنا هذا عرفت ان الوطن أصبح ديموقراطيا
11 - hasmlah الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:32
سبحان الله الرسوني الزوجة الأولى والوحيد ة في المغرب التي اجهظت
12 - sarah الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:18
Maroc "On assiste ces dernières années à un changement de méthode, mais l’objectif est toujours le même : museler la presse"
13 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 19:52
مع كامل احترامي للرئي والرائي الاخر اقول لصاحب التعليق رقم((2)) ان القضاء لايتحمل اية مسؤولية في هذه القظية الضابطة القضائية هي المسؤولة عن التبليغ بالقضايا والقاضي لابد ان لايتصرع في اتخاد القرار حتئ يتأمد من صحته اذا اقتنع القاظي بالادلة من طرف دفاع المتهم سيطلق صراحه واذا تبتة التهمة ضده تتم ادانته القضاء المغربي في صحة جيدة ولله الحمد
14 - حسن التادلي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 22:22
الى 1 مواطنة .... 8 الحارث ... ومن معهم ...
المواطنة (1) تستخف بما قامت به المتهمة هاجر وتقول انه مجرد اجهاض .. فهي لا تعلم ان الاجهاض هو قتل نفس بغير حق ..... الجنين في رحم امه هو كائن حي ... مع بعض التفاصيل المتعلقة بمدة الحمل. وهو حمل ناتج عن علاقة غير شرعية ان ولدته فهو لن ينتسب الى ابيه ... ويحمل اسم امه فقط لانه ناتج عن علاقة جنسية خارج اطار مؤسسة الزواج.
نعم الانسان خطاء .. وكلنا معرضون للسقوط في النزوات او الضعف ... لكن من وقع في مثل ما وقعت فيه هاجر عليه ان يخجل و يطلب المغفرة من الله ....اما عقاب الدنيا فهو السجن لا محالة...
فكفى من تسييس ما لا يسيس .... فتاة لها الجرأة لتقول انها زنت .... ولها الجرأة لتقول انها اجهضت جنينها.... لك الله يا بلدي.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.