24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الميلودي يتسبب في وقف برنامج تلفزي لـ3 أسابيع‎

الميلودي يتسبب في وقف برنامج تلفزي لـ3 أسابيع‎

الميلودي يتسبب في وقف برنامج تلفزي لـ3  أسابيع‎

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري وقف بث برنامج "Kotbi Tonight"، الذي يبث على القناة الخاصة "شدى تي في"؛ وذلك لمدة ثلاثة أسابيع، نتيجة خروقات متعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث، وفق ما ورد في بلاغ لـ"الهاكا".

وأورد المجلس أن القرار اتخذ بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إذ قرر خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 17 شتنبر 2019 وقف بث البرنامج الإذاعي، مع تقديم وتلاوة بيان إخباري بالقرار على القناة خلال التوقيت الاعتيادي لبث البرنامج المذكور، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

واعتبرت "الهاكا" أن القرار يأتي بعدما سجل المجلس الأعلى بخصوص حلقة يوم 03 يوليوز 2019 من برنامج "Kotbi Tonight" مجموعة من الخروقات للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، ولاسيما تلك المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث.

وأفاد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بأن استعمال ضيف البرنامج، المغني عادل الميلودي، عبارات من قبيل "راه اللي ما تيضربش مرتو ماشي راجل"، و"أي واحد عندو مرتو خاصو يتهلا فيها، يضربها يقتلها شغلوا هاداك"، "إشادة وتنويه بالعنف ضد المرأة، وتشجيع صريح عليه، من خلال إقرانه إيجابيا بمفهوم الرجولة، وتقديمه كأمر مرغوب فيه ومستحب لتمتين العلاقة الزوجية، ما يحط من كرامة المرأة عبر تشييئها وتجريدها من إنسانيتها ووضعها الاعتباري داخل الأسرة والمجتمع، بل ومن شأنه أن يشجع الممارسات والسلوكيات التي قد تمس بسلامتها الجسدية".

المجلس اعتبر قول الميلودي إن "المرأة دائما معدية على الراجل، دائما مبهدلاه"، يشكل "وصما للمرأة وتكريسا لصورة نمطية تمييزية تحط من القيمة الإنسانية للمرأة وأدوارها المجتمعية"، مشددا على أن "خطاب العنف الصريح هذا لم يواجه برد حازم وجازم من طرف منشط البرنامج؛ إذ استرسل في التفاعل معه ضمن قالب هزلي يعطي الانطباع بالتطبيع معه والتسليم به، علاوة على كونه أفسح المجال للضيف لتكرار تصريحاته الداعية إلى العنف ضد النساء، ما أخل بواجب التحكم في البث كأحد مكونات المسؤولية التحريرية للمتعهد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - nomade الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 18:57
تستحق القناة عقابا اشد لأنها تشجع الرداءة.
2 - الصحراوي إبن تافيبلالت الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:00
إذا ولى أمركم إلى نسائكم ، فبطن الأرض خير لكم من ظهرها ..حديث شريف
3 - mostafa الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:03
هذا هو مستوى إعلامنا.أصلا من يكون عادل الميلودي؟ لكي تطرح عليه أسئلة تهم العامة
4 - فرانز كافكا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:03
هذا جزاء كل من يتعامل مع التافهين الذين ينظرون للتعليم و السياسة و التربية و كل شيء ... عادل الميلودي مغني .. و لا علاقة له بأي شيء آخر ... كل أرائه خارج ميدان الغناء يجب ان يحتفظ بها لنفسه ... إنه زمن الردة على جميع المستويات ... إذاعات تنشر الجهل و الكراهية و العنف و الحضيض ... ثم نتسأل من أين يأتي هؤلاء : المشرملين و الشماكرية و اصحاب شرع اليد و المجرمين و القتلة و وووو
5 - حرية التعبير الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:09
الميلودي لم يقل الحقيقة والواقع الحياة اليومي. اما أكبر واهم التعنيف هو التى تمارسه المرأة ضد أختها المرأة.وأسالوا الخادمات على ربات البيوت وإسالوا الموظفات على رئساتهن المباشرات.
6 - مواطنة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:11
المشكل سيداتي سادتي .. هو أن إعلامنا جاهل و فنانينا جاهلين ... و المجتمع المغربي جاهل و يتبنى هذا الفكر الرجعي .. الذي له أسس دينية منها:

1- إن خفتم نشوزهن فعضوهن واهجروهن في المضاجع و إضربوهن .. سورة الأحزاب -القرأن
2- صحيح البخاري و مسلم (أغلب أهل النار النساء و الأثرياء)

إذا أردتم تغيير هذه الافكار البائدة و التي تؤدي للعنف الجنسي و الجسدي و تصل للقتل و الذبح و الحرق و الاغتصاب في حق النساء و هو ما لا يخفى عنا طبعا و فضحه الأنترنيت مؤخرا.

فعودو إلى الدين و صححوه و أوقفو بعض الأممة و الراقيين و الدجالين الذين يحثون الناس بتلاوتهم للأيات و المواعض البدائية لجعل المرأة تبدو كالشيطان ... أما أن تتحركوا ضد الميلودي فهذا سخيف جدا ... رغم أنني أثمن هذا ... لكن القاع و الأساس متسخ و الشعب المغربي كله في القاع.
7 - kimo الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:12
ليس عيبا من محاورة مثل هؤلاء الدكاترة خرجي اعتى المدارس والجامعات والدي تخرج وتتلمد على يديه الآلاف له عدة مؤلفلت في تحديد النسب ومسؤولية المرأة امام الرجل وقد ترجمت مؤلفاته لعدة لغات زمان واش من زمان اصبحو البنادرية والغياطة أحسن من الدكاترة
8 - من هولندا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:12
فعلا، من الجهل ما قتل. هذا خطأ المنابر الإعلامية التي تسعى وراء الشهرة والكسب بشتى الوسائل. هذا يعيش زمان قريش و مكانه جزيرة العرب حيث بني جلدته لازالوا بتوقون إلى وأد البنات. سنون ضوئية تفصله عن الحضارة و التمدن. يبعث بحق على القيء، شرفكم الله.
9 - مغربي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:17
كبر الشان لكرشال من يكون هدا ما المنفعة منه مادا يعطي لهدا الوطن غير الفحش والمسخ
10 - الجهل مصيبة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:17
حتى بعض القنوات و الاذاعات ياتون بضيوف لا يفيدون المستمع في شيء .(فاقد الشيء لا يعطيه ) ماذا ينتظرون من امي جاهل ان يقدم للمستمع او للمشاهد الا الرذيلة والكلام الزنقوي الساقط .و لا لوم عليه بل اللوم كل اللوم على من استدعاه .
11 - HASSAN الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:17
هذا يدل على مدى انحطاط بعض القنوات التي تستضيف اشخاصا لا مستوى له لا فنيا ولا ثقافيا ولا اخلاقيا
12 - capitanos الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:21
واش القنوات العالمية تستقبل العلماء و الأدباء و الخبراء و القنوات المغربية تستقبل من لا يفرق بين الألف و الزرواطة ، في ماذا يمكن أن يفيد أقران الميلودي المتتبع اللهم إن هذا منكر.
13 - Allal الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:34
هذا إن دل على شيء فإنما يدل على مستوى فئة من الذين يطلق عليهم نعت "الفنان" في المغرب ٠ لا أخلاق،لا وعي ولاثقافة٠ الفن إحساس جميل أساسه الأخلاق وحب الآخر٠
14 - حسن الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:35
اعباد الله وش انتوما غاديين تسطيو هاذ الشعب ولا اشنو وش هاذاك حتى هو تستدعيوه للبرنامج ديالكم وتطرحو عليه الاسئلة ويجاوب .بغيت نعرف اشمن مستوى ثقافي عندو وشمن تاريخ تقافي رحشومة هاذشي راه كيعطي صورة دون المستوى عن الفنان المغربي وش مبان ليكم غير هذاك الساحة الفنية والتقافية والادبية مفيها والو .راكم تخدمو مز احل تكليخ الشعب ملي كتجيبو بحال هاء النماذج وكيزكي العنف ضد المرأة وهو في منبر ديال اذاعة تخاطب المواطنين المغاربة .الله يهديكم علينا هاءشي لي نقولو ليكم....
15 - رشيد امستردام الهولندية الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:41
السلام عليكم
هادي غي البداية مزال مشفتوش شنو جاي مرا الملودية الله استر وصافي مشينا فيها هادشي مكاين في هاد البلاد خليتو لصحف الأجنبية ماتقول
والسلام رشيد امستردام الهولندية
16 - يحي بوشيخي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:53
واي قرار ينتظر مشجعي الرذيلة والفسق والفجور والزنا ...بلاد النفاق
17 - محمد الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:56
حرية الرأي والتعبير لو كان العكس لما تحرك أحد
18 - مواطن من تسلطانت الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 19:58
سبحان ألله هاد ألميلودي فين ما مشا كيزبلها
19 - Toxique الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:20
ماشي القنات لي خصها تغلق ما دنبها بل هي خصها ميدالية لجرأة نتعها ولبينت لينا المستوى الثقافي وكيفاش كيفكرو (الفنانين).أما هد الشخص لي أهان المرأة المغربية هو لي خص الدولة نتاعنا تتكلف بيه.
20 - أم سلمى الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:21
التعليق الثاني: هذا الحديث غير صحيح.
21 - أم سلمى الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:28
الى مواطنة التعليق(رقم 6): آية النشوز مذكورة في القرآن الكريم.اما حديث الفقراء والاثرياء فهو من صنع خيالك.تحدثي عن نفسك.ان كنت في القاع فهذا شأنك ولا تتحدثي نيابة عن الشعب المغربي السني المسلم رغما عن انوف كل الحاقدين والملحدين.
22 - وا ...حمادي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:31
كيف يعقل ان الاخ الاكبر لعادل الميلودي و هو استاذ جامعي قد تبرأ من سلوكيات هذ "المغني ؟؟؟" نظرا لتصرفاته الصبيانية و تصريحاته اللا مسؤولة في حق الشعب المغربي و لا سيما المراة المغربية ..هذا دليل على ان هذا " عادل الميلودي لا شيء داخل المجتمع و لا يساوي شيء ..لماذا هذه الضجة حول وجوده ككيان بشري ...انا اعتبره من الجهلة الذي طغى عليهم الجانب المادي الشيئ الذي دفعه للاستكبار و التجبر و العجرفة لدرجة تنصله من مسؤولية الابوة رغم الادلة الدامغة ضده ....انتهى الكلام
23 - مصطفى الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 20:37
شكون هو عادل الميلودي وأين الجهة المتخصصة
24 - الصحفي الميلودي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:07
والصحفي الذي قال وما قيل له ان يقول عن الاطباء. من ورائه ومن اعطاه الضوء الأخضر؟
وما الهدف وراء دالك .أين وصل برنامجه.
25 - omar الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:16
الانكى والأمر ان هذا واقع مزري تعيشه المرأة المغربية
بل تكبر معه وهي تتعرض لكل انواع التنكيل من طرف إخوتها
هناك من الاخوة من يظنون أن الأخت ولدت للسهر على راحة إخوتها طوعا أو كرها
والحقيقة أنه يجب معاملتها برفق وحنان ليتربى لءى الإخوة شعور حسن في التعامل مع زوجاتهم
الحياة كفاح وليست حربا ضروسا نخوضها كل يوم
المرأة نصف المجتمع ونظرا لكل المسؤوليات التي تقوم بها فإنه لن يحقرها الا لءيم
26 - غيور الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:23
بالله عليكم واش هذا الشخص فعلا فنان؟؟؟ يعتبر من الفنانين ويتم استدعاؤه مثل اافنانة الكبار ليتحفنا بصوته الخشن و بكلماته المشينة. واش بصح فنان . الرداءة لا تنتج الا الرداءة
27 - karim الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:23
الله يرحم الجيل الذهبي للاذاعيين والصحفيين المتمكنينن من المعرفة ، اللغة وإداراة الحوارات.
28 - حسن الريفي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:25
ولينا عايشين بحال لا حنا فشي كوكب بعيد عن الحقيقة. راه المرأة لما كانت كتحترم وتقدر راجلها وهو يعطف عليها كانت بلادنا بخير. اليوم بالمدونة الجديدة و الجمعيات النسائية المدعومة من الخارج، كتشوفو كيفاش هو حال لبلاد الفساد و الدعارة والطلاق والعنوسة حدث ولا حرج. الميلودي عبر عن رأي الرجل المغربي التقليدي الحر الغيور على مراتو وبلادو، ماشي بحال دود أنصاف الرجال اللي كايبانو فالتلفزيون وكايدافعو على حقوق المرأة وهما اللي فالحقيقة ما كايخليش مراتو تخرج من الدار. النفاق الاجتماعي. برافو الميلودي ، أين حرية التعبير حتى لو كان خطا .
29 - عادل الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:28
وماذا عن الذي تسبب فالمشكلة، ألا يجب متابعة الميلودي قانونيا؟ لتحريضه للعنف ضد المرأة.
30 - كارثة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:40
لي حرث شي حاجة تيحصدها. ........... هاد الميلودي ما هو إلا شانتيو منو عدد. الله يلطف.
31 - صلاح صلاح الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:15
في تعليقي هذا لا أدافع عن أفكار الملودي لكن للتوضيح فقط المرأة المغربية أصلا مهانة من الدولة في المرتبة الأولى ، فماذا عن المرأة اللتي تهان في تخوم مدينة مليلية السليبة في معبر فرخانة وهي تقاسي ألم حمل سلع التهريب على ظهرها وتتحمل إهانة الشرطة الإسبانية ، وما بالك بالمرأة اللتي تعاني الفقر والتهميش في أعالي جبال الأطلس، ومالك من إهانة المرأة عندما تهان وينكل بها في الشارع من طرف المجرمين قاطعين بالإعتداء عليها بالضرب والجرح وأحيانا الإختطاف والإغتصتب، ناهيك عن المدرسات اللاتي يلقى بهن في مناطق نائية لا توجد بها حماية ، وماذا عن النساء المسجونات في سجون الخليج وبالأخص السعودية والدولة لا تحرك ساكنا وزد على ذلك النساء المطلقات والأرامل اللاتي يعانين في صمت من جراء الفقر المثقع ، وما بالك بالنساء اللاتي يتعرضن للتحرش في أماكن شغلهن ماذا عساي أن أعد لكم ، فكفاكم من الكلام المعسول أمام صحافة العالم وبالأخص الصحافة الفرنسية وتتبجحون بالقوانين و التشريعات اللتي لا تطبق أصلا ، حتى لا أنسى جمعيات حقوق المرأة والطفل اللتي تسترزق على حسابهن ، انشري هسبريس جزاك الله خيرا
32 - خديجة الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 22:51
عقول حجرية ولي بغا يهرب من الواقع يرجع للدين ويقول لك قال الحديث الفلاني ان المرأة ضعيفة وبدون عقل ، اذا كان الامر هكذا فكيف للإمراة مثل إنجيلا ميركل ترأس وتسير أقوى اقتصاد في اروبا ؟ بل كل رجال العالم بما فيهم ترامب رئيس أقوى دولة لايخاف اي احد الا ميركل حسب قوله ، وقبل ميركل كانت هناك مادلين اولبرايت أقوى وزيرة خارجية أمريكية وقبلها مارغريت تاتشير رئيسة وزراء انجلترا العظمى اين انتم يا نكرات من هولاء النساء الكبار واين انتم من نوال المتوكل التي نجحت بعقلها وعملها ، انتم لا تساوون شيء امام بعض النساء المتعلمات . الميلودي وجب حبسه بسبب كل المشاكل التي يثيرها وخاصة هجومه على المرأة المغربية مرة يقول خصها العصا ومرة يقول انها لعبة جنسية وجسدها للمتعة ، هذا النكرة وجب توقيفه ومحاكمته.
33 - melahid الخميس 19 شتنبر 2019 - 01:23
للأسف الشديد الأغلبية ديال الجمهور معندوش دوق فني أوكتعجبو غير الأغاني السوقية
حيت هما اللي عطاو الفورصة لهاد المتخلف وأمثالو باش يزاحمو الفن الرفيع
34 - الشاوي الخميس 19 شتنبر 2019 - 01:32
تحي المرأة المغربية تستحق كل تقدير
35 - عبد المجيد الخميس 19 شتنبر 2019 - 06:48
حسبنا الله ونعم الوكيل ، هذا حديث ضعيف لا ينسب إلى رسول الله : " إذا ولي أمركم إلى نسائكم فبطن الأرض خير لكم من ظهرها ". اتقوا الله قبل الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أما المرأة في ديننا فهي مكرمة ويكفيها قوله صلى الله عليه وسلم:" استوصوا بالنساء خيرا "
36 - blu الخميس 19 شتنبر 2019 - 12:43
انا ضد شخصية الميلودي و افكاره الساذجة و لكن اصفق له حينما يتكلم بعفوية دون تنكر، هاته حرية التعبير الحقيقية، لم يتحرك احد عندما قالت نجات عتابوا في مقابلة تلفزيونية : يجب على النساء تعلم الفنون القتالية و البدء بأزواجهن...
this called "double standars"
يجب محاربة العنف و التمييز بجميع اشكاله، ليست المرأة هي الانسان الوحيد الذي يستحق العدل و القانون فكل ضعيف رجل او طفل او بنت او مسن او فقير...
لا دخل لكم في بيوت الناس، على هاذ الحساب خاص 90% من المغاربة يدخلوا السجن حيت كيضربوا ولادهم ؟ العنف ضد الاطفال اكثر خطورة.
راه لي باقي كيثيق انه باقي المرأة ضحية ف 2019 خاصوا يمشي عند طبيب نفسي. انا كبرت و انا اشاهد كيد النساء و تسلط امي و عماتي و خالاتي على ازواجهم.
تحية لكن ايها السيدات لقد انشئتم جيلا من الرجال يعتبر المرأة عدوا و شيطانا
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.