هيئات حقوقية تطالب أمام البرلمان بالحرية الفورية لهاجر الريسوني

هيئات حقوقية تطالب أمام البرلمان بالحرية الفورية لهاجر الريسوني
الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:00

بحضور وسائل إعلام رسمية، ممثلة في القناة الثانية المغربية، وأخرى أجنبية، نظمت هيئات حقوقية وقفة احتجاجية أمام البرلمان، مساء الأربعاء، طالبت فيها بإطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني، وخطيبها السوداني رفعت الأمين، وطبيبها الدكتور بلقزيز.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات حملت انتقادات شديدة للسلطات المغربية، وللسلطة القضائية، من قبيل “هذا قضاء التعليمات وتصفية الحسابات”، مطالبين بـ”الحرية الفورية للمعتقلين الثلاثة بدون قيْد أو شرط”.

الهيئات الحقوقية المنظمة للوقفة الاحتجاجية قالت في الكلمة التي ألقيت باسمها في ختام الوقفة الاحتجاجية، إن محاكمة الصحافية هاجر الريسوني، وخطيبها وطبيبها، “انتفت فيها جميع شروط وضمانات المحاكمة العادلة”.

وقالت الهيئات ذاتها إنّ احتجاجها أمام البرلمان جاء “تعبيرا عن الغضب لما يقع من ظلم في المغرب، وتجدد المحاكمات الجائرة والأحكام الظالمة”، مؤكدة أنها، وإن كانت رؤاها مختلفة، إلا أنها تجمع “على رفض الظلم والحكرة التي طالت هاجر الريسوني وخطيبها وطبيبها”.

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية انتقدوا بشدّة “استغلال القضاء في تصفية الحسابات السياسية”، داعين إلى “رفع الوصاية عن أجساد النساء”، و”ترك الحرية للمغربيات للتصرف في أجسادهن كما يردن”.

خديجة الرياضي، الناشطة الحقوقية المعروفة، وصفت، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، الطريقة التي عُوملت بها الصحافية هاجر الريسوني والمعتقلون معها بـ”الغطرسة”، قائلة: “هذه الغطرسة التي تتعامل بها الدولة تدل على أننا نعيش في دولة يسود فيها الاستبداد، ولا تراعي أيا من التزاماتها في مجال حقوق الإنسان”.

في هذا الإطار، طالبت الهيئات المنظمة للوقفة الاحتجاجية السلطات المغربية بالإفراج الفوري عن المعتقلين في قضية هاجر الريسوني، وجبر الأضرار التي لحقت بهم، وفتح تحقيق في ما تعرضوا له من أفعال تعد من ضروب المعاملة القاسية المحظورة وضربا للاتفاقيات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب، مع ترتيب الجزاء والعقاب على المسؤولين عنها.

واعتبرت الهيئات ذاتها أنّ “ما وقع لهاجر الريسوني يهدد كل من لا يخضع، وكل متشبث بالحرية، حيث توجد تهم جاهزة خاصة بكل واحد منا”، معتبرة أن “المحاكمة ذات طابع سياسي ساطع”.

ووجهت خديجة الرياضي انتقادات لاذعة للدولة، متهمة إياها بخرق القوانين التي تضعها هي نفسها، مضيفة: “إذا كنا نصرخ بأن الشعب يريد إسقاط الاستبداد، فلأننا فعلا نعيش في دولة تتبع أسلوب الاستبداد والطغيان والجبروت مع المواطنين في مطالبتهم بقوتهم اليومي، ومع الصحافيين، ومع المنظمات والهيئات التي تفضح هذا الجبروت وهذا الظلم”.

وفي الوقت الذي طغت فيه صور الصحافية هاجر الريسوني على اللافتات التي حملها المحتجون، ارتأى أبناء الدكتور بلقزيز ارتداء قمصان بيضاء تتوسطها صورة أبيهم.

وقال أحد أبناء الدكتور بلقزيز، في كلمة مقتضبة باسم عائلته، “نحن مصدومون ومستغربون للحكم القاسي الصادر ضد والدنا. نتمنى أن يتم إطلاق سراحه فورا، لأن دفاعه قدم كل الدلائل والحجج التي تبرهن على أنه بريء”.

‫تعليقات الزوار

49
  • mjalwake fnew york
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:12

    si son fiancé etait de nationalite americaine,un vraie amiricain pas un naturalizer ils ne peuvent pas l,arreter, ,mais comme c,est un soudanais,,,,,, un bouzabbale comme nous ils s,en foutent.

  • للأسف
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:15

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    وا الخوت شوفو معايا هاد (النساء) اللي حاملات اللافتات و قولو ليا شنو بان ليكم فيهم

  • مواطن
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:17

    لابد من تعديل هذه القوانين ..التي تبدو في ظاهرها حق ولكن في باطنها العذاب..واقعنا المعيشي في واد والقانون في واد آخر

  • hamoza
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:18

    ماكاينش لي خرج على هاد المجتمع قد هاد الجمعيات

  • ع.عبد العدل
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:20

    في المغرب فقر وبطالة وإزدياد في الجرائم وفساد على جميع المستويات، الحل : قتل الأجنة والزنا. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • بلقاس احمد
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:21

    على من تسمي نفسها بالهيئات المدافعة عن الرديلة ان تعلم علم اليقين ان كلمة القضاء هي العليا ولا أحدا يعلوا فوق أحكامها القضائية ولم نسمع في يوم ما ان من يسمون أنفسهم بالحقوقيون خرجوا للاحتجاج على أحكام القضاء حتى في الدول المتأخرة انها مهزلة بكل المقاييس يدعمون من حملت مع اجنبي سفاجا تحت ذريعة قراءة الفاتحة تم قامت بقتل النفس التي حرم الله قتلها …و ما يزيد استغرابا هو من يدعون الإسلام يحرمون على المواطن ويحلون لأنفسهم ما حرم الله صدق من قال فيهم تجار الدين والى جانبهم جمعيات الدفاع عن العهارة

  • دايزة
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:22

    استغرب لماذا لا تخرج هده الجمعيات للصراخ عندما يرمى بالطفال الرضع في القمامات ولماذا لا يخرجن عندما تهان كرامة المواطن في الادارات والمستشفيات و لماذا لا يتظاهرهن عن القرقوبي الذي يباع للتلاميذ في المدارس وعن المستوى المتدني التعليم والخدمات؟؟لماذا لم تخرجوا عندما تنفجر قضية الفساد وتبذير اموال الشعب ؟؟
    هذه المتاسلمة اللي ما بينها وبين الاسلام غير الخير والاحسان ارتكبت محضورا يعاقب عليه الشرع الاسلامي قبل القانون المغربي حصلات تودي وهذه التي تدافعون عنها لا تومن اصلا بالحريات التي تطالبن بها وستعطيكم ظهرها في اول فرصة تتعارضون مع مصالحها فوفروا حلاقمكم و اصواتكم للامور المهمة عندها الكل سيصفق لكم و يناصركم

  • karim
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:26

    ماذا فعلت هاجر ؟ واش ارتكبت ش،جريمة ام ماذا ؟؟؟ م ف خباري والو ؟؟؟

  • خالد
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:27

    اصبحن يتكلمن عن حرية الجسد حتى تقدمن في السن و يردن تشويه الشابات حتى لا يتزوجن

  • الجسور
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:27

    وحدها هاجر تعرف حقيقة مسكوتا عنها .
    هاجر وحدها تعلم من يكيل لها العداوة ويريد التشهير بها.
    اما عن الاجهاض والعلاقة الجنسية غير الشرعية و… فالمغرب ماخور الرذيلة بامتياز.

  • ايت الراصد:المهاجر
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:27

    لابد من وقفة عقلانية اذا كان هناك استبداد من خلال التحكم في البلاد والعباد معروفة …فالجميع يعلم ان قضية الإجهاض وماجاورها من ممارسات للمتهمين كانت ثابتة لانه كلما وقع اصحاب الأيديولوجية الدينية في شراك الفضيحة الا ويقولون اننا تزوجنا بالفاتحة وهذا ماوقع لحمادي .. من قبل ..اما هؤلاء فالتهم المنسوبة اليهم ثابتة بدليل ان الطبيب ليفلت بنفسه مما حصل له فقد صرح ان هاجر جاءت الى عيادته بعدما أسقطت الجنين وانما هو فقد عالج النزيف ؟!؟ اذن كفى من خزعبلات الحريات الفردية العرجاء ..لان هناك مقاصد إسلامية /انسانية يجب الحفاظ عليها: الدين والنفس والنسل والمال والعقل …

  • حمو موليير
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:29

    كثر القيل والقال عن الريسوني وكأنها أنيدرا غاندي وقيل أيضا أنه بهدا الحكم يريدون إجهاض الصحافة و الإجهاز عليها نعم ممكن دلك! ولكن من يقول هدا الكلام نسي بأن المتهمة قامت بالإجهاض غير الأخلاقي و قامت بالإجهاز على حياة الجنين ثرى هل هدا معقول فما رأيكم؟

  • هم......هم
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:31

    الولايات المتحدة الأمريكية بقوتها العسكرية و الاقتصادية و تحضرها تجعل من الإجهاض جناية و جريمة لا تغتفر ، فهذا مقتطف من النص القانوني الأمريكي " ……و وينص القانون الجديد على إنزال عقوبة السجن بالأطباء الذين يقومون بعمليات إجهاض لمدة تتراوح بين 10 عشر سنوات و 99 تسع وتسعين سنة."
    وكانت ولايات أميركية أخرى قد سنت قوانينَ تدرج عمليات الإجهاض في قانون العقوبات، مثل جورجيا وميسيسيبي. ولكن التشريعات في هاتين الولايتين تمنع الإجهاض بعد مرحلة "سماع دقات قلب الجنين"، وهي مرحلة متأخرة نسبياً بالمقارنة مع القانون الجديد في ألاباما…..فيا جمعيات المال كفاكم تحديا لكرامة الخلق الذي خلقه الله ، و كفاكم تيسيرا لأسباب الرذيلة و تخفيف نتائجه في المجتمع كما يبدو لكم في نظرتكم الضيقة.

  • مغربي حر
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:31

    تعليقا على هذه المهازل التي اصبحنا نراها خاصة من طرف الجمعيات التخريبية التي تتزعمها هذه العوانس الشاذات لا نملك إلا أن نقول قبح الله سعيكن، أنتن و أشباه الرجال المخنتين الواقفين في صفكن. هناك مشاكل حقيقة يعيشها الوطن، هل حاربنا البطالة هل حررنا اراضينا المحتلة شمالا و جنوبا هل أصلحنا النظام الصحي و التعليمي للأسف اصبحنا نعيش حالة من الضياع التام الله إستر العاقبة وصافي.

  • مع القنون
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:32

    الا كنتو نتومه مع انا المراء تكون حرا فالجسد نتعها ودير لي بغات والجنس قبل الجواج مع الاجهاض او بوجهكوم حمر خرجيين كدافعو عليه قذام العلاام سمحو ليا نتومه مبقا ليكوم من الاسلام الا اسم او ما هاجر الا ضحيه ذيال الحقوق او الحريات لي نتومه كتبجحوووو بيها الحريه عندها حدودها معندنا منديرو بواحد دير قدوا من مفسيدين قدوا حسانه يجي يطلب باسم المراء، مكتمتلو الا انفوسكوم ونتهى الكلااام

  • ملاحظ مغربي
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:34

    داءما نلاحظ العلمانيين والحداثيين وحتى الملاحدة يدافعون عن الاسلاميين عندما يتورط احدهم في قضايا الفساد والاخلاق والحربة ،،
    بينما لم يسبق انا ان راينا ان الاسلاميين دافعوا يوما عن العلمانيين؟

  • عبدالفتاح
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:35

    ابغيت غير شي واحد ادكر الجنين اللدي اجهض بعمر 6 اشهر مادنبه او ليس بنفس
    اغلب المعلقين يدافعون عن الظلم

  • حميد العرنوسي
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:38

    متل هذه الوقفات لازم لها قوات الأمن

  • ابن طنجة
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:39

    يعتبر المغرب الأول عربيا في نسب الإجهاض ففي عام 2014 سجلت 1400حالة يوميا لعملية الاجهاض في عيادات طبية بشكل سري وتعد مصر من أشد دول العالم تقييدا لحق الاجهاض ولا تسمح له بأي شكل من الاشكال الا للضرورة كالخطر على حياة وصحة المرأة أو خروج الجنين بتشوهات خلقية ويعاقب القانون المصري كل من قام بالاجهاض او ساعد على ذلك بعقوبة تصل الى 5 سنوات

  • Mouatene
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:39

    الاشكالية هو انه اغلبية الشعب يساند القضاء في هذه القضية اذن لماذا تلومون الدولة ولا تلومون الشعب

  • تحيه القضاء
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:41

    تحيه النيابه العامه علا هاد المجهود والصموض وتتبيق القنون مع المفسيدين برغم من هاد الابواق ديال جمعيات او بعض مستغلين الواضع الي ركب علا القضيه من اجل تنفيد اجنده الفساذ او الاباحه الجنس بجميع الطرق والكن لا خاوف علا هاذ البلااد مدام هناك من يحميها

  • راسبوتين
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:45

    يجب الظرب بيد من حديد لمثل هذه المخلوقات التي باتت لا تراعي الحرمة و الحياة و لا حتى خوف من الله تعالى ، لا تنفع معهم لا حقوق انسان و لا حيوان العصى لمن عصى

  • قانون خاص
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:50

    يجب إصدار قانون خاص بالصحافيين يستفيد منه كل ممتهن لمهنة المتاعب ولو كان نكرة وفي مجتمع معدل القراءة فيه سطر و نصف في السنة ويكون هذا القانون لا يجرم اي شيء والقانون القديم يطبق على بقية اولاد الشعب

  • حقيقة
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 23:53

    كعلماني أقول لهذه الجمعيات انها غلى ضلال. نعم مبدئيا نمن معها ولكن من الحمق ان تدافعوا عنها وانتم تعرفون مرجعيتها الإسلامية ومن يكون عمها و… لست ضد أي مرجعية وكل واحد حر في أفكاره لكن امثالها هم من جعلوا من أمتنا أسفل الأمم في العالم وحرام ان تدافعوا عنها فهي ستعود لمحاربتكم مرة أخرى

  • kinko
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:05

    غير بالعقل، هل المخزن يحبنا لدرجة أنه يريدنا أن نبعث للجنة؟ هل يكترث لأمرنا بعد أن نولد حتى يكترث للأجنة؟ ألا يعترف المخزن و يوثق زواج الفاتحة في اداراته حتى يتهم هذه الإنسانة و زوجها بالزنى؟ أين هي جثة الجنين أم أكلها الذئب و جاءت الشرطة بدم كذب؟ ما معنى شديناك خارجة من كلينيك اذن درتي كورتاج!! الحماق و صافي.

  • مغربي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:08

    اين القانون يا عباد الله، هل هده السيدة ومن معها بريءة ام متهمة بجريمة يعاقب عليها القانون في هده الدولة ام الضعيف هو من يعاقب. انا مع الحق والقانون يا عباد الله. هل تدافعون عن القانون ام المجرمين، أنتم تدافعون عن الحريات الفردية لا على الصحافية ولا هم يحزنون. انت تريدون المثليين والصاحقات ومن يرتدون اللباس الممزق والفساد والزنا، أنتم تريدون مجتمع بلا حشمة ولى احترام ولى اخلاق، هده هي الحقيقة.

  • امين
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:12

    ادا لم تستحي فاصنع ماشئت ،المجاهرة بالزنا والمطالبة بتقنينه ،ورفع علامة النصر له

  • moha
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:14

    ils adorent le sex ceux qui sont entrain de se manifester

  • ملاحظ
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:18

    بالنسبة لهاجر سنة واحدة حكم جد مخفف وهدا دليل على
    نفي المكائد السياسية التي تدعييها هده الجمعيات بالمقارنة مع التهم المنسوبة إليها أما بالنسبة للطبيب أظن أنه يفتقر علمه للقوانين المنظمة لمهنته أو أنه يعلم بها ولكن فضل التستر على زبونته والان يدفع الثمن يقول أنها أتت لرتق الجرح ولكن لماذا لم يشعر الشرطة
    يعني ادا جاء هارب من الشرطة مصاب برصاصة يخرج الرصاصة ويرتق الجرح وانتهى الأمر اين هو الاشعار ؟؟؟؟؟؟

  • الأصييييل
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:38

    أقول لهؤلاء الحقوقيات العوانس والمطلقات ، إذا كان الأمر كذلك وتريدون تقنين الزنا، فعوض
    البرلمان، إذهبوا أمام باب السجن وإطلقوا سراح الصحافي بوعشرين .

  • bensaid
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 00:47

    هده المعتقلة ومن معها خرقوا القانون و لابد من العقوبة.و على الجمعيات تتبع جميع الحالات المماثلة و ليس هده فقط.و قبل دلك عليهم أن يناضلوا لتغيير القانون المغربي.و لكن لن يستطيعوا تغيير الكثير.لأن فيهم غير بلا بلا..

  • مواطن
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 01:12

    كنعرف شحال ديال الناس تورطو فقضايا الإجهاض وتحاكمو ودخلوا للسجن . معمر شي جمعية أو شي هيئة خرجات ودافعات عليهم . الدولة والسلطة من شحال هذا وهي كتعاقب المخالفين للقانون وتواحد مكان كيطعن فالأحكام ديالها . القانون لا يفرق بين هذا او ذاك سواء كان من الطبقة الراقية أومن الطبقة الدنيا . لا تخلطوا الاوراق الاعراف والدين والمجتمع كلهم متفقين على تجريم العلاقات الخارجية عن الزواج فما بالك بالاجهاض الغير شرعي .

  • البيضاوي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 03:03

    السؤال الذي يجب أن يطرح والذي يجب على رئيس النيابة العامة أن يكلف هيئة طبية مختصة للبحث عن مدى صحة وقوعه أم لا هو هل هذه السيدة أو الآنسة – الله أعلم – ذهبت عند الطبيب كما يقول ممثل النيابة العامة للقيام بعملية إجهاض أم لا إذا قامت فعلا بالإجهاض فهي مدنبة تستحق العقاب وإذا ذهبت عند الطبيب بسبب نزيف كما تقول هي فهي بريئة تستحق البرائة أما الذين يرفعون لافتات يطالبون فيها بإطلاق سراح هاجر فهدفهم ليس هو سراح هاجر بالدرجة الأولى ولكن كما تقول بعض اللافتات يطالبون ب " رفع الوصاية عن أجساد النساء" و"ترك الحرية للمغربيات للتصرف في أجسادهن كما يردن" وأخرى تحمل لافتة تقول فيها " نعم أمارس الجنس وأجهضت " وفي اعتقادي أن هاجر الريسوني نفسها لن تقبل بما يطالبون

  • Rachid
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 03:08

    واش نتوما غير لي تشد على شي حاجة ، تنوضوا طالبو باطلاق السراح ديالو !! راه كاينين قوانين و مساطر !!!! هي فوضى ؟؟

  • adam
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 04:24

    الصورة ما قبل الاخيرة لفتاة تشير باشارة خليعة من خليعة تدافع عن الرديلة وفوق راسها علامة الجودة في الجنس هل مثل هؤلاء يؤمنوا جانبهم قمة الوقاحة وللمجون الفكري والاخلافي

  • Mounir
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 04:45

    مطالبين بـ"الحرية الفورية للمعتقلين الثلاثة بدون قيْد أو شرط
    Hahaha siba hadi

  • abderrazak
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 04:56

    هنا فين كتبان وساءل الاعلام الرسمية اما قدماء المحارببن شحال هده وهما كيطالبو بالحقوق ديالهم بالزيادة في المعاش والصحة والعيش الكريم لا وجود لوساءل الاعلام لا الرسمية ولا غير دالك يال تلنفاق

  • احمد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 04:58

    الثقافة المغربية لا زالت تحافظ على مقومات العائلة كمكون للمجتمع. هذه الجمعيات تدعو إلى الجهر بالانحلال و الشذوذ و حريات تدمر المجتمع المغربي. أنا لا تمثلني هذه الجمعيات. نسأل الله أن يغفر لهذه السيدة و يرزقها الصبر على الحكم الذي صدر ضدها وفقا للقانون الجاري به العمل في المغرب.

  • حقوقي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 07:02

    ماذا لو كانت هذه الاحكام طبقت على مواطن عادي هل تكون هذه الضجة الاعلامية بالطبع لا . كفانا نفاقا فكل المغاربة سواسية امام القانون.

  • Mohammed
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 07:42

    لا حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم
    فين خارجين هادوك النساء اللواتي يحاربن الله
    ورسوله .يالكم من اغبياء
    تدافعون عن انسانة اقرفت جرما في حق نفسها والمجتمع والدين .
    اﻻ تخجلون من ربكم ?فوالله انكم لضالون الى حد كبير
    ربنا يقول الزانية والزاني فاجلدو كل واحد منهما مائة جلدة.وﻻ تتخذكم بهما رافة في دين الله.
    وقال ايضا وقرن في بيوتكن
    فماذا تعلمون الاجيال القادمة ?فانتم قدوة المستقبل
    فحقوقك فرضها الله عليك فﻻ تتحديها وتقولي هاذا
    جسدي حريتي افعل به ما اشاء .انه ملك لله فانت امينة
    عليه ستحاسبين عليه .فحكوك الانسان سوى تضليل لضعاف البشر .والله سيندم كل واحد منا على ما ضيعناه في حياتنا في اللعب واللهو
    وسامحوني على الازعاج اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد.تحياتي .

  • Hakim khouribgui1
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 07:47

    يتظاهرون من أجل تأييد المنكر .سبحان الله.
    القضاء قال كلمته .
    قال ليك حظور القناة الثانية.التي هي سبب كل البلاء في المغرب.

  • حميد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 08:02

    السلام عليكم.،نحن شعب عربي مغربي مسلم،نتبع كلام الله وهو القرآن الكريم،وفي كتابنا العزيز حرم ما يطالبن به أولائك العجوزات من ممارسة جنسية رضائية وإجهاض،كلام الله عز وجل خط أحمر لايناقش. (ربي يهديهن ويرجعهن الى الطريق المستقيم)

  • almahdi
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 08:43

    مطالب لحرية الزنى والاجهاض في بلد مسلم؟!!!
    يدعون الى اطلاق سراح المعتقلة بدعوى ان هناك من اجهضن وافلتن من العقاب،كالسارق الذي يطلب البراءة لنفسه بدعوى ان هناك سراق اخرين سرقوا وافلتوا من العقاب؟!!!

  • Ahmed raissouni
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 09:10

    أن تطبق القانون شيء وأن تكون عادلا شيء آخر .

  • أفيق أشفيق
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 09:50

    لا أظن أن إنتقادات هجر و كتاباتها هو السبب وراء محاكمتها، بل ربما إرتكبت أعظم من ذلك و الله أعلم
    الدليل: ان تعلق الأمر بانتقادات الفساد، فلا أظن ذلك سببا كافيا كي تدخل من أجله الدولة في هذه المحاكمات و تتعرض لهذا التشهير في الصحافة الوطنية و الدولية.
    من جهة ثانية، يجب علينا أن لا ننسا أبدا، أبدا، أبدا، أبدا، أبدا،
    هناك جهات خارجية، بتواطء مع ناس من الداخل، تمول و بسخاء، من أجل خلق الفتنة و تفكيك و تقسيم البلدان العربية، من أجل إتيانها من الخلف……….أكلت يوم أكل الثور الأبيض

  • قول الحق
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 09:53

    زينا والفساد والاجهاض غير مقبول في الدين الاسلمي والقوانين المغربية لها يد العالية الازم احترام أعراض النساء شريفات المحفضات اما بنسبة الى هد المجولقات لي كيدعمو الفساد الازم يتسجنو

  • hossin
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 10:17

    سبحان الله. نتأسف لحالة السيدة لكن من يجهل القانون لا يرحمه. لما كان القضاء لا يعتبر والحكم لا يطبق كان الصراخ الآن طبق الحكم الصراخ والإحتجاج. الإجهاض حرام وجريمة والسيدة تؤدي عقوبتها سجنا طبقا للقانون فرجاء إحترموا القضاء ولا تحسبوا أنفسكم سامين على القانون، الآن إما أن نريد دولة الحق والقانون وإما ضدها.

  • ملاحظة
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 12:45

    لمادا لم يكتبوا
    الحرية للطبيب بلقزيز و للمعتقلين معه

    هل يدل بانهم ممولين من جهة واحدة

  • رأي حر
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 05:40

    أستعجب من هذه القاذورات الجمعوية و هيئات الدفاع المتصهينة التي تريد إحلال الجريمة و الفساد هكذا بدون عقاب ….نعم ذلك بعد إستقصاء بعض الحقيقة نجد أن جل هؤلاء هم مجرد أيدي في المغرب لجماعات صهيونية علمانية تحاول تخريب الدول عامة و خصوصا الإسلامية منها…لذلك يمولونهم و يمودنهم بكل ماهو صالح لغايتهم…كيف يعقل لفتاة بين قوسين صحفية تحدمارس الرذيلة و يطالبون بالإفراج عنها و اين في دولة دستورها الإسلام….يعني هذا ضرب كل مقومات المجتمع المغربي المسلم….و بالتالي محاولة إخراج من إسلامه عبر ما يدعى بالحرية أي حرية هذه الاي تدعو إلى الفسق و الفساد و الرذيلة …افضل ان اكون مواطنا مهضوم الحقوق لكن متشبت بحيائه و إسلامه على أن أكون كامل الحقوق لكن علماني قذر ذيوتي أقبل بالفشل و الرذيلة في بلدي ….اقول لهؤلاء العلمانيين القطريين لن تفلح محاولاتكم في تغير إسلامنا و هويتنا ..لاننا بصراحة مغاربة مسلمون سنيون …لا لبني علمان لا الفسق و الرذيلة….و إن كنتم لا تريدوننا مسلمون فإذهبوا إلى الدول التي زرعتكم فهي على ما أعلم دول علمانية….و بهذا تحققوا سعادتكم و فلسفتكم الذيوتية….. .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة