النيابة تستعرض مشاهدَ "فيديوهاتٍ جنسية" وتتهم بوعشرين بالمناورة

النيابة تستعرض مشاهدَ "فيديوهاتٍ جنسية" وتتهم بوعشرين بالمناورة
السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:00

خصص ممثل النيابة العامة في الملف الذي يتابع فيه الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، حيزا كبيرا لاستعراض ما جاء في الفيديوهات المعروضة أمام المحكمة، والتي تتضمن مشاهد جنسية، يتم الحديث عن كون وقائعها جرت داخل مقر الجريدة بالدار البيضاء.

وفِي الوقت الذي لم يتمكن الصحافيون والرأي العام في المرحلة الابتدائية من المحاكمة من تتبع أطوار الفيديوهات المنسوبة إلى بوعشرين، وصف نائب الوكيل العام للملك، محمد المسعودي، في جلسة مساء اليوم الجمعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بشكل مفصل ما تضمنته تلك الفيديوهات.

ممثل الحق العام لفت الانتباه إلى كون بوعشرين مارس سلطته على المشتكيات وأرغمهن على ممارسة الجنس معه، مشيرا إلى أنه كان يقوم بتصويرهن داخل مكتبه بعمارة الحبوس، عبر مسجل فيديو كان مخبأ وراء التلفاز.

واستعرض المسعودي في مرافعته تفاصيل المشاهد الجنسية، التي جاءت في الفيديوهات المنسوبة إلى المتهم، حيث كشف جوانب مما أسماه “استعبادا جنسيا” كان يمارس على المشتكية “أسماء، ح”، المستخدمة بالجريدة، مشيرا إلى أن بوعشرين كان يضغط عليها بالعمل كلما طلبت منه الكف عن ممارساته الجنسية.

واعتبر ممثل الحق العام أن غياب بوعشرين عن هذه الجلسة وقراره عدم حضور جلسات محاكمته هروب منها، حيث أوضح أن المتهم “هرب لكونه لا يريد سماع هذا الكلام، وهو يختبئ في الشكل للهروب من الجوهر في المحاكمة”.

وعاد المسعودي إلى ما أسماه “مناورة بوعشرين” لتمويه أفراد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، خلال حلولهم بمقر الجريدة لتفتيش مكتبه، حيث أشار إلى أنه “دار ليهم عامرة فخاوية، إذ أرشدهم إلى بقية المكاتب في الجريدة، وقام بجولة معهم في الطابق 17 بالعمارة، قبل أن يسأله ضابط الشرطة القضائية عن مكتبه لأنه كان غايتهم باعتباره مسرح الجريمة”.

وأكد نائب الوكيل العام للملك أن المتهم حاول من خلال هذه الخطوة “استرجاع الهدوء النفسي”، مشيرا إلى أن أفراد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية “لاحظوا خلال ولوجهم المكتب وجود أريكة تنطبق عليها المواصفات نفسها التي ذكرتها المشتكيتان في شكايتيهما”.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن بوعشرين كان يجيب بالإيجاب عن الأشياء آلتي يتم العثور عليها بمكتبه وحجزها، حيث تم العثور على مسجل فيديو رقمي كان مخبأ وراء التلفاز، مضيفا “عندما سأله الضابط عما إن كان الجهاز يعود إليه أجاب بالتأكيد، غير أنه بمجرد ما قام الضابط بحجزه حتى سارع إلى منعه، ونادى المسؤول التقني لما عرف أن أمره افتضح”.

وتأتي تأكيدات النيابة العامة حول مضامين هذه الفيديوهات الجنسية المنسوبة إلى بوعشرين في الوقت الذي كان ينفي ذلك، معتبرا أنها مفبركة ولا تخصه، فيما أصر دفاعه في العديد من الجلسات في المرحلتين الابتدائية والاستئنافية على ضرورة استبعادها، معتبرا محاكمة بوعشرين انتقاما منه ومن قلمه.

‫تعليقات الزوار

46
  • Ayoub
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:32

    On dirait qu'on est entrain de juger Haj Tabit condamner à mort et exécuter pour pédophilie en 1994 par ses propres amateurs bien gradés

  • خديجة
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:32

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. هذا شخص مثقف ويدعي انه صاحب قلم حر ويدافع عن حقوق المواطنين لكنه في الواقع وخلف الستار يعيش بوجه اخر . انه بعمله المشين هذا لم يسىء لهؤلاء العاملات تحت امرته وبجريدته انما اساء لنفسه واصبح عبدا لنزواته وغرائزه وشذوذه . وعصا ربه قبل كل شيء واذا كان اليوم يخجل من الوقوف امام المحكة بسبب افعاله المشينة فماذا يفعل غذا يوم القيامة عندما يقف امام خالقه في يوم الحشر العظيم .. يوم لاينفع مال ولابنون .

  • َجمال
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:54

    محاكمة سياسية ليس إلا، لنفترض أن هناك استغلال جنسي، أيعقل أن يتم استغلالهن لمدة أشهر بل سنوات من دون أية ردة فعل ؟ و إلا هناك جنس رضائي…. ثم أن أغلب أرباب العمل يستغلون و يتحرشون بالسكريتيرات و العاملات، بان ليكم غير بوعشرين!!
    و أنا تنعرف صاحب معمل للخياطة داير بيت نعاس في المكتب ديالو و زيد و زيد

  • حسن التادلي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:54

    ممارسات الحاج ثابت ….. فهل سنكون العقوبة مشابهة…..

  • الهواري
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:59

    النيابة العامة تقول ان الكاميرا و الجهاز التسجيل كان مخبأ من طرف بعشرين ، لنفرض ذلك انها على صواب ،
    في هذه الحالات الجاني يحتفظ بهذا لنفسه و حتى الممارسات ليس لديهم علم بذلك !

    كيف للنيابة العامة ، ان تأتي قاصدة و تعرف مكان الأجهزة ؟

    فيه أشياء مبهمة و نتمنى الإجابة عنها

  • عادل بن علي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:05

    هدا الشخص مريض نفسيا . نزوته هو الممارسات الغريبة و نكرانه لهاته الفيدوات دليل على انفصامه الشخصي . فهو ينكر كل شيء لانه لم يقم بها بل الشخص التاني في جسده من يقوم بها و الدليل هو عيشه بطريقة عادية جدا بدون أي ندم و لا حسرة على ما قام به … عالجوا هدا الشخص مع اعتباره شخصا خطرا على النساء . لان الشخص السادي الدي فيه سيعود مجددا و لكن بطريقة اعنف …

  • omar
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:07

    لا ندري من نصدق
    الضحايا ام دفاع المتهم الذي يصر ان هاذا انتقام من بوعشرين وقلمه
    يظهر لي أننا نتشبه بالصحافيين الذين تسببا في تقديم الرئيس الأمريكي للاستقالة
    كل من هب ودب يعتقد ان ما يكتب يزلزل الجبال والحقيقة أن كثيراً من صحافيينا يرمزون ويلمزون ويبيعون منتوجهم الرذيء لمن يدفع أكثر
    يا سادة هناك ضوابط وخطوط يجب على الصحافيين ان يقيد بها نفسه ولا يظن في يوم من الايام أنه يخيف بقوله الحقيقة العارية
    هاذا مجرد حلم ولا نكذب على بعضنا البعض ومن يشك في ذالك فليقل الحقيقة المجردة في مباراة في كرة القدم ليعرف مقداره الحقيقي عند محبي الفريقين
    نرجع الى بوعشرين المسكين الذي وقع في المحظور ويريد ان يسوقه على أنه مكيدة
    نرجو ان يكون صادقا ولكن ايعقل ان تتفق ضده كل هاذه النسوة كل هاذه الضحايا
    اي نعم يمكن ان يكون منهن من فعلت ما فعلت برضاها والباقيات يستحيل ذالك
    لذا يجب على الطرفين ان يعترفا بالحقيقة وهناك سيتضح لهم جميعا ما لهم وما عليهم
    أما أن يستمر الامر هكذا ففيه مس بالقضاء مس بمبدا العدالة التي يجب ان تكون مطلب الجميع
    العدالة فقط لا الانتقام

  • البيضاوي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:12

    بعدما اتبتت الخبرة العلمية صحة الفيديوهات كما هو معروف للجميع واطلع عليها كل من يهمه الامر من نقابة الصحافيين ومنظمات حقوقية وطنية ودولية ، يجب ان يتخد ضده احكاما قاسية على افعاله الشنيعة حتى يكون عبرة لأمثاله ممن سولت له نفسه ان يستغل العاملات لمكبوثاته ونزواته المرضية..

  • Aymen
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:16

    ا لسجن للجميع ضننته يستعبد قاصرات من المغرب العميق .من سبع المستحيلات التعاطف مع متقفات صحفيات فبي الحرى المتزوجات و الحومل (شوهتوا الصحافة)

  • kinko
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:23

    أطلقوا سراح الصحفي المعتقل ظلما فحتى و إن صدقكم بعض ناهشي الأعراض فإن كل ذي عقل سليم لا يصدق ترهاتكم. أما أن تصدقكم الأمم المتحدة فمن سابع المستحيلات.

  • Said
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:30

    والله ولو كان لابد فليطلق سراحه وليحاكموا مكانه هؤلاء الذيوثيين الذين يقولون ببراءته او يقولون المحاكمة سياسية كلام فارغ ينم عن نفس خبيثة.

  • nour eddine
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:33

    إلى جمال
    ولماذا لم تبلغ الشرطة؟ صاحب معمل الخياطة متورط و انت متهم بالتستر عن جرائم الفساد.

  • Bouziane laila
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:47

    Pas étonnant, le sexe est devenu un moyen de négociation au Maroc, ni dans la fonction publique, ni dans privée..Tant que la loi ne punit pas l'ancien Rashid Nini et le responsable connu sous le nom de "Mutuelle générale des employés de l'administration publique", .
    La situation ne va changera jamais, jamais..

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:49

    لاحضت حسب فهمي المتواضع ان قظية هاجر الريسوني ومن معها وقظية بوعشرين توبعتا اعلاميا اكتر من اللازم لم ادري هل لكونهما ينتميان لمهنة المتاعب او هناكراشياء يصعب تحليلها لانه في بعض الاحيان مايكتب علئ السطور يخالف ما يكتب بينها رحم الله من اعطئ هذا الاسم لهذه المهنة لكن لي تقة تامة في القضاء المغربي الذي ينظر الى الاحدات بالجدية ويتعامل مع المتهم والنيابة العامة بنفس الروح بمهنية عالية ودائما علئ مسافة واحدة مع الضابطة القضائية ودفاع المتهم لان القضاء في الاسلام شيء عظيم ومقدس والله الموفق

  • Algérienne de ahfir
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:57

    ايه يازمن ايام الحشمة والوقار لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

  • EX MUSLIM
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 02:41

    لي كايبان ليا هو هاد.السيد مريض نفسيا هو انفصام الشخصية او كما كتسميوه في جنون.
    يعني انه لايعي مايفعل ويجب احالته على طبيب نفسي.
    المشكل كبير جدا هو انفصام الشخصية.

  • AmnayFromIdaho
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 03:00

    اشك ان الأستاذ بوعشرين ان يكون كما تدعي النيابة،ان كان كذلك فلا تجعل الجلسات سرية و كذلك الفيديوهات وعند ذلك الصحافة و الناس سوف تحكم هل الفيديوهات حقيقية ام لا .

  • المتتبع
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 03:14

    في كثير من المقاولات المتتعددة الجنسيات عبر العالم وليس المغرب فقط هناك علاقات جنسية رضايية بين السيد المدير العام وجل كاتباته الاتي يعملن في مكتبه او في اي قسم من اقسام الشركة وحتي في الشركات او المقاولات الصغري عندنا غالبا ما تكون هناك علاقة جنسية رضايية بين المشغل والمشغلة الا من رحم ربي هذا واقع معروف داخل القطاع الخاص ولكنه مسكوت عنه فبوعشرين اذا كان يحاكم بالاتجار بالبشر من اجل علاقات جنسية رضايية فكثير من ارباب المقاولات والشركات بمغربنا الحبيب فعلوا اكثر مما قام به بوعشرين ولا رقيب ولا حسيب

  • الحبيب
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 03:37

    المخزن يطبق القانون وهذا شيء جيد لكن و الغريب يطبق على من يشاء أتذكر حكم على الخلفي و أتذكر ضبط الشيخ مع السيدة المحجبة من العدالة و التنمية في جانب البحر والريسوني… فلو طبق هذا القانون على الكل لوجدنا آكتر من نصف المغاربة في السجون

  • Grindayzar
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 03:45

    Bjr chers lecteurs, supposant que c est vrai monsieur bou 20 un Casanova et alors est ce qui il a obligé ces femmes .bien sur que non ,,ça semble louche de début a la fin mais c est une erreur stratégique ses….mais bon monsieur 20 a cru dans les barbu ,il fallait prendre l exemple de nini maintenant c est le plus grand tbal ,merci hespress

  • عدي ديكارت
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 04:08

    قال في الأخير انتقاما منه و من قلمه هدا هو عين الصواب أي اناقاما منه ومن قلمه (مع علامة السكون فوق القاف و اللام و الميم).

  • مغربي في المهجر
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 04:59

    صارت قضاهم هده الأيام كلها جنسية يريدون أن يوصلوا رسالة الى الرإي العام سواء الداخلي أو الخارجي بأنهم حكام شرفاء ونزهاء وريحهم تفوح من بعيد كفانا مناورات هدا الشخص معروف وطنيا بقلمه الحر الدي أزعجكم فلبستوه كل أوساخكم وجعلتم من قضيته قضية سياسية

  • خليل الزكندي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 06:20

    لمادا لا تعرض التسجيلات على الجسم الصحفي في قاعة خاصة كي لا تبقى ما يسمى بالحجج حكرا على الاتهام والنيابة العامة. الصحفيون أناس قادرون على تحمل ما يوجد داخل الفيديوهات في زمن يشاهد المراهقون والشباب افلام الإباحة. هل للنيانة العامة أشياء تريد اخفاءها؟

  • وا ...حمادي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 07:24

    كنت اعتقد ان الصحفي " المحترم ..!!!!" بريئ من التهمة التي وجهت اليه و اعتقدت ان السلطات المعنية قامت بتلفيق التهمة بدعوى ازعاجهم بقلمه عبر جريدته , لكن عند امتناعه و تهربه من حضور الجلسات داخل المحمكة بدأت اشك في براءته , ولما عرضت هيئة المحكمة جميع الفيديوهات التي وجدوها في مكتبه او بالاحرى " مكتب العمليات الجنسية " تاكدت بالملموس انه متورط حتى الاذنين و تهربه من المحاكمة هو مجرد تمويه و تضليل العدالة ..في الحقيقة, يجب على هيئة المحكمة ان تتخذ كل الاجراءات لمعاقبته اشد العقوبات لارتكابه الجرائم المنسوبة اليه زيادة على تضليل و تمويه العدالة حتى انه اتهمها بالانتقام منه لانه صحفي محنك …مثل هذه الصحافة الوسخة عليها ان تنسحب من الساحة و تتركها للنزهاء …و الاستقواء بالحقوقيين والمنضمات الدولية و المحامين الانتهازيين لا يجدي نفعا ..

  • لا تنخدعوا
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 07:33

    لا تنخدعوا هذا حق اريد به باطل، محاربة السرقة والريع أولى من محاربة الجنح الجنسية خاصة عندما يكون الكيل بمكيالين فالكل غاطس في الجنح الجنسية بما فيهم السراق والريعيون والقضاة والاعيان. إذن ركزوا اولا على محاربة السرقة والريع اللذان ينهشان البلاد والعباد

  • البوهالي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 07:41

    يجب الحاق اقسى العقوبات على بوعشرين فحتى 12 سنة اثناء الحكم الاولي هي قليلة في حق صحفي واستغلاله الجنسي لمشتغلات عنده في مؤسسته وايضا لانكاره التام ومحاولته هو وحزب مغربي يدافع عنه وجعل القضية سياسية .فكل شيء واضح وكل الدلائل تم تبسيطها وتمت معاينتها من طرف الجميع واكدوا صحتها بما فيهم اللجنة الاممية التي تراجعت عن تصريحها الاولي الذي كان تصريح دون معاينة الوقائع وتراجعت عن دفاعها عن بوعشرين واعتذرت للضحايا النساء . على بعض الحقوقيين والجمعيات الدعوية وناشطين في الفايسبوك ان يقدموا الاعتذار للضحايا لانهم كانوا ضحية اقلامهم وسبابهم وشتمهم من طرف هؤلاء

  • عبدالله
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 08:01

    لاحول ولاقوة الا بالله ،الى كان هادشي حقيقي فلا يمكننا إلا أن نقول أن لعرب خرج عليهم هيل الفرج ديالهم تفوا على بشر لايستحيون من الله الى درتها كن راجل واعترف واطلب السماح من الله اولا ومن الضحايا تانيا لعل الله يغفر لك أما إن كنت بريئا فإن الله سيظهر الحق ولو بعد حين

  • El abil
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 08:46

    من يبحث عن الحقيقة في هذه القضية سيجد نفسه بين الواقع والخيال .ولكن في من من يبحث عن الحقيقة المطلقة: قوله تعالى .فمن يعمل مثقلة ذرة خيرا يراه ومن يعمل مثقلة ذرة شرا يراه).ص ا ع

  • ملاحظ
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 08:57

    أضحكتني الجملة الأخيرة الانتقام منه و من قلمه…تعرفون المعنى الدارج للقلم ههه

  • البعث العربي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:23

    ما زال البعض يراهن بنفسه ان بوعشرين بريء و ان المحاكمة سياسية اقول لكم اتمنى يجري لاخواتكن ما جرى للمشتكيات ونرى ردة فعلكم هل ستكون بالسلب و الايجاب ..
    النفاق ليس من شيم الرجل و التدرع بالسياسة من اجل تبرير اخطاء الغير ظلم عظيم لا يغتفر واتمنى ان يتحلى هؤلاء وامثال بوعشرين وكل دعاة الانحلال و الردة عن المجتمع بروح المسؤولية و المواطنة بدل الهروب و العربدة باسم النضال و الكفاح وتلك المسميات التي لا تنطبق على واحد منكم بالملم …
    لو كان فيه درة نخوة و رجولة لاعترف بالمنسوب اليه وما المشكل الانسان معرض للخطء اين العيب في الاعتراف بالاخطاء حتى الملك نفسه يعترف في اكثر من مرة باخطاء ادت الى تردي مجموعة من الاوضاع المتردية و سوء الخدمات و الاعتراف بالحق فضيلة

  • Le visage d'un predateur
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:35

    Cet homme est un predateur sexuel qui a profite de son pouvoir pour abuser ses victimes
    ….au Etats Unis c'est certainement un minimum de 25 ans de prison ferme pour des criminels comme lui

  • جابر
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:47

    هذه نيابة خاصة و ليست عامة تمثل مفسدي الحجاز و دولة المخزن…
    اذا كانت الامم المتحدة و كل من نثق بهم من شرفاء هذا الوطن من حقوقيين و اساتذة قانون اكدو انها محاكمة للصحافة الحرة و انتقام سياسي لكل من لا يعزف على نغمة كولو العام زين ..فباقي الكلام يدخل في باب لزوم مالايلزم لكل من القى السمع الرشيد..جفت الاقلام ورفعت الصحف ..

  • عبد الصمد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:59

    الغريب هو النيابة العامة …ليس ملف بوعشرين ما يقلق بل تفاعلهافي هذا الملف خصوصا ان قضاة النيابة هم اشخاص عادين يمكن ان تظهر اخطاء من بعد هذا الملف فكيف ستتفاعل حينها …. ان الثقة التي تلعب بها بالاعلام سلاح ذو حدين …اما الحق الذي يسكت عليه فهو المصلحة والضرر والسكوت عن الضرر ليس الامن اجل المصلحة

  • almahdi
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:19

    الشهرة عموما تدخل صاحبها داخل دائرة الضوء؛ من الجمهور والمتتبعين والمعنيين وعموم المواطنين؛واذا كان القلم مشاكسا فانه يدخل دائرة ضوء الاجهزة؛فاذا وصل الى هذه المرحلة فما عليه الا الاحتياط من الوقوع في الخطأ ؟!!!

  • صارة
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:52

    هل عنفهن، هل ضربهن، هل ربطهن….عجبهم الزهو و السلوان، و تواطؤوا ضده، وربما أرسلوهم له من الأول…..في نظري هو الضحية و هن الجانيات….الجنس أصبح تهمة بلييييدة في بلاد تغرق في مشاكل حقيقية و كبيرة

  • عزيز الرباطي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:52

    السؤال الأكبر و الأهم هو لماذا لم تجب الخبرة المنجزة من طرف مختبر الدرك الملكي على أن الذي يظهر في الفيديوهات هو توفيق بوعشرين؟ لماذا تفادوا الإجابة عن هذا السؤال؟
    الدرك الملكي له مصداقية كبيرة نتمنى أن يجيب المغاربة عن هذا السؤال

  • Jelloul
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:30

    لنفرض جدلا ان بوعشرين قام بالمنسوب له فهل ضحاياه قاصرات حتى يسهل مراودتهن والتغرير بهن او استغلالهن فهن ناضجات وواعيات ومثقفات فلماذا لم يبلغن عن افعاله منذ البداية ولو كانت تُمارس عليهن ضغوطات ….لماذا لزمن الصمت طول هذه المدة دون تحريك الساكن …الى حين اقتحام الشرطة لمقر الجريدة الى هذه الدرجة رخيصات ولَم يتحرك ضميرهن للدفاع عن شرفهن وكرامتهن قبل ان تدخل الشرطة على الخط ….اذا كان ما نسب لبوعشرين صحيح فالعقوبات التي سينالها يجب ان تكون نفس العقوبة لكل ضحية من ضحاياه

  • القادري
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:08

    أدعو كل من يشك في براءة بوعشرين أن يعود فقط الى افتتاحياته ويتمعن في مضمونها ليقف بنفسه على السبب الحقيقي للظلم الذي تعرض له هذا الصحافي!!!!!أما حكاية الڤيديوهات فأعتقد أنه في زمن الرقمنة يمكن أن ألتقط لك أفلام وأنت على سطح القمر والحال أنك لم تغادر بيتك إطلاقا !!! والمضحك هو أن مراقبة صحة الڤيديوهات قامت بها السلطة المخزنية نفسها ، شكون يشهد لك ……

  • الحر
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:12

    التسجيلات تتبث الجريمة أما قلمه فقد وصفه في ما لا ينفع مجتمعه

  • Mohamed
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:12

    هل الصحفي ملاك منزه؟ لا طبعا. هو إنسان بما للإنسان من شر وخير. هل هو إنتقام؟ كل شئ وارد. وحتى لو كان إنتقاما فهو محبوك بأدلة دامغة. خلاصة القول إذا قررت الخوض في ما وراء الخطوط الحمراء فتيقن أنك نظيف وخالي من العيوب ولا تتخذ خليلة ولا تفطر رمضان ولا تأكل زيتونة في الأسواق الممتازة ولا تسبح في المسابح العمومية ولا تأخذ سلفي مع زوجتك في غرفة النوم ولا ولاولاول وإلا سيخرجون ملفك عند الظرورة

  • احمد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 15:58

    دابا شكون يتيق هاد المسعودي،،، و لا هاد الفيلم،، واش المغاربة كياكلو الطباشير،،،
    وهاد الكراكوزات اللي جبتو و خلصتوهوم،، حتى جمعية ما تضامنات معاهوم حيت عارفة الفيلم مفبرك لبوعشرين،،، شوفو هاجر الريسوني شنو وقع عليها. و لكم واسع النظر
    بوعشرين تحكم و لا ما تحكم،،، ورى للسلطة وجهها في المراية. نقطة الى السطر

  • #عزيز#
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 17:18

    كنا ننتظر من النيابة العامة تفسيرات للأختلالات التي شابت العملية من الاعتقال الى تقديم المتهم أمام المحكمة، لكن ما نرى للأسف هو إجترار لأتهامات فارغة لا تستند لأي أساس ولا تقدم إجابات لمن يطعن في التهم و المحكمة.
    – للمعلق الذي يتحدث عن خيرة الدرك و صحة الفيديوهات: سؤالي: هل الدرك أجاب على سؤال: من الشخص الذي يظهر في شرائط الفيديو خصوصا و أن الشخص الظاهر فيها لا يبدو بملامح واضحة!!!!؟؟؟
    _ المعلق الذي يصف من يعتقد ببراءة المتهم بأنهم من الديوث: الديوث أيضا من يقبل أن تمتهن كرامته من طرف السلطة، الديوث من يرى الظلم و يقبل به صاغرا بل و يساهم فيه يكتابة تعاليق تطعن في من لازالت في نفسه حبة كرامة فهاد البلاد.!!!!

  • بلازواق
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 18:37

    لدي تجربة بسيطة في العمل بالمحكمة واول ما اتار انتباهي انكار كل المتهمين التهم الموجهة اليهم والسيد بوعشرين لم يخرج عن القاعدة رغم وجود دلائل قاطعة ضده ولم يكتفي بانكار التهم بل شكك في العدالة برمتها وفي سابقة لجئ لهيئات الامم المتحدة مما يظهر خطورته

  • القرشي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 19:32

    العدل العدل
    اذا كانت هذه الجرائم ثابتة في حق هذا الصحافي فلابد من تحقيق العدل و لا شيء غير العدل لانه اسنغل منصبه كما فعل قبله نابث مصطفى فالاخير و ظف سلطته الامنية و الصحافي وظفته صفته.

  • عابر سبيل
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 22:51

    المحاكمة باقي ما كملت٬ النيابة العامة مزآآيرة القنت ! القضاة باقي ما نطقوا بالحكم النهائي ديال الأستئناف٬ علاش المغاربة فينما لقاو فرصة كيبينو المستوا ديالهم ؟!!! المتهم ،""الضحايا؟"" ،النيابة ،القضاء …
    النقد الهدام و الشتم و القدف و الجلد و و و …
    خليوْ المحاكمة تاخد المسار ديالها
    علاش المغاربة دائما كينصبوا روسهم قضاة و مدعين و محاميين و جلادين ؟؟؟
    كفاكم يا قوم !!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة