24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: الجيش يستعد لمناورات عسكرية بالحدود الشرقية

رصيف الصحافة: الجيش يستعد لمناورات عسكرية بالحدود الشرقية

رصيف الصحافة: الجيش يستعد لمناورات عسكرية بالحدود الشرقية

قراءة مواد بعض الجرائد اليومية الصادرة مطلع الأسبوع الجديد من "المساء"، التي ورد بها أن أسلحة ثقيلة وطائرات بدون طيار وفرقا من المشاة تحركت نحو وجدة، وأن الأمر أثار الكثير من التساؤلات. وستشارك في المناورات مختلف وحدات القوات المسلحة الملكية، بما فيها الجوية والبحرية، حيث سيتميز التمرين باستخدام بعض المعدات العسكرية الحديثة، من بينها أنظمة دفاع جوي جديدة وأنظمة حرب إلكترونية وطائرات بدون طيار. ويهدف هذا التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة الملكية، وكذلك الرفع من قدرات العمل الميداني بين مختلف الآليات العسكرية.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن الأمر يتعلق بمناورات عسكرية غير مسبوقة بالجهة الشرقية، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق بأي تحرك عسكري بالحدود الفاصلة، بل يدخل في إطار الاستعداد لتنفيذ تمارين عسكرية، والتدرب على أسلحة جديدة تسلمها المغرب مؤخرا.

وأوردت الجريدة أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وضع النسخة الثانية من حكومة العثماني أمام إشكال دستوري، ففي الوقت الذي ظل الحديث منصبا حول وجود تعديل حكومي للنسخة الأولى من فريق سعد الدين العثماني، يرى الاستقلاليون أن الأمر تجاوز ذلك إلى تشكيل أغلبية جديدة وحكومة جديدة بتوجهات جديدة أيضا.

وأضافت "المساء" أن بركة أكد، في لقاء جمعه ببرلمانيي حزبه، على ضرورة أن تأتي هذه الحكومة إلى البرلمان من أجل تقديم برنامج حكومي جديد، وأن تحظى بثقة مجلس النواب على أساس التزامات وتدابير واضحة قابلة للإنجاز خلال الفترة التي تفصل بلادنا عن انتخابات 2021.

وأشارت "المساء" أيضا إلى إعفاء المدير العام لشركة "ريضال"، على خلفية توتر العلاقة بين الإدارة المركزية للشركة والسلطة، ممثلة في والي الرباط، في ظل تراكم عدد من الملاحظات المسجلة على أداء المدير العام للشركة، مما مهد للإطاحة به.

اليومية ذاتها أفادت أيضا أن عناصر الشرطة تمكنت من توقيف شخصين بمنطقتي المحاميد وسيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، للاشتباه بتورطهما في جرائم تتعلق بتزييف الأوراق المالية ومحاولة عرضها للتداول.

وإلى "أخبار اليوم"، التي أفادت أن المحافظة الجهوية للتراث الثقافي أعلنت إلغاء ثلاث صفقات لترميم المآثر التاريخية، تصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 800 مليون سنتيم، بسبب اختلالات. وتدخل هذه الصفقات في إطار المشروع الملكي لتأهيل المدينة العتيقة بمراكش، الذي كان الملك محمد السادس قد أطلقه في أكتوبر 2018، وتصل الاعتمادات المالية المخصصة له إلى ملياري سنتيم.

وتطرقت الجريدة نفسها إلى سر استوزار محمد أمكراز، الذي عين وزيرا للتشغيل، حيث قال مصدر من قيادة الحزب إن الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، كشف في لقاء للأمانة العامة، لحسم مقترحات الحزب للاستوزار، طلبا تلقاه من الملك. وقال العثماني لأعضاء الأمانة العامة إن الملك طلب منه أن يقدم اسما شابا من شباب الحزب للاستوزار في الحكومة الجديدة.

واهتمت "أخبار اليوم" كذلك بحالة الاستنفار التي وقعت بعد مصرع جندي بالرصاص داخل ثكنة عسكرية بأكادير. وأضافت الجريدة أن الجندي، الذي كان يشتغل ضمن دوريات "حذر"، أقدم على إطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي على صدره، فتم نقله إلى المستشفى العسكري الجهادية بمدينة أكادير، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجرحه البليغ، وهو ما عجل بفتح تحقيق في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أما "الأحداث المغربية" فنشرت أن مصالح الأمن الإسباني نجحت في تفكيك شبكة إجرامية إسبانية يتزعمها مغاربة وإسبان، ولها ارتباطات مع عناصر مافيوزية مغربية وفرنسية، متخصصة في التهريب وغسل الأموال والتزوير والاتجار في البشر والاحتجاز وطلب فدية.

ووفق الخبر ذاته، فإن الشرطة الإسبانية أعلنت أن عملية إسقاط الشبكة، التي استغرق البحث في تفاصيل تشعباتها أسابيع عديدة، أسفرت عن توقيف 22 شخصا من جنسيات مغربية ورومانية وفلبينية وإسبانية في عدة مدن إسبانية، من بينها العاصمة مدريد وبرشلونة.

وجاء في "الأحداث المغربية" كذلك أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وصف استوزار محمد أمكراز في منصب وزير التشغيل بأنه أعجوبة الزمان. كما ترافع العثماني عن استوزار التكنوقراط في النسخة الثانية من حكومته الجديدة، التي وصفها بـ"السياسية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - النصر الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:42
"إن ينصركم الله فلا غالب لكم" صدق الله العظيم...النصر لجيوشنا الباسلة المرابطة على الحدود..
2 - ابن سوس المغربي ، اليقظة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:46
هذا هو المطلوب المرتزقة عملاء الجنرالات يهددون كل مرة و على قواتنا المسلحة المغربية الاستعداد الدائم لكل طارئ لا تقة في المرتزقة و على المغرب ان لا يستهان بتهديدات العدو المتربص؛
3 - brahim الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:51
تحياتي لكل جندي يحب الارض الطيبة
4 - مزاب الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:55
تحية لحماة الوطن الأشاوس قاهري الاعداء رافعي الراية المغربية ،حفدة الابطال ،رافقتكم السلامة .
5 - غير دايز الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:56
وجاء في "الأحداث المغربية" كذلك أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وصف استوزار محمد أمكراز في منصب وزير التشغيل بأنه أعجوبة الزمان.
اعجوبة الزمان هي ان أمثالكم لا يزالون في مناصب أكبر منهم. عوض الحديث عن المشاكل والحلول التي سيأتي بها الوزير الشاب. تتحدثون عن اللستوزار بحد ذاته.
6 - ملاحظ مغربي. الأحد 13 أكتوبر 2019 - 21:59
مادام هناك توترات قاءمة بين البلدين ، ومشكل الصحراء المغربية، فشيء طبيعي ان تقوم مناوشات بين البلدين من حين لاخر..علما ان الجيش الجزاءري قام موخرا بمناورات في الغرب الجزاءري ،، لهذا قد حان دور الجيش الملكي المغربي هو الاخر ان يقوم بمناورات في شرق المغرب..
7 - Abou Walid الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:06
كل دولة لها الحق في إجراء مناورات فوق ترابها ولي بغا يفهمها عوجة يفهمها. طلقونا للفراجة
8 - واو الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:08
حفظ الله جيشنا الباسل . نريد صواريخ باتريوت لجيشنا
9 - الصحراء المغربية الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:12
آمل إن شاء الله عما قريب مناورات عسكرية تجمع المغرب والجزائرلخدمة المصلحة العليا للشعبين الشقيقين الذين يجمعهما كل شيئ
10 - مواطن2 الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:34
الحروب التي تلاحظ الآن تدور بين افراد الوطن الواحد = اليمن.العراق.سوريا.السودان.ليبيا.والامثلة كثيرة .الدول لم تعد الحروب من اهتماماتها.لذلك لا ولن تحدث الحرب ابدا بين المغرب والجزائر لوعيهما بما للحروب من خسائر جسيمة.......... قد يكون رد فعل عنيف لصد عصابات البوليساريو..وهذا امر وارد لما يلاحظه الجميع من استفزازات في الصحراء المغربية. التطور اصبح يفرض تحكيم العقل والمنطق بدل القوة.والمشاكل البسيطة القائمة بين البلدين قد تحل بمرور الزمن وبدون اللجوء الى منطق القوة. لان فيه الخسارة للجميع.والوضع بين المغرب والجزائر لا يدعو الى القلق والحمد لله.انها تداريب فقط........ وهي مالوفة في كل دول العالم.
11 - مستشار عسكري الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:39
يجب على كل مغربي ان يفتخر لما وصل اليه الجيش المغربي من تطور على جميع الاصعدة حنى في المجال الصناعي نعم المجال الصناعي لرغم من الامكانيا المتوسطة المنورات سوف تلد اسلحة جد متطورة وتنسب الطببعة الجغرافية لشرق المملكة تحيا خاصة لجنودنا البواسل وعاى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله . الله يباىك في عمر سيدى
12 - عمر الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:42
الصحراء مغربية من طنجة إلى الكويرة المغرب في صحراءه والصحراء في المغرب .اما المرتزقة من صنع الجنرالات الجزائرية بما يسمى البوليخاريو ليس لهم مكان في شمال إفريقيا عبر التاريخ.ولي تنمل نملوه وتحياتي للجيش المغربي الوفي.
13 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 13 أكتوبر 2019 - 22:49
اضم صوتي الى صاحب التعليق رقم ((9)) واتمنا من كل اعماق قلبي ان ياتي يوم يقوم فيه الجيش الجزايري والمغربي بمناورة تشارك فيها جميع انواع الاسلحة لدى البلدين الجارين الشقيقين لتنمية قدراتهما القتالية ضد اعداء الامة العربية
14 - رضوان لعلالي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:32
لاش بضبت في المنطقة الشرقية ممكن ديروها في بلاصة خليو جرانا بحترام مجرد تعبير
15 - عبدالكريم بوشيخي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:50
اعتقد ان هذه اول مناورة في تاريخ الجيش المغربي باقليم وجدة المتاخم للحدود الجزائرية عكس الجيش الجزائري الذي يقوم بمناورات سنوية في منطقة وهران و الناحية العسكرية الثانية التي تشمل اجزاء واسعة من الغرب الجزائري المتاخم للحدود المغربية و منطقيا ان يقوم الجيش المغربي بهذه المناورات على حدوده الشرقية و الشمالية بل تاخر كثيرا في ذالك ربما تجنبا للتاويلات و لحساسية جنيرالات الجزائر من اي خطوة مغربية حتى و ان كانت روتينية لان الوضع في الصحراء المغربية حتى و ان كان هادئا فانه مازال مفتوحا على كل الاحتمالات و كذالك الحالة الاستثنائية التي تعيشها مدينة مليلية المحتلة التابعة جغرافيا للجهة الشرقية الا انني كنت اتمنى ان ينخرط الجيشين المغربي و الجزائري في مناورات مشتركة كما تفعل الجيوش لاخرى و ان يتبادلا الخبرات فيما بينهم و هذا في صالح الجيشين و الشعبين الشقيقين و قد يساعد على طمانة الخواطر و القلوب و اظن ان الجيش المغربي ليست له اي حساسية من تنظيم مناورات مشتركة مع الجيوش العربية و الافريقية الشقيقة و قد سبق له ان شارك في الكثير منها باستثناء الجيش الجزائري الذي اعتبره رديفا لجيشنا لاننا اشقاء
16 - Oujda الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:05
C ça se qui reste que la guerre c les arabe se son les premier pour détruire nn pour construire au lieu d'aranger le chose entre 2pays frére ya des familles vivent en frontière
17 - الضحى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:08
نريد تعليم جيد و الولوج إلى الصحة للجميع وتوفير الشغل والرقي بالخدمات الإجتماعية لعموم الشعب المغربي والعدل والأمن والرفع من المستوى المعيشي...والذي نعرفه أن خلف جهتنا الشرقية يوجد شعب عربي مسلم ونتجه صوب نفس القبلة ومن المستحيل أن نقاتل إخواننا يوما ما...
18 - الوجدب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:21
نحن في وطننا و يحق لنا القيام بما يلزم لتحسين مستوى الجيش من طنجة الى الكويرة
19 - بنت الشاوية الرحلة والنيف DZ الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 01:22
إلى صاحب رقم 15
كيف تقول جيش الجزائري لديه حساسية وهو يناور على مدار السنة وبدون توقف يقوم بتمارين ومنا رأت في كل ربوع الوطن شرقا وغربا وشما وجنوبا وهو جيش قوي ومحترف ويعمل جاهدا لكي يصبح فالصدارة مع الجيوش القوية ولا يبالي بالجيش التي لم تجد حتى الماءكل والملبس لجنودها وخير دليل المنورة الأخيرة إطلاق صواريخ مجنحة من أعماق المتوسط واصابت أهدافها بكل دقة في عمق صحرائنا الكبرى وهذه التقنية لا تكتسبها ايتي دولة في عرض البحر المتوسط الا الكيان الصهيوني الذي منزعج من جيش الجزائر وقوته حتى الاسبان قالو ما قالو عن البحرية الجزائرية التي أصبحت لها خبرة كبيرة وليكن في علمك البحرية الجزائرية اول دولة عربية دخلت مجال الغوصسنة 1977 كانت لديها غواصتان والحمد لله أصبحت لديها 8 غواصات وقادرة ضرب العدو في اي لحضة من أعماق البحار ولا تقلق جيش الجزائري عقيدتهيدافع عن حدود بلادو وليس لديه اطماع توسعية والحمد لله رزقنا الله بقارة وهذا بفضل شهدائنا الأبرار رحمهم الله الذين ضحو من أجل حريتنا
فلا تقلق جيش الجزائري ليس لديه حساسية والذي يتكلم عن الحساسية هو الذي يحس بيها وهذه هي الحقيقة انشرها ان اعجبتك
20 - متقاعد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 02:18
سنرى ان كان بامكان هذا الوزير الشاب المطالبة بالزيادة في معاشات المتقاعدين حتى وان كان الامر يتطلب موقفا موقف حكوميا جريءا يغنينا قوة السؤال الذي نحن اهل له لانه حقنا الشرعي ولانطلب صدقة من احد...رفع الضريبة على الدخل والرفع في معاشاتنا اسوة بالجيران الذين يعيرون متقاعديهم ما يستحقونه من تقدير..ويرفعون من معاشاتهم كل سنة بنسبة 10 %
21 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 02:35
أأكد للجميع جيش الجزائري قوي ومحترف يعمل جاهدا للوصول إلى القمة مع الجيوش الكبرى والقوية ولا يبالي بالجيش المصنف مع جيوش الصومال وما اشبه ذلك وخير دليل المنورة الأخيرة التي قامت بيها البحرية وجربت صواريخ المجنحة طويلة المدى انطلقت من تحت مياه المتوسط واصابت أهدافها بدقة عالية في أعماق صحرائنا الكبرى وهذه التقنية لا يكسبها اي جيش في حوض البحر الأبيض المتوسط الا الكيان الصهيوني وان شاء الله هناك مناورة كبرى قبل نهاية العام سوف تضهر لأول مرة دفعات الجوية التي لم تضهر للعيان وهذه المنورة سوف تكون رسالة للمشكين على اكتساب الجيش الجزائري لمنضومات متطورة وهذه المنورة سوف تكون في وسط الصحراء يعني لحماية منشاءت البترولية والغازية والمنشاءت النووية والقواعد الجوية لان هناك أصوات خارجية تتربص لضرب الاقتصاد الجزائري فالعمق ولكن باءذن الله هذه المنورة لاسكات الافواه المتطاولة
ومن يحترم نفسه سوف يحترم ومن سولت له نفسه يتقدم لمساس أرض الشهداء احلف بي الله الحرب سوف تكون على أراضيه لاسكات وللابد اطلب من الله ان لا تندلع حربا
22 - algeria الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 04:16
ديرو المناورات في جزيرة ليلى وقرب صخرة الحسيمة الإسبانية وبالقرب من الجزر الجعفرية الإسبانية وقرب سبتة ومليلية الإسبانيتن.
23 - مواطن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 05:31
من سيدفع تكاليف هده المناورة
24 - lahcen الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 06:52
يجب استغلال الفرص المتاحة العدو على حافة الافلاس والسقوط و الاستعداد واجب .
25 - جيم 2 الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 06:54
بصفتي مواطن جزائري غيور على وطنه وعلى وطنه الثاني المغرب أتمنى من العلي القدير أن يجمع شملنا ويوحد صفنا فمن حق الجيش المغربي أن يقوم بأي مناورات عسكرية مع تمنياتي أن يقوم الجيش الجيش الجزائري والمغربي بمناورة مشتركة لكي يعلم أعداء الإسلام من فرنسا وأمثالها ممن يتربصون بنا قوة الإتحاد أما مشكل الصحراء المفتعل من بعض الدول التي معروفة سيأتي اليوم الذي سنرى فيه النور بإذن الله لأن حكامنا عبارة عن دمى بشرية تتصرف فيها أيادي خارجية لمصالحها والسلام
26 - سمير الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 07:00
العالم لا يحترم بلدا وشبابه يموت في البحار بحثا عن لقمه العيش عند الاسياد .
27 - خالد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 07:35
لا أظن أنه الوقت المناسب لإجراء هاته المناورات العسكرية لإنها سوف تعطي قوة للقائد صالح وللمؤسسة العسكرية الجزائرية التي تطارد من طرف الحراك الجزائري الذي إذا إنتصر في نضاله سوف يستعيد المغرب والجزائر علاقتهما الأخوية بدون حروب ولا إستنزاف ثرواتهما في شراء المعدات العسكرية بل سينكبون إلا تطوير وتفعيل التنمية البشرية الذي هو العامل والمأمول الأساسي لتنمية الشعوب
28 - أحمد المغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 09:28
مناورة مغربية بالدخيرة الحية قرب الحدود والجزائر مقبلة على انتخابات رئاسية.هذا ماكان يتمناه القايد صالح وأتباعه.إنها أثمن هدية وأكبر دعم له ولتياره بقصد أو بغير قصد.
29 - بنت الشاوية الرحلة والنيف DZ الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:04
إلى صاحب رقم 27
يودي اعتني بمشاكل التي تخنقك ودعك من بلابلا فالجزائر لا تحتاج لتوصيات وهي تعرف كيف تسير شؤونها الداخلية والخارجية لست ادري لمذا لدكم هذه الحساسية التي تكلم عليها صديقك والله هذا يزيدنا إلى قوة وإصرار اتمنى لكم الصبر فالأيام والاشهر القادمة لأنها سوف تكون جد صعبة لتحمل فلا تقلق نحن نعرف بعضنا البعض امعند ما تخبي كل شيئ أصبح واضحا وضوح الشمس اما الأسلحة التي تشتريها الجزائر أراكم دائما تنتقدوها ولكن عندما تشترون تلك الخردة المستعملة تتفاخرون وهذه حساسية أخرى ربي يصبركم فالأيام والاشهر المقبلة
30 - المغرب في خدمة جنرالات الجزائر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:07
إنها مناورات عسكرية بطعم سياسي يخدم النظام العسكري الجاثم على قلوب الجزائريين. المغرب بهذا التحرك الغريب يريد ان يبعث رسائل للجزائريين المرابطين بالشوارع والأزقة منذ شهور ضد عصابة العسكر بأن هؤلاء صمام أمان لهم ضد تهديدات الجار الغربي وعليهم تقبل حكمهم ودعمهم لما فيه مصلحة لامنهم وللجزائر ضد الأعداء الذي أنا اولهم !!!!!المغرب أيها العقلاء لايخدمه بتاتا تحول الجزائر إلى دولة ديمقراطية تربط فيها المسرولية بالمحاسبة لان ذلك سينعكس مباشرة على المغرب وسيزيد من التوترات الاجتماعية التي يشهدها المغرب منذ سنين.لكن الحمد لله بصيص الأمل بدأ من تونس وسيمر على الجزائر لينتهي قي المغرب شاء من شاء وأبى من أبى.
31 - الواقع ﻻيرتفع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 15:35
الاخ الدي يسمي نفسه بنت الشاوية يعتقد اننا نجهل الحالة الكارتية التي توجد عليها بلاده على جميع المجالات والمستويات والتي تتطلب اكتر من تغيير كل المسؤولين عن هده الكارتة وايضا العقليات المتشبتة بالنيف والعجرفة والنخوة على الخوة في الوقت الدي كان من المفروض منهم السعي للاستفادة من جارهم الرائد في مجالات عدة
32 - مواطن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 15:45
عاش المغرب والجزائر إخوة الى الأبد. الخزي والعار لمن يتربص بوحدة المصير من --
33 - محمود الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:48
/ بنت الشاوية الرجلة والنيف Dz : لقد كشفت على أوراقك واتضح في تدخلك 19 أنك من أفراد الجيش الجزائري ما دمت ملمة بأنواع أسلحته ومناوراته البرية والبحرية والجوية.. أو قد تكوني زوجة أحد الجينيرالات.. ليس لك شغل إلا مراقبة هسبريس لكتابة خزعبلاتك
34 - صياد كمال خنشلة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:15
هذا تطور كبير فى الطرح من كره الجزاءر الى الدعوة الى مناورات مشتركة كجيران واخوة دمت عربيا داعيا الى الوحدة والتكامل فى اطار مغرب عربي كما اراده المؤسسون فىشمال افريقيا
35 - عياشي وافتخر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:40
نريد استعادة ولاية الجزائر المغربية كما كانت عبر التاريخ في عهد المرابطين و الموحدون و المرينيين و السعديين قبل مجيئ العثمانيين و الفرنسيين
36 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:35
الى بنت الشاوية 19.لقد صدعت لنا رؤوسنا بجيشك.الجيش الجزائري يبقى جيشا هاويا بأسلحة دفاعية.رغم ما تنفخين فيه.فجيشك عديم الخبرة في الحروب.وما يقوم به في مناوراته يرعبك لأنك مدنية لا تفقهين...مجرد اطلاق صاروخ من البحر الى اليابسة مع اصابة الهدف جعلك...يا هذه نحن اليوم امام تكنلوجيا متقدمة.تؤهل كل جيش لخوض حرب اليكترونية.والجيش المغربي متفوق ولله الحمد على جيشكم في هذه الثقنية.لأن اسلحته دقيقة جدا.وفوق ما يمكن ان تتصوريه.وفي كل الاحوال جيشك لم ولن يصل الى الاحترافية.رغم الهالة التي يطلقها على نفسه.فالجيشان المصري والمغربي هما الاكثر مهنية واحترافية من بين اقوى الجيوش العالمية.وما عليك الا ان تبحثي عن هذه المعلومة.لتصابي بالذهول.والمقام لا يسمح بالمزيد.وتحية لجيش العزة المغربي.سليل وحفيد طارق بن زياد ويوسف بن تاشفين وعبدالكريم الخطابي ومحمد الخامس...
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.