24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | "الهاكا" ينذر إذاعة بسبب "الإشهار غير المعلن"

"الهاكا" ينذر إذاعة بسبب "الإشهار غير المعلن"

"الهاكا" ينذر إذاعة بسبب "الإشهار غير المعلن"

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توجيه إنذار لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019. وعلل المجلس -حسب بلاغ له- قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

كما اعتبر أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

وخلص البلاغ إلى أن قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري سينشر بالجريدة الرسمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - فرانز كافكا الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:47
ميدي1 ، حين تستضيف محامي او موثق او طبيب ... إلخ إلخ في برنامج من برامجها الحوارية و اﻹجتماعية من أجل تنوير المجتمع ... تقوم بدعاية مجانية له و على حساب إذاعة عمومية و على حساب برامج اجتماعية . و كل من يسمع تقديم المذيع للضيف سيدرك ذلك جيدا حيث يعمد مقدمو البرامج على تلميع صور ضيوفهم بأنهم اﻷجود و اﻷحسن في جهة طنجة تطوان الحسيمة و هذا استغلال لمرفأ عمومي و للمستمعين من أجل اﻹشهار ...
2 - المصطفى الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:42
اقول إلى الأخ المعلق 1، حسب علمي أن ميدي1 ليست مؤسسة عمومية، وربما تملك فيها شركة إماراتيه حصة الأسد إقتنته من أخرى فرنسية وهي المؤسسه الفعليه لمدي1 سنة 1981......
3 - كيلو كفتة ونص شحمة الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:21
بصراحة لم اشاهد القنوات التلفزية المحلية هادي 5 أشهر .اليوتوب اصبح يسيطر على أعيننا ويمتعنا بالمسلسلات الدرامية والكوميديا والأكشن وافلام الرعب دراكولا مصاص الدماء.
4 - مواطن الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:25
وتبقى ميدي 1 أحسن من نظيراتها الأولى والثانية والاذاعات الاخيرة التي تدعى قش بختة...
5 - hamidou الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:59
راديو ميدي 1 اداعة راقية ونقية محترمة عكس معظم الاداعات مبرهشة دات اسلوب زنقاوي لا في البرامج لا في الاغاني
6 - القادري الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:13
بوصفي مستمع محايد ومسن أقول لكم إن هذه الاذاعة تعتبر من الإذاعات القلائل التي تحترم المستمع لأمن حيث لغتي الإرسال ولا من حيث نوعية البرامج هذا وسط كم هائل من الإذاعات الخاصة التي إن لم تقم بإشهار مجاني لهذه السلعة أو تلك فإنها تقوم بالترويج الانتخابي لأشخاص معينين وإن بشكل غير مباشر ناهيك عن اللهجة الزرقاوية التي كان يستحيل استعمالها سابقا في الإذاعة ، بل أصبحنا نسمع في الإذاعة عن إزالة السحر ومقاومة الجن والرقية..... وكأن وظيفة هذه الإذاعات هو ( التكلاخ)
7 - السفير الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:23
قبل التحدث عن الإشهار تحدثوا عن التماسيح وعن ناهبي أموال الشعب الذين يسرقون ليل نهار من ثروات البلاد ويهربونها الى فرنسا وسويسرا
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.